شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المشاريع العقارية (5)

نتائج البحث (5)

1 of 1

الاستثمار العقاري في طرابزون عروس البحر الأسود 2021

تُعد مدينة طرابزون من أهم المدن الاستثمارية في تركيا، حيث احتلت المرتبة الخامسة على مستوى تركيا من حيث غلاء أسعار الشقق والعقارات وتأجير المساكن وأكثر مناطق تركيا مبيعاً للعقارات، فقد بلغ عدد العقارات المُباعة عام 2020 في طرابزون 12 ألف و64 عقار، وتعتبر مدينة طرابزون المدينة المفضلة للمستثمرين العرب والأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا، ويمكن القول أنّ مدينة طرابزون هي واحدة من المدن الهادئة الراقية التي تلجأ إليها العائلات لقضاء عطلة نهاية العام والتمتع بأجواء السياحة.

 وأبدى المستثمرون العرب في السنوات الأخيرة اهتماماً كبيراً بالمدن الساحلية للبحر الأسود، وخاصة في طرابزون حيث بلغت نسبة استثمار العقارات من قبل العرب 25%. ومع ازدياد عدد السياح العرب ازداد الاستثمار العقاري في طرابزون، حيث يعتبر سكان طرابزون شعب مضياف وكريم، وتقارب العادات والتقاليد في طرابزون من عادات وتقاليد العرب، والهواء والطبيعة الخضراء للمدينة وقرب المساكن في طرابزون من البحر، وتقديم مدينة طرابزون للمستثمرين خيارات عقارية متنوعة ومتطورة من الأسباب الرئيسية لتدفق السُيّاح العرب والأجانب والاستثمار في المنطقة، كما تُعد أهم أسباب الاستثمار أيضاً شراء عقاراً كأداة استثمار بهدف الربح باسترداد مبلغ الاستثمار من خلال الإيجار أو زيادة قيمة العقار والحصول على مردود مالي و الأهم من ذلك الحصول على الجنسية التركية

المناطق المرغوبة من قبل المستثمرين في طرابزون 2021:

تتكون مدينة طرابزون من 18 منطقة منها 10 مناطق على ساحل البحر الأسود و8 مناطق داخلية، وتشكل منطقة أورتا هيصار مركز مدينة طرابزون. ويمكن تقسيم العقارات في طرابزون حسب المناطق الأكثر رغبة من قبل المستثمرين كالتالي:

منطقة أورتا هيصار:

مركز مدينة طرابزون، وتأتي منطقة أورتا هيصار في مقدمة مناطق مدينة طرابزون من حيث رغبة المستثمرين في شراء العقارات في طرابزون، واحتلت المرتبة الخامسة على مستوى تركيا من حيث غلاء أسعار الشقق والعقارات وتأجير المساكن، ومن أكثر مناطق طرابزون مبيعاً للعقارات، ومن بين الإعلانات المعروضة للبيع أغلى سكن في منطقة أورتا هيصار كان 15 مليون ليرة تركية، وأغلى أرض 23 مليون ليرة تركية، وأغلى عقار تجاري بلغ 15 مليون ليرة تركية، وكان أغلى سكن للإيجار شهرياً 7500 ليرة تركية، وأغلى أرض 50 ألف ليرة تركية، وأغلى عقار تجاري 150 ألف ليرة تركية.

منطقة أكتشابات:

تَبعُد منطقة أكشابات عن مركز مدينة طرابزون حوالي 13 كم، وتقع على ساحل البحر الأسود وتُعد من أهم المناطق السياحية في طرابزون، واحتلت مكانة مرموقة في الاستثمار العقاري، وأتت في المرتبة الثانية بعد منطقة أورتا هيصار من حيث الاستثمار، وبالنظر إلى زيادة قيمة أسعار المساكن المعروضة للبيع في منطقة أكتشابات خلال السنوات الثلاث الماضية، نلاحظ أن الأسعار قد ارتفعت بنسبة 54%، وبالنظر إلى زيادة القيمة في السنوات الخمس الماضية، نلاحظ أن هناك زيادة بنسبة 97%.

منطقة يومرا:

وتُعد منطقة يومرا أيضاً من أهم المناطق السياحية والاستثمارية، وتقع على ساحل البحر الأسود، وتقع المنطقة على بعد 10 كم من مركز طرابزون، وعلى بعد 7 كم من مطار طرابزون الدولي وجامعة كارادنيز التقنية الحكومية. وتستضيف منطقة يومرا العديد من السُيّاح والمستثمرين العرب، وفي السنوات الأخيرة أصبحت تقدم شققاً بمختلف وسائل الراحة والأسعار للمستثمرين والسياح الذين يحبون المدينة ويريدون شراء شقة. وتحتضن يومرا أكبر مشاريع المنطقة ألا وهو مركز التجارة العالمي في طرابزون بتكلفة 95 مليون دولار الذي يُعد من أهم المشاريع على مستوى طرابزون والذي سيحول منطقة يومرا إلى منطقة بيع عقارات في طرابزون تستضيف السُيّاح والمستثمرين من كافة أنحاء العالم.

منطقة ماتشكا:

تعتبر منطقة ماتشكا من المناطق الراقية في طرابزون، وتبعد عن مركز مدينة طرابزون 30 كم، وتتميز هذه المنطقة بهضابها الساحرة ومناظرها الجميلة والأماكن التاريخية الشهيرة، وفيها الكثير من المرافق الخدمية ومراكز التسوق والحدائق العامة وغيرها من الأماكن الحيوية التي تستقطب السُيّاح والمستثمرين.

كما يوجد مناطق مرغوبة أيضاً فيها شقق للبيع في منطقة أراكلي (Araklı)، ومنطقة أرسين (Arsin)، ومنطقة أوف (Of)، التي تحتوي على أماكن تاريخية سياحية ومراكز ترفيهية وخدمات على مستوى عالٍ. ومنطقة بيشيك دوزو (Beşikdüzü) التي يوجد فيها تلفريك بطول 3600 متر.

أنواع العقارات السكنية في طرابزون 2021:

العقارات السكنية في طرابزون:

هناك شقق سكنية عصرية ضمن مجمعات حديثة وهي تكثر في مراكز المناطق وخاصة في مركز مدينة طرابزون في منطقة أورتا هيصار، وهي أكثر رغبة من قبل المستثمرين العرب والأجانب. وهناك شقق سكنية تقليدية ضمن عمارات مفتوحة في الهضاب وفي الطبيعة وهذا النوع من الشقق يتواجد في الريف خارج المدينة في المناطق السياحية وفي المساحات الخضراء بهدف الاصطياف والسياحة، وهنالك أيضاً شقق تقليدية ضمن نظام الأحياء القديمة وتتميز بمظهرها الخارجي الرائع. كما يوجد أكواخ خشبية أيضاً في الهضاب والمساحات الخضراء تستخدم للاصطياف والسياحة.

العقارات التجارية في طرابزون:  

تتركز أغلب المكاتب والمحلات التجارية في مركز المدينة في أورتا هيصار وأكتشابات ويومرا وماتشكا وبيشيك دوزو، حيث أن هذه المكاتب والمحلات التجارية يلجأ إليها المستثمرين في القِطاع العقاري والسُيّاح بهدف الحصول على واردات وأرباح دائمة، ويوجد منطقة صناعية في ولاية شاي كارا حيث هناك معامل الشاي والإسمنت والحديد والبلاستيك وغيرها من المنتوجات.

الأراضي العقارية في طرابزون:

وهناك ثلاث أنواع من الأراضي من حيث أهمية الاستثمار العقاري، النوع الأول الأراضي السكنية والتي يمكن استخدامها في تطوير المشاريع السكنية كالشقق والفلل والبيوت المستقلة، والنوع الثاني الأراضي التجارية التي يمكن استخدامها في تطوير المشاريع التجارية كالفنادق والمكاتب والمحلات التجارية والمرافق السياحية والأماكن الترفيهية، والنوع الثالث هي الأراضي الزراعية التي تحتاج إلى دراسة مكثفة فيما يخص سياسات الإعمار والاطلاع على قوانين الأراضي في المدينة.

أسعار العقارات في طرابزون 2021:

1- أهمية الموقع والمنطقة:

يلعب الموقع عنصراً هاماً في نجاح الاستثمار ويتمثل بعدة عناصر مهمة أهمها:

  • موقع العقار المركزي: اللاعب الأساسي في سعر العقار، كأن يكون قريب من مركز المدينة وقريب من الأسواق والمراكز التجارية والشوارع الحيوية، لأنَّ قُرب المشروع العقاري من هذه المناطق، بالإضافة إلى قُربها من الاسواق يحقق له الوفر الكبير في المصاريف والنقل وتقليل الزمن المستغرق في إنجاز أهم الأعمال وجلب الاحتياجات.
  • عنصر المواصلات: فإنَّ خطوط المواصلات تلعب دور مهم، حيث يفضل أن يكون العقار سواء سكني أم تجاري قريب من الطرق الرئيسية وخطوط المواصلات العامة والشواطئ والأماكن الترفيهية والساحات العامة.

2- توفر المرافق الخدمية والترفيهية:

وتتمثل هذه المرافق بالمؤسسات الطبية والتعليمية ومراكز التسوق والبنوك والاتصالات وكذلك أماكن الترفيه كالحدائق العامة والشواطئ، فهي تؤثر بشكل كبير على أسعار العقارات.

3- إطلالة العقار:

 حيث تُفضّل الإطلالات البحرية أو الخضراء أو الأماكن الهادئة بالنسبة للعقارات السكنية، في حين يُفضّل في العقارات التجارية إطلالات على الشوارع الحيوية المزدحمة والمكتظة بالمارة.

4- ميزات العقار:

حيث إنّ عمر الشقة والمواد المستخدمة في البناء العامل الأهم في تحديد سعرها، وكلما ازدادت مساحة الشقق وعدد تقسيماتها تزداد مواد البناء المستخدمة فيرتفع سعرها مثل تميز العقار ببنية تحتية تناسب الأعمال المتنوعة، فمثلاً إِنْ كان العقار شقة سكنية كوجود مواد ومستلزمات إنشائية عالية الجودة مطابقة للمعايير العالمية وعاكسة للصوت والحرارة والماء ومقاوم للزلازل حسب الشروط التي وضعتها إدارة الزلازل في طرابزون، ووجود وسائل الترفيه في المجمّع السكني (صالة رياضة، مسبح، ساونا، حدائق ألعاب للأطفال، كراج..، وغيرها من وسائل الترفيه الأخرى).

متوسط أسعار العقارات في طرابزون:

 سجلت أسعار الشقق في طرابزون وفق تقارير ومؤشرات رسمية وخاصة خلال السنوات الماضية ارتفاعاً كبيراً بنسبة تصل إلى 97%، مما جعلها متقدمة على العديد من المدن التركية وتأتي في المرتبة الخامسة على مستوى تركيا من حيث غلاء أسعار الشقق والعقارات. وبإمكان المستثمر تدوير رأسماله من خلال شراء شقة في طرابزون خلال مدة 25 عام.

ويمكن إدراج سعر شقة متوسط مساحتها 100 م² وفق المؤشرات العقارية وحسب حسب مناطق طرابزون بالشكل التالي:

المنطقة

الحد الأعلى لمتوسط سعر شقة 100 م²

مدة تدوير رأس المال

أورتا هيصار                   

5000000   ليرة تركية

37 عام

أكتشابات

710000 ليرة تركية

30 عام

يومرا

450000 ليرة تركية

29 عام

ماتشكا

375000 ليرة تركية

27 عام

أوف

360000 ليرة تركية

27 عام

أراكلي

320000 ليرة تركية

26 عام

أرسين

310000 ليرة تركية

25 عام

 

عقارات للبيع في طرابزون مناسبة للاستثمار والجنسية التركية 2021:

عقارات مدينة طرابزون فرصة واعدة للاستثمار:

تأتي مدينة طرابزون في مقدمة المدن التركية من حيث اكتساب القيمة العقارية وارتفاع العقارات بشكل مستمر واحتلت المرتبة الخامسة على مستوى تركيا من حيث غلاء أسعار الشقق والعقارات وتأجير المساكن، لأنها منطقة استثمارية وسياحية، حيث يوجد فيها الشواطئ والأماكن والمعالم السياحية التاريخية والطبيعة الخضراء الساحرة والمراكز التجارية والترفيهية والحدائق، واهتمام الدولة بتطويرها المستمر من خلال إنشاء أهم المشاريع الخدمية كمشروع مركز التجارة العالمي في طرابزون بتكلفة 95 مليون دولار الذي يُعد من أهم وأكبر المشاريع على مستوى طرابزون، وإنشاء المشافي والجامعات والمدارس والمؤسسات الخدمية وغيرها. وهذه الميزات والمشاريع والخدمات جعلتها من أهم مدن الاستثمار العقاري في تركيا.

عقارات للبيع في طرابزون مناسبة لشروط الجنسية التركية:

تقدم مدينة طرابزون خيارات عقارية متنوعة من شقق وفلل ومحلات تجارية وغيرها للراغبين في الحصول على الجنسية التركية، حيث أَنّ الكثير من المستثمرين العرب والأجانب يستثمرون في القطاع العقاري في تركيا بهدف الحصول على الجنسية التركية، حيث كان لتعديل قانون الحصول على الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء عقار في تركيا وتخفيض الحد الأدنى لقيمة العقار إلى 250 ألف دولار قد زاد من رغبة المستثمرين العرب والأجانب في الاستثمار بتملّك شقق للبيع في طرابزون تحقق شروط قانون الجنسية التركية.

 وبهذا الخصوص يقدم فريق شركة داماس تورك العقارية العاملة في القطاع العقاري في مدينة طرابزون خدماتها المميزة للمستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري في طرابزون بهدف الحصول على الجنسية التركية. ومن خلال تجربتها الطويلة في القطاع العقاري في طرابزون تتابع من خلال فريقها المتخصص في المجال العقاري بكل دقة وحساسية اختيار شقق لعملائها تحقق الشروط اللازمة للحصول على الجنسية التركية، ومعاملات التمليك والجنسية التركية.

المصادر: emlak365 + hepsiemlak
تحرير: damasturk

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon