المشاريع العقارية (17)

نتائج البحث (17)

1 of 2

الاستثمار في فلل للبيع في إسطنبول 2021

تقدّم مدينة إسطنبول التي تعتبر مركز السوق العقاري في تركيا خيارات متعددة لمن يرغب بتملك فلل للبيع في إسطنبول. وقد تزايد الطلب على الفلل بعد ظهور جائحة كوفيد-19 رغبة في الابتعاد الاختلاط ولما تقدّمه الفلل من فرصة استثمارية عالية للمستثمرين من حيث ارتفاع قيمتها بشكل أسرع مقارنة بالخيارات السكنية الأخرى.

أنواع الفلل في مدينة إسطنبول:

1- الفلل التاريخية القديمة:

وتسمى أيضاً بالقصور والسرايات وهي الأكثر غلاء نظراً لقيمتها التاريخية حيث أنّ معظمها بني زمن الدولة العثمانية. وتتمركز معظم هذه الفلل في مركز إسطنبول والمناطق القريبة من المركز، لاسيما على ضفّتي البوسفور وتجذب النخبة الغنية جداً من المستثمرين.

2- الفلل الحديثة المطلة على البوسفور:

تتميز بتصاميم عصرية حديثة وتتركز على ضفتي مضيق البوسفور في قلب إسطنبول إما محاذية له أو تطل مباشرة عليه.

3- الفلل العصرية الحديثة خارج مركز المدينة:

وهي الأكثر انتشاراً في إسطنبول وتتميز بأسعارها المناسبة مقارنة مع النوعين السابقين وبوقوعها ضمن مجمعات فلل عصرية وحديثة وتنتشر في منطقة بيليك دوزو وباشاك شهير وبويك تشكمجة في الجانب الأوربي وأسكدار وتشكمة كوي في الجانب الأسيوي.

أنماط ومساحات الفلل للبيع في إسطنبول:

1- أنماط الفلل في إسطنبول:

  • الفلل المستقلة: وهي الأكثر رغبة لدى المستثمرين حيث تكون فيها درجة الخصوصية عالية جداً، وتتكون عادة من طابقين أو ثلاث طوابق وبعدد غرف يصل إلى 10+1.
  • فلل التوينز: أو الفلل التوأمية وتكون على شكل فللتين متلاصقتين يفصل بينهما جدار واحد وتحمل عادة نفس التصميم والمواصفات وتكون أرخص نوعاً ما من الفلل المستقلة.
  • فلل التاون هاوس: وهي الأرخص وهي عبارة عن مجموعة من الفلل متراصفة قرب بعضها البعض، تحمل نفس التصاميم والمواصفات وتكون عادة مساحاتها أصغر.

وتقدّم مدينة إسطنبول أنماط فلل أخرى وفق عدد طوابقها منها فلل الدوبلكس التي تتكون من طابقين، وتربلكس التي تتكون من ثلاث طوابق والمرغوبة من قبل العوائل الكبيرة، وفلل لوفت المكونة من طابق واحد ذو سقف عالي جداً مع وجود طابق معلق وهذه الأنواع من الفلل نادرة وبالإمكان استخدامها كمنازل أو مكاتب، وتعتبر فلل الدوبلكس والتربلكس أكثر أنماط الفلل انتشاراً ورغبة بين المستثمرين في مدينة إسطنبول.

2- مساحات الفلل للبيع في مدينة إسطنبول

وتبدأ خيارات الغرف في فلل للبيع في إسطنبول من 3+1 في الفلل الصغيرة وبمساحات لا تقل في أغلب الأحيان عن 250 متر مربع، لتصل هذه الخيارات في الفلل الكبيرة إلى أكثر من 10+1 بمساحات تزيد عن 1000 متر مربع.

وهناك نظام حديث للفلل من خلال إنشاء مجمعات فلل تكون فيها مساحات الفلل مختلفة، صغيرة ومتوسطة وكبيرة وتتناسب مع القدرات الشرائية للمستثمرين وفي نفس الوقت لا تحرم المستثمرين من الخدمات الاجتماعية المشتركة.

المناطق الأكثر رغبة من قبل المستثمرين:

يقدّم كل طرف من طرفي مدينة إسطنبول “الأوروبي والآسيوي" خيارات متنوعة لمشاريع الفلل الراقية تتناسب مع واقعها الاجتماعي والاقتصادي.

1- فلل الجانب الأوربي من إسطنبول

تعتبر مناطق الجانب الأوربي من إسطنبول أكثر رغبة من قبل المستثمرين في استثمار الفلل وأهم مناطق انتشار الفلل هي:

تتميز بيليك دوزو المطّلة على بحر مرمرة من جهة وعلى بحيرة بيوك تشكمجة من جهة أخرى بمشاريع الفلل العصرية الراقية بخيارات وأنماط ومساحات متنوعة، جعلتها تشكل نقطة جذب لعشاق العيش في الفلل.

تنتشر في باشاك شهير التي تعدّ من أكثر مناطق إسطنبول نمواً وجذباً للمستثمرين في المجال العقاري العديد من مشاريع الفلل العصرية بمساحات وأنماط متعددة.

تعتبر مركزاً لمشاريع الفلل في إسطنبول نظراً لبعدها النسبي عن المركز الذي يمنحها أجواء هادئة وكذلك ساحلها الطويل المطل على بحر مرمرة وعلى بحيرة بيوك شكمجة ما يجعلها مركز جذب مهم للراغبين بشراء فلل للبيع في إسطنبول.

  • فلل للبيع في ساريير

تعتبر ساريير بإطلالتها على مضيق البوسفور، من أهم مناطق الفلل في الجانب الأوربي.

2- فلل الجانب الأسيوي من إسطنبول:

  • فلل للبيع في منطقة أسكودار:

إنّ موقعها المحاذي لمضيق البوسفور وارتباطها بمركز المدينة بشبكة مواصلات قوية وجمال طبيعتها جعلها مركز جذب مهم لمن يرغب بتملك الفلل في إسطنبول.

تعتبر منطقة بيكوز من أقدم أحياء مدينة إسطنبول وأكثرها سكينة وهدوء حيث تطّل على مضيق البسفور. وتحتضن، إضافة إلى الفلل التاريخية والفردية، العديد من مشاريع الفلل الحديثة.

  • فلل منطقة تشكمة كوي:

تمتاز منطقة تشكمة كوي بكثرة مشاريع الفلل الحديثة ومجمّعاتها إضافة إلى مشاريع الفلل القديمة.

مزايا فلل للبيع في إسطنبول:

1- المزايا الخاصة للفلل في إسطنبول:

1- التصاميم الداخلية والخارجية العصرية.

2- اعتماد معايير البناء العالمية المقاومة للزلازل والعاكسة للصوت والحرارة واستخدام نظام تدفئة يعتمد على الغاز الطبيعي.

3- توفر الخدمات العامة من مسابح وصالات وحمامات ساونا وما شابه.

4- تأمين الخصوصية العالية ضمن الأسرة من خلال تقديم حمام ودوش وغرفة تبديل ملابس خاصة بكل غرفة نوم في الفيلا.

5- تشطيبات داخلية وخارجية عالية الجودة تعبّر عن الفخامة والأصالة كالأسقف العالية والنوافذ الواسعة التي تمكن الاستفادة من ضوء النهار على أتمّ وجه.

6- استخدام نظام الفلل الذكية ما يعطي فرصة للمستثمرين للاستفادة من التقنيات الحديثة لإدارة شؤون منازلهم عن بعد.

7- مطابخ عصرية حديثة بمساحات واسعة.

8- الشرفات الواسعة والواجهات المنتظمة الحديثة.

2- المزايا الخاصة لمجمعات الفلل:

  • مواقع وإطلالات جميلة: معظم الفلل تقع في مناطق هادئة بعيدة عن الضوضاء وسط الطبيعة والغابات وتتمتع بعضها بإطلالات بحرية.
  • مساحات خضراء داخلية: تضم مساحات خضراء وحدائق واسعة مصممة ومزينة بأجمل التصاميم العصرية.
  • الخدمات الاجتماعية: جميع الخدمات التي يحتاجه السكان من مسابح وصالات للرياضة والسينما ومواقف السيارات وما شابه تكون متوفرة وبجودة عالية.

- نظام أمني محكم: يتمثل بوجود موظفي الأمن على مداخل المجمعات وكاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة.

أسعار فلل للبيع في إسطنبول:

العناصر التي تؤثر على أسعار الفلل في إسطنبول:

- الموقع والأهمية: وتعتبر الفلل الواقعة على ضفتي مضيق البوسفور الذي يشكل مركز مدينة إسطنبول الأغلى سعراً، وتنخفض قيمة الفلل كلما ابتعدنا عن ضفتي البسفور تجاه الداخل. 

- المساحات والأنماط: فكلما زادت المساحة الإنشائية للفيلا وتعددت تقسيماته الداخلية كلما ارتفعت تكاليفها.

- جودة البناء: وتؤثر جودة البناء بشكل كبير على تكاليف البناء والذي ينعكس على سعر الفيلا.

- الخدمات الاجتماعية: الفلل التي تقع ضمن مجمعات سكنية عصرية وتقدّم خدمات اجتماعية متنوعة تكون أعلى قيمة وأغلى سعراً من مثيلاتها.

نظرة عامة على أسعار الفلل في مناطق إسطنبول:

تعتبر الفلل المطلة على البسفور هي أغلى الفلل في مدينة إسطنبول وخصوصاً تلك الواقعة في الضفة الأوربية من مضيق البسفور.

1- متوسط أسعار الفلل في مناطق إسطنبول الجانب الأسيوي:

يتراوح متوسط أسعار الفلل فيها من 2 مليون ليرة تركية في منطقة شيلة على البحر الأسود إلى 50مليون في منطقتي أسكودار وبيكوز المحاذيتين لمضيق البسفور وهي الأغلى سعراً مروراً بـ 4-6 مليون في تشكمة كوي و3-7 مليون في منطقة بنديك القريبة من مطار صبيحة.

2- متوسط أسعار الفلل في مناطق إسطنبول الجانب الأوروبي:

وترتفع أسعار الفلل في هذه المناطق وفق موقعها القريب من المضيق وإطلالاتها، حيث تبدأ أسعار الفلل القريبة لمضيق البسفور من 20 مليون ليرة تركية، وتصل إلى ما يزيد عن 100 مليون.

أهمية الاستثمار في مشاريع الفلل في إسطنبول:

إنّ الطلب على فلل التأجير والشراء في مدينة إسطنبول في زيادة مستمرة ويقابله عرض محدود، لذلك تعتبر مدينة إسطنبول من أكثر المدن التركية أهمية من حيث الاستثمار في مشاريع الفلل.  كما يمكن القول بأنّ الأرباح التي يمكن أن يجنيها المستثمر عند بيعيه للفيلا الذي يستثمرها أعلى بكثير من الأرباح الذي تحققها الشقق، سيما إذا ما تمّ شراء الفلل في مشاريع قيد الإنشاء حيث ترتفع نسبة أرباح المستثمر المستقبلية.

الاستثمار في مشاريع الفلل في إسطنبول والحصول على الجنسية التركية:

إنّ أهمية الاستثمار في مشاريع الفلل في إسطنبول لا تقتصر على ما تحققه من الارتفاع السريع في القيمة العقارية والعوائد فقط وإنّما في كونها تناسب شروط الحصول على الجنسية وبإجراءات أقل وأسهل.

مع داماس تورك العقارية استثمارك في فلل إسطنبول آمن:

تقدّم شركة داماس تورك العقارية، بخبراتها الطويلة في القطاع العقاري في إسطنبول وبفريق عملها المتخصص، الاستشارات العقارية بشفافية عالية للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في مشاريع الفلل في إسطنبول كمتابعة الشؤون القانونية والإدارية وكافة الإجراءات والتسهيلات الأخرى.

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon