شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المعيشة في تركيا

1 ما هو متوسط دخل الفرد في تركيا؟

تفرض وزارة العمل في الحكومة التركية حداً أدنى لأجور العاملين في تركيا، يزداد سنوياً بحسب نسبة التضخم في البلاد، وهو 2825 ليرة تركية للعام 2021، ما يعادل 330 دولار أمريكياً، ويختلف متوسط دخل الفرد الفعلي في تركيا بين المدن كثيراً، وهو وسطياً في المدن المتوسطة والكبرى بين 500 - 600 دولاراً أمريكياً.

2 ماهو متوسط مصروف عائلة في تركيا مكونة من 5 أفراد؟

يختلف مصروف العائلة النموذجية في تركيا بحسب المدن كثيراً، حيث تتميز مدن الشرق التركي بانخفاض الأسعار كثيراً لقلة فرص العمل فيها، عكس الغرب التركي مرتفع الأسعار وفرص العمل، وسطياً يقدر مصروف هكذا عائلة في مدينة مثل أنقرة بـ 500 دولار أمريكي، ويزداد هذا الرقم في اسطنبول.

3 ما أهم ما يميز ديكورات المنازل للعام 2021؟

إنّ أزمة الوباء العالمي التي ظهرت عام 2020م، كانت هي العوامل المحددة لاتجاهات الديكور في عام 2021. وهذه الاتجاهات تعكس شوق الإنسان وحنينه للعودة للطبيعة والبساطة تحت تأثير ضغط العمل ونمط الحياة الروتيني الذي لا مفر منه يومياً.

4 ما هي أهم الاتجاهات في ديكورات المنازل للعام 2021؟

- اللون المفضل لعام 2021 هو الرمادي.
- جلب الطبيعة للمنزل.
- اتجاه محبي البساطة والعودة للطبيعة.
- الميل للحياة الريفية
- التصاميم الحديثة المستدامة كاستخدام البلاستيك الحيوي الصديق للبيئة والأثاث المصنوع من مواد يمكن تدويرها.

5 أنواع الديكورات في شقق تركيا؟

تمتاز ديكورات المنازل في تركيا عموماً وفي اسطنبول على وجد التحديد، بجمالها وتنوعها ومواكبتها لأحدث طرز الديكور العالمي. وهذا ما يزيد رغبة الأجانب بالاستثمار في تركيا. فيمكن أن ترى الطراز الكلاسيكي والريفي والحديث.

6 ماهي أهم بنوك الادخار في تركيا؟

تمتلك تركيا الكثير من البنوك التي تساهم في ازدهار وتطوّر الاقتصاد التركي والتي تعمل بدورها على جذب الاستثمار في تركيا من خلال استقطاب المستثمرين إلى أراضيها. وأهمها:
بنك الزراعات Ziraat Bankası، بنك العمل التركي Türkiye İş Bankası، بنك الشعب Halk Bank، بنك الوقف VakıfBank، بنك جرانتي Garanti BBVA، بنك يابي كريدي Yapı Kredi Bankası، أك بنك Akbank، بنك التمويل القطري QNB Finansbank، دنيز بنك DenizBank، بنك الاقتصاد التركي Türk Ekonomi Bankası، بنك العودة اللبناني Odeabank... وغيرها من البنوك.

7 ماهي أهم بنوك التنمية والاستثمار في تركيا؟

بنوك التنمية والاستثمار هي بنوك متخصصة تهدف إلى تزويد المستثمرين بالموارد اللازمة للصناعة وتطوّر البلدان من الناحية الصناعية، وتمتلك تركيا بنوك تنمية واستثمار تعمل على جذب المستثمرين من كافة بلدان العالم. وأهمها:
Türk Eximbank، Türkiye Sınai Kalkınma Bankası، İller Bankası، Türkiye Kalkınma Bankası، Aktif Yatırım Bankası، İstanbul Takasbank.

8 ماهي أهم بنوك الشراكة في تركيا؟

تجذب تركيا أنظار الكثير من الدول والمستثمرين والعديد من رجال الاعمال من خلال استثمارها في البنوك والعقارات والمنشئات الصناعية وغيرها، ومن أهم البنوك المستثمرة شراكةً من قبل المستثمرين العرب والأتراك:
بنك كويت تورك (استثمار كويتي) Kuveyt Türk، بنك شراكة العقارات التركي (شراكة حكومية) Türkiye Emlak Katılım Bankası، وبنك شراكة الوقف (شراكة حكومية) Vakıf Katılım Bankası، وشراكة الزراعات (شراكة حكومية) Ziraat Katılım، وبنك التمويل التركي للشراكة (شراكة سعودية) Türkiye Finans Katılım Bankası، بنك البركة (شراكة بحرينية) Albaraka Bank.

9 ما أهمية البنوك في الاستثمار العقاري في تركيا؟

البنوك التركية تعمل دائماً على دعم الاستثمار بكافة أنوعه، وتشجّع الاستثمار الأجنبي من خلال شراء عقار في تركيا، أو من خلال إقامة مشاريع استثمارية أو دعم المشاريع القائمة وتطويرها وزيادة معدلات النمو الاقتصادي ينعكس إيجاباً على أوضاع الاقتصاد التركي وقدراته من جهة وزيادة أرباح المستثمر من جهة أخرى. وتعطي البنوك أهمية كبرى للمستثمرين الأجانب، تدعم وتشجّع الأجانب على الاستثمار في تركيا كبداية للمستثمرين، وتقدّم لهم الكثير من الخدمات. ومن ناحية أخرى فالمستثمرون يتطلعون دائماً إلى بلد تشجعهم على الاستثمار، فهي المكان الأمثل لـلحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا.

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon