شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المشاريع العقارية (23)

نتائج البحث (23)

1 of 2

الاستثمار العقاري في إسطنبول 2021

تعد إسطنبول اليوم أحد أهم المراكز الاستثمارية في تركيا والعالم. فهي تحتل الصدارة في مبيعات العقارات في تركيا بنسبة حوالي 20% من إجمالي مبيعات العقارات في تركيا. كما تعتبر إسطنبول المدينة المفضّلة لدى المستثمرين الأجانب الراغبين بالاستثمار العقاري في تركيا وتبلغ نسبة المبيعات العقارية حوالي 50% من مجموع العقارات المباعة للمستثمرين الأجانب في عموم تركيا. حيث تقدّم مدينة إسطنبول للمستثمرين الأجانب خيارات عقارية متنوعة لا تقدمها معظم المدن التركية، لاسيما من حيث الرغبة في الاستثمار بهدف الحصول على مردود مالي والحصول على الجنسية التركية.

أنواع العقارات للبيع في إسطنبول:

1- العقارات السكنية في اسطنبول:

تعتبر العقارات السكنية كالشقق والفلل والبيوت المستقلة من أدوات الاستثمار المهمة للراغبين بالاستثمار بهدف المعيشة في إسطنبول. وتعتبر الشقق هي الأكثر طلباً من قبل جميع فئات المستثمرين لتعدد خياراتها ورخص ثمنها مقارنة بالفلل. كما أن المجمّعات السكنية العصرية كتلك الموجودة في مناطق باشاك شهير وبيليك دوزو واسنيورت وغيرها وما تقدّمه من خدمات لساكنيها جذب الكثير للاستثمار في الشقق في إسطنبول.

2- العقارات التجارية في اسطنبول:

تتميز العقارات التجارية كالمحلات التجارية والمكاتب وغيرها بتحقيقها أرباحاً عالية للمستثمرين إذا ما تم الاستثمار بالشكل الصحيح. وتعتبر العقارات التجارية المتواجدة في المراكز الحيوية للمناطق الأكثر طلباً كمناطق بيشيكتاش وشيشلي وباشاك شهير التي تعتبر مراكز مهمة للمكاتب التجارية. وبعض المناطق تشكل مركزاً مهماً للمحلات التجارية مثل الفاتح واسنيورت وبيليك دوزو في الجانب الأوربي وكادي كوي في الجانب الأسيوي. وظهر في الآونة الأخيرة ما يعرف بالمجمعات العقارية التي تتضمن العقارات السكنية والعقارات التجارية في نفس المكان وهي ملائمة للسكن والقيام بالنشاطات الاقتصادية في آن واحد.

المناطق العقارية الأكثر رغبة من قبل المستثمرين 2021:

1- الفلل في إسطنبول:

إن الطلب على الفلل في إسطنبول في تزايد مستمر لما تقدّمه من خصوصية ونمط عيش عالي الجودة. تتركّز أغلب مشاريع الفلل الحديثة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول في مناطق مثل باشاك شهير وبيوك تشكمجة وبيليك دوزو وكوتشوك تشمكجة.  كما تنتشر الكثير من مشاريع الفلل الحديثة في الجانب الأسيوي في مناطق أسكودار وبيكوز وتشكمة كوي وبنديك وتوزلا وشيلا.وترتفع قيمة الفلل في الجانب الأسيوي من إسطنبول كلما اقتربت المنطقة من مضيق البوسفور .

2- الشقق في إسطنبول:

تشكل الشقق في إسطنبول عصب القطاع العقاري فيها، فهي أكثر أنواع العقارات مبيعاً. وتكون المناطق الواقعة في مركز إسطنبول مثل "الفاتح وباي أوغلو وبيشيك طاش وشيشلي وكاديكوي وأسكودار " والقريبة من المركز مثل " زيتون بورنو وبكركوي وبهتشلي أيفلر وأيسنلر وكاغتانة " وكذلك الواقعة حول مشاريع البنية التحتية وعلى طريق باسن إكسبريس وE5 الحيوي والمناطق التي تمتلك مرافق خدمية متعددة والقريبة من المشاريع العملاقة مثل باشاك شهير كوتشك تشمكجة وأفجلار وأيسنيورت وبيليك دوزو هي الأكثر طلباً من قبل المستثمرين.

3- المحلات التجارية في إسطنبول:

تُعرف إسطنبول بأسواقها وشوارعها التجارية الحيوية والتي تشكل نقاط جذب كبيرة للمستثمرين الأجانب. ومن أهم هذه الأسواق تلك الواقعة في مركز المدينة مثل السوق المسقوف في الفاتح وشارع الاستقلال وتقسيم في باي أوغلو وشارع بغداد في كادي كوي ونيشان طاش في بيشيك طاش وشارع إستاسيون في بكركوي وشارع عالم داغ في أسكودار وشارع خلاص كار غازي في شيشلي، بالإضافة الى أنّ أسواق المناطق النامية حديثاً كمناطق باشاك شهير وبيليك دوزو وأسنيورت تشكل مراكز جذب جديدة والتي اعتبرت ضمن أكثر المناطق إقبالاُ من قبل المستثمرين الراغبين بتملك المحلات التجارية خلال السنة الماضية. 

4- المكاتب التجارية في إسطنبول:

باتت إسطنبول مركزاً اقتصادياً هاماً يجذب إليه رواد الأعمال والمستثمرين من كل مكان، لاسيما الراغبين بتأسيس أعمال وافتتاح مقرات لشركاتهم. كل هذا يزيد الطلب على المكاتب التجارية. وتأتي مناطق لاوند ومسلك والمعروفة باسم ساحة العمل المركزي MİA وشارع باسن إكسبريس في الجانب الأوربي وعمرانية وأتاشهير القريبتين من مركز إسطنبول المالي ومنطقة كادي كوي في الجانب الأسيوي من إسطنبول ضمن أكثر المناطق رغبة بين المستثمرين. وتلقى مناطق مثل زيتون بورنو وبيليك دوزو واسنيورت وباشاك شهير إقبالاً كبيراً من المستثمرين على المكاتب خلال الفترة الأخيرة ما جعلها مراكز اقتصادية مهمة لجذب المستثمرين في هذا المجال.

أسعار العقارات في إسطنبول 2021:

من أهم العوامل التي تؤثر على قيمة العقار:

 

 1 - الموقع: إنّ قرب العقار من مركز المدينة ومن المراكز الحيوية في كل منطقة يزيد من قيمته كما يزيد من سرعة تأجيره وبيعه. كما أنّ المنطقة التي يقع فيها هل هي راقية أم شعبية وقربه من المشاريع الحيوية العملاقة ووقوع العقار ضمن مجمّعات سكنية أو تجارية يؤثر بشكل كبير على قيمته وحيويته.

 2- المواصلات العامة: نظراً للازدحام الشديد في إسطنبول يكون التنقل فيها أمر معقّد يحتاج إلى وقت طويل لذا فإن القرب من الطرق الرئيسية والمواصلات العامة، لا سيّما خطوط المترو والترام والمتروبوس يؤثر بشكل كبير على أسعار العقارات في إسطنبول.

 3- توفر المرافق الخدمية والترفيهية: وتتمثل هذه المرافق بالمؤسسات الطبية والتعليمية ومراكز التسوق والبنوك والاتصالات وكذلك أماكن الترفيه كالحدائق العامة والشواطئ. فهي تؤثر بشكل كبير على أسعار العقارات.

4- إطلالة العقار: حيث تُفضّل الإطلالات البحرية أو الخضراء أو الأماكن الهادئة بالنسبة للعقارات السكنية في حين يُفضّل في العقارات التجارية إطلالات على الشوارع الحيوية المزدحمة والمكتظة بالمارة.

5- مواصفات وميزات العقار نفسه: كمساحة العقار وعدد التقسيمات المتوفرة في العقار وجودة البناء والتشطيبات.

متوسط أسعار العقار في إسطنبول:

تأتي مدينة إسطنبول في صدارة المدن التركية من حيث ارتفاع أسعار العقارات بشكل عام، ووفق أخر الإحصائيات، بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد من العقارات السكنية في مدينة إسطنبول 5097 ليرة تركية في حين كان متوسط سعر المتر المربع الواحد من العقارات السكنية في عموم تركيا 3030 ليرة تركية. وفي الوقت الذي بلغ فيه متوسط أسعار أماكن العمل في عموم تركيا 4012 ليرة تركية للمتر المربع الواحد ارتفعت أسعار أماكن العمل في مدينة إسطنبول إلى 6294 ليرة تركية للمتر المربع الواحد. ويختلف متوسط أسعار العقارات بين مناطق مدينة إسطنبول وفق أهمية المنطقة والعرض والطلب الذي تشهده تلك المنطقة.

عقارات للبيع في إسطنبول للاستثمار والجنسية التركية 2021:

عقارات إسطنبول فرصة واعدة للاستثمار:

تشّكل إسطنبول مركزاً اقتصادياً مهماً على المستوى المحلي والمنطقة والعالم، فإسطنبول اليوم تحتضن عشرات الألاف من المستثمرين ورواد الأعمال والأيدي العاملة الأجنبية. وهذا ما أدى إلى زيادة الطلب على العقارات من مساكن ومحلات ومكاتب وزادت بالتالي أهمية الاستثمار العقاري في هذه المدينة الواعدة.

إنّ معظم المستثمرين في القطاع العقاري التركي يفضّلون الاستثمار في العقارات السكنية بهدف المعيشة في تركيا وتحقيق أرباح على المدى المتوسط والبعيد بينما يفضّل آخرون الاستثمار في العقارات التجارية كالمحلات التجارية والمكاتب بهدف الحصول على عوائد مالية مستمرة من خلال التأجير أو التشغيل والبعض يفضّل الاستثمار في الأراضي لكن الاستثمار في الأراضي بالنسبة للمستثمرين الأجانب يحتاج إلى ضوابط وشروط محددة قد يؤدي غيابها في النهاية لفشل الاستثمار.

عقارات للبيع في إسطنبول مناسبة لشروط الجنسية التركية:

تقدّم مدينة إسطنبول خيارات عقارية متنوعة من شقق وفلل ومحلات تجارية ومكاتب للراغبين بالاستثمار بهدف الحصول على الجنسية التركية والتي أصبحت متاحة للأجانب مقابل التملك العقاري بمبلغ 250 ألف دولار. وما يميز مدينة إسطنبول ويجعلها مرغوبة من قبل المستثمرين الأجانب هو توفر العقارات المناسبة لشروط الجنسية التركية بشكل واسع على عكس المدن التركية الأخرى.

وفي هذا الخصوص تقدّم شركة داماس تورك العقارية خدماتها المميزة للمستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري في إسطنبول بهدف الحصول على الجنسية التركية. ومن خلال تجربتها الطويلة في القطاع العقاري في إسطنبول تتابع من خلال فريقها المتخصص في المجال العقاري بكل دقة وحساسية معاملات التمليك والجنسية التركية الخاصة بالمستثمرين.

 

تحرير: damasturk

 

 

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon