شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

ما يجب معرفته قبل شراء شقة في تركيا

21/09/2023 الاستثمار في تركيا 284 ما يجب معرفته قبل شراء شقة في تركيا

محتوى المقال

هل تعلم أنّ هنالك تفاصيل تجهلها قبل شراء شقة في تركيا؟! نعم .. ولا يعلمها سوى المستشار العقاري الخبير الذي تكمن وظيفته في توضيح ذلك، حتّى وإن عرفتها قد تجهل كيفية سير هذه الأمور، لذلك أعدّ لك فريق داماس ترك العقارية مقالاً عنوانه بالمانشيت العريض ما يجب معرفته قبل شراء شقة في تركيا.

هذه التفاصيل والنصائح علينا أن نأخذها بعين الاعتبار لأنّها أمور مفصلية في ضمان عملية شراء شقة في تركيا، وإن كانت التعبير الأصح عنها هو النصائح التي تؤكّد نجاح عملية الشراء، إذاً عن ماهي هذه النصائح الهامة قبل شراء شقة في تركيا؟! 

أولاً اختيار المستشار العقاري ومعرفة دوره في شراء الشقة 
ثانياً تحديد الميزانية بناءً على الهدف والغاية من الشراء
ثالثاً اختيار المواقع الصحيحة والمتطابقة مع الهدف 
رابعاً التأكّد من تاريخ العقار وأوراقه القانونية
خامساً طرق تحويل الأموال إلى البائع "شركة أم شخصاً"

ما يجب معرفته قبل شراء شقة في تركيا

أولاً اختيار المستشار العقاري ومعرفة دوره في شراء الشقة 

تركيا مثلها مثل جميع دول العالم تحتاج إلى رفيقٍ يصاحبك أثناء زيارتها والتّعرف عليها من الدّاخل، ولكن مرحلة شراء شقة في أي دولة تحتاج إلى مستشار عقار خبير، سواءً كنت تنوي الشراء في تركيا أو أي دولة أخرى تحتاج إلى مستشار يمهّد لك الطريق، وإلّا إذا أردت الاعتماد على خبرتك أو رؤيتك سوف تقع بالخطأ لا محالة. 

إذاً ماهي وظيفة المستشار العقاري في تركيا أثناء شراء الشقة؟ أعددنا لك عدّة نقاط رئيسة يقدّمها مستشارك العقاري داماس ترك العقارية، هذه النّقاط الآتية قدّمنا لـ جميع العملاء ومازلنا نقدّمها إلى الآن، ماهي وظيفتنا إذاً أمامك عزيزي المستثمر؟ 

  • أولاً وجود ابن السوق معك دائماً في أي مجال من مجالات الحياة يعني الوصول إلى النتيجة الآمنة.
  • ثانياً محامو داماس ترك العقارية هم غطاء قانوني يحمي من الوقوع في عمليات الاحتيالات وغيرها.
  • ثالثاً فريق داماس ترك العقارية يقوم بتوجيهك عبر تجارب سابقة بالإضافة إلى خبراته في المجال.
  • رابعاً فريق داماس ترك العقارية يستطيع التّعريف بشكل كامل عن تركيا والمواقع التي تتناسب مع الاستثمار.
  • خامساً فريق داماس ترك العقارية هو المُمثّل عنك من أجل الحصول على أفضل العروض والأسعار الخاصّة.
  • سادساً تقديم عديد من الخدمات أهمّها التقديم على الجنسية التركية وغيرها من الخدمات الأخرى.

ثانياً تحديد الميزانية بناءً على الهدف والغاية من الشراء

تحديد هدفك من الاستثمار العقاري يساعدك كثيرا في تحديد العقار الذي يمكنك شرائه بناءً على الميزانية المتاحة لديك، وقد تتراوح الأهداف ما بين الإقامة العقارية، الجنسية التركية، الربح والاستثمار، المعيشة والاستقرار، جميع هذه الأهداف تضعك أمام خيارات تخصّ الهدف تحديداً وهذا ما يساعدك به فريق داماس ترك العقارية. 

ثالثاً اختيار المواقع الصحيحة والمتطابقة مع الهدف 

تركيا دولة كبيرة تحتوي على 81 مدينة، وكل مدينة تحتوي على بلديات خاصّة بها، وكل بلدية تمتلك مناطق فيها، وكل منطقة تمتلك لمسة خاصّة تميّزها عن مثيلاتها، بعضها مُطل على البحر تماماً، وبعضها مليء بالمساحات والغابات الخضراء، وبعضها ما هو على البحيرات أيضاً! 

كما أنّ لكل منطقة محتوى خاص بها، منها ما هو سياحي بغرض الاستجمام وقضاء العطلات، ومنها ما هو استثماري بغرض الاستثمار وتحقيق العوائد الاستثمارية، لذلك هنا مربط الفرس تحديداً، الهدف لا بدّ أن يكون متوافق مع المنطقة والمكان، لذلك في هذه الحالة ماذا تحتاج؟ 

داماس ترك العقارية تضع بين يديك كل منطقة مع ديمغرافية البيئة فيها، وطبيعة الأرض الخاصّة بها، ومميزاتها التي تتفرّد بها، وسلبياتها التي تعاني منها، عدد السّكان الموجودين فيها، نوعية الاهتمامات التي يفضّلونها، وتفاصيل التّفاصيل التي لا تخطر على بالك، كل ذلك من أجل مطابقة هدف شراء العقار في تركيا مع المنطقة المناسبة.  

رابعاً التأكّد من تاريخ العقار وأوراقه القانونية

يجب الانتباه بدقّة وحرص كبير على تاريخ وماضي الشقة، يجب أن تعرف تاريخ هذا العقار منذ بداية نشأته إلى الوقت الحالي، وإذا اضطّر الأمر أن تبحث في أورقة أرشيف العقار في البلدية المعنيّة، لأنّ هذا المعلومات مهمّة جداً قبل الشراء، ولكن يجب أن يكون معك خبيراً يُصاحبك في ذلك. 

احرص على أيضاً أن يكون العقار خالياً من الرّهن أو الديون المتراكمة بسببٍ ما، سواءً كان قروضاً عقارية، أو رهناً لسبب ما من ديون متراكمة، أو حجزاً بسبب قضية طلاقٍ وما شابه ذلك، وهناك الكثيير من الأسباب، لا تنسى أيضاً نوع سند الملكية ويفضّل أن يكون نوع طابو الملكية التامة.

خامساً طرق تحويل الأموال إلى البائع "شركة كان أم شخصاً"

هذه المحطة هي الأكثر حساسية في جميع المحطات التي تمر فيها رحلة شراء شقة في تركيا، لذلك هنا بالذات يجب أن يكون مرافقك مستشاراً خبيراً، أو محامياً مخضرماً، ويجب أن تكون التحويلات جميعها عبر البنوك وليس في اليد أو بشكل نقدي، لتفادي أي نوع السرقة وغيرها، فريق محامين داماس ترك العقارية لديه الخبرة الكافية لمساعدتك في ذلك.

داماس ترك العقارية لديها مكاتب في أهم المدن التركية الموجودة لـ خدمتك أنت ومن يرغب بـ شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية التركية، لا تفكّر كثيراً بل وفّر عليك الجهد والوقت وتواصل معنا كي تحصل على أفضل عقار مع استثمار عقاري مربح في تركيا .. تواصل معنا الآن

 

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 318.800
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon