شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

كيفية شراء عقار في تركيا ؟

26/02/2024 المعيشة في تركيا 166 كيفية شراء عقار في تركيا ؟

محتوى المقال

لكي نجعل شراء عقار في تركيا تجربة بسيطة ومثيرة وآمنة، ينصح بإيجاد وكيل عقاري متخصص في بيع العقارات عن طريق الوساطة. ومع ذلك، يجب عليك إجراء بحث عنهم قبل الاتصال بهم للتأكد من أنهم محترمون ومعتمدون، حيث وردت تقارير عن وكلاء غير مسجلين يحاولون بيع العقارات للأجانب. بمجرد التأكد من مصداقيتهم والتحقق من الوكيل من خلال تقييمات النظراء وموقعهم على الويب وعنوان مكتبهم، اتصل بهم لمناقشة نطاق التسعير الخاص بك واحتياجاتك، نظرًا لأنه قد يكون لديهم قوائم أكثر في متناول اليد مقارنة بما يعرضونه على موقعهم على الويب. يمكن العثور على إعلانات العقارات في الصحف أو على مواقع الويب بواسطة محركات البحث أو على منصات التواصل الاجتماعي.

علاوة على ذلك، يعد موقع داماس ترك العقاري مصدرًا رائعًا ليس فقط لمعرفة ما هو متاح وما هي الأسعار السائدة للعقارات في موقع معين، ولكنه يوفر لك كافة التفاصيل والمميزات المتعلقة بالعقار وإجراءات تسجيله للحصول عليه الجنسية التركية. يمكنك البحث عن شقق للبيع في إسطنبول ، أو فلل للبيع في إسطنبول ، أو عقارات تجارية للبيع في إسطنبول ، أو أي نوع من العقارات المعروضة للبيع في تركيا عن طريق وضع المحافظة والمنطقة التي تريد البحث فيها، أو يمكنك استخدام الموقع أداة خريطة سهلة الاستخدام للتكبير والتصغير للحصول على نظرة عامة مفيدة حول مدى التوفر والأسعار لمساعدتك في اتخاذ القرار.

عقارات للبيع في تركيا

تركيا هي مزيج آسر من الثقافة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمجتمعات الترحيبية، والمأكولات اللذيذة، والشواطئ الجميلة. يمكنك تحديد موقع عقارك المثالي في تركيا من خلال موقعنا الذي يضم عدد كبير من فلل للبيع في تركيا ، و شقق للبيع في تركيا ، و عقارات تجارية للبيع في تركيا ، حيث أن داماس ترك هو أفضل مساعد لك ، حيث يمكنك العثور عليه من خلاله أحدث العقارات في تركيا.

تركيا هي واحدة من أجمل دول العالم وأكثرها إثارة للاهتمام. إنها تشهد تحديثًا سريعًا وهي حاليًا الدولة الإسلامية الوحيدة التي تفتخر بمزيج رائع من التأثيرات الثقافية الشرقية والغربية. لقد كانت تركيا مأهولة بالسكان منذ ما يقرب من 10000 عام، وقد اتخذتها العديد من أعظم الحضارات التاريخية موطنًا لها. توجد في جميع أنحاء تركيا آثار جميلة وكنائس تاريخية وحصون وقلاع. 

حتى في وسط شوارع إسطنبول المزدحمة، تظل تركيا بلدًا ترحيبيًا للغاية. إذا قمت بزيارة أصغر المدن على طول الساحل التركي، ستجد الناس ودودين ومضيافين. ساحل تركيا الذي يبلغ طوله 800 كيلومتر محاط بأربعة بحار منفصلة، ​​مما يجعلها موقعًا جذابًا للعقارات الشاطئية والمتعة تحت أشعة الشمس. في كل عام، يذهب مئات السياح إلى المنتجعات والقرى مثل ألتينكوم، وفتحية، وأنطاليا، ومارماريس، وبودروم لقضاء عطلة الصيف على البحر، والعقارات في تركيا متنوعة مثل الأمة نفسها.

لماذا يجب عليك الاستثمار في العقارات التركية ؟

وتلعب تركيا الدور الرئيسي على الساحة الدولية، حيث تستضيف عددًا متزايدًا من الأجانب. وبما أن تركيا تقع بين الشرق والغرب، فهي تجمع بين أفضل ما في العالمين. كما هو معروف، كانت تركيا دائمًا مكانًا مرغوبًا للأجانب بسبب مناخها المذهل ومناظرها الطبيعية وثقافتها وتاريخها. توفر البلاد مجموعة كبيرة من الفرص لرجال الأعمال والمهنيين والطلاب والمتقاعدين للقدوم والاستثمار في العقارات التركية ، وخاصة للأجانب والمغتربين الذين يرغبون في العيش في تركيا أو يرغبون في الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار خلال شهرين أو أقل . ينجذب المغتربون إلى البلاد بسبب قدرتها الاقتصادية "الآسيوية" ونوعية الحياة "الغربية". وبسبب هذا المزيج، تعد تركيا فرصة استثمارية رائعة.

تركيا ليست فقط واحدة من أكثر الدول شعبية للحصول على الجنسية الثانية، ولكنها تتمتع أيضًا بسوق عقاري جذاب للغاية قد يوفر عائدًا جيدًا على الاستثمار. اسطنبول، على سبيل المثال، هي موقع مرغوب فيه للاستثمار العقاري حيث شهدت المدينة الكثير من التطورات الكبيرة والرائعة حقًا، مثل مشاريع الضواحي وشقق البنتهاوس في بعض المناطق الأكثر قيمة في المدينة.

هل يمكن للأجنبي شراء عقار في تركيا؟

تعتبر تركيا هدفًا سياحيًا وعقاريًا شهيرًا جدًا للأشخاص من جميع أنحاء العالم. ولذلك يتساءل العديد من الأفراد حول العالم عما إذا كان بإمكانهم شراء عقار في تركيا أم لا. 

في الواقع، في تركيا، يمكن شراء العقارات من قبل الأشخاص من أي جنسية تقريبًا. بسبب قانون المعاملة بالمثل، لم يتمكن الأشخاص من أكثر من 40 دولة من تملك العقارات في تركيا قبل عام 2012. ومع ذلك، أصبح بإمكان جميع الجنسيات تقريبًا الآن تملك العقارات في تركيا، وفقًا للتعديلات التي أقرتها الحكومة التركية عام 2012، باستثناء سوريا وكوريا الشمالية وجنوب قبرص وأرمينيا وكوبا.

لذلك، قام العديد من الأجانب بشراء عقارات للبيع في إسطنبول ، وعقارات للبيع في أنطاليا ، وعقارات للبيع طرابزون ، والعديد من المواقع الأخرى بسبب الصفات الجذابة التي تتمتع بها البلاد ومعدلات العائد المرتفعة على الاستثمار. علاوة على ذلك، تم منح بعض هؤلاء المشترين الجنسية التركية عن طريق الاستثمار بموجب التشريع التركي، والذي يسمح للأجانب الذين يشترون عقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 250.000 دولار أمريكي بالحصول على الجنسية التركية. تبرز الجنسية التركية بين البرامج المماثلة في جميع أنحاء العالم لأنها عملية بسيطة وسريعة. الإيرانيون هم على رأس قائمة الدول التي اشترت معظم العقارات في تركيا. اشترى مواطنون إيرانيون 459 عقارًا في تركيا في شهر يناير. وجاء العراق في المرتبة الثانية بـ 385 منزلا، يليه الاتحاد الروسي بـ 260، وأفغانستان بـ 168، واليمن بـ 88.

من يحق له شراء عقار في تركيا؟

في تركيا، يجوز لأي جنسية تقريبًا شراء العقارات، باستثناء خمس دول يُحظر عليها شراء العقارات في تركيا: سوريا وكوريا الشمالية وجنوب قبرص وأرمينيا وكوبا. 

لذا، يمكنك شراء عقار في تركيا إذا لم تكن مواطنًا في إحدى الدول الخمس المذكورة أعلاه. علاوة على ذلك، فإن تركيا لا تسعى حتى إلى مبدأ المعاملة بالمثل في بيع العقارات الدولية. ونتيجة لذلك، حتى لو كان المقيمون الأتراك غير قادرين على امتلاك العقارات في بلدك الأصلي، فلا يزال بإمكانك شراء العقارات في تركيا.

التعليمات الأساسية لشراء العقارات في تركيا

بالنسبة للأجانب، يعد شراء منزل في تركيا إجراءً بسيطًا. هنا، سنأخذك خلال العملية بأكملها، بدءًا من العثور على المنزل المثالي وحتى التأكد من جميع الأوراق اللازمة لإتمام عملية البيع بنجاح. 

في هذه المقالة، سنطلعك على كل ما تحتاج إلى معرفته قبل وأثناء وبعد شراء منزل في تركيا:

  • تحديد رغباتك

أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك اختيار المكان الذي تريد أن تعيش فيه وما تريد تحقيقه. ثم قم بعمل قائمة بأهم سمات العقار.

  • شاهد العقار

لكل عميل من عملائنا، نقوم بتعيين مندوب مبيعات. جميع وكلاء العقارات لدينا يتمتعون بخبرة عالية، وخبراء متعددي اللغات يتمتعون بخبرة واسعة في مجال العقارات. طوال عملية الشراء، سوف تكون على اتصال مع نفس مندوب المبيعات.

يقوم وكلاء العقارات لدينا بنقل العملاء من فنادقهم أو أماكن الإقامة الأخرى ويأخذونهم إلى المنازل التي يرغبون في رؤيتها. وكلاء العقارات لدينا متاحون دائمًا لمرافقة العملاء في سياراتنا المريحة إذا رغبوا في ذلك. لن نكون انتهازيين معك أبدًا، وسنستمع إلى رغباتك واحتياجاتك من أجل تحديد الخيار المثالي.

  • توقيع عقد البيع

عندما تتوصل إلى اتفاق لشراء العقار، تتم دعوة مطور المشروع أو مالكي العقارات أيضًا إلى مكتبنا، ويتم كتابة عقد البيع بناءً على تفاصيل العقار، مع تضمين تفضيلاتك بموافقة مطور العقار/شركة البناء .

تتم صياغة عقود البيع الخاصة بنا من قبل محامينا، وسوف نقوم بمراجعة جميع الأقسام والتفاصيل معك قبل أن نوقعها معًا.

  • دفع وديعة

عندما يوقع المشتري العقد، يقوم بدفع وديعة بنسبة 10-15% من سعر البيع المتفق عليه لحجز العقار.

قد يختلف السعر حسب البائع أو حالة المبنى. يرجى الأخذ في الاعتبار أنه إذا قمت بإلغاء عملية الشراء بعد توقيع العقد، فقد لا تتمكن من استرداد أموالك.

  • الإجراءات والعمليات القانونية

هناك عدة خطوات رسمية يجب اتباعها لإنهاء عملية الشراء، مثل الحصول على رقم تعريف ضريبي، وفتح حساب بنكي، وتعيين شخص من خلال وكالة لإتمام عملية الشراء نيابةً عنك. 

  • الحصول على رقم ضريبي تركي

من أجل شراء العقارات في تركيا، يجب عليك أولاً الحصول على الرقم الضريبي التركي من مكتب إدارة الضرائب.

  • فتح حساب بنكي

من أجل إجراء تحويلات مالية ودفع الضرائب والمرافق وما إلى ذلك، يجب عليك أولاً إنشاء حساب مصرفي في أحد البنوك التركية.

  • قم بتحديد موعد توكيل لشخص ما لإنهاء عملية الشراء نيابةً عنك

إذا لم تتمكن من الحضور شخصيًا لجميع هذه العمليات، فيمكنك منحنا أو محاميك أو وكيل قانوني آخر توكيلًا للتصرف نيابة عنك.

سيتضمن التوكيل اسمك وصورة لك. إذا رغب المشتري في ذلك، يمكنه منحنا توكيلًا لدى كاتب العدل حتى نتمكن من الحصول على تقرير إسكان وإنشاء اشتراكات المياه والكهرباء واتباع الإجراءات القانونية الأخرى. يجب أن يكون المشتري ومترجم محلف حاضرين في مكتب كاتب العدل، ويجب ألا تستغرق العملية أكثر من ساعة. 

من خلال منح التوكيل، فإنك تنقذ نفسك من الاضطرار إلى السفر إلى تركيا عدة مرات للتوثيق.

  • تحويلات الأموال والمدفوعات

بعد توقيع عقد البيع مع المطور، يمكن للمشتري والبائع إعداد خطة سداد يقوم المشتري بموجبها بإرسال الأموال إلى الحساب البنكي للبائع. يتم سداد المبلغ المتبقي من العقار كجزء من إجراءات الاستحواذ. إذا رغب العميل، يمكننا أن نطلب من المطور تقديم خطة سداد معقولة.

  • الحصول على سند الملكية

الحصول على سند الملكية الخاص بك هو الخطوة الأخيرة في إنهاء عملية تملكك للعقار في تركيا. الطابو "سند الملكية" هو وثيقة قانونية صادرة عن مكتب السجل العقاري تثبت ملكيتك للأرض. إنها الوثيقة الأكثر أهمية لأنها تثبت ملكية العقار.

وينبغي دفع المبلغ المتبقي من ثمن العقار، بما في ذلك الضرائب والمصاريف القانونية، قبل نقل سند الملكية. أنت تمتلك العقار بمجرد الانتهاء من جميع الإجراءات الشكلية وتوقيع سند الملكية في مكتب السجل العقاري.

  • تستقر في منزلك التركي الجديد

إذا كنت قد أكملت الخطوات العليا، فأنت جاهز للانتقال إليه. إذا قمت بشراء منزل مملوك سابقًا أو مستعمل أو "إعادة بيع" وتريد إجراء تحسينات في الداخل، فسنطلب من المطور إجراؤه بعد توقيع العقد. سنقوم بتضمين هذه المخاوف في اتفاقية الشراء.

هل من الممكن تصميم وتطوير الممتلكات الخاصة بك؟

بيوت العطلات المبنية حديثًا أو العقارات المعاد بيعها والتي تم تصميمها وفقًا لمواصفات شخص آخر، بغض النظر عن مدى جودة تصنيعها، قد لا تنال إعجابك ببساطة. ربما المنزل الذي طالما تخيلته يحمل هويتك المميزة، بلمساتك الفريدة وتصميمك المنطبع في كل مكان، عندما تتخيل تلك البقعة المحددة تحت شمس البحر الأبيض المتوسط، متخيلًا منزلًا خاصًا في حديقة مخفية ذات مناظر خلابة من الساحل، أو ربما بعض الجزر المتناثرة أمامك. وفي تركيا، فإن مثل هذه الطموحات، إذا وجدت، تكون بتكلفة أقل بكثير مما تتخيل.

نظرًا لتكلفة الأرض والبناء الرخيصة، فإن التصميم والبناء الشخصي يعد أمرًا جذابًا للغاية. ومع ذلك، فإن أسعار الأراضي في أجزاء معينة من تركيا ترتفع بسرعة، لذا فإن هذه الاحتمالات في الوجهات المرغوبة مثل بودروم وكالكان وكاس قد لا تستمر طويلاً. عند مقارنة تكاليف البناء لكل متر مربع، تتفوق تركيا بشكل واضح على الدول الأخرى، بمعدلات أقل من نصف مثيلتها في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

على الرغم من أن تركيا لديها الكثير من المساكن الأنيقة والفاخرة للغاية، إلا أنها لا ترقى إلى مستوى الطلب المتزايد في هذا السوق المتخصص. إن إحياء التصميم مخصص للأشخاص الأكثر إبداعًا وهو جديد على الساحل التركي، حيث بدأ الاتجاه الجديد للتو. وبعبارة أخرى، فإن أفضل عروض إعادة البيع تكون باهظة الثمن بشكل غير عادي بسبب ندرة العرض في نهاية "المساكن الفاخرة" في سوق العقارات. يمثل هذا حجة مقنعة لإنشاء تحفة فنية صغيرة خاصة بك كخيار لأسلوب الحياة واستثمار جيد.

خلاصة القول، من الممكن إنشاء منزل أحلامك الخاص في تركيا، وهو أمر بسيط للغاية إذا كان لديك جهات الاتصال الصحيحة.

جولات تفقدية للعقارات

توفر لك جولات الفحص لدينا التقنية الأكثر فعالية للعثور على منزل أحلامك في تركيا.

لا تهدف جولات فحص الممتلكات لدينا إلى السماح لك برؤية العقارات فحسب، بل أيضًا للسماح لك بالانغماس في الثقافة التركية مع الشعور بالأمان والراحة. بعد كل شيء، شراء عقار للبيع في تركيا يبدأ دائمًا برحلة تفتيش مخططة ومنفذة جيدًا.

  • ما الذي من المفترض أن تقدمه رحلاتنا لتفقد الممتلكات؟ 

  1. رحلات جوية مخططة جيدًا إلى تركيا تناسب جدولك الزمني، بالإضافة إلى السكن المناسب لقضاء إجازتك.
  2. عمليات الاستقبال والتوصيل في المطارات.
  3. توجيهات رائعة من فريقنا المحترف في تركيا في أي وقت.
  4. أجواء ترحيبية تجعلك تشعر بالراحة أثناء رحلتك.
  5. إذا قررت شراء عقار تركي، فسنساعدك في جميع الإجراءات القانونية، مثل فتح حساب مصرفي تركي، والحصول على رقم التسجيل الضريبي الخاص بك، وإصدار توكيل لمحاميك.
  6. المساعدة في العثور على الأجهزة والمفروشات المنزلية بتكلفة منخفضة، إذا لزم الأمر.
  • ما هي تفاصيل رحلاتنا التفتيشية؟

إليك ما يمكن توقعه إذا قررت الانضمام إلينا في رحلة مخصصة لتفقد العقارات إلى تركيا.

  1. سنستقبلك في المطار عند وصولك إلى تركيا، لذلك لا داعي للقلق بشأن العثور على سيارة أجرة.
  2. في كل يوم من رحلتك، ستشاهد عادةً خمس خصائص مختلفة.
  3. سنقوم أيضًا بترتيب حضور مالك العقار أو المطور أثناء عمليات التفتيش حتى تتمكن من التواصل مع الشخص الذي يمكن أن تشتري منه.
  4. سنرشدك خلال الجوانب القانونية لشراء منزل في تركيا، بدءًا من فتح حساب مصرفي في تركيا وحتى الحصول على رقم التسجيل الضريبي الخاص بك ومنح محاميك توكيلًا لجعل العملية تسير بشكل أكثر سلاسة. نريد أن تتم عملية الشراء الخاصة بك بسلاسة قدر الإمكان، لذلك سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك.
  5. سيتم منحك فرصًا للاسترخاء والاستمتاع أثناء التعرف على تركيا. نريد أن تكون إجازتك فريدة من نوعها بالنسبة لك، بحيث يكون لديك الكثير من الفرص لتقدير تركيا، وتجربة المأكولات، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والشعور بالرضا تجاه منزلك الجديد.
  6. وأخيرًا، سنوصلك إلى المطار ونتأكد من عودتك إلى وطنك بأمان مع العديد من الذكريات الطيبة عن تركيا، ومن الأفضل أن تحصل على مفاتيح منزل أحلامك.
  • كم تبلغ تكلفة رحلاتنا التفتيشية؟

تختلف الأسعار حسب موقعك وتخضع للتغيير. يشمل السعر رحلات الطيران والإقامة في الفنادق والنقل من المطار. لدينا شراكات مع العديد من زملاء السفر والفنادق التي تتيح لنا تقديم رحلة فاخرة بسعر معقول.

  • مزايا إضافية لجولاتنا التفتيشية

نريد أن نتأكد من حصولك على كل ما تحتاجه أثناء وجودك في تركيا. ونتيجة لذلك، بالإضافة إلى رحلاتنا التفتيشية، يمكنك أيضًا الاستفادة مما يلي:

  1. تم إجراء جميع ترتيبات السفر، بما في ذلك الرحلات الجوية واستئجار المركبات إذا لزم الأمر.
  2. إذا رغبت في ذلك، يمكنك حجز فيلا أو شقة خاصة بك في تركيا.
  3. سنقوم أيضًا بتزويدك ببطاقة SIM لهاتفك، مما يسمح لك بإجراء مكالمات مجانية أثناء وجودك في تركيا.
  4. استمتع بإجازات ووجبات غداء متكررة للاستمتاع بتركيا.
  5. بمجرد حصولك على عقارك في تركيا، ستحصل على خصومات على جميع الأجهزة المنزلية والمفروشات.
  6. سنزودك أيضًا بقائمة شاملة لكل ما يمكنك القيام به في الحي. سنقدم لك مجموعة واسعة من الخيارات.

جولات افتراضية مع داماس ترك

في الوقت الحاضر، كل شيء متاح عبر الإنترنت، بما في ذلك التعليم والتجارة والاجتماعات وحتى الحفلات. لذا، نظرًا لمقدار ما تعلمناه عن قدراتنا على الإنترنت، فليس من المبالغة التفكير في شراء منزل عن بُعد.

نحن ممتنون للتكنولوجيا التي سمحت لنا بمواصلة تلبية متطلبات عملائنا بطريقة متسقة. سوف تستمر داماس ترك في العمل بشكل طبيعي، ولكن مع ميزة إضافية واحدة: يمكنك الآن استكشاف إسطنبول والمشاريع العديدة التي نقدمها هناك وأنت مرتاح في منزلك، وذلك باستخدام خدمة الجولات الافتراضية لدينا.

  • وإليك كيف تسير الجولة الافتراضية بأكملها

الخطوة 1: ستكون أقرب نقطة اتصال لك مع خبرائنا هي إجراء محادثة هاتفية مع أحد مستشاري العملاء لدينا، والذي سيتعرف عليك ويطرح عليك أسئلة لتحديد ما تريده بالضبط. قبل أن نتمكن من مساعدتك، نحتاج إلى معرفة من أنت وما هي توقعاتك.

ومن الواضح أن لديك بعض الأسئلة والاستفسارات أيضا. إذا كنت جديدًا في تركيا، فمن المؤكد أن لديك بعض الأسئلة. أو ربما تكون على دراية بتركيا ولكنك ترغب في التركيز على التفاصيل: كيف هو حال الحي؟ ما هو الدخل الإيجاري المتوقع لهذا العقار؟ ما هي الصفقة الكبيرة حول دفع الضرائب في تركيا؟ كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار؟

مستشارو العملاء لدينا على دراية جيدة بموضوعات تتراوح من عملية الشراء إلى التشريعات الضريبية.

الخطوة 2: سوق العقارات في تركيا واسع ومتنوع، ومن المهم أن يكون لديك شخص على الأرض يعرف بالضبط ما يحدث. لذلك، لدينا مستشار استثماري محترف يتمتع بفهم متعمق للعقارات والاقتصاد المحلي.

باستخدام المعلومات المقدمة من مستشار العميل، سيقوم متخصصنا في اسطنبول بتجميع قائمة من المنازل التي تلبي احتياجاتك الفريدة.

إذن أنت جاهز للانطلاق.

الخطوة 3: سيأخذك مستشارك الاستثماري الآن في جولة افتراضية للمدينة التي ترغب بها وخصائصها، مما يسمح لك بالتعرف على مناطق المدينة والمشاريع التي تتناسب بشكل أفضل مع أهدافك العقارية.

يمكنك رؤية المستشار الخاص بك بجانبك، وهو يقدم تعليقاته أثناء التجول في شوارع المدينة باستخدام كاميرا بزاوية 360 درجة.

ستدرك بسرعة أن المستشار الخاص بك هو خبير في مجاله وأنه يعشق هذه المدينة؛ حماسته معدية، وسرعان ما ستتخيل نفسك بجانبه. ويحدد الشوارع الآخذة في الارتفاع والشوارع التي على وشك أن تبدأ فترة تجديد، والتي قد تكون منجم ذهب للمستثمرين. ويشير إلى العديد من الأماكن التي لا تمثل أفضل الخيارات ويقدم بعض السياق لوصف السبب.

إنه يتعامل ببطء مع المواقع الموجودة على طول الطريق: هناك المسجد الأزرق في إسطنبول، على سبيل المثال. هذا هو ميدان تقسيم، وهذا هو شارع الاستقلال، أطول طريق في المدينة وأكثرها ازدحامًا. هذا هو أفضل مكان للحصول على البهجة التركية لأنه أكبر مركز تجاري في المدينة على الجانب الأوروبي.

ومن ثم تأتي المشاريع. ستزور دور العرض مع المستشار الخاص بك، لتتعرف على مزايا وعيوب كل مشروع. قد يكون بعضها خارج المسار المطروق، في حين أن بعضها الآخر سيكون قيد الإنشاء. فيما يتعلق بنقاط التسعير وتواريخ الانتهاء، سيوضح المستشار الخاص بك ما يستلزمه ذلك للمستثمرين. تأكد من طرح الكثير من الأسئلة وتدوين الملاحظات أثناء التنقل.

نظرًا لأهمية فهم موقع هذه المشاريع، سيأخذك المستشار الخاص بك في جولة في المنطقة، مشيرًا إلى محطات المترو القريبة ومراكز التسوق والمراكز الطبية وجميع ميزات البيع والسلبيات المميزة للمنطقة.

اسطنبول مدينة كبيرة جدًا تضم ​​العديد من المناطق المتنوعة، لذلك قد تستغرق الرحلة عدة أيام حسب احتياجاتك وما تريد رؤيته. لكن هذا جيد لأنه كلما زادت المعرفة التي لديك، أصبحت أعظم.

الخطوة 4: لقد رأيت المعالم وسمعت ضجيج المدينة الآن: الأذان، وصراخ الباعة المتجولين، وقعقعة الترام على طول شارع الاستقلال. ويمكنك عمليًا شم رائحة مضيق البوسفور المالحة والرائحة اللذيذة لخبز الشواء والخميرة من باعة الطعام في الشوارع بفضل تعليقات مستشارك.

لقد تلقيت بالفعل صورة عادلة عن نوع المشاريع التي لدينا. في وسط إسطنبول، رأيت فللًا على المخطط، وشققًا على شاطئ البحر تم بناؤها مؤخرًا، ومساكن قائمة. بمساعدة مستشارك، قمت بتضييق نطاق عدد قليل من العقارات الجيدة التي تناسب ميزانيتك وتطلعاتك.

الآن دعنا نجلس مع المستشار الخاص بك ونتعرف على التفاصيل وأي أسئلة قد تكون لديكم.

الخطوة 5: ستستقر على السعر وخطة الدفع معًا. ثم ستكون جاهزًا لتوقيع العقد. سيشرح لك مستشار الاستثمار الخاص بك أنه يجب عليك دفع رسوم الحجز باستخدام بطاقتك الائتمانية، مما سيؤدي إلى تجميد السعر وإخراج وحدتك من السوق.

أهم وأحدث المشاريع العقاريةفلل للبيع في تركيا

الخطوة 6: يبدأ القسم القانوني لدينا العمل بمجرد دفع رسوم الحجز. هذه المرحلة في الواقع واضحة إلى حد ما، خاصة إذا قمت بالتوقيع على توكيل رسمي في تركيا يسمح لمحامينا بالتصرف نيابة عنك. وهذا شيء نقوم به حتى عندما يسير كل شيء بسلاسة، لأن العمليات يجب أن تتم في تركيا، ويعود معظم عملائنا إلى وطنهم بعد توقيع العقد. يرجى أن تضع في اعتبارك أنه يمكنك أيضًا تزويد محاميك بتوكيل رسمي من بلدك. لا تحتاج إلى أن تكون موجودًا فعليًا في تركيا للتوقيع وتوثيق الأوراق؛ يمكنك القيام بذلك في القنصلية التركية في بلدك.

طوال الوقت، ستكون على اتصال بمستشار العميل الخاص بك، والذي سيعمل على حل أي مكامن الخلل ويبقيك على اطلاع دائم بحالة مشروعك. ستقوم بتوقيع اتفاقية الشراء الخاصة بك وستحصل على سند ملكية بمساعدة محامينا خلال هذه الخطوة. إذا كنت تبحث عن مستأجرين لعقارك، فسنساعدك في الحصول على ما تريد.

تكلفة شراء منزل في تركيا

تركيا بلد كبير يضم مجموعة واسعة من خيارات العقارات. تظل الأسعار تنافسية نسبيًا بالمقارنة مع المواقع السياحية الكبرى الأخرى، وبينما تنمو، لا يزال من الممكن الحصول على شقة رائعة مكونة من غرفتي نوم مطلة على البحر بأقل من 100000 جنيه إسترليني. وعلى الطرف الآخر من الطيف، هناك العديد من القصور في السوق التي صممها مصممون ومهندسون معماريون مشهورون عالميًا في أماكن فاخرة. بغض النظر عن ميزانيتك، ستكون هناك دائمًا رسوم مرتبطة بشراء العقارات. من بينها رسوم الدمغة البالغة 3% من القيمة المقدرة للعقار، والنفقات القانونية التي تبلغ حوالي 1000 جنيه إسترليني، ورسوم الوكالة بنسبة 3%، ورسوم الأوراق الأخرى التي تبلغ حوالي 500 يورو. تعتبر النفقات المستمرة للتملك العقاري في تركيا رخيصة، خاصة إذا ما قورنت بالدول الأخرى.

الوثائق المطلوبة عند شراء عقار في تركيا

لشراء عقار في تركيا، ستحتاج إلى جواز سفرك ورقم ضريبي محلي، بالإضافة إلى حساب مصرفي تركي. لتحديد الهوية، ستحتاج أيضًا إلى عدة مجموعات من نسخ جواز السفر.

أين يجب أن أشتري عقاراً في تركيا؟

سيجد المغتربون الذين يبحثون عن أفضل الأماكن للاستثمار في العقارات في تركيا سوقًا مزدهرًا يضم مجموعة متنوعة من الخيارات. ومن ناحية أخرى، تبرز إسطنبول باعتبارها الموقع الأكثر شعبية وتفضيلاً للاستثمار العقاري.

اسطنبول هي القلب الثقافي والاقتصادي والتاريخي للبلاد. إنها أكبر مدينة في تركيا وأكثرها اكتظاظًا بالسكان، حيث تضم 39 منطقة تعمل كمفترق طرق للتعليم والسياحة والأعمال. ونتيجة لذلك، أصبحت العقارات سوقًا شائعًا جدًا في هذه المدينة. منذ عام 2013 حتى الوقت الحاضر، تم شراء أكثر من 40.000 منزل من قبل الأجانب في اسطنبول.

وهذا يدل على أن المدينة وجهة شعبية لمشتري العقارات في الخارج. وفي ضواحي المدينة، تتوفر عقارات بأسعار معقولة. تركز إسطنبول على الحياة العصرية مع بنية تحتية متطورة وأساليب معمارية، بالإضافة إلى وسائل الراحة والخدمات في الموقع مثل الكافيتريات والمطاعم والحدائق وحمامات السباحة والمتاجر وصالات الألعاب الرياضية.

علاوة على ذلك، فإن تنوع المجتمعات هائل، مما يسمح لك بالعيش في المدينة. نيشانتاشي، تقسيم، كاراكوي، وجيهانجير هي بعض من الأحياء البارزة في اسطنبول. بشكل عام، توفر مجموعة واسعة من الفرص للمواطنين الأجانب الذين يعتزمون قضاء بقية حياتهم في تركيا، بما في ذلك الآفاق الاقتصادية والتعليم والمزيد.

أفضل المناطق في اسطنبول لشراء العقارات

باعتبارها مركزًا تجاريًا واقتصاديًا، تعد إسطنبول مدينة متنوعة للغاية. ونتيجة لذلك، يمكن لأي وافد عامل أو متقاعد يهاجر إلى البلاد استكشاف مناطق إسطنبول المختلفة بحثًا عن موقع مثالي للاستثمار العقاري. لقد تغير المظهر البصري لإسطنبول بشكل كبير خلال العقدين الماضيين. لقد امتدت إلى أحياء مجاورة جميلة، مما يوفر للمغتربين متعة العيش في المدينة دون عبء. 

فيما يلي بعض أحياء إسطنبول البارزة التي يجب مراعاتها للاستثمار العقاري:

  • تُعد منطقة نيشانتاشي منطقة راقية تضم مطاعم ومحلات راقية. أفضل البدائل تبدأ بمبلغ 250 ألف دولار. أحد أفضل الأشياء المتعلقة بالاستثمار في نيشانتاشي هو أنه يؤهلك للحصول على الجنسية عن طريق برنامج الاستثمار.
  • جيهانغير هو حي فني يتجمع فيه الفنانون والموسيقيون. يمكنك البحث عن منازل في جيهانجير إذا كنت تريد أن تكون قريبًا من كل شيء.
  • من المؤكد أن كاراكوي يمكن أن تجعلك تشعر وكأنك في المدينة. يوجد في الشوارع العديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى مئات الأشخاص الذين يستمتعون بالحياة ويعيشون أسلوب حياة محبب.
  • تقسيم هو أحد أبرز أحياء اسطنبول. هناك الكثير من الهندسة المعمارية التاريخية في هذه المنطقة. ستجد في تقسيم بعضًا من أقدم المساجد في تركيا. ولأنه حي أقدم، فقد تختلف الجودة المعمارية عن تلك الموجودة في المناطق المحيطة.
  • يعد Etiler أحد أغلى أحياء إسطنبول. ومع ذلك، فهو مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن الرفاهية. تعد هذه المنطقة موطنًا لعدد كبير من الكافيتريات الأنيقة والمتاجر الشهيرة وأماكن العمل الجذابة. في إتيلير، يمكنك العثور على فيلا مطلة على مضيق البوسفور أو شقة فاخرة.
  • تعتبر ساريير خيارًا شائعًا للعائلات التي تنتقل إلى إسطنبول بسبب قربها من المساحات المفتوحة في المدينة. وتشتهر هذه المنطقة بقربها من المراكز المالية بالإضافة إلى إطلالاتها الجميلة على مضيق البوسفور. توفر هذه المنطقة مجموعة متنوعة من البدائل السكنية، بما في ذلك القصور والفلل والمنازل الفاخرة.

ما نوع العقارات التي يمكن شراؤها في تركيا؟ 

تقدم تركيا مجموعة واسعة من بدائل الشراء حيث قامت البلديات ببناء بنية تحتية عامة ممتازة في معظم الأماكن. عند شراء عقار في تركيا، تأكد من أن حيك يحتوي على الكثير من المتاجر ومحلات السوبر ماركت، بالإضافة إلى المدارس ورياض الأطفال والبنوك والمستشفيات والمرافق الطبية، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية.

أهم وأحدث المشاريع العقاريةعقارات للبيع في تركيا

الشقق والفلل، أو الفلل شبه المنفصلة، ​​هي أكثر أنواع العقارات شيوعًا في تركيا، وهي موزعة بالتساوي تمامًا. في تركيا، هناك الكثير من الشقق المعروضة للبيع في مجمعات مسورة، حيث تم بناء غالبية الشقق الجديدة في مجمعات سكنية تتمتع بمرافق اجتماعية وأمنية ممتازة. 

تقدم داماس ترك عدة فلل للبيع في تركيا ، معظمها قريبة من البحر. تعد الفلل عادةً جزءًا من العقارات المتميزة ذات المرافق المميزة مثل حمامات السباحة الخاصة، وصالات الألعاب الرياضية، والحدائق الواسعة، وغيرها. كما يوجد أيضاً شقق مفروشة بالكامل للبيع في تركيا .

مهما كان العقار الذي تختاره في تركيا كمنزل لك، يمكنك أن تتوقع مستوى معيشة مرتفعًا في بيئة فسيحة ومريحة.

يمكن للمستثمرين والمشترين الاختيار من بين الفلل الفاخرة مع حمامات سباحة خاصة وحدائق، والشقق في المجمعات السكنية مع حمامات السباحة وغيرها من المرافق الحديثة، وعقارات العطلات مع إمكانية الحصول على دخل إيجار، والأراضي المعروضة للبيع في تركيا.

علاوة على ذلك، تتمتع معظم المجمعات السكنية التركية بأمن ممتاز، مع وجود كاميرات ومتخصصين أمنيين في الخدمة، بالإضافة إلى البستاني الذي يقوم بصيانة الحديقة الخاصة للمجمع. إذا كنت تفكر في شراء عقار خاص في تركيا، فإن هذا الاختيار يوفر عددًا من المزايا.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل غالبية المجمعات السكنية على خطط مرافق رائعة مثالية للعائلات التي لديها أطفال. العناصر الأكثر جاذبية للعائلات هي الملاعب الخارجية أو الداخلية، ومسابح الأطفال، وصناديق الرمل في الحدائق الكبيرة.

على الرغم من أن أسعار العقارات في تركيا أرخص بكثير مما هي عليه في أوروبا، إلا أنها تتمتع بإمكانات إيرادات عالية، مما يجعلها استثمارًا كبيرًا في تركيا.

داماس ترك العقارية هي وكيل عقاري تركي يقدم مشورة الخبراء بشأن الموقع والعمليات الإدارية للعقارات المعروضة للبيع. يمكننا مساعدتك في الحصول على سند ملكية أو رقم تعريف ضريبي أو تصريح إقامة.

توفر داماس ترك مجال عقارات مجاني وجولات افتراضية للراغبين في شراء منزل في تركيا. اعتمادا على رؤيتك واحتياجاتك، يمكنك اختيار البديل الأفضل. سيقوم موظفونا ذوو المعرفة بإرشادك خلال عملية شراء منزل في تركيا برمتها.

تمويل العقارات في تركيا

إذا كنت بحاجة إلى رهن عقاري لشراء عقار للبيع في أنقرة أو في أي مدينة أخرى في تركيا، فإن الخيار الأسهل هو اقتراض المال مقابل منزلك الحالي. الرهن العقاري متاح الآن لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي في تركيا. ومع ذلك، فإن النظام لا يزال في المراحل الأولى من التطوير. يمكن لـ damasturk تقديم التوجيه المالي، ولكن ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون شؤونك المالية منظمة قبل تقديم عرض لشراء منزل تركي.

يقدم المطورون الأتراك في كثير من الأحيان شروط تمويل تصل إلى خمس سنوات في جميع أنحاء البلاد، ولكن بشكل رئيسي في إسطنبول. في معظم الحالات، يلزم دفع دفعة مقدمة بنسبة 30 إلى 35 بالمائة، مع دفع الباقي على أقساط شهرية. تعتبر شروط التمويل الحالية جذابة بشكل عام لأن بعضها يقدم فائدة بنسبة 0٪. تكون العقارات إما على الخارطة أو جديدة تمامًا، ويتمتع المستثمرون العقاريون بالكثير من الإيجابيات حيث يمكنهم الاستفادة من انخفاض الأسعار على الخارطة.

إذا كنت ترغب في مجموعة من العقارات المعروضة للبيع مع خطط سداد طويلة الأجل أو معلومات إضافية بخصوص تمويل العقارات في تركيا، فيرجى الاتصال بنا على الفور وسنقدم لك المعلومات التي تحتاجها.

هل يمكنني تأجير منزلي التركي؟ 

هناك عدد من شركات التأجير في الشوارع الرئيسية وعلى الإنترنت للاختيار من بينها. تتمتع تركيا بعائدات إيجار قوية ومكانة رائعة كوجهة لقضاء العطلات، لذا بدلاً من الدفع مقابل وكالة تأجير باهظة الثمن، من المفيد الإعلان عن العقار بنفسك أولاً للعائلة والأصدقاء. سيتم تحديد إيرادات الإيجار بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير، بما في ذلك موقع العقار، وما إذا كان قريبًا من الشاطئ مع إطلالة على البحر، وحجم العقار، وجودة أماكن الإقامة في المنطقة، وما إذا كنت على استعداد لتأجير العقار خلال موسم الذروة. وبأخذ هذه العوامل بعين الاعتبار، يتمكن العديد من الأشخاص من الحصول على عوائد إيجارية سنوية تتراوح بين 6% و10%.

دخل الإيجار لمنزلك في تركيا؟

من المحتمل جدًا أنك ستتمكن من تأجير منزلك لحشود السياح الذين يأتون إلى تركيا كل عام بحثًا عن أماكن إقامة ذاتية الخدمة وشقق للإيجار. لقد تجاوز الطلب على شراء الشقق بغرض التأجير في تركيا الآن الطلب على الفنادق، ويستفيد العديد من مالكي العقارات من هذا الطلب، حيث يحصلون على ما يصل إلى 8٪ من قيمة ممتلكاتهم من عوائد الإيجار كل عام. يرجى الاتصال بنا أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني للتحدث مع أحد خبرائنا الماليين حول إيرادات الإيجار لمنزلك. سيكون من دواعي سرورهم أن يقدموا لك أحدث إحصائيات الإيجار.

ما هي الأوراق التي ستحتاجها لشراء منزل في تركيا؟

يجب على الأجانب وأي شخص يرغب في شراء عقار للبيع في بورصة ، أو أي مكان في تركيا، تلبية مجموعة متنوعة من الشروط. أولاً وقبل كل شيء، اعتبارًا من بداية هذا العام، يلزم الحصول على شهادة أداء الطاقة (باللغة التركية، Enerji Kimlik Belgesi) التي تحدد كفاءة استخدام الطاقة في المبنى. هذه قاعدة جديدة لبيع وشراء المنازل والتي دخلت حيز التنفيذ في بداية العام. من أجل الحصول على الاحتياجات الأساسية مثل الكهرباء والماء، ستحتاج أيضًا إلى التسجيل في التأمين الإلزامي ضد الزلازل (يُختصر DASK باللغة التركية).

إذا كنت ترغب في بيع منزلك في غضون خمس سنوات من الشراء، فاعلم أنك ستكون مسؤولاً عن ضريبة أرباح رأس المال، وهي نسبة صغيرة من الربح المكتسب. سيحتاج أولئك الذين يتطلعون إلى بيع ممتلكاتهم أيضًا إلى تقييم ممتلكاتهم من قبل شركة خاصة، وسيُطلب منهم دفع 4٪ من القيمة الحقيقية للضرائب، وبالتالي إنهاء ممارسة الكذب بشأن المبلغ الفعلي المدفوع مقابل العقار في لتجنب دفع الضرائب المفرطة.

سيحتاج الأجانب الذين يشترون العقار بمفردهم إلى رقم هوية أجنبي (yabancı kimlik numarası)، بالإضافة إلى مترجم وترجمة جوازات السفر المعتمدة، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا منح التوكيل، وتجاوز الشرطين الأولين. هناك أيضًا احتمال أنه نظرًا لقرب المنطقة من القواعد العسكرية أو المناطق المهمة، يلزم الحصول على تصريح عسكري، والذي قد يستغرق ما يصل إلى شهر.

يقتصر الأجانب الذين يرغبون في الحصول على قطعة أرض أيضًا على 30 هكتارًا، وعليهم أن يضعوا في اعتبارهم أن هناك قوانين صارمة بشأن السماح بالبناء على الأراضي هنا في تركيا، وقد أصبح بناء "منزل للهوايات" غير قانوني. على الأراضي الزراعية في يوليو من هذا العام. وفي الوقت نفسه، إذا قمت بشراء عقار بقيمة 250 ألف دولار اعتبارًا من 19 سبتمبر 2018، فستتمكن من أن تصبح مواطنًا تركيًا طالما أنك لن تبيعه لمدة ثلاث سنوات.

جاذبية شراء العقارات في تركيا

يبدأ العديد من الأفراد في استكشاف إمكانية امتلاك العقارات في تركيا بعد زيارة هذا البلد المشمس كزائرين والاستمتاع بضيافته "الشاملة". ويبحث الكثير منهم عن شقة أو فيلا جيدة بالقرب من البحر حيث يمكنهم قضاء إجازات قصيرة عدة مرات في السنة. بالنسبة للبعض، فإن الحافز الأساسي لشراء منزل هو فرصة الحصول على الجنسية التركية في المستقبل. ويرى آخرون أن العقارات التركية استثمار ناجح ويرغبون في تأجيرها أو بيعها للاستفادة من فرق السعر.

تمتلك تركيا مجموعة واسعة من العقارات بأسعار معقولة جدًا. يمكن العثور هنا على شقق استوديو بسيطة وغير مكلفة بالإضافة إلى شقق بنتهاوس وفيلات فاخرة مطلة على البحر. ونظرًا للعدد الكبير من رحلات الطيران المنتظمة والمستأجرة غير المكلفة التي يمكن الوصول إليها طوال العام، ينجذب الأجانب عمومًا إلى الوجهات السياحية الساحلية الجذابة والعاصمة الثقافية إسطنبول. أصبح السفر عبر البلاد أمرًا سهلاً بفضل التشغيل الخالي من العيوب لنظام النقل العام.

إن نظام الهجرة المميز والإجراءات البسيطة للحصول على تصريح الإقامة هما فائدتان واضحتان لامتلاك عقار للبيع في تركيا . يمكن لمواطني العديد من الدول زيارة تركيا لأغراض السياحة دون إضاعة الوقت أو المال في طلبات الحصول على التأشيرة. علاوة على ذلك، يمكن للمقيمين الاستمتاع بالمناخ اللطيف والمناظر الطبيعية الجميلة ووفرة الفواكه والخضروات اللذيذة والطازجة بشكل يومي دون مغادرة البلاد. علاوة على ذلك، يمكن لأصحاب العقارات طلب الجنسية التركية بعد 5 سنوات ويصبحون مواطنين متساوين في هذه الأمة الرائعة.

إن عملية الحصول على منزل ونقل الملكية واضحة ومباشرة. ويمكن تقديم سند الملكية، وهو الوثيقة الأساسية التي تثبت حقوق الملكية، في غضون أيام. يتم تسجيل هذه الوثيقة الرسمية لدى إدارة مكتب المساحة، ويتم مراقبة العملية برمتها عن كثب. وجود سجل واحد لجميع الأشياء العقارية مما يزيل أي خطر على المشتري.

تكلفة المعيشة في تركيا غير مكلفة للغاية. في السوق، الفواكه والخضروات الطازجة بأسعار معقولة جدا. هناك العديد من المتاجر التي تبيع الملابس والمنسوجات المنزلية الرخيصة ولكن العصرية وعالية الجودة. يسافر العديد من الزوار إلى تركيا بهدف شراء المجوهرات والجلود والفراء المحلية. غالبية العناصر والخدمات أقل تكلفة بكثير مما هي عليه في أوروبا أو الولايات المتحدة.

ونتيجة لذلك، أصبحت تركيا جذابة لعدد كبير من الأجانب. وهذا يضمن طلبًا قويًا على تأجير وشراء العقارات، مما يخلق مجالًا مثمرًا للاستثمار. وتشكل الاستثمارات العقارية حوالي 12-15 بالمئة من إجمالي الاستثمار الأجنبي في تركيا.

هناك عامل أساسي آخر وهو أن تركيا سوق يمكن الاعتماد عليه للغاية. ويتميز اقتصاد البلاد بالتطور المطرد، وهي واحدة من أكبر عشرين اقتصادا في العالم. كما أن أسعار العقارات في ارتفاع مستمر. أولئك الذين اشتروا العقارات في تركيا منذ عدة سنوات يمكنهم الآن بيعها بمبلغ أكبر بكثير. سوق العقارات في البلاد يتوسع باستمرار. بالإضافة إلى ذلك، تقوم تركيا ببناء عدد كبير من المباني الجديدة كل عام، بما في ذلك العديد من المرافق الفاخرة مع وسائل الراحة الراقية.

علاوة على ذلك، تتميز تركيا بموقفها الترحيبي تجاه المستثمرين الدوليين. وتحاول الحكومة باستمرار تبسيط الإجراءات وتوفير بيئة مواتية لجذب أعمال جديدة. لقد انخفضت المخاطر إلى لا شيء. يعد نظام نشاط الاستثمار الأجنبي في تركيا أحد أكثر الأنظمة تساهلاً في البلاد. بعد بيع العقارات التركية، يمكن للمرء بسهولة تحويل الأموال إلى بلده. علاوة على ذلك، يمكن للأجانب الحصول على ائتمان لشراء العقارات في أحد البنوك التركية، وهناك خيار الحصول على العقارات بالتقسيط على مدى سنوات عديدة.

مدينة سيده في ولاية أنطاليا

سايد، أحد أقسام مقاطعة أنطاليا الضخمة التي تقع على بعد حوالي 75 كيلومترًا شرق مركز مدينة أنطاليا المعاصر، هي مدينة رائعة من العصور الوسطى تقع على الساحل الجميل لجنوب تركيا.

يُوصف سايد بأنه موقع مثالي مناسب للعائلات، حيث يتم تحديد جميع المربعات اللازمة للحصول على منتجع شاطئي آمن وجميل دون أن يكون مزدحمًا وصاخبًا. تحظى بشعبية خاصة بين المقيمين البريطانيين والإسكندنافيين والألمان.

تتميز بخلفية جميلة لجبال طوروس، وشواطئ رائعة، وميناء تاريخي، ومطاعم ساحرة على الواجهة البحرية، وأزقة مرصوفة بالحصى تصطف على جانبيها متاجر مثيرة للاهتمام، والكثير من التاريخ، وملاعب الغولف على طول الطريق في بيليك، وتبعد مسافة 45 دقيقة فقط بالحافلة عن بيليك. مطار أنطاليا.

وقد استفاد المنتجع من بعض التغييرات الكبيرة في البنية التحتية في العقد الماضي، وذلك بفضل رئيس البلدية ذي التفكير المستقبلي، بما في ذلك المنتزه الجديد الذي زاد بشكل كبير من جاذبية مناطق الشاطئ وقلل من أوقات المشي بين المجتمعات على طول الساحل.

تم تشييد العديد من الهياكل على طول شاطئ بحر المنتجع، بشكل غير لائق وغير قانوني، في الأيام الأولى للسياحة، لا سيما عندما بدأت شعبية المنتجع في التوسع في الثمانينيات. قام عمدة المدينة بتنظيف هذا الأمر واستبداله بمطاعم جديدة وأنيقة في الغالب. وفي الوقت نفسه، تم منح الضوء الأخضر لمزيد من الفنادق من فئة الخمس نجوم.

على أية حال، فإن مظهر سايد الجذاب الذي يشبه القرية لن يتلاشى أبدًا نظرًا لعدم وجود مباني جديدة يزيد ارتفاعها عن أربعة طوابق. كقاعدة عامة، تتكون العقارات النموذجية المعروضة من شقق وفيلات في مشاريع متواضعة، إما قريبة من مركز المنتجع أو في إحدى المدن الواقعة على مشارف مدينة سايد، مثل إليكا.

شواطئ سايد

سايد هي شبه جزيرة تضم شاطئين رئيسيين - أحدهما في الغرب والآخر في الشرق - وخليج رملي صغير في وسط المنتجع. الشاطئ الرملي الغربي أكثر تطوراً من الشاطئ الشرقي، وتحيط به منتجعات فندقية، وبعضها له جزء خاص به من الشاطئ. ستجد على الشاطئ الغربي معظم الفرص لممارسة الأنشطة المائية، مثل استئجار القوارب والرحلات الاستكشافية والغوص والتزلج الهوائي.

من ناحية أخرى، الشاطئ الشرقي ليس فقط أكثر صخرية ولكنه أيضًا أقل ازدحامًا بسبب الآثار التاريخية التي تقع تحت الكثبان الرملية هناك، ومعظمها محمي. أما الشاطئ الشرقي الذي يفضله السكان فلا يزال متاحا للعامة ويمكن الوصول إليه عن طريق السفر عبر الآثار الرومانية، على الرغم من افتقاره إلى نفس مرافق الشاطئ الغربي. تتمتع كل من سورجون وكومكوي وكولاكلي بشواطئ جميلة لا تبعد سوى مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام أو بسيارة الأجرة.

الترفيه والتسوق في سايد، أنطاليا

بالإضافة إلى الأنشطة الشاطئية المتوفرة في سايد، لا ينبغي للعائلات أن تفوت زيارة الحديقة المائية المذهلة في أوكورجالار، على بعد دقائق قليلة شرق ألانيا - حيث توجد حافلات مكوكية هناك.

يعد الجولف هواية شعبية أخرى بين سكان وزوار سايد. تقع بيليك، معقل رياضة الجولف في تركيا، على بعد نصف ساعة غربًا وهي موطن لعدد من ملاعب بطولة PGA - ومن الشائع للعائلات البقاء في سايد للحصول على وسائل الراحة وزيارة بيليك للعب مباراة أو اثنتين من الجولف أثناء إقامتهم.

ومع ذلك، فإن ملعب الجولف الأقرب إلى سايد هو نادي Lykia Links بالقرب من جوندوجدو، والذي يجمع بين ملعب مكون من 18 حفرة وملعب أكاديمي مكون من تسعة حفر. تحظى رياضة الغولف في جنوب تركيا بشعبية ليس فقط بسبب الملاعب المثيرة للاهتمام والأسعار المنخفضة، ولكن أيضًا بسبب الطقس اللطيف.

إن المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الجبلية في جبال طوروس المجاورة، أو ركوب الرمث في نهر مانافجات في منتزه كوبرولو كانيون الوطني الخلاب، والذي يضم أيضًا مدينة سيلج التاريخية، أو ركوب الخيل في غابة سورجون المجاورة كلها خيارات لمزيد من المغامرة. من الممكن أيضًا التزلج في منتجعات دافروز وساكليكينت الجبلية المحيطة - ويُقال أنه في أوقات معينة من العام، يمكنك التزلج في الصباح وأخذ حمام شمس على الشاطئ في سايد في فترة ما بعد الظهر!

أولئك الذين يبحثون عن تجربة أكثر هدوءًا يمكنهم السفر لمدة 10-15 دقيقة إلى مانافجات، حيث يمكنهم القيام بجولة بالقارب إلى الشلالات، أو التوقف لتناول وجبة من سمك السلمون المرقط المحلي الطازج، أو زيارة مدينة سيلوكيا التاريخية، على بعد 23 كيلومترًا شمال شرق البلاد. من مدينة سيدا، حيث يمكنهم مشاهدة البقايا الرومانية الجميلة (الفسيفساء المستخرجة من المدينة معروضة حاليًا في متحف أنطاليا). وفي الوقت نفسه، يجب على هواة الثقافة الذهاب في شهر سبتمبر، عندما تقيم مدينة سايد مهرجانًا سنويًا للفنون والثقافة، بينما يجب على المتسوقين الجادين الذهاب إلى أنطاليا بغض النظر عن الشهر.

تقع مدينة إليكا الترحيبية وحي كومكوي المجاور للمشاة على شاطئ البحر على بعد خمس إلى عشر دقائق بالسيارة غرب سايد، ويشكلان معًا منطقة تزداد شعبية مع المنازل الثانية وعقود الإيجار للعطلات. خضعت كومكوي للتو لمشروع إعادة تطوير كبير شمل مركزًا جديدًا للتسوق والحانات والمطاعم. تتميز إليكا بحديقة محلية بها منطقة لعب للأطفال ومقاهي ومطاعم وأسواق صغيرة وسوق ضخم للمزارعين كل يوم أربعاء، بالإضافة إلى هذه المرافق الجديدة والشاطئ في كومكوي الضحل ومناسب بشكل خاص للعائلات. تعمل الحافلات المتجهة إلى وسط مدينة Side بانتظام.

يقع مجتمع صغير غرب إليكا، بشاطئه الخاص ووسائل الراحة، على بعد مسافة قصيرة غرب إليكا. يمكن العثور هناك على منتزه عطلات ضخم به مرافق مشتركة مثل حمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية والمطعم والبار. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع إيفرينسيكي، القريبة من كولاكلي، بإمكانيات ملكية إضافية وشاطئ جميل، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المرافق مثل المطاعم والرياضات المائية وميناء صغير، وهو مكان رائع لصيد الأسماك أو القيام برحلة بالقارب.

إن المناظر الخلابة المتواصلة لجبال طوروس التي توفر خلفية لهذا الطول من الساحل التركي تأتي بمثابة مكافأة للعقارات في أي من هذه المستوطنات.

هناك أيضًا مشاريع جديدة في ضواحي مانافجات توفر نمط حياة محلي أكثر بالقرب من الشاطئ.

فيلات للبيع ب سايد

من الصعب العثور على فلل للبيع في سايد لأن معظم العقارات في منتجع سايد تعتمد على مجمعات سكنية مع مجموعة متنوعة من المرافق العائلية. ومع ذلك، يمكن أن تقدم داماس ترك مجموعة رائعة من الفلل للبيع في سايد وفي مدينة مانافجات المجاورة الجميلة، والتي تحيط بها الطبيعة الخلابة وتقع على بعد مسافة قصيرة من البحر، ويمكن الوصول إليها عن طريق رحلة بحرية ممتعة بالقارب أسفل النهر.

سوف تفاجأ بسرور بالسعر المعقول للفلل في سايد، حيث تبدأ الأسعار من 70 ألف جنيه إسترليني، ولكن من الواضح، إذا اخترت البحث عن منزل مطل على البحر، فإن تكاليف الفلل في سايد ستكون أعلى بكثير .

رسوم وتكاليف صيانة العقارات في تركيا

بعد الانتهاء بنجاح من عملية الاستحواذ على منزل العطلات الخاص بك والاستثمار في تركيا، يجب عليك الآن التأكد من الحفاظ على الممتلكات الخاصة بك في تركيا في حالة جيدة لتستمتع بها أنت وعائلتك عامًا بعد عام. اليقين: إذا اعتنيت بممتلكاتك جيدًا، فإن ذلك سينعكس في قيمتها. فإذا أهملته، ستنخفض قيمته قبل أن تدركه. لا يوجد شيء يضاهي الدخول إلى منزل جيد المظهر ومحبوب جيدًا ويتم الاعتناء به جيدًا والحفاظ عليه بدقة. نوضح لك هنا كيفية زيادة عائد استثمارك إلى الحد الأقصى من خلال الإيجارات و/أو البيع المربح في المستقبل.

  • مميزات البيت التركي التي يجب عليك مواكبتها

توفر القائمة التالية فكرة جيدة عن الرعاية والإدارة التي ستكون ضرورية لممتلكاتك الجديدة في تركيا:

  1. غالبية الأشخاص الذين يشترون بيوت العطلات في المناطق الساحلية في تركيا يفعلون ذلك لقربها من البحر. من المرجح أن يتمتع عقارك الجديد في فتحية أو كالكان أو أنطاليا أو بودروم بإطلالات ساحلية خلابة؛ يمكنك عمليا رائحة البحر. حسنا، الممتلكات الخاصة بك لديها القدرة على القيام بذلك. الطقس البحري هو الأفضل لغسل الطلاء عن منزلك والتسبب في الرطوبة الداخلية. حتى لو لم تكن هناك، سوف تحتاج الممتلكات الخاصة بك إلى تهوية مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين.
  2. إذا كان منزلك يحتوي على مسبح خاص، فيجب أن تدرك أن حمامات السباحة الخاصة تتطلب صيانة يومية تقريبًا. تعد إضافة المواد الكيميائية وإزالة الأوراق والحشرات أمرًا ضروريًا للحفاظ على حمام السباحة الخاص بك في حالة جيدة. سوف تحتاج إلى تغيير الماء مرة واحدة في السنة.
  3. هل سبق لك أن لاحظت مدى سرعة نمو الأعشاب والنباتات (غير المرغوب فيها بشكل أساسي) في تركيا؟ يجب تقليم هذه الهوامش غير الجذابة بشكل منتظم، وإلا فإنها ستخترق حدود منزلك قبل أن تدرك ذلك.
  4. عندما لا نستخدم بيوت العطلات الخاصة بنا في الخارج، فإننا عادةً ما نؤجرها كإيجارات لقضاء العطلات. قد ترغب في أن تطلب من ضيوفك أن يلتقطوا أنفسهم، ولكن من غير المرجح أن يجعلك ذلك محبوبًا لدى الزوار في المستقبل. ونتيجة لذلك، يجب عليك توفير الصيانة قبل وبعد الإيجار، مثل التنظيف، وسلال الترحيب، ودليل للمرافق الخاصة بك، وتكييف الهواء، وتلفزيون سكاي، على سبيل المثال لا الحصر.
  5. لا يمكن تجنب التآكل الطبيعي، بغض النظر عن مدى صيانة منزلك. سوف تنكسر الأشياء، وستتوقف مقابض الأبواب عن العمل، وسوف تتسرب أختام النوافذ، وما إلى ذلك. غالبًا ما تكون مشكلات بسيطة، ولكنها كافية لتدمير متعتك (واستثمارك) إذا لم تتم معالجتها على الفور. ونتيجة لذلك، سوف تحتاج إلى عامل بارع في متناول اليد.

داخل تركيا، فواتير صيانة العقارات ليست باهظة الثمن. إذا قمت بتعيين الشركة أو الشخص المناسب لرعاية منزلك، فقد تحصل على قيمة استثنائية مقابل المال. تأكد من منح الوظيفة لشركة أو فرد (أفراد) يتمتع بسجل حافل في إدارة الممتلكات وصيانتها. لا تعين شخصًا لمجرد أنه يبدو لطيفًا بدرجة كافية. تحقق لمعرفة ما إذا كان لديهم أوراق الاعتماد والخبرة اللازمة.

  • أكثر الطرق شيوعاً ونجاحاً للتحكم في منزلك من بعيد

إذا كان منزلك جزءًا من مجمع مُدار، فستتمكن من الوصول إلى وسائل الراحة المجتمعية مثل حمامات السباحة والحدائق المشتركة، بالإضافة إلى مطعم ومركز للياقة البدنية. أصحاب العقارات مسؤولون عن تكلفة هذه المرافق. لمراقبة إدارة المجمع، عادةً ما يقوم العقار (المجمع الذي أنت أحد أصحاب المصلحة والمالك فيه) بتعيين فريق إدارة. تشكل شركة التطوير وخدماتها فريق الإدارة في السنوات الأولى (أول عامين بعد اكتمال المجمع - ليس قانونًا، ولكنه اتجاه طبيعي). إنهم يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أنه إذا تم عرض المجمع بشكل جيد، فسيكون لديهم فرصة أفضل لبيع جميع الشقق المتبقية بسرعة. ونتيجة لذلك، فإن هذه الاتفاقية تعود بالنفع على كل من المطور والعميل.

غالبًا ما يتم تضمين رسوم الإدارة والصيانة في عقد الشراء ويتم حسابها كنسبة مئوية من إجمالي النفقات المقدرة مقسومة على عدد وحجم الوحدات التي تمتلكها. فإذا كنت تملك شقة مكونة من غرفتي نوم في مجمع مثلاً، فإنك تدفع مبلغاً متناسباً مقارنة بأنواع الوحدات الأخرى في نفس المجمع. توقع أن تنفق أكثر قليلاً إذا قمت بشراء منزل مكون من ثلاث غرف نوم في نفس المجتمع. بناءً على موافقة المالكين، غالبًا ما تقوم أعمال الإدارة بتوسيع خدماتها لتشمل الإدارة الفردية وصيانة الممتلكات الفردية على الموقع. ونتيجة لذلك، سيتم تغطية الأقسام المشتركة والخاصة.

  • ما هي أنواع الرسوم التي قد تتوقع دفعها؟

تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفتي نوم في المجمع حوالي 800 يورو سنويًا. حوالي 1200 يورو سنويًا للفيلا المكونة من 3 غرف نوم في المشروع. الأمر متروك للمالكين لتوظيف شركة إدارة خارجية بمجرد انتهاء شركة التطوير من المشروع. يمكن الاستعانة بشركة إدارة للإدارة والصيانة، بعد توقيع عقد بهذا الخصوص. غالبًا ما يتم تقييم هذه الاتفاقيات كل عامين، مع تحديد التكاليف مسبقًا. تتم إدارة المرافق العامة للمجمع، وليس الممتلكات الخاصة بك، من قبل شركة الإدارة. سيدخل غالبية مالكي العقارات في عقد منفصل مع نفس شركة الإدارة للحفاظ على ممتلكاتهم الخاصة. الرسوم مماثلة لتلك المعروضة.

تبلغ نفقات التنظيف عادةً حوالي 30 يورو لكل عملية تنظيف إذا كنت تؤجر منزلك وتحتاج إلى التنظيف قبل وبعد. إذا كان لديك 20 مجموعة مستأجرة في العام وتحتاج إلى التنظيف قبل وبعد كل مجموعة، فهذا يعني 40 عملية تنظيف، وبالتالي فإن تكاليف التنظيف والصيانة المستأجرة ستكون حوالي 1200 يورو.

أما بالنسبة للمنازل التي تحتوي على أماكن لرعاية الأشخاص، فنحن نتحدث عن بعض المساكن الأكثر فخامة في تركيا، والتي تكتمل بساحات خاصة ضخمة وغرف معيشة واسعة. لاستيعاب القائمين على الرعاية، كان لدى العديد من هذه العقارات منازل منفصلة للخادمة. قد يبدو هذا مفهوما بعيد المنال، إلا أنه أكثر من قابل للتنفيذ على أرض الواقع. تحتوي بعض هذه القصور الخاصة جدًا في مناطق مثل بودروم وكالكان وكاس، بالإضافة إلى عدد صغير من المساكن في كالكان وكاس، على حدائق ضخمة ومساحات معيشة تتطلب صيانة مستمرة. مقدم الرعاية المباشر هو الحل المثالي في هذه الحالة. لن يعتنوا بالمنزل فحسب، بل سيساعدون أيضًا في الطهي والمهام المنزلية الأخرى. كثيرًا ما يتم توظيف الأزواج والزوجات المحليين كمقدمي رعاية يعيشون في المنزل.

في مقابل الرعاية المنزلية الكاملة والإدارة والصيانة والأمن، فإنك تمنح السكن وأجرًا محترمًا (6000 يورو سنويًا للزوجين).

الرهن العقاري في تركيا

تتم إجراءات تسجيل العقارات في تركيا، مثل الرهن العقاري، من قبل مديريات تسجيل الأراضي. ونتيجة لذلك، لديك بعض البدائل إذا كنت بحاجة إلى المال للاستثمار في العقارات التركية.

كثيرًا ما يتم مساعدة المشترين المحتملين من قبل كبار المطورين في خيارات الرهن العقاري. تتراوح الدفعة الأولى من 30 إلى 35 بالمائة من قيمة العقار، لمدة خمس سنوات.

إذا كانت أسعار الفائدة منخفضة، يمكنك الحصول على قرض في بلدك. بالإضافة إلى ذلك، قد يتمكن أحد البنوك التركية من توفير رهن عقاري لك. تقوم معظم البنوك التركية بإقراض الأجانب ما يصل إلى 70% من قيمة العقار لمدة تصل إلى 15 عامًا.

سند الملكية (الطابو) في تركيا

يعد سند الملكية التركي، المعروف أيضًا باسم الطابو في تركيا، وثيقة مهمة تحدد ملكية الأرض. يمكن العثور على معلومات عن العقار والمالك في سندات الملكية. تقوم الطابو والمديرية العامة للمساحة بإصدار وتسجيل وأرشفة سندات الملكية في تركيا. يجب أن يكون المشترون على دراية بالخطوات المطلوبة لنقل سند الملكية التركي، فضلاً عن المخاطر المحتملة. ننصحك بتوكيل محامٍ لمساعدتك في جميع الفحوصات الأساسية المتعلقة بهذه العملية، خاصة إذا كانت عملية الاستحواذ خارجة عن المألوف، مثل إذا كنت تشتري منزلًا تركيًا بهدف الحصول على الجنسية.

  • النوعان المختلفان لسند الملكية التركي (الطابو)

  • الطابو الأزرق

هذا النوع من الطابو يكون على سندات ملكية الأراضي والملكية المشتركة. وفيما يتعلق بملكية الأرض، فإن الملكية سوف تنطبق فقط على تلك الأرض ولن تنطبق على أي منزل. من ناحية أخرى، فإن " الملكية المشتركة " هي الحالة عندما يشير الطابو إلى تطوير العديد من المساكن، وسيخبرك العنوان عن حصة إجمالي الممتلكات التي تمتلكها. على سبيل المثال، قد تمتلك منزلًا رقم 9 في مجموعة مكونة من 25 عقارًا، لكن عنوانك سيشير ببساطة إلى أنك تمتلك حصة واحدة من 20 عقارًا. وهذا يحد من استقلالية المالك في ملكية العقار، وسيقع البعض في فخ عندما يتعلق الأمر بتحقيق مكاسب كبيرة القرارات المتعلقة ببيع أو رعاية الممتلكات. ومن الجدير بالذكر هنا أن أصحاب العقارات ذات الملكية المشتركة لا يمكنهم الحصول على رهن عقاري.

  • الطابو الأحمر

تتم الإشارة إلى الملكية الفردية من خلال وثيقة ملكية التملك الحر هذه، والتي تحدد الوحدة. لذلك، في مثالنا السابق، بدلاً من النسبة المئوية للتطوير بأكمله، سيشير إلى "المنزل 3". يمكن إرفاق الرهن العقاري بهذا النوع من مستندات الملكية. تتوفر أيضًا سندات التملك الحر السكنية أو التجارية. 

تحقق من نموذج الطابو الأحمر لمعرفة الفئة التي ينتمي إليها عقارك:

  • قطعة أثرية أرضية 

وهذا يُترجم على أنه "بناء العبودية". يشير هذا المصطلح إلى التطوير الذي لا يزال قيد التنفيذ. يصور عنوان kat artifaki تخصيص الوحدات داخل المشروع وفقًا لتصريح الموارد.

  • عمارات

بمجرد الانتهاء من التطوير، يقوم المسؤولون من البلدية المحلية بفحص العقار للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. ثم يقومون بعد ذلك بإصدار تصريح الإشغال (الإسكان). الإسكان هو مستند يسمح بتحويل الملكية إلى المرحلة التالية: كات ملكيتي، أو سند ملكية كامل.

عندما يتم الحصول على kat mulkiyeti، يمكن توصيل المرافق بالعقار. لذا، إذا ظهرت عبارة "كات ملكيتي" في وثيقة الملكية الخاصة بك، فهذا يعني أن العقار حاصل على إسكان (رخصة سكن) ممنوحة من إدارة التخطيط البلدي. ننصح عملائنا بالحصول على لقب kat mulkiyeti؛ وبدون ذلك، فإنك تترك نفسك عرضة لمنزل دون المستوى الذي سيكون من الصعب للغاية بيعه.

  • التحقق من حالة سند الملكية التركي الخاص بك

من الضروري النظر إلى مقاصة سند الملكية كجزء من الفحوصات الأساسية. هذا هو المكان الذي تتبع فيه سندات الملكية أي رسوم أو رهون عقارية أو أعباء أخرى على العقار. إذا كان المشتري لديه توكيل رسمي، فيمكن القيام بذلك عن طريق المشتري أو محامي المشتري.

  • تكلفة سند الملكية التركي

هناك نفقات مرتبطة بمعاملات سند الملكية عند شراء أو بيع العقارات التركية. تبلغ رسوم نقل سند الملكية، والتي تُعرف غالبًا باسم ضريبة الدمغة، 4٪ من سعر الشراء. عند الانتهاء من تبادل سند الملكية، تصبح هذه الرسوم مستحقة (البيع والشراء). في معظم الحالات، يحدد البائع سعر البيع، ويدفع المشتري الرسوم.

  • تكلفة نقل سند الملكية التركي

يُعرف هذا أيضًا باسم ضريبة رسوم الدمغة، ويكلف 4٪ من سعر الشراء. ويتم دفعها بالكامل من قبل المشتري أو يتم تقاسمها بين المشتري والبائع في بعض الحالات، اعتمادًا على شروط المعاملة.

  • كيف تحصل على سند الملكية التركي؟

  • حدد موعدًا مع مكتب سند الملكية في منطقتك. سوف تحتاج إلى جواز السفر وبطاقات الهوية الخاصة بك.
  • يتفق الطرفان على قيمة إعلان للمعاملة بحيث يمكن تطبيق رسوم الدمغة على المشتري ودفعها.
  • دفع رسوم الدمغة عن طريق التحويل البنكي.
  • يقر البائع باستلام مبلغ الشراء ويؤكد أنه يتم نقل الملكية دون إكراه من خلال توقيع سند الملكية للمشتري.
  • يقر المشتري بحق الملكية وأي تكاليف قد يتحملها من خلال التوقيع على مستند الملكية.
  • يتم نقل سند الملكية الأصلي إلى اسم المالك الجديد.
  • سندات الملكية التركية والجنسية الاستثمارية

أصبح لدى أي شخص لديه ما لا يقل عن 250 ألف دولار ويرغب في الاستثمار في العقارات التركية خيار الحصول على جواز سفر تركي. في هذه الحالة، عندما يتقدم مشتري العقار بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار، يتم فرض رسوم على سند الملكية، مما يمنع نقل سند الملكية (البيع) لمدة ثلاث سنوات. ومع أخذ ذلك في الاعتبار، ننصح جميع المستثمرين المواطنين بشراء سند ملكية "نظيف" من أي رهون عقارية أو رسوم.

هل يجب علي الاستعانة بمحامي لشراء عقار في تركيا؟

إذا استعنت بمحامي، فسوف توفر الكثير من الوقت وتجعل عملية الشراء الخاصة بك سلسة وخالية من التوتر.

نظرًا لأن القانون التركي لا يتطلب مشاركة محامٍ، فليس من غير المألوف أن يقوم المشترين والبائعين ببساطة بتبادل الأموال والسندات. ومع ذلك، خلال العقد الماضي، أصبحت قواعد حيازة العقارات أكثر صرامة من أجل حماية المشترين من خلال المطالبة بمزيد من عمليات التفتيش والعمليات. حتى المشترين الأتراك يلجأون إلى محامين لتأمين مشترياتهم لأنه من المنطقي الاستفادة من القواعد التي تفيد المشتري.

لقد وجدنا أن جميع المستهلكين تقريبًا الذين وقعوا ضحايا للاحتيال أو الصفقات السيئة فشلوا في تعيين محامٍ مسجل لإنهاء معاملاتهم. لماذا تغتنم الفرصة مع مثل هذا الاستثمار الكبير عن طريق قطع الطرق المختصرة وتوفير مبلغ صغير من المال؟ إن الاستعانة بمحامي يمكن أن يضمن أن معاملتك العقارية تسير على ما يرام. سوف ينظر المحامي في أي رسوم معلقة ضد الشقة أو الفيلا أو العقار التجاري، وكذلك ما إذا كان المالك الحالي يبيع العقار بشكل عادل ويضمن نقل العقار بأمان إلى اسمك.

يختار بعض المشترين الاستعانة بمحامي من بلدهم الأصلي. ما لم يكن المحامي على دراية جيدة باللوائح العقارية التركية، فهذا ليس له فائدة تذكر. نحن نعرف عددًا قليلاً من الشركات التركية في لندن ولها مكاتب في مدن كبيرة مثل إزمير وإسطنبول، ومعارفها ومهاراتها لا تقدر بثمن. إذا قمت بتحديد محامٍ ولكنك ترغب في التحقق مرة أخرى من أوراق اعتماده، فاتصل بنا حتى نتمكن من التحقق من مؤهلاته لدى نقابة المحامين التركية.

  • ماذا يفعل المحامي لمشتري العقارات التركية؟

في تركيا، لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمدى السيطرة التي تمنحها للمحامي. يستخدمها بعض الأشخاص فقط لإجراء الشيكات وإكمال طلب سند الملكية، بينما يمنحهم آخرون توكيلًا كاملاً في تركيا حتى يتمكنوا من التوقيع على سندات الملكية نيابةً عنك. وهذا مفيد للمشترين الأجانب الذين لا يستطيعون القدوم إلى تركيا في غضون مهلة قصيرة. وبخلاف ذلك، فإن واجب المحامي في تركيا هو كما يلي:

  • لإنشاء العقد وإنهائه وتوقيعه وتوثيقه، والذي سيتضمن المعلومات الشخصية للبائعين والمشترين، وبيانات الملكية من السجل العقاري، والشروط التي سيتم الاحتجاج بها إذا تعذر إكمال المعاملة.
  • سيقوم المحامي بفحص مستندات الملكية بحثًا عن أي ديون مستحقة والتأكد من أن العقار لديه جميع الوثائق ذات الصلة. يمكن أن يشمل ذلك شهادات ISKAN وتصاريح البناء وأذونات الترخيص.
  • إذا منحتهم توكيلًا رسميًا، فسيقومون بتحويل الملكية إلى اسمك وإنهاء عملية الاستحواذ على العقار نيابةً عنك في مكتب سند الملكية المحلي.

لدينا العديد من الاتصالات الجديرة بالثقة مع المحامين ذوي الخبرة الذين قد نوصيك بهم، ويمكنك العثور على محامين أتراك ذوي كفاءة عالية على موقع القنصلية البريطانية. تبلغ أتعاب المحاماة حوالي 1000 جنيه إسترليني، ولكنها قد تكون أفضل أموال أنفقتها على الإطلاق.

كم تستغرق عملية الشراء؟

يمكن أن تستغرق إجراءات الشراء ما يصل إلى ثمانية إلى اثني عشر أسبوعا، على الرغم من أنه مع الإصلاحات التشريعية في عام 2013، يمكن تقصير هذه المرة بشكل كبير. ويقبل البائعون بقية السعر المطلوب بعد أن تصبح الصكوك، بما في ذلك الإسكان، جاهزة للإصدار. سيتم دفع الضرائب في وقت إصدار الفعل. لإتمام الصفقة، سيقوم المحامي بصياغة العقد. ونظرًا للمراجعات الأخيرة في اللوائح التي تنظم ملكية العقارات، يمكن للمشترين الأجانب الآن الحصول على وثائق الملكية، المعروفة أيضًا باسم الطابو، بسرعة أكبر.

التوكيل الرسمي في تركيا

يُقترح بشدة أن تقوم بمنح توكيل رسمي لمحامي تركي لتنفيذ عملية الاستحواذ على الممتلكات الخاصة بك نيابة عنك. هناك عدد من المراحل والعمليات التي يجب إنجازها باللغة التركية لإتمام عملية شراء شقة أو فيلا في تركيا. لذا، ما لم تكن تتحدث اللغة التركية بطلاقة وتعيش في تركيا، فإننا نوصي بإصدار توكيل رسمي لضمان عملية شراء سلسة وسهلة وخالية من المخاطر. عندما تقوم بتزويد محامٍ بتوكيل رسمي، سيقوم المحامي بإكمال العمليات وإجراء عمليات الشراء نيابةً عنك في تركيا. نحن نستخدم هذه الإستراتيجية منذ سنوات ويمكننا أن نوصي بعدد كبير من المحامين الأتراك الجديرين بالثقة وذوي السمعة الطيبة.

  • ماذا يفعل المحامي في الواقع؟

  • مساعدتك في شراء أو بيع أو استئجار منزل تركي.
  • إذا لزم الأمر، قم بإدارة منزلك للإيجار والإيجارات أثناء العطلات.
  • سيتم تنفيذ المعاملات المصرفية نيابة عنك.
  • اتخاذ قرارات الاستثمار نيابة عنك.
  • رعاية الضرائب الخاصة بك.
  • تقديم مطالبات قانونية أو المشاركة في إجراءات قانونية نيابة عنك.

قبل أن تمنح المحامي توكيلًا، سيتم إعداد مستند يوضح على وجه التحديد ما يجوز للمحامي أن يفعله نيابةً عنك وما لا يجوز له أن يفعله. يمكنك منح المحامي الكثير أو القليل من السلطة كما يحلو لك. ننصحك، قبل تعيين محامٍ، بالتأكد من أن المحامي عضو في نقابة المحامين المحلية. 

لتقديم التوكيل، ستحتاج إلى ملء بعض المستندات القانونية التي يجب توثيقها قبل استخدامها بشكل قانوني في تركيا. يمكن القيام بذلك في القنصلية التركية في بلدك أو في تركيا. ويجب أيضًا أن تكون المستندات موثقة ومترجمة إلى اللغتين التركية والإنجليزية. يمكنك إلغاء التوكيل الخاص بك في أي وقت عن طريق الاتصال بكاتب العدل أو القنصلية التركية وإرسال إخطار كتابي إلى المحامي الذي اخترته يفيد بإنهاء التوكيل. تأكد من إعادة جميع نسخ المستند الأصلي إليك، وقم بإخطار البنك الذي تتعامل معه بأن المستند قد تمت مراجعته ولم يعد صالحًا.

  • ما هي أنواع التوكيلات في تركيا؟

هناك العديد من أشكال التوكيلات المختلفة في تركيا، ولكن هناك نوعان يتعلقان بشراء منزل في تركيا يجب أن تكونا على دراية بهما:

  • توكيل عام

وهذا يمنح المحامي سلطة واسعة لتمثيلك قانونيًا في جميع الظروف، وإن كان توقيعك قد يكون مطلوبًا للموافقة في بعض الحالات.

  • توكيل خاص 

وهذا يمنح المحامي سلطة تمثيلك في معاملة معينة، مثل شراء منزل. عندما يتعلق الأمر بشراء منزل، يستخدم معظم الناس توكيلًا محددًا.

 

القيود المفروضة على تملك الأجانب للعقارات في تركيا

شراء العقارات في تركيا أمر بسيط، على الرغم من وجود العديد من القيود التي تنطبق على الأجانب. وفقًا للمادة 35، يجب أن يكون الرعايا الأجانب مواطنين في البلدان التي وافقت عليها تركيا لشراء العقارات. لا يمكن للأجانب تملك العقارات في المناطق الأمنية أو المناطق العسكرية المحظورة، ولا يجوز لهم شراء سوى 30 هكتارًا كحد أقصى.

كلمات مفتاحية:

تركيا

المشاريع المميزة

7%OFF

يبدأ من

$ 137.000

يبدأ من

$ 314.500
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00