شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

فوائد الحصول على الجنسية التركية: حقائق ومعلومات

28/05/2024 الاستثمار في تركيا 43 فوائد الحصول على الجنسية التركية: حقائق ومعلومات

محتوى المقال

في السنوات الأخيرة .. أصبحت تركيا واحدةً من الوجهات الأكثر جاذبية للأجانب الذين يسعون للحصول على جنسية ثانية، خصوصاً العرب منهم ومواطني الدول ذوي الصراعات الداخلية أو الخارجية بسبب السياسة والاستقرار وغيرها، إنّ الجنسية التركية توفّر عديداً من الفوائد التي تجعلها هدفاً مغرياً للكثيرين. 

من بين هذه الفوائد تأتي النمو الاقتصادي في تركيا، والتعليم المجاني، والنظام الصحي المتطوّر، فضلاً عن الموقع الاستراتيجي الذي يربط بين أوروبا وآسيا، طبيعي جداً أن يشهد الطلب على الجنسية التركية زيادة ملحوظة، وهذا ليس من قبيل الصدفة، ونحن في داماس ترك العقارية نستطيع أن نؤكّد أن الطريق إلى الحصول على الجنسية التركية أصبح أكثر سهولة وتنظيمًا مما كان عليه في الماضي، دعونا لا نبتعد كثيراً عن موضوع مقالنا ونعرّفكم  على الأفكار الرئيسية:

  • الحقوق السياسية والمدنية
  • التعليم والصحة
  • العمل والاستثمار
  • الضمان الاجتماعي
  • التنقل والسفر
  • قصص نجاح الحصول على الجنسية التركية مع داماس ترك العقارية

فوائد الحصول على الجنسية التركية

  • الإقامة العقارية في تركيا هي إحدى التسهيلات المهمة التي تقدّمها الحكومة التركية للأجانب الذين يرغبون بالعيش والاستثمار في تركيا من خلال شراء العقارات، هذه الإقامة تمنح صاحبها الحق في الدخول والخروج من تركيا بحرية دون الحاجة إلى تأشيرة، ولا تنتهي مدّتها ما دام العقار موجوداً باسمك، إلّا أنّه يجب تجديدها مع فترة انتهائها في كلّ مرة. 

أولاً الحقوق السياسية والمدنية

  • الحصول على الجنسية التركية يمنحك حقوقًا سياسية ومدنية متساوية تماماً مع المواطنين الأتراك، من أبرز هذه الحقوق: حق الانتخاب والترشح في الانتخابات، نعم الجنسية التركية تتيح لك المشاركة الكاملة في الحياة السياسية للبلاد، ويمكنك التصويت في الانتخابات المحلية والوطنية، وهذا يفتح الباب أمامك للمساهمة في قيادة وتطوير والاندماج مع المجتمع التركي.
  • أيضاً الحقوق المدنية المتساوية مع المواطنين الأتراك، بمجرد حصولك على الجنسية التركية تتمتع بكافّة الحقوق المدنية التي يتمتع بها المواطنون الأتراك، هذا يشمل الحقّ في الوصول إلى الخدمات العامة، مثل التعليم والرعاية الصحية، بنفس الشروط والامتيازات التي يحصل عليها المواطنون الأصليون، إذاً ليست مثل بعض الجنسيات التي تمنع بعض الحقوق عنك كما هي عالمياً.

ثانياً التعليم والصحة 

  • ثاني فوائد الحصول على الجنسية التركية هي الوصول إلى التعليم المجاني أو المدعوم، حيث تفتح الأبواب أمام التعليم المجاني أو المدعوم في المدارس والجامعات الحكومية، هذا يعني أنّ أطفالك يمكنهم الاستفادة من نظام تعليمي متميز دون القلق بشأن التكاليف الباهظة، بالإضافة إلى ذلك .. توفر الجامعات التركية فرصاً تعليمية ممتازة في مجموعة واسعة من التخصصات، ويأتيها كثيرٌ من الجنسيات العالمية للدراسة فيها.
  • أيضاً الجنسية التركية تمنحك الحق في الوصول إلى نظام صحي متطوّر يوفّر خدمات طبية عالية الجودة مجاناً أو بتكلفة مدعومة، يمكنك الحصول على العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، بالإضافة إلى الاستفادة من برامج التأمين الصحي المتاحة للمواطنين، هذا يضمن لك ولعائلتك الرعاية الطبية اللازمة في مختلف مراحل الحياة، لأنّها أفضل ما يُمكن الاستثمار به. 

ثالثاً العمل والاستثمار

  • بمجرد أن تصبح مواطناً تركياً .. لن تكون بحاجةٍ للحصول على تصاريح عمل إضافية، هذا يمنحك حرية البحث عن فرص عمل في أي قطاع تختاره، سواء كان ذلك في القطاع الحكومي أو الخاص، كما يمكنك العمل بدون قيود، بالإضافة إلى ذلك هذه الحرية تمنحك القدرة على فتح الأعمال والتخلّص من بعض البيروقراطيات بخصوص تأسيس الشركات وغيرها للأجانب.
  • أيضاً الجنسية التركية تسهّل عليك الدخول في عالم الاستثمار في تركيا، حيث يمكنك الاستثمار في مجموعةٍ متنوعة من القطاعات مثل العقارات، والصناعة، والتكنولوجيا، والزراعة، دون الحاجة إلى مواجهة قيود أو تعقيدات بيروقراطية، كجنسية تركية يمكنك تأسيس وامتلاك الشركات، وشراء العقارات بأريحية تامة، والاستفادة من الحوافز الحكومية المخصصة للمستثمرين، هذا يتيح لك بناء محفظة استثمارية قوية تساهم في تأمين مستقبلك المالي وتحقيق أرباح مستدامة.

رابعاً الضمان الاجتماعي

  • الاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي التركي بمجرد حصولك على الجنسية التركية هو أمرٌ جيّد وضامن لمستقبلك أنت والعائلة، حيث تصبح مؤهلًا للاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي في تركيا، هذا النظام يشمل مجموعة واسعة من الخدمات والمساعدات الاجتماعية التي تهدف إلى دعم الأفراد والأسر في مختلف مراحل حياتهم. 
  • يمكن أن تشمل هذه الخدمات الرعاية الصحية المجانية أو المدعومة مع نظام التقاعد أيضاً، وبفضل هذه الخدمات، يمكنك تأمين حياة كريمة ومستقرة لك ولعائلتك، أمّا عن نظام التقاعد الذي يقدمه الضمان الاجتماعي التركي يضمن لك دخلاً ثابتاً بالإضافة مزايا أخرى مثل الرعاية الصحية للمتقاعدين والحصول على خدمات اجتماعية مخصصة لكبار السن.

خامساً التنقل والسفر 

  • لكَ إمكانية السفر أنت والعائلة إلى عديدٍ من الدول بدون تأشيرة أو بتأشيرات مبسطة! وذلك بعد حصولك على جواز سفر قوّي يسمح لك بالسفر إلى عديدٍ من الدول بدون تأشيرة، وهذا ما يبحث عنه الجميع اليوم كون بعض الجوازات ضعيفة جداً بسبب الصراعات وغيرها من الأمور العالمية الأخرى.
  • يعدّ جواز السفر التركي أداة قيمة للتنقل بحرية وتحقيق طموحاتك الدولية .. جواز السفر التركي من الجوازات القوية عالمياً، وسوف يسهُل عليك التخطيط للسفر والتنقل بحرية دون القلق بشأن الإجراءات المعقدة للحصول على التأشيرات، بالإضافة إلى ذلك .. يعزز جواز السفر التركي من مكانتك الدولية ويتيح لك الاستفادة من مزايا متعددة عند السفر والإقامة في الخارج.

قصص نجاح الحصول على الجنسية التركية مع داماس ترك العقارية

  • مع بدايات عام 2019 تواصل معنا السيد "أ،ح" رجل أعمال من مصر، وكان يبحث عن فرص استثمارية جديدة خارج بلاده، بعد دراسة متأنية قرّر أحمد أن يستثمر في تركيا للحصول على الجنسية التركية، كان يهدف إلى تأمين مستقبل أفضل لعائلته والاستفادة من الفرص الاقتصادية الواعدة في تركيا، ومن اللحظة الأولى شعر "أ،ح" بالثقة في فريق داماس ترك العقارية بفضل خبرتنا الواسعة ومعرفتنا العميقة بالسوق العقاري التركي.
  • استمرّت رحلتنا مع "أ،ح" بعقد عدة اجتماعات لتحديد متطلباته وأهدافه، قمنا بجولات ميدانية لزيارة مشاريعنا العقارية المميزة في إسطنبول، بعد دراسة مستفيضة اختار "أ،ح" الاستثمار في مشروع سكني فاخر يقع في منطقة باشاك شهير، المعروفة بتطورها السريع وبيئتها المثالية للعائلات، قمنا بمساعدة "أ،ح" في كل خطوة من خطوات عملية الشراء، من التفاوض على السعر إلى إتمام الإجراءات القانونية اللازمة.
  • بعد فترة قصيرة .. تمكن "أ،ح" من الحصول على الجنسية التركية بفضل استثماره العقاري معنا، اليوم يعيش "أ،ح" وعائلته في تركيا ويستفيدون من عديدٍ من الفوائد التي توفرها الجنسية التركية، أطفاله يتمتعون بتعليم مجاني في المدارس الحكومية، وأسرته تستفيد من نظام الرعاية الصحية المتطور، بالإضافة إلى ذلك عملينا العزيز "أ،ح"يتمتع بحرية العمل والتنقل بدون قيود بفضل جواز السفر التركي .. إذاً ماهي الفوائد التي حصل عليها عملينا "أ،ح"؟!
  • اكتسب الجنسية مع زوجته وأطفاله الـ 4 ما دون الثامنة عشر عاماً. 
  • الحصول على عقار مميّز في منطقة باشاك شهير العائلية.
  • ارتفاع قيمة العقار بنسبة ربح تزيد عن 100%!
  • التعليم المجاني لأطفاله في المدارس الحكومية.
  • نظام الرعاية الصحية المتطور والمتاح لكل أفراد أسرته.
  • حرية العمل والتنقل داخل تركيا وخارجها بدون قيود.
  • الاستقرار والأمان في بيئة متقدمة ومزدهرة.
  • ختاماً .. نؤكّد أنّ الجنسية التركية هي الخيار المناسب إذا كنت تنوي الاستقرار والعيش في تركيا، لأنّها الخيار الذي يضمن لك الاستقرار والعيش القانوني فيها باستمرار، وهي أفضل أشكال الاستثمار في نفسك والعائلة والمال في يدٍ واحدة! دع لنا مهمّة الحصول عليها مع فريق خبير كفريق داماس ترك العقارية. 
  • داماس ترك العقارية رائدة في تقديم خدمات شراء العقارات في تركيا، وتفخرُ بخبرةٍ تزيد عن 11 عاماً في الأسواق العقارية، كما أنّنا ندير أكثر من 4 فروع في قلب تركيا تشمل إسطنبول وكوجالي وأنطاليا وبورصة، نحن معكم في جميع تلك المناطق على مدار الساعة، لذلك أنت مع شريكك المثالي في رحلة شراء العقار في تركيا. 

كلمات مفتاحية:

تركيا الجنسية التركية

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 316.100

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon