شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المشاريع العقارية (55)

نتائج البحث (55)

1 of 5

شقق للبيع في أنطاليا 2021

تتميز مدينة أنطاليا بكونها إحدى أجمل المدن التركية من حيث الطبيعة الخلابة والنسيج التاريخي ما جعلها مركز جذب مهم للسياح على مستوى العالم. وتشكل السياحة أحد أهم عوامل النشاط الاقتصادي إلى جانب الزراعة والتجارة، وبفضل النمو والتطور المستمر في جميع المجالات الاقتصادية وتوفر فرص العمل بشكل مستمر ورخص المعيشة والحياة، تحولت أنطاليا إلى مركز جذب مهم للسكان حيث تستقبل المدينة سنوياً حوالي 100 ألف وافد من جميع أنحاء تركيا.

إضافة إلى الآلاف من الوافدين الأجانب من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون بقضاء حياة هادئة وممتعة أشبه بعطلة على مدى الحياة.

هذه الرغبة المتزايدة للهجرة والاستقرار في مدينة أنطاليا من قبل الوافدين المحليين والأجانب جعل المدينة تشهد أحد أكبر مشاريع التحول الحضري على مستوى أوروبا حيث يتم إزالة الأحياء العشوائية القديمة التي كانت قد تأسست في الفترات السابقة وإنشاء بدلاً عنها مشاريع شقق سكنية عصرية حديثة قائمة على نظام المدن الذكية،  مثل مشروع إعادة تنظيم وهندسة ساحل وشواطئ كونيالتي الذي أنتهى عام 2018 والذي يعتبر مشروع من الطراز العالمي، وكذلك مشروع بوغاجايي العملاق الذي يهدف إلى سحب البحر إلى داخل المدينة حيث يعد من أكبر المشاريع في البلاد بعد قناة إسطنبول. كذلك إعادة تنظيم وتخطيط الحدائق والسواحل والأماكن الطبيعية والتاريخية والمرافق العامة المختلفة، ورفع نسبة المساحات الخضراء إلى ما فوق متوسط المعايير العالمية، كذلك إعادة تخطيط المواصلات العامة في المدينة مثل فتح خطوط مواصلات جديدة مما جعل انطاليا تأتي وفق الاحصاءات في مقدمة المدن التركية ارتفاعاً لأسعار العقارات بشكل عام والشقق السكنية بشكل خاص.

ماهي أسعار شقق للبيع في أنطاليا؟

يختلف السعر والقيمة العقارية للشقق في هذه المناطق وفق عوامل متعددة أهمها موقع المنطقة ومواصلاتها السهلة كوقوع المنطقة في موقع حيوي ووجود خطوط الترامواي وخطوط المواصلات العامة الأخرى. وتوفر المرافق الخدمية العامة وأهمها المؤسسات الطبية والمؤسسات التعليمية والأسواق ومراكز التسوق، وكذلك توفر المرافق الترفيهية كالشواطئ والحدائق العامة والأماكن التاريخية والترفيهية المتنوعة، وكذلك توازن العرض والطلب في المنطقة.

مناطق أنطاليا الأكثر ارتفاعاً للقيمة العقارية:

شقق للبيع منطقة كونيالتي في أنطاليا:

تأتي منطقة كونيالتي في مقدمة مناطق مدينة أنطاليا من حيث الرغبة من قبل المستثمرين الراغبين في شراء شقة في أنطاليا، وتتميز المنطقة بوقوعها على ساحل كونيالتي الشهير الذي أخذ اسمه من اسم المنطقة. وتحتضن منطقة كونيالتي الكثير من الشواطئ العامة والخاصة، والحدائق العامة الأكبر على مستوى المدينة وكذلك تحتضن المنطقة العديد من أماكن الترفيه مثل أنطاليا أكواريوم ومدينة ملاهي أكتور وتلفريك تونك تبة وغيرها من أماكن الجذب السياحي، وكذلك تحتضن المنطقة الكثير من المرافق الخدمية المهمة كالمؤسسات التعليمة المتنوعة أهمها جامعة أقدنيز الحكومية والعديد من المشافي الحكومية والخاصة إضافة إلى الأسواق العامة ومراكز التسوق كما تعتبر منطقة كونيالتي منطقة مركزية قريبة جداً لمركز المدينة وتتميز المنطقة بقلة احتياط الأراضي القابلة للتطوير العقاري مما يرفع من قيمة العقارات في المنطقة خلال الفترة المقبلة. 

شقق للبيع في منطقة ألانيا في أنطاليا:

تبعد عن مركز مدينة أنطاليا حوالي 100 كيلومتر.وحسب الإحصاءات الغير رسمية حوالي 10% من السياح القادمين إلى تركيا يزورون منطقة ألانيا التي أصبحت ماركة عالمية في مجال السياحة والاستجمام. وتمتلك مدينة ألانيا إلى جانب طبيعتها الخلابة الكثير من المرافق الترفيهية والمنتجعات السياحية والشواطئ المشهورة والأماكن التاريخية الجميلة.

شقق للبيع في منطقة كبيز في أنطاليا:

تعتبر منطقة كبيز إحدى أكثر مناطق مدينة أنطاليا التي تشهد عمليات تطوير عقاري لاسيما مجمعات الشقق السكنية. حيث جاءت في العام الماضي بالمرتبة الثانية من بين المناطق الأكثر مبيعا في تركيا. وتتميز منطقة كبيز بقربها وتداخلها مع مركز المدينة وتعتبر المنطقة قريبة من مطار أنطاليا الدولي وتتميز باحتضانها الكثير من المرافق الخدمية وخطوط الترامواي ومراكز التسوق والحدائق العامة وغيرها من الأماكن الحيوية والترفيهية، مع زيادة عمليات التطوير العقاري والتحول الحضري والانتهاء من مشروع انشاء المدينة الطبية.

شقق للبيع في منطقة لارا في أنطاليا:

تعتبر لارا إحدى أرقى مناطق مدينة أنطاليا وتقع في منطقة مراد باشا وتتميز بقربها النسبي إلى مركز المدينة ومطار أنطاليا الدولي، كما أنها تتميز بقربها من المنتجعات السياحية الراقية في منطقة كندو، وتمتاز المنطقة بامتلاكها ساحل طويل يمتد باتجاه الشرق، وتشتهر بشارعها الحيوي "طريق لارا القديم"

أنماط ومساحات الشقق للبيع في أنطاليا 2021:

الشقق التقليدية:

 إنّ الشقق التقليدية هي الأكثر انتشاراً من بين أنماط الشقق في مدينة أنطاليا وتبدأ خيارات هذه الشقق في أقل تقدير من غرفة نوم وصالة وحمام ومطبخ وتوصف بشقق 1+1، وتصل إلى 5+1 تعتبر الأكثر رغبة من قبل المستثمرين وتتراوح مساحاتها ما بين 35 متر مربع لشقق 1+1 وتصل إلى 300 متر مربع في الخيارات 4+1 و5+1. وتعتبر خيارات الشقق 1+1 و2+1 من أكثر الخيارات رغبة من قبل المستثمرين وأكثرها انتشاراً.

 شقق الاستوديو:

ويتكون هذ النمط المعروف بـ 0+1 من غرفة واحدة يتضمن مكان الجلوس ومكان النوم ومطبخ مفتوح وحمام وهو أقل مساحة وأرخص سعراً وتبدأ المساحات في هذا النمط من 30 متر مربع.

شقق الدوبلكس:

هذا النمط من الشقق يتكون من طابقين يرتبط بدرج وينتشر هذا النمط بكثرة، منها الدوبلكس العلوي وتقع في الطابق العلوي للبناء وتتضمن معها احياناً تراساً واسعاً ودوبلكس أرضي أو حديقة وتقع في الطابق الأرضي من البناء وتتضمن معها احياناً حديقة خاصة بها. وتبدأ من 2+1 لتصل في الكثير من الأحيان إلى 4+1 بمساحات مختلفة. 

شقق بينت هاوس:

هذا النمط من الشقق هي الأكثر فخامة ضمن المجمعات السكنية التي تقع فيها، حيث تقع في الطابق العلوي للبناية وتسمى أحيانا بـ "الشقة الملكية".

مساحات الشقق للبيع في أنطاليا:

المساحة تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في مدينة أنطاليا، لاسيما في بعض مناطقها المركزية، التي تتميز بقلة مخزونها من الأراضي القابلة للتطوير العقاري. تتنوع مساحات الشقق ضمن خيارات الشقة الواحدة فمثلاً تبدأ مساحات شقق 1+1 من 35 متر مربع لتصل إلى أكثر من 100 متر مربع وكذلك الحال مع شقق 2+1 تبدأ مساحاتها من 70 متر مربع لتصل إلى أكثر من 180 متر مربع وخيارات شقق 3+1 تبدأ من 100 متر مربع لتصل إلى حوالي 280 متر مربع أما خيارات الشقق 4+1 و5+1 تبدأ من 160 متر مربع لتصل إلى أكثر من 300 متر مربع في بعض الأحيان. 

ويلاحظ خلال السنوات الأخيرة بروز فئة من المستثمرين يفضلون الاقتصاد من مساحة الشقة لصالح المرافق الاجتماعية كالمسابح والحمامات التركية والساونا وصالة الرياضة وملاعب الأطفال وغيرها من الأماكن الترفيهية.

المزايا الخاصة للشقق السكنية في أنطاليا:

التصميم:

تركز شركات التطوير العقاري في أنطاليا في مشاريع الشقق السكنية على استخدام تصاميم عصرية من حيث تواجد حمامات ودوش خاص بغرفة الوالدين.

مواد ومستلزمات البناء:

 كاستخدام مواد ومستلزمات إنشائية عالية الجودة مطابقة للمعايير العالمية وعاكسة للصوت والحرارة والماء ومقاوم للزلازل.

مستلزمات الصرف الصحي:

كاستخدام مستلزمات الصرف الصحي من الدرجة الأولى.

الأبواب والخزانات:

كاستخدام أبواب وخزانات من أخشاب ذات جودة عالية وماركات تركية معروفة وبشكل يتلاءم مع التصميم المعماري الداخلي للشقق ويكون الباب الخارجي للشقق أبواب فولاذية محكمة. 

النوافذ والإطلالات:

حيث تستخدم شبابك واسعة تعطي فرصة للاستفادة من ضوء الشمس وتقدم إطلالات بانورامية واستخدام شبابك ونوافذ عازلة للحرارة والبرودة وعاكسة لأشعة الشمس، كما تستخدم الستار الخارجي (البانجور) الكهربائي.

التدفئة والتسخين:

في الكثير من الشقق في مدينة أنطاليا يستخدم نظام الغاز الطبيعي في التدفئة من الأرض وتسخين المياه ويعتبر من أكثر نظم التدفئة أماناً واقتصاداً وفعالية.

الأجهزة الكهربائية:

حيث يتم تقديم مع الشقق الأجهزة المطبخية (الطباخ والفرن والمايكرويف وشافط الدخان) وبعضها تزيد على ذلك بتقديم الأجهزة البيضاء كالثلاجة والغسالة والجلاية وأحيانا أجهزة التبريد والتدفئة، وفي حال كانت التدفئة بالغاز الطبيعي يتم تسليم أجهزة تسخين الماء الغازي مع الشقق. 

الأرضية والتشطيبات:

 تتميز الشقق في أنطاليا باستخدام أرضيات ذات جودة عالية تتناسب مع التصميم الداخلي كالباركة في الغرف والسيراميك والمرمر في الأماكن المشتركة مثل الممرات والحمامات والمطابخ.

نظام الشقق الذكية:

وذلك لتسهيل إدارة الشقة عن بعد والتحكم بأجهزة والأدوات المنزلية كالأجهزة الكهربائية والستائر والصنابير والتدفئة والتبريد والطباخ وغيرها عبر تطبيق ينزله المالك على هاتفه، ويساهم نظام الشقة الذكية بتقليل من إسراف الطاقة.

مميزات تقنية أخرى:

معظم الشقق السكنية في أنطاليا تتميز بوجود نظام إنذار الحرائق ونظام البث التلفزيوني المركزي، والبنية التحتية للأنترنت وأجهزة الجرس المرئية والصوتية وجهاز التواصل الصوتي والمرئي مع أمن المجمع. 

المزايا الخاصة لمجمعات الشقق في أنطاليا:

الخدمات الاجتماعية:

تتمثل بالمسابح المغلقة والمفتوحة وصالات الرياضة والساونا والحمامات التركية ومساحات للعب الأطفال. إضافة إلى ذلك تتضمن العديد من هذه المشاريع خدمات اجتماعية إضافية مثل غرف البخار وغرف المساج وكافيات ومطاعم وكذلك السينمات وصالات الانتظار وساحات كرة القدم وغيرها من الألعاب الرياضية والمرافق الترفيهية المتعددة. وذلك مقابل اشتراكات شهرية معينة يدفعها سكان المجمع.

المساحات الخضراء:

حيث تتميز بالمساحات الخضراء مهندسة ومصممة بشكل جنائن وحدائق داخلية جميلة تحتضن التعريشات وأماكن الجلوس يمكن لسكان المجمع قضاء أوقات ممتعة براحة وأمان.

الأمن والكاميرات:

حيث توجد كاميرات المراقبة في النقاط المهمة والأماكن المشتركة تعمل على مدار 24 ساعة. إضافة إلى ذلك تحتضن جميع مجمعات الشقق في أنطاليا مساحات خاصة لمواقف السيارات، بعضها مغلقة وبعضها مفتوحة.

الإطلالات:

قسم منها تتميز بإطلالات خلابة على البحر أو المساحات الخضراء من غابات وجبال. والقسم الأخر تتميز بإطلالات جميلة على المدينة الساحرة.

ماهي العناصر التي تحدد أسعار الشقق في أنطاليا:

الموقع والأهمية:

بأن تكون الشقة تقع في منطقة مركزية قريبة إلى مركز المدينة أو قريبة من المناطق المركزية الأخرى، وطرق المواصلات العامة والمرافق الخدمية العامة مثل المدارس والجامعات

مواصفات الشقق:

من حيث عمر الشقة والمواد المستخدمة في البناء كلما ازدادت مساحة الشقق وعدد تقسيماتها ارتفعت أسعارها. وكلما ارتفع الطابق أرتفع سعر الشقة وكلما كانت هنالك إطلالة جميلة وواجه مفتوحة للشقة وبلكون واسع ازدادت قيمة شقق للبيع في أنطاليا.

الخدمات المقدمة:

فكلما زادت هذه الخدمات الاجتماعية في المجمعات التي تقع فيها الشقق كلما ارتفعت قيمة وأسعار الشقق مقارنة مع الشقق المثيلة التي لا تقدم هذه الخدمات.

متوسط أسعار الشقق في مناطق أنطاليا:

سجلت وفق تقارير ومؤشرات رسمية وخاصة خلال السنة الماضية ارتفاعاً كبيراً للأسعار الوحدات السكنية بنسبة تصل إلى 53% مما جعلها تأتي في رأس قائمة المدن التركية من حيث نسبة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، وبإمكان المستثمر تدوير رأسماله المستثمر في شراء شقة في أنطاليا خلال مدة 18 عام. أو يمكن أدراجها بالشكل التالي:

متوسط 100 متر مربع من وحدة سكنية.

المنطقة

الحد الأعلى لمتوسط 100م

مدة تدوير رأس المال

كونيالتي

747800 ليرة تركية

21 عام

كبيز

347700 ليرة تركية

17 عام

مرادباشا

459200 ليرة تركية

18 عام

دوشمالتي

368500 ليرة تركية

22 عام

أكسو

493300 ليرة تركية

22 عام

ألانيا

620200 ليرة تركية

23 عام

كاش

1127400 ليرة تركية

28 عام

كمير

606500 ليرة تركية

19 عام

سريك

326300 ليرة تركية

16 عام

منافكت

365700 ليرة تركية

23.              عام

ملاحظة: المعلومات أعلاه مأخوذة من مؤشر زينكات www.zingat.com

شقق للبيع في أنطاليا مناسبة للاستثمار والجنسية التركية:

شقق أنطاليا فرصة واعدة للاستثمار:

 إن الطلب على الشقق السكنية في أنطاليا يزداد في المدينة بشكل عام وفي المناطق المحدودة العرض بشكل خاص وتظهر مناطق كونيالتي وألانيا وكاش وكمير  وكبيز كمراكز جذب للمستثمرين الأجانب، لاسيما الروس والألمان والإنكليز، وفي الفترات الأخيرة بدأ المستثمرين من الشرق الأوسط وأسيا الوسطى ودول العالم الأخرى بالتوجه للاستثمار في أنطاليا مما جعل مدينة أنطاليا تأتي في المرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول من حيث المبيعات للمستثمرين الأجانب. 

شقق للبيع في أنطاليا والجنسية التركية:

الكثير من المستثمرين الأجانب يهدفون من الاستثمار في القطاع العقاري في تركيا الحصول على الجنسية التركية، حيث كان لتعديل قانون الحصول على الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء عقار في تركيا وتخفيض الحد الأدنى لقيمة العقار إلى 250 ألف دولار قد زاد من رغبة المستثمرين الأجانب في الاستثمار بتملك شقق للبيع في أنطاليا تحقق شروط قانون الجنسية التركية العديد من مشاريع الشقق منها ما تكون مناسبة بشكل كامل أي 100%، ومنها ما تكون مناسبة بشكل محدود تصل إلى نسبة 70 %. ويقدم فريق شركة داماس تورك العقارية الفاعل بنشاط في القطاع العقاري في مدينة أنطاليا خيارات شقق لعملائه تحقق الشروط اللازمة للحصول على الجنسية التركية

 

تحرير: damasturk

 

 

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon