شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الدليل الشامل لـ منطقة باشاك شهير في اسطنبول

damasturk damasturk damasturk damasturk
باشاك شهير Map

منطقة باشاك شهير في اسطنبول

برزت بلدية باشاك شهير من بين بلديات إسطنبول الـ 39 وأصبحت حديث الألسن بصفتها المنطقة الأكثر تفضيلاً للأجانب بجانب أنها لقبت بمنطقة الأثرياء العرب، أخذت هذه المنطقة شهرة واسعة بجمالها وعمرانها وتطورها وبنيتها التحتية القوية ومع تنامي وازدهار المشاريع الحضرية والعمرانية فيها أصبحت قبلة للاستثمار العقاري أيضاً وصار الكثيرون يحلمون بامتلاك شقة سكنية في منطقة باشاك شهير.

معلومات عن منطقة باشاك شهير في اسطنبول 

تأسست بلدية باشاك شهير بالعام 2008 بعد فصلها من بلدية كوجوك جكمجة، وتعتبر منطقة باشاك شهير منطقة زاخرة وجاذبة لكل الأعراق والجنسيات وتشهد إقبالاً كبيراً من الجنسيات العربية خصوصاً، وأصبحت من أهم المناطق في سوق العقارات التركي، وفي مقالنا التالي سنقدم لكم معلومات تفصيلية عن كل ما يتعلق بمنطقة باشاك شهير في سطور تحمل الكثير من النقاط المهمة قراءة ممتعة نتمناها لكم.

أين تقع منطقة باشاك شهير ؟ 

تقع منطقة باشاك شهير في الجانب الأوروبي من اسطنبول وتمتد على مساحة 107 كم مربع تحدها من الجنوب منطقة افجلار وباغجلار كوجوك جكمجة، و من الجنوب الغربي منطقة اسنيورت، ومن الشرق منطقة اسنلر وسلطان غازي أما من الشمال فتحدها منطقة أرناؤوط كوي والشمال الشرقي منطقة أيوب.

تبعد منطقة باشاك شهير عن كل من المناطق التالية بالسيارة:

المناطق

المسافة بالكيلومتر

متوسط المدة الزمنية اللازمة للوصول بالسيارة

باشاك شهير عن تقسيم

24 كم

26 -35  دقيقة

باشاك شهير عن الفاتح

20 كم

20 - 26 دقيقة

باشاك شهير مطار اسطنبول الجديد

30 كلم

30 - 35 دقيقة 

باشاك شهير عن بيليك دوزو

17 كم

18- 24 دقيقة

باشاك شهير عن اسكدار 

34 كم

39 - 45 دقيقة

المصدر: arasikack

خريطة وجغرافيا منطقة باشاك شهير 

 تعد منطقة باشاك شهير منطقة متنوعة جغرافياً بشكل كبير جداً تغطيها المساحات الخضراء المغطاة بالأشجار بالكامل من الناحية الشمالية ويتكون بقية الغطاء النباتي في المنطقة من السهوب والشجيرات الصغيرة، ويمر بها نهر يصب في بحيرة كوتشوك جكمجه بجانب بحيرة صناعية كبيرة وخلابة.

الأحياء في منطقة باشاك شهير

تتكون بلدية باشاك شهير من 11 حي متوزعة ما بين الجانب الآسيوي والأوروبي من إسطنبول  ويوضح الجدول التالي اسم الحي وعدد السكان والمساحة:

أحياء منطقة باشاك شهير
الحي
عدد السكان
المساحة
حي أتن شهير "Altınşehir"

14,859 نَسَمَة

1,362 كم₂

حي بهشة شهير قسم 1 "Bahçeşehir 1. Kısım"

24,548 نَسَمَة

8,318 كم₂

حي بهشة شهير قسم 2 "Bahçeşehir 2. Kısım"

41,437 نَسَمَة

8,691 كم₂

حي باشاك "Başak"

70,258 نَسَمَة

24,546 كم₂

حي باشاك شهير "Başakşehir"

58,445 نَسَمَة

8,134 كم₂

حي غوفرجين تبه "Güvercintepe"

55,783 نَسَمَة

5,932 كم₂

حي ايكتلّي "İkitelli Osb Mahallesi"

- - -

7,67 كم₂

حي كايا باش "Kayabaşı"

74,815 نَسَمَة

13,835 كم₂

حي شاهين تبه "Şahintepe"

34,138 نَسَمَة

11,576 كم₂

حي شاملار "Şamlar"

1,269 نَسَمَة

7,074 كم₂

حي زيا غوكلاب "Ziya Gökalp"

21,113 نَسَمَة

7.352 كم₂

المصدر : atlasbig

أشهر الأحياء في منطقة باشاك شهير 

  • حي باشاك شهير: يعتبر من ضمن أشهر أحياء المنطقة  يقع على مساحة قدرها 8.134 كيلومتر مربع ويسكنه حوالي 58.445 نسمة، يحده من الشرق حي كايا شهير ومن الغرب باشاك ومن الجنوب زيا غوكالب ومن الشمال أرناؤوط كوي.
  • زيا جوك ألب "Ziya Gökalp": هو حي بمنطقة باشاك شهير يربط منطقة جكوك جكمجة بمنطقة إيكيتيلي، وضمت إلى باشاك شهير عند انشائها بالعام 2019 وكانت في الأساس منطقة زراعية ريفية يقطنها المزارعون واليونان قبل العام 1980 ولكنها شهدت هجرة مكثفة في أواخر التسعينات ومن ثم شهدت نهضة وتطور عمراني ملحوظ الى وقتنا الحالي، وسميت المنطقة على اسم الشاعر التركي ضياء قوك ألب.
  • بهجة شهير: يقع حي بهجة شهير شمال غرب بحيرة كوجك جكمجة في موقع استثنائي ضمن بلدية باشاك شهير وتتميز العقارات في هذه المنطقة بتصميمها الفريد ويعتبر من ضمن أشهر أحياء منطقة باشاك شهير، وكان قد افتتح للسكن أول مرة من قبل إدارة المساكن الجماعية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركي.

 

أحدث المشاريع العقارية في باشاك شهير

15%OFF

يبدأ من

$ 620.500
30%OFF

يبدأ من

$ 522.100
25%OFF

يبدأ من

$ 617.800
10%OFF

يبدأ من

$ 256.000
عقارات للبيع في باشاك شهير

منطقة باشاك شهير

المعالم في منطقة باشاك شهير 

تتميز منطقة باشاك شهير بغناها بالأماكن الطبيعية والمساحات الخضراء والحدائق الترفيهية والتي تتنافس فيما بينها من ناحية  المميزات والامكانيات، فنجد فيها الغابات والمحميات والمساحات الخضراء الشاسعة ومراكز التسوق وكل ما يحتاجه الفرد ليعيش حياة كريمة وذات رفاهية وسنتناول في الفقرة القادمة بعض من أهم وأشهر المعالم في منطقة باشاك شهير:

  • حديقة الشعب 

تقع الحديقة على مساحة تبلغ 5 ملايين و61 ألف متر مربع وتحتل المرتبة الأولى كأكبر حديقة على مستوى تركيا والخامسة على مستوى العالم ، حيث ستضم  145 ألف و300 شجرة وهو رقم تم استلهامه من تاريخ افتتاح مدينة اسطنبول بالعام 1453، و خطط لها أن تكون ملاذاً آمناً لسكان المنطقة في حالة حدوث أي هزات أرضية أو كوارث طبيعي أخرى، اضافة الى إقامة الفعاليات الجماهيرية  حيث تتسع 28 ألف شخص مع شاشة عملاقة ومدرج يتسع لألفي شخص، وخصص بداخلها مساحة تقدر بـ 10 آلاف متر مربع لإنشاء مدينة ملاهي للأطفال.

  • ملعب أتاتورك الأولمبي Atatürk Olimpiyat Stadyumu

يقع الملعب بالضبط في منطقة إكيتلي التابعة لبلدية باشاك شهير وتم تشييده بالعام 2002 كما سمي على إسم مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك ويعد  أكبر ملعب في تركيا، صنف الملعب بالمجمع الرياضي ذو الخمس نجوم من قِبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بالعام 2004،  وتم تصنيفه بالعام 2008 كملعب أولمبي قابل لاستضافة الألعاب الأولمبية الرسمية ويحتوي على 134 مدخل و148 مخرج يمكن من خلالهم  تصريف ما يصل الى 80 الف متفرج خلال 7 دقائق فقط في حالات الطوارئ،  ويمكن فيه ممارسة جميع أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والفعاليات والمسابقات.

  • وادي المياه Sular Vadisi

يقع وادي المياة Sular Vadisi على مساحة تقدر بـ 550 ألف كيلومتر مربع وهو عبارة عن حديقة ومنتزه يعد من ضمن أجمل وأشهر المعالم في باشاك شهير ومن أحدث أماكن الترفيه في إسطنبول، وهو في الأساس حديقة تابعة لبلدية إسطنبول الكبرى تجذب زوارها بمساحاتها الخضراء المزينة بشتى أنواع وألوان الورود وألعابها الترفيهية الجاذبة لكل الأعمار ويوجد بها مسارات للمشي والدراجات ومسطحات مائية وطاولات ومقاعد خشبية للجلوس و موقف سيارات داخلي ويوجد بها أيضاً 6 كافيات ومطاعم إحداهما تابع للبلدية يقدم أشهى المأكولات التركية وبأسعار معقولة.

  • مول أوف اسطنبول 

افتتح مول أوف اسطنبول بالعام 2014 ليصبح واحد من أكبر وأفخم المجمعات التجارية في إسطنبول ويتكون من 7 أبراج 4 منهم للشقق السكنية وبرج يضم مكاتب مول أوف اسطنبول  وبرج كمركز للتسوق وبرج أخير يضم شقق فندقية. 

يضم المول أكثر من 400 متجراً للماركات العالمية والمحلية التي توفر كل الاحتياجات من التجميل والأحذية الى الأجهزة الالكترونية و مستلزمات المنزل الى آخر صيحات الموضة والأزياء، وعادة ما يستضيف المول معارض عالمية ومهرجانات كما يعتبر من ضمن أشهر المولات والمعروفة من قبل السياح والأجانب في تركيا وفي إسطنبول خصوصاً.

كما يوجد بداخل مركز التسوق مدينة ملاهي كبيرة مناسبة لكل الأعمار، ويقدم بداخل مول أوف اسطنبول شبكة انترنت لاسلكية ونقطة لاسترداد ضريبة المشتريات (ضريبة القيمة المضافة KDV) ونقطة إسعافات أولية وصندوق أمانات وغرفة للأمومة والأطفال وصرافات آلية و نقطة صرف للعملات الأجنبية بجانب خدمات أخرى ضرورية ومفيدة للزوار.

  • غابات شملار ŞAMLAR TABİAT PARKI

افتتحت كمنتزه طبيعي في العام 2011 وتغطي مساحة تقدر بـ 335 هكتار غنية بالتنوع الحيوي ويوجد بها ما  يقارب 95 نوعاً من النبات وهي متنفس حقيقي لسكان منطقة باشاك شهير، فما أن تدخلها إلا وتشعر بالهواء النقي والجو اللطيف وتسمع صوت العصافير وتستنشق رائحة الطبيعة، وتوفر الغابة كل ما يحتاجه الفرد لقضاء وقت ممتع ابتداءً من المدخل حيث توجد اللوحات الإرشادية للمرافق والمداخل والمخارج إضافة الى المراحيض والمغاسل والملاعب والأماكن المخصصة للجلوس والشواء وهي مكان مثالي للتخييم والمشي والتمتع بالطبيعة والهواء النقي للأفراد وللعوائل والأسر بعيدا عن ضجيج المدينة.

التركيبة السكانية في منطقة باشاك شهير 

شهدت منطقة باشاك شهير نمواً سكانياً كبيراً في الأعوام الاخيرة كما أن النسيج الاجتماعي فيها متنوع لحد كبير وتمكنت من جذب كل الجنسيات علاوة على الأتراك من بقية المدن التركية، أما عن التركيبة السكانية فـ 50% من سكان منطقة باشاك شهير هم من الشباب و43% منهم في أعمار متوسطة وكبار السن يبلغون 7% من إجمالي عدد السكان.

أما عن توزيع الحالة الاجتماعية لسكان منطقة باشاك شهير فهي كالتالي:

الحالة الاجتماعية

متزوج

أعزب

مطلق

أرمل

العدد

208.829 نسمة

99.360 نسمة

11.406 نسمة

8.966 نسمة

المصدر:endeksa

أما الحالة التعليمية لسكان منطقة باشاك شهير فهي كالتالي:

المرحلة التعليمية

نسبة السكان

من المرحلة الإبتدائية - المرحلة الجامعية

66% 

المرحلة فوق الجامعية

20%

غير ذلك

14%

المصدر: endeksa

تاريخ منطقة باشاك شِهير والتسمية وسكانها

كشفت الأبحاث الأثرية أن لمنطقة باشاك شهير تاريخ قديم للغاية وقد عاش فيها الناس في فترة ما قبل التاريخ ؛ وتم معرفة ذلك من خلال الآثار الإنسانية والقطع الأثرية (الأواني الفخارية والسكاكين) والآثار الحيوانية  التي وجدت في كهف يارمبورجاز كونه أول مستوطنة في إسطنبول وترجع إلى 400-600 ألف سنة قبل الميلاد.

أما عن بلدية باشاك شهير فقد أسست بالعام 2008 بعد أن فصلت عن بلدية تشوك جكمجة واسنلار، وعن سر التسمية والتي يقابلها في اللغة العربية مدينة السنابل سميت بذلك لأنها كانت منطقة زراعية يسكنها المزارعون والرومان وشهدت هجرة مكثفة ابتداءاً من العام 1998 وبدأت فيها مشاريع العمران الحضري؛ وجذبت منطقة باشاك شهير السكان اليها وخصوصا الأجانب الباحثين عن شقق للبيع في إسطنبول وأدى هذا الإقبال الى تشكيل نسيج اجتماعي متنوع.

معلومات مفصلة عن منطقة باشاك شهير في إسطنبول  

تعتبر منطقة باشاك  شهير من ضمن أهم المناطق في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول ويبلغ عدد سكانها 503.243 نسمة حسب إحصائيات العام الماضي وتعتبر منطقة غنية بالمراكز الخدمية من مستشفيات ومدارس إضافة إلى الأماكن الترفيهية وتضم عدد كبير من المرافق الخدمية الأفضل على مستوى تركيا فمثلاً يقع بها أكبر ملعب للأولمبياد وأكبر حديقة في عموم تركيا.

عدد السكان في باشاك شهير

يوضح الجدول التالي عدد سكان منطقة باشاك شهير خلال الأعوام الخمس الماضية:

العام

عدد السكان

2021

503.243 نسمة

2020

469.924 نسمة

2019

460.259 نسمة

2018

427.835 نسمة

2017

396.729 نسمة

المصدر: nufusu

البنية التحتية في باشاك شهير

تتميز منطقة باشاك شهير ببنية تحتية قوية ومتطورة واضحة في  الطرقات والمواصلات وشبكات المياه  والكهرباء والصرف الصحي  اضافة الى الحدائق العامة والمنتجعات السياحية والتي أنشأتها الحكومة التركية بغرض مساعدة الأفراد لتأدية عملهم وممارسة حياتهم بأريحية.

اضافة الى ذلك فإن منطقة باشاك شهير على مقربة من أكبر مشاريع العمران الحضري في تركيا لقربها من مشروع قناة اسطنبول الجديدة ومطار اسطنبول الدولي.

وساهمت البنية التحتية الحديثة في المنطقة في جذب الاستثمارات والمشاريع ورفعت من القيمة السوقية للعقارات بشكل كبير.

الساحة المركزية الكبرى في باشاك شهير

في خطوات جديدة شرعت بلدية باشاك شهير في بناء مشروع حضاري جديد وهو عبارة ساحة مركزية كبرى تمتد على  مساحة 60 ألف مربع وبها ميدان مساحته 37 ألف متر مربع والذي يساوي ضعفي مساحة ميدان تقسيم الشهير، كما بٌني عليها أكبر مسجد في باشاك شهير والذي يتسع ل5 آلاف مصلي واكتملت المرحلة الرابعة في بناء الساحة الكبرى والواقعة بين ملعب فاتح تيريم ومدخل وادي سولار، وتم تخصيص 980 متراً مربعاً للمناطق الخضراء من إجمالي المساحة العامة كما خصص بها مساراً للمشي بمساحة 12 ألف متر مربع وتخطط البلدية لإنشاء نفق أرضي يربط المنطقة بالمواصلات من الجانب الآسيوي الى الأوروبي، بالإضافة إلى المرافق الحيوية والمقاهي والمطاعم والتي تلبي احتياجات الزوار والمتاجر الواقعة بقرب الميدان.

بلدية باشاك شهير

تعتبر بلدية باشاك شهير جزء من منظومة الحكومة التركية ويأتي دورها في تقديم الخدمات لمجتمع المنطقة مثل تقديم الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والتصاريح ومتابعة التشريعات لسلامة وأمان المواطنين وتطور المرافق الحيوية.

وتأخذ بلدية باشاك شهير شعارها من اسمها "مدينة السنابل" حيث يأتي شعارها على شكل سنبلة وتتبع إدارياً الى محافظة اسطنبول وتقع في القسم الأوروبي في منطقة باشاك شهير تحديداً.

ميدان باشاك شهير

يعتبر ميدان باشاك شهير أو ما يسمى باللغة التركية Başakşehir Kent Meydanı ضمن أحدث المشاريع الحضرية في المنطقة وبدأ العمل عليه بالعام 2017 وعلى مساحته الكبيرة من المتوقع أن يتم فيه استضافة الفعاليات والبرامج الجماهيرية إضافة الى أنه سيجمع تشكيلة من أفضل المراكز والماركات التجارية والتي توفر خيارات عديدة لسكان المنطقة بجانب الخدمات الترفيهية والسياحية.

الطبيعة في باشاك شهير

تقع منطقة باشاك شهير على مساحة تمتد 10.433 هكتار وهي منطقة غنية بالمناظر الطبيعية والمساحات الخضراء والتي توفر أماكن للترفيه كالحدائق والمنتزهات العامة والغابات والتي تعتبر أيضاً مصدر جذب للعديد من الفرص الاستثمارية.

ونظراً لجغرافية المنطقة ومناخها الرائع اهتمت الحكومة التركية لدرجة كبيرة بالمناظر الطبيعية في المنطقة مما جعلها محط أنظار السياح و مرضية لجميع الأذواق.

ما لا تعرفه عن منطقة باشاك شهير

يخفى على كثير من الأشخاص الاختلاف الذي تتميز به منطقة باشاك شهير فمثلاً تنتشر في كل مناطق اسطنبول المباني المتلاصقة والأزقة الضيقة والتي بالكاد تسمح لسيارة واحدة بالمرور خصوصاً داخل الأحياء القديمة منها والشهيرة ولكن منطقة باشاك شهير تقل فيها بل تكاد تنعدم مثل هذه الأزقة  وشوارعها واسعة ومخططة بطريقة رائعة فهي منطقة متطورة ولها مستقبل زاهر فعقاراتها حديثة و مجمعاتها السكنية مزودة بأحدث التقنيات ومقاومة للزلازل والهزات الأرضية وهادئة وخالية من الضجيج لحد كبير.

مميزات منطقة باشاك شهير

حداثة منطقة باشاك شهير وتطورها مع توفر المرافق التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية يميزها عن جميع مناطق اسطنبول، فإذا نظرنا لكل منطقة في اسطنبول على حدا نجد أن لها ميزة تنفرد بها عن غيرها، أما باشاك شهير فهي تجمع كل تلك المميزات في منطقة واحدة وتأتي مميزاتها كالتالي:

أهم مميزات منطقة باشاك شهير 
  • البنية التحتية الحديثة: تعتبر البنية التحتية في المنطقة قوية ومتطورة والتي يمكن ملاحظتها في الطرق والسكك الحديدية وشبكات المياه وخطوط الإنترنت والاتصال والأماكن الخدمية والأبنية والمجمعات السكنية.
  • العقارات الفاخرة: تتميز الشقق السكنية والمنازل بالمنطقة بالتصميم العصري والحديث، إضافة إلى أن المنطقة توفر فرص عقارية متنوعة فجانب المجمعات السكنية توجد بها أيضاً الفلل الفخمة والعقارات التجارية مثل المكاتب والشركات وسهلت هذه المنطقة الخيارات للأجانب الباحثين عن شراء شقق للبيع في اسطنبول.
  • توفر وسائل النقل: تعد ميزة توفر وسائل النقل والمواصلات في منطقة ما على الازدهار والتطور وتوفر بلدية باشاك شهير للمواطنين كل وسائل النقل ابتداءاً من الدراجات الهوائية والمترو والترام واي الى الحافلات الصغيرة والكبيرة والباصات.
  • المظاهر الطبيعية: تنفرد منطقة باشاك شهير  بطبيعتها الجميلة الخلابة والمتمثلة في مساحاتها الخضراء الشاسعة ومحمياتها الطبيعية وبركها الصناعية وغاباتها وحدائقها ومتنزهاتها التي تريح العين وتنعش الروح وتسهم في الترويح عن النفس والتواصل مع الطبيعة.
  • المؤسسات الخدمية: تتوفر المرافق الصحية المتطورة والمدارس والجامعات وأفرع الدوائر الحكومية الخدمية المهمة مثل دائرة الطابو والنفوس كما أن التواجد العربي في المنطقة خلق بيئة متكاملة لكل الخدمات التي يحتاجها أفراد  الجالية العربية هناك.
  • الموقع الاستثنائي: تحتل منطقة باشاك شهير مساحة واسعة على الجانب الأوروبي من اسطنبول وتقع على مسافة قريبة من مطار أتاتورك ومطار اسطنبول وبفضل موقعها أصبحت قلب اسطنبول الأوروبية.

مميزات إضافية  

  • توفر منطقة باشاك شهير العديد من المشاريع المناسبة للحصول على الجنسية التركية.
  • تعتبر مناسبة للأسر والعوائل فهي منطقة محافظة وهادئة وبعيدة عن الازدحام والضجيج.
  • تكثر فيها الأماكن الترفيهية الأمر الذي يساعد الأسر في الترويح عن أطفالهم وعدم الاضطرار للذهاب إلى أماكن بعيدة بغرض التسلية.
  • تنوع النسيج الاجتماعي في المنطقة والاندماج بين الأعراق المختلفة.
  • الأمان الذي يسودها وقلة الأعمال الإجرامية والنشاطات المشبوهة فيها.
  • توفر المدارس الدولية والعربية تعتبر ميزة مهمة جدا للأجانب الذين يودون الاستقرار في المنطقة.
  • تحظى المنطقة باهتمام خاص من الحكومة التركية ووزارة الداخلية.

ما هي عوامل الجذب في منطقة باشاك شهير؟

عوامل الجذب في منطقة باشاك شهير كثيرة ولكن يكاد يكون الجانب الخدمي أبرزها مناسبة للعائلات والأسر فتوجد فيها المراكز الصحية والمستشفيات مؤهلة بدرجة عالية اضافة الى المدارس وتوفر الخدمات التعليمية بجانب المراكز الثقافية والترفيهية والمساحات الخضراء، تدفع هذه العوامل الأشخاص الذين يريدون شراء شقق للبيع في اسطنبول ترجيح منطقة باشاك شهير للاستقرار بها مع عائلاتهم والحصول على الجنسية التركية للاستفادة أكثر من كل الخدمات التي تقدمها الحكومة التركية لمواطنيها.

الاستثمار في اسطنبول في باشاك شهير 

حقق قطاع الإنشاءات التركي في السنوات الماضية شهرة واسعة وحقق مبيعات عالية من قبل المستثمرين الأجانب الذين يريدون الاستثمار عن طريق  شراء شقق للبيع في تركيا، واحتلت بذلك المرتبة الرابعة على مستوى العالم بين أفضل 10 مواقع تملك مقومات وبنى تحتية مناسبة للاستثمار العقاري، كما أن موقع تركيا كدولة تربط بين قارتين وموقع مدينة اسطنبول تحديداً يعطي اشارة ايجابية لنجاح الاستثمارات على المستوى القريب والبعيد.

أما عن الاستثمار في منطقة باشاك شهير فتوجد العديد من العوامل التي تجعل من منها خياراً أمثلاً للاستثمار العقاري في اسطنبول وتتمثل تلك العوامل في الموقع المميز وتطور البنى التحتية وطبيعتها الخلابة وهدوئها وعقاراتها الفاخرة ومرافقها الخدمية.

التنمية والتطور العمراني في منطقة باشاك شهير

تعد منطقة باشاك شهير مثال حي للتطور والازدهار العمراني الأمر الذي جعلها قبلة للأنظار واحتلت بذلك مركزاً حيوياً في سوق العقارات التركي في الجانب الأوروبي خاصة، فالمواصلات فيها تنقلك منها واليها بسهولة، والبنى التحتية فيها تتميزعن كل مناطق  اسطنبول.

ويحقق قطاع الإسكان والعمران في منطقة باشاك شهير تطوراً ونمواً متسارع لاشك  في أنه سينعكس على الأسعار مستقبلاً كما أن مشروعاتها السكنية على مستوى عالي من الجودة والرقي والاطلالات الساحرة تساهم أيضاً في ارتفاع القيمة السوقية للمنطقة وتعكف الحكومة التركية بين كل حين وآخر على انشاء مشروع جديد يسهم في تطوير المنطقة أكثر.

الآفاق المستقبلية لمنطقة باشاك شهير

تعتبر مدينة اسطنبول ككل مدينة ذات مستقبل مشرق فيما يخص قطاع الاستثمار العقاري فإذا نظرنا إلى أسعار العقارات السكنية في مناطقها المختلفة بالعام 2020 والعام 2022 لوجدنا تبايناً كبيراً واختلافاً في السعر بنسب عالية خلال عامين فقط، ومع ازدهار سوق العقارات التركي استطاعت باشاك شهير أن تجذب الانتباه وتتألق كمنطقة حديثة متطورة وراقية وأصبح الاستثمار العقاري فيها تحديداً فرصة من ذهب بجانب المعيشة والاستقرار في أكثر مناطق اسطنبول الأوروبية رقي وحداثة.

كما يتوقع الخبراء ارتفاع أسعار العقارات بمنطقة باشاك شهير بنسبة 30% إلى 50% في السنوات الثلاثة القادمة بسبب ارتفاع الطلب عليها ولذلك فإن النظرة المستقبلية للاستثمار العقاري في باشاك شهير مشرقة ومتفائلة.

الأهمية العقارية لمنطقة باشاك شهير

رفعت المشروعات السكنية الضخمة والفاخرة في منطقة باشاك شهير من أسعار العقارات فيها لحد كبير ورفعت من أهميتها في السوق التركي وأكسبتها شهرة واسعة النطاق وجاذبة للمستثمرين.

فمشاريع البنى التحتية التي أطلقتها الحكومة التركية في المنطقة مثل مستشفى تشام ساكورا الأكبر في أوروبا  وطريق قناة اسطنبول ومطار اسطنبول القريب منها منح المنطقة أهمية خاصة، وجذب مستثمري العالم العربي وخاصة من دول الخليج والعراق والأردن وليبيا ولبنان الأمر الذي انعكس على توفر المتاجر والماركات العربية والمطاعم التي تقدم الأصناف العربية اللذيذة فما أن تتمشى في شوارع باشاك شهير الا وتسمع أذنيك الأصوات العربية وتلمح عينيك المتاجر والمطاعم.

منطقة باشاك شهير للمستثمرين أو للراغبين بالسكن

بالنظر للاستثمار بشكل عام فإن الاستثمار العقاري هو ذلك النوع من الاستثمارات التي يستطيع يمكن من خلالها بناء ثروة حقيقية عند اتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح، ويعتبر الاستثمار في العقارات وخصوصاً المؤجرة استثماراً آمناً ومربحاً إلى جانب ارتفاع قيمة العقار مع مرور الوقت وإذا جئنا الى الاستثمار العقاري في تركيا بشكل عام واسطنبول خصوصاً فكل الدلائل الاقتصادية تشير الى فرص نجاح الاستثمارات العقارية في تركيا فهناك أعداد كبيرة من الأجانب الذين  يتوافدون كل عام لشراء عقارات للبيع في تركيا إما بغرض المعيشة والاستقرار أو الاستثمار والربح وكلا الأمرين مضمونين في تركيا.

أما منطقة باشاك شهير تحديداً فقد سبق في الفقرات التالية أننا قد ذكرنا المميزات التي تنفرد بها من كل مناطق اسطنبول والتي تعلل بشكل كافي فاعلية وامكانية نجاح الاستثمارات العقارية فيها.

ويعتبر السكن والمعيشة فيها خياراً صائب اختاره الآلاف من الأجانب الذين يعيشون فيها الآن ويستمتعون بـ شققها السكنية الفاخرة وطبيعتها الخلابة وما توفره من مميزات للأسر والعوائل.

منطقة باشاك شهير وجهة استثمارية حديثة ذات قيمة مستقبلية متنامية 

نمت القيمة السوقية لمنطقة باشاك شهير منذ إعلانها كبلدية مستقلة بالعام 2008 إلى مستوى قياسي حيث كان يسكنها بذلك العام 200 ألف نسمة  فقط وارتفع عدد سكانها إلى نصف مليون نسمة خلال السنوات العشر الماضية  ويرجع ذلك للتطور العمراني الذي شهدته المنطقة وأصبحت بذلك وجهة استثمارية ذات قيمة عالية ستنمو بقدر كبير مستقبلاً بحسب تأكيد الإحصائيات والتقارير الصادرة من خبراء المجال.

منطقة باشاك شهير في إسطنبول وجهة الاستثمار الأولى 

صنفت منطقة باشاك شهير بأنها وجهة الاستثمار الأولى في الجانب الأوروبي من اسطنبول ويرجع ذلك لعدة أسباب تتمثل في مجمعاتها السكنية الحديثة وبنيتها التحتية وتوفر المدارس وخاصة الناطقة بالعربية كما أنها غنية بالأسواق والمراكز التجارية ويسهل فيها التأقلم والاندماج و التنقل منها إلى بقية مناطق اسطنبول.

ويجب أن لا ننسى أن قربها من مطار اسطنبول الجديد ومطار أتاتورك وطرق المرور السريعة إضافة إلى مشروع قناة اسطنبول أدى الى تسليط الضوء عليها أكثر وجعلها وجهة الاستثمار الأولى.

الاستثمار العقاري في باشاك شهير

شهد الاستثمار العقاري في باشاك شهير زيادة مضطردة ونمو متسارع  وذلك لأنها منطقة غنية بالخيارات العقارية وتوفر للمستثمرين فرص استثمارية عديدة مع عوائد استثمارية مضمونة وتتمثل خيارات الاستثمار العقاري في منطقة باشاك شهير كالآتي:

  • الاستثمار في العقارات والشقق السكنية.
  • الاستثمار في العقارات التجارية والمكاتب.
  • الاستثمار في الشقق الطلابية والسكنات الشبابية.
  • الاستثمار في الشقق الفندقية والمفروشة.
  • الاستثمار في المدارس والأبنية التجارية.

والجدير بالذكر أن ارتفاع الكثافة السكانية بالمنطقة ساهم أيضاً في شراء العقارات القديمة واعادة تجديدها واستثمارها، كما أن سهولة الوصول إلى المطارات الدولية منها وقربها من مشروع قناة اسطنبول الجديدة (البوسفور الثاني)  يمنحها قيمة استثمارية عالية.

المشاريع العقارية في منطقة باشاك شهير

المشاريع العقارية في منطقة باشاك شهير هي عالم آخر من المشاريع العقارية في عموم تركيا وليس اسطنبول فقط! ولكن لماذا؟ لأنّ باشاك شهير تمتلك بنية تحتية فتيّة وشابّة لا يتجاوز عمرها الثمانِ سنوات على الأكثر! نعم .. المشاريع العقارية في باشاك شهير حقيقةً أحدثت تحولاً جذرياً بالجذب إليها وتخفيف الزخم عن أهم المناطق التي كانت وُجهة رئيسية زاخرة بـ المشاريع العقارية المميزة. 

بدأت هذه المشاريع الظهور بكثرة بعد الاهتمام الكبير الذي أولته بلدية باشاك شهير من جهة والحكومة التركية بنفسها من جهة أخرى! نعم .. لقد أقرّت الحكومة التركية إحداث منطقة جديدة تتضمن أهم المرافق الحيوية التي أضحت بعد ذلك عالمية وليست محلية فقط، مثل مشفى شام وساكورا، والحديقة النباتية، وميدان باشاك شهير الكبير، كل هذا عزز من توافد شركات الإنشاء وبناء المشاريع العقارية في باشاك شهير. 

كل هذا الدعم كان بفضل شركة إملاك كونوت EMLAK KONUT الشهيرة والمدعومة من الحكومة التركية بشكلٍ مباشر، حيث أسست ما يقارب أكثر من عشرون مشروعاً لها ويزيد، شركة أخرى أيضاً شاركت إحداث مشاريع جديدة لها في هذه المنطقة وهي توكي TOKİ والتي تعتبر إحدى شركات الإسكان الحكومية أيضاً، ولكن ماذا عن محتوى ومضمون هذه المشاريع وما يميزها عن غيرها من المشاريع الأخرى في باقي المناطق؟!

المشاريع السكنية والتجارية في منطقة باشاك شهير

المشاريع السكنية والتجارية في منطقة باشاك شهير لها لمسات ومميزات تتفرّد بها عمّا هو موجود في معظم المشاريع الموجودة في مناطق اسطنبول الأخرى، سواءً كان ذلك متعلقاً بالمشروع مباشرةً أو بالمنطقة بشكل عام، هذه المميزات واللمسات جذبت شريحة كبيرة جداً من العرب لـ شراء العقارات في باشاك شهير والاستقرار فيها على الأمد الطويل، وأبرز هذه المميزات هي: 

  1. أولاً: وجود المشاريع في باشاك شهير هو ميّزة مستقلّة بحد ذاتها، حيث أنّ هذه المنطقة تُعد الأكثر أماناً عند حدوث الزلازل في مدينة اسطنبول! نعم قد تتفاجئون في ذلك ولكن بنية باشاك شهير الصخرية أعطتها أولوية لإنشاء كُبرى المشاريع الحكومية من جهة، والمشاريع السكنية والتجارية الخاصة من جهة أخرى، لذلك كانت وُجهة أساسية يقصدها الأجانب للاستقرار والسكن فيها دائماً. 
  2. ثانيأً: هيمنة المشاريع العائلية بشكل كبير على منطقة باشاك شهير، الإقامة في مكان مخصص للعائلات والاستقرار فيها هو ميّزة تتفرّد بها باشاك شهير أيضاً، ولذلك جلّ المشاريع العقارية في باشاك شهير كانت سكنية عائلية بامتياز، وتضمنّت خدمات تفوقت على الكثير من أقرانها في المناطق الأخرى، بحيث أضحت المشاريع متكاملة الخدمات تماماً من الداخل ولا حاجة للخروج منه أبداً!  
  3. ثالثاً: وجود المرافق والخدمات الحيوية الراقية في باشاك شهير، معظم ما يحتاجه العرب في باشاك شهير موجود وبوفرة أيضاً! مدارس عربية ودولية للأولاد بـ جميع مراحلهم، أفخم المطاعم الراقية والمشهورة في قلب باشاك شهير، أطيب وألذ الحلويات العربية بكل أنواعها، البقالّة ومحال المواد الغذائية العربية أينما توجهتم، أليس كل ذلك يكفي على أن تتخذ المشاريع العقارية مقراً لها في منطقة باشاك شهير؟! 
  4. رابعاً: البيئة الراقية والناس المثقفين أهالي منطقة باشاك شهير، من زار هذه المنطقة يتصوّر وكأنّه في بلده تماماً، لا حرج أن تميّز بين باشاك شهير وبلدك الأصلي نهائياً، وذلك لأنّ البيئة القاطنة لهذه المنطقة هم من طبقة المثقفين، والذي يعتادون العيش مع العرب وغيرهم، بل وحتى أنّهم أحبّوا الثقافة والعادات العربية، بل وأضحت هناك زياراتٌ متقاربة بين العرب وبين أهالي هذه المنطقة. 
  5. خامسأً: عوائد استثمارية رهيبة ومُجزية لـ الشقق الموجودة في المشاريع العقارية في منطقة باشاك شهير، هذه العوائد لمسها أصحابها خلال السنة الحالية والسنة السابقة، والتي اكتسبت عقاراتهم ما يزيد عن 500% نسبةً إلى الأسعار بالليرة التركية، أمّا على الدولار فقد كانت حوالي 120% على الأقل، وهذا لا يدلّ إلا على قيمة ومكانة الاستثمار العقاري في باشاك شهير. 
أهم المشاريع والمجمعات السكنية في منطقة باشاك شهير

داماس تورك العقارية تمتلك محفظة عقارية زاخرة بالمشاريع المتميزة في منطقة باشاك شهير، ولا بدّ لنا من أن نُدرج لكم أبرزها للاطّلاع عليها ومعرفة نمط وترتيب هذه المشاريع مع متوّسط أسعارها، وسوف نضيف لكم رابط يتيح الوصول مُباشرةً إلى هذه المشاريع للغوص أكثر في تفاصيلها ومعلوماتها، فيما يلي ثلّة من المشاريع العقارية في منطقة باشاك شهير: 

شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المترو DS444

المشروع عبارة عن 16 بناء على مساحة تقارب 65000 متر مربع، أمّا عن العدد الإجمالي للشقق فهو 705 شقة سكنية، وبأنواع مختلفة تبدأ من 2 + 1 إلى 4.5 + 1، هذا المشروع تم تصميمه بعناية فائقة ومزود بأنظمة مقاومة للزلازل بمبدأ "الراحة المستمرة في كل لحظة من حياتك". 

يبعد المشروع دقيقتين عن أكبر مستشفى في أوروبا وهو مستشفى شام وساكورا، ودقيقة واحدة فقط عن محطة مترو الأولمبياد، ومحطة مترو هالكالي "مرمراي الشهير" والذي يصل الطرف الأوروبي والآسيوي من خلال دخوله أعماق البحر عبر نفق مخصص له، وللمزيد من المعلومات عن هذا المشروع يمكنكم زيارة الرابط الآتي شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المترو DS444

شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب الأوتوستراد E80 السريع DS380

تم بناء المشروع على مساحة 64 ألف متر مربع، ويحتوي على 14 بناء كل بناء يصل إلى 8 أدوار، ويتضمن المشروع حوالي 375 شقة و134 محل تجاري، وهذا العدد الكبير من المحال التجارية هو فرصة استثمارية لكل من يرغب بالحصول على عوائد مرتفعة في هذه المنطقة، لا سيما في وجود الكثير من الشقق السكنية والكثافة السكانية في موقع المشروع. 

يمتاز محتوى المشروع بطابع هادئ في يميل لأن يكون عائلياً ومحافظاً، والمشروع أيضاً مناسب للاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية في آن واحد، أكثر من 70% من مساحة المشروع الإجمالية هي مساحات ومروج خضراء مُبهرة وأنيقة، تفاصيل ومعلومات أخرى تفصيلية تجدونها في الرابط الخاص بالمشروع شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب الأوتوستراد E80 السريع DS380

شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير بتشطيبات فاخرة DS712

يمتد المشروع على مساحة أرض إجمالية تبلغ حوالي 37 ألف متر مربع، حوالي 7.700 فقط منها مخصصة للبناء والإنشاء العمراني، وما يزيد عن ذلك معظمه تم استغلاله بالمساحات الخضراء ومواقع للخدمات الاحترافية التي يقدّمها المشروع، يتألف من 2 أبنية تتضمن حوالي 248 وحدة سكنية، وحوالي 24 وحدة تجارية. 

محتوى المشروع يتنوّع بين نظام الشقق الفندقية وقسم آخر منه شقق سكنية، والأنماط تبدأ من نظام الغرفة وصالون وحتى نظام الثلاث غرف وصالون، والمميز أيضاً في المشروع هو استخدامه أنظمة مطابقة لشروط الزلازل واتباع نظام الخرسانة C40، ولمعرفة المزيد من التفاصيل الدقيقة عن المشروع تابعوا الرابط الآتي شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير بتشطيبات فاخرة DS712

شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المولات التجارية DS602

يتمركز المشروع في قلب باشاك شهير وتحديداً كايا شهير المنطقة المثالية للسكن والتي تشهد تطوراً سريعاً يوماً بعد يوم، ويتربع على مساحة 24,000 متر مربع، 70% منها هو المساحات والمروج الخضراء مع المرافق الاجتماعية، ويتكون المشروع من 13 بناء على ارتفاع 5 طوابق، ويضم المشروع اجمالياً 199 شقة سكنية،

شقق سكنية متنوّعة الخيارات بين 2+1 3+1 4+1، جميعها ذات مساحات رحبة تبدأ من 122 متر مربع تقريباً، يتميز المشروع بالتصميم الهندسي الجميل مع التشطيبات الراقية والمميزة داخل الشقق، لذلك كان أحد الخيارات المفضّلة لدى العملاء الذين أحبّوا منطقة باشاك شهير، معلومات وتفاصيل أخرى يمكنكم مواصلة قرائتها من خلال الرابط شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المولات التجارية DS602

شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المترو DS319

أحد المشاريع ذات الصيت الذائع في منطقة باشاك شهير، والذي يعتمد في تأسيسه على عدّة مراحل، ويتضمّن بناء وحيد مقسّم إلى ثلاثة أقسام رئيسية، وهي: 

  • المرحلة الأولى: من الطابق الأول إلى الطابق الثاني عبارة عن مطاعم وكافيتريات ومحلات تجارية.
  • المرحلة الثانية: من الطابق الثالث إلى الطابق السادس عبارة عن فندق 5 نجوم.
  • المرحلة الثالثة: من الطابق السابع حتى الطابق 22 عبارة عن شقق فاخرة من نمط الغرفة وصالون /وغرفتين وصالون.

الميّزة الأفضل في هذا المشروع في أنّه يعتبر بـ ضمان الحكومة التركية عبر شركة إملاك كونوت EMLAK KONUT، ويعتمد المشروع في محتواه تقديم خدمات فندقية لائقة بالعملاء وراقية تبعاً للمنطقة التي أُسّسَ فيها المشروع، وإذا كنتم ترغبون في معرفة تفاصيل أكثر عن هذا المشروع ما عليكم سوى متابعة المقال الخاص بالمشروع شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المترو DS319

فلل للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المترو DS327

الفلل عادةً ما تكون نادرة الوجود في منطقة باشاك شهير، ولكنّ وجودها هو ميزة نادرة وفريدة بالتأكيد، لذلك كان هذا المشروع أحد المشاريع التي تفرّدت وكسرت القاعدة في باشاك شهير، هذا المشروع يتميز بـ محاكاته القصور العصرية والعالمية، ولكم أن تشاهدوا حجم الاعتناء الكبير بالتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة فيه. 

يتكون المشروع من 21 فيلا مستقلة بهندسة معمارية حديثة ومتجددة في كل فيلا، وكل منها مؤلفة من ثلاثة طوابق بعدد غرف إجمالي 9+1 و10+1، ويقع المشروع عموماً على مساحة أرض تصل إلى 22 ألف متر مربع، خدمات مميزة مرافقة لجميع الفلل كما هو الحال في أي فيلا كانت وستكون في تركيا، تفاصيل ومعلومات أكثر تجدونها في رابط المشروع فلل للبيع في اسطنبول باشاك شهير قرب المترو DS327

شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير بتشطيبات فاخرة DS714

يقع المشروع في مركز باشاك شهير النابض بالحركة والحياة في كايا شهير، يتشكّل المشروع من خلال 6 أبينية بارتفاع 9 أدوار، ويتمركز على مساحة أرض تقدّر بحدود 19.000 متر مربع، يتضمّن عدد شقق إجمالي 130 شقة بأنماط تنوّع بين 4+1 و 4.5+1 يتوفر في بعضٍ منها حديقة خاصة والبعض الآخر مع تراسات ذات مساحات رحبة متوافقة مع النمط العائلي. 

يوجد أيضاً بجانب المشروع محطتي مترو الأولى تأخذكم إلى مركز المدينة، والثانية مستقبلية تأخذكم إلى مطار اسطنبول الجديد الذي ينتظر حالياً افتتاح المترو الخاص به، خدمات احترافية يمتاز بها المشروع أيضاً على أعلى المعايير والمقاييس العالمية حتى! دعونا نعرّفكم أكثر عن المشروع عبر زيارة الرابط الآتي شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير بتشطيبات فاخرة DS714

أسعار العقارات في باشاك شهير

سجلت أسعار العقارات في منطقة باشاك شهير ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر الأخيرة من العام الجاري  وهو أمر توقعه الخبراء وقد ترتفع النسبة خلال الأعوام الثلاثة القادمة بشكل كبير خصوصاً مع اكتمال مشروع قناة اسطنبول الجديدة، وتختلف أسعار العقارات باختلاف المشروع وموقع العقار وحجم الشقة والتشطيبات والإطلالة وما إن كانت الشقة جاهزة أم على المخطط أم كان الدفع نقدا أو بالتقسيط.

متوسط سعر العقار في المنطقة

ارتفعت أسعار  العقارات المعروضة للبيع في باشاك شهير خلال الشهر الماضي 3.1%، وتبلغ أسعار المتر المربع السكني فيها حوالي 24272 ليرة، وأصبح متوسط سعر الـ100 متر المربع يتراوح ما بين 1.820.408 إلى 3.034.000 ليرة تركية  بحسب مؤشر التقرير الإقليمي لمؤشر العقارات بالمنطقة.

المناطق

متوسط سعر المتر المربع

متوسط سعر شقة بمساحة 100 متر مربع

المناطق الريفية

22.386 ليرة تركية

1.870.297 ليرة تركية

المناطق المركزية

23.750 ليرة تركية

2.018.818 ليرة تركية

المجمعات السكنية

26.315 ليرة تركية

2.763.159 ليرة تركية

متوسط أسعار إيجار العقارات والشقق في باشاك شهير 

يأتي متوسط إيجار المتر المربع منطقة باشاك شهير باسطنبول الأوروبية على النحو التالي:

المناطق

متوسط إيجار المتر المربع

متوسط إيجار شقة بمساحة 100 متر مربع

المناطق الريفية

65 ليرة تركية

4000 - 6500 ليرة تركية

المناطق المركزية

110 ليرة تركية

5000 - 11000 ليرة تركية

المجمعات السكنية

120 ليرة تركية

6000 - 12000 ليرة تركية

أهمية شراء العقارات في منطقة باشاك شهير

تأتي أهمية شراء العقارات في منطقة باشاك شهير من أهميتها الاستثمارية فقد استطاعت هذه المنطقة في فترة وجيزة أن تأتي ضمن أول 5 مناطق تتكامل فيها مقومات الاستثمار.

وتتمثل مقومات نجاح الاستثمار العقاري في موقع العقار موضع الاستثمار والمرافق الإجتماعية حوله والبنية التحتية للمنطقة ككل وقيمة العائدات الشهرية الخاصة بالعقار، وإذا نظرنا لكل هذه المقومات لوجدنا أن منطقة باشاك شهير تتوفر فيها هذه النقاط وأخرى إضافية أيضاً تسهم في نجاح الاستثمارات العقارية.

المعيشة في منطقة باشاك شهير في اسطنبول

يُعرف مجتمع منطقة باشاك شهير بأنه مجتمع محافظ مقارنة ببقية المجتمعات في مناطق اسطنبول الأخرى وتقدر بعض التخمينات أن نسبة العرب فيها وصل الى 60%، ومع توفر مقومات الرفاهية أصبحت الخيار الأول للأسر الباحثة عن المعيشة والاستقرار وشراء شقق للبيع في اسطنبول.

ومن جهة أخرى فإن العيش في مدينة مثل مدينة اسطنبول يعد هدف وحلم يسعى إليه الكثيرون فهي واحدة من أجمل المدن وتقع في موقع استراتيجي ميزها عن كل مدن العالم بالإضافة إلى طبيعتها وطقسها الرائع ومناطقها السياحية والأثرية، ومما لاشك فيه فإن المعيشة في اسطنبول تحديداً في منطقة باشاك شهير حظ لا يناله الكثيرون في العالم.

البيئة الاجتماعية في منطقة باشاك شهير

باتت منطقة باشاك شهير منطقة غنية اجتماعياً ومتنوعة النسيج الاجتماعي بشكل كبير، وأصبحت من ضمن أفضل أمثلة الاندماج في تركيا حيث يعيش فيها الأجانب والأتراك في توافق تام، وساعد ارتفاع أعداد الجالية العربية بالمنطقة في توفر المتاجر ومراكز التعليم والمرافق الخدمية للناطقين بالعربية.

المزايا الثقافية والاجتماعية في باشاك شهير

تمنح البنية التحتية في باشاك شهير مزايا ثقافية عديد للمنطقة حيث تتوفر بها المساحات الكبيرة لإقامة الفعاليات الجماهيرية ودور السينما وصالات المؤتمرات والاحتفالات والمسارح كما أن كل هذه المرافق تضم أماكن متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة الأمر الذي يساعدهم في الاندماج مع المجتمع وسهولة الإنضمام للفعاليات، وفي ظل كل هذا توجد العديد من المشاريع قيد الإنشاء والتي ستسهم أيضاً في إضافة مزايا للمنطقة.

ويذكر أن 50% من سكان المنطقة من الشباب الأمر الذي سسينعكس أيضاً على طبيعة الأنشطة المقامة في المنطقة.

الدراسة في منطقة باشاك شهير في اسطنبول

أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة من ضمن البلدان الأكثر جذبا للدراسة والتعليم وحسب احصائيات وزارة التعليم التركية فإن عدد الطلاب الأجانب الذين يدرسون في الجامعات فقط بلغ خلال  السنوات الخمس الأخيرة 224000 طالب منهم 65.528  في مدينة اسطنبول و 14.265 في مدينة أنقرة وتهدف تركيا الى زيادة عدد الطلاب الدوليين إلى 300000 طالب بحلول العام 2023.

ومن ضمن أهم السمات التي جذبت العوائل والأسر في منطقة باشاك شهير هي توفر المدارس والجامعات ورياض الأطفال ومراكز التأهيل التركية والدولية بمختلف التخصصات واللغات سواء كانت الإنجليزية أو العربية أو التركية، ومما لاشك فيه فإن هذا الأمر يمنح الأسر خيارات أوسع ويسهل عملية الدراسة والتعليم في بلد أجنبية ويتيح أيضاً إمكانية تعلم الأطفال لغات أجنبية مع لغتهم الأم.

الخدمات التعليمية في منطقة باشاك شهير

 تتوفر الخدمات التعليمية في منطقة باشاك شهير بدرجة كبيرة  ومن أولى مراحل رياض الأطفال الى المراحل الجامعية فيوجد بها أعداد كبيرة من المدارس والثانويات والمراكز والمعاهد كما أن هذه الخدمات موزعة بطريقة جيدة في كل مناطق باشاك شهير.

المدارس والجامعات في منطقة باشاك شهير

المؤسسات التعليمية الحكومية الموجودة  في المنطقة:

  • 5 رياض أطفال (معهد تعليم قبل المدرسي).
  • 21 مدرسة ابتدائية.
  • 18 مدرسة إعدادية.
  •  19 المدارس الثانوية.
  • مدرستان إمام خطيب إعدادية.
  • مدرستان إمام خطيب ثانوية.
  • 1 مدرسة ثانوية متعددة البرنامج وبها أيضا 6 وحدات تعليم مهني وتقني، بمجموع 14 مدرسة ثانوية.
المدارس الدولية:

تعتبر المدارس التالية من أشهر المدارس الدولية في منطقة باشاك شهير:

  • مدارس الياسمين الدولية.
  • مدارس الهدى الدولية.
  • مدارس سنا الدولية.
  • مدارس الأقصى الدولية.
  • مدارس القدس الدولية.
  • مدرسة الأوائل الدولية.
الجامعات في باشاك شهير:
  • جامعة بن خلدون:  تقع في منطقة باشاك شهير وتعتبر جامعة بن خلدون من ضمن أقوى الجامعات البحثية في العالم وبها أقسام في الحقوق والعلوم الإجتماعية والتربية والاتصالات والعلوم الإسلامية واللغات بالإضافة الى مدرستين في الدراسات العليا وتقدم تخصصاتها بثلاث لغات العربية والإنجليزية والتركية، وتوفر الجامعة منحاً دراسية للطلاب الأجانب ولديها سكن جامعي متميز.
  • أكاديمية باشاك شهير للعلوم العربية والإسلامية: وهي أكاديمية تُعنى بدراسة العلوم المختلفة من منظور إسلامي و بها 6 كليات تتمثل في كلية الدعوة والإعلام - كلية اللغة العربية وآدابها - التاريخ والحضارة الإسلامية - الاقتصاد الإسلامي - الشريعة القرآن الكريم والقراءات، ولديها تعاون مع أهم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والجهات الدينية في تركيا.
المنشآت التربوية والتعليمية في منطقة باشاك شهير

تضم منطقة باشاك شهير عدد كبير من المنشآت التعليمية والتربوية الدينية والمهنية والتي تم ذكرها في الفقرات السابقة وبالإضافة الى ذلك توجد بها مراكز أخرى للتربية التعليم تتمثل في الآتي.

  • مركز للإرشاد والبحوث.
  • مركز للتعليم العام.
  • مركز للتدريب المهني.

المستشفيات والرعاية الصحية في منطقة باشاك شهير 

يوجد بمنطقة باشاك شهير حوالي 25 مركزاً طبياً بالاضافة إلى المستوصفات العربية، وتقدم المستشفيات فيها رعاية صحية ذات جودة وكفاءة عالية، كما أنها تستقبل مرضى من داخل تركيا ومن خارجها أيضاً.

والجدير بالذكر أن الرعاية الصحية في باشاك شهير لا تتمثل في التداوي من الأمراض  فقط بل تتعداه إلى الإرشاد والوقاية والعلاج وإعادة التأهيل.

المرافق الصحية في باشاك شهير

تنتشر في منطقة باشاك شهير المرافق الصحية المؤهلة بالكامل والتي تضم أكفأ الكوادر الطبية، وتشمل المرافق الصحية في المنطقة كل من  المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية ومكاتب الأطباء ومراكز الإسعافات الأولية ومراكز صحة العائلة والمجتمع إضافة الى منظمات المجتمع المدني المختصة بالمجال ودوائر الضمان الاجتماعي التابعة للحكومة التركية، وسنذكر في الفقرة القادمة أهم المرافق الصحية في باشاك شهير.

المستشفيات والعيادات الطبية في باشاك شهير

  • المدينة الطبية في باشاك شهير - مشفى تشكام ساكورا Çam ve Sakura

هي واحدة من أهم المدن الطبية على مستوى تركيا  افتتحت بالعام 2020 وقد نالت إعجاباً أوربياً واثناءات كثيرة، أنشأت بالتعاون بين الحكومة التركية واليابانية و هدفها الأساسي تقديم أفضل الرعاية الصحية وبجودة عالية وتبلغ مساحتها الإجمالية 1.021.111 متر مربع أما مساحة البناء فتبلغ 789.031 متر مربع وتتكون المدينة الطبية من 10 أبنية تضم 8 مستشفيات تخصصية وهي مستشفى متخصص للأطفال ومشفى للتوليد والنساء والأورام والأعصاب والجراحة وأمراض القلب والعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل والطب النفسي، و تقدم المستشفى خدماتها بطاقة استيعابية تبلغ 2682 سريراً،  وتضم المدينة قاعتي اجتماعات بسعة 654 شخص وبها مسارات للدراجات ومواقف للسيارات بسعة 8.100 سيارة اضافة الى 4 مدرجات للمروحيات الخاصة بالنقل الطبي.

وتم تصميم وتأهيل المدينة الطبية بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية لتقديم الرعاية الطبية الشاملة والمتطورة، كما أنه يقع في محيط المستشفى 

العديد من المشاريع السكنية الراقية والحديثة للراغبين بالتملك والاستثمار في المنطقة.

  • مستشفى باشاك شهير الحكومي.

تعد واحدة من أهم المستشفيات الحكومية في اسطنبول وهي عبارة عن مبنيين يتكون الأول من 7 طوابق والثاني من ثلاثة بنيت على مساحة 17.219.40 متر مربع، وتضم كافة التخصصات الطبية ويتم فيها مقابلة الأطباء وإجراء الفحوصات مجاناً لحاملي الإقامة في تركيا.

  • مركز باشاك شهير الطبي 

افتتح بالعام 2014 وهو مركز طبي خاص يعمل على مدار الأسبوع ويضم 10 عيادات خارجية وهي عيادة  للنساء والتوليد - والتخدير - والأنف والأذن والحنجرة - والعيون - المخ والأعصاب - والباطنية - والجراحة العامة - والتجميل - والطب النفسي - والأطفال  - والعظام وقسم للطوارئ والمعامل.

الطرق الرئيسية والمواصلات في منطقة باشاك شهير في اسطنبول

في ظل الازدياد المتنامي لأعداد السكان في منطقة باشاك شهير ركزت السلطات التركية جهودها على إنشاء الطرق الرئيسية السريعة وتطوير شبكة المواصلات العامة لتسهل على المواطنين وتجنبهم الازدحام والانتظار، وبفضل الجهود المبذولة تمتلك المنطقة الآن وسائل نقل وبنية تحتية هي الأفضل والأكثر تطورا، وتمتد الطرق في المنطقة لترتبط ببعضها وتتكامل لتقلل المسافات والجهد إلى أعلى درجة.

أهم الطرق الرئيسية في منطقة باشاك شهير

  • طريق الباسن اكسبريس: تقع منطقة باشاك شهير شمال خط الباسن اكسبريس وهو من أهم الطرق الحيوية الرئيسية في اسطنبول الأوروبية ويربط بين طريقين سريعين يعتبران من أهم خطوط النقل في ولاية اسطنبول وهما E5  وطريق شمال مرمرة السريع.
  • طريق E80: يعد هذا الطريق السريع من ضمن أطول الطرق وبني بإمكانات هائلة يبدأ من لشبونة في العاصمة البرتغالية مروراً بتركيا مدينة اسطنبول ويصل إلى مدينة بازرجان الإيرانية، وفي اسطنبول تحديدا يمر الطريق حي بهجة شهير في منطقة باشاك شهير.

المواصلات في منطقة باشاك شهير في اسطنبول

يوجد العديد من وسائل النقل المتاحة للمواطنين في منطقة باشاك شهير والتي تساعدهم في التنقل بأريحية منها سيارات الأجرة ومترو الأنفاق والحافلات العامة والترام الدراجات الهوائية ، يعد خط مترو باشاك شهير من أهم خطوط المواصلات العامة في المنطقة ويمكن من خلاله الوصول إلى مطار أتاتورك وخط مرمراي الذي يربط الجزء الآسيوي والأوروبي من اسطنبول، إضافة الى أنه يمكن الوصول من خلاله إلى خطوط المترو التي تصل إلى أشهر مناطق اسطنبول مثل تقسيم مجيدية كوي وبشكتاش.

المواصلات العامة في منطقة باشاك شهير في اسطنبول

تضم باشاك شهير شبكة مواصلات ضخمة مكونة من مترو الأنفاق والترام والحافلات الصغيرة والكبيرة، وتتمثل خطوط المترو في الآتي:

  • مترو باشاك شهير- مترو كينت: ويعد أطول خط مترو في مدينة اسطنبول يربط المنطقة بالمناطق التجارية والصناعية  اضافة الى أنه يصل بين مطار أتاتورك الدولي وملعب أولمبياد الدولي.
  • مترو باشاك شهير - اسنيورت: يبدأ المترو من محطة محمود بيه وينتهي بميدان اسنيورت ويمر خلال رحلته ب اثنا عشر محطة من ضمنهم باشاك شهير.
  • الباصات الكبيرة: وهي تربط كل أحياء باشاك شهير ببعضها وتسهل أيضاً الانتقال الى بقية مناطق اسطنبول وتتوفر هذه الباصات في المحطات الرئيسية حيث توجد شاشات توضح الأوقات التي يصل فيها البص الى المحطة وينطلق منها.
  • الحافلات الصغيرة (الدلموش): وهي وسيلة نقل صغيرة تنقل المواطنين داخل الأحياء وتمر أيضاً بالشوراع الغير رئيسية لتسهل على المواطنين الوصول إلى وجهاتهم بأريحية.

المرافق الترفيهية في منطقة باشاك شهير في اسطنبول

تضم باشاك شهير فئة كثيرة من المرافق الترفيهية فتوجد فيها المساحات الخضراء والغابات والمحميات المخصصة للتنزه والاستمتاع بالطبيعة مثل غابات شاملار ووادي المياه وبحيرة بهجه شهير، إضافة إلى ذلك  توجد بها  الأماكن المخصصة لممارسة الرياضة كالنوادي والصالات الرياضية ويقع فيها أكبر استاد في تركيا وهو استاد أتاتورك الأولمبي، علاوة على ذلك تضم مراكز التسوق فيها صالات للألعاب لمختلف الأعمار وصالات سينمائية ، كما يجب أن لا ننسى المساحات المخصصة للمشي وقيادة الدراجات.

الحدائق والغابات في منطقة باشاك شهير 

تعتبر الحدائق والغابات متنفس لسكان باشاك شهير وتغطي أراضيها الواسعة  الأزهار والأشجار وأنواع النباتات المختلفة والتي تعمل على تنقية الهواء وتلطيف الجو، وساعد توفر الخدمات فيها على جعلها مكاناً مؤهلاً لقضاء أمتع الأوقات للسياح والمواطنين على حد سواء وتتمثل الأماكن الحدائق والغابات في منطقة باشاك شهير في محمية شاملار وحديقة الشعب ووادي المياه وحديقة هوشديره الوطنية. 

مراكز التسوّق الكبرى في باشاك شهير 

مول أوف اسطنبول

هو المول الغني تماماً عن التعريف والأشهر ليس في باشاك شهير فقط بل على مستوى اسطنبول ويفضله السياح فما إن تدخله إلا وتجد السياح القادمين من كل بقاع العالم يتجولون في متاجره العالمية والتي توفر لهم أجود التصميمات والأقمشة، ويذكر أن مول أوف اسطنبول قد حصل على العديد من الجوائز منها جائزة "أفضل مركز تسوق في أوروبا" من مجلس ICSC  لمراكز التسوق الدولية.

أوليمبا مول

هو واحد من ضمن أهم مراكز التسوق في باشاك شهير ويوفر الكثير من الخيارات لسكان المنطقة ويتكون من 4 طوابق يوجد بالطابق الأول صالة لعرض الأفلام السينمائية والرسوم المتحركة كما يوجد به مكتبات ومحلات للملابس والمفروشات وتوجد في الطابق الثاني والثالث أشهر الماركات العالمية في الأزياء والأحذية والمستحضرات التجميلية أما الطابق الرابع فيضم ألعاب للأطفال وتشكيلة من المطاعم المشهورة في تركيا على الصعيد المحلي والعالمي.

مول كايا شهير المركزي

يعد المول من ضمن أهم مراكز التسوق في منطقة كايا شهير ويمكن بداخله العثور على أفضل المنتجات من الملابس باختلاف الأعمار إلى المفروشات المنزلية والأحذية ومستحضرات التجميل والمستلزمات المنزلية.

  • البازارات الأسبوعية: تعد البازارات الأسبوعية أيضاً من أهم أماكن التسوق في باشاك شهير وتعتبر أسعارها معقولة مقارنة بالمولات  كما توفر المنتجات بجودة مختلفة.

المساجد ودور العبادة في منطقة باشاك شهير

تضم منطقة باشاك شهير عدد كبير من المساجد والجوامع ودور العبادة  ولكن أشهرها مسجد باشاك شهير المركزي ويعد أكبر جامع في المنطقة حيث يتسع لـ 5000 شخص وهو معلم حضري هام ويقع بالقرب من حديقة الشعب والميدان المركزي، كذلك يوجد بالمنطقة مسجد جامع توناهان والذي يتسع لـ 5000 مصلي.

السكن في باشاك شهير اسطنبول

تتوفر العديد من الخيارات للسكن والمعيشة والاستقرار في منطقة باشاك شهير فتوجد بها الشقق السكنية بأنواعها المختلفة من شقق الدوبلكس إلى التريليكس وشقق البنتهاوس والاستديو في في مجمعاتها السكنية الفاخرة  ذات التصميم العصري والحديث، كما توجد بها فلل التاون هاوس والفلل التوأمية والفلل المستقلة، ويعبر تعدد الفرص العقارية فيها من أهم مميزات المنطقة بالإضافة الى الإطلالات الرائعة والتشطيبات الفريدة. 

إيجابيات السكن في باشاك شهير

تتمثل إيجابيات السكن في منطقة باشاك شهير في الآتي:

  • المجمعات السكنية الراقية.
  • الطبيعة الخضراء الساحرة.
  • توفر المرافق الحيوية مثل المولات ومراكز التسوق المؤسسات الخدمية
  • توفر المراكز الصحية والمستشفيات.
  • تتميز بشبكة مواصلات قوية.
  • وجود المدارس الدولية والعربية.
  • الهدوء والأمان.

السياحة في منطقة باشاك شهير

تزخر منطقة باشاك شهير بالأماكن السياحية سواء كانت الأثرية أو الطبيعية كما يمكن السياحة فيها على مدار العام وبإختلاف الفصول فأماكنها الترفيهية حديث كل السياح والمواطنين وتعتبر الأفضل مقارنة بالكثير من المناطق في اسطنبول وتختلف الأنشطة السياحية فيها فيمكن زيارة الأماكن الخضراء أو الأثرية أو التاريخية كما يجب أن لا نغفل عن السياحة العلاجية أيضاً في باشاك شهير.

الأماكن الطبيعية والسياحية في منطقة باشاك شهير

  • وادي المياه: من ضمن أهم الأماكن المخصصة للتنزه للعائلات والأسر  في باشاك شهير وتوجد به مطاعم ومقاهي وأماكن للرياضة ومتاجر للتسوق.
  • محمية شاملار: وهي واحدة من أهم المتنزهات الطبيعية في القسم الأوروبي ويوجد بالمحمية العديد من الطيور النادرة والحيوانات البرية والتي أصبحت مصدر جذب للسياح والمواطنين.
  • حديقة الشعب: تعد من أهم الأماكن الطبيعية والسياحية في باشاك شهير كما أسلفنا وهي حديقة تعد الأكبر على الإطلاق كما أسلفنا ويستطيع الزائر أن يستمتع مناظرها الخلابة والبديعة.

المعالم التراثية والأثرية في باشاك شهير

يعد كهف يارم بورغاز من المعالم الأثرية في منطقة باشاك شهير وتقول الاكتشافات الأثرية أن الكهف هو واحد من أول المستوطنات البشرية في اسطنبول وقد عثر الباحثين على مقابر صخرية تعود للعهد الروماني  وكنيسة بيزنطية داخل الكهف ويعتقد أن المنطقة كانت تستخدم في ما قبل هذه الفترات أيضاً، ويقع كهف يارم بوغاز تحديداً في منطقة باشاك شهير بحي ألتين شهير على بعد 1.5 كلم جنوب بحيرة جكوك جكمجة، ويعتبر ذو أهمية أثرية كبيرة وتشكل نتيجة لنهر جوفي أدى إلى تآكل وتشكل الحجر الجيري القديم.

وإلى هنا نكون عزيزي القارئ قد قدمنا لك كل المعلومات الهامة والتفصيلية المتعلقة بمنطقة باشاك شهير كما تطرقنا لأهمية الاستثمار العقاري ومميزات السكن في المؤسسات الخدمية فيها.

مصادر

https://www.nufusu.com

https://www.endeksa.com

http://www.arasikackm.com/

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

أحدث مشاريع الشقق في باشاك شهير

15%OFF

يبدأ من

$ 620.500
30%OFF

يبدأ من

$ 522.100
25%OFF

يبدأ من

$ 617.800
10%OFF

يبدأ من

$ 256.000
شقق للبيع في باشاك شهير

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

صور منطقة باشاك شهير في اسطنبول

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
damasturk

الأسئلة الشائعة عن مناطق اسطنبول باشاك شهير

1 أين تقع باشاك شهير في اسطنبول؟

تتمركز منطقة باشاك شهير في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول وتحديداً بالقسم الشمالي منه، وهي من المناطق الجديدة والمتطورة حديثاً وقد أُنشأت فيها الكثير من المشاريع الراقية والمشاريع الحكومية الكُبرى أيضاً، يحدّها من الجنوب منطقة باغجلار، ومن الشرق منطقة السلطان غازي، ومن الغرب بيوك شكمجة، ومن الشمال أرناؤوط كوي. منطقة باشاك شهير إحدى المناطق المركزية في مدينة اسطنبول الأوروبية، وقد غلب عليها الطابع العربي بشكل كبير، وذلك بسبب حداثتها وتطورها الهائل خلال عددٍ قليل من السنوات، وتتخّذ موقعاً قريباً من مطار اسطنبول الجديد، حيث لا يبعد سوى 20 دقيقة من حي كايا شهير آخر منطقة فيها من الشمال.

2 ماهي مميزات السكن في منطقة باشاك شهير؟

- الحداثة والتطور والتجديد في باشاك شهير بشكل مستمر على مستوى البنية التحتية. - منطقة جديدة عمرها لا يتعدى الـ 12 سنة، وقد تأسست بلديتها بـ عام 2008. - كثرة المشاريع العقارية والتنافس فيما بينها في تقديم الخدمات الاحترافية والراقية. - الجالية العربية في هذه المنطقة موجودة بكثرة، مما يعني سهولة في التواصل وتلبية الحاجات اليومية. - وجود أشهر مراكز التسوق المميزة في المنطقة وهو مول اوف اسطنبول. - باشاك شهير تولّت إنشاؤها الحكومة التركية بشكل مباشر، ولهذا نجد فيها كبرى المشاريع الخدمية مثل مشفى شام وساكورا، وأكبر حديقة نباتية، وستكون قناة اسطنبول أيضاً جزءً منها في المستقبل. - منطقة ذات محتوى عائلي واستثماري في آنٍ واحد.

3 ماهي أهم الجامعات في منطقة باشاك شهير؟

جامعة ابن خلدون الخاصة في باشاك شهير: وهي جامعة تأسيسية ذات شخصية اعتبارية عامة، وتخضع لأحكام قانون التعليم العالي رقم 2547 بشأن مؤسسات التعليم العالي التأسيسية من قبل مؤسسة خدمات الشباب والتعليم التركية، في الجامعة توجد كليات التربية والتواصل والعلوم الإنسانية والاجتماعية والقانون والعلوم السياسية وأيضاً معاهد العلوم الاجتماعية والعلوم التربوية، تعتبر من الجامعات المخضرمة في اسطنبول عموماً. وتهدف هذه الجامعة التميز كـ "جامعة بحثية" في تركيا والعالم عموماً، وذلك بناءً على جودة التعليم الذي تقدمه والمشاريع البحثية التي تنفذها، تم افتتاح الجامعة في عام 2015 وبدأ التعليم فيها بداية العام الدراسي 2017-2018، عموماً ومن المقرر أن يكون 75٪ من طلابها من طلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) أي الغالبية هي البحوث العلمية.

4 ماهي أهم المدارس في منطقة باشاك شهير؟

تضم باشاك شهير عدداً كبيراً من المدارس الحكومية والخاصّة والمراكز التعليمية يصلُ عددها ل 212 تعليمية، وتعتبر المدارس الحكومية التركية مجانيّة للأجانب، اللغة التركية هي لغة الدراسة الخاصة بها، وفي المرحلة الاعدادية والثانوية توجد لغات إضافية مثل الإنجليزية والعربية والفرنسية حتّى.

5 ما هي أهم المدارس العربية في منطقة باشاك شهير؟

مدارس الهدى الدولية: وتعتمد على تدريس المواد العلمية باللغة الانجليزية والمواد الادبية باللغة العربية مع الاهتمام بتدريس اللغة التركية. مدارس الأقصى الدولية في إسطنبول: تعتبر من أوائل المدارس التي فتحت في اسطنبول 2016/2017 وهي معتمدة من وزارة التعليم التركية حاصلة على اعتماد ادفانسيد، وتقوم على تدريس المنهج الأمريكي (ماكروهيل) مع الاهتمام باللغة العربية والقرآن الكريم واللغة التركية. مدارس القدس: والتي تدرّس المناهج بـ اللغات العربية والانجليزية والتركية. مدرسة الأوائل الدولية: وتعتمد منهج لبناني ثنائي اللغة حيث المنهج العلمي باللغة الإنكليزية ومنهج العلوم الإنسانية باللغة العربية.

6 ماهي أهم الأحياء السكنية في منطقة باشاك شهير؟

حي كايا شهير: هذا الحي أشهر من نار على علم في عموم اسطنبول، وليس فقط في باشاك شهير، حيث يضم هذا الحي الكثير من المشاريع الفاخرة والأبراج العالية، كما وأنّه يضمّ معظم المطاعم العربية والتي يأتيها البعض من خارج باشاك شهير حتى لقضاء أمسيةً أو عشاء مميزٍ فيها، ولذلك كان من أكثر الأحياء المميزة سكنياً في باشاك شهير، واستثمارياً أيضاً، وتحدّثنا عن ذلك في المناطق الاستثمارية في باشاك شهير أيضاً. حي مترو كنت: أحد أفضل الأحياء السكينة أيضاً في باشاك شهير، والذي كان له سمعة طيبة جداً من حيث المحتوى العائلي من جهة، وسهولة الوصول إليه من جهة أخرى، لذلك كان مقصداً لـ العائلات الراقية والتي ترغب بـ الاستقرار على المدى الطويل، ونجد في الحي أيضاً عدّة محال تجارية عربية بالكامل.

7 ماهي أهم الأحياء والمناطق الإستثمارية والتجارية في منطقة باشاك شهير؟

حي كايا شهير: إضافةً إلى أنّه حي عائلي وسكني، هو استثماري أيضاً من ناحية القيمة المرتفعة والعوائد الاستثمارية المُجزية، والتي تكون من خلال العوائد الاستثمارية السنوية عبر الإيجار، أو من خلال إعادة البيع بعد عدّة سنوات أيضاً، ولذلك فرصة مميزة شراء عقار في كايا شهير باشاك شهير. حي بهجة شهير القسم الأول: هذا الحي يتبع إدارياً إلى باشاك شهير ويبعد عن مركزها، ولكنّه بالمقابل هو الأقرب وعلى تماسٍ مباشر مع قناة اسطنبول المائية، والتي تعتبر مشروع القرن، تمّ البدء بالأعمال فيها منذ أكثر من ستة شهور مضت، ولذلك هذا الحي هو الأنسب لـ شراء عقارات في تركيا.

8 ماهي أهم المناطق الصناعية في منطقة باشاك شهير؟

المنطقة الصناعية اكيتيلي .. تم إنشاء المنطقة وتصميمها بهدف تنظيم الإدارات والورش الصناعية في منطقة واحدة وتسهيل الوصول إليها من قبل التجار والمواطنين، وهذه المنطقة تجمع مختلف المنظمات والمؤسسات الصناعية الخاصة بـ علامات تجارية محلية وأجنبية، كما تضم مجموعة من الأسواق الصناعية والتي تعد بمثابة معارض للشركات المنوعة الموجودة في تلك المنطقة، هي مكان لمن يرغب بتأسيس أعماله ومصانعه فيها. منطقة ماسكو الصناعية … المعروفة باسم (مدينة المفروشات)، وهي أكبر سوق لتجمع مصانع المفروشات والنقطة المركزية لإدارة شركات الأثاث والأخشاب في اسطنبول، حيث يوجد داخل هذه المدينة حوالي 800 محلاً تجارياً يخصّ فقط بمنتجات الأثاث، المفروشات، الأخشاب وتصاميمها تحت سقف واحد، إذا أردتم الحصول على مفروشات لـ بيوتكم فوراً اذهبوا إلى هذه المنطقة مباشرةً.

9 ماهي أهم وسائل المواصلات في منطقة باشاك شهير؟

مترو الأنفاق هو وسيلة المواصلات الأسرع والتي تمرّ من معظم أحياء باشاك شهير، وهناك خطّان على الأقل يمرّان من المنطقة، أحدها يبدأ من منطقة اسنلر وينتهي بـ منتصف باشاك شهير، والآخر قد أُطلق حديثاً والذي يبدأ من مجيدية كوي ويمرّ منه ليذهب مستقبلاً حتى منطقة بهجة شهير واسنيورت. وسائل المواصلات الأخرى في باشاك شهير هي باصات النقل العامة التي تخدّم كل أجزاء المنطقة، من أدناها إلى أقصاها، بالإضافة إلى وسائل النقل الصغيرة والمشهورة بلونها البني في معظم أنحاء اسطنبول، وهي كما يسمى باللغة التركية الدلموش، وهو وسيلة نقل مصغّرة عن باصات النقل العامة تنقل الناس في الأحياء الصغيرة والمعقّدة.

10 هل يمكن الحصول على الإقامة أو الجنسية التركية من خلال الإستثمار في منطقة باشاك شهير؟

إنّ منطقة باشاك شهير بـ جميع أحيائها مناسبة لـ الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري، والذي يقتضي بـ شراء عقار أ وعدّة عقارات بـ قيمة 400 ألف دولار، ولكن يجب الانتباه إلى الشروط المتعلّقة بـ القرار، لأنّه لا يمكن الشراء إلّا من كيان تركي الجنسية، اعتبارياً كان أم صفة، ويجب أن تكون القيمة متطابقة مع التقييم العقاري الذي تحدّده المؤسسات المعتمدة من قبل مديرية الطابو. كما أنّ باشاك شهير مع الأسف غير متاحة لـ الحصول على الإقامة العقارية في تركيا، وتتشارك مع عدّة مناطق في اسطنبول في هذا، وذلك بسبب كثافة الأجانب فيها والتي تعدّت الـ 20% وقد تمّ إدراج باشاك شهير ضمن المناطق المحظورة أي الممنوع فيها استصدار إقامات بكافة أنواعها، ولكن هناك بعض الاستثناءات بحيث تكون حاصل على إقامة سياحية قديمة من سنتين وأكثر، وبعد اشتريت عقاراً من الممكن أن يتم منح الإقامة العقارية لك، وهذا يعود بالنهاية إلى تقدير إدارة الهجرة في تركيا في النهاية.

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
damasturk

منذ بداياتنا، ونحن نسعى لتقديم أدق وأصح المعلومات والاستشارات حول السوق العقاري في تركيا، لنحقق هدفنا الذي نسعى دائماً للوصول إليه وهو:
' رضا العميل أولاً '.

اقرأ المزيد
  • شركاؤنا

  • damasturk
  • damasturk
  • damasturk