شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في اسطنبول قرب المتروبوس (E5)

(79)

شقق للبيع في اسطنبول قرب المتروبوس (E5) مرغوبة بشكل كبير بسبب قيمتها الاستثمارية العالية، كُبرى شركات الإنشاء التركية أنشأت مشاريعها بمحاذاة الطريق الرئيسي E5، ومحطات المتروبوس في طرفي الطريق من اسطنبول بدايةً من طرفه الأوروبي إلى طرفه الآسيوي. 

الطريق الرئيسي E5 يصل معظم مناطق اسطنبول و يدمجها مع المدن الأخرى لـ تركيا، ويتوسّط هذا الطريق ما يُسمى بـ المتروبوس، والذي هو وسيلة المواصلات الأسرع في تركيا، فكرة جديدة ابتكرتها وزارة المواصلات والبنى التحتية أحدثت فرقاً كبيراً في عالم المواصلات، سنعرّفكم عليها لاحقاً .. 

داماس تورك العقارية كعادتها دوماً في تقديم مقالاتها المفيدة لكم، أعدّت لكم مقالا يتحدث عن مميزات شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من خط المتروبوس (E5)، مع التّعريف بـ المتروبوس وتاريخه، أيضاً الطريق الرئيسي E5، وماهي القيمة الاستثمارية للشقق المتواجد على أطرافه؟، تابعونا إلى نهاية المقال لنتعرّف على كل هذا وأكثر من ذلك بكثير، هيا بنا… 

ماهو المتروبوس METROBÜS؟
  • المتروبوس عبارة عن هي وسيلة نقل عام ظهرت عبر المزيج بين المترو والحافلات العامّة، حيث تمّ دمج كل من كلمتي METRO و OTOBÜS فأصبحت كلمة METROBÜS، أي المترو والحافلة معاً،  حتى أنّ الحافلات تأخذ شكل الحافلة والمترو في آن واحد. 
  • جاء مشروع "المتروبوس" كـ حل عاجل لمشكلة الازدحام الذي تخنق مدينة اسطنبول منذ عام 2007، وبسبب مشكلة توقف حركة السير في كثير من الأحيان بسبب الحوادث المرورية المتكررة، وكانت فكرة "المتروبوس" هي الفكرة المثالية من بين كل البدائل والخيارات المطروحة آنذاك. 
  • وذلك لأنّها لا تتطلب وقتاً طويلا في حفر الأنفاق، بل تمّ توسعة خط الأسفلت وتخصيص خط سير مغلق عبر سياجات حديدية من الجانبين وسط الطريق الرئيسي E5، وتمّ تزويده بحافلات تعمل بالوقود مع إنشاء محطات صعود وهبوط موزعة على طول الخط.
  • وهذا يعني أنّ المتروبوس هي خط سريع يتوسّط أهم الطرق الرئيسية في اسطنبول ويصل بين طرفي أوروبا وآسيا في المدينة، يتمّ العمل حالياً على تمديد المتروبوس بشكل أكبر، أمّا تفاصيل وأرقام المتروبوس فـ هي كالآتي: 

- دخل المتروبوس الخدمة عام 2009.

- 45 محطّة من بدايته في الطرف الأوروبي إلى النّهاية في آسيا.

- طول الخط 52 كم.

- آلية العمل 24 ساعة على مدار 7 أيام. 

- عدد الحافلات 525 حافلة وتمّ إضافة 120 حافلة تجريبية مُسبقاً إليها.

- السّعة الاستيعابية للحافلات 190 راكباً، والجديدة 280 راكب.

- الرّحلة كاملة من البداية للنهاية تستغرق ساعة ونصف كاملةً.

- يستقلّ المتروبوس يومياً أكثر من مليون راكب.

- تكلفة الرّحلة حالياً 11.38 ليرة تركية.

- المحطة الأولى بيليك دوزو وآخرها سوغوتلو شيشمه.

ماهو الطريق الرئيسي E5؟

  • الطريق الرئيسي E5 هو خط سريع ورئيسي في منتصف مدينة اسطنبول، ويرتبط مع الطرق الرئيسية الأخرى في المدن المجاورة لاسطنبول وهي تكيرداغ وسكاريا أيضاً، هذا الطريق يصل معظم مناطق اسطنبول ومن خلاله تتفرّع الطرق الأخرى المؤدية لهذه المناطق. 
  • الطريق الرئيسي له قيمة كبيرة وعظيمة في اسطنبول، لأنه يُعتبر الطريق الأكثر استخداماً للوصول إلى جميع مناطق اسطنبول، يستحيل الوصول إلى أي مكان بدون المرور منه، ولذلك دائماً ما نجد أهمّ المراكز و الشركات و البراندات العالمية على طرفيه. 
  • المتروبوس الذي تحدّثنا عنه مُسبقاً يقع في منتصف هذا الطريق تماماً، ضمن خط منفصل ومغلق بـ سياجات حديدية لمنع الدخول إليه بتاتاً، وذلك لأنّه مخصص فقط لـ حافلات المتروبوس والحالات الإسعافية أحياناً، إذاً اجتماع الطريق الرئيسي مع المتروبوس أدّى إلى استغلال جميع الأراضي الموجودة بطرفيه من أجل إنشاء المشاريع السكنية والاستثمارية الكُبرى.

مميزات الاستثمار في شقق للبيع في اسطنبول قرب المتروبوس (E5)

وجود المتروبوس والطريق الرئيسي زاد من قيمة العديد من المناطق التي يمر من خلالها، وأدى أيضاً إلى الزيادة في أسعار العقارات والمشاريع المتواجدة على أطرافهم، وبالفعل لابدّ أن نوضح أن المتروبوس بحد ذاته هو ميزة فريدة حيث أنها لاتتأثر أبداً بالازدحام المروري، وهذا ما يزيد من فرصة الاستثمار العقاري في اسطنبول على هذا الخط تماماً. 

هناك مميزات وفوائد كثيرة ومؤثرة على شقق للبيع في اسطنبول قرب المتروبوس (E5)، ماهي هذه الفوائد والمميزات؟

أولاً: ارتفاع الأسعار بشكل دوّري في المشاريع الموجودة على طرفي الطريق الرئيسي و المتروبوس

  • ما من شركة إنشائية في تركيا إلّا وأنشأت مشروعاً لها في أطراف الطريق الرئيسي E5، لماذا؟ بسبب زيادة القيمة الكبيرة للشقق وأسعارها بشكل دوري، وهذا يعود لازدياد الطلب دوماً في تملّك الناس شقق موجودة على خط الطريق الرئيسي في اسطنبول والسبب يعود لسهولة الوصول إلى أعمالهم وأي مكان بسرعة وسنأتي على ذلك لاحقاً. 
  • ارتفاع الأسعار دائماً مُرتبط مع الموقع المميز، وليس هنالك موقعاً مميزاً من أن تكون على الخط الرئيسي لمدينة اسطنبول، أيضاً وجود محطة المتروبوس بجانب المشروع هي قيمة كبيرة تعود بالفائدة على الشقق الموجودة هناك، لأنّها ستسهّل من إعادة بيعها وبأسعارٍ عالية. 

ثانياً: العوائد الاستثمارية الناتجة شقق للبيع في اسطنبول قرب المتروبوس (E5)

العوائد الاستثمارية بشكل شهري أو سنوي على الشقق الموجودة في أطراف الطريق الرئيسي و المتروبوس مُرتفعة جداً، والأسباب كثيرة أهمّها:

  • الموظّفون مستأجري العقارات دائماً بحاجة إلى مكان يسهل الوصول إليه عبر وسائل المواصلات السريعة.
  • الطلّاب الذين يدرسون في الجامعات يرغبون باستئجار الشقق بالقرب من جامعاتهم والتي أغلبها على الطريق الرئيسي في اسطنبول. 
  • إعادة بيع هذه الشقق يزيد من الأرباح والعوائد الاستثمارية بنسب وصلت بعضها إلى 15% سنوياً.
  • القيمة الاستثمارية بحدّ ذاتها للشقق في هذه المواقع هي أكبر عائد استثماري لكم. 

ثالثاً: إنعاش سوق العقارات التركي

  • سوق المال والأعمال في اسطنبول موجود على أطراف الطريق الرئيسي و المتروبوس أسرع وسيلة في مدينة اسطنبول، جميع المناطق على الطرفين أصبحت مرغوبة للاستثمار العقاري بكلّ تأكيد، ولا يوجد مشروع عقاري إلّا وقد تمّ بيعه عند مراحل إنشائه قبل التسليم حتى. 
  • إضافةً لذلك وبسبب الامتداد العمراني وضخ الاستثمارات العقارية على جانبي المتروبوس، فقد شهدت تلك المناطق ارتفاع ملحوظ في أسعار الشّقق السّكنيّة والاستثماريّة، وازداد إقبال المستثمرين على شراء عقار في اسطنبول بجوار المتروبوس، لمعرفتهم الأكيدة بارتفاع قيمة العقار بعد الانتهاء منه.

رابعاً: سهولة الوصول إلى أي مكان في اسطنبول

  • أهمّ ما يمكن أن يرفع من قيمة العقارات هو الموقع والمكان الاستراتيجي بكل تأكيد، وأكثر الشقق طلباً في تركيا اليوم هي الموجودة بجانب محطات المترو و المتروبوس، أو الموجودة على الطرق الرئيسية ضمن المدن، إذاً الشقق الموجودة على الطريق الرئيسي تسمح لكم الوصول إلى أي مكان بسهولة ويُسر.
  • معظم موظّفو المؤسسات الحكومية في تركيا عند ذهابهم إلى أعمالهم يركنون عرباتهم في الكراجات الموجودة بجانب محطات المتروبوس، لماذا؟ أولاً بسبب الازدحام الخانق في اسطنبول أثناء ساعات الدوام الرسمي، ثانياً من أجل ركوب المتروبوس والوصول بشكل أسهل إلى أعمالهم وأشغالهم، معظم السكّان يعتمدون هذه الفكرة والتي توفّر لهم الوقت والتكاليف في الوصول إلى أعمالهم وغيرها.

أهمّ مشاريع داماس تورك التي تحتوي شقق للبيع في اسطنبول قرب المتروبوس (E5)

أولاً: شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بتشطيبات فاخرة DS469

  • يقع المشروع ضمن المركز السكني الجديد لمنطقة بيليك دوزو مباشرة على الشارع الرئيسي الأكثر أهمية في مدينة اسطنبول E5، والذي يعتبر الشريان الرئيسي لحركة المواصلات الأكثر أهمية في في اسطنبول وهي المتروبوس، ويبعد المشروع فقط دقائق عن محطة جوزال يورت الهشيرة.
  • يقسم المشروع إلى ثلاثة أبنية رئيسية أولها من 33 طابق وثانيها 37 طابق والثالث هو المبنى التجاري ومكون من 30 طابق أيضاً، إجمالي عدد الوحدات السكنية 850 وحدة وأكثر من 100 محل تجاري لتخديم المشروع والمنطقة بالكامل، ويوفر المشروع إطلالات بحرية مميزة، ويعتمد أنماط شقق من غرفة وصالون حتى ثلاث غرف وصالون، للمزيد من التفاصيل عن المشروع تابعوا الرابط شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بتشطيبات فاخرة DS469

ثانياً: شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بإطلالات بحرية DS295

  • ما يميز المشروع هو إن المنطقة تشهد ارتفاعا كبيراً بالأسعار بسبب موقعها المهم جدا على خط المتروبوس ووجود بحيرة بيوك شكمجة وشاطئ بحر مرمرة، والذي يوجد فيه مارينا ويست سايد الكبيرة والضخمة في محلّة مرمرا الشهيرة ضمن منطقة بيليك دوزو. 
  • تم بناء المشروع على مساحة وقدرها 36.600 متر مربع، بعدد طوابق اجمالي 17 طابق، بعدد شقق ومحلات تجارية 565 وحدة، منهم 421 شقة مكتبية، و38 مكتب تجاري، و106 محل تجاري، تتوزع على بلوكين، معلومات أخرى مميزة عن المشروع تجدونها في الرابط شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بإطلالات بحرية DS295

ثالثاً: شقق للبيع في اسطنبول بيوك شكمجة بإطلالات بحرية DS389

  • يقع المشروع في أرقى مناطق اسطنبول الأوروبية في منطقة بيوك شكمجة على الطريق الرئيسي E5، حيث يحيط بالمشروع العديد من الجامعات الدولية والعربية والتركية ومراكز التسوق، ويتميز المشروع أيضا قربه من وسائل المواصلات، ويتمتع المشروع بإطلالات بحرية جذّابة على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة أيضاً. 
  • تم بناء المشروع على مساحة أرض كلية 22.000 م2 ومساحة البناء 6801 م2، وما تبقى هو مساحات ومروج خضراء شاسعة لإضفاء جمالية أكثر على المشروع، ويتألف من 10 أبنية سكنية بعدد شقق إجمالي 110 معظمها مطل على البحر، تفاصيل حصريّة أخرى تجدونها في الرابط شقق للبيع في اسطنبول بيوك شكمجة بإطلالات بحرية DS38

ختاماً

هذه المشاريع فرصة استثمارية مميّزة لراغبي الاستثمار العقاري في اسطنبول، تشهد المناطق المذكورة نهضة عمرانيّة متصاعدة بوتيرة سريعة جدًا، وذلك بسبب تهافت شركات الإنشاءات العقارية من إنشاء المزيد من المشاريع السكنية والاستثمارية بجانب أو بالقرب من المتروبوس والطريق الرئيسي E5.

مقالنا استطعنا فيه تقديم جميع ميزات وتفاصيل شاملة عن شقق للبيع في اسطنبول قرب المتروبوس (E5)، هل ترغبون بـ تملّك عقاراً يتميّّز بذلك أيضاً؟ الأمر بسيط جداً اضغظ هنا وتواصل مع فريق استشارات عقارية محترف ينتظر خدمتك لتقديم جميع أجوبة استفساراتك بكل سعة صدر ورحابة .. بادر بالتواصل الآن واكسب الفرصة. 

شركة داماس تورك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا ، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع

اقرأ المزيد اقرأ أقل