شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في إسطنبول بالتقسيط

14/01/2022 الاستثمار في تركيا 48 شقق للبيع في إسطنبول بالتقسيط

محتوى المقال

1 كيف يتم سداد أسعار العقارات في تركيا؟

بالنظر الى نسبة مبيع العقارات التي ارتفعت في اسطنبول وتركيا خلال الفترة الماضية، ومع استمرار الإقبال على شراء شقق سكنية في اسطنبول، ازدادت التسهيلات المقدمة من قبل شركات الانشاء والحكومة التركية وأصبح بالإمكان شراء شقق بالتقسيط في اسطنبول وغيرها من المدن التركية على عدة سنوات وذلك من خلال:
1- سداد قيمة جزئية من إجمالي سعر العقار تتراوح بين 20 الى 50 % من إجمالي سعر العقار كدفعة أولية سواء كان العقار جاهز للسكن مباشرة أو حتى تحت الانشاء.
2- سداد المبلغ المتبقي على عدة سنوات تختلف مدتها من مشروع لآخر تبدأ من سنة وتصل الى عشر سنوات في بعض المشاريع السكنية.
3- الحصول على خصومات تصل الى 15% في بعض المشاريع السكنية من إجمالي سعر العقار في حال سداد كامل المبلغ دفعة واحدة (كاش).
4- التعاون قدر الإمكان على وضع خطة دفع تناسب الطرفين حيث تلجأ بعض الشركات الى وضع خطة دفع معينة وتكون خطة مرنة قابلة للتعديل بما يناسب المشتري ويسهل عملية سداد الأقساط عليه.
و بناء على هذه التسهيلات المقدمة للأجانب في شراء عقار في تركيا كان لابد من وجود شركات تسويقية تساعد على دراسة السوق العقاري التركي وتزود بكافة المعلومات اللازمة لتكوين الفكرة الأشمل عن العقار التركي والمناطق الأفضل لشرا عقار في تركيا واسطنبول، وبالتالي معرفة شاملة لأسعار العقارات وسعر المتر في كل منطقة مما يساعد على تحديد الميزانية الأنسب لكل عقار وتحديد عدد الغرف الذي يتناسب مع ميزانية المشتري وطريقة سداد سعر العقار الأنسب سواء دفعة واحدة مع خصومات مغرية أو عن طريق أقساط شهرية مريحة تناسب المشتري.

أهمية مدينة إسطنبول في سوق العقارات:

تبرز مدينة اسطنبول، وهي المدينة الأكثر نشاطًا اقتصاديًا في تركيا، باعتبارها المدينة الأكثر قيمة من حيث سوق العقارات. اسطنبول هي منطقة سكنية تستقبل الهجرة باستمرار بسبب الفرص الاقتصادية التي توفرها، وسعر الوحدة بالمتر المربع أغلى من المدن الأخرى في الدولة. أعمال التحول الحضري ومشاريع الإسكان الجديدة والمباني التاريخية والمباني القديمة التي تم تجديدها وفقًا للأصل تجعل من اسطنبول أول مدينة تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالعقارات في تركيا.

اسطنبول، التي أصبحت مكانًا أكثر جاذبية للاستثمار العقاري بفضل جهود التحول الحضري المتسارع، تقدم العديد من الفرص لأولئك الذين يبحثون عن شقق للبيع في تركيا. تمنحك اسطنبول الفرصة للوصول إلى خيارات مختلفة في نفس الفئة، مثل شقق للبيع من قبل المالك، وشقق للبيع بدون دفعة أولى، وشقق جديدة للبيع وشقق فاخرة للبيع. على الرغم من أن أنواع الشقق الأكثر تفضيلاً في اسطنبول هي شقق 1 + 1و 2 + 1و 3 + 1، إلا أنه من الممكن العثور على شقة بحجم وعدد الغرف التي تريدها في هذه المدينة.

معلومات حول شراء شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط:

يعد سوق العقار التركي خيارا آمنا لوضع رؤوس الأموال والاستثمار فيه بما يحقق أرباحا مجدية في حال استثماره أو في حال كان العقار للسكن الشخصي.

وزيادة الإقبال على سوق العقارات لاحقا دفعت الى استمرار الحكومة لبذل الجهود وتقديم تسهيلات مناسبة لكافة الشرائح والمستثمرين والتي جعلت شراء عقار في تركيا ليس حلما وانما خيارا ممكنا يقدم تسهيلات عديدة في سداد سعر العقار سواء دفعة واحدة أو عن طريق الأقساط.

إمكانية الدفع بالتقسيط:

ويعتبر الدفع بالتقسيط، إحدى طرائق الدفع التي توفرها بعض الشركات العقارية، أو البائع نفسه وتتميز بأنه يمكن للمشتري أن يحصل على الشقة وينقلها إلى ملكيته خلال دفع ثمنها بالتقسيط.

إن توافر عرض الدفع بالتقسيط؛ يعتبر من العروض الميسرة والمغرية لمن لا يستطيع دفع ثمن الشقة كاملاً بنفس اللحظة وتتم العملية موثقةً، من خلال إمضاء عقد بين البائع والمشتري وتوثيقه في المحكمة، والقيام ببعض الإجراءات الأخرى لإكساب العقد الصفة الشرعية والقانونية البحتة ويحتوي العقد على أدق التفاصيل المتفق عليها من قبل مدة التقسيط، والمبلغ المشترط دفعه سنوياً أو شهرياً، والكثير من التفاصيل الأخرى.

إقرأ أيضاً: كيفية شراء عقار في اسطنبول مع الخطوات و النصائح

أهمية الدفع بالتقسيط:

يعتبر موضوع التقسيط آمناً بالمطلق وقانونياً بشكل تام، نظراً لوجود الكثير من الخطوات والأوراق الرسمية والثبوتيات التي يجب إنجازها قبل البدء بالدفع. يعتبر التقسيط موضوعاً آمناً وبعيداً عن المخاوف بل ويعتبر أيضاً من العوامل المشجعة على الاستثمار العقاري  في تركيا.

مع ازدياد اهتمام الحكومة التركية بتطوير مشاريع البنى التحتية وبناء العديد من المشاريع السكنية والشقق المناسبة للاستثمار والجنسية التركية في اسطنبول، ومع استمرار تطور شبكة المواصلات وافتتاح عشرات خطوط مترو الانفاق ومطار اسطنبول الثالث الجديد وقناة اسطنبول التي سيتم افتتاحها ب 2023.

كل ذلك شجع الأجانب والباحثين عن الاستثمار ضمن سوق العقار التركي الى التوجه اليها وضخ رؤوس أموال كبيرة تعود بأرباح لكلا الطرفين.وبناء على ذلك الاقبال المتزايد سعت الحكومة التركية وشركات الانشاء التركية الى توفير كافة الخيارات التي تناسب طلب المستثمرين من شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط ضمن كافة مناطق اسطنبول في الجانب الأوروبي منها أو الآسيوي،

حيث ظهرت في العشر سنوات الأخيرة أسماء عدة مناطق أصبحت متداولة بشدة على مسامع المستثمرين والمهتمين بسوق العقارات التركي والتي امتدت بكثرة ضمن الجانب الأوروبي من اسطنبول من الجهة الغربية منها ، والتي اعتبرت الأنسب نظرا لاتساع المساحات فيها التي يمكن استثمارها بشكل يحقق فوائد كبيرة للاقتصاد التركي من جهة وللمستثمر في المستقبل من جهة أخرى .

حيث تم افتتاح مطار اسطنبول الثالث بالقرب من مناطق المجمعات السكنية هذه والذي سيلعب دورا كبيرا بزيادة أسعار العقارات في تلك المناطق إضافة الى  الجسور التي يتم افتتاحها والتي تلعب دورا هاما في تخفيف الازدحام ، مع الاستمرار في افتتاح خطوط مترو الانفاق التي تصل كافة أنحاء المدينة ببعضها.

والأهم هو وجود واحد من أضخم المشاريع المستقبلية التي تعمل عليها الحكومة التركية وهي قناة اسطنبول التي سينتهي العمل بها ف 2023 والتي ستشرف على عدد من مناطق المجمعات السكنية والتي ستلعب دورا كبيرا بزيادة سعر المتر والعقار في تلك المناطق .

إقرأ أيضاً: كيفية الحصول على الجنسية التركية وشروطها مع أهم النصائح

اهم التسهيلات لشراء عقار في اسطنبول بالتقسيط:

أضف الى كل تلك العوامل ذكرناها التسهيلات التي تساعد على زيادة إقبال المهتمين بشراء العقارات والاستثمار العقاري التركي ، وكان أحد أهم هذه التسهيلات:

تسهيلات إدارة المشاريع السكنية:

حيث لم يعد خيار شراء شقة وسداد كامل المبلغ دفعة واحدة هو الخيار الوحيد ضمن سوق العقارات في اسطنبول وانما عملت إدارة المشاريع السكنية على وضع التسهيلات التي تقدمها لتشجيع الراغبين بشراء شقق في اسطنبول على الإقدام على خطوة الشراء فعملت على وضع العديد من الخطط التي يشعر معها المستثمر براحة في طريقة السداد.

تسهيلات شركات الإنشاء العقارية:

لقد أبرمت شركات الانشاء وأصحاب المشاريع السكنية اتفاقيات مفادها القيام بسداد نسبة معينة من قيمة العقار كدفعة أولى ضمن عقود موقعة من قبل الطرفين (البائع والمشتري) توضح المبلغ المدفوع والمبلغ المتبقي الذي سيتم سداده على أقساط لعدة سنوات والتي تختلف بدورها من مشروع لآخر.

فوصلت خيارات عروض شقق للبيع بالتقسيط في اسطنبول في بعض المشاريع السكنية الى خمس وعشر سنوات دون أية اضافات أو فوائد على قيمة العقار وضمن خطط تسهيل لتشجيع المستثمرين على اتخاذ قرار الشراء وزيادة نسبة العقارات المباعة للمستثمرين الأجانب ضمن سوق العقار في اسطنبول.

وبدوره توفرت دفعات أولية في معظم المشاريع تتراوح بين 25 الى 50 % من اجمالي سعر الشقة مع سداد المبلغ المتبقي على مدة سنتين كأقل حد الى عشر سنوات كأقصى حد لدى بعض المشاريع الحكومية.

فانتشرت في كافة المناطق سواء في شقق للبيع في باشاك شهير، أو خيارات شقق بإطلالات بحرية بالتقسيط في اسطنبول أو حتى الشقق استثمارية بالتقسيط في اسطنبول. ومنه ظهرت فكرة شراء عقارات جاهزة وتأجيرها مباشرة بعد سداد الدفعة الأولية والاستفادة من عائد الايجار في سداد أقساط الشقة أو حتى شراء عقارات قيد الانشاء بأسعار أقل من المشاريع الجاهزة والالتزام بسداد أقساط بسيطة على مدى عدة سنوات بشكل مريح لكافة المستثمرين. وبدوره لعبت فكرة بيع شقق بالتقسيط في اسطنبول عاملا هاما بجذب آلاف المستثمرين والمهتمين بسوق العقار التركي.

 إقرأ أيضاً: أفضل مناطق اسطنبول لشراء شقة مع الاسعار

المراجع: zingat

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 214.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2022/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 157.200
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 55.000

يبدأ من

$ 85.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon