شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار العقارات في اسطنبول فرصة حقيقية للاستثمار العقاري

26/06/2024 الاستثمار في تركيا 119 أسعار العقارات في اسطنبول فرصة حقيقية للاستثمار العقاري

محتوى المقال

في هذه الفترة تحديداً مع انتهاء المنتصف الأوّل من عام 2024 أصبح واضحاً وجلياً حجم العروض والفرص الحقيقية للاستثمار العقاري، لماذا؟! هنالك أسباب كثيرة أبرزها هو انخفاض الأسعار إلى المستوى الطبيعي بعد أن غلبَ عليها التضخم ورفعها إلى نسب غير منطقية. 

أيضاً بسبب البرنامج الاقتصادي التي تنتهجه الحكومة التركية بفضل وزير الخزانة المالية الذي أثبت جدارته في هذا المجال، البرنامج الاقتصادي الذي يهدف إلى أن يكون التضخم والفائدة في فئة أرقام الآحاد! وواضحٌ أنّه قد يصلُ إلى ذلك بعد أن لمسنا نتائج بدء انخفاض التضخم في هذه الفترة، فريق داماس ترك العقارية يحدّثكم عن ذلك من خلال الأفكار الرئيسية التالية: 

  • أسعار العقارات في اسطنبول بدأت تعود إلى طبيعتها 
  • كثرة العروض والفرص مقابل الطلب 
  • استقرار نسبي لليرة التركية أمام العملات الصعبة 
  • وتيرة التضخم بدأت بالانخفاض بعد النصف الحالي من 2024 
  • الفرص الاستثمارية مع داماس ترك العقارية

أسعار العقارات في اسطنبول بدأت تعود إلى طبيعتها 

ما رأيناه خلال فترة عامي 2022 و 2023 هو زهوة أسعار العقارات في اسطنبول، حتّى أصبح من الاستثمارات التي لا يُعلى عليها نهائياً، وقد حدث ذلك بفضل الارتفاع الرهيب للأسعار، وكان ذلك بفعل التضخم الحاصل في تركيا مع انخفاض الليرة التركية أمام الدولار، وبفعل أحداث أخرى منها فترة الانتخابات والزلزال الذي حدث في جنوب تركيا. 

إذاً .. لا بدّ من أن تعود الأسعار إلى طبيعتها، وهذا أمر محتوم كون الأسعار باتت مرتفعة جداً، وقد زادت عن حدّها الطبيعي بنسبٍ وصلت في بعض المناطق إلى 100%! وهذا أمر غير طبيعي في فترة قصيرة، بل إنّه نتاج أحداث وقرارات وتفاصيل سوف نمرّ على ذكرها في الفقرات التالية. 

الفرص العقارية الحقيقية للاستثمار العقاري ظهرت بكثرة خلال الفترة الحالية، وهي التي يبحث عنها المستثمرين ذوو رؤوس الأموال الكبيرة، منهم من يشتري عدّة شقق في مشروع معيّن، ومنهم من يقتنص من هو مضطر للبيع، ومنهم من يتعهّد الأراضي ويبني عليها من جديد، لذلك بدأ السوق بالانتعاش كون الأسعار بدأت تعود لطبيعتها. 

كثرة العروض والفرص مقابل الطلب 

هذه النقطة الجوهرية التي يعوّل عليه وزير الخزانة والمالية في الحكومة التركية، ليثبت الأسعار على نهجها الطبيعي، وقد حقّق ذلك من خلال رفع الفائدة إلى 50% وفرض بعض التشريعات التي تمنع التهرب الضريبي، بالإضافة إلى رفع فوائد الرهون العقارية، كل هذا دفع بالسوق إلى تواجد الكثير من العروض مقابل الطلب. 

ولكن هذه الفرصة لا تظهر بسهولة، إلّا من خلال وجود مستشار عقاري خبير في السوق التركي، وهذا ما نبرعُ به في داماس ترك العقارية، بل إنّ في جعبتنا كثيرٌ من الفرص العقارية الحقيقية التي تسمحُ بحصولك على أفضل الأسعار، مع استثمار حقيقي وطبيعي في العقار من خلال تأجيره أو الانتظار فترة وبيعه. 

استقرار نسبي لليرة التركية أمام العملات الصعبة 

على مدار الأشهر الستة الماضية هنالك استقرار الليرة التركية أمام العملات الصعبة، وهذا يعزّز الاستقرار في الأسعار سواءً على العقارات أو السلع وغيرها، لذلك تأكّد أنّ هذا الاستقرار هو عامل إيجابي لينتعش السوق من جديد، بل إنّه من إحدى النّقاط الهامة التي عزّزت الثقة في الاقتصاد التركي. 

أسعار العقارات جميعها يجب أن تكون بالليرة التركية والتعامل يكون بها كاملاً، لذلك البنك المركزي التركي دفع ببعض الإجراءات لتحسين الليرة سواءً من خلال تعزيز الاحتياطي البنكي، أو جذب الأموال الساخنة، أو دفع المعاملات الداخلية بفرض التصريف في البنك المركزي عند شراء العقارات أو بعض الأمور الأخرى، وكل هذا يزيد من استقرار الليرة التركية والثقة فيها من جديد. 

وتيرة التضخم بدأت بالانخفاض بعد النصف الحالي من 2024 

التضخم وصل إلى ما نسبته 72% وهو رقم كبير جداً، إلّا أنّه في الفترة الحالية سينخفض بمعدّل 10% كحد أدنى مع كل شهر، وهذه الأرقام بدأنا نلمسها بعد أن اعتمدت الحكومة التركية برنامجاً اقتصادياً يدفع بالتضخم إلى الانخفاض بحدّة، ورفعت الفائدة أيضاً إلى ما نسبته 50%! 

هذه السياسة الاقتصادية معروفة عالمياً وهي التي تستطيع أن تتحكّم بالسوق وتعزّز التحسين الاقتصادي، وذلك على مستوى أمريكا والدول الأوروبية وغيرها، وهي تزيد من الفرص العقارية في السوق التركي حالياً، وتدفع إلى استعادة القيمة الحقيقية للعقارات والحصول على أفضل الفرص، وهذا ما نحقّقه لكم في اسطنبول بفضل الخبرة ووجود فريق مميّز لخدمتكم. 

الفرص الاستثمارية مع داماس ترك العقارية

الفرص الاستثمارية العقارية مهمّتنا هي اقتناصها وتقديمها لك! إنّنا نسعى دائماً إلى توفير أفضل العروض للمهتمين بالاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية في تركيا، واللتان هما إحدى الحوافز التي تشجّع على الاستثمار والاستقرار في تركيا في آنٍ واحد. 

لدينا كثيرٌ من الفرص والمشاريع العقارية في موقعنا الإلكتروني، وإذا تواصلت معنا مباشر بلحظةٍ واحدة تكون بين يديك أفضل العروض الحقيقية غير ما هو موجود في الموقع وحتّى في السوق العقاري في اسطنبول، نحنُ نعتمد على خبرتنا ووجودنا في الميدان وعُمق السوق العقاري، لذلك الفرص الحقيقية لدينا مخصّصة لك تحديداً .. تواصل معنا 

كان ما ذكرناه هو ملخص عن ظهور أفضل الفرص العقارية والاستثمارية في اسطنبول، عوامل مهمّة تحدّثنا عنها عزّزت من استقرار أسعار العقارات فيها، مع الحصول على أهم المعلومات التي تتحكّم في هذه الأسعار، دع لنا مهمّة تقديم أفضل العروض العقارية، وأنت استمتع بالاستقرار والعوائد الاستثمارية. 

مع هذه الفقرة نكون قد أوضحنا جميع ما تريد أن تتعرّف عليه بخصوص أسعار العقارات في اسطنبول، بالتأكيد هنالك المزيد من المعلومات إلّا أنّنا اختصرناها فيما سبق، داماس ترك العقارية كانت ولا زالت أحد أهم الشركات القويّة في السوق التركي، ونقدّم خدماتنا عبر 4 فروع لنا في اسطنبول وأنطاليا وكوجالي وبورصة، مع خبرةٍ تزيد عن 12 عاماً في السوق التركي. 

كلمات مفتاحية:

تركيا الاستثمار في تركيا

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 326.300

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon