شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في اسطنبول باشاك شهير

(13)

تُسمى المنطقة الواقعة -بين اسنلر شرقًا وأسنيورت غربًا وأرناؤوط كوي شمالًا وأفجلار وباغجلار جنوباً- بباشاك شهير Başak Şehir  وتعني بالعربية مدينة السنابل، وسُمِّيت بذلك لأنها كانت مليئةً بحقول السنابل وذلك قبل أن تُنشَأ فيها المشروعات العقارية والسكنية الحديثة الناهضة.

منطقة باشاك شهير الكبرى

تمتد باشاك شهير على مساحة كبيرة تُقدَّر بـ100 كم2 ويقدَّر عدد سكانها بأربعمائة وخمسين ألف نسمة، وقد أُسِّست بلدية باشاك شهير عام 2008م وذلك بعد فصلها عن بلدية بيوك تشكمهجي، وأدى هذا الاهتمام من قبل الحكومة التركية إلى قوة البنية التحتية للمحلة الكبيرة ورسوخها، مما سبَّب بجعلها بيئة خصبة للاستثمار فجذبت المستثمرين العرب والأعاجم وكثرت الشقق المعدة للبيع في باشاك شهير.

تمتلك باشاك شهير مناظر طبيعية خلابة؛ إذ ينساب من خلالها نهرٌ طويل ويصب هذا النهر في بحيرة كوتشوك تشكمهجي ويطل عليها من الشمال غطاء نباتي يحوي ما يسمى بغابات بلغراد وتحوي هذه الغابات مسارات للتنزه فيها لتحظَوا فيها بجولة داخل أحضان الطبيعة.

أشهر معالم منطقة باشاك شهير

يوجد في منطقة باشاك شهير ملعبا كرة قدم؛ الأول ملعب أتاتورك الأولمبي والآخر ملعب باشاك شهير اللذان يُقام فيهما مباريات محلية وأوربية مهمة.

ومن أهم معالم منطقة باشاك شهير البازار ويُعد من أكبر الأسواق الشعبية وفيه كل ما يخطر ببالك من الأطعمة والألبسة ومواد التجميل والفواكه والخضروات، ويتميز هذا البازار بجمعه بين التراث والمعاصرة، وتبلغ المساحة الكلية للبازار 16500م2، أربعة آلاف متر مربع منها مخصصة للبازار، والباقي مخصص لموقف السيارات ولحديقة الأطفال، يتألف البازار من أربعة طوابق، وتتوفر فيه أنظمة التدفئة والتبريد، كما يوجد في منطقة باشاك شهير ثلاث مولات؛ الأول: Mall of Istanbul والثاني: Deposite outlet والثالث: Olimpa alışveriş merkezi.

ميدان باشاك شهير الكبير

يُعد ميدان باشاك شهير من أكبر ميادين إسطنبول إذ ينداح الميدان الجديد على مساحة 60 ألف متر مربع وهو ما يعادل ضعفي مساحة ميدان تقسيم الكائن في مركز إسطنبول الأوروبية، ويضم ميدان باشاك شهير عددًا كبيرًا من البِنى التحتية، ويحوي ميدان باشاك شهير محطاتٍ للمترو والترام واي والحافلات، وفيه موقف ضخم يضم آلاف السيارات.

وقريب من ميدان باشاك شهير الكبير تقع حديقة تُعدُّ من أجمل مرافق باشاك شهير وتسمى باشاك شهير حديقة الشعب Başakşehir Millet Bahçesi والتي تمتد على ما يقارب 400 ألف متر مربع، لتكون بذلك أكبر حديقة في أوربة، وتحوي هذه الحديقة ملاعبَ رياضيةٍ مختلفةٍ، بالإضافة إلى مكتبةٍ، وفيها 5700 نوع مختلف من الأزهار والورود الفواحة، وفيها 160 ألف شجيرة ونبتة.

عقارات للبيع في باشاك شهير

يُعد الاستثمار في مجال العقارات في إسطنبول عامةً وفي باشاك شهير خاصةً بيئةً خصبة لجني الأرباح، سواءٌ عن طريق تأجير العقارات أو المضاربة فيها، كما تُعدُّ منطقة باشاك شهير منطقةً سكنيةً راقيةً وفاخرةً وغايةً في الأهمية على المدى المنظور والبعيد وذلك لقربها من أكبر مطار في العالم وهو مطار إسطنبول الثالث، وقربها من قناة إسطنبول المائية التي يُتوقَّع لها أن تكون أكبر المشروعات في تركيا ومن أكبرها في العالم.

مميزات السكن في باشاك شهير

تحتوي باشاك شهير على شبكة من المواصلات بأنواعها المختلفة مما يُسهِّل أمور النقل إلى أبعد الحدود، كما تكثر فيها المجمعاتُ التجارية والأسواق العادية والأسواق الشعبية، وفيها العديد من البنى التحتية المتنوعة كالمراكز الثقافية ودور السينما والمدارس العربية والتركية، وتُعد باشاك شهير من المناطق الفتية إذ تزيد فيها نسبة الشباب تحت العشرين على 40%، وفيها محمية طبيعية في منطقة تشاملار والتي تُعد من أجمل المحميات الطبيعية في تركيا.

قطاع الشقق السكنية في اسطنبول باشاك شهير

يقع في مجمع باهتشه شهير ريزيدنس الكثير من الشقق السكنية الفاخرة، ويقع هذا المجمع بالقرب من حديقة إسطنبول، وتحتوي باهتشه شهير على العديد من المدارس الدولية الراقية، ويملك هذا المجمع أهمية استراتيجية فهو على بعد 10 دقائق من قناة إسطنبول المائية، و 20 دقيقة من مطار إسطنبول الجديد و5 دقائق من المجمعات التجارية الكبيرة كـ أكباتي مول وتايتانك اسبارتكول وهيل بارك وبريستيج مول و سان فلور لايف، ويحتوي المجمع على المميزات التالية:

  1. حدائق ومساحات خضراء واسعة. 
  2. صالة رياضة ولياقة بدنية. 
  3. مقاهي ومطاعم. 
  4. محلات تجارية. 
  5. ساونا وحمام تركي. 
  6. أحواض سباحة. 
  7. كاميرات مراقبة. 
  8. حراسة وأمن 24/7.

أنواع الشقق السكنية في باشاك شهير 

تتنوع أنواع الشقق في باشاك شهير فمنها ما يتكون من غرفة نوم مفردة وحمام، واسمها شقق الاستوديو وتتميز بسهولة الاستخدام للمساحات الداخلية، ويمكن تقسيم المكان لاستخدامات عديدة كغرفة الجلوس والصالة والمطبخ.

ثاني نوع من أنواع الشقق اسمها شقق البنتهاوس تقع هذه الشقق في أعلى الطوابق من العمارة السكنية أو من مجموعة عمارات أو من فندق، تتميز هذه الشقق الفاخرة بإطلالات مميزة وتكون في أواسط المدن، وتُخدَّم هذه الشقق بالمصاعد وحمامات السباحة.

وإلى ثالث نوع من أنواع الشقق وهو شقق الدوبلكس وهي عبارة عن طابقين يكونان شقة سكنية، وتكون بخيارات ومساحات واسعة مما يجعلها تُشبه القصور الصغيرة.

التعليم في باشاك شهير

تعد باشاك شهير المقصد الأول للجاليات العربية التي تبحث عن شقق للبيع في إسطنبول وذلك بسبب هدوئها ورقيها، كما تحتوي باشاك شهير الكثير من المدارس العربية منها مدارس الهدى الدولية والمدرسة الحديثة ومدارس الأقصى الدولية ومدرسة البواسل السودانية ومدرسة فضاء المعرفة الليبية ومدرسة المنارة الدولية ومدرسة اسطنبول الليبية ومدرسة دار الفرح؛ وتوفِّر أغلبُ هذه المدارس المنهاجين العربي والأجنبي، كما تهتم بتعليم اللغة العربية والقرآن الكريم؛ لذلك لا تقلق على هُوية ابنك ودينه في إسطنبول إن شاء الله.

يُوجد في باشاك شهير فرعٌ لجامعة ابن خلدون الخاصة، وهي جامعة رائدة في تدريس العلوم الاجتماعية واللغة العربية.

الصحة في باشاك شهير إسطنبول

يوجد في باشاك شهير العديد من المشافي الخاصة بالإضافة إلى المشفى الحكومي، ويوجد في باشاك شهير 23 مركزًا صحيًّا حكوميًّا لـ "العيادات الشاملة" بالإضافة إلى الكثير من الصيدليات، وأيضًا يوجد في باشاك شهير الكثير من المراكز الطبية العربية.

كما تضم باشاك شهير مدينة طبية مهولة الحجم والقُدرات، إذ يُقدَّر حجم هذه المدينة الطبية بثماني مستشفيات، ويُقام هذا المشروع بالتعاون بين القِطاعين العام والخاص على مساحة تقارب من مليون متر مربع مما يجعله ثالث أكبر مشروع استثماري في تركيا، كما تحوي هذه المدينة الطبية ما يقارب ثلاث آلاف سرير، وبِطاقة استيعابية تصل إلى 23500 مريض يوميًا.

المواصلات في منطقة باشاك شهير إسطنبول

تعد باشاك شهير من أقرب المناطق إلى قلب إسطنبول إذ تبعد باشاك شهير عن مركز مدينة إسطنبول تقسيم 35 دقيقة بواسطة السيارة ويصل مترو باشاك شهير المفتتح عام 2013م المنطقة بأكملها، ويمر مترو باشاك شهير بأحد عشرَ محطة قاطعًا 16 كم إذ يصل بين كرازلي وكايا شهير ويمر بمنطقة باشاك كونوتلاره، كما يمر بالمنطقتين الصناعيتين إستوتش وإيكيتيلي.

أما إذا أردت الذهاب من باشاك شهير إلى وسط إسطنبول في إمينونو فبإمكانك أن تستقل الحافلة 146b وتمر هذه الحافلة قاطعة مسافة كبيرةً تتوزع على 60 محطةً.

كما يمكنك أن تستقل سيارتك الخاصة عبر الطريق السريعة tem الذي يقع بالقرب من الطريق السريعة كوزي مرمرة.

جدوى الاستثمار في تركيا من خلال شراء شقق للبيع في باشاك شهير

من أجل إثبات الجدوى الاقتصادية للاستثمار في باشاك شهير نعرض عليكم بعض الأرقام لنبيِّن لكم المنطق الاقتصادي في هذا الاستثمار، فإذا علمنا أن إيجار المتر المربع للشقة السكنية في هذه المنطقة يتراوح بين 23 و42 ليرة تركية فهذا يعني أنَّ إيجار شقة تمتد على 100 متر مربع يتراوح بين 2300 و4200 ليرة تركية في الشهر.

بالإضافة إلى ذلك تشهد باشاك شهير زيادة كبيرة في أسعار الشقق؛ إذ شهدت في السنة الماضية زيادة وقدرها 3.45%، بينما شهدت زيادة معتبرة في الثلاث سنوات الماضية وقدرها 132.3%، وسجلت زيادة كبرى مقارنة بالسنوات الخمس الماضية وقدرها 166.4%.

مشاريع باشاك شهير 

يتوافر في مشروع نيو باشاك شهير الأحدث والأضخم في إسطنبول أكثر من 1250 وحدة سكنية وأكثر من 209 وحدة تجارية، ويحتوي على الترام واي والمترو وعلى الطرق السريعة، وله ضمان حكومي، ويُطل على الميدان الأكبر في إسطنبول (ميدان باشاك شهير) وعلى الحديقة النباتية الأوسع في تركيا، كما يبعد بعض الثواني عن أكبر مدينة طبية في أوربة.

وأيضًا هناك مشروع مجمع وادي باشاك شهير، والذي يقع بالقرب من الوادي الأخضر في باشاك شهير، وهناك مجمع طوق الوادي باشاك شهير ويُعد من أكبر المشروعات السكنية في باشاك شهير ويبعد عن محطة مترو كنت 1.5 كم و500 متر عن محطة المترو التي ستُفتتح قريبًا، ويتكون المشروع من خمسة أبراج تُطل على الوادي ويقع على قرب من مجمع أوليمبيا التجاري.

وأيضًا هناك مجمع أولمبا باشاك شهير ويطل على مول أوليمبا التجاري وفيه العديد من المراكز الترفيهية والخدمية والاجتماعية والدينية كالمساجد والمدارس والحدائق والمراكز الثقافية.

متوسط إيجار الشقة في باشاك شهير 

يبلغ الحد الأدنى لإيجار الشقة في باشاك شهير 2500 ليرة تركية ويبلغ الحد الأعلى للإيجارات 12000 ليرة تركية مما يعني أن متوسط الإيجارات في باشاك شهير 7000 ليرة تركية.

الزيادة السنوية في أسعار عقارات باشاك شاهير 

تزامن ارتفاع أسعار العقارات مع ازدهار حركة المشاريع العمرانية في إسطنبول، وأدى اشتداد الطلب على منطقة بذاتها إلى تجاوز الأسعار قيمةَ الضعف، وبحسب خبراء الاستثمار العقاري الأتراك فإنَّ عددًا من مناطق إسطنبول مثل منطقة باشاك شهير شهدت إقبالًا كبيرًا على شراء الشقق من قِبَل السكان المحليين والأجانب على السواء مما أدى إلى مضاعفة عدد سكان المنطقة بشكل ضخم في فترة قياسية.

معدل دوران رأس المال 

لو اشتريت شقة في باشاك شهير بـ50 ألف دولار، فإنك ستنال 2000 إلى 2500 دولار سنويًّا، وبذلك يدور رأس المال ويعود لك بعد ما يقارب 20 سنة.

هل تبحث عن شقق للبيع في باشاك شهير 

يريد البعض الحصول على شقق رخيصة لأنه ليس معهم ما يكفي من مال كي يكفي هذا المال لشراء الشقة المناسبة؛ لذلك يلجؤون إلى شراء شقق للبيع بالتقسيط وذلك للاستفادة من خصائص الشقق الكائنة في المراكز الحيوية واختيار هذا الخيار دليل على ذكاء الذين يختارونه لأنَّه يوفِّر لهم ما يلي:

  1. تملك العقار قبل الانتهاء من دفع كامل المبلغ وبعد دفع الدفعة الأولى.
  2. يمكنك بيع الشقة -التي اشتريتَها بالتقسيط- والتي في طور البناء بعد أن تصبح جاهزة بسعر يزيد عن مقدار الشراء بـ25%. 
  3. تتيح شركات المقاولات في مجمعات باشاك شهير فرص ممتازة للتقسيط تشجيعاً للعملاء على التملك في المنطقة.

شقق رخيصة للبيع في باشاك شهير
يمثل مشروع "مساكن باشاك" في باشاك شهير فرصةً لا تصدق للشراء أو الاستثمار؛ إذ تبدأ الأسعار فيه من 58 ألف دولار، مقسمة على عدة أشهر.

بينما يمثل مشروع "بوتيك باشاك" في باشاك شهير فرصةً معقولة للشراء أو الاستثمار؛ إذ تبدأ الأسعار فيه من 109 ألف دولار، مقسمة على عدة أشهر.
أما إذا كنت تؤمن بالفرص الاستراتيجية فإنَّ مشروع مجمع مساكن أوربا هو ما تبحث عنه تمامًا فبقربه ستبنى محطة مترو تصله بإسطنبول وتبدأ الأسعار فيه من 132 ألف دولار.

أما إذا كنت تملك المزيد من المال فهناك مشروع ريفيرينس الذي يطل على وادي باشاك ذي المناظر الخلابة وتبدأ فيه الأسعار من 214 ألف دولار مع إمكان التقسيط.

أين أجد شقق رخيصة للبيع في باشاك شهير 

توجد الشقق الرخيصة المناسبة للبيع في باشاك شهير خارج المجمعات السكنية وبعيدًا عن مراكز المدينة الحيوية وقريبًا من ريف باشاك شهير.

أين أجد شقق للبيع في باشاك شهير بالتقسيط 

يمكنك أن تجد شققًا للبيع بالتقسيط في مشروع نيو باشاك شهير المطل على ميدان باشاك شهير الكبير، ومشروع مجمع وادي باشاك شهير الذي يقع بالقرب من الوادي الأخضر، فيما يبعد مجمع طوق الوادي باشاك شهير عن محطة مترو كنت 1.5 كم، وأيضًا هناك مجمع أولمبا باشاك شهير ويقع بالقرب من مول أوليمبا التجاري.

أسعار الشقق في باشاك شهير

إذا وجدت تفاوتًا في الأسعار –عزيزي العميل- فهذا مردُّه إلى اتساع منطقة باشاك شهير، وأيضًا من العوامل المؤثرة في الأسعار القرب من مركز المدينة أو البعد عنها، بالإضافة إلى الإقامة في المجمعات السكنية أو خارجها، وأخيرًا نُدرج لكم جدولًا بأحدث أسعار الشقق في باشاك شهير غُرةَ عام 2022م

المنطقة

الحد الأدنى لسعر المتر المربع

متوسط سعر المتر المربع

باشاك شهير ـ المركز

630  دولار 

1060  دولار

بهجة شهير

840 دولار

1150  دولار

كايا شهير

540  دولار

950  دولار

الخلاصة: 

لقد تحدثنا –عزيزي عميل- عن موقع منطقة باشاك شهير وامتداداتها، وأشهر المعالم فيها ومميزات السكن فيها وجدوى الاستثمار فيها وأسعار الشقق فيها، لذلك – عزيزي العميل- إن وجدت في نفسك أي رغبة في شراء عقار في باشاك شهير، أو كان لديك أي تساؤل أو استفسار يمكنك الاتصال بنا على مدار الساعة كما يمكنك تصفح محفظتنا العقارية الكبيرة في شقق للبيع في باشاك شهير ، داماس ترك العقارية دائمًا في خدمتك.

اقرأ المزيد اقرأ أقل