شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المشاريع العقارية (9)

نتائج البحث (9)

1 of 1

باشاك شهير قبلة العرب في إسطنبول في العام 2021

تقع باشاك شهير في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وقد تم تأسيسها كمنطقة مستقلة من إحدى مناطق اسطنبول ال 39 في عام 2008؛ يبلغ عدد سكانها 469.924 نسمة، وهو عدد نتج بعد ارتفاع ملحوظ في عدد السكان في السنوات الثلاث الماضية، مما يدل على الازدهار العمراني والاقتصادي الذي تشهده المنطقة.  وتتكون باشاك شهير من ثلاث مناطق رئيسية و10 أحياء:

1) باشاك ريزيدنسز-إكيتيلي.

2) ألتن شهير-كاياباشي.

3) بهجة شهير:

تعتبر بهجة شهير المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في باشاك شهير وهي منطقة تم تطويرها وفقاً لمعايير المعيشة الحديثة.

تعد باشاك شهير منطقة مثالية لأولئك الذين يرغبون في الهروب من أيام الأسبوع المزدحمة، حيث تضم بحيرة بهجة شهير وهي أول وأكبر بركة اصطناعية في تركيا بمساحة 26.000 متر مربع، وتحيط مساحات كبيرة من الحدائق بالبحيرة، تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع، إلى جوار المطاعم، وحدائق الألعاب، والنوادي الخاصة، والمقاهي. أما أولئك الذين يريدون المشي تحت أشجار الصنوبر والتواجد في تماس مباشر مع الطبيعة فيمكنهم قضاء وقت ممتع في منتزه Şamlar الطبيعي، ومنزل Azatlı Gunpowder House التاريخي، وكهوف Yarımburgaz، والتي تم إعلانها كموقع أثري طبيعي من الدرجة الأولى في عام 2001.

الحاضنة الاجتماعية في باشاك شهير:

تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية ثرية، تحتوي العديد من مجمعات التسوق، والمسارح، ودور السينما، وصالات المؤتمرات والاحتفالات، كما تضم مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويعتبر الملعب الرياضي الضخم فيها ضمن منطقة أولمبياد، أكبر ملعب رياضي في تركيا.

وتمتاز المنطقة ببنية سكانية شابة، حيث تشكل الفئة العمرية دون عمر العشرين نسبة 40% من مجموع السكان. تتوفر في المنطقة بنية تحتية حديثة للغاية، تُصنف ضمن معايير الحلول المطبقة في المدن الذكية عالمياً.

المزايا الاستثمارية بمنطقة باشاك شهير:

 ومن أهم المزايا الاستثمارية المتعددة التي جعلتها من أهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول:

مزايا باشاك شهير وموقعها:

  • تبعد 15 كيلومترًا عن مطار أتاتورك، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي المتميز الذي يعد الأقرب الي مطار اسطنبول الجديد.
  • وقوعها بالقرب من مركزين رئيسيين للمعارض ومصممة ومبنية وفقًا للمعايير الدولية، فإن هذه المراكز لا تبعد سوى 15 و20 كم في اتجاهات مختلفة. 
  • قرب منطقة باشاك شهير من أهم المشاريع التنموية الكبرى في تركيا، مشروع قناة اسطنبول الجديدة

مزايا باشاك شهير الاقتصادية:

نظراً لكون المنطقة واحدة من المراكز التجارية الرائدة في العالم، فقد تم تطوير الفرصة لاكتساب قيمة اقتصادية مضافة بسرعة من المنتجات والخدمات، فهي موطن لواحدة من أكبر المناطق الصناعية المنظمة في تركيا.  300000 شخص يعملون في هذه المنطقة الصناعية.  باشاك شهير، وهي إحدى المناطق القريبة من مركز اسطنبول، والتي تعد من أهم المدن الكبرى في العالم اقتصاديًا وتجاريًا وقوع منطقة باشاك شهير بالقرب من الطريق الدولي السريع تيم.

مزايا باشاك شهير الإنشائية:

  • تعد منطقة باشاك شهير حديثة الإنشاء وكافة المشاريع والمجمعات السكنية مبنية وفقاً لعوامل مضادة للزلازل.
  • كما تحتوي المنطقة على ثاني أكبر ساحة للعروض في مدينة إسطنبول.
  • الريادة في تطبيقات التكنولوجيا والابتكار: تعد بلدية باشاك شهير واحدة من البلديات التي تستخدم تقنيات المعلومات بأفضل طريقة اليوم، بفضل بنيتها التحتية التكنولوجية، تقدم بشكل فعال العديد من الخدمات لمواطنيها باستخدام تقنيات المعلومات وتنفذ مشاريع لتقديمها. إضافة لبنية تحتية للإنترنت بسعة 100 ميجابت في الثانية.

كل هذا وأكثر جعل من منطقة باشاك شهير في اسطنبول من أكثر المناطق ربحاً في مجال العقارات والاستثمار العقاري في اسطنبول تركيا، حيث تشهد المنطقة إقبالا كبيراً من قبل المستثمرين الاجانب والعرب خصوصاً على شراء الشقق في باشاك شهير والاستثمار فيها مما تسبب في رفع اسعار الشقق في باشاك شهير بشكل ملحوظ للغاية، وترتفع الاسعار في باشاك شهير عن جميع المناطق الأخرى في اسطنبول. 

حيث يوضح المخطط البياني الازدياد الواضح في سعر العقارات للمتر المربع الواحد في منطقة باشاك شهير خلال الخمس سنوات الماضية نتيجة المميزات الكثيرة لهذه المنطقة 

فكل هذه المزايا والخصائص التي أوجزناها وسنستفيض بالحديث عنها في مقالات لاحقة، جعلت من منطقة باشاك شهير في اسطنبول ورقة رابحة وجعلها من أفضل الأماكن للسكن والاستثمار العقاري في اسطنبول.

 



 

المصادر: nufusu + zingat
تحرير: damasturk

 

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon