شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

عقارات للبيع في انطاليا 2022

28/11/2022 الاستثمار في تركيا 434 عقارات للبيع في انطاليا 2022

محتوى المقال

1 ماهي المناطق الأكثر رغبة من قبل المستثمرين في أنطاليا 2021؟

تتكون مدينة أنطاليا من 19 منطقة تقع 12 منطقة منها على ساحل البحر المتوسط. وتشكل 5 من هذه المناطق مركز المدينة، ويمكن تقسيم مناطق كالتالي:
• مناطق مركز المدينة:
• يرجحها المستثمرين في مجال القطاع العقاري لما تمتاز به من حيوية ونشاط وتوفر المرافق الخدمية والترفيهية الكبرى والمؤسسات الرسمية المتنوعة ما ينعكس على سهول العيش والعمل والتنقل مثل مناطق كونيالتي الواقعة في القسم الغربي من مركز المدينة.
• منطقة كبيز: التي تحتضن مدينة أنطاليا الطبية التي بدأ العمل بإنشائها حديثاً.
• منطقة مراد باشا: التي تعتبر القلب الاقتصادي النابض للمدينة حيث تضم مركز المدينة القديمة "قلعة إيجي".
• منطقة أكسو: تتميز المنطقة بقربها من مطار أنطاليا الدولي، إضافة لمعالمها السياحية.
• مناطق خارج مركز المدينة:
• منطقة ألانيا التي تستقبل ما يزيد عن نصف استثمارات المستثمرين الأجانب في مدينة أنطاليا، منطقة كاش: تعتبر أغلى منطقة عقارية في مدينة أنطاليا.
• منطقة كمير: تبعد عن مركز المدينة مسافة لا تتجاوز 40 كم وتكثر فيها الفلل الفردية.

2 ماهي أنواع العقارات المتوفرة للبيع في أنطاليا 2021؟

العقارات السكنية: مثل شقق سكنية تقليدية ضمن عمارات مفتوحة أو شقق سكنية عصرية ضمن مجمعات حديثة.
العقارات التجارية: تتركز معظم المكاتب والمحلات التجارية في مركز المدينة.
الأراضي: وهناك ثلاث أنواع وهي الأراضي السكنية والتجارية والزراعية.

3 ما هو متوسط أسعار العقارات في أنطاليا؟

وفق المؤشرات العقارية لعام 2021 يبلغ متوسط سعر عقار من 100 متر مربع حوالي 454800 ليرة تركية لكن هذا المتوسط يتجاوز في بعض مناطق أنطاليا المليون ليرة كماهو الحال في منطقة كاش وينخفض في بعضها الأخر إلى ما دون الـ 350000 ألف ليرة في منطقة مثل كبيز. وفي منطقة كونيالتي يبلغ متوسط سعر العقار سكني بمساحة 100 متر مربع حوالي 747800 ليرة تركية.

شهدت شقق للبيع في أنطاليا على البحر ارتفاعا حاداً في السنوات الثلاث الماضية، ارتفعت الأسعار بمعدل 15٪، يبلغ متوسط اسعار الشقق في أنطاليا حوالي 150 ألف دولار.

تتميز عقارات انطاليا بجمالها الآخاذ، وتعتبر انطاليا خامس مدينة من حيث عدد السكان في تركيا. يبلغ عدد سكانها حوالي 2،548،300 نسمة، يتراوح سعر الشقق في أنطاليا حاليًا بين 400.000 ليرة تركية و 500.000 ليرة تركية.

تعتبر مدينة أنطاليا من ضمن أكثر المدن التركية مبيعاً للعقارات في تركيا، حيث احتلت في العام الماضي المرتبة الخامسة بعد إسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة، وتتميز مدينة أنطاليا الساحلية الجميلة بمناخ دافئ وطبيعة خلابة وجمال بحرها وشواطئها وكثرة أماكن الترفيه المتنوعة، إضافة إلى كثرة فرص العمل وتأسيس المشاريع الربحية. وتقدم المدينة نمط عيش أكثر متعة وراحة وأقل كلفة من حيث المعيشة مقارنة بالمدن التركية الكبيرة الأخرى. إضافة إلى رحابة سكان المدينة وانفتاحهم في التعامل مع الأجانب من كافة الثقافات. كل ذلك يزيد من رغبة الوافدين المحليين والأجانب بالعيش في المدينة الجميلة. هذا الاهتمام المتزايد وارتفاع الطلب للعقارات في المدينة جعلها في المرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول من حيث مبيعات العقارات في تركيا للأجانب.

المناطق المرغوبة من قبل المستثمرين في أنطاليا 2022:

تتكون مدينة أنطاليا من 19 منطقة تقع 12 منطقة منها على ساحل البحر المتوسط. وتشكل 5 من هذه المناطق مركز المدينة، ويمكن تقسيم العقارات في أنطاليا حسب المناطق الأكثر رغبة من قبل المستثمرين كالتالي:

 يرجحها المستثمرين في مجال القطاع العقاري لما تمتاز به من حيوية ونشاط وتوفر المرافق الخدمية والترفيهية الكبرى والمؤسسات الرسمية المتنوعة ما ينعكس على سهول العيش والعمل والتنقل والاستفادة من خدمات هذه المرافق والمؤسسات.

1. منطقة كونيالتي:

تأتي منطقة كونيالتي الواقعة في القسم الغربي من مركز مدينة أنطاليا في مقدمة مناطق مدينة أنطاليا من حيث كونها الأكثر رغبة من قبل المستثمرين في القطاع العقاري في المدينة.

2. منطقة كيبيز:

 تحتضن منطقة كببيز الواقعة في القسم الشمالي مشروع مدينة أنطاليا الطبية الذي بدأ العمل بإنشائه حديثاً مما يحول المنطقة إلى مركز طبي ويزيد من النشاط الاقتصادي بشكل كبير. وتتميز أسعار العقارات في كببيز برخصها مقارنة مع مناطق أنطاليا المركزية الأخرى، ويلاحظ أن منطقة كبيز تتصدر مناطق مدينة أنطاليا من حيث ارتفاع قيمة العقارات السنوية.

3. منطقة مراد باشا:

تعتبر المنطقة القلب الاقتصادي النابض للمدينة حيث تضم مركز المدينة القديمة "قلعة إيجي" السياحية ويعتبر أحياء لارا وكوزال أوبا وفنر وشيرين يالي من أرقى أحياء المنطقة وأكثرها جذباً للسكان وتأتي في مقدمة الأحياء الأغلى سعراً في المدينة.

4. منطقة دوشمالتي:

 تقع على بعد حوالي 20 كم من مركز المدينة. وتتميز المنطقة بنموها وتطورها الملحوض في مجال التطوير العقاري وتحتضن منطقة دوشمالتي المجمع الرئيسي لجامعة أنطاليا للعلوم، وكذلك تحتضن المنطقة الصناعية للمدينة. وترتبط بمركز المدينة بطريق بري وخطوط مواصلات عامة، وتدرس السلطات المحلية في المدينة مشروع مد خط الترامواي إلى المنطقة، مما يساهم في تسهيل المواصلات إلى المنطقة ويرفع من قيمتها.  وتتميز المنطقة بكثرة المساحات المفتوحة للتطوير العقاري.

5. منطقة أكسو:

تتميز المنطقة بقربها من مطار أنطاليا الدولي، وترتبط بمركز مدينة أنطاليا بخط ترامواي، إضافة لمعالمها السياحية كشلالات كورشونلو ومدينة بيرج الأثرية كما احتضنت المنطقة واحد من أهم المعارض العالمية في مجال الحدائق والنباتات وهي معرض إكسبو أنطاليا 2016، حيث تم تحويل ساحة المعرض إلى أكبر منتزه في مدينة أنطاليا. وتتميز منطقة أكسو بمساحاتها الخضراء الواسعة وقربها من مراكز السياحة المهمة في مدينة أنطاليا مثل بيليك وقادرية وكوندو.

damasturk WhatsApp

مناطق خارج مركز مدينة أنطاليا:

1. منطقة ألانيا:

تستقبل العقارات في ألانيا ما يزيد عن نصف استثمارات المستثمرين الأجانب في مدينة أنطاليا، وتعتبر من أكثر مناطق أنطاليا في ارتفاع القيمة العقارية، وتقدم فرصة استثمارية كبيرة للمستثمرين لما تمتاز به من مقومات وبنية تحتية ومرافق خدمية وسياحية ومؤسسات حكومية.

2. منطقة كاش:

تعتبر منطقة كاش أغلى منطقة عقارية في مدينة أنطاليا وتقع المنطقة الساحلية على بعد 200 كم إلى الغرب من مركز مدينة أنطاليا على مقربة من مدينة فتحية السياحية. 

3. منطقة كمير:

تبعد عن مركز المدينة مسافة لا تتجاوز 40 كم كما تتميز المنطقة بكونها من ضمن أغلى مناطق مدينة أنطاليا من حيث القيمة العقارية وتكثر في المنطقة الفلل الفردية ويفضلها الكثير من المستثمرين لقربها من مركز المدينة. وتعتبر المنطقة من المناطق المفضلة لدى المستثمرين الروس.

4. منطقة بيليك:

تبعد عن المطار حوالي 30 كم. كما تتميز بلدة بيليك بكونها أحد أهم المراكز السياحية في مدينة أنطاليا وتعرف بسياحة الرياضة وسياحة المؤتمرات إضافة إلى السياحة الترفيهية، وتتضمن المنطقة الكثير من الفنادق العملاقة وساحات الكولف وملاعب كرة القدم وكرة السلة والطائرة إضافة إلى المرافق الترفيهية المتنوعة مثل مركز لاند أوف لجندز "أرض الخوارق" التي تعتبر أكبر مركز ترفيهي في تركيا، ويتكون من ملاهي وملاعب مائية عملاقة ومركز تسوق وفندق 5 نجوم، حولت المنطقة إلى مركز جذب مهم في مجال الترفيه. كما تتميز بيليك بقربها من المرافق السياحية الأخرى في سريك وأكسو ومنافكت مما يعطيها أهمية من حيث الموقع.

أنواع العقارات في أنطاليا 2022:

يوجد الكثير من خيارات العقارات في مدينة انطاليا ونذكر منها:

1. العقارات السكنية في أنطاليا:

 هناك شقق سكنية تقليدية ضمن عمارات مفتوحة بنظام الحي السكني وهذا النوع من الشقق هو الأكثر شيوعاً وينتشر في جميع مناطق مدينة أنطاليا. وهنالك شقق سكنية عصرية ضمن مجمعات حديثةوهي أقل شيوعاً وأكثر رغبة من قبل المستثمرين. وتتمركز بشكل كبير في مناطق كونيالتي وألانيا ومراد باشا وكبيز.

2. العقارات التجارية في أنطاليا:

 تركز معظم المكاتب والمحلات التجارية في مركز المدينة في المناطق الرئيسية الثلاث مراد باشا وكبيز وكونيالتي. وتظهر المكاتب والمحلات التجارية كأدوات استثمارية مهمة يلجأ إليها أغلب المستثمرين في القطاع العقاري بهدف الحصول على واردات دائمة.

3. الأراضي في أنطاليا:

 وهناك ثلاث أنواع من الأراضي من حيث أهمية الاستثمار وهي الأراضي السكنية التي يمكن استخدامها لتطوير المشاريع السكنية كالشقق والفلل والبيوت المستقلة والأراضي التجارية التي يمكن استخدامها لتطوير المشاريع التجارية كالمكاتب والمحلات التجارية والفنادق والمرافق السياحية. والنوع الثالث هي الأراضي الزراعية ويحتاج إلى دراسة مكثفة وبعد نظر فيما يخص سياسيات الإعمار في المدينة والمعرفة المفصلة بقوانين الأراضي.

أسعار العقارات للبيع في أنطاليا 2022:

أسعار الشقق في انطاليا

  • مدينة أنطاليا مدينة عالمية ذات خطط ورؤى وأهداف تُنافس مدناً أوروبية في كثيرٍ من المجالات، وقد كان ذلك واضحاً وضوح الشمس في السنوات القليلة الماضية، وذلك من حيث أعداد السيّاح الهائلة التي قدمت إليها، ليس ذلك فحسب، بل هناك من اشتروا العقارات فيها لما لها من مقوّمات ومعايير ذات رفاهية عالية، إضافةً إلى المناخ الاستثنائيّ الذي تمتاز به، ولكن هناك موضوعٌ مهم في صدد ذلك، ألا وهو ماهو متوّسط أسعار الشقق في أنطاليا؟ 
  • أسعار الشقق في أنطاليا هذه الأيام بات موضوعاً يشغل بال كل من يرغب بـ شراء عقار في أنطاليا، خصوصاً بعد توافد الكثير من مواطني الدولة الروسية والأوكرانية، والذي أثّر بشكل كبير على التغيّر الحاصل حالياً في أسعار العقارات في أنطاليا، ولذلك لا بدّ من معرفة متوسّطة تتعلّق بالأسعار قبل المبادرة إلى الشّراء والوقوع في فخ المبالغة في الأسعار، ولكن كيف يكون ذلك؟ 
  • بالتأكيد هناك منصّات رسميّة معتمدة تتحدث عن متوّسط أسعار الشقق في أنطاليا وتقوم بالإحصاءات والتحليلات في خضم ذلك، ولكن هل هذا كافي برأيكم؟ بالتأكيد لا، لأنّ الواقع يحتاج إلى خبير يستطيع التأكّد من صحة هذه الأرقام ومقارنتها مع ماهو معروض في تلك المنصّات! ألا وهو المستشار العقاري. 
  • شركة داماس تورك العقارية لديها مكاتب معتمدة في كل من مناطق اسطنبول و بورصة و أنطاليا أيضاً، هذه المكاتب هي بـ هدف تحقيق عملية رحلة شراء العقار الآمنة والصحيحة، والتي يجب أن تكون مئة في المئة تصب في مصلحة العميل، لذلك عند اختياركم لنا في رحلتكم كونوا على ثقة في أنّكم ستحصلون على أسعارٍ مخفّضة حتى عمّا هو معروض في السوق العقاري ضمن أنطاليا، لماذا؟ 
  • لأننا نضع بين أيديكم عُصارة خبرةٍ ممتدة لأكثر من 8 أعوام في السوق العقاري التركي، قدّمنا فيها تقارير وتحليلات وأرقام أثبتت أنّها الأفضل على الأطلاق، ولأننا نمتلك محفظة جيدة في العقارات المعروضة للبيع، بالإضافة إلى الخصومات التي نحصل عليها من المطورين العقاريين، كل ذلك في سبيل أن تكسبوا ربحاً مُجزياً وأسعاراً منطقية. 

أسعار الشقق في انطاليا مقارنة مع المدن الأخرى 

قبل المباشرة في سرد الأسعار المتعلّقة بـ مناطق أنطاليا الداخلية، دعونا أولاً أن نقارن أنطاليا بـ عدّة مناطق مشابهة لها في تركيا، والتي تكون عادةً تتنافس معها في حجم مبيعات العقارات للأتراك والأجانب عموماً، سوف نذكر لكم أهم 4 مناطق منافسة لها وهي اسطنبول، أنقرة، مرسين، إزمير. تابعوا معنا الجدول الآتي للأسعار في الليرة التركية: 

نمط الشقة 

أنطاليا

إسطنبول 

أنقرة 

مرسين 

إزمير 

1+1

1.815.586 

ليرة تركية

1.770.587  ليرة تركية

1.276.788 

ليرة تركية

1.032.349 

ليرة تركية

1.134.000 

ليرة تركية

2+1

3.220.000  

ليرة تركية

3.100.000  ليرة تركية

1.873.160 

ليرة تركية

1.500.000 

ليرة تركية

1.481.480 

ليرة تركية

3+1

4.311.417  

ليرة تركية

5.645.717  ليرة تركية

1.946.029 

ليرة تركية

1.735.003 

ليرة تركية

2.143.750 

ليرة تركية

4+1

5.973.220  

ليرة تركية

8.594.586  ليرة تركية

3.175.009 

ليرة تركية

2.921.116 

ليرة تركية

4.816.140 

ليرة تركية

في الجدول الآتي سوف نذكر لكم أسعار الشقق في أنطاليا بناءً على سعر تصريف الدولار مقابل الليرة التركية بناءً على التاريخ الحالي في الشهر الحادي عشر من عام 2022، حيث يقابل كل واحد دولار 18.65 ليرة تركية، وهي كالآتي: 

نمط الشقة 

أنطاليا 

إسطنبول 

أنقرة 

مرسين 

إزمير 

1+1

97.499

دولار أمريكي

95.082  دولار أمريكي

74.798

دولار أمريكي

55.438

دولار أمريكي

60.897

دولار أمريكي

2+1

172.918

دولار أمريكي

166.474 

دولار أمريكي

100.591

دولار أمريكي

80.552

دولار أمريكي

79.557

دولار أمريكي

3+1

231.528

دولار أمريكي

303.182 دولار أمريكي

104.504

دولار أمريكي

93.172

دولار أمريكي

115.122

دولار أمريكي

4+1

320.770

دولار أمريكي

461.541 دولار أمريكي

170.502

دولار أمريكي

156.867

دولار أمريكي

258.633

دولار أمريكي

العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في انطاليا

معرفة ما يؤثّر على أسعار الشقق يرشدنا دوماً في اختيار الخيار الصحيح لتفادي الوقوع في صعوبة بيع الشقق لاحقاً أو ركود الأسعار، ولذلك كانت هذه الفقرة أساسية في مقالنا لكي تعرّفكم على العوامل المؤثّرة على أسعار الشقق في أنطاليا، ولا سيّما لأن أنطاليا ليست كـ غيرها من المدن التركية. 

أولاً: موقع الشقة في أنطاليا 

دائماً ما يكون الموقع هو صاحب النسبة الأعلى في تربّعه على العوامل المؤثّرة الأخرى في سعر الشقق في أنطاليا، لأنّ أنطاليا حقيقةً تملك مواقع استراتيجية وحيوية مثلها مثل مراكز أي مدن فاخرة في العالم، وقد تجد فيها مناطق حتّى تتنافس مع مواقع عالمية، لذلك الموقع هو الملك كما يُقال هنا في السوق العقاري التركي. 

ثانياً: الإطلالات البحرية لـ شقق أنطاليا 

عامل آخر مهم يُحسب له حساباً في أنطاليا ألا وهو الإطلالات البحرية الجذّابة، وهذا يأتي في المقدّمة لأنّ أنطاليا منطقة ساحلية على البحر الأبيض المتوسط الجميل، والذي يتضمن أفضل الشواطئ الفاخرة لـ السباحة، ويأتيها العديد من المشاهير والأوروبيين أيضاً، لذلك وجود الإطلالة البحرية هي نقطة مفصلية لها ثقلها كـ عامل مؤثّر على أسعار العقارات

ثالثاً: المواصفات الداخلية والخارجية لـ الشقق

مواصفات وتفاصيل الشقق ومميزاتها بحدّ ذاتها تؤثّر بشكل كبير على أسعار العقار في تركيا، ولكن ماذا نقصد بـ مواصفات وتفاصيل العقار؟

  • التشطيبات الداخلية ونوع التصميم الخاص بـ الشقق.
  • المساحة وتوزيع الغرف وتناسقها ضمن الشقة .
  • وجود شرفة في الشقة من عدمها.
  • الإطلالة التي تتمتّع بها الشقة واتجاهاتها المختلفة.
  • الدّور التي توجد فيه الشقة.
  • شركة الإنشاء المتعهّدة للمشروع المتواجدة فيه الشقة.

رابعاً: تاريخ الشقة والوثائق المتعلّقة بها

الوثائق القانونية المتعلّقة بـ الشقة تُعد من أهم العوامل التي تؤثر في سعر العقار وقيمته أيضاً، لذلك يجب الحرص على ضمان وجود جميع الوثائق المتعلّقة به وخلوّها من أي عائق يحول دون صعوبة بيعه مستقبلاً أو الانخداع بأساليب الحيلة التي تؤدي إلى الاحتيال العقاري، دعونا نعدد لكم أهم التفاصيل التي يجب الانتباه إليها في تاريخ الشقة:

  • عمر الشقة منذ تاريخ الحصول على رخصة البناء.
  • خلوّ الشقة من أي رهن أو قروض بنكية وديون وما شابه ذلك. 
  • التأكيد من عدم وجود جهة تحجز على الشقة وتحول دون بيعها، ويكون الأوان قد فات وتم تحويل المبلغ. 
  • نوع سند الملكية " الطابو" ماهي التوضيحات المذكورة لـ الشقة؟ وهذا مهم جداً ويؤثّر بـ قيمة البيع لاحقاً. 
  • مقارنة معلومات الشقة أثناء نقل الملكية مع ما يذكره موظف الطابو عند القبول والتوقيع. 

عموماً العديد من هذه المعلومات هناك جهة واحدة تستطيع تأمينها لك، ألا وهي جهات التقييم العقاري المعتمدة لدى دوائر الطابو، والتي تقوم بالحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالعقار من الجهات الرسمية "البلدية والطابو والرّخص الهندسية والبنوك" لذلك احرص على وجود التقييم العقاري من أجل الخلاص من كافة المشاكل وغيرها المتعلّقة بالشقّة.

قائمة بأسعار الشقق في انطاليا

والآن نأتي معكم إلى الأهم في هذا المقال الخاص بنا وهو معرفة أسعار العقارات في تركيا من ألفها إلى يائها، وأهم  المدن المركزية الموجودة فيها، لذلك جهّزنا لكم قائمة بأسعار العقارات في تركيا من أجل أن تساعدكم على معرفة الخيار المناسب لـ ميزانيتكم، وأيضاً ضمان عدم الوقوع في فخ المبالغة بالأسعار والشراء بشكلٍ عشوائي دون معرفة الحقيقة. 

متوسط أسعار الشقق في انطاليا

أضحى متوسط أسعار الشقق في أنطاليا حديثاً يشغل البال عند الإقبال على شراء عقار في أنطاليا، والسبب يعود إلى عدم استقرار الأسعار والحاجة إلى المتابعة والمواكبة لما يحصل في السوق العقاري ضمن أنطاليا، لذلك كان لا بدّ من تخصيص مقال يتضمّن آخر التطوّرات في ظل كل هذا. 

جدول أسعار الشقق في انطاليا

الجدول الذي أعددناه لكم يتضمّن الأسعار في الدولار والليرة التركية، لكي يسهل عليكم تحويلها إلى عملتكم المحلّية ومعرفة القيمة مقابل ذلك، ولكن هذه الأرقام مبنيّة على سعر التصريف لـ الليرة التركية مقابل الدولار بتاريخ اليوم، أي كل واحد دولار يقابله 18.65 ليرة تركية، والآن لنتعرّف على المتوّسط العام لأسعار الشقق في أنطاليا: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.815.586 ليرة تركية 

97.499 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

2.500.005 ليرة تركية 

134.253 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

4.505.067 ليرة تركية 

241.928 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

6.855.909 ليرة تركية 

368.171 دولار أمريكي

اختلافات أسعار الشقق بين مناطق انطاليا

أسعار الشقق في مناطق أنطاليا قد لا تكون متوازنة نوعاً ما، لماذا؟ لأنّ هناك مناطق منها بعيدة عن البحر ويسكنها عدد قليل من الناس لا يتجاوز الـ 20 ألفاً فقط! نعم لذلك قد ترى تفاوتاً رهيباًَ بين منطقة وأخرى في الأسعار، وقد أدرجنا لكم كلّ منطقة على حدى، تتضمن لمحة بسيطة عنها مع متوّسط الأسعار فيها. 

مناطق أنطاليا هي 19 منطقة، ولكن الأكثر طلباً للعقارات هي حوالي 12 منطقة، وما تبقى منها إمّا عبارة عن مساحات خضراء شاسعة غابات خلّابة، أو قرى بسيطة في الجبال والهضاب، والجميل أنّ معظم المناطق تمتلك شواطئ ساحلية رهيبة، تمتلك مقوّمات جاذبة للسياح مثل الغوص والقفز بالمظلّات وغيرها، دعونا لا نطيل أكثر ونتعرّف على متوسط الأسعار في هذه المناطق. 

أسعار الشقق في منطقة ألانيا في انطاليا 

ألانيا والعقارات فيها هو عالم آخر من عالم الاستثمار العقاري في أنطاليا، خيارات غير محدودة من أنماط الشقق والفلل وحتى الفنادق الفاخرة، تمتلك هذه المنطقة بنية تحتية هائلة من حيث بناء المشاريع الفاخرة، الأسعار فيها بالتأكيد أعلى من أقرانها لكنّها ذات عوائد استثمارية أعلى بكثير، ويعتبر خيار الاستثمار والاستقرار معاً هو الأفضل في هذه المنطقة، أمّا متوسط الأسعار فهو موضّح بالجدول الآتي: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.089.400 ليرة تركية 

112.203 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

2.555.553 ليرة تركية 

137.236 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

3.341.168 ليرة تركية 

179.425 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

4.800.000 ليرة تركية 

257.766 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة كاش في انطاليا

كاش هي آخر منطقة من مناطق أنطاليا من طرف مدينة موغلا، تحتوي على الكثير من الشواطئ السياحية المُبهرة، هذه الشواطئ يأتيها معظم أهالي تركيا للاصطياف فيها أثناء عطلتهم الصيفية، وتتميز هذه المنطقة في استقطاب هواة الغوص في أعماق البحار، وقد أنشأت عدّة فعاليات في خصوص ذلك، وهي منطقة محببة ويأتيها الأوروبيون من أجل شراء العقارات فيها، ومتوّسط أسعار العقارات هو كالآتي:

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.150.000 ليرة تركية 

115.000 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

4.225.000 ليرة تركية 

226.888 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

6.590.920  ليرة تركية 

353.941 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

10.033.324 ليرة تركية 

538.803 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة دمره في انطاليا

منطقة دمره هي منطقة سياحية بامتياز، أمّا عن السكن والاستقرار فيها فـ هو خيار غير مطروح بسبب ضعف البيئة السكانية فيها والتي لا تتعدى الثلاثين ألفاً فقط، لذلك كانت مجرد مكان للتمتع بجمال الطبيعة، وزيارة الأماكن التاريخية فيها التي تعود إلى الرومان والبيزنطيين قديماً، أهمّها قلعة أنطاليا الشهيرة، أمّا عن متوسط الأسعار فيها: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.800.000 ليرة تركية 

96.514 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

2750.000 ليرة تركية 

148.168 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

5.590.000  ليرة تركية 

299.903 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

6.650.000 ليرة تركية 

365.568 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة إلمالي في انطاليا

منطقة إلمالي هي منطقة التّفاح ومنطقة الثّقافة والسّياحة والزّراعة هكذا يصفها سكّانها، وذلك لأنها دمجت كل ذلك في آن واحد، يوجد فيها العديد من الآثار والمعالم السياحيّة مثل مسجد عمر باشا، وهي مكاناً مميزاً للسكّن في ظل الهدوء والطبيعة الخضراء والبعد عن ضوضاء المدينة، إذاً هي خيار سكني جيد، إذاً ماهو متوّسط أسعار العقارات فيها: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

500.000 ليرة تركية 

26.809 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

800.000 ليرة تركية 

45.895 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

1.052.936  ليرة تركية 

57.861 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

1.800.000 ليرة تركية 

96.514 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة فينيكا في انطاليا

منطقة فينيكا تتمركز على ساحل البحر المتوسط غرب مدينة انطاليا، وتعتبر هذه المنطقة وجهة مرغوبة لدى السيّاح عموماً، اشتهرت بزراعة البرتقال ويسكنها طبقة اجتماعية محبوبة تعتمد على البساطة بحكم الطّبيعة الجميلة فيها، تمتاز فينكا بالهدوء والطبيعة الريفية و تزينها أشجار البرتقال المنعشة، وهي مقصد مناسب للراغبين في الابتعاد عن الصخب و الزحام، متوّسط الأسعار فيها 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

908.335   ليرة تركية 

48.778 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.585.579  ليرة تركية 

85.147 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

2.240.000   ليرة تركية 

120.291 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

2.780.000 ليرة تركية 

150.000 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة قوملجا في انطاليا

قوملجا منطقة تحيط الغابات الخَضِرة والأنهار المنعشة، وتحولت في الفترة الأخيرة إلى متنزّه للعائلات والأفراد، وتعتبر خياراً مناسباً للعيش والإقامة فيها لمحبّي الهدوء والرّاحة والطبيعة الخلّابة، لذا إذا كنتم من محبي هذه الأجواء فإننا نرجّح لكم منطقة قوملجا، حيث تجتمع فيها المناظر الخضراء مع البيئة البسيطة، إذاً ماهو متوسط الأسعار فيها: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

800.000   ليرة تركية 

42.895 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.477.146   ليرة تركية 

79.324 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

2.061.500    ليرة تركية 

110.705 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

3.500.000 ليرة تركية 

187.667 دولار أمريكي

أسعار الشقق في كوركوتيلي في انطاليا

تُهيمن على هذه المنطقة السّهول والتّلال التي تعتبر بداية جبال طوروس الشّهيرة، وقد لفتت المنطقة الانتباه على أنّها منطقة سفر وعطلات صيفية بحكم الطبيعة الغنيّة بـ الأشجار والمروج الخضراء الواسعة، وتعتبر العقارات فيها رخيصة ومميزة ومناسبة للعائلات ذات الدخل المحدود، وقد أتى إليها الكثير من مواطني الدول التي تعاني الصراعات في بلادها، والأسعار كما هو مضّح في الجدول الآتي:

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

594.669 ليرة تركية 

35.610 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.050.000  ليرة تركية 

56.386 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

1.406.250 ليرة تركية 

75.517 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

2.497.631 ليرة تركية 

134.126 دولار أمريكي

أسعار الشقق في كونيالتي في انطاليا

منطقة كونيالتي باتت وجهة مثالية ورئيسية للسياح، فإن هذا زاد من ميزاتها لمن يفكر في العيش والاستقرار، فهي أصلاً قريبة من مركز المدينة وشاطئها الممتد على شاطئ البحر المتوسط قريب ويمكن الذهاب له سيراً على الأقدام حتى! وفيها عقدة مواصلات جيدة وأسواق حديثة وتلبي كل احتياجات الحياة العائلية، لذلك كانت خياراً مميزاً للكثير ممن اشتروا فيها العقارات واستقرّوا فيها، وفيما يلي متوسط أسعار العقارات فيها: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.302.274 ليرة تركية 

123.635 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

3.038.460 ليرة تركية 

163.169 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

4.082.000 ليرة تركية 

219.208 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

6.241.664  ليرة تركية 

335.185 دولار أمريكي

أسعار الشقق في كيمَر في انطاليا

منطقة كيمر ما يميّزها هو جمال طبيعتها البهي والفريد، حيث تلتقي فيها الغابات الطبيعية والجبال عند ساحل البحر المتوسط، يتغلغل فيها صفاء البحر مع ألوان الغابات الخضراء، مع امتداد أمواج البحر حتى أشجار الصنوبر التي تغطي غاباتها وتكسو جبالها، تجربة خرافية يمكنكم اغتنامها إذا كنتم في أنطاليا عند ذهابكم إلى منطقة كيمر، وقد أضحت مكاناً مميزاً لـ السكن والاستقرار أيضاً، ولذلك أدرجنا لكم جدولاً يتضمّن متوسط أسعار العقارات في كيمر أنطاليا:

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.462.065 ليرة تركية 

78.394 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

2.534.380  ليرة تركية 

135.891 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

4.212.967 ليرة تركية 

225.896 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

7.352.375 ليرة تركية 

394.229 دولار أمريكي

أسعار الشقق في دوشمالتّي في انطاليا

الجبال الساحرة بألوانها الخضراء صيفاً وشتاءً هي لمسة ربانيّة مُفعمة بالهيبة والجمال في هذه المنطقة، مكان مميّز لاصطحاب العائلة والترويح عنها في هذه الطبيعة التي لا تُعوض حقاً، دوشمالتّي تقع بالقرب من أشهر المناطق التي تشتهر بوجود الشواطئ التي يأتيها سيّاح العالم بأجمعه أهمّا شاطئ لارا الشهير، ولهذا السبب يقطنها الكثير من الناس الذين أتوا إلى زيارتها مُسبقاً، أمّا عن متوسط أسعار الشقق فيها:  

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.069.263 ليرة تركية 

57.420 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.650.000 ليرة تركية 

88.607 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

2.410.710 ليرة تركية 

129.458 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

7.282.408 ليرة تركية 

391.075 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة كيبيز في انطاليا

مشاريع حكومية حيوية كبيرة أقدمت على إنشاؤها بلدية كيبيز بالتعاون مع بلدية أنطاليا، أسسوا فيها المرافق الحيوية الرئيسية للسكان أهمّها كانت الحديقة الكثيفة بالغابات الممتدة على أكثر من 280 ألف متر مربع، وسيكون فيها الكثير من الفعاليات والنشاطات التي تجذب  الناس إليها كل يوم، وهذه المشاريع هي التي تبني توسعاً سكانياً جديداً فيها، وليكون استثماراً مستقبلياً حتى، تعرفوا معنا على متوسط أسعار الشقق فيها: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.064.441 ليرة تركية 

57.161 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.417.500 ليرة تركية 

76.121 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

1.808.338 ليرة تركية 

97.110 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

2.350.000  ليرة تركية 

126.198 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة مراد باشا في انطاليا

هذه المنطقة لها ميّزة أخرى تتفرّد فيها عن بعض المناطق في أنطاليا، ألا وهي أنّه منطقة عائلة بـ محتواها وخدماتها ومشاريعها ومرافقها، ومراكز التسوق فيها وحدائقها، وكل شيءٍ أيضاً، لذلك كانت خياراً سكنياً بامتياز، ويسكنها الكثير ممن دخلت في قلبهم أنطاليا الجميلة والأنيقة، وفيما يلي متوسط اسعار الشقق في مراد باشا أنطاليا: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.733.335 ليرة تركية 

93.082 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.916.250 ليرة تركية 

102.905 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

2.724.345 ليرة تركية 

146.301 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

4.099.998 ليرة تركية 

220.175 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة أكسو في انطاليا

منطقة أكسو لها ميّزة فريدة أيضاً عن معظم مناطق أنطاليا ألا وهي المناخ اللطيف، لأنّها تقع على ساحل البحر المتوسط مباشرة، لذلك سيكون المناخ في الصيف معتدلاً من حيث الحرارة، وسيكون لطيفاً في الشتاء من حيث الأمطار والبرودة، وحقيقةً هذه المنطقة مناسبة للسكن والاستقرار على الأمد الطويل لـ محبي المناخ الجميل، ولذلك كانت خياراً مميزاً لـ الاستقرار والسكن أيضاً، وكما هو موضّح في الجدول متوسط أسعار العقارات فيها: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.905.972 ليرة تركية 

102.353 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

2.546.490 ليرة تركية 

136.750 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

3.148.384 ليرة تركية 

169.072 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

5.297.580 ليرة تركية 

284.487 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة سيريك في انطاليا

سيريك هي منطقة مُطلة على البحر الأبيض المتوسط الجميل، وتمتاز أيضأً كما هو في مراد باشا بـ مناخ لطيف جداً ومميز في فصل الشتاء من حيث هطول الأمطار الجميل والمليء بـ عبق الدفء حتى! وحتى صيفاً هي مكان غير حار ورطب، وإنّما حرارة متوّسطة ولطيفة أيضاً، عموم الناس فيها يعملون في الزراعة وهم بسطاء جداً، أمّا عن متوسط أسعار الشقق فيها: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.408.335 ليرة تركية 

75.629 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.760.000  ليرة تركية 

94.514 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

2.488.896  ليرة تركية 

133.657 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

4.169.115 ليرة تركية 

223.887 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة منافجات في انطاليا

منافجات هي إحدى أفضل مناطق أنطاليا السياحية، وتبعد حوالي كيلو متراً مربعاً عن مركز المدينة، أي المناطق التي ذكرنا بعضها سابقاً، بماذا تتميز عن المناطق السياحية الأخرى؟ يوجد في منافجات شلالات سُميّت باسم المنطقة وتعتبر إحدى عجائب الدنيا الجميلة، ومشهورة جداً في تركيا وخارجها حتى، ومع كل ذلك فإنّ أسعار الشقق فيها هي مقبولة وليست مرتفعة كما هو موضّح في الجدول التالي:

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.415.624 ليرة تركية 

76.020 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.650.000 ليرة تركية 

88.607 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

2.063.466  ليرة تركية 

110.810 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

2.860.000 ليرة تركية 

153.585 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة إبرادي في انطاليا

  • منطقة إبرادي هي منطقة صغيرة الحجم وقليلة السكان بشكل كبير، حيث لا يتعدّى النفوس فيها الثلاثة آلاف نسمة فقط! لذلك كانت نوعاً ما منطقة عادية وهادئة جداً، ولكن إدارياً هي منطقة مستقلة ولها بلديتها وخدماتها، ومرافقها الصحية والتعليمية وغيرها، وليست متخلّفة عن أي منطقة من أقرانها أبداً. 
  • بما أنّ المنطقة صغيرة جداً وتقلّ فيها الأحياء عموماً، فكانت الخيارات العقارية فيها محدودة جداً، حتّى أن العدد السكاني فيها لا يتجاوز الـ 3000 آلاف نسمة فقط! لذلك الاستثمار العقاري في منطقة إبرادي هي خيار غير مطروح حالياً، متوّسط الأسعار فيها لا توجد هناك إحصائية أو موقع يوضّح حقيقةً الأسعار بشكل مباشر، لكنّ متوّسط الأسعار للشقق فيها مساحة 180 م2 هو 1.560.060 ليرة تركية، أي 70 ألف دولار تقريباً.

أسعار الشقق في منطقة أكسيكي في انطاليا

العقارات في منطقة أكسيكي هي عقارات عادية في أبنية سكنية، تفتقر هذه المنطقة المجمعات الفخمة والكبيرة مثل المواجد في مراكز أنطاليا، أي إنّ هذه العقارات ريفية نوعاً ما وبسيطة، لكنها خيار مميز لمن يرغب بالسكن بعيداً عن التكلف وضجيج المدينة، وتعتبر المنطقة الأكثر رخصاً للأسعار في أنطاليا، وقد وضّحنا لكم متوسط الأسعار فيها في الجدول الآتي: 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

550.000 ليرة تركية 

29.591 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

700.000  ليرة تركية 

37.661 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

1.485.000  ليرة تركية 

79.896 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

2.100.000 ليرة تركية 

112.985 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة غوندوموش في انطاليا

بنية تحتية جيدة تمتلكها منطقة غوندوموش، وتعتبر من المناطق المتوسطة حجماً بين مناطق أنطاليا جميعها، نشاهد في المنطقة توفّر جميع أشكال المرافق والخدمات بأنواعها، والتي تقدّمها البلدية لـ المواطنين الذين يسكنون المنطقة، ويهتمون أيضاً بالسياحة لأنّها مصدر رزق العديد من هؤلاء المواطنين، وفيما يلي متوسط أسعار الشقق فيها:

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

435.000 ليرة تركية 

23.432 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

680.000  ليرة تركية 

36.630 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

1.050.000  ليرة تركية 

56.562 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

1.450.000 ليرة تركية 

78.109 دولار أمريكي

أسعار الشقق في منطقة غازي باشا في انطاليا

منطقة غازي باشا تتمركز على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب تركيا على بعد 180 كيلومترا إلى الشرق من مدينة أنطاليا، غازي باشا هي منطقة ريفية هادئة تشتهر بأشجار الموز وأشجار البرتقال، وهي بـ محاذاة أشهر المناطق في أنطاليا والتي تكلمنا عنها في بداية الحديث عن أسعار الشقق في مناطق أنطاليا ألا وهي ألانيا الساحرة، أمّا عن متوسط الأسعار فيها:

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

1.548.333 ليرة تركية 

83.147  دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

1.780.125 ليرة تركية 

95.595  دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

2.433.332 ليرة تركية 

130.673 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

2.025.680 ليرة تركية 

123.624 دولار أمريكي

تصنيف مناطق انطاليا حسب أسعار الشقق

تصنيف مناطق أنطاليا حسب أسعار العقارات مهمٌ جداً لكي نتعرّف على المدينة التي تتناسب مع الميزانية المرصودة لـ شراء العقار، وفي هذا التصنيف اعتمدنا أن نذكر لكم ذلك من المنطقة الأكثر انخفاضاً في أسعار الشقق إلى أعلاها سعراً، وهي كالآتي: 

معدل الزيادة السنوي في أسعار الشقق في انطاليا (2022. 2021. 2020. 2019. 2018)

  • أمّا الآن دعونا نتعرّف على الزيادة السنوية لـ أسعار الشقق في أنطاليا منذ خمس سنوات مضت وحتى الآن، هذه الإحصائية لكي تساعدكم في معرفة حجم ارتفاع العوائد الاستثمارية في عموم أنطاليا في السنوات السابقة، ومن خلالها تستطيعون التأكد من أن أسعار الشقق في إسطنبول ترتفع وتزداد بشكل سريع، فيما يلي هو مخطط ارتفاع أسعار المتر مربع على مدى الخمس سنوات الماضية.

  • كما هو موضّح في هذا المخطط المعتمد من المنصّات الرسمية التركية يوضّح حجم معدل الزيادة السنوية من أربع سنوات مضت وحتى يومنا هذا، صراحةً أسعار المتر مربع ازدادت بشكل رهيب على مدى هذه السنوات في أنطاليا، والتي وصلت إلى ما يقارب 703.12 بالمئة، وهو رقم لا يُستهان به في عالم العقار. 

توقعات الزيادة في أسعار الشقق في انطاليا مطلع العام 2023

  • بناء التوقّعات هو أمرٌ مخصص لـ محترفي واستشاريي العقارات في أنطاليا، وعلى رأسهم الفريق الميداني الخاص بـ شركة داماس تورك العقارية، السنة القادمة في أنطاليا تحديداً سـ تكون الزيادة على أسعار العقارات ملحوظة ومرتفعة، على أقل تقدير، والأسباب كثيرة سوف نأتي على ذكر أهمّها لاحقاً. 
  • عقارات أنطاليا فاخرة ومطلوبة عالمياً وليس على مستوى الشرق الأوسط ودول الجوار لـ تركيا، ولذلك بناءً على الأرقام السابقة والتحيلات الحالية يؤكّد الفريق الميداني على أنّ أسعار عقارات أنطاليا سوف تقفز للارتفاع إلى نسبة 40 بالمئة على الأقل في ظل التغيّرات الحالية، وهذا مؤكّد وقد أشرفنا على نهاية عام 2022 ونحن نلمس ذلك حتى! 

أسباب التغيّر في أسعار الشقق في انطاليا

أسباب التغيّر في أسعار الشقق في أنطاليا له عدّة عوامل أثرّت جذرياً في ارتفاعها أو انخفاضها، وهذه الأسباب قد تكون لـ فترة مؤقتة فقط، أو قد تكون لـ فترة طويلة ما دامت المسببات مستمرّة، وهي كما نوضّح لكم في هذا المقال: 

أسباب الزيادة في أسعار الشقق في انطاليا

أولاً: وجود الصّراعات لـ الدول المجاورة للدولة التركية:

ممّا لا شكّ فيه أن الحروب الداخلية والخارجية لـ الدول التي تشهد الصّراعات بجانب تركيا تؤثّر على أسعار العقارات في أنطاليا، والسبب أنّها وُجهة يأتيها الكثير من قاطني تلك الدول التي تحصل فيها الصراعات، وهذا يأخذنا إلى السبب الثاني.   

ثانياً: ازدياد الطلب الرهيب على عقارات أنطاليا:

نتائج تلك الصراعات هو القدوم إلى تركيا المستقرّة داخلياً، كان أبرز من جاء إلى أنطاليا هم مواطنو روسيا وأوكرانيا، ولذلك كان الطلب على شراء العقارات من قبلهم هو الأكبر في الآونة الأخيرة، والذي يؤدي تلقائياً إلى ارتفاع أسعار العقارات في أنطاليا.   

ثالثاً: كثافة الشواطئ الساحرة في أنطاليا ومعالمها التاريخية:

وجود هذا الكم الهائل من السيّاح في أنطاليا في ظل جمال طبيعتها مناخها وتاريخها وشواطئها، يدفع بـ هؤلاء السياح أن يشتروا العقارات فيها ويأتونها كلّ ما سنحت لهم الفرصة، وهذا يرفع من قيمة العقارات فيها وأسعارها أيضاً.   

رابعاً: التغيّر المستمر في سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية:

وهذا من شأنه أن يرفع أسعار العقارات في أنطاليا بالليرة التركية، لأنّ الأسعار دائماً تكون متطابقة مع الدولار أكثر من أن تكون مستقرّة على الليرة التركية، لذلك نراها دوماً في ازدياد طالما هناك ارتفاع لـ الدولار مقابل الليرة التركية، وهذا أيضا من شأنه أن يرفع أسعار عقارات أنطاليا. 

أسباب الانخفاض في أسعار الشقق في انطاليا 

أولاً: التوّجه إلى المناطق الاستراتيجية والبعد عن المناطق الأخرى:

هذه من شأنه بالتأكيد التأثير على المناطق الأخرى في ظل توجّه معظم الشركات الإنشائية إلى مركز مدينة أنطاليا والبعد عن المناطق الأخرى، لذلك العقارات في تلك المناطق تنخفض قيمتها وسعرها بسبب عدم وجود الطلب.

ثانياً: الاختيار الخاطئ والمبني على تحليلات خادعة:

وهذا خطأ يقع به بعض العملاء الذين يعتمدون على أنفسهم في اختيار الشقة وعدم الاستعانة بالخبير العقاري في تلك المنطقة، أو قد يكون المستشار العقاري هو سيء وغير كفؤ في إعطاء النصيحة الجيدة.

ثالثاً: تفاصيل داخلية وخارجية تتعلّق بالشقة أو مواصفاتها أو أوراقها القانونية:

هناك أسباب أخرى تتعلّق بالشقة وانخفاض سعرها أو تأخر بيعها حتى، وهو سوء الاختيار عند الشراء مع الأسف، قد تكون شركة الإنشاء سيئة، أو اختيار الموقع الغير جيد، أو تكون الأوراق الخاصة بالعقار غير مكتملة، وهكذا دواليك، لذلك الحرص ثم الحرص على اختيار المستشار العقاري الذي يضمن لكم أن تكون جميع التفاصيل جيدة قدر الإمكان.

عقارات للبيع في أنطاليا فرصة واعدة للاستثمار:

 وتأتي مدينة أنطاليا في مقدمة المدن التركية من حيث اكتساب قيمة عقارية وارتفاع أسعار العقارات بشكل مستمر لما تمتاز به المدينة من القدرة على النمو والتطور في المجال العقاري حيث تشهد المدينة العديد من المشاريع الخدمية كربط خطوط الترامواي ومدها إلى مناطق جديدة وإنشاء مشافي ومؤسسات خدمية متعددة مثل المدينة الطبية وكذلك إقامة مشاريع وإعادة تنظيم وترتيب المرافق الخدمية والترفيهية.

عقارات للبيع في أنطاليا مناسبة للجنسية:

 تأتي المدينة بالمرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول من حيث كونها أكثر مدينة مرغوبة من قبل المستثمرين الأجانب. وتأتي أهميتها من كونها مدينة سياحية تستقبل الملايين من السياح سنوياً بعد تعديل قانون الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا وتخفيض المبلغ المطلوب إلى 400 ألف دولار، ازدياد الطلب على العقارات المناسبة للحصول على الجنسية التركية في أنطاليا. وتقدم شركة داماس تورك العقارية لعملائها الراغبين بالتملك بهدف الحصول على الجنسية التركية العديد من الخيارات المتنوعة من فلل وشقق تتناسب مع قانون الجنسية التركية.

المصادر: TÜİK / EMLAK 360 / ENDEKSA

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 387.300
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon