شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في اسطنبول قرب الأوتوستراد E80

(45)

شقق للبيع في اسطنبول قرب الأوتوستراد E80 يعني اختيار مواقع استراتيجية وحيوية بالتأكيد، إضافةً لذلك يُعد استثماراً مُستقبلياً ومضموناً أيضاً، ولا ننسى سهولة الوصول إلى أي مكان في مدينة اسطنبول، ومنها إلى المدن والمحافظات الأخرى في تركيا. 

الطريق السريع أو أوتوستراد E80 هو أحد الطرق السريعة المهمّة في مدينة اسطنبول، يعبر من خلاله مئات آلاف السيارات بشكل يومي، ومنه يمكن السفر خارج الحدود التركية أيضاً، مناطق بأكملها تم بناؤها على أثر إحداث هذا الطريق الضخم والسريع، ليس ذلك فحسب بل ما زال هناك مناطق تُبنى إلى أيامنا هذه على أطراف هذا الأوتوستراد E80.

داماس تورك العقارية دوماً تذكر لكم أهمّ العوامل التي تقترن باختيار الشقق المميزة في مدينة اسطنبول، مقالنا اليوم سوف يغوص معكم ليعرّفكم عن مميزات شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من الطريق السريع الأوتوستراد E80، مع التّعريف بـ أوتوستراد الـ E80 وتاريخه .. أيضاً سنأتي على أهمّ المناطق التي انبثقت بعد إنشائه، تابعونا إلى نهاية المقال لنتعرّف على كل هذا وأكثر من ذلك بكثير، هيا بنا… 

 ماهو الطريق السريع الأتوستراد E80؟

  • الدولة التركية مستمرة دوماً بعملية النهوض والتقدم والتطور في كافة المجالات، وخاصة في مجالات الجسور المعلقة والطرق السريعة والسكك الحديدية، وأصبحت تنافس وتضاهي كبار الدول العالمية، أحد مشاريعها المميزة في الطرق الرئيسية كان الطريق السريع الأتوستراد E80 والذي يُسمى شريان الحياة في مدينة اسطنبول، 
  • الطريق السريع أتوتستراد E80 هو عبارة عن الطريق الأوروبية السريعة European route، ويطلق عليه أيضاً طريق الـ TEM، وذلك اختصاراً لكل من Trans European Motorway، ويمتد هذا الطريق من أقصى غرب أوروبا إلى أقصى شرقها، أي من لشبونة عاصمة البرتغال  وصولاً إلى مدينة بازرجان الإيرانية، ماراً بقرية غوربولاك في تركيا على الحدود الإيرانية.
  • يعود تاريخ إنشاء هذا الطريق إلى عام 1977 ميلادي، وبما أنّه حمل أهمية كبيرة جداً سمي حينها " بشريان المدينة " حيث حصلت الدولة التركية في ذلك الوقت على دعم تقني وفني من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، وعلى أساسه تمّ إنهاء القسم الموجود في تركيا بشكل كامل. 
  • ويعبر هذا الطريق 10 دولًا في العالم، يبلغ طوله حوالي 6.962 كم (4,332 ميل) حيث يلتقي نهاية الأوتوستراد بالطريق الآسيوية السريعة إيه إتش 1 الممتدة إلى  دولة اليابان، كل هذا يدلّ على أهميّة هذا الطريق وقيمته العالمية بين الدول التي مرّ منها.
  • أمّا بالنسبة لـ مدينة اسطنبول يقع في منتصفها تحديداً بحيث يمرّ بقسمها الأوربي الذي يبدأ من جسر السلطان محمد الفاتح المُقام فوق مضيق البوسفور، وينتهي عند منطقة تشاطلجا التي تعتبر آخر منطقة من مناطق اسطنبول في الطرف الأوروبي وتجاورها مدينة تكيرداغ مباشرةً. 

ماهي أهم المناطق التي نهضت عمرانياً في وجود أتوتستراد الطريق السريع E80

يمرّ طريق E-80 على مناطق هامّة في مدينة اسطنبول وهي:

  • تشاطلجا .. خط الدّفاع لمدينة اسطنبول وهي من المناطق المشهورة بـ الفلل والأراضي مع المساحات والمروج الخضراء، تزيّنها الطّواحين الهوائية في أعلى تلالها أيضاً.
  • سيليفري .. منطقة تشتهر بالفلل والأراضي أيضاً ولكنّ أبرز ما يميّزها هو امتداد ساحلها الجميل والمنعش على بحر مرمرة الشهير، وتقع في أقصى الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول. 
  • بيوك شكمجة .. منطقة أخرى تقع على ساحل بحر مرمرة الجميل، وتعتبر المنطقة الاصطيافية لأهالي مدينة اسطنبول، فيها أحياء هي الأرقى في الجانب الأوروبي تحتوي على فلل أكبر ممثلي الدولة التركية. 
  • اسنيورت .. منطقة انتفضت كليّاً في السنوات السابقة، شركات إنشائية كبرى أنشأت المشاريع فيها بشكل كبير، أبراج فخمة وعالية مع محتوى استثماري نجدها بين أحياء منطقة اسنيورت. 
  • افجلار .. منطقة مميزة على ساحل بحر مرمرة الجميل، تحتوي على مشاريع فخمة وكبيرة في منطقة اسبارطة كولة الشهيرة، وحالياً حركة إعادة الإعمار فيها شهدت تطوراً كبيراً في ظل اهتمام الحكومة الإلكترونية بذلك. 
  • باشاك شهير .. منطقة العرب في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، الظواهر العربية فيها واضحة وبشكل كبير في ظل وجود بيئة راقية ومنفتحة في هذه المنطقة المتقبّلة للوجود العربي. 
  • كوتشوك جكمجه .. قناة اسطنبول المائية ستمر عبر بحيرتها المسماة باسمها، منطقة مميزة جداً للسكن والأعمال بنفس الوقت، لا سيّما بوجود المدن الصناعية فيها إلى حدٍ كبير.
  • باغجلار .. تتزين هذه المنطقة بوجود طريق الباسن اكسبريس الذي جعل من المنطقة مكاناً استثمارياً بالدّرجة الأولى، منطقة تحتوي على أفخم المشاريع الاستثمارية وتصدّرت مناطق اسطنبول في ذلك بجدارة. 
  • غازي عثمان باشا .. منطقة سكنية مميزة من مناطق مدينة اسطنبول، تجاور كل من منطقتي السلطان أيوب والسلطان غازي، جميع ما ذكر من هذه المناطق هي تاريخية بامتياز. 
  • سلطان غازي .. تتواجد فيها فيالاند اسطنبول الكبيرة والتي يأتيها السيّاح من كل حدب وصوب، منطقة سكنية وعائلية أخرى من مناطق اسطنبول المميزة. 
  • سلطان أيوب .. يوجد في هذه المنطقة قبر الصحابي أبي أيوب الأنصاري، ومجاورة لـ التل فريك الشهير الذي يصلنا إلى قهوة بيير لوتي التاريخية عند تلّة أيوب المطلّة على خليج القرن الذهبي. 
  • كاتهانة .. منطقة اصطياف الأمراء العثمانيين في القرون الماضية، كانوا يأتوها للصيد والتنزه في كل عام، والسبب يعود للمساحات الخضراء الواسعة فيها مع الغابات الكبرى أهمّها غابات بلغراد. 
  • بشكتاش .. بيشكتاش مدينة القصور الفخمة الموجودة على مضيق البوسفور الجميل، منطقة عالمية بامتياز، ساحل ممتد بطول 12 كلم على مضيق البوسفور الذي يحلم البعض بـ المشي على أطراف. 
  • ساريير .. منطقة المال والأعمال في مدينة اسطنبول، يوجد فيها أرقى المشاريع العقارية مثل مشروع وادي اسطنبول الشهير والذي يتميّز بـ مول سمّي باسمه أيضاً, 

مميزات الاستثمار في شقق للبيع في اسطنبول قرب الأوتوستراد E80

  • هذا الطريق فاعليته تتجلى بتخفيف الضغط على المواصلات من منطقة ساريير حتى بهشة شهير، ويعتبر هذا الأوتوستراد أيضا طريقا أساسيا تصبّ فيه الطرق المتنوّعة الفرعية الخارجة من المناطق المذكورة مُسبقاً، وهناك خطط قائمة لتخفيف الضغط إلى حدٍ كبير جداً، عبر إنشاء خطوط مترو سريعة ستعطي للطريق والمشاريع التي حوله أهمية كبيرة جداً.
  • هناك مميزات وفوائد كثيرة ومؤثرة على شقق للبيع في اسطنبول قرب الأوتوستراد E80، ماهي هذه الفوائد والمميزات؟

أولاً: إنشاء المشاريع الفخمة في أطراف أوتوستراد الطريق السريع E80

  • معظم الشركات الإنشائية في تركيا أنشأت مشروعاً لها في أطراف الطريق السريع E80، لماذا؟ بسبب زيادة القيمة الكبيرة للشقق وأسعارها بشكل دوّري، وهذا يعود لازدياد الطلب دوماً في تملّك الناس شقق للبيع في اسطنبول قرب الأوتوستراد E80، والسبب يعود أيضاً لسهولة الوصول إلى أعمالهم وأشغالهم وإلى أي مكان بسرعة وسنأتي على ذلك لاحقاً. 

ثانياً: ارتفاع القيمة العقارية والعوائد الاستثمارية للشقق الموجودة على أطرافه  

  • مشاريع كُبرى مُجاورة لأهمّ الطرق السريعة في العالم ألا تزيد من قيمتها الاستثماريّة؟ بالتأكيد نعم وهذا ما شجّع إنشاء المشاريع الفخمة على أطرافه كما ذكرنا آنفاً، لذلك من المهم جداً عند اختياركم العقار في تركيا التّركيز على الموقع لأنّه هو الأساس في اختيار العقار دوماً. 
  • العوائد الاستثمارية لهذه الشقق مُجزية بالتأكيد، لا سيّما وأنّ بعض المشاريع تضمن ذلك لأصحابها عبر عقود سنوية بعوائد استثمارية تصل إلى 10 بالمئة سنوياً، عدا عن الزّيادة في الأسعار بشكل سنوي في ظل التضخم والزيادات المطروحة للعقارات دوماً في سوق الإنشاءات التركي. 

ثالثاً: سهولة الوصول إلى أي مكان بـ سهولة ويُسر 

  • من أهمّ المميزات أيضاً هي سهولة الوصول إلى مناطق اسطنبول جميعها بسرعة، لأنّ هذا الطريق يعد من الطرقات السريعة الأولى في مدينة اسطنبول، أيضاً نسبة كبيرة من مناطق اسطنبول موجودة على طرفي هذا الأتوستراد السريع، إذاً من البديهي أنّ تكون هذه الميّزة هي أحد أسباب ارتفاع قيمة العقارات على أطراف هذا الطريق. 

أهمّ مشاريع داماس تورك الموجود فيها شقق للبيع في اسطنبول قرب الأوتوستراد E80

أولاً: شقق للبيع في اسطنبول بهشة شهير قرب الأوتوستراد E80 DS213

  • يقع المشروع خلف مول اكباتي الشهير مُباشرةً، المعروف بضخامته ويوجد فيه العديد من الماركات العالمية، كما أنّ هناك مشفى ضخم بجانبه وهو مشفى استنيا مع الجامعة المسمّاة باسمه أيضاً،وهو على بعد 12 كم عن مشفى سليمان القانوني، والأهمّ من ذلك البعد عن المترو لمسافة 1 كم فقط. 
  • يتم بناء المشروع على مساحة 46.800 متر مربع، عدد البلوكات المتواجدة داخل المشروع 9 بلوكات، ويحتوي على 718 شقة سكنية و 231 وحدة تجارية، وتم تقسيم المشروع الى ثلاثة أقسام القسم الأول و الثاني يحتوي على شقق 1+2 و 1+3 والقسم الثالث يحتوي على شقق 1+0، 1+1، 2+1، تفاصيل أكثر عن المشروع عبر الضغط شقق للبيع في اسطنبول بهشة شهير قرب الأوتوستراد E80 DS213

ثانياً: شقق للبيع في اسطنبول سنجاك تبه بتشطيبات فاخرة DS618

  • يقع المشروع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول وتحديداً بمنطقة سنجاك تبة، ويتربع على مساحة أرض 2000 متر مربع ويتكون من 3 بلوكات وبعدد شقق إجمالي 108 وحدات سكنية مصمّمة بعناية ودقّة، وذات مساحات واسعة ومريحة ترضي جميع الأذواق بأنماط 2+1 و 3+1 و 4+1.
  • بلدية اسطنبول تسعى ضمن خططها إلى تجديد المناطق ذات الأبنية القديمة فيها واستبدالها بمجمعات سكنية، وبلدية سنجاك تبة من البلديات التي تخضع لذلك، هذا المشروع بحد ذاته عملية استبدال لأبنية قديمة أيضاً، معلومات أكثر عن المشروع تجدونها عند النقر شقق للبيع في اسطنبول سنجاك تبه بتشطيبات فاخرة DS61

ثالثاً: شقق للبيع في اسطنبول اسنيورت قرب المترو DS335

  • تعتبر منطقة المشروع مميّزة جداً في اسنيورت تحديداً، كما يوجد بالقرب منه أهمّ مراكز التسوق في اسطنبول وهما مول مرمرة بارك ومو توريوم، ويبعد المشروع عن بحر مرمرة حوالي  5 كم فقط، ويوجد على الساحل العديد من الكافيهات العالمية مع مارينا جميلة عند محلّة مرمرا. 
  • يمتد المشروع على مساحة 25 ألف م2 60% منها مساحات خضراء ومسطّحات مائية، يتكون المشروع من 8 أبنية تحتوي على 304 شقة سكنية، كما يحتوي المشروع أيضاً على 76 محل تجاري بمساحات من 26 م2 الى 294 م2، للغوص أكثر في تفاصيل المشروع لكم ذلك عبر النقر شقق للبيع في اسطنبول اسنيورت قرب المترو DS335

ختاماً

  • مقالنا اليوم جمعنا لكم ما استطعنا من معلومات وتفاصيل كاملة عن شقق للبيع في اسطنبول قرب الأوتوستراد E80، هل ترغبون بـ تملّك عقاراً يتميّّز بذلك أيضاً؟ الأمر بسيط جداً اضغظ هنا وتواصل مع فريق استشارات عقارية محترف ينتظر خدمتك لتقديم جميع أجوبة استفساراتك بكل سعة صدر ورحابة .. بادر بالتواصل الآن واكسب الفرصة. 
اقرأ المزيد اقرأ أقل
15%OFF

يبدأ من

$ 811.700
10%OFF

يبدأ من

$ 3.905.000
20%OFF

يبدأ من

$ 870.600
13%OFF

يبدأ من

$ 377.500
20%OFF

يبدأ من

$ 539.000
15%OFF

يبدأ من

$ 355.300
15%OFF

يبدأ من

$ 371.800
5%OFF

يبدأ من

$ 993.700

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon