شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

السياحة في تركيا

1 ماهي أهم تداعيات انتشار كوفيد19 على السياحة في تركيا؟

في عام 2019 زار أكثر من 52 مليون سائح أجنبي تركيا وحققت البلاد ما يقرب من 35 مليار دولار من عائدات السياحة. وانخفضت عائدات السياحة في تركيا بنسبة 69٪ في عام 2020. أما في النصف الأول من عام 2021 فقد شهدت معدلات السياح القادمين من دول مثل روسيا وبيلاروسيا واوزباكستان ارتفاعا واضحاً وصل لنسبة 298,9% لبلد مثل أوكرانيا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

2 ماهي أهم مقدمات عودة النشاط السياحي في تركيا بعد أزمة كوفيد19؟

1- في نهاية أبريل بلغ إجمالي حالات الإصابة بـ Covid-19 اليومية أكثر من 60 ألف حالة. بعد 17 يومًا من الإغلاق الكامل والقيود اللاحقة، انخفض هذا الرقم الآن إلى أقل من 5000.
2-حتى الآن تم تطعيم أكثر من 44 مليون شخص في تركيا.
3- تساهم سرعة توفير اللقاح لأكبر عدد من المواطنين، الى جانب الانفتاح في الحياة في البلاد وعودتها الى طبيعتها بعد الغاء كافة اشكال الحظر يساهم في تشجيع الأنشطة السياحية وتوفير الجو المناسب والآمن لقضاء اجازة ممتعة.

3 ماهي مظاهر عودة السياحة في تركيا؟

• خففت الولايات المتحدة من تحذيرها من السفر إلى 110 دولة ومنطقة، بما في ذلك تركيا.
• كما رفعت فرنسا تركيا من قائمة "الدول الحمراء" التي فرضت قيودًا على السفر إليها.

4 كيف يستعد السياح لزيارة تركيا بعد الانفراج في القيود المفروضة بسبب كورونا؟

• أعلنت وزارة الصحة أنه يجب ملء "نموذج الدخول لتركيا '' إلكترونيًا والذي يتضمن أيضًا رمز HES اعتبارًا من 15 مارس 2021 من قبل الراغبين بدخول تركيا في ظل جائحة Covid-19. وذلك خلال الـ 72 السابقة لرحلتهم وتتم تعبئة المعلومات على الرابط "http://register.health.gov.tr". وهو أمر إلزامي للجميع.
• كما يُطلب إجراء اختبار PCR السلبي من السياح القادمين من الخارج خلال 72 ساعة السابقة لقدومهم إلا إذا تلقى الأشخاص المعنيون جرعتين من لقاح Covid-19 أو تعافوا من المرض خلال فترة السياحة .
• دخلت وثيقة "شهادة اللقاح" التي أعدها الاتحاد الأوروبي لتسهيل السفر في ظل وباء كورونا، حيز التنفيذ يوم (1 يوليو 2021).

5 أين تقع مدينة أنقرة؟

تقع أنقرة في وسط تركيا على حافة هضبة الأناضول الشرقية، يحد محافظة أنقرة من الشرق قيريك قلعه ومن الشمال الشرقي جانقري ومن الشمال الغربي بولو ومن الغرب إسكي شهير ومن الجنوب قونية ومن الجنوب الشرقي قر شهير وآق سراي.

6 ماهي مناطق مدينة أنقرة؟

, AK yurt, Altındağ, Ayaş, Bala, Beypazarı, Çamlıdere, Çankaya, Gölbaşı, Güldü, Çubuk, Elmadağ, Etimesgut, Evren, Haymana, Kahraman kazan, Mamak, Nallıhan, Polatlı, Pursaklar, Sincan, Şereflikoçhisar, yenimahale.

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon