شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة إسطنبول الجديدة

(16)

شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة هو استثمار مُستقبلي ذو عائد استثماري مُجزي على الأمد الطويل، لماذا؟ بالتّأكيد بسبب وجود قناة اسطنبول المائية التي ستجعل من اسطنبول مدينة تكتب التّاريخ من جديد و تتربع على عرش أفضل المدن في العالم، ماهي هذه القناة؟ 

قناة اسطنبول المائية معنيّة بشقّ اليابسة بمسافة تصل إلى 45 كم، وذلك من أجل شق قناة تصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة الشهيرة بمضيق مرادف لمضيق البوسفور التاريخي، بالتأكيد العقارات والأراضِ في أطراف هذه القناة هي فرصة حقيقية للحصول على عوائد استثمارية تصل إلى الضّعف وأكثر من ذلك.

داماس تورك العقارية تقدّم لكم مقالاً يشرح لكم مميزات شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من قناة اسطنبول الجديدة، مع التّعريف بتفاصيل القناة والمناطق المجاورة لها أيضاً، وماهي التّبعات والآثار التي سوف تنبثق في ظل إنشاء القناة إلى انتهاء العمل فيها، والمزيد من المعلومات أيضاً تجدونها بين طيّات المقال، هيا نكتشفها معاً. 

ماهي قناة اسطنبول المائية؟

  • فكرة القناة تعتمد على شق مسار من بحيرة كوتشوك شكمجة "نهاية بحر مرمرة" على أن يمتد هذا المسار نحو سد سازليديري، ثم حدائق شام لار نهاية منطقة باشاك شهير وبداية أرناؤط كوي، إلى أن ينتهي عند البحر الأسود مندمجاً مع بحيرة تيركوس.

أهم تفاصيل قناة اسطنبول المائية

  • طول قناة اسطنبول المائية ..تمتد القناة بطول يصل إلى حوالي 45 كم، على أن تقوم بدمج بحر مرمرة مع البحر الأسود، وسيكون عرض القناة 275 متراً، وكما أنها ستكون على عمق يصل إلى حوالي 20.75 متراً. 
  •  تكلفة قناة اسطنبول المائية ..  تم تقدير التكلفة الإجمالية للمشروع بقيمة 15 مليار دولار متضمنة كافة الجسور والمشاريع المنبثقة عنها، وتعتبر التكلفة مقارنة بالعوائد الهائلة التي ستحصل عليها الحكومة من هذا المشروع هي ذات قيمة منخفضة جداً.
  • مدّة إنشاء قناة اسطنبول المائية .. مدّة انتهاء المشروع بالكامل هي سبع سنوات، هذه المدّة التي أقرّتها التحليلات والقائمين على إنجازها، طبعاً سنة ونصف من ضمنها هي فقط مُتخصصة بالأعمال التحضيرية لها والخمس سنوات ونصف هي مدة إتمام القناة.
  • مبدأ عمل القناة .. سيكون باتجاه واحد فقط بحيث تكون الرحلات بالتناوب، حركة السفن متجهة شمالاً نحو البحر الأسود لمدة 12 ساعة ومن ثم حركة السفن المتجهة جنوباً  نحو بحر مرمرة لمدة 12 ساعة، كما هو الوضع حالياً في مضيق البوسفور.
  • أهم المرافق المرتبطة مع القناة هي 

- سيتم بناء ستة جسور تصل بين طرفي القناة. 

- سيكون هناك عدة موانئ وهي "ميناء كوتشوك شكمجة - ميناء في البحر الأسود - ميناء في بحر مرمرة.

- سيتم بناء مركزين لوجستيك عند مداخل القناة من الطرفين. 

- تأمين محطات لصيانة السفن. 

- تأمين أدوات الملاحة.

- تجهيز مناطق ترفيهية على أطراف قناة اسطنبول المائية.

فوائد إنشاء قناة اسطنبول المائية هي

  • أولاً: هو تخفيف العبء والضغط عن مضيق البوسفور التاريخي، بحيث تكون القناة قد حملت جزءاً كبيراً من هذا الضغط، والإبقاء على نظافة وأمان هذا المضيق 
  • ثانياً: هو حماية مضيق البوسفور والحفاظ على ملمسه التاريخي لاسيما في وجود ناقلات النفط والمواد الخطرة التي تمر منها بشكل يومي. 
  • ثالثاً: الاستفادة من العائد المالي الذي ستعود به القناة على تركيا، لاسيما وأنّه حالياً لا يتم فرض إلا رسوم رمزية على السفن التي تمر من مضيق البوسفور بفعل "الاتفاقيات الدولية السابقة"، إذا التعويض هو أحد الفوائد لوجود القناة أيضاً 
  • رابعاً: إقبال تركيا على نهضة وطفرة غير مسبوقة في مجال الإنشاءات والسوق العقاري في اسطنبول، هناك مشاريع قد تم إنشاؤها مسبقاً على أطراف قناة اسطنبول حتى قبل البدء بها مسبقاً، تم التركيز من قبل شركات الإنشاء التركية على الأراضي الموجودة بالقرب من أطراف القناة وشرائها مباشرةً من أجل تنفيذ مشاريعها مثل "أملاك كونوت الشهيرة"

مميزات شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة

  • هناك مميزات كثيرة ومؤثرة على الشقق المتواجدة على أطراف قناة اسطنبول، في مقالنا اليوم سوف نذكر لكم أهمّها وهي:

أولاً: العوائد الاستثمارية المُرتفعة والمُجزية

  • أهمّ ميزة انبثقت عن إنشاء قناة اسطنبول المائية هي العوائد الاستثمارية المنتظرة بعد شراء العقارات بجانبها، وذلك حصل فعلاً في المشاريع التي تم شراء شقق فيها لعملائنا، كان أغلبها قد اكتسب ضعف القيمة التي تمّ الشّراء فيها قبل الشّروع في أعمال القناة، ولكن لماذا؟ 
  • قناة اسطنبول المائية تعني مناطق جديدة على أطرافها، تعني مشاريع عقارية كُبرى على أطرافها، تعني مرافق لا حصر لها على جوانبها، وتعني أيضاً استثمارات ضخمة وكبيرة ستكون على ضفّتيها، في الوقت الحالي العوائد الاستثمارية تكون عبر الطرق التالية: 

- الشراء في المشاريع قيد الإنشاء وانتظار التسليم وكسب ما لايقل عن  40% عائد استثماري إلى حين التسليم

- شراء شقق إعادة بيع وتأجير العقارات بإيجارات عالية في ظل الإقبال السيّاحي إلى ضفاف القناة. 

- شراء الأراضِ الموجودة في جوانب القناة والحصول على عوائد استثمارية مرتفعة في المستقبل القريب. 

- شراء الأراضِ وانتظار الرّخص الإعمارية ومن ثم بناء الشقق عليها وبيعها. 

  • كل هذه الطرق تؤدي إلى استثمار ناجح ومُجزي بالتأكيد ومضمون أيضاً عبر بعض المشاريع العقارية الموجودة حالياً في ضفاف القناة، لذلك سارع بالبحث عن شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة وبادر بالشراء فوراً واكسب ارتفاع القيمة قبل فوات الأوان. 

ثانياً: الإطلالات الجذّابة على القناة ومنافستها للإطلالات الموجودة على مضيق البوسفور

  • ميّزة أخرى تتفرّد بها شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة هي الإطلالات الفاخرة على مضيق مُشابه لأكبر المضائق التاريخية "مضيق البوسفور"، قناة ستعبر منتصف اليابسة والأودية الخضراء، وستتوسّع في سد سازليدري الجميل مع بحيرة تيركوس المفتوحة على البحر الأسود.
  • الإطلالات الممزوجة باللون الأزرق الجميل لقناة اسطنبول مع المساحات الخضراء بجوانبها بالتأكيد ستكون إطلالات بالفعل ذات نكهة مختلفة عن أي إطلالة عالمية أخرى، إذا كنت من زوّار اسطنبول ستعرف هذه الشعور عند إطالة النظر على مضيق البوسفور التاريخي والإحساس بالإطلالة الجميلة هناك، هذا هو بالضبط ما سوف تشعر به عند شرائك شقة على ضفاف قناة اسطنبول الجديدة.
  • الجميل أيضاً ضمن هذه الإطلالات هو وجود 6 جسور معلّقة ستكون فوق قناة اسطنبول الجديدة، تخيّل معنا الأضواء اللّامعة منها ليلاً مع السّواد الجميل لمياه القناة، أو جولة عند الصباح الباكر في هذه القناة والجلوس في إحدى السّفن التي تنتقل بين ضفافها، بالتأكيد ستتفق معنا بأنّ الشراء في هذا المكان كان خياراً مميزاً. 

ثالثاً: القيمة المعنوية والمستقبلية لـ شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة

  • ممّا لا شكّ فيها أنّ هذه القناة ستحدق طفرة عالمية من حيث المشاريع الكُبرى، الغرب عموماً هاجم هذا المشروع مع شريحة لا بأس بها في الدّاخل التركي، وذلك للحد من التطوّر الكبير والرّهيب لتركيا والعمل على تثبيط عزائمهم تجاه هذه المشروع والمشاريع الكُبرى الأخرى.
  • ولكن دائماً كانت تركيا مُذهلة في تأسيس مشاريعها بالسّرعة والعمل من جانب، مع الإنجاز الضخم من جانب آخر، قيمة كبيرة ستمتلكها مدينة اسطنبول مع إتمام هذا المشروع وذلك عبر عدّة جوانب متعددة مثل: 

- ارتفاع القيمة الاستراتيجية لمدينة اسطنبول في ظل ظهور مضيق جديد يصل بحر مرمرة والبحر الأسود

- ازدياد إقبال الاستثمارات العالمية إلى مدينة اسطنبول وتحديداً بالتزامن مع إنشاء قناة اسطنبول المائية

الآثار والتبعات المؤثرة على شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة 

من المستحيل إنكار أنّ مشروع قناة اسطنبول المائية لم يكن له أثراً واضحاً في الاستثمار، لقد كان ذلك جلياً من خلال الاستثمارات السابقة والحالية التي طرأت على أطراف القناة، بعض الشقق في مناطق مثل بهجة شهير قد ازدادت قيمتها إلى 150% في الأشهر القليلة الماضية! وأهم التّبعات الإيجابية هي: 

  • ارتفاع قيمة الأراضِ الموجودة على ضفاف قناة اسطنبول المائية.
  • ارتفاع قيمة الشقق الجديدة والمستعملة في أطراف القناة أيضاً.
  • زيادة القيمة الاقتصادية للمناطق الموجودة على طرفي القناة وازدياد الاستثمار فيها.
  • شركات الإنشاء تلهث إلى أطراف القناة لشراء الأراضِ وإنشاء أضخم المشاريع فيها.
  • إقبال ملحوظ إلى حدٍ كبير للشراء في المشاريع المتواجدة بجانب القناة. 

أهمّ مناطق اسطنبول التي تحتوي على شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة 

أولاً: بهجة شهير

  • أكثر منطقة لها نصيب من المشاريع حالياً بجوار قناة اسطنبول المائية، هذه المنطقة تضاعفت قيمة الشقق فيها إلى 200 بالمئة على الأقل ومازالت تزيد أيضاً، وتسمى مدينة الحدائق لشدة وجود المساحات الخضراء فيها مع الحدائق كان أبرزها حديثة غوليت الشهيرة. 

ثانياً: أرناؤوط كوي

  • هذه المنطقة تفتّحت العيون الاستثمارية عليها بشكل كبير لا سيّما بعد إنشاء مطار اسطنبول الجديد في شمالها، والذي يعتبر جزء من إنشاء قناة اسطنبول، هذه المنطقة تمتلك أراضٍ شاسعة على أطراف القناة ولذلك هي فرصة حقيقية للشراء والاستثمار فيها. 

ثالثاً: باشاك شهير

  • مدينة العرب المحببة والأكثر جذباً لهم في ظل تواجد بيئة راقية عموماً من أتراك وعرب، أحد الأحياء فيها وهو كايا شهير يقع بمحاذاة قناة اسطنبول تماماً، هذه المنطقة تحديداً أسعار العقارات فيها ترتفع بشكل رهيب ولا يوجد فيها سوى مشروع أو مشروعين قيد الإنشاء فقط!

رابعاً: افجلار

  • افجلار اليوم مختلفة تماماً عمّا كانت عليه مُسبقاً، والسبب يعود للنهضة العمرانية التي تشهدها حالياً في ظلّ خطط إعادة الإعمار فيها، شجعت بلدية افجلار المواطنين على إعادة الإعمار في ظل وجود الكثير من الأبنية القديمة والتي لم تعد جاهزة ومقاومة للزلازل والكوارث في تركيا. 

رابعاً: كوتشوك شكمجة

  • منطقة كوتشوك شكمجة هي المنطقة التي تبدأ منها قناة اسطنبول المائية، وتحديداً من بحيرتها الجميلة و المسماة باسمها، منطقة تحتوي على مترو مرمراي الشهير الذي يصلها بالطرف الآسيوي خلال نصف ساعة تقريباً، منطقة حديثة وراقية وتحتوي بيئة مثقّفة معظمها يملك المعامل والمصانع في المدن الصناعية الموجودة في كوتشوك شكمجة. 

ختاماً

  • شقق للبيع في اسطنبول قرب قناة اسطنبول الجديدة خيار استثمار بحت ومُربح، وهذا ما أكّدته الأرقام والتحليلات والمعطيات التي ذكرناها لكم في مقالنا اليوم، كما أنّ المناطق المجاورة لها سيكون لها شأن عظيم قريباً، مشروع خُرافي بكل ما تعنيه الكلمة تسعى تركيا من خلاله إلى إحداث ثورة عالمية والتّربع في الصدارة العالمية من عدّة جوانب 
  • شركة داماس تورك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقار، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة بالشأن القانوني في تركيا بشكل واسع
اقرأ المزيد اقرأ أقل
5%OFF

يبدأ من

$ 176.200
15%OFF

يبدأ من

$ 355.300
15%OFF

يبدأ من

$ 371.800
8%OFF

يبدأ من

$ 390.000
10%OFF

يبدأ من

$ 337.400

يبدأ من

$ 407.000
10%OFF

يبدأ من

$ 227.000
10%OFF

يبدأ من

$ 191.000
15%OFF

يبدأ من

$ 190.400

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon