شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة عثمان غازي 2021

24/11/2021 مناطق وبلديات تركية 20 الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة عثمان غازي 2021
1 أين تقع منطقة عثمان غازي؟

تقع منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة عند تقاطع طرق كل من اسطنبول ازمير أسكي شهير، وعلى بُعد 31 كم من ميناء مودانيا وعلى 74 كم من يالوفا و30 كم عن جامليك، وتبعد عن اسطنبول مسافة 175 كم.

2 ماهي أهم المعالم التاريخية والسياحية في منطقة عثمان غازي؟

Bursa Vakıf kültür Müzesi- Merinos Tekstil Sanayi Müzesi- Bursa Sağlık tarihi Müzesi- Bursa Yaşam Kültürü Müzesi- Bursa Merinos Enerji Müzesi- İnkaya Asırlık Çınar- İznik Gölü- Telefrik – Misi Köyü- Küreklidere Şelalesi- Irgandı Köprüsü- Botanik Park- Uludağ Milli Park – Merinos Park.

3 ما هي النظرة مستقبلية عن منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة؟

عثمان غازي. هي مدينة سياحية بثرواتها التاريخية والثقافية، وجبالها وينابيعها الحرارية، ومدينة زراعية بطبيعتها الفريدة وسهلها الخصب، ومدينة صناعية وتجارية بمرافقها الصناعية وصناعاتها. هي من أكثر أحياء بورصة تطوراً من حيث الإقتصاد والثقافة، بسبب هذه المزايا التي تتمتع بها منطقة عثمان غازي لفتت الأنظار إليها من قبل أصحاب رؤوس الأموال والراغبين في الاستثمار في تركيا بفضل موقعها القريب لمدينة اسطنبول والمطلة على بحر مرمرة ووفرة المواصلات فيها وبنيتها التحتية الحديثة وكمية الخدمات الضخمة المنفذة فيها وانخفاض تكلفة الاستثمار فيها بالنسبة للمدن الكبرى مثل اسطنبول وأزمير وأنقرة، كل ذلك جعل منها خياراً مفضلاً للعيش والاستثمار فيها.

تحتل منطقة عثمان غازي المرتبة الأولى من بين مناطق بورصة من حيث عدد الزوار، إن العدد الكبير من المباني التاريخية الموجودة فيها، وطبيعتها الساحرة ومناخها المعتدل واللطيف ووفرة أماكن الترفيه والاستجمام فيها جذب انتباه الزوار إليها وجعلها في المقدمة. يمكن للضيوف الذين يزورون المنطقة التخطيط لعطلاتهم اليومية وطويلة الأجل، كما وتوفر منطقة عثمان غازي لزوارها ومرتاديها السياحة والاستجمام فيها في أي وقت من السنة وذلك بفضل جمالها الطبيعي ووجود أهم مراكز السياحة الشتوية فيها مثل حديقة أولوداغ العامة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مراكز التسوق والبازارات والمقاهي والمطاعم والمناطق السياحية فيها كثيرة ومتنوعة جداً.

أهم أماكن السياحة والاستجمام في منطقة عثمان غازي في بورصة:

مسجد بورصة الأخضر Bursa Yeşil Camii:

يعد مسجد بورصة الأخضر من أهم الأمثلة على العمارة ومن أكثر المباني التاريخية شهرة. وقد تم تشييد جامع بورصة الأخضر ذو الطابقين وذو القبتين من قبل محمد جلبي، وقد تم إحضار المرمر الذي استخدم في بناء المسجد من الداخل من بحر مرمرة. من بين الأجزاء الرائعة واجهة المسجد ومداخل المسجد المزخرف والمنقوش والأعمدة ذات التيجان البيزنطية والنوافذ والنقوش الموجودة على الجدران و الأسقف.

متحف مدينة بورصة Bursa Kent Müzesi:

يقع متحف مدينة بورصة في منطقة عثمان غازي في وسط بورصة، ويضم كل المعالم التاريخية للمدينة. المتحف والذي يتألف من ثلاث طوابق هو مبنى تاريخي يتم عرض العديد من الوثائق والأشياء الخاصة بالثقافة العثمانية والأناضولية.

حديقة بورصة النباتية Bursa Botanik Park:

الحديقة النباتية، التي تتيح الفرصة للاندماج مع الطبيعية في وسط المدينة بإطلالتها الفريدة وآلاف الأشجار والنباتات فيها، وقد تم قبولها كمنطقة محمية وطبيعية في عام 1998م. وتضم الحديقة فيها أكثر من 8000 شجرة من20 نوع و 50.000 شتلة عشبية و 100.000 شجيرة من أكثر من 76 نوعاً و 27 نوعاً من أنواع الورود وتضم فيها سلالات فرنسية وانكليزية ويابانية وصخرية ومن أشجار الغابات. بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، هناك 3 برك كبيرة ومسبح ألعاب مائية، ومحل حلويات ومعجنات، وبوفيه وأماكن ألعاب أطفال وملاعب رياضية.

حديقة أولوداغ الوطنية Uludağ Milli Parkı:

هي من أهم المناطق التي يجب زيارتها عند القدوم إلى عثمان غازي والتي توفر فرصة نوعية لقضاء عطلة ممتعة، كما ويوجد فيها حديقة شتوية وأماكن لممارسة الرياضة في الهواء الطلق. في حديقة أولوداغ الوطنية، يمكن مشاهدة أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، ومن بين الأماكن التي يجب زيارتها، هضبة تشوبان كايا وشلال آراس وأنيالي وكليملي وبوزلو بلإضافة إلى الفنادق ومنتجعات التزلج، كما وتضم منطقة تنزه كبيرة تتكون من 1100 طاولة ويتم توفير الإقامة في المخيمات  والكرفانات  والنزل،  تبلغ رسوم الدخول إلى الحديقة 7 ليرة وأجرة الكرفانات 20-30 ليرة والمنازل في الغابات 250-400 ليرة.

متحف كركوز Karagöz Müzesi:

وهو أول متحف في تركيا يقدم مسرحيات الظل للأطفال ويعمل على الحفاظ على هذا النوع من المسرح، ويوجد فيه معرض وورشة رسم ومكتبة متخصصة في أدب المسرح.

حديقة ميرينوس بارك Merinos Park:

تقع حديقة ميرينوس بارك في وسط منطقة عثمان غازي وهي ثاني أكبر حديقة في المنطقة وخزاناً للأكسجين فيها، تبلغ مساحتها 2525000م٢ وتضم 2500 شجرة و11600 نبتة وبرك اصطناعية وأحواض للزينة، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، هناك 2 كم من مسار المشي و 3 كم لمسار الجري و5كم لمسار الدراجات، وموقف سيارات بسعة 1000 سيارة ومطعم كافيتريا وملاعب أطفال.

شارع عرب شكر Arap Şükürü Sokağı:

وهو من أكثر المناطق شهرة في منطقة عثمان غازي وأكثرها زيارة وخاصة في فترات المساء، ويوجد فيه العديد من مطاعم الأسماك والكفتيريات وينتشر فيه العازفين على آلات الكمان إلى جانب المطاعم والمقاهي، ويكاد لا يخلو هذا الشارع من المرتادين حتى ساعات الفجر الأولى.

متحف سكاكين بورصة Bursa Bıçak Müzesi:

وهو مكان لصنع السكاكين عمره أكثر من  700عام وتم الاحتفاظ به إلى يومنا هذا، كما ويضم مجموعة ضخمة من الأدوات المنزلية القديمة، وتعتبر القطعة الأثرية ذات القيمة التاريخية الأعلى هي السكين المصنوعة من حجر السج الذي يعود تاريخه إلى6000 ق.م والذي تم اكتشافه أثناء الحفريات في بورصة.

خان الحرير في بورصة İpek hane:

وأُطلق عليه هذا الاسم لأنه كان يستخدم في تجارة الحرير، وهو من أهم الأمثلة على العمارة العثمانية، ويضم العديد من الزخارف والنقوش على جدرانه وبواباته، واليوم يحتوي على المحال التي تعمل في مجال الحياكة وبيع الخيوط والمنسوجات.

شجرة إنكايا الأثرية İnkaya Asırlık Çınarı:

وهي من أقدم الأشجار في تركيا والتي يبلغ عمرها أكثر من  600 عام، وينتشر حولها العديد من أماكن الجلوس والتنزه و المقاهي والمطاعم والمحال التي تبيع المنتجات اليدوية.

بحيرة إيزنيق İznik gölü:

وهي من أجمل المناطق التي يرتادها الزوار وخاصة فترات الغروب ويمكن قضاء وقت سعيد فيها ويتوفر فيها جميع الخدمات اللازمة للقيام بنزهة.

تلفريك Teleferik:

وهي أول تلفريك في تركيا، ويمكن مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة لمدينة بورصة من ارتفاع عدة أمتار.

شلال كروكلي دارا Küreklidere Şelalesi:

ويبعد 35 كم عن منطقة عثمان غازي، وهو أحد المناطق الهادئة التي تستحق الزيارة وقضاء إجازة ممتعة فيه، ويصب من ارتفاع 82 م.

قرية ميسي Misi Köyü: 

ويقع فيها مجرى مائي يتدفق من قرية ميسي.

جسر أرغاندي Irgandı Köprüsü:

ويبعد حوالي 15كم من عثمان غازي، تم بناؤه عام 1442م وله قيمة تاريخية مهمة، ولايزال قائماً حتى يومنا هذا، يجذب البازار الموجود على الجسر الكثير من الاهتمام.

 

المصادر: Gezinomi + Gezilgerekenyerler + Osmangazi Belediyesi

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة