شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المواصلات في منطقة إسنيورت 2021

18/08/2021 مناطق وبلديات تركية 364 المواصلات في منطقة إسنيورت 2021

تتميز منطقة اسنيورت بتنوع نقاط النقل العام مثل محطة الحافلات والمطار ورصيف الحافلات البحرية والمتروباص ومحطة القطار التي تمكن الركاب من الوصول إلى مناطق اسطنبول المختلفة في وقت قصير.  بالإضافة إلى ذلك ، فأنها تتميز بوجود طرق E-5 و TEM ، وهما الطريقان الشريانان الرئيسيان اللذان يتحملان عبء جميع حركة المرور في اسطنبول.

وسائل المواصلات في منطقة اسنيورت:

تقع اسنيورت بين شبكة حديثة من الطرق السريعة التي تربط أرجاء مدينة اسطنبول، وتصلها بغيرها من المدن، ومن هذه الطرق:

-الطريق السريع E80:

-الطريق السريع E5: الذي يمر فيه خط المترو بوس الذي يعد من أهم وسائل مواصلات اسطنبول:

-الطريق السريع D100:

-طريق TEM:

 

ومن أهم وسائل المواصلات في إسنيورت:

1- باصات النقل الداخلي:

2- الدلمش أو الباصات الصغيرة الذي يصل بين الأحياء ضمن المنطقة:

3- خط المتروبوس في اسطنبول:

يمرُّ المترو بوس Metrobüs عبر الطريق E5 شريان اسطنبول الرئيس حيث يخدم الركاب ابتداءا من بيليك دوزو إلى اسنيورت ومنها إلى مركز إسطنبول ضمن مسار خاص، بحافلات تكون مزدوجة الطول، وواسعة، حديثة و  مكيفة ومزودة بخدمة الإنترنت المجانية، مع مقاعد مناسبة لمختلف شرائح المجتمع بما فيهم كبار السن، وخدمة صعود أصحاب الكراسي المتحركة، مما يضمن للجميع سهولة وسرعة الانتقال من اسنيورت إلى مركز المدينة، دون التأثر بالازدحام في ساعات الذروة خاصة. وقد ارتفعت اسعار العقارات، وأسعار الشقق على وجه الخصوص في منطقة اسنيورت، بعد وصول خط المتروبوس مما انعكس إيجاباً على أرباح المستثمرين في العقار.

أول محطة للمتروبوس تقع في الطرف الآسيوي من اسطنبول وهي محطة "سوغوتلو تشيشمه SÖĞÜTLÜÇEŞME" وآخر محطة له في بيليك دوزو BEYLİKDÜZÜ  وهي بالقرب من مدينة المعارض في اسطنبول "توياب" TÜYAP.

الأمر الجيد في المتروبوس هو أن الوصول لأي محطة متروبوس يعني أنك تستطيع الانتقال لأي مكان في اسطنبول لتقاطع العديد من محطات المتروبوس مع محطات للمترو والترام فاي ومراكز وعقد مواصلات هامة في اسطنبول.

4- مترو اسنيورت:

يجري العمل على شقِّ خط مترو جديد  في اسنيورت اسطنبول، وسيصل المترو المنطقةَ بعدة مناطق في وسط المدنية خلال زمن قياسي، وهو ما سيؤثر تأثيراً كبيراً على اسعار العقارات فيها، كما يتوقع خبراء أن ترتفع الأسعار ارتفاعات كبيرة في الأحياء القريبة من محطات المترو.

المرحلة الأولى من مترو M7 وهي محمود بي – مجيديه كوي قد دخلت بالفعل حيز الخدمة لسكان اسطنبول، في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الفائت, وهو المترو الأول الأتوماتيكي بدون سائق في الطرف الأوروبي في اسطنبول والثاني بعد مترو اسكودار – تشكمه كوي في تركيا عموماً، ويبلغ طول خط المترو حوالي 18 كيلومترًا، ويعتبر هذا الخط هو المرحلة الأولى من ثلاث مراحل تم التخطيط لها مُقدماً، والخطان الآخران أحدهما محمود بي – اسنيورت والآخر مجيديه كوي – كاباتاش. 

  • ولابد أن نذكر هنا بعض الأرقام التي دخل بها خط المترو عالمياً وليس فقط على مستوى تركيا وذلك فيما يلي:

 

  • احتل الخط المرتبة الأولى في العالم بسعة 2160 شخصً في المترو الواحد
  • من حيث طول الخط فهو يحتل المرتبة 9 في أوروبا و 21 في العالم
  • احتل الخط المرتبة 24 عالميا في عدد المحطات
  • يعتبر في المرتبة السابعة من حيث طول خط المتروهات بدون سائق. 

 

ووفقا ل بيلين ألبكوكين ، رئيس قسم نظام السكك الحديدية:  أنه مع إصدار السندات الدولية في نهاية العام الماضي ، فقد خصصوا ميزانية قدرها 220 مليون يورو لمترو Mahmutbey-Esenyurt ، وأنهم بدأوا العمل بشكل مكثف على المشروع منذ ذلك الحين يذكر أن إجمالي فترة العمل ستدوم 1080 يوم أي 3 سنوات. وبالتالي من المتوقع إنجازه عام2024. وهو مشروع مهم للغاية بالنسبة للسكان الذين يزيد عددهم عن 3 ملايين نسمة ممن لا يستطيعون الوصول إلى المترو في غرب المدينة ". 

يعد هذا الخط  استثماراً بيئياً مهماً لأنه سيقلل من حركة المرور في تلك المناطق التي يمر منها إضافةً إلى أنه اختصر المسافات، وخفف العبء أيضاً على المتروبوس الذي يعد من أهم وسائل المواصلات في اسطنبول.

 

أهم المشاريع العقارية في اسنيورت:

https://damasturk.com/property-for-sale/istanbul/esenyurt

 

 المصادر: sozcu +degisikadam

تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 113.000
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 174.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 198.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 80.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 326.400
مزيد من المشاريع