شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الجامعات والمدارس في منطقة أفجلار 2021

05/10/2021 مناطق وبلديات تركية 288 الجامعات والمدارس في منطقة أفجلار 2021
1 ماهي أهم الجامعات والمدارس الدولية في منطقة أفجلار؟

جامعة إسطنبول جراح باشا التي وتُعد هذه الجامعة من أفضل وأقوى الجامعات في تركيا والعالم، وجامعة إسطنبول غاليشيم، ومدارس النهضة الدولية، ومدارس المنار الدولية.

2 ماهي أهمية منطقة أفجلار في الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

إنّ التطور العمراني في منطقة أفجلار، وتقديم البلدية خدمات على كافة الأصعدة، واحتضانها لمشروع قناة إسطنبول المائية، الّذي يُعد من أضخم وأهم مشاريع المنطقة، حيث ساهم في ثورة عمرانية حديثة في المنطقة، وجعل مدينة إسطنبول محط أنظار المستثمرين من كافة أنحاء العالم.

تُعدّ منطقة أفجلار من أجمل المناطق في إسطنبول، نظراً لجمالها العمراني وتطورها السكني، وإطلالها على شواطئ بحر مرمرة، ومناخها الساحلي المعتدل الرائع، وكثرة الخدمات التي تقدّمها الدولة لمواطنيها في كافة المجالات من جامعات ومدارس ومستشفيات وحدائق ومنتزهات ومراكز تسوق وأماكن سياحية على أعلى مستويات، وبهذه الخدمات ساهمت في تأمين حياة بمستوى راقي يضاهي الدول الأوروبية، والذي بدوره لعب دوراً هاماً في جعلها محط أنظار العرب والأجانب من خلال زيادة الطلب على سوق العقارات في إسطنبول.   

أهم الجامعات في أفجلار:

تتواجد في أفجلار العديد من الجامعات والمدارس سواء الحكومية منها أو الخاصة التي يمكنك الدراسة فيها بسهولة وبدون تعقيدات، كما تكثر فيها المدارس الدولية التي تخدّم قاطنيها من الأجانب وتوفر لهم فرص تعليمية على مستوى عال.

ومن أبرز هذه الجامعات:

1- جامعة إسطنبول جراح باشا في أفجلار İstanbul Üniversitesi – Cerrahpaşa:

İstanbul Üniversitesi – Cerrahpaşa | damasturk Real Estate

وهي جامعة حكومية، تُعدّ هذه الجامعة من أفضل وأقوى الجامعات في تركيا والعالم، وهي من أقدم الجامعات التي تُدرّس التخصصات الطبية، حيث تقدّم التعليم لطلاب البكالوريوس والماجستير والبحث العلمي والدكتوراه بجودة عالية، مما جعلها تحتل ترتيباً متقدماً سواء على المستوى المحلي أو العالمي لتصبح وجهة للطلاب الدوليين العرب والأجانب. تمّ فصلها عن جامعة إسطنبول عام 2018 م، ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1453 م. تضمّ هذه الجامعة 9 كليات، كلية الطب البشري، وطب الأسنان، والهندسة، والغابات، والبيطرة، والتربية، والعلوم الصحية، والتمريض، وكلية العلوم الرياضية والعديد من المعاهد والمدارس العليا. كما تحتوي على 11 مركزاً للأبحاث العلمية، ويبلغ عدد طلابها 39 الفاً و337 طالب، وتعتمد الجامعة اللغتين التركية والإنكليزية لغتين أساسيتين للتدريس لكافة التخصصات المتوفرة بها.

تقع جامعة إسطنبول جراح باشا في القسم الأوروبي من المدينة، ولها 12 حرم جامعي تنتشر في أرجاء عدة من مدينة إسطنبول، ولكن الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة إسطنبول جراح باشا يقع في منطقة أفجلار. وتستقبل هذه الجامعة في كل عام الكثير من الطلاب العرب والأجانب وذلك ساهم بشكل فعلي في زيادة الاستثمار العقاري في إسطنبول.

İstanbul Üniversitesi-Cerrahpaşa Avcılar Yerleşkesi 34320 Avcılar/İstanbul

https://www.istanbulc.edu.tr/tr

Tel: +90 (212) 404 03 00       Faks: +90 (212) 404 07 01

 

2- جامعة إسطنبول غاليشيم في أفجلار İstanbul Gelişim Üniversitesi:

Istanbul Gelişim University | damasturk Real Estate

بدأت مسيرتها عام 2008 كمدرسة عليا تمّ افتتاحها من قبل وزارة التربية الوطنية ومجلس الوزراء. وبموجب القانون رقم 6114 بتاريخ 17/02/2011 م أصبحت تحت مسمى جامعة العالم (Dünya Üniversitesi) لتصبح "جامعة اسطنبول غاليشيم " التي تنمو كل عام بخطوات قوية بهدف أن تصبح جامعة لها صوت في العالم. تضمّ جامعة اسطنبول غاليشيم حوالي 31 ألف طالب محلي ودولي، يدرسون في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا. حيث تقدّم الجامعة حوالي 57 برنامج لمرحلة البكالوريوس من خلال 4 كليات، و3 معاهد للدراسات العليا و4 مدارس للتخصصات المختلفة بنظام العامين، ومدرستين مهنيتين، و27 برنامجًا لدرجة الماجستير و6 برامج للدكتوراه. كما تقبل الجامعة في كل عام الكثير من الطلاب العرب والأجانب في كافة المراحل.

وتحتوي على مجمع أبحاث عملاق الذي يتكون من أكثر من 100 مختبر في منطقة الحرم الجامعي في إسطنبول، وكذلك 22 مركزًا بحثيًا، وهناك أيضًا 63 ناديًا للطلاب تتيح لهم المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والرياضية.

Cihangir, Şehit Jandarma Komando, J. Kom. Er Hakan Öner Sk. No:1, 34310 Avcılar/İstanbul

https://www.gelisim.edu.tr/

Tel: (0212) 422 70 00

المدارس التركية في أفجلار:

تحتوي أفجلار على العديد من المدارس الحكومية حيث يوجد 6 مدارس لرياض الأطفال و20 مدرسة ابتدائية و17 مدرسة متوسطة و10 مدارس ثانوية بكافة تخصصاتها المهنية والصناعية والعديد من مدارس إمام خطيب، ومدارس للصم والبكم، ومدارس المكفوفين، والإعاقة الذهنية، كما يوجد مدرسة إمام خطيب خاصة للطلاب الأجانب، وما يميز هذه المدارس الحكومية جودة التعليم التي تقدمها على مستوى ممتاز.

المدارس التركية الخاصة في أفجلار:

تتميز هذه المدارس بجودة تعليم ذات مستوى عالٍ يضاهي مستوى التعليم في الدول المتقدمة، من خلال استخدامها أساليب التعليم الحديث والتقنيات والتكنلوجيا المتطورة ووجود كادرها التدريسي المميز، بالإضافة إلى أسعارها الرخيصة المميزة، ومن أهم هذه المدارس:

1- مدرسة النهائي أفجلار Avcılar Final OkullarıŞ:

Adres: Cihangir, Şehiter Barbaros Yalçın Sokağı No:3, 34315 Avcılar/İstanbul

https://avcilarfinalokullari.com/?utm_source=gmb&utm_medium=referral

Telefon: (0212) 882 45 45

2- معهد اوقيانوس أفجلار Avcılar Okyanus Koleji:

Adres: Ambarlı, No, Meşrutiyet Cd. No:70, 34310 Avcılar/İstanbul

https://www.okyanuskoleji.k12.tr/

Telefon: (0212) 422 80 83

المدارس العربية الدولية في أفجلار:

كما تتوفر مجموعة من المدراس العربية الدولية التي تؤمن للأجانب الذين يقصدون إسطنبول فرصاً تعليمية على مستوى عالمي ومن هذه المدارس في أفجلار:

1- مدارس النهضة الدولية في أفجلار:

هي مدرسة دولية ومن أفضل المدارس في إسطنبول بأقسامها العربي (يمني) والإنكليزي (أميركي) والتركي مع ترخيص معتمد من وزارة التعليم الوطنية التركية ووزارة التربية والتعليم اليمنية ومعتمدة من هيئة الاعتماد الامريكي Cognia (AdvancED).  وتدرّس جميع المراحل من الحضانة وحتى الثانوية، وتتميز بجودة التعليم على مستوى عالٍ وأساليب حديثة ومتطورة، حيث مزجت التعليم بالتكنلوجيا لمواكبة التطور في بيئة محفزة للطلاب.

وتحتوي المدرسة على العديد من الأندية ومنها نادي الروبوت، ونادي القراءة، ونادي الفنون، ونادي العلوم، ونادي الاشغال اليدوية، وغيرها من الاندية المفيدة والممتعة. والعديد من الصالات ومنها صالة الفنون القتالية، وصالة للسينما بهدف غرس المتعة للطلاب أثناء التّعلم، ومسبح مغلق، وصالة طعام خاصة للطلاب لتقديم وجبات صحية بإشراف مربياتهم، بالإضافة الى وجود عيادة داخلية مجهزة بكل المستلزمات اللازمة بإشراف طبيب مختص.

Adres: Firuzköy nacip، fazıl Cd no 5، 34325 Avcılar/İstanbul

https://www.facebook.com/alnahdaschools.tr/?ref=page_internal

Telefon: 0552 471 47 47

2- مدارس المنار الدولية في أفجلار:

وهي فرع في أفجلار من سلسلة مدارس المنار التي مقرها الرئيسي اسنيورت، تحت شعار "رؤية جديدة لبناء المستقبل" تأسست مدرسة منار أفجلار الدولية كمؤسسة تعليمية تربوية خاصة تدرس المنهج الأمريكي ومعتمدة من AIAA، وتحتوي على منظومة متكاملة يديرها متخصصون بخبرات عالمية لضمان مستوى أكاديمي وثقافي وأخلاقي للطلاب، يلتزم معايير النظام التعليمي الامريكي، ويحافظ على هويتنا العربية.

Adres: Üniversite, Erguvan Sk. No:13, 34320 Avcılar/İstanbul

 Facebook: https://www.facebook.com/Manaravjilar

Telefon: +90 542 150 35 22 / +90 541 189 21 62


المصادر: wikipedia + istanbulc.edu.tr
تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة