شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أهمية رفع الحجز عن العقارات بعد إتمام ثلاث سنوات من حصولك على الجنسية التركية

27/06/2024 شؤون قانونية وضريبية 162 أهمية رفع الحجز عن العقارات بعد إتمام ثلاث سنوات من حصولك على الجنسية التركية

محتوى المقال

من أهم الأمور التي يغفل عنها بعض من حصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري هو عدم رفع الحجز بعد انقضاء 3 سنوات! نعم .. قد تتفاجأ عندما تريد البيع وجود حجز على العقار يمنعك من البيع، لذلك وجب التنبيه إلى أهمّية رفع الحجز فور انتهاء المدّة كي لا يعيق ذلك بيع العقار أو التصرّف به لاحقاً. 

هذا الشرط من أحد أهم شروط الحصول على الجنسية التركية وهو حجز العقار لمدّة ثلاثة سنوات، حالياً أصبح مقابل الاستثمار بقيمة 400 ألف دولار، قد تكون أنت مشمول مع القانون عندما كان 250 ألف دولار، لا يهم إنّما يجب رفع الحجز قبل حصول أيّ تفاصيل غير محسوبٍ لها، داماس ترك العقارية توضّح لك الآلية من خلال الأفكار التالية في مقالنا: 

  • من هو المسؤول عن حجز العقارات عند حصولك على الجنسية التركية؟
  • الحصول على شهادة المطابقة قبل التجنيس 
  • رفع الحجز من خلال توكيل محامو داماس ترك العقارية 
  • التقديم الحصول على وثيقة رفع الحجز 
  • حرية بيع العقار والتصرّف به 

من هو المسؤول عن حجز العقارات عند حصولك على الجنسية التركية؟

عقار أو عدّة عقارات في أكثر من منطقة استطعت من خلالها التقديم  على الجنسية التركية! هل يُمكن من خلال معاملة حجز العقارات؟! بالتأكيد لا .. محامو داماس ترك العقارية في هذه الحالة هم قدّموا على حجز العقارات كل منطقة على حدى، لأنّها حجز العقار مسؤولة عنه المنطقة المعنية التي يوجد فيها.  

مثلاً عقارين لك في بيليك دوزو آخر في بكركوي  هل تمّ حجز العقارات في إجراءٍ واحد؟ طبعاً لا .. إنّما كل عقارٍ في منطقته، وكذلك الأمر عند رفع الحجز والذي سوف نتحدّث عنه في فقرةٍ لاحقة، لذلك المسؤول والمعني عن حجز العقار أو رفع هو المنطقة الموجود فيها العقار. 

الحصول على شهادة المطابقة قبل التجنيس 

بالتأكيد سمعتَ بهذه الوثيقة عند تقديمك للحصول على الجنسية التركية، هذه الشهادة هي الإثبات الحقيقي على وجود حجز على العقارات من جهة، والتأكيد على مطابقة العقارات والقيمة لشروط الاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية، هل هذه الوثيقة لها تأثير عند رفع الحجز! 

لا .. إنّما هي مطلوبة فقط عند التقديم للجنسية، وتُمنح هذه الشهادة من قبل مديرية الطابو العامّة وليس مديريات الطابو الفرعية، لذلك لا داعي لاستصدار أو وجود هذه الوثيقة عند رفع الحجز أو الرجوع أصلاً إلى مديرية الطابو العامة، معنا سوف تعرف هذه التفاصيل بشكل أعمق إن أردت رفع الحجز عن العقارات التي حصلت من خلالها على الجنسية التركية. 

رفع الحجز من خلال توكيل محامو داماس ترك العقارية 

بالإمكان طبعاً الحضور شخصياً من أجل رفع الحجز على العقارات، ولكنّها معاملة تحتاج إلى متابعة ووجود مترجم عند مديرية الطابو المعنيّة، لذلك يحرصُ عملاؤنا دائماً على توكيل محامون داماس ترك العقارية الخبراء في رفع الحجز على العقارات ضمن المناطق المعنية، لأنّها تحتاج إلى المتابعة والدقّة. 

التوكيل أيضاً يكون محصور فقط برفع الحجز من خلال صيغة رسميّة يوضّحها لك المترجم عند كاتب العدل أو في القنصلية الموجودة في بلدك الأصلي، ويجب أن تكون متضمّنة صيغة معيّنة من إجراءات رفع الحجز مع ذكر المادّة التي بُني عليها الحجز، بالإضافة إلى تفاصيل كيفية تقديم الطلب، والذي يوضّحه لك محامونا وخبراؤنا. 

التقديم والحصول على وثيقة رفع الحجز 

التقديم كما ذكرنا يتمّ من خلال محامو داماس ترك العقارية، الذين وكّلتهم خصيصاً لهذا الإجراء، طبعاً أصبح التقديم إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية E DEVLET الشهيرة، تتمّ من خلال المحامي الذي يقدّم الوكالة مع الأوراق المطلوبة منك، مثل الهوية التركية والطابو مع وثيقة المطابقة. 

بعد التقديم ينتظر المحامي وصول رسالة نصية بدفع قيمة الضريبة المعنية وهي قيمة بسيطة جداً، مع تحديد تاريخ وساعة معينة توضّح القدوم إلى مديرية الطابو للتوقيع، بعد التوقيع يُمكن خلال فترة قصيرة "ساعات" بعد الإجراء ظهور إشارة رفع الحجز عن العقار من خلال حالة العقار في الويب طابو أو المنصّة الإلكترونية، وبذلك تكون قد رفعت الحجز عن العقار. 

حرية بيع العقار والتصرّف به 

طبعاً مهم جداً عدم وجود أي حجز أو رهن عند بيع العقار، والذي قد يفاجأ البعض عن قرارهم ببيع العقار، وقد تكون سبباً لتراجع البعض عند إقبالهم على شراء عقارك وثمّ التفاجؤ بوجود الحجز، لذلك الأفضل هو إجراء المعاملة فور انقضاء مدّة الثلاث سنوات بعد حصولك على الجنسية التركية.

نحنُ دائماً نتابع بدقّة فترات انقضاء هذه المدّة "ثلاث سنوات" من أجل تذكير العملاء بأهمّية رفع الحجز، أنت أيضاً إذا كنت مهتماً بذلك ولم تشترِ من خلال داماس ترك العقارية نحنُ جاهزون طبعاً لمساعدتك في هذا الإجراء، لذلك انتبه إلى هذه الجزئية الهامّة التي قد تعيق بيع العقار لاحقاً. 

كان ما ذكرناه هو ملخص عن أهمية رفع الحجز عن العقارات بعد إتمام ثلاث سنوات من حصولك على الجنسية التركية، إنّنا نهتمّ دائماً بتحقيق هذه الإجراءات التي تضمنُ إنجاز المعاملات كاملةً لعملائنا، ونتابع لحظةً بلحظة جميع التفاصيل المطلوبة قبل وبعد شراء العقارات لك. 

مع هذه الفقرة نكون قد أوضحنا جميع ما تريد أن تتعرّف عليه بخصوص رفع الحجز بعد الحصول على الجنسية التركية، داماس ترك العقارية كانت ولا زالت أحد أهم الشركات القويّة في السوق التركي، ونقدّم خدماتنا عبر 4 فروع لنا في اسطنبول وأنطاليا وكوجالي وبورصة، مع خبرةٍ تزيد عن 12 عاماً في السوق التركي. 

كلمات مفتاحية:

تركيا

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon