شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

7 أسباب هامة تدفع الأجانب للحصول على الجنسية التركية

05/10/2022 الجنسية التركية 76 7 أسباب هامة تدفع الأجانب للحصول على الجنسية التركية

محتوى المقال

أصبحت التساؤلات حول الجنسية التركية وطرق الحصول عليها وشروطها وكيفيتها ضمن أكثر الكلمات بحثاً على محركات قوقل في الفترة الأخيرة عندما يتعلق الأمر بتركيا، وفي ظل هذا الإقبال الكبير من البديهي أن نفهم أن هذا الحراك ليس من فراغ وإنما هناك أسباب قوية ومزايا توفرها الجنسية التركية للأجانب الباحثين عنها في الوقت الراهن ومستقبلاً، وبما أنك تقرأ هذا المقال الآن فلابد أنك أحد الأشخاص الذين يفكرون في الأمر، ولحسن الحظ أنت في المكان الصحيح وسنحيط علماً بـ 7 أسباب هامة تدفع الأجانب للحصول على الجنسية التركية إلى جانب معلومات أخرى تفصيلية ومهمة.

7 أسباب هامة تدفع الأجانب للحصول على الجنسية التركية

حقوق المواطنة

تضمن لك الجنسية التركية الاستفادة الكاملة من حقوق المواطنة المدنية والسياسية التي توفرها لمواطنيها من تكافؤ الفرص الإجتماعية والمساواة والعدل والحق في التصويت والترشح وممارسة الشعائر الدينية.

كما تكفل لك حقوق المواطنة الاقتصادية والاجتماعية من الحصول على حياة كريمة و التمتع بالرعاية الصحية والضمان الاجتماعي وخدمات التعليم وفرص العمل في القطاعات الحكومية وتسهيلات الاستثمار وتملك العقارات في تركيا .

وفي المقابل لا تطلب منك سواء واجبات المواطنة البسيطة من دفع الضرائب واحترام حقوق الآخرين والالتزام بالقوانين وعدم الإقدام على أي عمل يهدد الأمن القومي.

ازدواجية الجنسية

والمقصود بها السماح لشخص واحد أن يحمل جنسية بلدين اثنين على الأقل، ومن بين دول العالم الـ 195 هناك 51 دولة تمنع تعدد الجنسية، ولحسن الحظ تركيا ليست بينهم ولا تشترط أن تتخلى عن جنسيتك الأصل في سبيل أن تصبح مواطناً تركياً، وهذه نقطة ايجابية هامة للأشخاص الذين لا يريدون أن يفقدوا جنسياتهم الأصل ويتمتعوا في نفس الوقت بمزايا تعدد الجنسيات مثل امتلاك العقارات وفتح الحسابات المالية، ويجب أن تعرف إن كان بلدك الأصل يسمح بتعدد الجنسية أم لا قبل الإقدام على أي خطوة.

قوة الجواز التركي

الحصول على جواز سفر يسمح لك بدخول 111 دولة بدون تأشيرة، مع إمكانية الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول 103 دولة.. أمر في غاية الأهمية للمستثمرين ورجال الأعمال ولمحبي السفر ولجميع الأشخاص بإختلاف دوافعهم خصوصاً في ظل الاضطرابات السياسية التي تعاني منها العديد من البلدان في المنطقة العربية والتي تعيق من رغبة مواطنيها في الحركة والتنقل بين دول العالم.

وفي هذا الإطار يحتل جواز السفر التركي المرتبة 54 عالميًا وفقًا لمؤشر جايد Guide لترتيب جوازات السفر استنادًا إلى مستوى حرية التنقل العالمي الذي يتيحه جواز سفر تركيا لحامليه.

دعوة الأقارب إلى تركيا

يسمح القانون التركي لحامل الجنسية التركية بدعوة أقاربه الى تركيا وتسهيل أمر الحصول على التأشيرة لدخول الأراضي التركية، كما أن القانون لا يشترط أن يكونوا أقارب من الدرجة الأولى لصاحب الدعوة، مما يمنحهم فرصة جيدة لزيارة البلاد و السياحة والاستمتاع بتركيا وأجوائها الرائعة.

الخدمة العسكرية

كما هو معروف فإن معظم بلدان العالم تفرض نظام الخدمة العسكرية الإجبارية أو ما يعرف بالتجنيد على مواطنيها كواجب إلزامي، وبما أنك أصبحت مواطناً تركياً فمن الطبيعي أن يكون عليك واجب تجاه البلد الذي تحمل جنسيته، ولكن ستتفاجأ حين تعرف أن الحكومة التركية بعد أن تمنحك الجنسية لن تطالبك بقضاء الخدمة العسكرية الواجبة على كل مواطن طالما أنك تخطيت سن ال22 عاماً.

وإن لم تكن وقتها قد تخطيت سن ال22 عاماً فإن القانون التركي يمنحك الحق في تأجيل أداء الخدمة الوطنية العسكرية لمدة عامين من تاريخ حصولك على الجنسية التركية الأمر الذي يتيح للمتجنس الاستقرار والاندماج في المجتمع لحين جاهزيته ومن ثم يتم استدعائه.

منح الجنسية للزوجة والأبناء

حصولك على الجنسية التركية يمنح عائلتك الحق تلقائياً في أخذ الجنسية للزوجة والأبناء دون 18 عاماً وتمتعهم بكل حقوق المواطنة في تركيا كما ذكرنا، ويجب أن نذكرك أن امتلاك الجنسية يكون مدى الحياة وحتى مع تعاقب الحكومات يكفل لك الدستور التركي الحق في الحفاظ على الجنسية.

الاستثمار في تركيا

يعتبر هذا السبب ضمن أقوى الأسباب التي تدفع الأجانب الى الاستقرار في تركيا والحصول على جنسيتها، حيث شجع الاقتصاد التركي واستقراره ونموه وتوفر الأيدي العاملة والبنية التحتية والموقع الاستراتيجي رؤوس الأموال والمستثمرين.

كما أن أسوأ أزمات التضخم التي يمر بها العالم الآن لم تُخرج الاقتصاد التركي عن مساره، ومجهودات الحكومة التركية في رفع نسبة صادراتها والإقبال المتزايد على السياحة جعل الاقتصاد التركي الأسرع في مجموعة العشرين.

وكما هو معروف فإن الحكومة التركية تقدم العديد من الحوافز والتسهيلات للقيام بالإجراءات والحصول على التصاريح الاستثمارية للمستثمرين بشكل عام ولكنها في نفس الوقت تحدد مبلغ معين يسمح للأجانب بالاستثمار في أراضيها ولا يُقبل دون ذلك أما في حالة أنك أصبحت مواطن تركي فلا يطلب منك ذلك الشرط ويمكنك أن تستثمر بأي مبلغ تريده وفي أي مجال.  

الاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية

أصبح سوق تركيا من أكبر أسواق العالم العقارية ويرجع ذلك الى أن القانون التركي يعطي الأجنبي الحق في الحصول على الجنسية التركية وفق ما نصت المادة 12 من قانون الجنسية رقم 5901 عبر  الاستثمار العقاري في حال تجاوزت قيمة العقارات 400 ألف دولار مع التعهد بعدم بيع العقار وحجزه لمدة ثلاث سنوات، ويمكن للمستثمر أن يبيع العقار بعد مرور ثلاث سنوات بأرباح مجزية، ويمكن له أن يؤجر العقار و يستفيد من مبلغ مالي شهري ومستمر، ويبقى عقاره كما هو وهذه الطريقة الأفضل للربح وجمع الأموال.  

أسباب الإقبال الكبير على شراء العقارات في اسطنبول

أفضل الوجهات العقارية

تصنف مدينة اسطنبول ضمن قائمة أفضل الوجهات العقارية حول العالم، وتحتل المركز الأول بشراء العقارات في تركيا ، كما أنها تعد المركز الاقتصادي الأهم في تركيا، حيث توفر 20% من فرص عمل من بين جميع مدن تركيا، وتسهم بـ 22% من الناتج القومي، ويؤخذ منها 40% من مجموع الضرائب بالدولة، وتنتج 55% من إجمالي الصادرات التركية.

وتعتبر مؤشرات البيئة الاستثمارية في هذه المدينة مثالية بحسب رأي الخبراء، كما أن أعداد الأجانب الباحثين عن عقارات اسطنبول و بيوت للبيع في اسطنبول يزدادون باستمرار وإذا كنت واحداً منهم ننصحك بالإطلاع على المعلومات التفصيلية التي قدمناها لك في مقالنا الشقق في اسطنبول و فلل للبيع في اسطنبول أيهما أفضل للاستثمار.

ولابد من الإشارة الى أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر أرخص من الدول الأوروبية والخليجية، وتوجد عقارات في اسطنبول مناسبة لجميع الميزانيات مما يتيح لك القدرة على تملك عقار في حدود امكانياتك.

موقع مدينة اسطنبول

تقع مدينة اسطنبول في موقع استراتيجي يميزها عن كل مدن العالم ويجعلها من أفضل المواقع الدفاعية حول العالم أيضاً، يحدها من الشمال البحر الأسود ومن الجنوب بحر مرمرة وتقسمها قناة البوسفور إلى قسمين ليقع قسم منها في قارة أوروبا والقسم الآخر في قارة آسيا، وأخذت بذلك مرتبة جعلتها أهم وأشهر المدن العابرة للقارات في العالم، وقال عنها القائد الفرنسي نابليون بونابرت "لو كان العالم بلدا واحدا لكانت عاصمته هذه المدينة بلا منازع".

المعيشة في اسطنبول

تعد اسطنبول المدينة الأكثر تفضيلاً للمعيشة في تركيا يوجد بها أكثر من 15 مليون نسمة، ويبلغ عدد الأجانب الذين يقيمون فيها بشكل قانوني حسب دائرة الهجرة التركية حوالي 1.294.124 مقيم، كما بلغ عدد السياح القادمين إليها منذ مطلع العام الجاري إلى شهر يوليو 23 مليونًا و 30 ألفًا 209 زائراً، وتزداد أعداد السياح القادمين إليها شهرياً.

تتميز تركيا بشكل عام واسطنبول خصوصاً  بارتفاع مستوى الأمن والرعاية الصحية وسهولة التنقل وتوفر الخدمات التعليمية والترفيهية والفرص الاستثمارية، اضافة الى مكانتها الثقافية والتاريخية وطبيعتها الخلابة وطقسها الساحر وانخفاض تكلفة المعيشة وأسعار العقارات مقارنة بالعديد من المدن المتقدمة الأخرى.

ويعتبر الإقبال الكبير من قِبل الأجانب والأتراك على شراء واستئجار الشقق في هذه المدينة أهم أسباب نجاح الاستثمارات العقارية فيها، علاوة على أنه توجد بها مجمعات سكنية وفلل وشقق غاية في الفخامة والرفاهية مع إطلالات ساحرة وأسعار بميزانيات معقولة ومرونة في الدفع.

عزيزي القارئ  لابد أنك الى هنا قد عرفت بالتفصيل أهم الأسباب الـ7 التي تدفع الأجانب للسعي في الحصول على الجنسية التركية اضافة الى أنك قد ألممت بأسباب الإقبال الكبير لشراء العقارات في اسطنبول تحديداً..  ويمكنك الآن أن تلقي نظرة على  المشاريع والشقق التي توفرها شركة داماس تورك العقارية في اسطنبول وتتمتع أنت أيضاً بمزايا هذه المدينة الساحرة.

كلمات مفتاحية:

الجنسية التركية

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 384.100

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon