شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

مراكز التسوق والمولات في منطقة عثمان غازي في بورصة 2021

09/11/2021 مناطق وبلديات تركية 148 مراكز التسوق والمولات في منطقة عثمان غازي في بورصة 2021
1 أين تقع منطقة عثمان غازي؟

تقع منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة عند تقاطع طرق كل من اسطنبول ازمير أسكي شهير، وعلى بُعد 31 كم من ميناء مودانيا وعلى 74 كم من يالوفا و30 كم عن جامليك، وتبعد عن اسطنبول مسافة 175 كم.

2 ماهي مراكز التسوق المتواجدة في منطقة عثمان غازي في بورصة؟

Kent Meydanı AVM , Meridyen AVM, Koru park AVM, Zafer Plaza, Özdilek Geçit AVM, Anatolium AVM, Ulu Çarşı, As Outlet AVM, Civilti AVM.

3 ماهي الخدمات الإضافية التي تقدمها مراكز التسوق والمولات في منطقة عثمان غازي في بورصة؟

نجد أن من أهم الخدمات المتوفرة في مراكز التسوق هي أماكن ألعاب للأطفال، سينما، أماكن إستراحة، دور عبادة للرجال، دور عبادة للسيدات، أماكن للوضوء، مغاسل، أماكن لخدمات الرضّع وحديثي الولادة، مواقف سيارات، حدائق، أماكن لتناول الطعام، بالإضافة إلى توفر أنظمة حماية ومراقبة على مدار 24 ساعة.

تتميز عثمان غازي بأنها المنطقة الأكثر اكتظاظاً في السكان وهي العاصمة بالنسبة لمدينة بورصة، إن موقع عثمان غازي في وسط مدينة بورصة والقريب من جميع وسائل النقل سهّل الوصول إليها من كل المناطق. كل ذلك جعل من عثمان غازي منطقة غنية في أسواقها ومولاتها وحاضنة للاستثمار العقاري في بورصة من جهة و الاستثمار العقاري في تركيا  بشكل عام من جهة أخرى أيضا. ومن أهم مراكز التسوق فيها نجد:

1. مركز تسوق كنت ميدان Kent Meydanı AVM:

وقد تم تصميمه وبناءه وفقاً للمعاير الأوربية والعالمية المعتمدة ونال العديد من الجوائز المحلية والدولية. تبلغ مساحته الإجمالية 29800 كم٢، ويستقبل ما معدله 1,100.000 زائراً شهرياً، ويضم 125 علامة تجارية مختلفة، يقع مركز تسوق مول كنت ميدان وسط مدينة عثمان غازي، وبفضل موقعه المميز جعل الوصول إليه سهلاً. وتعتبر ساحة كنت ميدان والتي يشرف عليها مركز التسوق كنت ميدان أكبر ساحات بورصة وأكثرها شهرة. يستضيف مركز التسوق كنت ميدان العديد من الأنشطة في الهواء الطلق على مساحة 6600 كم٢، كما يعزز ميزة كونه المركز الثقافي لمدينة بورصة بحفلاته الموسيقية وعروض السينما وغيرها من المشاريع والنشاطات جعلته أكثر حيوية وانفتاحاً.

2. مركز تسوق ميرديان Meridyen AVM:

ستجد كل شيء تريده في مركز ميرديان للتسوق، حيث يوفر مركز التسوق مريديان والذي يجمع أكثر العلامات التجارية تميزاً في قطاع التجزئة، أفضل وأعلى جودة للتسوق. حيث تم افتتاحه عام 2000م على  مساحة بلغت 7000 م2، وأهم ما يميزه عن باقي مراكز التسوق الأخرى تقديمه للخدمات والسلع بأسعار التجزئة إلى المستهلكين مباشرةً، ويستضيف ما معدّله 25 ألف زائراً يومياً و100 ألف زائر أيام العطلات.

3. مركز تسوق كوروبارك Korupark AVM:

يعتبر أكبر مركز تسوق في عثمان غازي، والذي فتح أبوابه لزواره في 8 سبتمبر 2007م، وهو المركز الأكثر تفضيلاً في بورصة، تبلغ مساحته 165286 م٢ ويضم أكثر من 200 علامة تجارية عالمية ومحلية. يقدم تجربة تسوق مختلفة بهندسته المعمارية التي تتكون من موقفين داخليين للسيارات وثلاثة أسواق، وأرضية للسينما وموقعها المركزي، وردهة تسمح لضوء النهار للدخول لمركز التسوق، وكما يضم مجموعة من أفضل المطاعم وأكثرها شهرة حيث تقدم أفضل الوجبات التركية والعالمية، ويعد المركز الترفيهي للأطفال الذي تبلغ مساحته 2500 م٢ أحد الأماكن التي لا يمكن للأطفال الصغار وكبار السن المرور بها دون التوقف.

4. مركز تسوق أوزديليك Özdilek Geçit AVM:

يقع مركز التسوق أوزديليك على بعد ٤كم من طريق يلوا، وهو واحد من سلسة مولات أوزديليك الشهيرة والمنتشرة بأكثر الولايات التركية. تأسس مول اوزديليك سنة 1983م ويعتبر أول صاحب فكرة بالمنطقة بجمع التسوق تحت سقف واحد. يحظى مركز التسوق أوزديليك بثقة الزبائن والمرتادين له من خلال الأسعار والجودة للمنتجات والخدمات التي يقدمها لضيوفه. تبلغ مساحته 12000 كم٢، بالإضافة إلى إنه متجر متعدد الأقسام فهو يحتوي على مقاهي ومطاعم و سوبرماركت ومركز ترفيهي مجاني للأطفال والعديد من المزايا الأخرى.

5. مركز تسوق أنتوليوم Anatolium AVM:

يعتبر مول أنتوليوم من أكثر مراكز التسوق زيارة في منطقة عثمان غازي. أُسس على مساحة 190 كم٢ حيث يمكن للزوار قضاء يوم كامل فيه، حيث يمكن تلبية جميع الاحتياجات من أثاث إلى الديكور والملبوسات والكهربائيات والأغذية وباقي الاحتياجات بالإضافة لمركز الترفيه وألعاب الأطفال والمطاعم والمقاهي كل ذلك نجده في مكان واحد وهو مول أنتوليوم. مركز التسوق أنتوليوم، والذي أعدَّ مشروعه المعماري من قبل المهندسين المعماريين البرتغاليين بهدف بناء تجمع محلات بيع التجزئة، قد نال العديد من الجوائز المحلية والعالمية، حيث تم بناءه بطريقة مبتكرة تجمع بين تاريخ وسمات المنطقة التي يتواجد فيها وبين حداثة الحاضر وبدون تقليد اللغة المعمارية الخاصة بالمنطقة.

6. مركز تسوق ظافر بلازا Zafer Plaza AVM:

يعتبر مجمع ظافر بلازا من أقدم مولات بورصة وأشهرها، حيث يأتي إليه العديد من السياح سنوياً ويعد من أحد أبرز مراكز التسوق والسياحة في تركيا عموماً وبورصة خصوصاً. تم افتتاحه عام 1999م وهو مؤلف من 6 طوابق 3 منها تحت الأرض لمواقف السيارات و3 طوابق أخرى للتسوق والترفيه والمطاعم وغيرها، يعد الهرم الزجاجي الذي يقع وسط المبنى، ويجمع مركز التسوق مع ضوء النهار أيضأ من الهياكل الرمزية لمنطقة عثمان غازي. وفي عام 2000م تم اختيار ظافر بلازا كأفضل مركز تسوق من قبل مجلس التسوق ومجلس مراكز البيع بالتجزئة.

7. مركز تسوق آس أوتليت As outlet AVM:

مركز تسوق ضخم يضم متاجر وسوبر ماركت ومطاعم ووجبات سريعة ومقاهي ويحتوي على جميع العلامات التجارية الشهيرة والماركات، بالإضافة إلى دار السينما وصالة تزلج وصالة بولينغ، وأماكن ألعاب للأطفال وأماكن ترفيهية للكبار .

8. سوق أولو  في عثمان غازي Ulu Çarşı:

وهو أحد معالم مدنية بورصة وسوقها القديم الذي تم تشييده قبل 600 عام، وهو من أكبر الأسواق وأقدمها في منطقة عثمان غازي، كما ويكتسب إلى جانب أهميته التجارية أهمية سياحية حيث تم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو. سوق أولو، الواقع بين سوقي Bakırcılar والتي تعني في اللغة العربية سوق النحاسين وبين Kapan han والتي تعني سوق الشبك. حيث يكثر بيع جميع أنواع لوازم الحمام في هذا السوق من مناشف وصابون وأدوات أخرى. ويعتبر سوق أولو وإلى جانبه أولو جامع (الجامع العظيم ) رمز من رموز مدنية بورصة. ويضم السوق 120 متجراً إلى جانب محلات المناشف، كما ويوجد أخصائيو البصريات والساعات ومحلات بيع منتجات الحج.

كما ويتواجد بالإضافة لما ذكرناه العديد من الأسواق والمجمعات التجارية ومراكز التسوق الأخرى في عثمان غازي، مثل سوق الهواتف والإلكترونيات والسوق الطويل والسوق المفتوح ومول سومر وأسواق الخضار والفواكه الطازجة وأسواق اللحوم والمواد الغذائية وأسواق المعدات الصناعية.

 

المصادر: Hakmızda + avmindirim + Kent Meydanı

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع