شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المولات ومراكز التسوق في أفجلار 2021

25/10/2021 مناطق وبلديات تركية 38 المولات ومراكز التسوق في أفجلار 2021
1 أين تقع منطقة أفجلار؟

تقع منطقة أفجلار في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، بمساحة كبيرة تقدر 42 مليون متر مربع، وتُطِلُ عليها بحيرة كوتشوك شكمجة من الشرق، ومنطقة باشاك شهير من الشمال، ومن الغرب منطقة اسنيورت وبيليك دوزو، وبحر مرمرة من الجنوب.

2 ما أهمية منطقة أفجلار في الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

إنّ التطور العمراني في منطقة أفجلار، وتقديم البلدية خدمات على كافة الأصعدة، واحتضانها لمشروع قناة إسطنبول المائية، الّذي يُعد من أضخم وأهم مشاريع المنطقة، حيث ساهم في ثورة عمرانية حديثة في المنطقة، وجعل مدينة إسطنبول محط أنظار المستثمرين من كافة أنحاء العالم.

3 ماهي أهمية منطقة أفجلار من الناحية الاقتصادية والتجارية؟

إنَّ كثرة الخدمات التي تقدّمها الدولة في منطقة أفجلار من خلال إقامة الأسواق والمراكز التجارية على مستوى عالمي زاد من أهمية المنطقة على الصعيد الاقتصادي والتجاري، وتنوع الأماكن الترفيهية والأثرية فيه، وفضلاً عن مواصفاتها الاقتصادية وموقعها الهام، حيث جعلت هذه المزايا المستثمرين العرب والأجانب يتسارعون لشراء العقارات في إسطنبول.

تتميز منطقة أفجلار بتنوع المراكز التجارية والأسواق فيها والتي تلبّي حاجات قاطنيها، وتعتبر المولات والأسواق من أبرز المعالم فيها، حيث تشهد هذه المنطقة توسعاً كبيراً على صعيد الأسواق والمراكز التجارية، وتُعدّ من أقوى نقاط الجذب للسكان المحليين والأجانب وهذا بدوره ساهم بلا شك في تنشيط سوق العقارات في إسطنبول. كما تتمتع منطقة أفجلار بمواصفات اقتصادية وموقع استراتيجي هام جعلها مقصداً للمستثمرين العرب والأجانب، فهي الموقع الاستراتيجي الأمثل للاستثمار العقاري في إسطنبول، ومن خلال هذه المقال سنتطرق إلى أهم المولات في منطقة أفجلار.

أهم المراكز التجارية والمولات في منطقة أفجلار:

1-مول بيليكان Pelican Mall Alışveriş Ve Yaşam Merkezi:

تمّ افتتاحه في 17 كانون الثاني عام 2010 م، ويعدّ من أهم المولات في إسطنبول، ويقع المول على الطريق السريع E-5 بجوار أحد المجمعات السكنية الرئيسية لحي اونيفرسيتا، وتمّ تصميمه من قبل شركة كامر اوغلو للإنشاءات Kameroğlu İnşaat   من الحديد والفولاذ، بمظهر معماري جميل، وبمساحة مغلقة 80 ألف متراً مربعاً. يتألف مول بيليكان من 4 طوابق، وكان لهذا البناء المعماري الجميل أثر واضح في تنشيط الاستثمار في إسطنبول، وقد حصل هذا التصميم على العديد من الجوائز العالمية. يلبي المول جميع الاحتياجات، ويوجد فيه أكثر  من 100 من المتاجر المشهورة محلياً وعالمياً، ومنها متجر كارفور هيبرماركت الذي يغطي مساحة 4.000 متر مربع من المول، وماركة دارتي للتكنلوجيا Darty Teknoloji، ويوجد فيه متاجر الألبسة الرجالية والنسائية والأطفال، وصالات الترفيه والتسلية، ، و9 صالات سينما، وصالات البولينج، وحلبة للتزلج على الجليد، ومتاجر الهدايا والألعاب، والمطاعم التي تقدم ألذ وأشهر المأكولات المحلية والعالمية، والمقاهي، ومتاجر الاكسسوارات، ومتاجر الأحذية، والأدوات المنزلية، والأثاث المنزلي، ويقام في هذا المول العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض الرائعة التي لا ينساها كل من يزور المول.

Adres: Üniversite, E-5 Yanyol No:42, 34320 Avcılar/İstanbul

http://www.pelicanmall.com.tr/

Telefon: (0212) 509 98 00

2-مول توريوم Torium AVM:

تمّ افتتاحه في 22 تشرين الأول عام 2010، يُعد خامس أكبر وأجمل مول في تركيا، ويتميز بموقعه الاستراتيجي الهام حيث يقع بين ثلاث مناطق وهي منطقة أفجلار وأسنيورت وبيليك دوزو، وهو قريب من جامعة إسطنبول غاليشيم الموجودة في أفجلار، ويعدُ الوصول إليه سهلاً لوقوعه على الطريق السريع E-5 مباشرةً، وتمّ تصميمه من قبل شركة الإنشاءات تورونلار جيو Torunlar GYO بمساحة 90 ألف متراً مربعاً، ويتألف من 5 طوابق، 4 طوابق مغلقة وطابق مفتوح، ويتميز بمظهر معماري رائع يُدهش كل من يزوره، ويحتوي على أكثر من 180 متجراً من مختلف الماركات المشهورة عالمياً ومحلياً، ويوجد فيه متاجر الألبسة الرجالية والنسائية والأطفال ومتاجر الهدايا والألعاب، والمطاعم التي تضمّ  أشهى المأكولات المحلية والعالمية، والمقاهي، ومتاجر الاكسسوارات، ومتاجر الأحذية، والأدوات المنزلية، والأثاث المنزلي، ومتاجر الالكترونيات، وبداخله حديقة الثلج SnowPark الأولى والوحيدة في تركيا والتي يوجد فيها الكثير من الألعاب الثلجية، وتوفر لزوّارها الملابس والأدوات اللازمة للمحافظة على أمانهم، وحديقة ستار بارك Starpark للترفيه والمغامرة حيث يوجد في هذه الحديقة نفق الرعب، والقطار السريع، وقيادة السيارات الصادمة، وصالات انعدام الجاذبية الأرضية، وملاعب كرة السلة والعديد من الرياضات، كما يحتوي على مسارح يقام فيه العديد من المسرحيات والحفلات الموسيقية المتميزة، ويقام في هذا المول العديد من الفعاليات والأنشطة والمعارض الدولية، وبذلك ساهم هذا المول في تنشيط حركة الاستثمار العقاري في إسطنبول حيث أصبحت المنطقة محط أنظار المستثمرين العرب والأجانب.

Adres: Turgut Özal Mahallesi E-5 Üzeri, Haramidere Yolu, 34903 Esenyurt

https://www.torium.com.tr/

Telefon: (0212) 699 90 50

3-سوق هِازِر بيه Hızırbey Çarşısı:

يقع في مركز المدينة، وأهم ما يميزه عن باقي الأسواق رخص أسعاره، وتوجد فيه متاجر الذهب، والإكسسوارات، والألبسة الرجالية والنسائية والأطفال، ومتاجر الأقمشة، ومواد التجميل، والعطورات، ومتاجر الورود والهدايا، والزجاجيات، والفخار، والأحذية، والمكاتب واللوازم الدراسية، والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات، والمقاهي، وصالونات الحلاقة، والعديد من المتاجر الأخرى. كما يحتوي على العديد من صالات السينما والمسارح.

 Adres: Merkez, Marmara Cd. No:7, 34310 Avcılar/İstanbul

Telefon: (0212) 694 11 53

ويوجد العديد من الأسواق والمراكز التجارية المتنوعة في منطقة أفجلار منها مول ارنلار Erenler 1 AVM، ومول اويجون Uygun AVM، ومول بينبير جسيت Binbir Cesit Avm، ومول ألتشك Alçık AVM، ومول شيناناي Şinanay AVM.

 

المصادر: kamerogluinsaat + pelicanmall + avmgezgini

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة