شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

أماكن الترفيه والاستجمام في أنطاليا

16/12/2020 مناطق وبلديات تركية 97 أماكن الترفيه والاستجمام في أنطاليا

تشتهر مدينة أنطاليا بكثرة أماكن الترفيه والاستجمام فيها، ما جعلها مركزاً لجذب الزوار على مدار العام. فهي تجمع الطبيعة بالتاريخ والحداثة بالقدم لتقدم أجمل خيارات الترفيه لزوارها. أماكن ونشاطات الترفيه والاستجمام في مدينة أنطاليا كثيرة جداً منتشرة على طول المدينة. سنقتصر في هذا المقال بالتركيز على أماكن الترفيه المتوفرة في مركز المدينة والمناطق القريبة من مركز المدينة.

أماكن تاريخية

تحتضن مدينة أنطاليا العديد من الأماكن التاريخية القديمة تمثل صورة جميلة عن امتزاج الحضارات في هذه المدينة القديمة، التي كانت حاضنة للعديد من الحضارات القديمة امتداداً من الحضارة الهلنستية والرومانية والسلجوقية والعثمانية. وتقدم لنا اليوم متعة الاطلاع على هذه الأثار واستمتاع بالأجواء الترفيه المصاحبة في تلك الأماكن التاريخية. ومن أشهر هذه الأماكن وأكثرها اقبالاً في المدينة منطقة قلعة أيجي التاريخية التي تحتضن هذا المزيج الحضاري لتاخذنا في رحلة إلى عمق التاريخ وتقدم لنا خيارات الاستمتاع بالأجواء الترفيهة داخل أسوارها وبين أزقتها الضيقة. تنتشر في هذه الأزقة التاريخية الضيقة المطاعم والكافيهات ومحلات بيع الهدايا والعديد من مرافق الترفيه المختلفة. وتتمتع منطقة قلعة أيجي بموقع مركزي في قلب المدينة ما جعلها تستقبل الكثير من الزوار يومياً. وتعتبر بوابة هادريان التي تم انشائها عام 130 قبل الميلاد لتخليد زيارة الامبراطور الروماني هادريانوس للمدينة أهم معالم منطقة قلعة أيجي.

وتشتهر المدينة بكثرة المدن التاريخية والمسارح الرومانية مثل مسرح أسباندوس ومدينة باركة ومدينة أوليمبوس وفاسيلوس وترماسوس وغيرها من المدن التاريخية القيدمة، وكذلك الجوامع والمنارات السلجوقية والعثمانية مثل منارة يلفي وجامع مراد باشا.

أماكن الطبيعة

لا تقتصر جمال مدينة أنطاليا على سواحلها وشواطئها وحياتها الليلية فحسب، وإنما يمتد هذا الجمال ليتغلغل في الطبيعة. تمتلك مدينة أنطاليا العديد من المظاهر الطبيعية الساحرة والخلابة من شلالات ومغارات وغابات جميلة. عند الحديث عن جمال الطبيعة في أنطاليا أول ما يمكن التطرق إليه شلالات دودن الطبيعية، تقدم هذه الجنة المفروشة على الأرض فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لزوارها ما جعلها مزدحمة على طوال العام. تستقبل شلال دودن الألاف من الزوار والسياح سنوياً. يبعد شلال دودن حوالي 10  كيلومتر عن مركز المدينة. وتتميز بسهولة المواصلات إليها.

ومن الشلالات الجميلة في المدينة شلال كورشونلو التي تعتبر من أجمل مظاهر الطبيعة في أنطاليا حيث يتساقط مياه الشلال من أرتفاع 18 متر ليصدور أصواتا جميلة ممتزجة بصوت الطبيعة. وتقدم مناظر ساحرة يجذب عشاق التصوير والتصور، كما يعد من أهم الأماكن الذي يقصدها العرسان لتخليد ذكرى زواجهم بالتقاط الصور في هذا المكان الساحر. ويحيط بالشلال حديقة الطبيعة العامة تبلغ مساحتها 6 داكار تحتوي على مرافق ترفيه مختلفة وكافيهات ومطاعم. ويتمتع الشلال بسهولة المواصلات إليها. كما تشتهر مدينة أنطاليا إلى جانب شلالاتها الساحرة بمغاراتها الطبيعية الجميلة، ومن أهم هذه المغارات مغارة كراين التي تعد أكبر مغارة طبيعية في البلاد وتحمل أهمية تاريخية كبيرة.

 كما تمتز مدينة انطاليا بحدائقها العامة الجميلة ذات الإطلالات البحرية ومن أهم هذه الحدائق حديقة قرة علي أوغلو وحديقة ياوز أوزجان وحديقة أتاتورك وغيرها من الحدائق العديدة التي تتميز بإطلالتها البحرية وخدماتها المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار. كما تنتشر في المدينة العديد من الحدائق ذات إطلالات على المدينة والغابات المختلفة وحديقة الحيوانات التي تحتضن أكثر من 900 حيوان من 100 نوع مختلف. ويعتبر الحدائق العامة أحد أهم أماكن الترفيه والتفسح في المدينة.

السواحل وشواطئ السباحة

أهم ما تشتهر به مدينة أنطاليا شواطئ السباحة الجميلة، يوجد في مدينة أنطاليا العشرات من شواطئ السباحة تنتشر على طول امتداد المدينة، منها شواطئ خاصة تستخدم مقابل أجور معينة ومنها شواطئ عامة مفتوحة لاستخدام الجميع دون أجور. وتعتبر شواطئ كونيالتي الواقعة على ساحل منطقة كونيالتي من أهم وأجمل شواطئ مدينة أنطاليا. وتكتسب هذه الشواطئ شهرة عالمية ويبلغ طول هذه الشواطئ أكثر من 7 كيلومتر. تعتبر هذه الشواطئ  التي تقع بالقرب من مركز مدينة أنطاليا من أكثر شواطئ المدينة جذباً للزوار على مدار السنة. ويبلغ طول الشواطئ المفتوحة مجاناً في هذا الساحل حوالي 4.5 كيلومتر والقسم الباقي منه شواطئ خاصة يمكن الاستفادة منها مقابل أجور معينة. وتحتضن مدينة أنطاليا شواطئ لارا المشهورة الواقعة على ساحل لارا وبلغ طول الشواطئ في منطقة لارا حوالي 2 كيلومتر والقسم الأعظم منها شواطئ عامة مفتوحة للجميع مجاناً. إلى جانب  ذلك  تنتشر في المدينة العديد من الشواطئ مثل شاطئ اينجيرالتي وشواطئ مرادباشا وشاطئ حميد بي وأورنك كوي وغيرها من الشواطئ المنتشرة في مركز مدينة أنطاليا. عدا العشرات من الشواطئ المنتشرة في المناطق والمنتجعات السياحية المختلفة على طول المدينة.

أماكن الترفيهية الأخرى

إضافة إلى أماكن الترفية والاستجمام التي وهبتها الطبيعة والتاريخ لمدينة أنطاليا، تنتشر في المدينة الكثير من أماكن الترفيه والاستجمام الحديثة وتنشط الكثير من الفعاليات الترفيهية المتنوعة. ومن أهم أماكن الترفيه في المدينة حوض الأسماك أو أنطاليا أكواريوم الذي يعد واحد من أهم أماكن الترفيه في المدينة ومن أكبر أحواض الأسماك في العالم. حيت يحتضن الألاف من الأحياء المائية في حوالي 5 مليون لتر مكعب من الماء في نفق يمتد تحت الأرض بطول 136 متر. تقدم لزوارها صورة متكاملة عن الحياة المائية. إضافة إلى أحواض المياه تحتضن أنطاليا اكواريوم قاعة عملاقة مغطاة بالثلوج بدرجة حرارة تحت الصفر تجسد عالم الثلج وتحتضن أيضاً متحف الجليد. تقع أنطاليا أكواريم في منطقة كونيالتي وتعتبر من أكثر أماكن الترفيه إقبالاً من الزوار.

كما تنتشر في المدينة الكثير من أحواض السباحة والألعاب المائية الاكوابارك التي تزدحم بالزوار لاسيما في فصل الصيف الحار. ومن أهم هذه الأحواض المائية دا لاند أوف لاجندس The Land Of Legends وحوض أكوالاند دولفين لاند وحوض غورال برايمر وغيرها الكثير من الأحواض المائية المنتشرة في المدينة. وكذلك حوض سالانيا دولفين لاند بارك التي تقدم عروض الدولفين ومتعة السباحة واللعب مع الدولفين.

ولاتقتصر أماكن الترفيه في مدينة أنطاليا على الترفية والأنشطة الترفيهية الصيفية بل تحتضن مدينة أنطاليا المشهورة بسياحة البحر والشمس مركزاً للتزلج في سفوح جبالها في منطقة ساكلي كنتو الذي يبعد عن مركز المدينة حوالي ساعة واحدة. وتقدم خدماتها لمحبي التزلج اعتباراً من شهر ديسمبر حتى نهاية أبريل. وللتعبير عن هذه الخاصية لمدينة أنطاليا هنالك مقولة تقول "في أنطاليا يمكنك أن تسبح في البحر وتستمتع تحت أشعة الشمس ثم تخرج من الشاطئ لتذهب إلى التزلج فوق الثلج"

كما تحتضن أنطاليا إحدى أكبر مدينة ملاهي في البلاد "أكتور بارك"  وتضم هذه المدينة أكبر دولاب هواء في تركيا المعروف باسم HEART OF ANTALYA والتي تعتبر ثاني أكبر دولاب هواء في أوروبا بعد دولاب الهواء المشهور في لندن. وتتضمن العديد من الألعاب التي ترفع روح المغامرة لدى الزوار. تقع أكتور بارك في مكان قريب من مركز المدينة على طريق المواصلات. كما تحتضن مدينة أنطاليا حديقة ميني سيتي المشهورة التي تتضمن مجسمات المعالم المشهورة للمدن المهمة في العالم. وكذلك تحتضن المدينة العديد من المتاحف لعرض كل ما يخص المدينة من أثار تاريخية، كما تحتضن متحف خاص بألعاب الأطفال التي تقدم فرصة كبيرة لترفيه الأطفال. كما تحتضن المدينة العديد من دور السينما التي تقع داخل مجمعات التسوق تقدم متعة مشاهدة الأفلام المتنوعة بأحدث تقنيات المشاهدة.

كما تنظم في مدينة أنطاليا أنشطة وفعاليات ترفيهية مختلفة ومتنوعة مثل الرحلات البحرية والتراينينك والسافاري والعاب البينتبول والعاب البحرية المختلفة والرفتينك والغوص والباراشوت وركوب التلفريك وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة