شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المؤسسات التعليمية والجامعات في منطقة باشاك شهير 2021

06/08/2021 مناطق وبلديات تركية 1218 المؤسسات التعليمية والجامعات في منطقة باشاك شهير 2021
1 ماهي أهم المدارس الدولية في باشاك شهير؟

1- مدارس الهدى الدولية:
وتعتمد على تدريس المواد العلمية باللغة الانجليزية والمواد الادبية باللغة العربية مع الاهتمام بتدريس اللغة التركية.
2- مدارس الأقصى الدولية في إسطنبول: / منهج أمريكي. تعتبر من أوائل المدارس التي فتحت في اسطنبول 2016/2017 وهي معتمدة من وزارة التعليم التركية حاصلة على اعتماد ادفانسيد، وتقوم على تدريس المنهج الأمريكي (ماكروهيل) مع الاهتمام باللغة العربية والقرآن الكريم واللغة التركية.
3- مدارس القدس:
تدرس المناهج العربية والانجليزية والتركية.
4- مدرسة الأوائل الدولية:
تعتمد منهج لبناني ثنائي اللغة حيث المنهج العلمي باللغة الإنكليزية ومنهج العلوم الإنسانية باللغة العربية.

2 ماهي أهم الجامعات الخاصة في باشاك شهير؟

• جامعة ابن خلدون الخاصة.
• أكاديمية باشاك شهير للعلوم العربية:
تُعنى بدراسة العلوم الإسلامية دراسة متخصصة، في مرحلة ما بعد مستوى التعليم الثانوي، تمتلك شراكات مع أهم الجامعات والجهات الأكاديمية العالمية، كما تمتلك شراكات قوية مع جهات تركية في مقدمتها رئاسة الشؤون الدينية.

3 ماهي أهم مميزات وأقسام جامعة ابن خلدون في منطقة باشاك شهير؟

جامعة ابن خلدون (IHU) هي جامعة تأسيسية أسسها TÜRGEV. تم افتتاحه في عام 2015 وبدأ التعليم تضم كليات التربية والتواصل والعلوم الإنسانية والاجتماعية والقانون والعلوم السياسية ومعاهد العلوم الاجتماعية والعلوم التربوية.
تهدف جامعة ابن خلدون إلى التميز كـ "جامعة بحثية" في تركيا والعالم بجودة التعليم الذي تقدمه والمشاريع البحثية التي تنفذها.

تتميز منطقة باشاك شهير باحتضانها عدداً كبيراً من المرافق التعليمية إضافة إلى تنوعها الناتج عن تنوع النسيج الاجتماعي لسكان المنطقة مما جعلها قبلة لكثير من العوائل التي تعنى بتأمين سوية تعليمية عالية لأبنائها.

حيث تضم منطقة باشاك شهير العديد من المنشآت التعليمية الحكومية والدولية بإدارة عربية أو تركية، ابتداء من مدارس رياض الأطفال والحضانة، التي تتوزع على سائر أنحاء المنطقة، وصولاً للمرحلة الثانوية إضافة لقربها من أهم المدارس الدولية في اسطنبول مثل:

مدرسة السفير في باغجلار وهي من بين أولى المدارس الدولية التركية الناطقة بالإنجليزية في مدينة اسطنبول وهي حاصلة على اعتماد من وزارة التعليم في كاليفورنيا.

أهم المدارس الدولية في باشاك شهير:

1- مدارس الهدى الدولية في باشاك شهير:

افتحت المدرسة في عام 2019 وتعتمد على تدريس المواد العلمية باللغة الانجليزية والمواد الادبية باللغة العربية مع الاهتمام بتدريس الطلاب اللغة التركية حسب مستواهم.

أما بالنسبة لفرع المدرسة في منطقة كيا شهير التابعة لـ باشاك شهير فهو يعتمد المنهج الأميركي في التدريس.

2- مدارس الأقصى الدولية في باشاك شهير:

والتي تعتمد المنهاج الأمريكي في قسمها الموجود في باشاك شهير وتعتبر من أوائل المدارس التي فتحت في اسطنبول 2016/2017 وهي معتمدة من وزارة التعليم التركية حاصلة على اعتماد ادفانسيد، وتقوم على تدريس المنهج الأمريكي (ماكروهيل) مع الاهتمام باللغة العربية والقرآن الكريم واللغة التركية.

3- مدارس القدس التي تدرس المناهج العربية والانجليزية والتركية:

4- مدرسة الأوائل الدولية:

منهج لبناني ثنائي اللغة حيث المنهج العلمي باللغة الإنكليزية ومنهج العلوم الإنسانية باللغة العربية.

كما يظهر الانفتاح على المشاريع التعليمية في المنطقة جلياً من خلال افتتاح المزيد من المدارس الدولية مثل  مدارس الإحسان الدولية التي افتتحت فرعاً جديداً في واحد من المباني المعروفة سابقاً بالمدرسة التركية “دوغا كوليجي Doğa Koleji” في منطقة أتاكنت القريبة من باشاك شهير وبهجة شهير، والذي يظهر بتصميم جميل بوجود قبة بيضاء تضم مكتبة ذات مساحة كبيرة ومختبرات علمية. حيث تأسست مدارس الإحسان قبل حوالي ٣ سنوات وهي تقدم نموذجاً للمدارس التي تطبق منهاجاً ثلاثي اللغات: الإنجليزية والعربية والتركية، مع تدريس القرآن الكريم والتربية الإسلامية.

الجامعات الخاصة في باشاك شهير:

إضافة لقرب منطقة باشاك شهير من جامعة بهجة شهير التي تحتل المرتبة 37 على مستوى تركيا حيث تأسست سنة 1998، وتطمح إلى أن تكون واحدة من أفضل خمسمئة جامعة في العالم بحلول عام 2023م، لما توفره من معايير حقيقية للمنافسة المحلية والعالمية، كما أنها تمتلك فروعاً عديدة في دول العالم، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا وجورجيا والصين وإيطاليا وجمهورية شمال قبرص التركية. كذلك سنورد أهم الجامعات الخاصة الموجودة ضمن منطقة باشاك شهير:

1- أكاديمية باشاك شهير للعلوم العربية:

أكاديمية باشاك شهير للعلوم العربية والإسلامية مؤسسة تعليم عالٍ، تُعنى بدراسة العلوم الإسلامية دراسة متخصصة، في مرحلة ما بعد مستوى التعليم الثانوي وما يعادله أكاديمية دولية ذات طابع مستقل، تمتلك شراكات مع أهم الجامعات والجهات الأكاديمية العالمية، كما تمتلك شراكات قوية مع جهات تركية في مقدمتها رئاسة الشؤون الدينية.

2- جامعة ابن خلدون الخاصة في باشاك شهير:

إنها جامعة تأسيسية ذات شخصية اعتبارية عامة، وتخضع لأحكام قانون التعليم العالي رقم 2547 بشأن مؤسسات التعليم العالي التأسيسية من قبل مؤسسة خدمات الشباب والتعليم التركية. في الجامعة توجد كليات التربية والتواصل والعلوم الإنسانية والاجتماعية والقانون والعلوم السياسية ومعاهد العلوم الاجتماعية والعلوم التربوية.

تهدف جامعة ابن خلدون إلى التميز كـ "جامعة بحثية" في تركيا والعالم بجودة التعليم الذي تقدمه والمشاريع البحثية التي تنفذها.  جامعة ابن خلدون (IHU) هي جامعة تأسيسية أسسها TÜRGEV.  تم افتتاحه في عام 2015 وبدأ التعليم في الحرم الجنوبي في باشاك شهير في العام الدراسي 2017-2018.  تم بناء مجمع ابن خلدون ، المعروف أيضًا باسم الحرم الشمالي ، بالقرب من ملعب فاتح تيريم في باشاك شهير ، مع الأخذ في الاعتبار العمارة العثمانية للمدرسة. ومن المقرر أن يكون 75٪ من طلابها من طلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

وتضم كليات الحقوق، العلوم الإسلامية، الإنسانية والاجتماعية، كلية التربية، كلية الاتصالات، كلية الإدارة

 لغات التدريس في (IHU) التركية والعربية والإنجليزية، وتعلم هذه اللغات إلزامي بالإضافة إلى اللغات الغربية مثل الألمانية والإسبانية والروسية والفرنسية، يتم تدريس اللغات الشرقية مثل الصينية والماليزية على أنها اختيارية.

كما تتميز باشاك شهير عن باقي مناطق اسطنبول بوجود أكبر مكتبة في اسطنبول افتتحت عام 2019 وهي مجهزة بتقنيات حديثة لأصحاب الاحتياجات الخاصة في موقع مميز وسط حديقة الشعب.

 

المصادر: topinturkey
تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة