شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أسعار الشقق في اسطنبول 2024

22/01/2024 الاستثمار في تركيا 66 أسعار الشقق في اسطنبول 2024

محتوى المقال

أسعار الشقق في اسطنبول 2024

  • حقيقةً أنّ أسعار الشقق في اسطنبول 2024 لا يُمكن توقّعها أو ثباتها على أرقام معيّنة، وذلك لعدّة أسباب سوف نذكرها لك في صلب مقالنا اليوم، ومن خلالها يُمكنك أن تحلّل هل ستكون مناسبة لك ولميزانيتك؟! وهل ستكون ذات قيمة وفائدة من أجل الحصول على عوائد استثمارية؟!

 

  • ما عدا المعايير الرئيسية لـ تقييم أي شقة في اسطنبول؛ بات هنالك أسباب جذرية ولها أثرٌ مباشر على ارتفاع أو انخفاض أسعار الشقق في اسطنبول، هذا ما يُمكن أن نساعدك في معرفته اليوم، ومن خلاله سوف نتناقش في معرفة متوسط أسعار الشقق في اسطنبول 2024.

 

  • كما عوّدك فريق داماس ترك العقارية الذي يحرص دوماً على اطلاعك على جميع المستجدّات في مجال شراء العقارات تركيا واسطنبول، وذلك من كونه يسعى إلى أن يكون شريكاً لك في رحلة الاستثمار في العقار والحصول على أفضل الأسعار مع الجنسية التركية، دعنا الآن نعرّفك على أهم ما سوف نتحدّث عنه في مقالنا اليوم وهي:
  • لماذا شراء عقار في اسطنبول؟!
  • عوامل جذرية جديدة أثرّت على أسعار الشقق في اسطنبول
  • متوسط أسعار الشقق في اسطنبول 2024

أسعار الشقق في اسطنبول 2024

لماذا شراء عقار في اسطنبول؟!

 

  • دعنا فوراً لك أهم العوامل التي تدفعك إلى شراء عقار في اسطنبول تركيا، وهي ما يلي: 
  • أولاً تطوّر البنى التحتية العقارية الجديدة، حيث تشهد تشهد عديداً من المشاريع التنمويّة، خاصةً في مع وجود مناطق جديدة مثل أرناؤوط كوي وغيرها، وهذا يوفر فرصاً استثمارية مميزة مع إمكانية الحصول على عوائد استثمارية مربحة. 
  • ثانياً البنى التحتية القويّة في اسطنبول من حيث الخدمات وغيرها، حيث نشاهد استثمارات ضخمة في الطرق، والمواصلات السريعة، وخطوط المواصلات العامّة، والجسور في إسطنبول، وهذا بالتأكيد يعزّز من قيمة العقارات ويضمن سهولة الوصول والتنقل داخل اسطنبول. 
  • ثالثاً التنوع الثقافي مع وجود الجاليات العربية في مدينة إسطنبول، هذا التنوع الثقافي الكبير بسبب تركيبتها السكانية المتنوعة، وذلك يجعلها مكاناً جذاباً للعيش والاستقرار وحتّى الاستثمار إن أردت، معظم الناس اشتروا عقاراً لهم في اسطنبول والآن يعيشون فيها.
  • رابعاً فخامة مشاريع اسطنبول وتنوّع العقارات فيها، حيث توفر المدينة مجموعة واسعة من الخيارات العقارية بدءًا من الشقق السكنية وحتى المكاتب التجارية والأراضي الزراعية والفلل، مما يمكّنك أنت والمستثمرين من اختيار الأنسب لاستثماراتهم أو أسلوب حياتهم

عوامل جذرية جديدة أثرّت على أسعار الشقق في اسطنبول

أولاً ارتفاع سعر الفائدة إلى 45% مع نهاية 2023

 

  • هل تعلم أنّ آخر تحديث في البنك المركزي لـ سعر الفائدة مع نهاية 2023 قد وصل إلى نسبة 45%! في حين كانت الفائدة مع بداية السنة هي 8%! نعم هذا التفاوت الرهيب الذي نشهده في أسعار الشقق في اسطنبول كانت الفائدة هي أحد أهم الأسباب المؤدّية إلى ذلك. 

 

ثانياً التضخّم وأثره الكبير على السوق العقاري في اسطنبول 

 

  • السيطرة على التضخم هو أحد أهم التحدّيات التي تشهدها الحكومة التركية، حيث تستمرّ بوضع القوانين واللوائح الجديدة من أجل السيطرة عليه، ولكن ذلك يحتاج إلى وقت وصبر، والتضخّم هو سبب في تغيّر أسعار الشقق في اسطنبول بنسبة كبيرة، كونه يزيد من أسعار العقارات بسرعة ويرفعها. 

 

ثالثاً تبعات عام 2023 من الزلزال والانتخابات التركية  

 

  • شهد عام 2023 أحداثاً زخمة على تركيا عموماً واسطنبول أيضاً، مما لا شكّ فيه أن الزلزال له تكاليف باهظة عادت على الحكومة التركية، حيث وصلت الخسائر إلى ما قيمته 106 مليار ليرة تركية، وهذا ليس سهلاً، وقد أثّر ذلك على سوق العقارات في العموم وسبّب ركوداً واضحاً في اسطنبول. 

 

إذاً .. ماهو متوّسط أسعار الشقق في اسطنبول 2024؟

 

  • نحاول دائماً أن نضع أرقاماً متوسطة لأسعار الشقق في اسطنبول مع كل فترة، وذلك من أجل أن يكون لديك اطلاع ولو بسيط على السوق العقاري التركي، ولكن هذا لا يعني أنّها صحيحة مئة بالمئة لأنّ العقارات تختلف أسعارها تبعاً للعوامل المؤثرّة على أسعار العقارات، تعرّف في هذا الجدول عليها الآن: 

 

 

نمط الشقة 

متوّسط المساحة 

السعر بالليرة التركية 

السعر بالدولار 

1+1

65 متر مربع 

2.881.816 ليرة تركية 

99.372 دولار أمريكي

2+1

115 متر مربع 

5.996.875 ليرة تركية 

206.788 دولار أمريكي

3+1

155 متر مربع 

9.285.718 ليرة تركية 

320.197 دولار أمريكي

4+1

210 متر مربع 

15.933.478 ليرة تركية 

549.930 دولار أمريكي

 

  • هذه الأرقام مبنية على أساس سعر تصريف الدولار خلال الفترة التي تمّ نشر المقال فيها، والتي تتمثّل في كل واحد دولار يساوي 30 ليرة تركية، وقد تتغيّر أسعار صرف الدولار لاحقاً مقابل الليرة التركية، لذلك وجب التنبيه وعلى هذا الأساس يمكن اعتماد هذه الأرقام كمرجع لك. 

 

  • ختاماً .. مقالنا اليوم اختزلنا فيه أهم النقاط التي يمكن البناء عليها في تحديد مستقبل أسعار الشقق في اسطنبول 2024 مع أسباب تغيّر الأسعار أيضاً، بالإضافة إلى متوسط الأسعار بناءً على نظرتنا في السوق العقاري في اسطنبول وبعض المنصات الرسمية في تركيا مثل endeksa و sahibinden 360.  

 

  • من مدينة إسطنبول العريقة وحتى شواطئ أنطاليا الخلابة، مروراً بـ مدينة كوجالي وبورصة الخضراء أيضاً ..  سوف تجد فروعاً لنا نحن داماس ترك العقارية جاهزة لتقديم خدماتنا المتميزة لك، نضع بين يديك خبرتنا الواسعة ونرافقك خطوةً بخطوة حتى تتسلم مفاتيح عقارك وجوازك التركي، اتصل بنا الآن للاستفادة من استشارة مجانية وتجربة استثمارية لا مثيل لها.

 

الأسئلة الشائعة 

 

  • ما هو متوسط أسعار الشقق في إسطنبول لعام 2024؟
  • متوسط أسعار الشقق في إسطنبول لعام 2024 يختلف بناءً على عدة عوامل مثل الموقع ونوع العقار. على سبيل المثال، يمكن أن تتراوح أسعار شقة 1+1 حوالي 2.881.816 ليرة تركية (99.372 دولار أمريكي)، بينما شقة 4+1 يمكن أن تصل إلى 15.933.478 ليرة تركية (549.930 دولار أمريكي).

 

  • هل يعتبر شراء عقار في إسطنبول استثماراً جيداً؟
  • نعم، يعتبر شراء عقار في إسطنبول استثماراً جيداً بفضل البنية التحتية المتطورة، التطورات العقارية الجديدة، والفرص الاستثمارية المتنوعة التي تقدمها المدينة.

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 319.700
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon