شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة باشاك شهير 2021

06/08/2021 مناطق وبلديات تركية 141 الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة باشاك شهير 2021
1 ماهي أهم الأماكن السياحية في باشاك شهير؟

1. حديقة الشعب في باشاك شهير.
2. ملعب الفاتح تيريم
3. حديقة هوشديره الوطنية
حديقة الأمة ، التي شيدت على مساحة إجمالية قدرها 142 ألف متر مربع. مركزها مسجد محاط بالمياه من ثلاث جهات، وقد تم بناؤه بالعمارة المطبقة لأول مرة في تركيا ، يتسع لـ 2500 شخص.
4. منتزه بهجة شهير:
البركة الاصطناعية الكبيرة في الحديقة تهيمن على مساحة 26 ألف متر مربع. تتوفر المطاعم المصاحبة لجمال البركة ونادي الجولف ومسارات التنزه وملاعب الأطفال في المنتزه.
5. وادي المياه (sular bahçesi)
يمتد على مساحة قدرها 550 ألف متر مربع، يمتاز بهندسته المعمارية الرائعة وغناه بمسارات المشي لمسافات طويلة، مع مساحة خضراء تبلغ حوالي 46 ألف متر مربع.
6. كهف ياريمبورجاز
يوجد في الكهف مكتشفات من عصور ما قبل التاريخ تحمل آثار أولى بوادر الحياة. في بداية عام 2001، تم إعلانه كموقع أثري طبيعي من الدرجة الأولى.

2 ماهي أهم ميزات حديقة الشعب في باشاك شهير؟

تُعَدُّ من أكبر الحدائق في أوروبا تم بناؤها على مساحة إجمالية قدرها 360 ألف متر مربع، بجوار ساحة المدينة الواسعة. ويضم بركة اصطناعية، وحديقة موضوعية ، والعديد من النباتات والأشجار ، ومسارات للمشي وركوب الدراجات ، وملاعب رياضية وقاعة قراءة وكافيتريا. يوجد 24 نوعًا مختلفًا من النباتات والزهور في حديقتها المنسقة، والتي تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، مما يعطيها منظرا خلابا مليء بالألوان النابضة بالحياة والرائحة الرائعة التي تنتشر حولها. في المرج الأخضر الذي تبلغ مساحته 42 ألف متر مربع، يمكن للأطفال الركض والاستمتاع وتطيير الطائرات الورقية.

3 أين يقع ملعب الفاتح تيريم وأين تكمن أهميته؟

يقع ملعب فاتح تيريم على الحافة الشمالية لإسطنبول، وليس بعيدًا عن استاد أتاتورك الأولمبي. المسافة إلى وسط اسطنبول (مثل السلطان أحمد، ميدان تقسيم) حوالي 25 كيلومترًا. يقع الملعب بجوار الطريق السريع، وبالتالي يمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة، كما تقع محطة مترو باشاك شهير متروكنت على بعد أقل من 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من الملعب. وهو مركز رياضي مهم تم افتتاحه في 26 يوليو 2014.والذي يتسع لـ 17300 متفرج، يستضيف نادي اسطنبول باشاك شهير لكرة القدم. تم بناء هذا الملعب على مساحة 160.000 متر مربع، ويستضيف العديد من المباريات على مدار العام. إنه ملعب ضخم جدًا. تم افتتاح الملعب

من أهم مميزات منطقة باشاك شهير التي جعلت منها مقصداً للسياح والراغبين بالسكن أو الاستثمار في تركيا، غناها بالمناطق ذات الطبيعة الساحرة والمزودة بأفضل الخدمات التي تسمح لروادها بقضاء وقت ممتع. ومن أهم المناطق التي يجب زيارتها في باشاك شهير:

حديقة الشعب في منطقة باشاك شهير:

 التي تُعَدُّ من أكبر الحدائق في أوروبا تم بناؤها على مساحة إجمالية قدرها 360 ألف متر مربع، بجوار ساحة المدينة الواسعة.  ويضم بركة اصطناعية، وحديقة موضوعية، والعديد من النباتات والأشجار، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، وملاعب رياضية خارجية، وملاعب، ومناطق جلوس، وقاعة قراءة وكافيتريا.

 يوجد 24 نوعاً مختلفاً من النباتات والزهور في حديقتها المنسقة، والتي تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، مما يعطيها منظراً خلاباً مليء بالألوان النابضة بالحياة والرائحة الرائعة التي تنتشر حولها.

في المرج الأخضر الذي تبلغ مساحته 42 ألف متر مربع، يمكن للأطفال الركض والاستمتاع وتطيير الطائرات الورقية.  إذا رغبوا في ذلك، يمكنك الاسترخاء في الكاميليا مع مناطق جلوس، أثناء اللعب في الملاعب المخصصة لهم.  توجد قاعة للقراءة وكافيتريا حيث يمكنك الاسترخاء في Millet Kıraathane، الذي تم بناؤه من الخشب بجوار البركة البيولوجية.   

وادي المياه (sular vadisi) في منطقة باشاك شهير:

يمتد على مساحة قدرها 550 ألف متر مربع، يمتاز بهندسته المعمارية الرائعة وغناه بمسارات المشي لمسافات طويلة، مع مساحة خضراء تبلغ حوالي 46 ألف متر مربع، حيث يمكن للعائلة الذهاب والاستمتاع بوقتها.

 في وادي سولار، توجد شركات ومطاعم ومقاهي ومنشآت رياضية حيث يمكنك التسوق، إضافة لممرات المشي.  يضفي وجود هذه الحديقة المميزة جمالا طبيعيا على منطقة باشاك شهير، والتي تعد واحدة من أكثر المناطق ازدحامًا في المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد.

 يتوفر فيها أيضاً 5 مساجد، جدول ماء طويل، أحواض زينة من جميع الأحجام، مدرج، مقاهي، مطاعم، وأسواق في وادي سولار.  بالإضافة إلى موقف سيارات مغلق يتسع لـ 160 مركبة وموقف سيارات مفتوح يتسع لـ 85 مركبة لمن يأتون لزيارة الحديقة.

منتزه بهجة شهير:

 أحد أكثر الحدائق شمولاً في اسطنبول، يقدم العديد من المميزات لضيوفه.  البركة الاصطناعية الكبيرة في الحديقة تهيمن على مساحة 26 ألف متر مربع.  تتوفر المطاعم المصاحبة لجمال البركة ونادي الجولف ومسارات التنزه وملاعب الأطفال في المنتزه.  حديقة بهجة شهير، التي يرتادها أولئك الذين يرغبون في قضاء وقت فراغهم، واصطحاب أطفالهم في نزهة على الأقدام وممارسة الرياضة، هي من بين الأماكن الأولى للراحة للأشخاص القادمين من المناطق المحيطة.

حديقة هوشديره الوطنية في منطقة باشاك شهير:

 حديقة الأمة، التي شيدت على مساحة إجمالية قدرها 142 ألف متر مربع، مركزها المسجد والمسجد محاط بالمياه من ثلاث جهات.  المسجد الذي تم بناؤه بالعمارة المطبقة لأول مرة في تركيا، يتسع لـ 2500 شخص.

 هناك 80 ألف متر مربع من المساحات الخضراء ومروج الأنشطة والبركة البيولوجية والحديقة المواضيعية وعدد لا يحصى من النباتات و900 شجرة من 34 نوعًا مختلفًا ومسارات للمشي وركوب الدراجات ومناطق للنزهات وملعب كرة سلة.

توجد أشجار صنوبر وأنواع الأشجار المختلفة في الغابة، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 50 ألف دونم.  في حديقة الطبيعة، التي تحتوي على 6 بوابات، توجد طاولات مخصصة للنزهات، ومسار للدراجات والجري، وملاعب رياضية خارجية، وملاعب للأطفال.

كهف ياريمبورجاز في منطقة باشاك شهير:

 يوجد في الكهف مكتشفات من عصور ما قبل التاريخ تحمل آثار أولى بوادر الحياة، ويُعتقد أن السكان الأوائل الذين استقروا هنا اعتمدت حياتهم على الصيد وصيد الأسماك.

 في بداية عام 2001، تم إعلانه كموقع أثري طبيعي من الدرجة الأولى.  إنه من بين الأماكن التي يجب أن يزورها عشاق التاريخ والآثار.

الملعب الأولمبي أتاتورك في منطقة باشاك شهير:

 يقع على بعد 9 كم من وسط مدينة اسطنبول في منطقة إيكيتيلي، وهو مدرج في قائمة "ملاعب 5 نجوم" التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.  لأنه يحتوي على المعدات المناسبة لجميع أنواع المناسبات الرياضية، من المدرج إلى فصول التعليم.

 بدأ بناء ملعب أتاتورك الأولمبي، وهو أكبر مشروع للحديقة الأولمبية، والذي تم إنشاؤه على مساحة 584 هكتارًا في عام 1999.  الملعب، الذي اكتمل بناؤه عام 2002، يتسع لـ 82،576 شخصًا وموقف سيارات يتسع لـ 18،900.

ملعب الفاتح تيريم في منطقة باشاك شهير:

وهو مركز رياضي مهم تم افتتاحه في 26 يوليو 2014.والذي يتسع لـ 17300 متفرج، يستضيف نادي اسطنبول باشاك شهير لكرة القدم.  تم بناء هذا الملعب على مساحة 160.000 متر مربع، ويستضيف العديد من المباريات على مدار العام.  إنه ملعب ضخم جدًا.  تم افتتاح الملعب في 26 يوليو 2014 بعد 16 شهرًا من البناء.  تم تسميته على اسم المدرب التركي آنذاك فاتح تيريم، الذي لم يلعب ولم يدير باشاك شهير على الرغم من ذلك.

 كيفية الوصول إلى ملعب الفاتح تيريم:

 يقع ملعب فاتح تيريم على الحافة الشمالية لإسطنبول، وليس بعيدًا عن استاد أتاتورك الأولمبي.  المسافة إلى وسط اسطنبول (مثل السلطان أحمد، ميدان تقسيم) حوالي 25 كيلو متراً.

 يقع الملعب بجوار الطريق السريع، وبالتالي يمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة.

 كما أن الوصول إلى الاستاد بواسطة وسائل النقل العام ليس بالأمر الصعب.  تقع محطة مترو باشاك شهير مترو كنت على بعد أقل من 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من الملعب.

 

المصادر: neredekal + stadiumguide

تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع