شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي

(75)

 شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي طفرة جديدة في مجال العقارات في العالم، نظام ذكي متكامل تم إنشاؤه لـ يسهّل عملية التحكم بالعقارات وبجميع أشكالها، بالتّأكيد الشقق التي تمتلك هذه الميّزة تكون ذات قيمة أعلى من الشقق العادية، هل توجد هذه الميّزة في عقارات تركيا ؟ 

بالتأكيد نعم .. السوق العقاري التركي مُنفتح على التطورات والإضافات التي تحدث في سوق الإنشاءات العالمي، ومتقدماً بـ مزاياه على كثير من الدول في ظل الإقبال الكثير لـ شراء العقارات في تركيا، ما يقارب الـ 80% من المشاريع العقارية التي يتمّ إنشاؤها حالياً يتوفّر فيها نظام التحكم الذكي. 

داماس تورك العقارية أعدّت لكم مقالاً شاملاً يتحدّث أهمّ المميزات الموجودة في شقق للبيع في اسطنبول والتي تعمل بنظام التحكم الذكي، مع التّعريف بـ التحكم الذكي وتاريخه، وما هي أهمّ الفوائد التي يجب أن تعرفونها عن نظام التحكم الذكي؟، تابعونا إلى نهاية المقال لنتعرّف على كل هذا وأكثر من ذلك بكثير، هيا بنا… 

ماهو نظام التحكم الذكي SMART HOME؟

  • نظام السيستم أو التحكم الذكي SMART HOME هو مفهوم جديد في عالم العقارات والبيوت العصريّة شهده العالم أجمع،  وقد دخل في السوق العقاري التركي منذ عشر سنوات وأكثر، ويعود تاريخ ومنشأ هذا النظام إلى عام 1991 عندما تمّ تأسيس وإنشاء أول نظام ذكي في ألمانيا تحديداً. 
  • شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي هي شقق ذكية تعتمد على التكنولوجيا في جميع مرافقها، بحيث يتم ربط مختلف الأجهزة والأنظمة في الشقق ضمن نظام واحد، ويمكن التحكم فيها عن بعد عبر تطبيقات مخصصة لها على الهاتف المحمول، أو شاشات لمسية عند مدخل الشقق، أو أجهزة ذكية مثل الآي باد وغيرها. 
  • بالتأكيد هناك أنواع وأشكال لهذه الأنظمة الذكية، بعضها نصف تحكم ذكي، وبعضها الآخر كامل، وبعضها يرتكز على الأمور الأمنية فقط، لذلك أصبح هذا النظام يعتمد على تفضيلات معيّنة يحددها المشروع أو مالك العقار، ولا شيء اليوم أسهل من أتمتة جميع كل مافي الشقة على التحكم عن بعد. 

مميزات الاستثمار في شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي

  • التكنولوجيا أصبحت  جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فنحن نستخدمها طوال الوقت، عبر الهواتف الذكية والتطبيقات أو الانظمة الذكية للمنازل والأجهزة، فمن كان يظن أن الهاتف يمكنه التحكم بدرجة حرارة المنزل أو رفع الستائر أو إيقاف التلفاز، أو أنه بمقدورك التحكم بدرجة حرارة المياه أثناء الاستحمام من خلال الأوامر الصوتية؟!
  • هناك مميزات وفوائد كثيرة ومؤثرة على شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي، ماهي هذه الفوائد والمميزات؟

أولاً: المراقبة الدائمة والأمان على مدار السّاعة

  • أولى الفوائد المهمّة لإنشاء نظام التحكم الذكي هي الأمان والمراقبة الدائمة، يتمّ ذلك عبر وجود كاميرات مراقبة داخل الشقق وخارجها، مما تتيح لصاحبها المراقبة الدائمة للشقق مثلاً في حال كان هناك طفل في المنزل، أو جاء أحد الأشخاص مجهول الهوية، وفي حالات الطوارئ أيضاً عند حدوث حريق أو أي كارثة أخرى و… 
  • لماذا هذه الميّزة حالياً هي الأهمّ في تركيا؟ بالتّأكيد لأنّ هناك شريحة كبيرة ممن اشتروا عقارات في تركيا و يأتونها في الصيف فقط للاستجمام والراحة! وتكون في معظم أيامها فارغة ولا يأتيها أحد لعدّة أشهر متوالية، وهنا يجب مراقبة الشقق من حين لآخر، لذلك كان هذا النظام هو الحل لمعظم أصحاب الشقق في تركيا. 

ثانياً: التّحكم بـ التّفاصيل الداخلية للشقق عن بعد

  • الميّزة الثانوية لهذا النظام هي التحكم بالتفاصيل الداخلية للشقق عن بعد، ويكون عبر ربط جميع الإلكترونيات والستائر والنظام الكهربائي الرئيسي للشقق في نظام التحكم الذكي، لماذا؟ من أجل التحكم بها عن بعد ومراقبتها باستمرار، مثلاً نسينا يوماً ما إطفاء الإضاءة في الشقة أو النوافذ مفتوحة أو حتى دش الاستحمام مفتوحاً!
  • بالتأكيد نستطيع هنا بكل سهولة عبر التحكم الذكي بعد ربط جميع ما ذكرناه مُسبقاً بإغلاقها مباشرةً عن بعد عبر الأجهزة الذكية، وهذه نستطيع استخدامها في جميع الأوقات والحالات لذلك كانت هذه الميزة مهمة جداً أيضاً لمن يأتون إلى تركيا في أوقات معيّنة وينقطعون عنها لأسابيع وأشهر. 

ثالثاً: إرسال التنبيهات والإنذارات في حال حدوث طوارئ

  • مما هو مهم أيضاً عند وجودكم خارج تركيا أو الشقق التي تمتلكونها في تركيا هو إرسال التنبيهات والإنذارات في حال حدوث طوارئ فيها، والعكس صحيح حيث يتمّ إرسال إشعارات عبر هذه الأنظمة لكم عند حدوث خللٍ ما في الشقّة من أجل إبلاغ الجهات المعنيّة بالأمر. 
  • على سبيل المثال تسرب بسيط في الغاز ضمن الشقة وتراكم هذه الانبعاثات فيها قد يؤدي إلى حريق داخلها، التحكم الذكي هنا يمكنه رصد هذه الغازات عبر خاصّيات متطوّرة مما يرسل الإشعارات والإنذارات لكم عبر التطبيقات المتاحة، وعلى أساسها يتمّ تبليغ إدارة المجمّع أو الجهات المعنيّة من أجل التدخل في الأمر. 

رابعاً: إمكانية تسيير بعض الأمور والتّفاصيل الهامّة عن بعد 

  • يساعد نظام التحكم الذكي في تسيير شتّى الأمور التي تخطر في أذهانكم عن بعد، ويكون ذلك قد تمّ إعداده مُسبقاً من أجل سهولة التصّرف بها عبر نظام التحكم الذكي، قد يأتيكم ضيفاً يوماً ما ويرغب البقاء في شقتكم لأيام معدودة، تستطيعون من خلال التحكم الذكي فتح الباب له وأنتم في بلدكم الحالي!
  • أو نريد تهوية الشقّة كل يوم ضمن ساعات معيّنة، بكل سهولة إعطاء أمر واحد بـ فتح النوافذ كفيل بتسيير العملية بكل سهولة ويُسر، تشغيل نظام التهوية أيضاً كذلك الأمر، الحياة أصبحت أسهل بكثير مما كانت عليه سابقاً في ظل توسّع أنظم التحكم الذكي في العالم أجمع. 

خامساً: أهمّ الخصائص التي يتمتع بها نظام التحكم الذكي

سوف نذكر أهمّ الخصائص التي يمكن إتمامها عن طريق نظام التحكم الذكي وهي كالآتي:

  • إعطاء الأوامر بـ فتح الأبواب وإغلاقها.
  • إعطاء الأوامر بـ فتح النوافذ وإغلاقها أيضاً.
  • إغلاق جميع الأجهزة وتشغيلها مثل المكيفات والإلكترونيات بأكملها. 
  • استدعاء الجهات المعنية في المجمع أو المختصين في حال حدوث طارئٍ ما.
  • أنظمة توفير الطاقة عبر متابعة جميع الأمور داخل الشقق.
  • توفير أجهزة تنظيف ذكيّة لتنفيذ عمليات التنظيف وحدها بشكل مكرر وفق رغبتكم.
  • إرسال التنبيهات في حال فساد الأطعمة في الثلاجة.

وهناك الكثير من الخصائص الأخرى التي يتميّز بها نظام التحكم الذكي، ولكنّ ما ذكرناه هو أبرزها وأكثرها احتياجاً وأهميّة، ومازالت التقنيات الحديثة تطوّر من هذا النظام يوماً بعد يوم، حتى داخل المجمعات والمشاريع وذلك لزيادة الأمان والرّاحة لمالكي شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي

نُخبة مشاريع داماس تورك التي تحتوي شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي تقدّمها لكم وهي:

أولاً: شقق للبيع في اسطنبول بيوك شكمجة بإطلالات بحرية DS296

  • المشروع الأول من نوعه في اسطنبول عبارة عن منتجع سكني مستوحى من فنادق انطاليا ال 7 نجوم شقق سكنية مع كامل الخدمات الفندقية والنشاطات الترفيهية، ويتمتع المجمع بنظام الشقق الذكية حيث يمكن من خلاله التحكم بإنارة وستائر المنزل، كما يمكن استلام فواتير المياه والكهرباء عن طريقه، والتواصل مع إدارة المجمع وغيرها من المزايا.

ثانياً: فلل للبيع في اسطنبول بيوك شكمجة بتشطيبات فاخرة DS275

  • يقع المشروع في منطقة رائعة من مناطق اسطنبول الأوروبية بيوك شكمجة على بحر مرمرة حيث يفصلها طريق E5 عن البحر، المنطقة هادئة وبعيدة عن ضوضاء المدينة، وفي نفس الوقت قريبة من الكورنيش البحري الذي بدأ منذ فترة يُفتتح فيها المطاعم والمقاهي ومختلف الفعاليات والأنشطة ، كما يوجد مارينا للسفن واليخوت الفخمة.

ثالثاً: شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بنظام التحكم الذكي DS257

  • تعتبر منطقة المشروع من أكثر مناطق إسطنبول حيوية وذلك لتوفر جميع الخدمات التي يحتاجها السكان من مدارس خاصة وحكومية، حتى المدارس الدولية التي تدرس باللغة العربية والإنكليزية، يقع المشروع بالقرب من حديقة وادي الحياة مباشرة، حيث يعد الوادي من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في منطقة بيليك دوزو.
  • يتكون المشروع من ستة أبنية سكنية تحتوي على 120 شقة تمتّع جميعها بنظام التحكم الذكي، بأنماط تبدأ من غرفة وصالون وحتى خمس غرف وصالون، هذا المشروع خياراً جيداً للمعيشة والسّكن في ظل وجوده في منطقة عائلية بامتياز، تعرّفوا أكثر على المشروع من خلال زيارة الصفحة الخاصّة به شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو بنظام التحكم الذكي DS257

ختاماً

أنظمة التحكم الذكي في العالم ازدادت كثيراً في الفترة القليلة الماضية، وتركيا بالتأكيد كان لها حصّة كبيرة من هذا التطور، حتّى أنّ هذه الشقق أحدثت تغييراً كلياً في حياة الناس وجعلتهم أكثر ميولاً لها والابتعاد عن الشقق التقليدية، لأنها وفّرت لهم الراحية في حياتهم وأمور كانت تشغل بالهم في ظل بُعد عن شققهم المحبوبة.

مقالنا استطعنا فيه تقديم جميع التّفاصيل الشاملة عن شقق للبيع في اسطنبول بنظام التحكم الذكي، هل ترغبون بـ تملّك عقاراً يحتوي على ذلك؟ الأمر بسيط جداً اضغظ هنا وتواصل مع فريق استشارات عقارية محترف ينتظر خدمتك لتقديم جميع أجوبة استفساراتك بكل سعة صدر ورحابة .. بادر بالتواصل الآن واكسب الفرصة. 

شركة داماس تورك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا ، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية وذلك من خلال شراء عقار في تركيا ، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع

اقرأ المزيد اقرأ أقل
13%OFF

يبدأ من

$ 155.200
15%OFF

يبدأ من

$ 161.100
10%OFF

يبدأ من

$ 93.000
20%OFF

يبدأ من

$ 187.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/12

  • نقدي

8%OFF

يبدأ من

$ 641.200
7%OFF

يبدأ من

$ 200.000
7%OFF

يبدأ من

$ 253.000
لا تفوت فرصة التملك في مجمع شقق بتشطيبات فاخرة وبنظام التحكم الذكي
  • اسطنبول
    بيليك دوزو

  • قيد الإنشاء


    2022/12

  • 70%

    تقسيط

    6 شهر

8%OFF

يبدأ من

$ 237.000
15%OFF

يبدأ من

$ 235.300

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon