شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

ماهي شهادات الاستثمار في تركيا 2023؟

01/12/2023 الاستثمار في تركيا 1582 ماهي شهادات الاستثمار في تركيا 2023؟

محتوى المقال

  • ماهي شهادات الاستثمار في تركيا 2023؟ وماهو الاستثمار في الودائع البنكية في تركيا؟ ماهي الأرباح التي يمكن الحصول على عبر هذا الاستثمار مع بداياتنا في 2023؟ هل الأمر يقتصر على الأرباح أم أنّ هناك أموراً أخرى قد حصل عليها عبر هذه الاستثمارات في تركيا. 
  • الاستثمار في تركيا عموماً ناجح ورابح وقد أثبت نفسه في معظم القطاعات المحلية، وفي السنوات العشر الماضية تم جذب استثمارات إلى تركيا تفوق القدرة على حسابها، سواءً كان ذلك في الاستثمار العقاري في تركيا، أو الاستثمار الصناعي والتجاري والأهم الاستثمار في الصناعات الدفاعية الحربية. 
  • لن نخوض كثيراً في الاستفاضة والحديث عن الاستثمار في تركيا، ولهذا خصّصنا لكم مقالاً مفصّلاً يتحدث عن شهادات الاستثمار عن طريق الودائع البنكية في تركيا، هذا الاستثمار الذي أقبل عليه الكثيرين من العرب ومن رؤوس الأموال أيضاً، وهو من أكثر الاستثمارات أماناً في تركيا، تعالوا نتعرّف عليه معاً.

ماهي شهادات الاستثمار في تركيا 2023؟

شهادات الاستثمار تقابلها في المعنى الآخر الودائع البنكية، وتعتمد هذه الشهادات بناءً على أرقامٍ وتحليلاتٍ معينة يقدّمها البنك الذي نتعامل معه لنا، وعبر هذه الشهادات يمكننا إمّا التعامل معه ووضع رأس المال، أو التحوّل إلى بنك آخر من أجل الحصول على أرباحٍ إضافية، هل هذا يعني الفائدة؟ 

في الحقيقة هناك أنواعٌ تدخل فيها الفائدة بكلّ تأكيد، ولكن هناك أنواعٌ قد تمّ الإفتاء بأنّها غير محرّمة بناءً على بعض المنصّات الرّسمية التركية أو غيرها، عموماً هذا ليس حديثنا وموضوعنا، وإنّما نحن سوف نتحدّث عن شهادات الاستثمار بما يخصّ الوديعة البنكية المخوّلة لـ الحصول على الجنسية التركية.

طبعاً قبل التّفكير بـ الحصول على شهادات الاستثمار في تركيا من البنوك الموجودة فيها، يجب البحث عن البنوك ذات الطابع الإسلامي في تركيا والتعامل معها، ولذلك كان لـ مقالنا نصيبٌ من الحديث عن أفضل البنوك الإسلامية في تركيا، والتي يتعامل معها معظم الناس الأجانب والمواطنين في تركيا.

إذاً قبل أن ننتقل إلى الحديث عن تلك البنوك دعونا نتفّق على معنى شهادات الاستثمار وهي هي الوثيقة التي تثبت الحق في المبلغ المودع لدى البنك، والتي تخضع لنظام القرض والنظم والقوانين الخاصة به، وتختلف إلى أنواعٍ كثيرة، ولكنّ أبرزها هو شهادات الاستثمار في الإيجار، وهو مشهور جداً لدى البنوك العالمية، ولكن في تركيا هناك طرق أخرى في المضاربة والمرابحة بحيث لا تدخل ضمن الفائدة المحرّمة، دعونا الآن نتعرّف على أفضل البنوك الإسلامية في تركيا.

أولاً بنك كويت ترك Kuveyt Türk

يعتبر هذا البنك من البنوك الإسلامية ولا يتعامل بالفوائد غير الإسلامية، كما أن فيه لغة عربية في ماكينة الصراف الآلي وتطبيق الإنترنت، إضافةً إلى وجود موظفين يتكلمون اللغة العربية، ولـ فتح الحساب يتطلب وجود جواز سفر ساري المفعول، ورقم ضريبي، وإقامة سارية المفعول وإن لم تكن الإقامة السياحية متوفرة فيمكن تثبيت عنوان السكن خارج تركيا عبر فاتورة توضّح العنوان أو غير ذلك.

معظم من يرغبون بـ الحصول على الجنسية التركية عن طريق الوديعة البنكية قدّموا أوراقهم و أودعوا أموالهم في هذا البنك المميّز، والذي يعتبر من البنوك الأكثر شهرةً بين العرب بحكم أنّه يعتد الصيرفة الإسلامية في جميع معاملاته، ولذلك كان له حصّة كبيرة من الاستثمارات الأجنبية، ويقدّم حوافز وخدمات مثالية وبعدّة لغات أبرزها كما ذكرنا هي اللغة العربية.

ثانياً بنك البركة Albaraka Türk

لقد تمّ تأسيس بنك البركة في تركيا عام  1985، ويعتبر بنك البركة أحد البنوك العربية في تركيا لأنّ مجموعة البركة المصرفية مقرها دولة البحرين، يقوم البنك بتشغيل الأموال المودعة في الحسابات الجارية وحسابات المشاركة في تمويل التجارة والصناعة، ويشارك الأرباح التي يحصل عليها مع العملاء.

بنك آخر يأتيه معظم مواطني الدول العربية وقد اشتهر بـ خدماته السهلة والسلسة، وذلك لأنّه يقدم الخدمات بعدّة لغات كان أبرزها اللغة العربية التي يحتاجها العرب في تركيا، وقد حصل هذا البنك على جائزة أفضل بنك تشاركي في عام 2018، وهو من البنوك الإسلامية ويستعمل جميع أنواع الصيرفة الإسلامية في معظم معاملاته.

ثالثاً بنك زراعات Ziraat Bank 

وهو أحد أكبر بنوك الادخار الحكومية في تركيا، يهيمن على السوق في تركيا بنسبة 15.4%، يوجد للبنك فروع في كافة المدن التركية وفي 18 دولة كـ البحرين وانجلترا والسعودية والعراق وإيران وقبرص وألمانيا وفي العديد من الدول الأوروبية، أي له امتداد واسع جداً في العالم، وقد تمّ تأسيس هذا البنك منذ عام 1888 ميلادي. 

هذا البنك يندرج تحت بنك الودائع، غير تلك البنوك التي ذكرناها قبل وهي البنوك التشاركية، هذا البنك أيضاً يستقطب الكثير من الأجانب الرّاغبين بالحصول على شهادات الاستثمار عبر الوديعة البنكية، لأنّه يقدّم أرباحاً مرتفعة، وهو من أكثر البنوك ذات الأصول في تركيا، وله اسمٌ كبير في تركيا والعالم.

رابعاً غارانتي التركي Garanti Bank

لقد تأسس في عام 1946 ميلادي، ويقدم البنك للعملاء من الأفراد والشركات الصغرى والمتوسطة والكبرى كافة الخدمات المصرفية، ولدى هذا البنك شبكة واسعة من الفروع بواقع عدد 995 فرعاً في تركيا والعالم، وقد وصل عدد عملائه إلى نحو 16.7 مليون عميل، وهو رقم لا يُستهان به أي ثلث المواطنين الأتراك! 

غارانتي بنك يعد أيضاً من بنوك الادخار كما هو الحال مع زراعات بنك، وتختلف الفوائد تبعاً إلى مبلغ الوديعة، ولكن بشكل عام تتراوح من 9%_10%، ويُمكن إيداع الأموال والحصول على أرباح غير متعلّقة بالفائدة، ولكن عموماً هذا البنك إحدى البنوك المفضّلة حسب خدماته المميزة.

بعد أنّ تعرّفنا على أهم البنوك في تركيا المفضّلة لـ الأجانب، دعونا الآن ننطلق لـ الحديث عن محور حديثنا في المقال وهو الوديعة البنكية في تركيا، ومن ثمّ نلقي نظرة على شهادات الاستثمار بالعموم، لأنّ كل بنك يقدّم شهادات تحفيزية تختلف عن البنوك المنافسة له. 

الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية

شهادات الاستثمار وأفضل أنواع البنوك وما إلى هنالك من نقاط فرعية قد أحدثها هذا العنوان الذي سوف نستفيض فيه، إحدى أفضل التحفيزات التي أطلقها الرئيس التركي منذ عام 2018 هو الحصول على الجنسية التركية عن طريق الوديعة البنكية، ومن خلاله انبثقت كلّ تلك الأمور التي تحدّثنا عنها، تعالوا أولاً نتعرّف على أساس هذا القانون، ومن ثمّ شروطه ومميزاته وخطواته بالكامل. 

أولاً ماهو قانون الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية؟

مؤخراً في عام 2018 أصدرت رئاسة الجمهورية التركية تعميماً يتضمن تعديلات على قانون التجنيس للأجانب في تركيا، يحتوي هذا التعميم على تسهيلات وتحفيزات أهمّها هو الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في البنوك التركية عبر الودائع بقيمة 500 ألف دولار أمريكي.

طبعاً هذا الاستثمار في هذا القانون اليوم يُعد أحد الاستثمارات المهمة في تركيا لا سيما أنها تخول صاحبها مع زوجته والأولاد مادون ال 18 شهراً بالحصول على الجنسية التركية خلال مدة أقصاها 90 يوماً! طبعاً بشرط عدم سحب المبلغ قبل ثلاث سنوات ويمكن الاستفادة منه الاستثمارات البنكية، وهذا ينقلنا إلى الشقّ الثاني وهو التّعرف على شروط الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية.

ثانياً ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في الوديعة البنكية

أولاً إيداع مبلغ 500.000 ألف دولار أمريكي في أحد البنوك العامة أو الخاصة التركية

  • القيمة المطلوبة من أجل مطابقة قانون الاستثمار عبر الوديعة البنكية هو مبلغ 500 ألف دولار على الأقل، وتكون إمّا عبر الإيداع المباشر بعد فتح حساب بنكي في أحد البنوك التركية، أو عبر تحويل الأموال من الدولة الموجود فيها تلك الأموال إلى البنك الموجود في تركيا، وعلينا أن ننتبه أنّه يجب أن تكون بالدولار حصراً! 
  • كانت الأموال لنفترض بالعملة الصعبة يورو يجب التحويل إلى دولار وإيداعها في البنك، أو تصريفها في البنك حتّى، لأنّ القانون اعتمد هذه العملة حصراً، ولم يعتمد العملات الصعبة الأخرى، لأنّ هناك شرطاً آخر يتبع هذه النقطة التي نذكرها الآن، والتي ننتقل إليها، وهي تصريف الأموال إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي.

ثانياً تصريف الأموال إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي

  • بعد أن أصبحت القيمة الكاملة لـ المبلغ 500 ألف دولار في إحدى البنوك التركية، نأتي إلى المرحلة الثانية وهي تصريف هذه الأموال إلى الليرة التركية، أنا أرغب بـ بقائها بالدولار هل يمكن ذلك؟ طبعاً لا، لأنّ التصريف شرط أساسي من شروط الحصول على الجنسية التركية.
  • والتصريف يجب أن يكون عبر البنك المركزي التركي، والذي يقوم بـ تصريفها حسب سعر السوق اليومي، وأحياناً أفضل أيضاً، وليس بـ قيمة مخفّضة كما يروّج البعض، ويقوم بـ تقديم شهادة تصريف العملات على أساس ذلك، ويقدّمها لـ البنك الذي تمّ إيداع المبلغ فيه، ويقدّمها هو لكم من أجل أن تباشروا بإجراء اكتساب الجنسية التركية.

ثالثاً الحجز على مبلغ 500.000 ألف دولار أمريكي لمدّة ثلاث سنوات متتالية

  • الحجز على مبلغ 500.000 ألف دولار أمريكي لمدّة ثلاث سنوات متتالية هو شّرط أساسي من شروط الحصول على الجنسية التركية أيضاً، يقوم البنك بـ الحجز على هذه القيمة ويقدّم لكم شهادة وإقرار من قبلكم على تثبيت ذلك، وإلّا لا يُمكن لـ الجهات المعنيّة تقديم الجنسية لكم بناءً على سحبها بعد فترة أخرى.
  • خلال هذه المدّة هنا تبدأ شهادات الاستثمار عملها، والتي كانت تقدّمها لكم البنوك التركية، سواءً من حيث شهادات قانون الإيجار لـ القيمة، أو الفوائد أو الودائع، ولكن هناك نقطة مهمّة يجب التنويه عليها، في حال كنتم تخافون أن يُصبح رأس المال ذات قيمة مخفّضة بعد ذلك سنوات، دعونا نذكرها لكم في الفقرة التالية.

ثالثاً عند انتهاء مدّة الحجز هل أحصل على 500 ألف دولار تماماً؟ 

  • هذه النقطة الحسّاسة التي تؤرّق معظم المستثمرين القادمين من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر الودائع البنكية، ولهذا السبب أصدرت الحكومة التركية قانون الودائع المحمية، وذلك من خلال البنك المركزي التركي، والذي يُعنى بـ تقديم تعويض في حال انخفضت القيمة بسبب ارتفاع العملات الصعبة مقابل الليرة التركية.
  • وهناك نقطة أخرى وهي أنّ البنوك أصلاً تقدّم لـ معظم المستثمرين شهادة إقرار بـ حماية هذا المبلغ عدا عن شهادات الاستثمار التي تتعلّق بـ المرابح الشهرية، وهذه ميّزة أخرى لحفظ قيمة رأس المال المودع، وهو أمرٌ محفّز من أجل جذب رؤوس الأموال إليها، وهنا الفائدة مشتركة بين المستثمر والبنك التركي، بعد أن تعرّفنا على الشّروط تعالوا نتعرّف على خطوات الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية. 

ماهي خطوات الحصول على الجنسية التركية عبر إيداع 500 ألف دولار في البنوك التركية؟ 

  • الخطوات بسيطة جداً وسوف نبدؤها من بعد إيداع الأموال في البنك التركي، والتي كما ذكرنا بدايةً قمنا بتحويل أو إيداع الأموال في البنك الذي نرغب الإيداع فيه، ومن ثمّ تمّ تحويلها من الدولار إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي في تركيا، وبناءً على سعر الصرف اليومي والآن نأتي على ما بعد هذه المرحلة.

أولاً الحصول على شهادة تصريف العملات وشهادة الحجز   

  • الحصول على شهادة تصريف العملات يكون عبر تحويل الأموال في البنك المركزي التركي، والذي يقوم بـ تقديم هذه الوثيقة إلى البنك المودع فيه الأموال، هو بدوره يقوم يـ تقديمها لكم بشكل مُباشر، أو المحامي المفوّض عنكم في ذلك، والذي سوف يقوم بـ تقديم إجراءات التجنيس بالكامل.
  • وثيقة الحجز على الأموال أيضاً تتم عبر البنك الذي تمّ إيداع المبلغ فيه، وهو الذي يقوم بـ إجراءات التوقيع والإقرار من قبلكم على ذلك، خلال مدّة أدناها ثلاث سنوات كما أقرّ قانون التجنيس التركي، ويتم تسليمها لكم أو المحامي الذي يكون في خضم هذه العملية معكم، وللتذكير داماس ترك العقارية تملك محامين أتراك يقومون بـ هذه الإجراءات على مدار خمس سنوات ويزيد من بعد إقرار هذا القانون، وذلك كي نساعدكم في هذه الإجراءات.

ثانياً تجهيز جميع الأوراق المطلوبة لـ التجنيس

وأولها شهادة المطابقة التي تقدّمها الحكومة التركية، والمعنية بأنّ الشخص المتقدّم لـ الحصول على الجنسية التركية قد استوفى جميع الشروط المطلوبة منه، وأهمّها تصريف العملات مع الحجز لـ مدّة ثلاث سنوات، وهذه الإجراءات يقوم بها المحامي أيضاً.

أمّا الأوراق الأخرى المطلوبة من قبل المتقدّم لـ الحصول على الجنسية التركية فـ هي يجب وجودها وتقديمها أيضاً، وهي ما يلي: 

  • نسخة مصوّرة عن إثبات شخصي للمتقدّم من قبل الدولة الحامل لجنسيتها "جواز السفر مترجم لـ اللغة التركية.
  • 4 صور شخصيّة بيومترية.
  • وثيقة شهادة الميلاد "مترجمة ومصدقة من كاتب العدل ومترجمة إلى اللغة التركية"
  • وثيقة الزواج في حال كان المتقدّم متزوجاً.
  • فورم التقديم للجنسية التركية. 
  • ضريبة التقدّم للجنسية التركية.
  • توكيل إلى المحامي في حال لم يكون صاحب العلاقة موجوداً "من الزوج والزوجة"

ثالثاً التقديم لـ الحصول على الإقامة الاستثمارية في تركيا  

الاقامة الاستثمارية هي إقامة قصيرة الأمد كما هو الحال مع جميع الاقامات التركية، هذه الاقامة تُمنح للأشخاص الذين اشتروا العقارات في تركيا من أجل الحصول على الجنسية التركية، أو من يرغبون بـ الحصول على الجنسية التركية على الإيداع البنكي والتي نتحدّث عنها، ما الهدف إذا كانوا سـ يُمنحون الجنسية التركية بعد ذلك؟ الهدف هو تسيير أعمالهم الرسمية في تركيا إلى حين صدور الجنسية التركية. 

الغاية من استخراج هذه الإقامة كما ذكرنا هو وجود إثبات شخصية لـ المستثمر تخوّله إجراء الأعمال والأشغال في تركيا، له ولـ العائلة أيضاً، لذلك لا بدّ من السعي إلى استصدارها حتى لو لم يكن الهدف هو الحصول على الجنسية التركية، لأنّها بمثابة الوثيقة الرسمية التي تتيح لكم البقاء بشكل قانوني في الأراضي التركية. 

التقديم يتم عبر إدارة النفوس التركية وهناك أوراق يجب إضافتها لما ذكرناه مُسبقاً، مثل موعد التقديم إلى إدارة الهجرة وغيرها، ولكن عموماً نفس الأوراق المطلوبة لـ التجنيس وليس هناك هذا الفرق الكبير، ولكن لا يمكن التقديم إلى الجنسية التركية بدون التقديم على الإقامة الاستثمارية أولاً. 

رابعاً  التقديم لـ الحصول على الجنسية التركية  

التقديم لـ الحصول على الجنسية التركية يتمّ إمّا بشكلٍ شخصي مع تجهيز كامل الأوراق وهذا من الأمور الصّعبة عليكم والذهاب إلى الدوائر الرسمية والانتظار وغيرها، والأفضل هو توكيل خاص لـ المحامي الذي يقوم بعمله وتقديم هذه الأوراق وغيرها من الأمور المتعلّقة بكم.

بعد تجهيز الأوراق جميعها والحصول على دور في إدارة النفوس العامة، يذهب المحامي ويقدّم تلك الأوراق جميعها ويقدّمها لهم، وعلى أساس ذلك يتم مطابقة جميع البيانات والتأكّد منها جميعه، ومن ثمّ نحصل على رقم تتبع طلب الجنسية التركية، هذا الطلب يمكن متابعته بأي وقت اونلاين عبر المنصّة الرّسمية لإدارة النفوس، ولكن عموماً تمرّ هذه العملية عبر مراحل يجب توضيحها لكم وهي في فقرتنا الآتية:

خامساً المراحل ومدّة التقييم 

مراحل التجنيس هي سبع مراحل، ويجب التّعرف عليها كي نعرف في أيّ مرحلة أصبحنا، والمدّة التي تمرّ بها هذه المراحل هي تسعون يوماً في الأوقات الطبيعية، في حال لم يكن هناك ضغوطاً مثل ما حصل منتصف السنة الماضية، والتي كان الإقبال كبيراً من أجل الحصول على الجنسية التركية، والمراحل نسردها لكم كما هو موضّح تالياً:

  • المرحلة الأولى " تم تسجيل الملف في النظام الإلكتروني وستبدأ الإجراءات"
  • المرحلة الثانية "تم إرسال المستندات إلى المديرية العامة للتوطين"
  • المرحلة الثالثة " تم وصول المستندات للمديرية العامة، وتتم الآن عملية التدقيق الأولية"
  • المرحلة الرابعة مستوى أول "تم وصول الطلب للمديرية العامة ، ويتم الآن تدقيق المستندات بشكل موسع"
  • المرحلة الرابعة مستوى ثانٍ "تم إرسال الطلب للتدقيق الأرشيف للجهات المعنية"
  • المرحلة الرابعة مستوى ثالث "ما زال البحث والتقييم مستمران في الملف"
  • المرحلة الخامسة مستوى أول "مرحلة إصدار الموافقة على إلحاق الملف بالقائمة التي ستقدّم لأصحاب القرار"
  • المرحلة الخامسة مستوى ثانٍ "تم إلحاق الملف للقائمة التى ستقدّم لأصحاب القرار والبت فيه"
  • المرحلة السادسة مستوى أول "تم ارسال الملف لأصحاب القرار للبت به بالقبول أو الرّفض"
  • المرحلة السادسة مستوى ثانٍ "الملف  في مرحلة انتظار النتيجة"
  • المرحلة السابعة والأخيرة "يجب عليكم المراجعة لمعرفة نتيجة تقييم الطلب"

سادساً الحصول على خطاب القبول وقرار التجنيس

مع آخر مرة يتم إرسال رسالة تتضمّن أنّ قرار التجنيس صدر وأنّه موجود في دائرة النفوس العامة، هذا الخطاب يتضمّن القبول لـ الحصول على الجنسية التركية لكم ولـ الأولاد مع الزوجة أيضاً، ويكون فيه أرقام وطنية لكلّ شخص من أفراد العائلة، هذه الأرقام الوطنية هي الرّسمية في تركيا. 

بعد الحصول على خطاب القبول عبر إدارة النفوس تتمّ الإجراءات التالية المتمّثلة في الحصول على الهوية التركية والجواز التركي، واللذان هما يسعى إليهم معظم الأجانب المقيمين في تركيا، لأنّ تركيا وجواز سفرها بات من الجوازات القوية عالمياً وسوف نأتي على ذكر ذلك.

سابعاً الحصول على الهوية التركية والجواز التركي  

من أكثر اللحظات المميزة هي الحصول على حق المواطنة في دولة قوية مثل تركيا، الحصول على الهوية التركية والجواز التركي يتم عبر إدارة النفوس العامة في تركيا، أو عبر القنصليات الممثلة لـ تركيا في جميع الدول العالمية، وهذا عائد إلى الشخص المعني ومكان إقامته.

هناك بعض الأوراق المطلوبة مثل قرار التجنيس الذي تم استصداره، وصور شخصية، مع ضرائب مفروضة عند استخراج الهوية التركية والجواز التركي، والتي لا تتعدّى جميعها 100 دولار تقريباً، والجواز التركي لمدة عشر سنوات متتالية! إلى هنا انتهت خطوات الحصول على الجنسية التركية، دعونا نذكر لمحة بسيطة عن مميزات الحصول عليها من خلال الوديعة البنكية.

ماهي مميزات الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية في تركيا؟

أهم ميّزة لـ جواز السفر التركي حالياً هي الوصول إلى 134 دولة حول العالم بدون تأشيرة أو تأشيرة مباشرة عند الدخول، وهو أمرٌ تفتقر إليه معظم الدول المجاورة لـ تركيا ومواطنيها الراغبين بـ الحصول على جنسيتها، وهذا يعزّز سهولة التنقل بين الدول العالمية جميعها. 

نقطة أخرى قيّمة يكتسبها الأجانب هي أنّ الحصول على الجنسية التركية وعدم المكوث فيها لا يتسبب أبداً بسحبها أو إزالتها، مثل فرض إقامة جبرية لفترة محدودة كل مدّة زمنية وأخرى مثل ببعض الدول الأوروبيّة، هنالك الكثير من المستثمرين قد أخذوا الجنسية ولم يزوروا تركيا حتى الآن!

يتشارك الأجانب في جميع الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المواطن التركي، تعالو نتعرّف على أبرزها: 

  • يحق للأطفال وغيرهم التمتّع بالحصول على التعليم المجاني في المدارس والجامعات التركية.
  • منح الجنسية التركية للزوجة وجميع الأولاد ما دون 18 
  • الحصول على حق الأمن والأمان ضمن رعاية الدولة التركية.
  • الحصول على الرعاية الصحية والتعليم المجاني في المدارس والجامعات التركية.
  • حق الانتخاب والترّشح أيضاً لمكتسبي الجنسية التركيّة بعكس بعض الدول الأخرى التي تمنع ذلك.

بشكل عام المقصود في حقوق المواطن التركي هو كل ما يحقّ للأجنبي الحصول عليه بعد اكتساب المواطنة التركيّة، لذلك تسري جميع الحقوق والواجبات جميعها على كل من اكتسب الجنسية التركية والمواطن التركي ذو الأصول التركية تماماً.

ومن أهم المميزات أيضاً هي زيادة رأس المال بشكل شهري بناءً على شهادات الاستثمار التي ذكرنا لكم مقتطفاً عنها في بداية المقال، والتي تصل إلى 9 بالمئة سنوياً، بغضّ النظر عن تنوّعها وأشكالها من بنكٍ إلى آخر، وهناك طرق أخرى لـ حماية رأس بالمال بوضعه تحت بند الذهب مثلاً أو البورصة وغيرها من الأسواق العالمية الأخرى. 

وأخيراً المعيشة في تركيا بحدّ ذاتها هي ميّزة كبيرة، لا سيّما في الطّرز المعيشي فيها من حيث الرقي والتعامل والحضارة والتطورّ، وهذا ما تفتقره معظم الدول المجاورة لـ تركيا، إضافةً إلى مناخ تركيا الجميل صيفاً وشتاءً، كما أن الطبيعة الخضراء في تركيا تزيد من إقبال الناس إليها وتوسّع التجارة والعلاقات والمعارف وغيرها. 

إلى هنا نكون قد اختتمنا مقالنا بـ التّعرف على أهم المميزات التي يحصل على العميل عند إقباله بـ غرض الوديعة البنكية في تركيا، وأهمّها الجنسية التركية كما ذكرنا، وبالنسبة لـ شهادات الاستثمار في 2023 قد أوضحنا أنّها متغيّرة من بنكٍ إلى آخر، ويتمّ حسب احتياجاتكم وطلبكم من حيث إيداع رأس المال والمرابحة والمضاربة فيه.  

الاستثمار في تركيا هو استثمار ناجح وآمن ومُربح بالتأكيد، يعود بالفائدة على رأس المال من جهة والمستثمر من جهة أخرى، هل تسعون أنتم إلى ذلك أيضاً؟ أو بالأحرى سنقولها لكم ماذا تنتظرون إلى الآن؟ معظم المستثمرين قد سبقوكَم إلى ذلك، وأنتم مازلتم تشاهدون وتحللون من بعيد، بادروا الآن لتحصلوا على فرص استثمارية حقيقية بـ عوائد استثمارية مُجزيّة .. 

داماس ترك العقارية تفخرُ بتقديم خدماتها الاستشاريّة لكم في مجال الاستثمار العقاري في تركيا وشراء العقارات فيها، خبرة طويلة وغنيّة بالنصائح التي تضمن لكم استثماراً آمنا وناجحاً نضعها بين أيديكم بكلّ ثقة، ما عليكم سوى التواصل معنا عبر الروابط المتاحة في موقعنا الإلكتروني.

 

تحرير داماس ترك العقارية©

كلمات مفتاحية:

الاستثمار في تركيا

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.700

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon