شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في اسطنبول

28/02/2024 الاستثمار في تركيا 1079 عقارات للبيع في اسطنبول

محتوى المقال

1 ماهي أنواع العقارات المرغوبة للاستثمار في إسطنبول؟

1- العقارات السكنية في إسطنبول: كالشقق والفلل والبيوت المستقلة.
2- العقارات التجارية في اسطنبول: تتميز العقارات التجارية كالمحلات التجارية والمكاتب.

2 ماهي أهم العوامل التي تؤثر على قيمة العقار؟

1- الموقع: إنّ قرب العقار من مركز المدينة ومن المراكز الحيوية. المواصلات: القرب من الطرق الرئيسية والمواصلات العامة
2-توفر المرافق الخدمية والترفيهية.
3- إطلالة العقار: حيث تُفضّل الإطلالات البحرية أو الخضراء أو الأماكن الهادئة.
4-مواصفات وميزات العقار نفسه: كمساحة العقار وعدد التقسيمات.

3 ما هو متوسط أسعار العقارات في إسطنبول؟

تأتي مدينة إسطنبول في صدارة المدن التركية من حيث ارتفاع أسعار العقارات. حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد من العقارات السكنية في مدينة إسطنبول 5097 ليرة تركية في حين كان متوسط سعر المتر المربع الواحد من العقارات السكنية في عموم تركيا 3030 ليرة تركية. وارتفعت أسعار أماكن العمل في مدينة إسطنبول إلى 6294 ليرة تركية للمتر المربع الواحد مقابل 4012 ليرة تركية للمتر المربع الواحد في عموم تركيا.

تعد اسطنبول اليوم أحد أهم المراكز الاستثمارية في تركيا والعالم. فهي تحتل الصدارة في مبيعات العقارات في تركيا بنسبة حوالي 20% من إجمالي مبيعات العقارات في تركيا. كما تعتبر اسطنبول المدينة المفضّلة لدى المستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا وتبلغ نسبة مبيعات العقار في تركيا حوالي 50% من مجموع العقارات المباعة للمستثمرين الأجانب في عموم تركيا. حيث تقدّم مدينة اسطنبول للمستثمرين الأجانب خيارات عقارية متنوعة من مجمعات وفلل لا تقدمها معظم المدن التركية، لاسيما من حيث الرغبة في الاستثمار بهدف الحصول على مردود مالي والحصول على الجنسية التركية, تعتبر اسعار الشقق في تركيا خصوصا اسعار الشقق في اسطنبول مناسبة لجميع فئات المجتمع و ذات ربح عالي جدا.

عقارات للبيع في اسطنبول 2024 " ماهي أنواع العقارات للبيع في اسطنبول ؟ "

يوجد الكثير من العقارات في اسنطبول يمكن شرائها او الاستثمار فيها ونذكر أهمها:

1. العقارات السكنية في اسطنبول

تعتبر العقارات السكنية كالشقق والفلل والبيوت المستقلة من أدوات الاستثمار المهمة للراغبين بالاستثمار بهدف المعيشة في اسطنبول. وتعتبر الشقق هي الأكثر طلباً من قبل جميع فئات المستثمرين لتعدد خياراتها ورخص ثمنها مقارنة بالفلل. كما أن المجمّعات السكنية العصرية كتلك الموجودة في مناطق باشاك شهير وبيليك دوزو واسنيورت وغيرها وما تقدّمه من خدمات لساكنيها جذب الكثير للاستثمار في شقق اسطنبول

2. العقارات التجارية في اسطنبول

تتميز العقارات التجارية كالمحلات التجارية والمكاتب وغيرها بتحقيقها أرباحاً عالية للمستثمرين إذا ما تم الاستثمار بالشكل الصحيح. وتعتبر العقارات التجارية المتواجدة في المراكز الحيوية للمناطق الأكثر طلباً كمناطق بيشيكتاش وشيشلي وباشاك شهير التي تعتبر مراكز مهمة للمكاتب التجارية. وبعض المناطق تشكل مركزاً مهماً للمحلات التجارية مثل الفاتح واسنيورت وبيليك دوزو في الجانب الأوربي وكادي كوي في الجانب الأسيوي. وظهر في الآونة الأخيرة ما يعرف بالمجمعات العقارية التي تتضمن العقارات السكنية والعقارات التجارية في نفس المكان وهي ملائمة للسكن والقيام بالنشاطات الاقتصادية في آن واحد.

انواع العقارات في اسطنبول الأكثر رغبة من قبل المستثمرين 2022:

1- الفلل في اسطنبول:

إن الطلب على الفلل في اسطنبول في تزايد مستمر لما تقدّمه من خصوصية ونمط عيش عالي الجودة. تتركّز أغلب مشاريع الفلل الحديثة في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول في مناطق مثل باشاك شهير وبيوك تشكمجة وبيليك دوزو وكوتشوك تشمكجة.  كما تنتشر الكثير من مشاريع الفلل الحديثة في الجانب الأسيوي في مناطق أسكودار وبيكوز وتشكمة كوي وبنديك وتوزلا وشيلا.وترتفع قيمة الفلل في الجانب الأسيوي من اسطنبول كلما اقتربت المنطقة من مضيق البوسفور .

2. الشقق في اسطنبول:

تشكل الشقق في اسطنبول عصب القطاع العقاري فيها، فهي أكثر أنواع العقارات مبيعاً. وتكون المناطق الواقعة في مركز اسطنبول مثل "الفاتح وباي أوغلو وبيشيك طاش وشيشلي وكاديكوي وأسكودار " والقريبة من المركز مثل " زيتون بورنو وبكركوي وبهتشلي أيفلر وأيسنلر وكاغتانة " وكذلك الواقعة حول مشاريع البنية التحتية وعلى طريق باسن إكسبريس وE5 الحيوي والمناطق التي تمتلك مرافق خدمية متعددة والقريبة من المشاريع العملاقة مثل باشاك شهير كوتشك تشمكجة وأفجلار وأسنيورت وبيليك دوزو هي الأكثر طلباً من قبل المستثمرين.

3. المحلات التجارية في اسطنبول:

تُعرف اسطنبول بأسواقها وشوارعها التجارية الحيوية والتي تشكل نقاط جذب كبيرة للمستثمرين الأجانب. ومن أهم هذه الأسواق تلك الواقعة في مركز المدينة مثل السوق المسقوف في الفاتح وشارع الاستقلال وتقسيم في باي أوغلو وشارع بغداد في كادي كوي ونيشان طاش في بيشيك طاش وشارع إستاسيون في بكركوي وشارع عالم داغ في أسكودار وشارع خلاص كار غازي في شيشلي، بالإضافة الى أنّ أسواق المناطق النامية حديثاً كمناطق باشاك شهير وبيليك دوزو وأسنيورت تشكل مراكز جذب جديدة والتي اعتبرت ضمن أكثر المناطق إقبالاُ من قبل المستثمرين الراغبين بتملك المحلات التجارية خلال السنة الماضية. 

4. المكاتب التجارية في اسطنبول:

باتت اسطنبول مركزاً اقتصادياً هاماً يجذب إليه رواد الأعمال والمستثمرين من كل مكان، لاسيما الراغبين بتأسيس أعمال وافتتاح مقرات لشركاتهم. كل هذا يزيد الطلب على المكاتب التجارية. وتأتي مناطق لاوند ومسلك والمعروفة باسم ساحة العمل المركزي MİA وشارع باسن إكسبريس في الجانب الأوربي وعمرانية وأتاشهير القريبتين من مركز اسطنبول المالي ومنطقة كادي كوي في الجانب الأسيوي من اسطنبول ضمن أكثر المناطق رغبة بين المستثمرين. وتلقى مناطق مثل زيتون بورنو وبيليك دوزو واسنيورت و باشاك شهير إقبالاً كبيراً من المستثمرين على المكاتب خلال الفترة الأخيرة ما جعلها مراكز اقتصادية مهمة لجذب المستثمرين في هذا المجال.

العوامل التي تؤثر على قيمة عقارات اسطنبول

  • موقع العقار: إنّ قرب العقار من مركز المدينة ومن المراكز الحيوية في كل منطقة يزيد من قيمته كما يزيد من سرعة تأجيره وبيعه. كما أنّ المنطقة التي يقع فيها هل هي راقية أم شعبية وقربه من المشاريع الحيوية العملاقة ووقوع العقار ضمن مجمّعات سكنية أو تجارية يؤثر بشكل كبير على قيمته وحيويته.
  • المواصلات العامة: نظراً للازدحام الشديد في اسطنبول يكون التنقل فيها أمر معقّد يحتاج إلى وقت طويل لذا فإن القرب من الطرق الرئيسية والمواصلات العامة، لا سيّما خطوط المترو والترام والمتروبوس يؤثر بشكل كبير على أسعار العقارات في اسطنبول.
  • توفر المرافق الخدمية والترفيهية: وتتمثل هذه المرافق بالمؤسسات الطبية والتعليمية ومراكز التسوق والبنوك والاتصالات وكذلك أماكن الترفيه كالحدائق العامة والشواطئ. فهي تؤثر بشكل كبير على أسعار العقارات.
  • إطلالة العقار: حيث تُفضّل الإطلالات البحرية أو الخضراء أو الأماكن الهادئة بالنسبة للعقارات السكنية في حين يُفضّل في العقارات التجارية إطلالات على الشوارع الحيوية المزدحمة والمكتظة بالمارة.
  • مواصفات وميزات العقار نفسه: كمساحة العقار وعدد التقسيمات المتوفرة في العقار وجودة البناء والتشطيبات.

أسعار العقارات في اسطنبول 2024

تأتي مدينة اسطنبول في صدارة المدن التركية من حيث ارتفاع أسعار العقارات بشكل عام، ووفق أخر الإحصائيات، بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد من العقارات السكنية في مدينة اسطنبول 5097 ليرة تركية في حين كان متوسط سعر المتر المربع الواحد من العقارات السكنية في عموم تركيا 3030 ليرة تركية. وفي الوقت الذي بلغ فيه متوسط أسعار أماكن العمل في عموم تركيا 4012 ليرة تركية للمتر المربع الواحد ارتفعت أسعار أماكن العمل في مدينة اسطنبول إلى 6294 ليرة تركية للمتر المربع الواحد. ويختلف متوسط أسعار العقارات بين مناطق مدينة اسطنبول وفق أهمية المنطقة والعرض والطلب الذي تشهده تلك المنطقة. شراء عقار في اسطنبول مناسب لشروط الجنسية التركية

عقارات اسطنبول فرصة واعدة للاستثمار

تشّكل اسطنبول مركزاً اقتصادياً مهماً على المستوى المحلي والمنطقة والعالم، فاسطنبول اليوم تحتضن عشرات الألاف من المستثمرين ورواد الأعمال والأيدي العاملة الأجنبية. وهذا ما أدى إلى زيادة الطلب على العقارات من مساكن ومحلات ومكاتب وزادت بالتالي أهمية الاستثمار العقاري في هذه المدينة الواعدة.

إنّ معظم المستثمرين في القطاع العقاري التركي يفضّلون الاستثمار في العقارات السكنية بهدف المعيشة في تركيا وتحقيق أرباح على المدى المتوسط والبعيد بينما يفضّل آخرون الاستثمار في العقارات التجارية كالمحلات التجارية والمكاتب بهدف الحصول على عوائد مالية مستمرة من خلال التأجير أو التشغيل والبعض يفضّل الاستثمار في الأراضي لكن الاستثمار في الأراضي بالنسبة للمستثمرين الأجانب يحتاج إلى ضوابط وشروط محددة قد يؤدي غيابها في النهاية لفشل الاستثمار.

قد يهمك: فلل للبيع في اسطنبول

شراء عقار في اسطنبول مناسب لشروط الجنسية التركية

تقدّم مدينة اسطنبول خيارات عقارية متنوعة من شقق وفلل ومحلات تجارية ومكاتب للراغبين بالاستثمار بهدف الحصول على الجنسية التركية والتي أصبحت متاحة للأجانب مقابل التملك العقاري بمبلغ 400 ألف دولار. وما يميز مدينة اسطنبول ويجعلها مرغوبة من قبل المستثمرين الأجانب هو توفر العقارات المناسبة لشروط الجنسية التركية بشكل واسع على عكس المدن التركية الأخرى.

وفي هذا الخصوص تقدّم شركة داماس ترك العقارية خدماتها المميزة للمستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري في اسطنبول بهدف الحصول على الجنسية التركية. ومن خلال تجربتها الطويلة في القطاع العقاري في اسطنبول تتابع من خلال فريقها المتخصص في المجال العقاري بكل دقة وحساسية معاملات التمليك والجنسية التركية الخاصة بالمستثمرين.

 

تحرير: damasturk

اقرأ المزيد اقرأ أقل

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.700
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon