شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الجامعات والمدارس في منطقة كايت هانه 2021

29/09/2021 مناطق وبلديات تركية 40 الجامعات والمدارس في منطقة كايت هانه 2021
1 ماهي أهم الجامعات في كايت هانه؟

أهمها جامعة أطلس التي تأسست حديثاً وكان العام الدراسي 2020-2021 أول عام تبدأ فيه مسيرتها التعليمية. وهي متخصصة بشكل رئيسي بالطب، وهناك جامعة نيشان طاشي المتخصصة بعلوم الاقتصاد والإدارة والعلوم الاجتماعية بشكل رئيسي.

2 ماهي أهم المدارس العربية الدولية في كايت هانه؟

- مدرسة الصداقة السودانية التركية وهي من أفضل المدارس السودانية في العالم.
- مدرسة عبد الملك السنوسي الليبية ومنهاجها ليبي.
- المدرسة السعودية في اسطنبول ومنهاجها عربي.

3 ما أثر توفر الجامعات في كايت هانه في جعلها منطقة واعدة للاستثمار في اسطنبول؟

إنّ تأسيس الجامعات في كايت هانه يأتي تماشياً مع الوضع الذي تعيشه من التطور العمراني الذي جعلها منطقة مرغوبة لدى الكثير من المستثمرين وسيكون له دوره الكبير في تنشيط المنطقة وجذب الأنظار إليها أكثر.

تبرز منقطة كايت هانه الواقعة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول والقريبة من مركزها كإحدى المناطق الواعدة للاستثمار في إسطنبول، فمدينة التوليب كما كانت تعرف منذ العهد العثماني تحولت اليوم إلى واحدة من أهم المناطق في اسطنبول التي تشهد تطوراً عمرانياً واسعاً بدأ في عام 2007 ببناء العديد من التجمعات والأبراج السكنية فيها.

كما تهتم بلدية كايت هانه بتقديم أرقى الخدمات لسكانها على جميع الأصعدة من مستشفيات وجامعات ومراكز تسوق تتلاءم مع التطور الذي تشهده والذي يجذب المستثمرين المحليين والأجانب الراغبين بشراء الشقق في إسطنبول أو الاستثمار العقاري في إسطنبول بشكل عام.

أهم الجامعات في منقطة كايت هانه في إسطنبول:

تضمّ منطقة كايت هانه جامعات على مستوى تعليمي وتقني عال كما أنها تبعد عن مركز إسطنبول 3كم فقط وتوفر المواصلات التي تربطها بمناطق إسطنبول الأخرى يجعل خيارات الدراسة أوسع أمام سكان هذه المنطقة. وهي أيضاً جارة لكل من بشيك طاش وشيشلي وبيه أوغلو التي تعتبر من مناطق إسطنبول المتطورة والمخدّمة جيداً. ومن أهم جامعات كايت هانه:

1- جامعة أطلس في كايت هانة Atlas Üniversitesi:

İSTANBUL ATLAS ÜNİVERSİTESİ | damasturk Real Estate

تأسست جامعة أطلس في كايت هانه في اسطنبول من قبل مؤسسة البلقان التركية للتعليم والصحة في عام 2018. وبدأ التعليم فيها لأول مرة في العام الدراسي 2020-2021 وباللغتين التركية والانكليزية، يشكّل الطب والكليات الأخرى التي تركز على الصحة أساس الجامعة. فالراغبون باختيار مجال متعلق بالصحة، وتعتبر جامعة أطلس واحدة من أفضل الخيارات المتاحة لهم في تركيا. فهي مؤسسة صحية قوية جداً ويتبع لها مستشفى كلية الطب في اسطنبول باغجلار يسمى مستشفى الطب.

يقع حرم الجامعة، المسمى "حرم فادي"، في كايت هانه، في منطقة الحميدية. حيث تبلغ مساحة الحرم الجامعي 110.000 متراً مربعاً، ويحتوي على 19 مختبراً تستخدم في التعليم والبحث الحديث. وقد بُنيت هذه المخابر على مساحة 75000 متراً مربعاً وهي مجهزة بأحدث التقنيات. بالإضافة إلى ذلك، يعمل مستشفى الطب كمستشفى كلية الطب بالجامعة. ويقع مستشفى كلية طب الأسنان في حرم الجامعة أيضاً. وتشمل جامعة أطلس بالإضافة إلى كلية الطب وكلية طب الأسنان، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية العلوم الصحية وكلية الهندسة والعلوم الطبيعية والمدرسة المهنية ومعهد العلوم الصحية ومعهد العلوم الاجتماعية.

وتتضمن الجامعة أيضاً مكتبة بمساحة 2500 متراً مربعاً وقاعة مؤتمرات بسعة 600 شخص مع غرفتي ترجمة فورية وكافيتريا بمساحة 2500 متراً مربعاً وقاعة رياضية بمساحة تزيد عن 1000 م².

ويمكن الوصول بسهولة إلى المساكن المخصصة للبنين والبنات "السكن الجامعي" بالقرب من جميع كليات جامعة أطلس على موقع yurtlarburada.com. كما يمكن الوصول إلى المعلومات الخاصة بالمهاجع المناسبة لميزانيتك والميزات التي تريدها من موقع Yurtlarburada.com حيث يوجد العديد من المساكن الخاصة.

2- جامعة نيشان طاشي في كايت هانة Nişantaşı Üniversitesi:

بدأت جامعة نيشان طاشي مسيرتها التعليمية كمدرسة مهنية عليا من قبل وقف مؤسسة نيشان طاشي التعليمية عام 2009. وفي 2010 بدأ تعليمها الذي يمنح درجة الزمالة. وبتاريخ ،31.05.2012 وتحولت مدرسة نيشان طاشي المهنية إلى جامعة نيشان طاشي التي بدأت مسيرتها من خلال كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية وكلية الهندسة والعمارة وكلية الفنون والتصميم.

ومنذ العام الدراسي 2013-2014، بدأت الجامعة بتقديم التعليم الجامعي بالإضافة إلى درجات الزمالة بإجمالي 23 قسماً، 13 في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية، و5 في الكلية الهندسة والعمارة و5 في كلية الفنون والتصميم ولغة التدريس في جميع الأقسام هي التركية. والآن وصل عدد الأقسام إلى ما يقارب الـ 50 قسماً بعضها يُدّرس بالتركية والبعض الآخر بالإنكليزية.

وتمّت الموافقة على الدراسات العليا في الجامعة في 2013 لبعض الأقسام وفي عام 2015 تمّ الحصول على الموافقة لتعليم الدكتوراه لبرنامج إدارة الأعمال.

في العام الدراسي 2018-2019، بدأ تنفيذ جميع برامج الزمالة والدراسة الجامعية والدراسات العليا في جامعة نيشان طاشي بشكل رسمي.

أهم المدارس العربية الدولية في كايت هانه:

1- مدرسة الصداقة السودانية التركية في كايت هانة:

تمّ تأسيسها في إسطنبول في منطقة كايت هانه سنة 1999، وتعدّ من أقدم المدارس العربية في إسطنبول. وهي مدرسة معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في السودان وتركيا وشهاداتها معترف بها في جميع الجامعات التركية. كما أنها تعتبر من أفضل المدارس السودانية في العالم.

تركز على تدريس اللغة التركية وتعتمد المنهاج السوداني لجميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية وهو منهاج غني وسهل التلقي والفهم.

2- المدرسة السعودية في اسطنبول كايت هانة:

تم تأسيسها في عام 2008م، وهي مرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم التركية، ومعتمدة من قبل الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج، وتدرس كافة المراحل الدراسية من صف الروضة حتى المرحلة الثانوية.

وتهدف المدرسة السعودية الى تحقيق الريادة في بناء الطالب المبدع المفكر، بمناهج تعليمية تقنية متطورة بالإضافة لتوفير أحدث الوسائل الإيضاحية التدريسية المبتكرة، والكادر التدريسي المتألق من مختلف الجنسيات العربية.

حيث تقوم المدرسة السعودية في اسطنبول باعتماد المناهج العربية في تدريس كافة مراحلها، مع التركيز على القيم التربوية العربية في بناء شخصيات الطلاب، بالإضافة لإطلاقها دورات لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

3- مدرسة عبد الملك السنوسي في كايت هانة:

وهي مدرسة ليبية معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم التركية، ويُدّرس فيها المنهج الليبي باللغة العربية وتتبع للملحقية الثقافية بسفارة الجمهورية العربية الليبية.

تقدّم المدرسة خدماتها التعليمية للطلاب من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية، ضمن بيئة تعليمية آمنة وصحية، توفر فيها جميع الوسائل التدريسية الحديثة والمتطورة تحت إشراف كادر تدريسي مؤهل من أصحاب الشهادات العلمية والخبرات الطويلة.

 

المصادر: atlas+ nisantasi
تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة