شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

أسباب تدفعك للعيش في مدينة ألانيا

14/07/2021 مناطق وبلديات تركية 68 أسباب تدفعك للعيش في مدينة ألانيا

تعتبر منطقة ألانيا الواقعة ضمن مدينة أنطاليا أحد أشهر المناطق السياحية في تركيا، وتتصدر ألانيا المناطق السياحية التركية من حيث النجاحات المحققة في القطاع السياحي. وتحتل المرتبة الثانية من حيث كونها من المناطق الأكثر زيارة من قبل السياح في البلاد.

كما تتميز منطقة ألانيا بحيوية القطاع العقاري بشكل كبير وذلك بسبب الطلب المتزايد سواء من قبل المواطنين الأتراك أو من قبل المستثمرين الأجانب على القطاع العقاري في المنطقة. ويفضل الكثير من المستثمرين المحليين والأجانب شراء عقار في ألانيا للعيش أو قضاء العطل في المدينة السياحية. كما يشهد القطاع العقاري في ألانيا ارتفاعاً مستمراً في القيمة الحقيقية مما يحقق للمستثمرين أرباحاً عالية على المدى البعيد.
هذا الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين على القطاع العقاري في ألانيا والرغبة الشديدة للعيش وقضاء العطل فيها يكمن ورائها عدة أسباب أهما:

مناخ جميل وطبيعة خلابة:

تتميز مدينة ألانيا بمناخها الجميل وطبيعتها الخلابة فهي من حيث المناخ تمتاز بشتاء دافئ وصيف معتدل تجعلها تنافس أفضل المناخات في العالم، ومن حيث الطبيعة تمتاز بكونها عبارة عن شريط ساحلي محصور بين جبال طوروس والبحر المتوسط ما يزيد من جمال طبيعتها. كما تمتلك المدينة مجموعة من الشواطئ الجميلة مشهورة على مستوى العالم مثل شاطئ كليوباترا وشاطئ داملاطاش وشاطئ إينجة كوم وغيرها من الشواطئ، كما تمتلك العديد من الظواهر الطبيعية مثل الشلالات والغابات والأخاديد البحرية والأنهار والمغارات وغيرها من المظاهر الطبيعية التي تضفي جمالاً على طبيعتها.

رخص المعيشة وسهولة الحياة:

تمتاز منطقة ألانيا كباقي مناطق مدينة أنطاليا برخص المعيشة وسهولة الحياة فيها. إلى جانب أهمية المدينة السياحية تمتاز بالجانب الزراعي أيضاً حيث يلاحظ وفرة المحاصيل الزراعية، لاسيما الفواكه والخضروات الطازجة اليومية. إضافة إلى كون المنطقة تقع على طريق D400 المشهور والتي تربط مدن الجنوب التركي تجعل منها محطة مهمة للخطوط النقل بين المدن التركية، مما يساهم في توفر المواد والمستلزمات الاستهلاكية المختلفة فيها، ويساعد في استقرار أسعار هذه المستلزمات وعدم ارتفاعها.

إقرأ أيضاً: المشافي والمؤسسات الطبية في ألانيا

توفر فرص العمل في مدينة ألانيا:

لكون ألانيا مدينة سياحية من الدرجة الأولى وموسم السياحة فيها مستمر دون انقطاع على مدار العام، وتستقبل أعداد هائلة من السياح المحليين والأجانب من جميع الجنسيات، تجعل من المدينة دائمة الحركة والنشاط، وتزيد من فرص العمل وإمكانية تأسيس مشاريع عمل ربحية،

لا سيما لمن يجيد اللغات الأجنبية. ويلاحظ في مدينة ألانيا تشغيل أعداد كبيرة من الأيدي العاملة الأجنبية، لا سيما في قطاع السياحي والعقاري والاستهلاكي. حيث يكاد لا يخلو شركة أو محل تجاري أو مؤسسة سياحية من وجود موظفين أجانب حتى أنّ العديد من أماكن العمل تؤسس من قبل الأجانب.

البنية التحتية المتكاملة في مدينة ألانيا:

على الرغم من كون ألانيا منطقة تابعة لمدينة أنطاليا إلا أنّ البنية التحتية للمنطقة تجعل منها مدينة قائمة بحد ذاتها، فهي تمتاز بمرافقها الخدمية المتنوعة والكثيرة، فمن حيث المواصلات تمتلك المدينة شبكة من الطرق والمواصلات العامة ومطار خاص بها؛ ومن حيث المؤسسات التربوية تمتلك المدينة جامعات حكومية وخاصة ومدارس الدولية والوطنية؛ ومن حيث المؤسسات الصحية تمتلك المدينة المشافي الحكومية والخاصة والمؤسسات الطبية المتنوعة؛ كما تمتلك المدينة غيرها من المرافق الخدمية والأسواق والمراكز التجارية والمطاعم والفنادق والمراكز الترفيهية المتنوعة تلبي جميع احتياجات سكان المدينة والسياح القادمين إليها.

إقرأ أيضا: هل زرت مدينة الشاي التركية مدينة ريزا؟

طبيعة سكان المدينة:

يتميز طبيعة سكان مدينة أنطاليا بشكل عام ومنطقة ألانيا بشكل خاص بانفتاحهم على الأخرين وقبول الثقافات المتنوعة، لاسيما فيما يخص الوافدين الأجانب، حيث لا يجدون أي صعوبة بالتواصل والتفاهم معهم والتعايش بسهولة. إنّ احتضان المدينة للوافدين من مختلف المدن التركية ومن مختلف دول العالم جعلتها مدينة ثقافات متعددة.

رخص العقارات وتنوع أنماطها:

تعتبر مدينة أنطاليا من المدن التركية المهمة من حيث جذب المستثمرين في القطاع العقاري، لاسيما المستثمرين الأجانب، حيث تأتي مدينة أنطاليا بالمرتبة الثانية من حيث مبيعات العقارات للأجانب بعد مدينة إسطنبول، وتشكل منطقة ألانيا الواقعة ضمن مدينة أنطاليا أحد أهم مراكز الجذب العقاري في المدينة بالنسبة للمستثمرين الأجانب،

وتحقق ألانيا القسم الأكبر من مبيعات العقارات للأجانب في أنطاليا، لما تقدمها مدينة ألانيا من فرصة استثمارية كبيرة في المجال العقاري من حيث رخص أسعار العقارات وتنوع أنماطها وكثرة خياراتها مقارنة مع مناطق أنطاليا الأخرى. كما أنّ قيمة العقارات في ألانيا في ارتفاع مستمر لما تمتاز بها المنطقة من أهمية سياحية وتوفر المرافق الخدمية، مما يجعل الاستثمار العقاري فيها استثمارا رابحاً على المدى البعيد.

إقرأ أيضاً:

مراكز التسوق في ألانيا

أهمية الاستثمار العقاري في ألانيا

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع