شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيفية الحصول على الجنسية التركية ومميزاتها وقوة الجواز التركي 2022

damasturk turkish citizenship

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

قرارات الجنسية التركية

2018 September
1

صدور قانون التجنيس damasturk

الرئيس التركي يصدر قراراً يمنح الأجانب المتملكين عقاراً جاهزاً بقيمة 250 ألف دولار الحق بالحصول على الجنسية التركية ابتداءً من تاريخ 19/09/2018

حمل القرار
2018 December
2

العقارات قيد الإنشاء damasturk

صدور تعديل جديد يمنح الأجانب المتملكين عقاراً قيد الإنشاء بقيمة 250 ألف دولار الحق بالحصول على الجنسية التركية ابتداءً من تاريخ 19/09/2018

حمل القرار
2019 March
3

تملك الفلسطينيين damasturk

صدور قرار جديد يمنح الفلسطينيين الحاملين لوثائق سفر الحق بالتملك والحصول على الجنسية التركية.

حمل القرار
2022 June
4

تعديل قانون التجنيس damasturk

قرار رئاسي جديد يتضمن تعديلات الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا بقيمة 400.000$ على أن يتم العمل به بتاريخ 13.06.2022

حمل القرار

خطوات ومراحل التجنيس في تركيا

damasturk
للحصول على
الجنسية
التركية
damasturk 6-3
أشهر

*أوراق يجب إحضارها من بلد المستثمر

damasturk

قوة الجواز التركي

  • يحتل الجواز التركي المرتبة 37 عالمياً عام 2021
  • سهولة الحصول على فيزا شنغن لدخول الاتحاد الاوروبي
  • سهولة الحصول على الغرين كارد الأمريكي
  • دخول 72 دولة بدون فيزا و 51 دولة بفيزا في المطار
  • تعليم مجاني للأطفال والاستفادة ﻣن برامج التقاعد
  • يعطي حقوق التصويت لجميع أنواع الانتخابات
  • يسمح بازدواجية الجنسية مع أي دولة أخرى

أبرز الدول التي لا تحتاج إلى فيزا

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية

سينغافورة

سينغافورة

اليابان

اليابان

روسيا

روسيا

في ظل النمو المتسارع الذي تشهده تركيا وعدم الاستقرار الذي تمر به العديد من البلدان لجأ كثير من المستثمرين للحصول على الجنسية التركية بغرض تأمين المعيشة لهم و لأولادهم، و التمتع بحرية التنقل بين الدول المختلفة، حيث يحتل جواز السفر التركي مراتب متقدمة إضافة إلى سرعة تقدمه المتوقعة في ظل الخطط الاستراتيجية التي وضعتها الجمهورية التركية، ويصنف جواز السفر التركي ضمن أفضل جوازات السفر بالعالم حيث يحتل المرتبة 50 من 199 دولة بحسب مؤشر Henley Passport للعام 2022 ويسمح لحامله دخول الكثير من دول العالم والبقاء فيها دون عوائق. ومع التطور المستمر وخطة النمو الاقتصادي ونهج توطيد العلاقات الدبلوماسية الذي تتبعه الحكومة التركية لا نستبعد يوماً قد نرى فيه جواز السفر التركي بين قائمة أفضل 10 جوازات سفر في العالم، وفي حال تكللت جهود تركيا بالنجاح في محاولة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشنغن هذا يعني أن بإمكان حاملي الجواز التركي السفر بدون تأشيرة لأغلب الدول داخل أوروبا وخارجها.

وبلا شك، قد فعلت الجنسية التركية وقوانينها الجديدة فعلتها في سوق العقارات في تركيا، فكانت بمثابة الشرارة التي ألهبت تلك السوق ليتدفق الآلاف ممن كان حلمهم الحصول على الجنسية التركية نحو بلاد الأناضول، مستفيدين من التعديلات التي طرأت على قانون الجنسية التركية والتي فتحت بموجبها الحكومة التركية الأبواب على مصراعيها لمن يرغب بالحصول على الجنسية التركية والجواز التركي مقابل الاستثمار العقاري في تركيا.

ما السبب الذي يدفع الأجانب للحصول على الجنسية التركية ؟
هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الأجانب للحصول على الجنسية التركية وهي كالتالي:

  • التسهيلات التي تقدمها تركيا للمستثمرين وعوائلهم رفعت لحد كبير من الإقبال على الحصول على الجنسية التركية اضافة للمميزات الكبيرة.
  • الازدهار والنمو الاقتصادي والحركة التجارية التي تشهدها تركيا دفعت العديد من رؤوس الأموال والمستثمرين إلى الحصول على الجنسية والاستفادة من الفرص الواعدة .
  • امتلاك الجنسية التركية مدى الحياة مع إمكانية توارثها للمواليد الجدد.
  • إعفاء الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية التركية بعد سن 22 من الخدمة الوطنية.
  • التمتع بكل حقوق المواطنة والترشح والتصويت في جميع الإنتخابات التركية.
  •  الحق في الاستفادة من كل الخدمات المقدمة للمواطن التركي الأصل سواء كان في مجال الصحة أو التعليم وغير لك.
  • الاستفادة من نظام التقاعد التركي بعد بلوغ 60 عاماً.
  • إمكانية ممارسة العديد من المهن المحظورة على الأجانب مثل الطب والمحاماة والصيدلة .
  • إمكانية الحصول على فرص عمل في القطاعات الحكومية وتسهيلات عديدة للاستثمار وتملك العقارات.
  • يمكن للأجنبي الحاصل على الجنسية أن يدعو أقاربه ويضمن لهم الحصول على التأشيرة لزيارة هذا البلد السياحي الجميل.

أنواع جواز السفر التركي

1- جواز السفر التركي الأحمر

يمكن لجميع المواطنين الأتراك والأجانب الحاصلين على الجنسية الحصول عليه، ويسمى بجواز السفر العادي أو العمومي ويصدر هذا الجواز من مديريات النفوس في وزارة الداخلية أو القنصليات التابعة لتركيا في الخارج.

2- جواز السفر التركي الأخضر

هو جواز السفر الممنوح للأشخاص العاملين في الدولة وأسرهم حسب درجة القرابة، ويمكن لحاملي جوازات السفر الخضراء الدخول والخروج من معظم البلدان بدون تأشيرة و يُمنح جواز السفر الأخضر للأعضاء السابقين في الجمعية الوطنية التركية الكبرى والوزراء السابقين والمسؤولين الحكوميين وأطفالهم.

3- الجواز التركي الأسود

ويسمى بالجواز الدبلوماسي وهو نوع من وثائق الهوية الدولية والصادرة من وزارة الداخلية ويستطيع حامله الدخول لأي دولة حول العالم دون الحاجة لتأشيرة، ويمنح لأعضاء البرلمان التركي والوزراء ورئيس الشؤون الدينية ورؤساء البلديات ومحافظ المدينة ورئيس الجمهورية والسابق والدبلوماسيين السابقين.

4- جواز السفر التركي الرمادي

ويمنح هذا الجواز للأشخاص الذين يعملون لصالح الدولة في الخارج أو الذين يمثلون تركيا في المنظمات الدولية والشباب تزيد أعمارهم عن 25 عاماً.

ما العوامل التي تحدد قوة الجواز التركي

تتحدد قوة الجواز التركي تبعاً لمعايير عديدة وهي:

  • عدد الدول التي يسمح جواز السفر التركي بالدخول إليها دون تأشيرة ومدة البقاء المسموح بها.
  • عدد الدول التي يمكن الحصول على فيزتها إلكترونياً.
  • عدد الدول التي تمنح الفيزا عند الوصول.

الدول التي تسمح بدخول صاحب الجواز التركي بدون تأشيرة والمدة المسموح بها

توجد 54 دولة يمكن لحامل الجواز التركي دخولها دون الحاجة الى فيزا مسبقة وتتراوح مدة الزيارة المسموح بها ما بين شهر إلى ثلاثة شهور وهي كالتالي:

فلسطين - الاردن – العراق – لبنان – ليبيا – قطر – سوريا – تونس – المغرب – الارجنتين – البانيا- - سلطنة عمان - البوسنة و الهرسك- بوليفيا – بيلاروسيا – تشيلي – البرازيل - بوتسوانا – الدومينيكا – كوستاريكا – كولومبيا – جورجيا – السلفادور – الإكوادور – والهندوراس – هايتي – جواتيمالا – كازاخستان – قرغيزيا- ايران - كوريا الشمالية- اليابان – جاميكا – ماليزيا- مقدونيا – كوسوفو – منغوليا – مولدوفا – موريشيوس – باناما – نيكاراغوا - الجبل الأسود- الفليبين – البيرو- الباراغواي – سنغافورة – صربيا – روسيا – أوكرانيا – تايلاند - جنوب أفريقيا – فنزويلا – الاوروغواي.

الدول التي تمنح صاحب الجواز التركي فيزا من المطار

البحرين – الكويت – أرمينيا - جزر القمر – موريتانيا – السودان – مدغشقر – أذربيجان – جيبوتي – غينيا – أندونيسيا – كمبوديا – نيبال – موزنبيق – المالديف – توغو – تنزانيا – طاجاكستان - تيموز الشرقية – زامبيا – أوغندا – ساحل العاج.

البلدان التي تمنح تأشيرات لحاملي جواز السفر التركي عبر الإنترنت

تمنح هذه البلدان حاملي الجواز التركي تأشيرة الدخول إلى أراضيها الكترونياً في غضون يومين، وهي المكسيك - باكستان - سيريلانكا - ميانمار - راوندا - استراليا.

ويوجد العديد من الدول التي تفرض تأشيرة دخول على حاملي الجواز التركي من بينها 25 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي ويمكن التعرف عليها من هنا .

مميزات الجنسية التركية وجواز السفر التركي

تعتبر الجنسية التركية حلم الكثيرين حول العالم وبالأخص من يعيش في منطقة الشرق الأوسط، إذ يرون فيها سبيلهم للانفتاح على العالم بعيداً عن مشكلات بلدانهم التي تعيق أعمالهم ومشاريعهم المستقبلية.

أهم مميزات الجنسية التركية

  1. الحصول على الجواز التركي والذي يصنف من أقوى جوازات السفر في العالم والذي يساعدك في التنقل والاستثمار والمعيشة بالنسبة للأجانب الذين تعيش بلدانهم أزمات اقتصادية وسياسية وعدم استقرار.
  2. التمتع بحقوق المواطنة التركية كاملة، كحق الترشح للانتخابات والتعليم المجاني في الجامعات والمدارس وكذلك التأمين الصحي المجاني.
  3. إن المعيشة في تركيا، التي شهدت في السنوات الأخيرة نهضة قوية شملت كافة المجالات، تعدّ المكان الأنسب للكثيرين ممن يرغبون في تأسيس أعمالهم وضمان العيش الأفضل لأسرهم.
  4. إن الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار أو التملك العقاري في تركيا، يضمن الجنسية لأفراد العائلة من الزوج والزوجة والأولاد ما هم دون الـ 18 عاماً.
  5. إمكانية الحصول على فيزا إلكترونية خلال 48 ساعة لدخول 6 دول.

أهم مميزات جواز السفر التركي التي يمنحها لحامله

  • يعتبر الجواز التركي من أقوى جوازات السفر في العالم، فوفقًا لبيانات مؤشر Henley Passport للعام 2022، احتل الجواز التركي المرتبة 53 بعد ما كان في المرتبة 57 في العام الماضي مجتازاً بعض الدول كفنزويلا والأرجنتين والبرازيل وألبانيا.
  • يمكن للأشخاص الذين يحملون جواز سفر تركي السفر إلى 110 دولة في العالم بدون تأشيرة مسبقة.
  • إمكانية الحصول على فيزا إلكترونية خلال 48 ساعة لدخول 6 دول.
  • الحصول على تأشيرة 44 دولة عند الوصول إلى المطار أو المعابر.
  • كما أنّ للجواز التركي أنواع مختلفة كالجواز الأحمر والجواز الأسود والجواز الأخضر والجواز الرمادي وكل نوع يمنح حامله مزايا مختلفة عديدة.

من الذين يحق لهم التقدم للحصول على جواز السفر التركي؟

توجد فئات محددة يحق لها التقدم للحصول على جواز السفر التركي ألا وهم

  • المواطنون الأتراك أو في حالة الزواج بمواطن تركي لمدة لا تقل عن 3 سنوات يمكن الحصول على الجنسية التركية وبالتالي جواز السفر التركي.
  • المستثمرين الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية عبر التملك العقاري أو الوديعة البنكية أو الاستثمار المباشر.
  • ويذكر أن عدد المستثمرين العقاريين الذين حصلوا على الجنسية التركية منذ مطلع العام 2017 إلى منتصف العام 2021 بلغ 17.968 مستثمر من 122 دولة حول العالم بحسب ما أعلنت مديرية الطابو والمسح العقاري.

طرق الحصول على الجنسية التركية

ربّما أكثر ما يميز الجنسية التركية هو إمكانية الحصول عليها بطرق أخرى أكثر سهولة غير الطرق التقليدية كالزواج أو النسب، وتتضمن هذه الطرق الاستثنائية ما يلي:

1- الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري:

منذ العام 2017 أصبح للحصول على الجنسية التركية خيارات أخرى، ففي هذا العام صدر قانون الجنسية التركية للأجانب مقابل الاستثمار في تركيا بمبالغ معينة حددتها الحكومة التركية. ثم جاءت تعديلات العام 2018 على قانون الجنسية التركية لتصبح متاحة لطالبيها مقابل شراء عقار في تركيا بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولاراً أمريكاً مع التعهد بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات على الأقل. كما أنّ هناك شروطاً أخرى يجب مراعاتها عند شراء العقار في تركيا بهدف الجنسية ومن ضمنها إجراء ما يسمى التقييم العقاري في تركيا للعقار من قبل شركة موثوقة.

2- الحصول على الجنسية التركية عبر الايداع البنكي:

وذلك عبر إيداع مبلغ 500 ألف دولاراً أمريكاً أو ما يقابله من الليرة التركية في أحد البنوك التركية وعدم سحبها لمدة ثلاث سنوات على الأقل، أو شراء سندات بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولاراً والاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات على الأقل، أو الاستثمار بمبلغ 500 ألف دولاراً أو ما يقابله من الليرة التركية، كلها طرق متعددة توصل لنفس النتيجة.

3- الجنسية التركية عبر توفير فرص عمل لمواطنين أتراك:

أيضاً إنّ تأمين فرص عمل لـ 50 مواطناً تركياً يضمن لصاحبه الجنسية التركية وفقاً لقانون الجنسية التركية وتعديلاته للعام 2018، بعد ما كان 100 عاملاً قبل التعديل. ويتم ذلك بإشراف وزارة العمل والتأمين الاجتماعي.

مراحل الحصول على الجنسية التركية 

يمكن حصر هذه المراحل في ثلاث وهي:

1- مرحلة الحصول على شهادة المطابقة

ويقصد بشهادة المطابقة معرفة مدى مطابقة نوع الاستثمار لشروط الجنسية، تعتمد كيفية ومكان الحصول على شهادة المطابقة على نوع الاستثمار الذي يقوم به الأجنبي. وقد تمّ تحديد جهات معينة من أجل تقييم شروط الاستثمار ومدى موافقته لشروط الجنسية ومن هذه الجهات:

  1. وزارة الصناعة والتكنولوجيا في حالة استثمار رأس المال الثابت.
  2. وزارة البيئة والتحضر، المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري، وزارة الشؤون الخارجية في حالة الاستثمار العقاري.
  3. وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، المديرية العامة للقوى العاملة الدولية، مؤسسة الضمان الاجتماعي SGK ، إدارة الإيرادات في حالة التقدم للجنسية من خلال توفير فرص العمل لـ 50 مواطناً تركياً.
  4. دائرة العلاقات المالية للمستهلك، المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة بوزارة الداخلية، المديرية العامة لإدارة الهجرة في حالة الاستثمار في البنوك التركية عبر الودائع.
  5. في حالة الاستثمار في أسهم المشاركة في صندوق الاستثمار العقاري أو صندوق استثمار رأس المال تكون الجهة المعنية هي وكالة التسجيل المركزي وإدارة الفعاليات الوسيطة بمجلس إدارة أسواق المال.
  6. وأخيراً في حال كان الاستثمار عبر السندات الحكومية، تكون الجهة المعنية هي وزارة الخزانة والمالية.

هذه الجهات هي المعينة بإصدار شهادة المطابقة التي لا يمكن التقدم بأي طلب للترشح للجنسية التركية بدونها.

2- الحصول على تصريح إقامة قصير الأمد

بشكل عام، يجب على الأجانب الذين سيبقون في تركيا لفترة أطول من الفترة الممنوحة بموجب التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة أو لأكثر من تسعين يومًا الحصول على تصريح إقامة. وبحسب القانون التركي، هناك العديد من تصاريح الإقامة التي يعتمد نوعها على أسباب القدوم إلى تركيا والإقامة فيها. وفيما يخص تصريح الإقامة التي يجب على المستثمر الحصول عليه من أجل الحصول على الجنسية هو تصريح إقامة قصير الأجل. حيث يتمتع المستثمرون بفرصة التقدم للحصول على تصريح إقامة قصيرة الأجل دون الدخول إلى تركيا من خلال نظام الإقامة الإلكترونية. يتم الانتهاء من الطلبات في غضون 90 يومًا على أبعد تقدير من تاريخ تقديم الطلب.

3- تقديم الطلب للجنسية التركية

فبعد الحصول على تصريح الإقامة قصير الأمد وشهادة المطابقة التي تثبت توافق الاستثمار الذي سيقوم به صاحب الطلب مع شروط الجنسية التركية، يمكن للمستثمر التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية له ولزوجته وأولاده الذين هم ما دون الـ 18 عاماً.

تُقدّم الطلبات إلى المكاتب الخاصة لإدارة الهجرة في اسطنبول وأنقرة؛ وبالنسبة للمدن الأخرى، يتم ذلك في مديرية السكان والمواطنة التابعة للمدينة.

يُرفع الطلب من قبل اللجنة المشكلة من الوزارات المعنية إلى مكتب الرئاسة حيث يخضع قرار منح الجنسية لموافقة رئيس الجمهورية.

شروط الحصول على الجنسية التركية

تتلخص شروط الحصول على الجنسية التركية بشكل عام بما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدم قد بلغ سن الرشد أي عمره 18 عامًا وفقًا للقانون المدني التركي.
  2. قدرة المرء على التمييز والسلامة العقلية.
  3. العيش بشكل قانوني في تركيا لمدة 5 سنوات على الأقل دون انقطاع قبل تقديم الطلب (لا يتم أخذ تصاريح الإقامة قصيرة الأجل التي يتم الحصول عليها لأغراض السياحة بعين الاعتبار في طلب الجنسية). حيث يتم إثبات نيته الاستقرار في تركيا من خلال (شراء العقارات، فتح شركة وتوظيف مواطنين أتراك، إلخ).
  4. عدم الإصابة بمرض خطير يهدد الصحة العامة.
  5. الانضباط وعدم الإخلال بالقوانين الضابطة للعيش في تركيا.
  6. الإلمام باللغة التركية إلى حد ما.
  7. ألا يشكل تهديداً للأمن القومي والنظام العام.
  8. الحصول على دخل كافٍ للبقاء في تركيا.

رسوم جواز السفر التركي

تختلف رسوم جواز السفر التركي باختلاف مدة الصلاحية وفيما يلي الأسعار للعام 2022 بعد أن زادت بنسبة 36% عن العام السابق 2021:

المدة الزمنية

الرسوم بالليرة التركية 

رسوم جواز السفر لمدة 6 أشهر 

534 

رسوم جواز السفر لمدة عام

677

رسوم جواز السفر لمدة عامين

963

رسوم جواز السفر لمدة ثلاث أعوام

1274

رسوم جواز السفر لأكثر من 3 أعوام

1703

وتعفى الجوازات الخدمية وجواز السفر الخاص "الأخضر" من الرسوم.

كيفية استخراج جواز السفر التركي

↫ أولاً: يجب حجز موعد من خلال الاتصال بالرقم 199 أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لدائرة النفوس التركية.

↫ ثانياً: الحصول على إيصال رسوم إصدار الجواز التركي من خلال دفع رسوم الجواز عبر إحدى أفرع الـ PTT.

↫ ثالثاً: أخذ الأوراق المطلوبة والتوجه الى دائرة النفوس في اليوم والوقت المحددين عند حجز الموعد.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر التركي

  • عدد 3 صور شخصية بيومترية لم يمضي عليها أكثر من 6 أشهر.
  • بطاقة الهوية الشخصية التركية وصورة لها.
  • إيصال دفع رسوم استخراج الجواز.
  • استمارة الطلب مكتملة بالبيانات الصحيحة للمتقدم.
  • سند الإقامة (وهي ورقة يمكن استخراجها من بوابة الحكومة الإلكترونية وتوضح بيانات السكن للمتقدم).

كم يستغرق إصدار جواز السفر التركي؟

لا يستغرق جواز السفر التركي وقتاً  طويلاً لاستخراجه، ويمكن تتبع حالة الجواز على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة أو عبر تطبيق E Devlet، ويتم تسليم الجواز في غضون 2_7 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب عن طريق الـ PTT الى العنوان المحدد، وفي حالة تعذر تسليمها إلى العنوان المذكور بالطلب يمكن استلامها من أقرب فرع PTT  خلال 10 أيام، وإذا لم يتم استلامها يتم إعادته إلى المديرية.

الدول التي تسمح لحاملي جواز سفر تركيا بالسفر إليها بدون تأشيرة

بإمكان حامل جواز السفر التركي السفر في الغالب إلى دول إفريقيا وأمريكا الجنوبية بدون تأشيرة وكذلك يمكنه السفر إلى 11 دولة أوروبية بدون تأشيرة. وهذه الدول الأوروبية هي كما يلي:

ألبانيا وأذربيجان وبيلاروسيا والبوسنة والهرسك وجورجيا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وكوسوفو ومولدوفا وصربيا وأوكرانيا.

بعض الدول تمنح التأشيرة لحامل جواز السفر التركي عند الوصول إلى أراضيها ومن هذه الدول ليبيا، سلطنة عمان، استراليا والكويت.

الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية

يمكن سرد المستندات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار على النحو التالي:

  • استمارة التقديم.
  • وثيقة الهوية التي يتعين الحصول عليها من بلد جنسية الشخص المستثمر.
  • إذا كان الشخص متزوجًا، تُطلب شهادة الزواج ووثيقة الهوية لزوجته وأولاده دون سن 18 عامًا.
  • صور جوازات السفر لجميع أفراد العائلة مترجمة ومصدقة.
  • وثيقة رسمية توضح حالة المطلق أو الأرملة.
  • تصريح إقامة أو تأشيرة سياحية.
  • شهادة قيمة العقار من شركة تقييم عقاري مرخص لها.
  • الإيصالات البنكية المختومة والموثقة من قبل البنوك المرسلة والمستقبلة والتي ستقدّم ضمن ملف التجنيس للاطلاع على قيمة العقار المشترى.
  • التأمين ضد الزلازل.
  • صور شخصية عدد 2 للمستثمر وصورة واحدة للبائع.
  • في حالة قيام الوكيل بتنفيذ المعاملات الاستثمارية، يتم ترجمة الوكالة الأصلية وتصديقها.
  • إذا كان المستثمر لا يعرف اللغة التركية، فمن الضروري أيضًا الاستعانة بمترجم محلّف للترجمة أثناء المعاملات.

مدة الحصول على الجنسية التركية

إنّ الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار قد يستغرق أكثر من عام، ولكن يمكن الحصول عليها في غضون 3-4 أشهر عند الاستعانة بشركة عقارية قوية وموثوقة ولها خبرة جيدة في المجال القانوني.

أهم الاجراءات بعد الحصول على الجنسية التركية

بعد تلقي خبر الحصول على الجنسية التركية، يمكنك البدء بإجراءات الحصول على الكيملك التركي وهي إجراءات بسيطة تبدأ بالحصول على وثيقة من الوالي تثبت تخطيك كافة مراحل الجنسية التركية وبعدها يتمّ التوجه إلى دائرة النفوس والتقدم بطلب الحصول على الهوية التركية.

وبعد الحصول على الرقم الوطني التركي يمكن القيام بأي عمل آخر كباقي المواطنين الأتراك كالحصول على جواز السفر التركي أو فتح حساب بنكي جديد وما إلى ذلك.

داماس تورك العقارية معك حتى الحصول على الجنسية التركية

بلا شك، يحتاج المستثمرون الأجانب دليلاً قوياً وآمناً حتى يصلوا إلى مبتغاهم سواء فيما يتعلق بشراء العقار اللازم أو بتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية، وفي هذا الصدد، تقدم شركة داماس تورك العقارية بفريقها المتكامل وبخبرتها من عام 2014 سواء في المجال العقاري أو القانوني كل ما من شأنه تيسير الأمور أمام المستثمر ليصل إلى استثمار ناجح يمكّنه من الحصول على الجنسية التركية

المراجع: invest.gov.trmilliyet.com.tr / usf.edu

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

أفضل المشاريع العقارية المناسبة للحصول على الجنسية

20%OFF

يبدأ من

$ 428.400

يبدأ من

$ 193.000

يبدأ من

$ 531.600
لا تفوت فرصة التملك في مجمع فلل بإطلالات خضراء وبإطلالات بحرية
  • كوجالي
    بهشه جيك

  • قيد الإنشاء


    2024/12

  • 50%

    تقسيط

    6 شهر

يبدأ من

$ 115.000

يبدأ من

$ 103.100
تملك مع داماس تورك في مشروع شقق ودوبلكس بإطلالات خضراء وبإطلالات بحرية
  • كوجالي
    باشيسكيليه

  • قيد الإنشاء


    2023/09

  • 50%

    تقسيط

    6 شهر

عقارات للبيع في تركيا

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

تملك الأجانب في تركيا حسب الجنسيات

اختر 5 فقط
0
500
1000
2000

المدن التركية حسب الاستثمارات الأجنبية

اختر 5 فقط
0
500
1000
2000
damasturk

الأسئلة الشائعة عن الجنسية التركية

1 ما هو قانون الحصول على الجنسية التركية؟ وما هي شروطه؟

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سبتمر / أيلول 2018 قراراً يقضي بمنح الجنسية التركية للأجانب الذين يتملكون عقار / عقارات بمجموع 250 ألف دولار أمريكي في تركيا، شرط الامتناع عن بيعه مدة 3 سنوات متتالية.

2 كم تستغرق عملية الحصول على الجنسية التركية؟

بعد تجهيز كافة الأوراق والمستلزمات من المستثمر الأجنبي وشراء العقار/ العقارات، والحصول على سند الملكية الطابو، يمكن الحصول على الجنسبة التركية بعد 90 يوم فقط، وذلك لوجود مكتب تنسيق خاص لمتابعة معاملات التجنيس عن طريق التملك.

3 هل يمكن الحصول على الجنسية التركية دون حضوري؟

نعم، يمكن ذلك بإجراء توكيل رسمي في السفارات التركية في بلدك للفريق القانوني لداماس تورك، وسنتولى عنك كل الإجراءات.

4 هل يسمح القانون التركي بازدواج الجنسية؟

نعم، يسمح القانون التركي بازدواج الجنسية، لكن عليك التأكد من الجهات المسؤولة في بلادك إن كان ذلك مسموحاً.

5 ماهي أهم التعديلات التي طرأت على قانون الجنسية التركية فيما يخص الأجانب؟

1- شراء عقار في تركيا بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، بدلاً من القيمة السابقة التي كانت تقدّر بمليون دولار، وعدم بيع العقار خلال مدة لا تقل عن 3 سنوات.
2- إيداع مبلغ 500 ألف دولار بعد أن كان 3 مليون دولار في القانون السابق. 3- الاستثمار في تركيا بمبلغ 500 ألف دولار بدلاً من 2 مليون دولار. 4- تأمين فرص عمل لـ 50 مواطناً تركياً بدلاً من 100 مواطن.

6 ماهي الأوراق المطلوبة للتقدم للجنسية التركية عن طريق شراء العقارات؟

• وثيقة سند الملكية (الطابو).
• إيصال بالمبلغ المدفوع مقابل العقار، ويمكن الحصول عليه عن طريق البنك.
• جواز السفر.
• إقامة سارية المفعول في تركيا.
• وثيقة تثبيت العنوان.
ويتمّ تسليم هذه الأوراق لدائرة النفوس التابعة لولاية المحافظة التي يُقيم فيها.

شهادة عملاء داماس تورك

damasturk

أ. عبيدة أبو جراح / الأردن

“ أنصح الناس بالتعامل مع داماس تورك لأن المصداقية هي شعار التعامل بين الناس وهذا ما لمسته في داماس تورك ”

damasturk

أ. أحمد العبدلي / العراق

“ لو كان التقييم من (1 - 10) سوف أعطي شركة داماس تورك العقارية 11 من 10 شكراً جزيلا على كل الخدمات المقدمة. ”

damasturk

أ. عبد العظيم / السودان

“ لقد حالفنا الحظ بمعرفتنا شركة داماس تورك العقارية، نحن راضين تماما عن الخدمات المقدمة لنا، ونشكركم جزيل الشكر. ”

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
damasturk

منذ بداياتنا، ونحن نسعى لتقديم أدق وأصح المعلومات والاستشارات حول السوق العقاري في تركيا، لنحقق هدفنا الذي نسعى دائماً للوصول إليه وهو:
' رضا العميل أولاً '.

اقرأ المزيد
  • شركاؤنا

  • damasturk
  • damasturk
  • damasturk