شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المواصلات في منطقة باشاك شهير 2021

06/08/2021 مناطق وبلديات تركية 323 المواصلات في منطقة باشاك شهير 2021
1 ماهي أهم خطوط المواصلات في منطقة باشاك شهير؟

يتم النقل إلى المنطقة عن طريق
• الطريق السريع TEM
• خطوط السكك الحديدية(الترامواي) التي تضم مترو باشاك شهير، وتتقاطع مع مترو M9 البحري الأولمبي (اتاكوي- ايكيتلي صناعي- أولمبيات) الذي يتكون من 12 محطة ويمر عبر خمس مناطق في المدينة، وهي باكيركوي، باهجيليفلر، باغجلار وكوتشوك شكمجة وباشاك شهير.
• إضافة لتوفر خدمة حافلات إلى المنطقة.

2 ماهي أهم مميزات مترو باشاك شهير؟

يتفرع المترو عند محطة "إيكيتلي صناعي" إلى خطين؛ الخط الأول هو الخط الذي ينتهي بمحطة "مترو كانت"، أما الخط الثاني فيصل إلى منطقة "أوليمبيات" الأقرب إلى منطقة كايا شهير.ينتهي خط مترو باشاك شهير بمحطة كيرزالي التي يمكن استخدامها للانتقال مجاناً إلى خط مترو أك ساراي الذي ينقل الراكب إلى كراج الحافلات، ومحطة يني كابي التي تحوي عدة خطوط متروهات أهمها؛
مارمراي: ينقل إلى الطرف الأسيوي.
عثمان بيه: ينقل إلى منطقة تقسيم وغيرها.
يعد مرمراي أحد أهم أنظمة السكك الحديدية في اسطنبول، ويلبي احتياجات النقل العام في المدينة إلى حد كبير. مرمرة ، الذي يربط بين الجانبين الأوروبي والأناضول ، لديه 43 محطة توقف في المجموع وأطول مسافة تستغرق 115 دقيقة.

3 ماهي أهم تحديثات طريق مرمرة السريع وأهميتها؟

تم إنجاز المقطع الأخير بطول 9.1 كيلومتر من القسم السابع (البالغ طوله 10.2 كيلومتر)، بين مفرق حبيبلر - مفرق هاسدال، ليس ذلك فحسب، بل تم توسيع طريق شمال مرمرة السريع بمقدار 45 كيلومترًا في قسم ناكاش- باشاك شهير، مما زاد من إجمالي الطريق ليصبح 443 كيلومترًا. ووفقا لكلمة الرئيس أردوغان في للافتتاح فقد وصف هذه الخطوة بقوله "نأمل أن نكمل القسم المضاف حديثًا ونضعه في الخدمة في أسرع وقت ممكن. هذا الطريق السريع ذو أهمية حيوية من حيث تكثيف حركة المركبات البشرية والتجارية بين قارتين في العالم ، وكذلك النقل الحضري في اسطنبول. هذا المسار، الذي تم دمجه مع الطريق السريع TEM وطريق إسطنبول-إزمير السريع في نقاط مختلفة، سوف يندمج مع طريق Kınalı-Tekirdağ-Çanakkale-Savaştepe السريع عند اكتماله.

لم تقتصر النهضة العمرانية التي شهدتها منطقة باشاك شهير في الآونة الأخيرة على المراكز الخدمية والطبية والسكنية فقط بل تجاوزتها لتوسيع وافتتاح العديد من البنى الطرقية لتسهيل الوصول لجميع الخدمات الطبية والتعليمية والمناطق السياحية التي تتميز بها منطقة باشاك شهير، مما يوضح مقدار الاهتمام والتوجه الحكومي لتحقق المنطقة مكانتها المرموقة لكل روادها والراغبين في شراء عقار في تركيا من داخلها وخارجها.

الطرق والخطوط التي تخدم منطقة باشاك شهير:

يتم التنقل إلى المنطقة بواسطة الطريق السريع TEM إضافة إلى خطوط السكك الحديدية(الترامواي). هناك أيضاً خدمات حافلات إلى المنطقة. 

مترو باشاك شهير:

بدأت عملية إنشاء مترو باشاك شهير الذي يشمل العتاب الأول عبر محطة "باشاك كونوتلاري"، والعتاب الثاني عبر محطة "مترو كينت"، عام 2006. كما يتفرع المترو عند محطة "إيكيتلي صناعي" إلى خطين:

1- الخط الأول: هو الخط الذي ينتهي بمحطة "مترو كينت"

2- الخط الثاني: يصل إلى منطقة "أوليمبيات" الأقرب إلى منطقة كايا شهير.

ينتهي خط مترو باشاك شهير بمحطة كيرزالي التي يمكن استخدامها للانتقال مجاناً إلى خط مترو أكسراي الذي ينقل الراكب إلى كراج الحافلات، ومحطة يني كابي التي تحوي على عدة خطوط مترو أهمها:

1- مرمراي: ينقل إلى الطرف الأسيوي.

2- عثمان بيه: ينقل إلى منطقة تقسيم وغيرها.

يعد مرمراي أحد أهم أنظمة السكك الحديدية في اسطنبول، ويلبي احتياجات النقل العام في المدينة إلى حد كبير، حيث يربط بين الجانبين الأوروبي والأناضول، ولديه 43 محطة توقف في المجموع وأطول مسافة تستغرق 115 دقيقة. 

تقدم Marmaray ، التي توفر الخدمة بين Gebze و Halkalı على فترات مدتها 15 دقيقة ، خدمات قطار إضافية على فترات 8 دقائق بين Zeytinburnu و Maltepe.

خط مترو M9 البحري الأولمبي في باشاك شهير:

 تم دمج محطتي Bahariye وMasko، الواقعتين في المرحلة الأولى من خط متروM9 اتاكوي- ايكيتلي صناعي- أولمبيات، الذي بدأ بناؤه في عام 2016 وفي يوم السبت 29 مايو من العام 2021، تم افتتاح M9 لخدمة سكان إسطنبول كشركة تجارية بحرية أولمبية.

تم افتتاح الخط في محطة باهارية بحفل حضره رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو ورئيس بلدية اسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو.

يتم دمج المحطتين المبنيتين حديثاً ومحطات ايكيتلي صناعي - وزياغوكالب - والأولمبية الحالية وسيتم تنظيم الخط في 12 محطة على فترات مدتها 10 دقائق اعتباراً من الافتتاح. وسيمر عبر خمس مناطق في المدينة، وهي باكيركوي، باهجيليفلر، باغجلار وكوتشوك شكمجة وباشاك شهير.

من المتوقع أن ينقل خط المترو حوالي500 ألف راكب يومياً، وسيخدم حوالي 2.5 مليون شخص يعيشون في المنطقة ويزورون تلك المناطق. تتواصل الأعمال الخاصة بافتتاح المرحلة الثانية من الخط، والتي ستعمل بسرعة كبيرة مع 14 محطة عند اكتمالها في عام 2022. 

اعتباراً من تاريخ الافتتاح، سيتم إجراء النقل من الخط الجديد إلى خط M3 كيرازلي_باشاك شهير / متروكنت في محطة ايكيتلي صناعي، وسيتم توفير عمليات الدمج في 7 نقاط مختلفة عند تشغيل الخط بالكامل في عام 2022، وستتقاطع الخطوط الرئيسية على محور شرق-غرب اسطنبول والمحور الشمالي-الجنوبي، مما يسهل الوصول إلى المنطقة.

طريق شمال مرمرة السريع في باشاك شهير:

في حفل حضره الرئيس رجب طيب والأوروبية، بحسب القسم الأخير من طريق شمال مرمرة السريع، الذي سوف يربط القارتين الآسيوية والأوروبية، وبحسب صحيفة حريت تم إنجاز المقطع الأخير بطول 9.1 كيلومتر من القسم السابع (البالغ طوله 10.2 كيلومتر)، بين مفرق حبيبلر - مفرق هاسدال.

ليس ذلك فحسب، بل تم توسيع طريق شمال مرمرة السريع بمقدار 45 كيلومتراً في قسم ناكاش - باشاك شهير، مما زاد من إجمالي الطريق ليصبح 443 كيلومتراً. ووفقاً لكلمة الرئيس أردوغان في الافتتاح فقد وصف هذه الخطوة بقوله "نأمل أن نكمل القسم المضاف حديثاً ونضعه في الخدمة في أسرع وقت ممكن. 

هذا الطريق السريع ذو أهمية حيوية من حيث تكثيف حركة المركبات البشرية والتجارية بين قارتين في العالم، وكذلك النقل الحضري في اسطنبول.  أولئك الذين يعيشون في هذه المدينة يعرفون جيداً معنى هذه القصبة الهوائية التي افتتحناها في اسطنبول، واحدة من أكثر العواصم ازدحاماً في العالم.  تستفيد مقاطعات Tekirdağ وKocaeli وSakarya على الطريق السريع أيضاً من راحة المرور هذه.

هذا المسار الذي تم دمجه مع الطريق السريع TEM وطريق إسطنبول-إزمير السريع في نقاط مختلفة، سوف يندمج مع طريق Kınalı-Tekirdağ-Çanakkale-Savaştepe السريع عند اكتماله، وبالتالي سنكون قد أحطنا منطقة مرمرة الخاصة بنا، والتي تعد واحدة من أكثر الأماكن نشاطاً في تركيا من حيث الكثافة السكانية، والقدرة الإنتاجية والتجارية، وإمكانات السياحة، بطريق سريع في كل مكان.

 بفضل هذه الخطوط التي تتكامل مع أنظمة السكك الحديدية الأخرى، أصبح النقل بواسطة أنظمة السكك الحديدية من باشاك شهير إلى كارتال ممكناً بالإضافة إلى ذلك، بدأت بلدية باشاك شهير في بناء جسر للمشاة للمواطنين الذين يعيشون في منطقة Güvercintepe للوصول إلى محطة المترو الأولمبية بشكل مريح وسريع.  ومن المقرر افتتاحه في غضون أشهر قليلة. كل هذه العوامل ستزيد من أهمية الموقع الجغرافي لمنطقة باشاك شهير ويعطي قيمة إضافية لها كواحدة من أهم مناطق الاستثمار العقاري في اسطنبول.

 

المصادر: emlakkulisi + metro istanbul
تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 0
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 196.800
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 193.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 52.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 328.200
مزيد من المشاريع