شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الدليل الشامل لـ منطقة زيتون بورنو في اسطنبول 

damasturk damasturk damasturk damasturk
زيتون بورنو Map

منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

زيتون بورنو بوابة أسوار القسطنطينية والمدينة الداخلية لها .. زيتون بورنو هي المنطقة المركزية في وسط مدينة اسطنبول … زيتون بورنو المنطقة الساحلية الجميلة على بحر مرمرة …. زيتون بورنو البنية التحتية المتطورة والبيئة الراقية .. زيتون بورنو مكان التقاء العديد من الجاليات العربية .. زيتون بورنو مقرّ الأقمشة والملبوسات في عموم اسطنبول. 

مقدمة بسيطة ومختزلة ومتواضعة عن منطقة زيتون بورنو نأخذكم بها عبر رحلة كاملة لـ استكشافها، ولـ التعرف على أحيائها ومعالمها وأماكنها السياحية، بالتأكيد سوف نأتي أيضاً على موقعها جغرافيتها ومناخها وبيئتها، وأخيراً لا بدّ من معرفة بنيتها التحتية والعقارات الموجودة فيها. 

داماس تورك العقارية دوماً سبّاقة بـ تقديم جميع المعلومات المتعلّقة بـ التّعريف عن مدينة اسطنبول ومناطقها، وذلك لكي تتسنى لكم الفرصة في أن تتعرّفوا على لك ذلك قبل أن تتوّجهوا صوب أي منطقة والاستقرار أو شراء العقارات فيها، واليوم لدينا منطقة لها واجهة عريضة ضمن أفضل مناطق اسطنبول

معلومات عن منطقة زيتون بورنو في اسطنبول 

انطلقت بلدية زيتون بورنو وتأسست لأول مرة في عام 1957 ميلادي، ومع التأثّر الكبير بالزيادة السكّانية تمّ توسيعها في التسعينات وزيادة بعض الأحياء إليها من جيرانها، وعلى إثر ذلك مع دخول الألفية الثالثة تم تحويل جميع القرى والبيوت إلى أبنية سكنية ذات ارتفاعات متوسطة، لتشهد بعدها تطوراً رهيباً وتتحول إلى أفضل المناطق المركزية في مدينة اسطنبول، ولكن أين تقع هذه المنطقة تحديداً؟ 

أين تقع منطقة زيتون بورنو ؟ 

تتمركز منطقة زيتون بورنو في الجانب الأوروبي من اسطنبول وتمتد على مساحة 11.42 كم مربع، يحدها من الجنوب بحر مرمرة الجميل، ومن الشمال يحدّها منطقة بكركوي الراقية والغنية عن التعريف، أمّا غرباً فـ يحدّها منطقة اسنلر، وفي الشرق منطقة الفاتح القديمة "القسطنطينية سابقاً. 

لقد أدرجنا لكم جدولاً خفيفاً يتضمّن المسافات بين هذه المنطقة وغيرها من المناطق المركزية في اسطنبول، وذلك لكي تسنح لكم الفرصة في تقدير ذهابهم إلى أماكن معيّنة في اسطنبول، وما سوف نذكره هو أهمّ المراكز التي يعرفها الجميع حتى قبل زيارة هذه المدينة الجميلة .. هيا بنا  

تبعد منطقة زيتون بورنو عن كل من المناطق التالية بالسيارة:

المناطق

المسافة بالكيلومتر

متوسط المدة الزمنية اللازمة للوصول بالسيارة

زيتون بورنو عن تقسيم

15 كم

20 - 25 دقيقة

زيتون بورنو عن الفاتح

6 كم

10 - 15 دقيقة

زيتون بورنو مطار اسطنبول الجديد

44 كلم

40 -  45 دقيقة 

زيتون بورنو عن مطار اتاتورك

9 كم

15 - 20 دقيقة

زيتون بورنو عن الطرف الآسيوي

22 كم

25 - 30 دقيقة

المصدر: غوغل مابس 

موقع منطقة زيتون بورنو

موقع ومكانة زيتون بورنو تكمن في أنّها منطقة مركزية تُجاور أهم المناطق المركزية التي تُعد قلب اسطنبول النابض، والأهم أنّ هناك ثلاث مواصلات رئيسية تمرّ من أحيائها وهي المتروبوس و الترامواي ومترو الأنفاق، مكانتها ازدادت بعد الأداء التي قدّمته البلدية من خدمات للمواطنين وتفانت في ذلك لتتبوأ مكانةً مميزة بين بلديات اسطنبول.

كما أنّها تعتبر مركزاً حيويّاً للتجارة والصّناعة ضمن المدينة، لكنّها ما لبثت أن تحوّلت مؤخّراً إلى حاضنة لكبرى المشاريع العقاريّة الفاخرة ذات العلامات التّجارية الرّائدة في المنطقة، وذلك ضمن خطّة التّطوير والنّهضة العمرانيّة الشاملة التي تشهدها مدينة إسطنبول، وهذا يزيد من فُرص الاستثمار وزيادة العوائد الاستثمارية أيضاً. 

أحياء في منطقة زيتون بورنو

تتكون بلدية زيتون بورنو من 13 حي متوزعة في هذه المنطقة، ولقد أعددنا لكم جدولاً يوضح المعلومات المهمّة لكل منهم وهي اسم الحي مع عدد السكان والمساحة:

أحياء منطقة زيتون بورنو

الحي

عدد السكان

المساحة

حي بيش تل سيز"Beştelsiz"

21.693 نَسَمَة

0,579 كم₂

حي شربجي "Çırpıcı"

27.426 نَسَمَة

0,384 كم₂

حي غوكلاب "Gökalp"

19.750 نَسَمَة

0,287 كم₂

حي كازلي شيشمه "Kazlıçeşme"

3.605 نَسَمَة

2,136 كم₂

حي مالتيبي "Maltepe"

9.902 نَسَمَة

3,098 كم₂

حي مركز افندي "Merkezefendi"

24.581 نَسَمَة

1,362 كم₂

حي نوري باشا "Nuripaşa"

29.111 نسمة

0,344 كم₂

حي سيد ناظم "Seyit Nizam"

23.993 نَسَمَة

1,244 كم₂

حي سومر "Sümer"

38.714 نَسَمَة

0,658 كم₂

حي تل سيز "Telsiz"

36.120 نَسَمَة

0,603 كم₂

حي ولي افندي "Veliefendi"

26.277 نَسَمَة

0,402 كم2

حي يني دوغان "Yenidoğan"

10.981 نَسَمَة

0,156 كم2

حي يشيل تبه"Yeşiltepe"

21.686 نَسَمَة

0,224 كم2

المصدر : atlasbig

أشهر الأحياء في منطقة زيتون بورنو 

  • حي شربجي: بوابة الدخول إلى منطقة زيتون بورنو وتجمع عقدة المواصلات فيها، من هذا الحي يمكنكم الذهاب إلى جميع الأحياء الأخرى بفضل وجود هذه العقدة، والجميل في هذه المنطقة الآن هو الحديقة المسماة باسم الحي حديقة شربجي الكبيرة والممتدة لأكثر من نصف هذا الحي. 
  • حي ولي أفندي: بالتأكيد سمعتم بهذا الحي الذي يتضمن نُخبة تجار الأقمشة والملبوسات التركية، والذي يقع بمحاذاة أشهر وسائل المواصلات وهو الترامواي الشهير، هذا الحي يمتاز حقيقةً بوجود بيئة راقية تسكنه وتستقر فيه وهو خيار مميز للسكن والمعيشة. 
  • حي مركز أفندي : حي مشابه تماماً لـ حي ولي أفندي الذي تكلمنا عنه سابقاً، إنّها بـ مثابة العصب لـ منطقة زيتون بورنو، وهذا واضح من خلال الكثافة السكّانية الموجودة في كلٍ منهما واللتان تضمّان نسبة كبيرة من المواطنين في زيتون بورنو.  
  • حي سومر : هذا الحي أيضاً من الأحياء المركزية في زيتون بورنو، ويشتهر كثيراً في ظل وجود بازار الأربعاء الذي يكون فيه جميع ما يطلبه المواطنون وغيرهم من احتياجات يومية، كثافة سكانية كبيرة في هذا الحي وهذا يدل على أنّه مكان ذو شعبية مميزة وجيدة.  

أحدث المشاريع العقارية في زيتون بورنو

10%OFF

يبدأ من

$ 796.000
15%OFF

يبدأ من

$ 296.000
10%OFF

يبدأ من

$ 1.724.000

يبدأ من

$ 883.000
عقارات للبيع في زيتون بورنو

منطقة زيتون بورنو

أشهر المعالم في منطقة زيتون بورنو 

بالتأكيد لـ كل منطقة معالمها وأماكنها السياحية التي تشتهر بها وتتفرّد فيها عن أقرانها من مناطق اسطنبول الأخرى، و زيتون بورنو تمتلك عدداً كبيراً من المعالم المميزة والجميلة، لذلك تابعوا معنا وتعرّفوا على أهم هذه المعالم لـ تكون وجهةً لكم يوماً عند استقراركم في زيتون بورنو أو زيارتكم لها. 

  • متحف البانوراما 

متحف البانوراما الذي تم افتتاحه في 31 يناير 2009، وهذا المتحف يعيدك إلى أكثر من 566 عامًا إلى الوراء، فهو يعكس أحداث معركة القسطنطينية أثناء غزو السلطان العثماني محمد الفاتح للقسطنطينية، التي كانت في ذلك الوقت عاصمة الإمبراطورية البيزنطية، كذلك يمكّنك المتحف من تجربة النكهات المختلفة للأطعمة العثمانية والتركية في مطاعمها الرائعة.

ويتميّز المتحف بعرضٍ بانوراميّ ثلاثي الأبعاد، ويمثّل أضخم الرسوم البانورامية في العالم، إذ يُصوّر فتح المدينة "القسطنطينية" على منصّة تبلغ مساحتها 3 آلاف متر مربّع، هذاا الرّسم البانورامي ثُلاثي الأبعاد الذي يعرضه المتحف أمام الزائرين قد استغرق 3 سنوات لإنجازه، ويُصنّف بأنّه "قلب إسطنبول" لشدّة جمالها وبهائه. 

  • قصر التوب كابي

يعد قصر توب كابي أكبر قصر في تركيا، وكان القصر مركزاً يُقيم فيه السلاطين العثمانيين لفترة وصلت 391 سنة ابتداءً من عام 1456 ميلاديّة وحتى عام 1856 ميلاديّة، وكان يعيش في قصر التوب كابي ما يقارب 4000 شخص، وقد بُني قصر التوب كابي في عام 1478 ميلاديّة بأمر من السلطان محمد الفاتح وكان أيضاً مركزاً لإدارة شؤون الدولة العثمانية لمدّة تصل إلى 380 سنة

إنّ التجول في أروقة القصر والتعرف عليه من الداخل ومن الخارج وملاحظة المزيج الثقافي والتنوع في الدولة العثمانية الذي يتمثل في هذا الصرح الكبير لهو أمرٌ له من الجمال ما لغيره أبداً، والأهم هو مشاهدة العديد من الآثار الإسلامية الهامة في قصر التوب كابي البعض منها نادراً مثل آثار الرسول الكريم التي تضم بردة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسيفه وغيرها من الكنوز التاريخية الإسلامية التي لا تقدر بثمن أبداً. 

  • سور القسطنطينية وصوغان الي

السور وما يحيط به من مساحات خضراء ونباتات وأشجار لا تُحصى ويعود بعضها لسنين طوال هو منظرٌ أخّاذ وجميل جداً، لا بدّ لكم من زيارته حقيقةً لشدّة بهائه وجماله، إنّ هذا السور حالياً يتمُّ تجديده لزيادة الزيارات إليه والتعرّف على حجم الحضارات القديمة التي مرّت من هنا.

يحيط بهذا السور أراضٍ خضراء يتعهّدها أناسٌ يقدّمون الغالي والرّخيص لجعل هذا الجمال دائماً ومُخضراً، عدّة أنواع للنباتات تجدونها أمام هذا السور، ويمكن لأيّ زائر إلى مدينة اسطنبول بالذهاب إلى هناك والتقاط الصور وتذوّق بعض الخضار والفواكه الطازجة أيضاً. 

  • جامع وتكية السيد نظام الدين

سيد ناظم هو أحد شيوخ الطريقة النقشبندية المشهورة، واسم الكامل سيد نظام الدين أفندي، وكان في حقبة الدولة العثمانية أثناء وجود السلطان سليم الأول، وقدم معه في تلك الأزمان إلى تركيا الحالية، هذه التكية والجامع بُنيت على اسمه وتأبيناً له في ما قدّمه وعمل به طوال حياته. 

عن سيد نظام لودج، من يحب هذه الثقافات والتاريخ يجد له لمسات مميزة في هذه التكية الخاصّة به، كما أنّه تم الاهتمام به و معالمه وآثاره اهتماماً لافتاً ومميزاً، لعلّكم يوماً تتذكرون هذا المكان وتذهبون إليه يوماً ما، إنّه حقاً يزخر بالعديد من الآثار التاريخية العريقة والقديمة. 

التركيبة السكانية في منطقة زيتون بورنو 

زيتون بورنو لها ميّزة تتغلّب بها عن أقرانها من مناطق اسطنبول المتعددة، وهي الكثافة السكانية القليلة، وهذا يعني أنّ عدد السكان مقبول ومتوسط، ليس مبالغاً فيه وليس قليلاً جداً، وهذا ينعكس على مساحة المنطقة عموماً، والتي لا تتجاوز الـ 12 كيلو متراً، دعونا نتعرّف بالأرقام والتحليلات أهم المعلومات عنها. 

ويوضح الجدول التالي توزيع السكان حسب العمر: 

المصدر: endesa

أما عن توزيع الحالة الاجتماعية لسكان منطقة زيتون بورنو فهي كالتالي:

الحالة الاجتماعية

متزوج

أعزب

مطلق

أرمل

العدد

113.837 نسمة

72.328 نسمة

9.906 نسمة

9.221 نسمة

المصدر:endeksa

أما الحالة التعليمية لسكان منطقة زيتون بورنو فهي كالتالي:

المرحلة التعليمية

نسبة السكان

من المرحلة الإبتدائية - المرحلة الجامعية

73% 

المرحلة فوق الجامعية

13%

غير ذلك

14%

المصدر: endeksa

تاريخ منطقة زيتون بورنو والتسمية وسكانها

في القرن الخامس كانت زيتون بورنو إحدى المناطق والمستعمرات الخاصة بالبيزنطيين في حكم أنّها كانت محاذية لـ قلعة وأسوار القسطينيطة، وبعد أن حاول الجيش العثماني مراراً وتكراراً في القرن الثاني عشر بالدخول إلى القلعة أضحت هذه المنطقة تحت الحكم العثماني آنذاك

بعد أن أصبحت تحت الحكم العثماني بعد القرن الخامس عشر أضحت في ذلك الوقت مكاناً للدباغة والمسالخ ومحلات الشموع، لتصبح منذ ذلك الوقت منطقة إنتاجية وصناعية، وتحديداً في مجال المنسوجات والتي ما زالت إلى يومنا هذا تشتهر فيه، ومع دخول تركيا في الحكم الجمهوري استمرّت على هذا الحال كونها منطقة صناعية متخصصة بالكيماويات والمنسوجات وغيرها. 

تعتبر زيتون بورنو اليوم واحدة من أكثر المناطق المكتظة بالمهاجرين في المدينة، حيث أن غالبية سكان المنطقة بل أكثر من نصف السكان يحملون جنسيات خارجية،  وأكثر هذه الجنسيات هي  بلغاريا ويوغوسلافيا، لذلك نجد أنها متعددة الثقافات وترحب بالجميع، وتتعدد فيها الانشطة المختلفة  حيث يحتل النشاط الاقتصادي القائمة متمثلاً بالأنشطة الصناعة والتجارة.

معلومات مفصلة عن منطقة زيتون بورنو في إسطنبول  

لابدّ من التعمّق في بيئة واستراتيجية وديموغرافية هذه المنطقة لكي نفهم طبيعة أهلها وأوضاعهم، وذلك لتكون البوصلة في معرفة عقلية هذه الناس والتعامل معها، وهذه الأرقام والمعلومات والإحصائيات تستند على مصادر تركية رسمية أدرجناها لكم مع كل إحصائية معينة، تعالوا الآن لنتعرف على عدد السكان في زيتون بورنو على مدار الخمس أعوام الماضية. 

عدد السكان في زيتون بورنو على مدار الخمس أعوام الماضية

يوضح الجدول التالي عدد سكان منطقة زيتون بورنو خلال الأعوام الخمس الماضية:

العام

2021
2020
2019
2018
2017

عدد السكان

293.839 نسمة

283.657 نسمة

293.574 نسمة

284.935 نسمة

287.378 نسمة

المصدر: nufusu

البنية التحتية في زيتون بورنو

البنية التحتية في زيتون بورنو متينة وقوية ومتجددة ومتطورة أيضاً، اهتمام البلدية بهذا القطاع تحديداً "قطاع الإنشاءات والمرافق الخدمية" كان على أعلى مستوى له منذ 10 سنوات ومازال، خصوصاً في خطط إعادة الإعمار لـ الأبنية القديمة وغيرها التي تحتاج إلى إعادة هيكلية كاملة. 

لقد أصبح التنظيم العمراني الذي اعتمدته البلدية في أحيائها له الفضل الكبير في وصول زيتون بورنو هذا الشكل اليوم، أحياء نجدها ذات أبنية تعتمد أدواراً متطابقة، وأحياء أخرى تعتمد الأبراج المرتفعة، وكلٌ له مميزاته وخدماته الجيدة، الجهد الذي قامت به البلدية طوال السنوات القليلة الماضية أودى بها لتكون في مصاف البلديات الكبرى في اسطنبول، وفي مركزها أيضاً! 

الميدان المركزي في زيتون بورنو

الميدان المركزي في زيتون بورنو عمره فقط 5 سنوات، وقد تمّ إنشاء مبنى البلدية والقائم مقام والنفوس ومعظم المؤسسات الحكومية فيه، وقد أضحى هذا الميدان هو الساحة التي يأتيها أهالي زيتون بورنو لإنشاء فعالياتهم ونشاطاتهم المختلفة، ويوجد جميع الخدمات والمرافق المميزة في هذا الميدان، وهو بالقرب من بوليفار زيتون بورنو الشهير الذي سوف نأتي على ذكره لاحقاً. 

بلدية زيتون بورنو 

إنّ لـ بلدية زيتون بورنو فضلاً كبيراً في النجاحات التي وصلت إليها المنطقة حتى الآن، والتي كان يجب أن تفعل كل ذلك لكي تثبت نفسها بين البلديات الأخرى المجاورة لها، ولا سيما أنّها في مركز مدينة اسطنبول الأوروبي، وهذا يعني أن هناك جهداً مضاعفاً في ظل المنافسة الشركة بين جميع هذه البلديات. 

حتى في موقعها الإلكتروني على الإنترنت نشاهد حجم التطور الذي بذلته خلال هذه السنين، ويمكنكم الآن البدء في جولة ضمن موقعها الإلكتروني والتعرف على المشاريع والهيكلية والخطط والتنظيم وغيرها، وحتى خدمة العملاء الخاصة بهم مميزة لأنّهم يقدّرون حقاً أهمية مساعدة جميع الناس في زيتون بورنو. 

الطبيعة في زيتون بورنو

الطبيعة في زيتون بورنو مُقتصر على شقّين وهما الطريق الساحلي فيها على بحر مرمرة والحدائق الموجودة فيه مع الملاعب والألعاب الترفيهية، والشقّ الثاني هو الحدائق الموجودة داخل أحيائها، والتي كثُرت جداً بعدما اعتمدت البلدية حقاً رسمياً لكل مواطن فيها 2 م2 من المساحات الخضراء. 

كان أبرزها حديقة شربجي التي تمّ إنشاؤها منذ أربع سنوات، والتي استمرّ العمل فيها لأكثر من ثلاث سنوات، وذلك بسبب حجمها الكبير الذي يغطّي حياً كاملاً بالمساحات الخضراء والمروج الجميلة، والألعاب الترفيهية بكلّ أنواعها، وهي مكان يمكنكم قصده للسياحة والاستجمام في عطلة نهاية الأسبوع. 

أهم مميزات منطقة زيتون بورنو

  • الكثافة السكّانية المتوسطة 

إنّ هذا العنصر هو من أهم ما يبحث عنه العديد من الرّاغبين في السّكن ضمن مناطق قليلة السكان، والحبين للهدوء عموماً، هذه المناطق تناسبهم تماماً، إضافةً إلى المميزات الأخرى التي سنذكرها تالياً، وعامل الهدوء والكثافة السكانية المتوسط هو فعلاً أصبح حاجة ملحة اليوم. 

  • البنية التحتية الجديدة والمتطورة 

البنية التحتية الحديثة والجديدة دوماً تجذب إليها شركات إنشاء فاخرة وذات نظرة استثمارية، ولذلك كانت شركات الإنشاء تسعى يوماً بعد يوم إلى شراء الأراضي في زيتون بورنو وبناء المشاريع فيها، وليست مجرد مشاريع سكنية بسيطة وإنّما مشاريع فاخرة ولها ثقلها في السوق العقاري وتنافس الكثير من المشاريع بأسعارها وخدماتها أيضاً، ولا سيّما في أن تكون ضمن زيتون بورنو

  • مركزية منطقة زيتون بورنو في القسم الأوروبي 

المركزية والقرب من أهم مناطق اسطنبول الأوروبية دفع بهذه المنطقة قفزات نوعية إلى الأمام، وجودها في هذا المكان رفع من قيمتها على جميع الأصعدة والمستويات، وهذا يدلّ على أهمية الموقع دائماً، والذي هو العامل الرئيسي في ارتفاع أو انخفاض من قيمة أي منطقة في اسطنبول. 

  • محاذاة بحر مرمرة

محاذاة زيتون بورنو لـ بحر مرمرة وشواطئه وسواحله الجميلة، أضفى على هذه المنطقة قيمة وميّزة أخرى تُضاف إلى سجلّها، من مكان سكنكم إلى أبعد نقطة لـ بحر مرمرة الموجود في زيتون بورنو هي ربع ساعة على الأكثر، من أقصى اليابسة فيها إلى البحر، لذلك يمكنكم في أي وقت الاستماع بمناظر البحر الجميع مع أمواجه المتلاطمة. 

ما هي عوامل الجذب في منطقة زيتون بورنو؟

بالتأكيد لـ كل منطقة في مدينة اسطنبول عوامل جذبٍ يأتي إليها الجميع للسكن والاستقرار فيها، أو شراء العقارات والاستثمار فيها، والجميل في زيتون بورنو أنّها تتضمن معظم المقوّمات التي تدفع إلى جذب الأجانب إليها، والذين يكونون محرومين من كثيرٍ من هذه المقومات في بلدانهم الأصلية، تعالوا لنتعرّف على هذه العوامل. 

الاستثمار في اسطنبول في زيتون بورنو 

الاستثمار في اسطنبول زيتون بورنو له عدّة فوائد ترفع من قيمة أموالكم من خلال إيداعها في الاستثمار العقاري في زيتون بورنو.  

  • وجود زيتون بورنو على الطريق الرئيسي E5 بـ محاذاة المنطقة من أولها إلى آخرها. 
  • وجود زيتون بورنو على ساحل بحر مرمرة مباشرةً. 
  • البنية التحتية القوية والمميزة والمتطورة في زيتون بورنو. 
  • سهولة الوصول إلى زيتون بورنو من جميع مناطق اسطنبول الأوروبية عبر المتروبوس و الميترو والترامواي. 

التركيبة السكانية المميزة والمتوسطة العدد

التركيبة السكانية لـ زيتون بورنو اليوم حيث إنّها واحدة من أكثر المناطق المكتظة بالمهاجرين في المدينة، حيث أن غالبية سكان المنطقة بل أكثر من نصف السكان يحملون جنسيات خارجية،  وأكثر هذه الجنسيات هي  بلغاريا ويوغوسلافيا، لذلك نجد أنها متعددة الثقافات وترحب بالجميع، وتتعدد فيها الانشطة المختلفة  حيث يحتل النشاط الاقتصادي القائمة متمثلاً بالأنشطة الصناعة والتجارة.

الأهمية العقارية لـ زيتون بورنو 

الأهمية العقارية لـ زيتون بورنو تكمن في وجود عدة مقومات جاذبة لاستقطاب وزيادة الطلب على العقارات، وهي مركزية المدينة في اسطنبول، وجود عقدة مواصلات تمكّن الأهالي للوصول إلى معظم مناطق اسطنبول وحتى خارجها، وجود ساحل على البحر وأماكن للترفيه والتسلية بحيث يتم قضاء العطل الأسبوعية فيها. 

منطقة زيتون بورنو وجهة استثمارية حديثة ذات قيمة مستقبلية متنامية 

ما دامت البلدية تُداوم على هذا النهج الحالي في الاهتمام غير المسبوق والتنافس مع الكبار، فكونوا على ثقة بأنّ زيتون بورنو هي وجهة استثمارية ذات قيمة مستقبلية ومتنامية، وحقيقة الأمر أنّ التاريخ يشهد لها منذ سبع سنوات مضت وإلى الآن، من كان يملك عقاراً في ذلك الوقت ويرغب بـ بيعه فقد كسب ربحاً يزيد عن ضعفي رأس المال وبالدولار حتّى! ليس بالليرة التركية. 

منطقة زيتون بورنو في إسطنبول وجهة الاستثمار الأولى بين جيرانها

قد تسألون لماذا هي الواجهة وأقرانها لا أليس كذلك؟ لأنّه بـ بساطة الأرقام والإحصائيات تشهد لها بذلك، تجاورها الفاتح ذات الأبنية القديمة جداً وأعمارها تتعدّى الخمسين والستين، بالرّغم من وجودها في مركز المدينة، أمّا على الطرف الآخر في بكركوي، فحدّث ولا حرج الأسعار هناك مُرتفعة جداً في حكم أنّها إحدى المناطق المخملية. 

كما أنّ بكركوي محدودة الخيارة مقارنةُ بـ زيتون بورنو، لأنّها أقرب إلى مطار أتاتورك وهذا يعني أن الأبنية منخفضة فيها ولا يوجد الكثير من الأبراج العالية، لذلك كان زيتون بورنو الأوسط والتي تجمع بين أقرانها، وأضحت الوجهة الأولى استثمارياً وحتى للسكن والمعيشة والاستقرار. 

الاستثمار العقاري في زيتون بورنو والعوائد الاستثمارية

الاستثمار العقاري زيتون بورنو تشهد له الأرقام والإحصائيات والمنصّات العقارية في تركيا، إنّ الاستثمار العقاري كان مُجزياً جداً على مدار الخمس سنوات الماضية، والتي ازدادت فيها العوائد على ارتفاع رسوم الإيجارات من جهة، وارتفاع قيمة العقارات من جهة أخرى، وإن كانت قيد الإنشاء فيا له من استثمارٍ مميز جداً. 

زيادة أسعار العقارات التي شهدتها زيتون بورنو ازدادت عن 498% من رأس المال التركي، وهذا يستند على مصادر وأرقام حقيقية، وما زلنا الآن نقدّم للعملاء أفضل التحليلات والمقارنات المخصصة لـ الاستثمار العقاري في زيتون بورنو، لذلك إذا كنتم ترغبون بـ تحقيق ذلك تواصلوا معنا عبر وسائل التواصل المتاحة فوراً وبدون تردد. 

المشاريع العقارية في منطقة زيتون بورنو

تعتبر المشاريع العقارية في منطقة زيتون بورنو هي من المشاريع العقارية الحديثة والمتطورة جداً، ولكن لماذا؟ لأنّ زيتون بورنو تمتلك بنية تحتية فتيّة وشابّة لا يتجاوز عمرها العشر سنوات على الأكثر! نعم .. المشاريع العقارية في زيتون بورنو امتازت بأنّها ذات إطلالات مميزة على بحر مرمرة، مما أكسبها قيمةً ومكانةً مميزة بين مشاريع اسطنبول الأخرى. 

أبرز هذه المشاريع تتمركز على ساحل بحر مرمرة الجميل، وقد صُنّف بعض هذه المشاريع بأنّها طفرة في عالم العقار من حيث الامتيازات التي تقدّمها، والخصائص المستحدثة في هذا العالم، هناك بعض المشاريع حقيقةً سوف تُذهلون بعد زيارتها، وكأنّكم في أفخم المدن العالمية التي تملك مشاريعاً لها على سواحل البحار. 

المشاريع السكنية والتجارية في منطقة زيتون بورنو

لقد تميزت المشاريع السكنية والتجارية في منطقة زيتون بورنو بـ خصائص ومميزات ابتعدت بها عمّا هو موجود في معظم المشاريع الموجودة في مناطق اسطنبول الأخرى، هذه المميزات والخصائص جذبت شريحة كبيرة جداً من العرب لـ شراء العقارات في زيتون بورنو والاستقرار فيها على الأمد الطويل، وأكثر هذه المميزات هي كالآتي: 

أولاً إطلالات ولا أروع على بحر مرمرة    

أتعتقد أنّ هناك أجمل من الاستيقاظ على أشعة الشمس اللطيفة واللون الأزرق الجميل للبحر؟ بالتأكيد لا .. اعتادت معظم المشاريع في زيتون بورنو اتخاذ مواقع لها مُطلّة على بحر مرمرة الجميل، وهذا ترفع من قيمة أيّ عقار فيها، ويزيد من فرص بيعه بسهولة في ظل الطلب الكبير على هذه الإطلالات التي حقاً كما ذكرناها في عنوان الفقر "إطلالات ولا أروع" 

ثانيأً الخدمات الاحترافية والراقية لدرجة لا توصف

الخدمات التي تقدّمها المشاريع العقارية في زيتون بورنو هي خدمات فندقية متكاملة حقيقةً، وذلك لأن هذه المشاريع أصلاً قد صًممت للاستجمام والاسترخاء والتنعّم بهذه الخدمات، المسابح الداخلية والسبا والساونا وحمامات البخار والجاكوزي وغيرها الكثير الكثير، كل ذلك أدّى إلى تميّز هذه المشاريع عن أقرانها في اسطنبول. 

ثالثاً اختيار المواقع الأكثر تأثيراً في زيتون بورنو 

لقد اختارت شركات الإنشاء في زيتون بورنو مواقعاً مميزة لها في الأحياء التي تضمّها، وذلك كان له أثرٌ بالغٌ في ارتفاع قيمة المشاريع السكنية والتجارية، المشاريع السكنية كانت تركّز على الأحياء العائلية والهادئة من أجل أن تكون متناسبة مع بيئة المحتوى الذي تقدّمه. 

والمشاريع التجارية اختارت لها مكاناً يعجّ بالأعمال والصناعات المتنوّعة في زيتون بورنو، ولكي تكون متناسبةً أيضأً مع المحتوى التجاري الذي تقدّمه، دعونا نجد لكم مكاناً بني هذه المشاريع لكي ترقى بأموالكم وتزيد من قيمتها وعوائدها الاستثمارية بشكل سنوي، تواصلوا معنا من هنا. 

أهم المشاريع والمجمعات السكنية في منطقة زيتون بورنو

داماس تورك العقارية تمتلك محفظة عقارية زاخرة بالمشاريع المتميزة في منطقة زيتون بورنو، ولا بدّ لنا من أن نُدرج لكم أبرزها للاطّلاع عليها ومعرفة نمط وترتيب هذه المشاريع مع متوّسط أسعارها، وسوف نضيف لكم رابط يتيح الوصول مُباشرةً إلى هذه المشاريع للغوص أكثر في تفاصيلها ومعلوماتها، فيما يلي ثلّة من المشاريع العقارية في منطقة زيتون بورنو: 

شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب مركز المدينة DS467

يقع المشروع الاستثماري الأفضل في  أعلى  نقطة من  منطقة زيتون بورنو مما  يعطي المشروع  إطلالة  مميزة  على  بحر  مرمرة  وجسر  البوسفور  بالإضافة  إلى  الإطلالة  البانورامية  على  مدينة  اسطنبول، وهذا يعزّز من مركزية موقع المشروع من جهة، وإطلالته الجميلة من جهة أخرى. 

المشروع مقام على أرض مساحتها 2596 متر مربع، وهو مكون من بناء واحد فقط  يحتوي على خيارات عديدة من 62 شقة سكنية متنوعة الأنماط من 1+1 و حتى 4+1 بمساحات واسعة ومناسبة للعائلات بالإضافة لاحتواء المشروع على 10 محلات  تجارية أيضاً لتخديم المشروع، معلومات وتفاصيل أكثر تتابعونها من خلال الرابط الآتي شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب مركز المدينة DS467

شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب المتروبوس DS698

يقع المشروع بالقرب من ساحل منطقة زيتون بورنو وبالتوازي مع خط المتروبوس المشهور الذي يصل بين طرفي اسطنبول أوروبا وآسيا، هذا الموقع يتميز بموقعه الاستراتيجي من جهة، والإطلالات من جهة أخرى، كما يوجد مساحات ومروج خضراء لا حصر لها في هذا القسم. 

يتربع المشروع على مساحة 3.287 متر مربع وهو عبارة عن 4 أبنية بارتفاع 11 طابق تضم 528 شقة بأنماط 1+1و 2+1 و 3+1 بالاضافة لوجود طابق أرضي للمحلات التجارية ضمن المجمع بمساحة 4.500 متر مربع، نعم .. بالتأكيد هناك تفاصيل أخرى عن المشروع تجدونها في الرابط شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب المتروبوس DS698

شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب المترو DS282

للباحثين عن فرصة استثمارية في مشروع سكني وتجاري وسط اسطنبول، نقدّم لكم هذا المشروع من أجل تدوير رأس مالكم والحصول على عوائد استثمارية مُجزية، يقع هذا المشروع بالقرب من المترو الشهير واسمه "مترو اكسراي" هذا المترو الذي يبدأ من مطار أتاتورك وحتى منطقة الفاتح. 

هذا المشروع يمتد على مساحة 14500 متر مربع، مؤلفاً من 4 أبنية 3 منها سكنية و الرابع تجاري بتصاميم مذهلة وبارتفاع 9 طوابق لكلٍ منها، متضمنةً 248 شقة سكنية بأنماط تبدأ من غرفة وصالة وحتى ثلاث غرف وصالة، كما عوّدناكم بـ تفاصيل ومعلومات أخرى تجدونها عبر الرابط شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب المترو DS282

شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بإطلالات بحرية DS234

يعتبر هذا المشروع من أفخم مشاريع مدينة اسطنبول على الإطلاق وبـ إطلالة مباشرة على بحر مرمرة وجزء من جزر الأميرات وبعض المناظر الجميلة من الطرف الأسيوي نتيجة قربه من وسط المدينة، والجميل في هذا المشروع أنّه بـ ضمان الحكومة التركية، بمعنى أن أرض المشروع مُلك للحكومة والشركة الإنشائية خاصة. 

تمّ بناء هذا المشروع على مساحة 110.000 متر مربع يحتوي المشروع على 1481 شقة سكنية، تم تجهيز المشروع من الداخل على أعلى مستوى وبـ أفخم الماركات العالمية! وليست المحلية، تتميز جميع الشقق في المشروع بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة سوف ندع لكم الرابط للتعرّفوا أكثر عن هذا المشروع شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بإطلالات بحرية DS234

شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بإطلالات بحرية DS107

هذا المشروع المتفرّد في اسطنبول الذي يجمع بين موقع اسطنبول الأثري وبحر مرمرة في مشهد واحد، ويعتبر المشروع من أبهى مشاريع مدينة اسطنبول على الإطلاق وبـ إطلالة مباشرة على بحر مرمرة الجميل الممزوج باللون الأخضر المُنعش من خلال السواحل المحاذية له تماماً.

تم بناء المشروع على مساحة 41.000 متر مربع، يتكون المشروع من 10 بلوكات ويحتوي على 125 شقة ريزيدانس، و23 وحدة تجارية، وقد تم تصميم المشروع على شكل بيوت بارتفاعات قصيرة يتواجد المشروع في منطقة هادئة وجميلة حيث يتمتع بإطلالة على بحر مرمرة وخلفه قلعة توبكابي الشهيرة، برأيي أن تتجه مباشرةً إلى الرابط وتتعرف على المشروع بعمق أكثر شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو بإطلالات بحرية DS107 

شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب المترو DS110

تم إنشاء هذا المشروع من إحدى شركات الإنشاء العملاقة في تركيا، حيث لديها الكثير من المشاريع في مختلف مناطق اسطنبول، كما تتميز عن غيرها من الشركات بروعة تصاميمها المعمارية، وتنفرد بتوفير الكثير من القاعات المخصصة لمختلف الأنشطة الفندقية، حيث يوجد غرف مخصصة بلاي ستيشن مثلاً، وغرفة للبلياردو كما يوجد قاعة اجتماعات فخمة، حيث يمكن الاستفادة من كل هذه الغرف بمبالغ زهيدة.

يتم بناء المشروع على مساحة 44.326 متر مربع يتكون المشروع من 10 بلوكات بارتفاعات تتراوح ما بين 6-20 طابق ويحتوي على 1002 شقة سكنية و19 وحدة تجارية. يتميز المشروع بقربه من الطريق الرئيسي الE5 وهذا يسهل الوصول الى جميع وسائل المواصلات، أرقام ومعلومات أكثر تجدونها عبر المقال شقق للبيع في اسطنبول زيتون بورنو قرب المترو DS110

أسعار العقارات في زيتون بورنو

أسعار العقارات في منطقة زيتون بورنو هي ما بين المتوسط والمُرتفع نوعاًُ ما، وهذا طبيعي في ظل وجود المقوّمات الهائلة التي تحدّثنا عنها في هذه المنطقة، ولا بدّ لنا بما أننا نحدّثكم عن هذه المنطقة أن نذكر لكم متوّسط الأسعار فيها لـ العقارات والإيجارات أيضاً، وفي هذا الصدد أعددنا لكم جداول توضّح ذلك لوصول المعلومة إليكم بشكل سهل. 

متوسط سعر العقار في المنطقة

أسعار العقارات في زيتون بورنو محدّثة عبر المصادر الرسمية التركية وبناءً على قراءات وتحليلات الفريق الميداني في داماس تورك العقارية، وما سوف نذكره اليوم من أرقام هو ساري حتى ثلاثة أشهر على الأكثر، لأنّ الأسعار ما تزال في ازدياد، وقسّمنا التحليل لـ ثلاثة أشكال من أنواع العقارات عموماً في زيتون بورنو. 

المناطق

متوسط سعر المتر المربع

متوسط سعر شقة بمساحة 100 متر مربع

المناطق الريفية

15.625 ليرة تركية

1.406.250 ليرة تركية

المناطق المركزية

38.372 ليرة تركية

4.029.070 ليرة تركية

المجمعات السكنية

56.458 ليرة تركية

6.097.496  ليرة تركية

متوسط أسعار إيجار العقارات والشقق في زيتون بورنو 

يأتي متوسط إيجار المتر المربع منطقة زيتون بورنو باسطنبول الأوروبية على النحو التالي:

المناطق

متوسط إيجار المتر المربع

متوسط إيجار شقة بمساحة 100 متر مربع

المناطق الريفية

77 ليرة تركية

8000 - 9.000 ليرة تركية

المناطق المركزية

120 ليرة تركية

12000- 14000 ليرة تركية

المجمعات السكنية

265 ليرة تركية

18000 - 25000 ليرة تركية

أهمية شراء العقارات في منطقة زيتون بورنو

تأتي أهمية شراء العقارات في منطقة زيتون بورنو من أهميتها الاستثمارية التي استطعنا تقديم ملخصاً عنها كما ذكرنا منذ قليل، وهذا نابعٌ من أمانةٍ يجب أن نقدمها لكم لكي تكون الاستفادة عظيمة ومُجزية إلى أموالكم واستثماراتكم، ولذلك احرصوا جيداً على تحقيق جميع المعايير التي تزيد من فرص زيادة العوائد الاستثمارية. 

ولكن انتبهوا! المستشار العقاري الخبير الذي يوصلكم إلى الهدف عبر الطرق الصحيحة والآمنة هو من يضمن لكم ذلك، وكل ما كان عكس هذا فهو يؤدي إلى خسارة وضعف في العائد والمردود وقد يصل إلى فقدان قيمة العقارات تماماً، المستشار العقاري الخبير هو من يضمن لكم أن تكون جميع المعايير على أكمل وجه. 

المعيشة في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

من زار هذه المنطقة يعرف تماماً عن مجتمع منطقة زيتون بورنو بأنه مجتمع عائلي وراقي، وهو مُشابه للبيئة الموجودة في المناطق المجاورة لها مثل بكركوي والفاتح، غالبية أهل هذه المنطقة هم من المهاجرين القدماء إلى اسطنبول، وهم يتقبلون الوجود الأجنبي بصدر رحب، بحكم أنّهم هم كانوا كذلك في يومٍ ما. 

حالياً الجاليات العربية في هذه المنطقة موجودة وبشكل واضح وكثيف، وهذه لفتة مميزة لمن يرغب بالاستقرار في زيتون بورنو، عموماً قدر الإمكان احرصوا على اختيار مكان فيه جميع احتياجاتكم ومتطلباتكم المعتلّقة بنا نحن العرب، والتي من السهولة الحصول عليها من المحال التجارية العربية، وفي زيتون بورنو ما أكثرها حقيقةً. 

البيئة الاجتماعية في منطقة زيتون بورنو

البيئة الاجتماعية في منطقة زيتون بورنو بيئة اجتماعية مثقفة جداً، وقد ظهر ذلك من خلال الإحصائيات التي تكلمنا فيها بداية المقال، والتي تقدّر بأنّ 73% من أهلها متعلمين حاصلين على شهادات تعليمية أيضاً، وهو ما يحفّز القادمين إليها على الاختلاط والحديث مع هذه الناس المثقّفة وبناء العلاقات والأعمال معهم.

الدراسة في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

لقد تطورت المدارس والجامعات في تركيا في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وأصبحت في الصورة على عكس الكثير من الجامعات الأخرى في العالم أجمع، وتحتل ترتيب متقدّم على مستوى جامعات العالم، فهي تضم العديد من التخصصات التي تتيح لكل الطلاب اختيار الأفضل بالنسبة إليهم والتخصص فيه، والتي سنتعرّف على أبرزها في منطقة زيتون بورنو في مدينة إسطنبول.

الخدمات التعليمية في منطقة زيتون بورنو

إنّ الخدمات التعليمية في منطقة زيتون بورنو لا تفرّق بين أجنبي أو تركي، وهذا له أثرٌ جيد في قبول التواصل مع الأجانب من قبل أهالي المنطقة، والتعليم حق مُنح لجميع الناس، ولكن هذه المؤسسات التعليمية بالتأكيد تقدّم لغة أهلها وهي اللغة التركية، وهذا إذاً يعود إلى الأهل في تحديد ذلك، والآن سوف نتحدّث عن أهم المدارس في زيتون بورنو. 

أهم المدارس والجامعات في منطقة زيتون بورنو

المدارس الخاصة:

  • مدرسة دوغا فرع جاڤيزلي باغ İTÜ ETA Vakfı Doğa Koleji Cevizlibağ Kampüsü
  • مدرسة أوغور فرع توبكابي Uğur Okulları Topkapı Kampüsü

المدارس العامة:

  • مدرسة أناضولو سميحة أي ڤردي Samiha Ayverdi Anadolu Lisesi
  • مدرسة أناضولو إحسان مرمرجي İhsan Mermerci Anadolu Lisesi
  • مدرسة عبد الحق حميد المتوسطة (الإعدادية) Abdülhak Hamit Ortaokulu
  • مدرسة الشهيد قادر جيهان كراچوزلو المتوسطة Şehit Kadir Cihan Karagözlü Ortaokulu
  • مدرسة جلال الدين چوزوسولو الابتدائية Celalettin Gözüsulu İlkokulu
  • مدرسة أتاتورك الابتدائية Atatürk İlkokulu

الجامعات في زيتون بورنو:

يوجد في زيتون بورنو العديد من الجامعات والمدارس سواء الحكومية منها أو الخاصة، والتي يمكن للطالب الأجنبي الدراسة بها بسهولة وبدون تعقيدات والتي تخدم سكانها من الأجانب وتوفّر لهم فرص تعليمية على مستوى عال، دعونا نتعرّف على أبرزها:

  • جامعة يني يوزيل Yeni Yüzyıl Üniversitesi: 

جامعة يني يوزيل هي جامعة خاصة، وتُعد من أفضل وأقوى الجامعات على مستوى تركيا والعالم، وقد تأسست في 19 شباط عام 2009 من قبل "وقف وطن للصحة والتعليم"، وفيها 6 أحرم جامعية، و10 كليات ومدرستين مهنيتين، و3 معاهد، ويتم التدريس فيها باللغتين الإنكليزية والتركية.

 تقدم هذه الجامعة التعليم في عدّة تخصصات مختلفة مع 27 برنامجاً جامعياً، 6 منها تعليم مسائي، و25 برنامجاً للمعاهد، و32 برنامجاً للدراسات العليا، ومن أهم كُلياتها كلية الطب البشري، وكلية الصيدلة، وكلية طب الأسنان، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الهندسة والعمارة، وكلية الآداب والفنون، وكلية الاتصال، وكلية الحقوق، وكلية العلوم، وكلية الفنون الجميلة. 

ويوجد في الجامعة طاقم تدريسي محلي وأجنبي قوي صنعوا اسماً في مجالهم من خلال دراساتهم الناجحة منذ إنشاء الجامعة، وفيها 678 أكاديمياً، بما في ذلك 109 بروفيسور، و41 أستاذ مساعد بروفيسور، و222 دكتور أعضاء تعليم و214 محاضراً و92 موظفي بحث علمي.

  • ثانياً جامعة إستينيا İstinye Üniversitesi:

جامعة استينيا هي جامعة خاصة، تأسست عام 2015 م من قبل وقف الأناضول، وفيها حرمين جامعيين، حرم توبكابي، وحرم وادي، وتعتبر جامعة إستينيا من أفضل الجامعات في مجال الطب البشري والتخصصات الصحية الأخرى وتحتوي على 8 كليات، تعتبر الأبرز في معظم الجامعات عالمياً. 

وهي كلية الطب، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم الصحية، وكلية الآداب والفنون، وكلية الفنون الجميلة والتصميم والعمارة، وكلية الاقتصاد والعلوم الادارية والاجتماعية، وكلية الهندسة، وكلية طب الأسنان، وتضم ثلاثة معاهد عليا، ومنها المعاهد الصحية، ويتم التدريس في جامعة يني يوزيل باللغتين الإنكليزية والتركية.

المستشفيات والرعاية الصحية في منطقة زيتون بورنو 

لا بدّ أن تكون زيتون بورنو تحتوي على الكثير من المستفشيات الراقية ودور الراعاية الصحية، وعموماً في تركيا يتم تخصيص لكل حيٍّ من المناطق دور رعاية متخصصص بها، عدا عن وجود المشافي الخاصة والفخمة والتي يأتيها الكثير من أجل إجراء عمليات تحت أشكال السياحة العلاجية. 

المرافق الصحية في زيتون بورنو

يوجد في زيتون بورنو العديد من المرافق الصحية التي لا تنتهي في حال أردنا ذكرها في هذا المقال، ولكن لا بدّ لنا أن نذكر أبرز هذه المشافي التي يجب أن تعرفوها في حال أردتم الاستقرار في المنطقة، والتي تعتبر من نُخبة مشافي مدينة اسطنبول، هي ما يلي: 

المستشفيات والعيادات الطبية في زيتون بورنو

  • مستشفى زيتون بورنو الحكومي.

مستشفى زيتون بورنو من المشافي الحكومية ويقع في منطقة زيتون بورنو في القسم الأوروبي من اسطنبول، يضم عدة أقسام، منها:

قسم الطب الداخلي، طب الأطفال، الأمراض الجلدية، الجراحة العامة، طب العيون، أمراض النساء والتوليد، جراحة العظام، وغيرها، ويعتبر مشفى زيتون بورنو الحكومي من أهم المستشفيات في اسطنبول ومن أكثرها تطوراً.

  • مشفى يدي كوله YEDİKULE

يعتبر مشفى يدي كوله من أكبر المشافي المتخصصة في مجال الأمراض الصدرية والأكثر نشاطاً في تركيا والقارة الأوروبية عموماً حتى! وقد اختير بسبب تميزه من قبل وزارة الصحة لبرنامج السياحة الطبية والعلاجية في تركيا.

يوجد في المشفى واحد من أشهر الجراحين في استئصال الغدة الصعترية كما يتم إجراء معظم العمليات بواسطة المنظار الجراحي، منذ افتتاح المشفى قدم خدماته ل 363.605 مريض من المراجعين. وأجرى 6.165 عملية لجراحة القصبات.

الطرق الرئيسية والمواصلات في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

زيتون بورنو أحد المناطق المركزية في القسم الأوروبي في مدينة اسطنبول، وهذا يعني بالتأكيد أنّ معظم الطرق الرئيسية تحيط بها وتمر منها حتى أليس كذلك؟ وهذا يدلّ على أهمية هذه المنطقة في الوقت الحالي، دعونا نذكر لكم أهم الطرق الرئيسية والمواصلات فيها. 

أهم الطرق الرئيسية في منطقة زيتون بورنو

أول طريق والكل يعرفه ويُعد الأهم في هذه المنطقة هو الطريق الرئيسي الـ E5 هذا الطريق هو الذي يصل اسطنبول بالمدن الأخرى، وليس فقط المناطق الداخلية فيه! وهذه المنطقة تتميّز بأنّها على محاذاة هذا الطريق تماماً كما ذكرنا في محتوى المقال سابقاً، لذلك كان هو أبرز الطرق الرئيسية فيها. 

ثانياً الطريق الساحلي المحاذي لـ بحر مرمرة الشهير، هذه الطريق الذي يعتبر البديل لدخول مركز المدينة بدل الدخول من خلال الطريق الرئيسي الذي ذكرناه آنفاً، يعتبر من أحد المعالم السياحية حتى ويصل منها إلى منطقة امينونو الشهيرة برائحة الأسماك الشهية فيها. 

الطرق الأخرى المتنوّعة تتعدد بين كل من أحياء سومر ومركز أفندي، والطريق الذي يصل إلى أشهر الأحياء التجارية فيها وهي اكشمسيتين الشهير، عموماً الطرق الرئيسية في هذه زيتون بورنو كبيرة ومميزة ومنها نستطيع الوصول بسهولة إلى أي مكان نرغب بزيارته. 

المواصلات في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

إنّ المواصلات في منطقة زيتون بورنو هي المواصلات السريعة والعامة، أمّا السريعة فهي تتمثّل في وجود خط المتروبوس الذي يصل بين طرفي مدينة اسطنبول الآسيوي والأوروبي، وهو الأشهر على الإطلاق بأنّه أهم المواصلات السريعة في اسطنبول. 

أمّا عن المواصلات السريعة الأخرى فهي الترامواي الشهير الذي يصل حتى بيشكتاش، ويمر من أهم الأماكن والمعالم السياحية الشهيرة، مثل السلطان أحمد وجامع آيا صوفيا، ومنطقة امينونو، كما أنّ يمرّ من جسر غلطة الشهير فوق مدخل خليج القرن الذهبي، الموجود على أطلال منطقة السلطان أيوب وبي اوغلو الشهيرة بـ ميدان تقسيم وبرج غلطة. 

ولا ننسى أيضاً أقدم مترو في مدينة اسطنبول، وهو متر أقصراي الشهير، والذي معظمنا ركب هذا الخط بالتأكيد، هذا المترو الذي يصل حالياً بين مطار أتاتورك والمحطة الأخيرة يني كابي، ويُعد الأشهر والأفضل بين جميع المتروهات في مدينة اسطنبول، لأنّه يخدّم المناطق المركزية فيها. 

المواصلات العامة في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

بالتأكيد إضافةً لـ المواصلات السريعة تضم زيتون بورنو شبكة مواصلات ضخمة مكونة من الباصات العامة والأوتوبيسات المصغّرة، والتي تخدّم جميع أنحاء المنطقة من أوّل حي فيها إلى آخر حي، ومنها إلى بعض المناطق الأخرى المهمّة في مدينة اسطنبول، إذاً سهولة الوصول إلى هذه المنطقة والخروج منها سهلٌ جداً وغير معقّد. 

المرافق الترفيهية في منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

أنت في زيتون بورنو وتتحدث عن المرافق الترفيهية! هناك فئة كثيرة من المرافق الترفيهية والسبب يعود إلى وجود البيئة الراقية التي ترغب بـ الكثير من المرافق الترفيهية التي تُسعدها وتجعلها تنعم في الاستجمام والراحة، فنجد الكثير من الخدمات التي تقدمها البلدية من حدائق رياضية ومسارات للركض والمشي على السواحل فيها، والمسابح المغلقة والصالات الرياضية وغيرها من المرافق الأخرى. 

الحدائق والغابات في منطقة زيتون بورنو 

ذكرنا سابقاً أنّ زيتون بورنو تمتاز بوجود حديقة كبيرة وضخمة جداً، وهي حديقة شربجي الشهيرة والتي تقع على مدخلها من جهة عقدة المواصلات السريعة فيها، والحدائق المصغّرة أيضاً هناك الكثير منها في زيتون بورنو، ويأتيها العديد من الناس لقضاء الأوقات وتنفس الأوكسجين الصافي والنقي من خلالها. 

مراكز التسوّق الكبرى في زيتون بورنو 

مول اوليفيوم اوت لت Olivium Outlet AVM

يشهد اوليفيوم مول إقبالاً شديداً من الزوّار وذلك بحثاً عن محلات أشهر العلامات التجارية التي يفخر بها المول مثل اديداس و إل سي ويكي و نايك وكذلك بوما، لا مُبالغة في وصف هذا المول بأنه من الأماكن المُناسبة للجميع فهو إلى جانب اعتباره وجهة تسوّق، يُعتبر أيضاً وجهة ترفيهية عبر توفيره لبعض أوجه الترفيه مثل احتوائه على صالة بولينج.

  • مول ذا روج بورت (Zeruj Port Shopping Mall)

هذا المول يتميز بأنه المول الوحيد في تركيا متخصص بالمستلزمات النسائية الخاصة بالمحجبات، الى جانب وجود ملابس الاطفال، كما أنّ المول يمتاز بـ عدم وجود أي مستلزمات رجالية، حيث يتواجد به ما يقارب مائة وستة وعشرين محل تجاري، ولابد من ذكر أن مساحة المول ما يقارب 13.0000 متر مربع. 

المساجد ودور العبادة في منطقة زيتون بورنو

إنّ منطقة زيتون بورنو تضم عدد كبير من المساجد والجوامع ودور العبادة، ولكن أشهرها مسجد مركز أفندي الشهير، وقد تم بناء مسجد مركز أفندي على موقع مأوى الدراويش الذي كان قد كلف ببنائه من قبل سليمان المعظم والذي بني من قبل المهندس المعماري سنان في 1517، وبعد وفاة مركز أفندي، المسجد الذي يحمل اسمه بُنِيَ تكريما لذكراه بين 1552 -1572.

السكن في زيتون بورنو اسطنبول

بعد كل ما ذكرناه في هذا المقال من عوامل مساعدة للسكن والاستقرار في زيتون بورنو، هل تعتقدون أنّها فعلاً تلبّي حاجاتكم وما ترغبون بوجود في المنطقة التي تريدون السكن فيها؟ نحن نرى أنّها لبّت الكثير من الاحتياجات التي ترغبون بوجودها، والكثير من المميزات الجانبية أيضاً. 

وبحكم أنّ المنطقة مطلوب السكن فيها بكثرة، أضحت هناك أحياء تمنع استقبال الناس إليها! بسبب تضاعف الكثافة السكانية فيها حقيقةً، لذلك الآن هي فرصة لكي تغتنموا الفرصة وتُقبلوا على شراء العقارات والسكن فيها، قبل إغلاق معظم الأحياء بسبب تضاعف الكثافة السكانية كما ذكرنا آنفاً. 

إيجابيات السكن في زيتون بورنو

إنّ إيجابيات السكن في منطقة زيتون بورنو تتمثّل فيما يلي: 

  • موقع ومكانة المنطقة في مركز مدينة اسطنبول الأوروبية 
  • وجود الحدائق والمروج الخضراء بين أحيائها. 
  • وجود ساحل مميز على شاطئ بحر مرمرة للاستمتاع بالمظاهر المائية. 
  • أهم المولات المميزة فيها كما ذكرنا "مول المحجبات" 
  • الكثافة العربية الموجودة فيها راقية ومثقفة. 
  • البنية التحتية جديدة ومميزة في زيتون بورنو. 
  • عقدة مواصلات سهلة وسريعة منها إلى جميع المناطق عبر الترامواي والمتروبوس ومترو الأنفاق. 

السياحة في منطقة زيتون بورنو

يأتي هذه المنطقة الكثير من السياح للتعرف على الأماكن والمعالم التاريخية فيها والتي أدرجناها لكم في المقال مُسبقاً، كما أنّها مكاناً لشراء الجلود والمنسوجات وغيرها من المنتجات المشابهة لذلك، وهي الخيار رقم في واحد في هذه البضائع، لذلك كانت السياحة والتجارة فيها ممزوجتان معاً تماماً، ما من سائحٍ إلا زارها وانبهر بالصّناعات الموجودة فيها. 

الأماكن الطبيعية والسياحية في منطقة زيتون بورنو

  • حديقة شربجي المليئة بالمساحات الخضراء الواسعة والمرافق الترفيهية. 
  • بحر مرمرة وسواحله الجميلة في أحياء زيتون بورنو المطلّة على البحر. 

المعالم التراثية والأثرية في زيتون بورنو

تعتبر زيتون بورنو منطقة غنية بالمعالم التاريخية الثمينة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، ولذلك كانت من أفضل المناطق السياحية في مدينة اسطنبول، حيث تحتوي على متحف بانوراما الذي تم افتتاحه في 31 يناير 2009، وهذا المتحف يعيدك إلى 566 عامًا إلى الوراء.

وهو يعكس أحداث معركة القسطنطينية أثناء غزو السلطان العثماني محمد الفاتح للقسطنطينية، التي كانت في ذلك الوقت عاصمة الإمبراطورية البيزنطية، كذلك يمكّنك المتحف من تجربة النكهات المختلفة للأطعمة العثمانية والتركية في مطاعمها الرائعة، أدخل هذا المكان في برنامجك عند زيارتك لمدينة اسطنبول. 

داماس تورك العقارية تمتلك محفظة مليئة بالمعلومات والاستشارات فيما يتعلّق السكن والاستقرار في مدن ومناطق تركيا عموماً، وإنّنا نقدّم لكم ذلك من أجل أن تكون البوصلة للحصول على الهدف المُراد شراء العقار منه، والذي هو الهدف الأسمى للحصول على جميع هذه المعلومات، بادروا الآن للتواصل معنا عبر وسائل التواصل بأنواعها. 

 

المصادر: EMLAK 360 - ZEYTİNBURNU BELEDİYESİ 

اقرأ المزيد اقرأ أقل

أحدث مشاريع الشقق في زيتون بورنو

10%OFF

يبدأ من

$ 796.000
15%OFF

يبدأ من

$ 296.000
10%OFF

يبدأ من

$ 1.724.000

يبدأ من

$ 883.000
شقق للبيع في زيتون بورنو

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

صور منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
damasturk

الأسئلة الشائعة عن مناطق اسطنبول زيتون بورنو

1 أين تقع زيتون بورنو في اسطنبول؟

تتمركز منطقة زيتون بورنو في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول وتحديداً بـ المركز تماماً منها، وهي من المناطق المركزية والمحورية في قلب مدينة القارتين، هذه المنطقة الجميلة هي مركز الأقمشة والمنسوجات والجلود في اسطنبول، ويوجد فيها أكبر مراكز التسوق المخصصة لذلك، ويأتيها التجار لـ استيراد الأقمشة من مراكز المصانع الموجودة في زيتون بورنو. منطقة زيتون بورنو تتمركز بين عدّة مناطق في اسطنبول، حيث يحدّها من الشمال منطقة غونغورين التي تتشابه في المحتوى الصناعي مع زيتون بورنو، ومن الجنوب بحر مرمرة الشهير والذي يمرّ منه ساحل مميز يتبع لهذه المنطقة، ومن الشرق يحدّ هذه المنطقة الفاتح ومن الغرب منطقة بكركوي الراقية المشهورة في اسطنبول..

2 ماهي مميزات السكن في منطقة زيتون بورنو؟

- مركزية المدينة بين مناطق اسطنبول في الجانب الأوروبي، وهي ميّزة لها ثقلها في هذه المدينة. - سهولة الوصول إلى زيتون بورنو براً كان أم بحراً. - عقدة مواصلات تتضمنّها هذه المنطقة وهي الترامواي و الميترو والمتروبوس و مترو مرمراي الشهير. - إطلالات بحرية جذّابة على بحر مرمرة من مشاريع المنطقة وأحيائها. - مراكز تسوق فاخرة في زيتون بورنو إضافةً إلى المحال التجارية المتخصصة في الجلود. - حي كامل في زيتون بورنو مخصص فقط لتصدير الأقمشة والمنسوجات لـ خارج تركيا. - كل هذا ويُضاف إليها المحتوى العائلي والسكني الذي تقدّمه زيتون بورنو أيضاً.

3 ماهي أهم الجامعات في منطقة زيتون بورنو؟

جامعة ياني يوزيل Yeni Yüzyıl Üniversitesi: وهي جامعة خاصة، وتُعد من أفضل وأقوى الجامعات على مستوى تركيا والعالم، حيث يوجد في الجامعة طاقم تدريسي محلي وأجنبي قوي صنعوا اسماً في مجالهم من خلال دراساتهم الناجحة منذ إنشاء الجامعة، ويتم التعليم فيها باللغتين التركية والإنكليزية. جامعة إستينيا İstinye Üniversitesi: وهي جامعة خاصة، وتعتبر من أفضل الجامعات في مجال الطب البشري والتخصصات الصحية الأخرى. الأكاديمية المهنية الأوروبية العليا Avrupa Meslek Yüksekokulu: تعتبر هذه الاكاديمية شاملة وذلك لوجود مختلف التخصصات ذات العامين فيها، وأهم ما يميز هذه الاكاديمية هو وجود قسم للعلاج الطبيعي.

4 ماهي أهم المدارس في منطقة زيتون بورنو؟

تضم زيتون بورنو عدداً كبيراً من المدارس الحكومية والخاصّة والمراكز التعليمية يصلُ عددها لـ 125 مدرسة تعليمية، وتعتبر المدارس الحكومية التركية مجانيّة للأجانب، اللغة التركية هي لغة الدراسة الخاصة بها، وفي المرحلة الاعدادية والثانوية توجد لغات إضافية مثل الإنجليزية والعربية والفرنسية حتّى، تعالوا لنتعرّف على أشهر المدارس فيها: - معهد دوغا فرع جاڤيزلي باغ Doğa Koleji Cevizlibağ Kampüsü - معهد أوغور فرع توبكابي Uğur Okulları Topkapı Kampüsü - ثانوية أناضولو سميحة أي ڤردي Samiha Ayverdi Anadolu Lisesi - ثانوية أناضولو إحسان مرمرجي İhsan Mermerci Anadolu Lisesi - مدرسة عبد الحق حميد المتوسطة(الإعدادية) Abdülhak Hamit Ortaokulu - مدرسة جلال الدين چوزوسولو الابتدائية Celalettin Gözüsulu İlkokulu

5 ما هي أهم المدارس العربية في منطقة زيتون بورنو؟

مدارس عمر المختار الليبية: تعتمد هذه المدرسة المنهاج الليبي كـ مؤسسة كاملة من أجل التعليم، وقد حظيت بالموافقة الكاملة على التعليم بهذا المنهاج بالتأكيد، وموافقة لـ شروط الهيئات التعليمية الليبية، وشهاداتها معتمدة لجميع المراحل الدراسية التي تقوم بـ تدريسها في هذه المدرسة، وتقع في مكان حيوي وسهل الوصول إليه من كل مناطق اسطنبول.

6 ماهي أهم الأحياء السكنية في منطقة زيتون بورنو؟

حي مركز أفندي: من أكثر الأحياء التي تضمّ أبنية سكنية ومشاريع سكنية مصغّرة أيضاً، وتوجد فيه العائلات بشكل كبير، ولذلك كان أحد الأحياء المفضّلة للسكن، هذا الحي استطاع أن يخدّم جميع سكان المنطقة، ونجد فيها شريحة كبيرة من الجاليات العربية أيضاً، خصوصاً السورية منها. حي ولي أفندي: أحد أفضل الأحياء السكينة أيضاً في زيتون بورنو، والذي كان له سمعة طيبة جداً من حيث المحتوى العائلي من جهة، وسهولة الوصول إليه من جهة أخرى، ويتشارك مع حي مركز أفندي في كثيرٍ من المميزات أيضاً، زيتون بورنو بالرغم من كونها مكاناً للتجارة إلّا أنها عائلية أيضاً!

7 ماهي أهم الأحياء والمناطق الإستثمارية والتجارية في منطقة زيتون بورنو؟

حي سومر: هو من أكثر الأحياء استثماراً وخصوصاً في الاستثمار العقاري، هناك عدّة مشاريع سيطرت على هذا الحي تحديداً، وهي أبراج شاهقة تطلّ على بحر مرمرة بالرغم من البعد عنه لأكثر من 2 كم، ونقطة أخرى يتميّز فيها هذا الحي ألا وهي القرب من الطريق الرئيسي وعقدة المواصلات الشهيرة أيضاً. حي الشربجي: ملاصق تماماً لـ الطريق الرئيسي في اسطنبول، الذي يصلها بـ مدن تركيا الأخرى وليس فقط يصل بين مناطق اسطنبول، وكل ما هو قريب من أحياء على هذا الطريق، فإنّ المحتوى سيكون استثمارياً بالتأكيد، إضافةً لوجود الحديقة الكبيرة المسماة باسم هذا الحي الكبير، والتي تعد مقصداً لـ أهالي الحي وحتى السياح أيضاً!

8 ماهي أهم المناطق الصناعية في منطقة زيتون بورنو؟

المنطقة الصناعية للحديد.. متخصصة في صناعات الحديد والصلب وهي منطقة مصغّرة في زيتون بورنو، وتقع بالقرب من الطريق الرئيسي أيضاً، كانت كبيرة نوعاً ما في السنوات السابقة، إلّا أنها أضحت تتقلّص يوماً بعد يوم بسبب وجود زيتون بورنو في مركز اسطنبول من جهة، والتوسّع السكاني فيها من جهة أخرى.

9 ماهي أهم وسائل المواصلات في منطقة زيتون بورنو؟

مترو مرمراي .. هذا المترو الذي أحدث طفرةً في عالم المواصلات ضمن مدينة اسطنبول، والذي يصل طرف اسطنبول الآسيوي والأوروبي، والأهم أنّه يمر من خلال عُمق بحر مرمرة، وتحديداً في مدخل مضيق البوسفور الشهير، هذا المترو أضاف قيمة كبيرة إلى منطقة زيتون بورنو من خلال مروره منها. مترو الأنفاق .. أقدم المتروهات في اسطنبول يمرّ من هذه المنطقة، والمسمّى مترو اكسراي الشهير، وقد تمّ إنشاؤه من بداية التسعينات من القرن الماضي، هذا المترو هو الذي يصل المناطق المركزية من اسطنبول إلى مطار أتاتورك الشهير، والذي سوف يصبح من أكبر الحدائق قريباً بعد إنشاء مطار اسطنبول الجديد. الترام واي، المتروبوس .. وسيلتا المواصلات الأكثر شهرةً حالياً، الترامواي الذي يصل بين جميع المناطق السياحية والتاريخية في اسطنبول، والمتروبوس الذي يتوسط الطريق الرئيسي ويمرّ من منتصفه عبر خطٍ وحيد مخصص له، وهو يصل طرفي اسطنبول الآسيوي والأوروبي عبر جسر البوسفور.

10 هل يمكن الحصول على الإقامة أو الجنسية التركية من خلال الإستثمار في منطقة زيتون بورنو؟

إنّ منطقة زيتون بورنو بـ جميع أحيائها مناسبة لـ الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، والذي يقتضي بـ شراء عقار أ وعدّة عقارات بـ قيمة 400 ألف دولار، ولكن يجب الانتباه إلى الشروط المتعلّقة بـ القرار، لأنّه لا يمكن الشراء إلّا من كيان تركي الجنسية، اعتبارياً كان أم صفة، ويجب أن تكون القيمة متطابقة مع التقييم العقاري الذي تحدّده المؤسسات المعتمدة من قبل مديرية الطابو. كما أنّ زيتون بورنو مع الأسف غير متاحة لـ الحصول على الإقامة العقارية في تركيا، وتتشارك مع عدّة مناطق في اسطنبول في هذا، وذلك بسبب كثافة الأجانب فيها والتي تعدّت الـ 20% وقد تمّ إدراج زيتون بورنو ضمن المناطق المحظورة أي الممنوع فيها استصدار إقامات بكافة أنواعها، ولكن هناك بعض الاستثناءات بحيث تكون حاصل على إقامة سياحية قديمة من سنتين وأكثر، وبعد اشتريت عقاراً من الممكن أن يتم منح الإقامة العقارية لك، وهذا يعود بالنهاية إلى تقدير إدارة الهجرة في تركيا في النهاية.

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
damasturk

منذ بداياتنا، ونحن نسعى لتقديم أدق وأصح المعلومات والاستشارات حول السوق العقاري في تركيا، لنحقق هدفنا الذي نسعى دائماً للوصول إليه وهو:
' رضا العميل أولاً '.

اقرأ المزيد
  • شركاؤنا

  • damasturk
  • damasturk
  • damasturk