شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المشاريع العقارية (13)

نتائج البحث (13)

1 of 2

الاستثمار في فلل للبيع في أنطاليا 2021

تعتبر مدينة أنطاليا الواقعة على البحر المتوسط إحدى أهم النقاط التي يقصدها السياح في العالم، ففي عام 2013 جاءت أنطاليا في المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن من حيث أكثر مدن العالم التي يقصدها السياح، مما يظهر الأهمية السياحية لمدينة أنطاليا التي ازدادت خلال العقود الأخيرة.

ويعتبر تأجير الفلل في أنطاليا خياراً مهماً للسياح القادمين إلى المدينة لما تقدمه من خصوصية وراحة كاملة وانعزال عن الأخرين.

وازدادت الرغبة في استئجار الفلل من قبل السياح مع انتشار وباء كورونا، كذلك بالنسبة للمستثمرين الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا من خلال الاستثمار بشراء فيلا واحدة بدل إضاعة الوقت في البحث عن شقق متعددة والانشغال بإجراءاتها المعقدة.

مع تزايد طلب المستثمرين على مشاريع فلل للبيع في انطاليا ظهرت الكثير من مشاريع الفلل الحديثة وتتركز في أطراف المدينة وضواحيها ومناطقها السياحية وسط الطبيعية الجميلة وقرب الشواطئ.

المناطق الأكثر رغبة لدى المستثمرين في فلل للبيع في أنطاليا:

 يمكن تقسيم المناطق المرغوبة من قبل المستثمرين في فلل للبيع في أنطاليا إلى قسمين: 

مناطق مركز مدينة أنطاليا:

حيث تتميز بقربها من المرافق الخدمية والحيوية الكبرى وتتركز في 4 مناطق رئيسية تأتي في مقدمتها منطقة كونيالتي التي لا تبعد عن شاطئ كونيالتي الشهير سوى 5 كم. ويلاحظ ارتفاع أسعار الفلل فيها لتداخلها مع مركز المدينة وكثرة المرافق الخدمية والترفيهية في المنطقة. وكذلك موقع لارا-كوندو في منطقة مراد باشا التي تحتضن المنتجعات السياحية العملاقة وتشهد منطقة دوشمالتي اقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين، وتتميز المنطقة بالهدوء وتعتبر فلل المنطقة مناسبة من حيث الأسعار مقارنة مع المناطق الأخرى، مما جعلها نقطة جذب مهمة للمستثمرين.

المناطق السياحية:

وتبرز في مدينة أنطاليا 4 مناطق سياحية مهمة مثل:

 منطقة كاش السياحية:

 وتقع في أقصى غرب مدينة أنطاليا على بعد حوالي 200 كم عن مركز المدينة. وتعتبر أسعار الفلل فيها هي الأغلى من بين أسعار الفلل في أنطاليا.

فلل للبيع في منطقة ألانيا:

 الواقعة على بعد 100 كم عن مركز مدينة أنطاليا تمتلك مرافق خدمية وحيوية ومرافق ترفيهية متكاملة، ففيها جامعات ومطار إضافة إلى المشافي الحكومية والجامعية تجعل منها مدينة شبه مستقلة عن أنطاليا. كذلك منطقتي كاركجاك وبكتاش ويعتبر متوسط أسعار الفلل في ألانيا أرخص منه في منطقة كاش وكونيالتي ولارا.  كما تعتبر منطقة بيليك الواقعة على بعد 30 كم من مطار أنطاليا الدولي في مقدمة المناطق المرغوبة من قبل المستثمرين في مجال تملك الفلل، حيث تبعد المنطقة 40 كم فقط عن مركز مدينة أنطاليا بتجاه الشرق كذلك منطقة كمير وتتميز بقربها من مركز مدينة أنطاليا حيث تبعد حوالي 40 كم عن مركز المدينة،

أنماط ومساحات الفلل للبيع في أنطاليا:

فلل المستقلة:

تعتبر من أكثر أنماط الفلل رغبة حيث تكون الفيلا مستقلة عن الفلل الأخرى ويكون هذا النوع من الفلل معزولة غير متلاصقة مع الفلل الأخرى، وبشكل عام يتضمن هذا النوع من الفلل حدائق ومواقف سيارات وفي الكثير من الأحيان مسابح خاصة بها. ويلاحظ في بعض الأحيان اشتراكها في الحدائق والمسابح والخدمات الاجتماعية الأخرى مع الفلل الأخرى.

فلل المزدوجة:

ويعرف بفلل التوينس وتكون على شكل فيلاتين متلاصقتين تحمل نفس التصاميم والمواصفات يفصل بينهما جدار، لكل من هذه الفلل مدخل وحديقة منفصلة وفي بعض الأحيان يتضمن مسبح منفصل، وتكون أسعارها أرخص من الفلل المستقلة، وتتضمن الكثير من المشاريع الفلل في أنطاليا فلل توأمية إلى جانب الفلل المستقلة. 

فلل التاون هاوس:

 وهي عبارة عن مجموعة من الفلل المتلاصقة تحمل نفس التصاميم والمواصفات يفصل كل فيلا عن الأخرى جدار، وتكون ذات مساحة أصغر من الأنماط الأخرى وأرخص أيضا ولا ينتشر هذا النمط بكثرة في مدينة أنطاليا. كما تختلف أنماط الفلل للبيع في أنطاليا وفق عدد طوابقها فهناك فلل دوبلكس يتكون من طابقين، وفلل تربليكس يتكون من ثلاث طوابق وهي الأكثر انتشارا ورغبة من قبل المستثمرين وكذلك فلل ذات طابق واحد.

مساحات الفلل للبيع في أنطاليا:

بشكل عام تتراوح المساحة الانشائية للفلل في أنطاليا ما بين 160 -500 متر مربع. كما توجد فلل بمساحات أكبر أو أصغر من المساحات المذكورة أعلاه.

مزايا الفلل ومجمعات الفلل في أنطاليا:

التصميم الداخلي والخارجي:

 تقدم شركات التطوير العقاري مساحات متنوعة ذات تصاميم داخلية وخارجية عصرية وأنيقة وبمعايير عالية

مواد ومستلزمات البناء:

تستخدم في بناء وتطوير مشاريع الفلل في أنطاليا مواد ومستلزمات إنشائية عالية الجودة مطابقة لمعايير البناء العالمية. مثل المقاومة للزلازل وعزل الصوت والحرارة ونظام تدفئة بعضها يعتمد على الغاز الطبيعي. كما تستخدم العديد من المشاريع نظام التدفئة والتبريد من الأرض والجدران والتي تعتبر أكثر فعالية وتوفيراً للطاقة. وكذلك الأرضيات السيراميكية والمرمرية والباركيه والأبواب والخزانات المصنوعة من أجود أنواع الأخشاب والأبواب الخارجية الفولاذية وكذلك مواد الصرف الصحي الراقية عالية الجودة.

خصوصية العوائل والأفراد:

تهتم الكثير من الفلل براحة الفرد وخصوصيته من خلال توفير الحدائق والمسابح والحمام التركي وصالة الرياضة لكل فيلا، ودوش وغرفة تبديل ملابس خاصة بكل غرفة نوم في الفيلا.

الفلل الذكية والمزايا التكنولوجية:

حيث يمكن التحكم بجميع الأجهزة الكهربائية والصنابير والأضواء والستائر والكاميرات والأجهزة المطبخية واللواحق الأخرى الموجودة في الفلل. كما تتمتع أغلب الفلل بالبنية التحتية التقنية لأنظمة التلفاز المركزية والانترنت والاتصال الصوتي والمرئي بموظفي الأمن والخدمات في المجمع.

التشطيبات الداخلية والخارجية:

حيث تكون الأسقف عالية والنوافذ واسعة تمكن من الاستفادة من ضوء النهار وتعطي مظهراً بانورامياً. ومطابخ بتصاميم عصرية واسعة وسهلة الاستخدام.

الموقع والإطلالات:

حيث تتميز العديد من مجمعات الفلل في أنطاليا بموقعها القريب إلى مركز المدينة أو في مناطق هادئة بعيدة عن الازدحام والضوضاء، وتتميز بعضها بإطلالات بحرية وجبلية أو إطلالات على المدينة الساحرة.

الخدمات الاجتماعية:

عادة ما تتضمن المرافق الخاصة بالفلل الحدائق والمسابح ومواقف سيارات. وتتضمن أحياناً مسابح داخلية وحمام تركي وساونا وصالة رياضة حسب نمط الفيلا.

نظام الأمن والحماية:

تتميز بوجود نظام أمني محكم كوجود موظفي أمن على أبواب المجمعات وكذلك وجود كاميرات مراقبة تعمل على مدار 24 ساعة

أسعار الفلل في أنطاليا:

ماهي العوامل المؤثرة على أسعار الفلل في أنطاليا؟

الموقع:

يأتي كلما كانت الفيلا المراد استثمارها قريبة من المرافق الخدمية والاجتماعية كالمؤسسات الصحية والتعليمة وخطوط المواصلات والأسواق كلما ارتفعت قيمتها العقارية.

المساحة والنمط:

كلما زادت المساحات الكلية أو المساحات الإنشائية للفلل أو كثرت تقسيماتها الداخلية ترتفع قيمتها العقارية. وكذلك تكون الفلل المستقلة أغلى سعراً.

الجودة والخدمات:

ونقصد بالجودة هي جودة البناء من حيث المواد والمستلزمات والتقنيات، فكلما تنوعت الخدمات والمرافق الاجتماعية التي تقدمها مجمعات الفلل ترتفع قيمة الفلل الموجودة داخل تلك المجمعات. 

 

متوسط أسعار الفلل في أنطاليا:

المنطقة

المتوسط الأعلى لسعر المتر المربع الواحد/ ليرة تركية

نسبة ارتفاع الاسعار خلال السنة الاخيرة

متوسط مساحات الفلل المباعة

كاش

16125 ليرة تركية

82.02%

238 مترمربع

كمير

11320 ليرة تركية

55.28%

176 متر مربع

كونيالتي

10227 ليرة تركية

65.63%

350 مترمربع

مراد باشا/لارا

10125 ليرة تركية

59.28%

282 متر مربع

أكسو

6818 ليرة تركية

15.06%

396 مترمربع

سريك/ بيليك

7500 ليرة تركية

79.97%

240 متر مربع

ألانيا

9588 ليرة تركية

69.97%

264 متر مربع

دوشمالتي

7225 ليرة تركية

82.07%

316 مترمربع

 

تحرير: damasturk

 

 

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon