شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

منطقة عثمان غازي في بورصة الموقع والأهمية الاستثمارية 2021

01/11/2021 مناطق وبلديات تركية 43 منطقة عثمان غازي في بورصة الموقع والأهمية الاستثمارية 2021
1 أين تقع منطقة عثمان غازي؟

تقع منطقة عثمان غازي في مدينة بورصة عند تقاطع طرق كل من اسطنبول ازمير أسكي شهير، وعلى بُعد 31 كم من ميناء مودانيا وعلى 74 كم من يالوفا و30 كم عن جامليك، وتبعد عن اسطنبول مسافة 175 كم.

2 ما هي أهم المعالم في منطقة عثمان غازي؟

أصبحت منطقة عثمان غازي من أهم المناطق التي يقصدها الزائرين نظراً لقربها من معظم المباني التاريخية وجمالها الطبيعي، وهناك الكثير من المعالم والمباني الأثرية ومنها قلعة بورصة، سور بورصة، قبر السلطان مراد الأول، حمام شاكر اغا، متحف أتاتورك، متحف الآثار، جسر عثمان غازي، جسر سد بورصة سراي والعديد من الأماكن السياحية والترفيهية والحدائق والمنتزهات.

3 ما أهمية الاستثمار العقاري في منطقة عثمان غازي في بورصة؟

إن موقع المنطقة في وسط مدينة بورصة، وقربها من جميع وسائط النقل وكمية الخدمات والمرافق الضخمة المُنفذة فيها، والبنية التحتية الغنية التي تتمتع فيها والطبيعة المميزة فيها، بالإضافة للحركة التجارية والصناعية النشطة فيها، كل ما سبق جعل منها خياراً موفقاً للراغبين في التملك والاستقرار في تركيا، وبذلك أصبحت عثمان غازي بيئة مشجعة لجميع أنواع الاستثمار العقاري فيها.

عثمان غازي، هي أكبر المناطق الحضرية في بورصة، ونقطة التقاطع لأغلب مناطق بورصة، والتي سُميت على اسم مؤسس الدولة العثمانية الغازي عثمان ابن أرطغرل Osman Gazi  .

تضم منطقة عثمان غازي الكثير من المعالم التاريخية، وقد عاشت فيها ثلاث حضارات رئيسية هم الحضارات البيزنطية والعثمانية والجمهورية التركية. تقع منطقة عثمان غازي وسط مدينة بورصة وتعتبر من أقدم أحيائها وأكثرها اكتظاظا للسكان، حيث بلغ تعداد سكانها حسب إحصائية 2020م 862,516 نسمة، وتعتبر عثمان غازي من أكبر مناطق تركيا من حيث المساحة، بلغت مساحتها 71400 هكتار، وبذلك تكون منطقة عثمان غازي أكبر من 56 محافظة تركية.

منطقة عثمان غازي الموقع والمقومات:

عثمان غازي، تقع على أطراف جبل اولوداغ، تمتد من وادي شوك دارا شرقاً، ومن الغرب نهر نيلوفر وطريق مودانيا الجديد، ويحدها من الشمال جبال كراتله. وتمتد على مساحة 11652كم2، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 159م. كما ويقع مفترق طرق ازمير واسطنبول واسكي شهير ضمن قطاع منطقة عثمان غازي على بُعد 31كم من ميناء مودانيا، وعلى بُعد 74كم من يالوفا وعلى بُعد 30كم من جمليك. تمتلك منطقة عثمان غازي العديد من المقومات التي تجعل منها منطقة رائدة بامتياز، تُعتبر بلدية عثمان غازي في بورصة رابع أكبر بلدية في تركيا، وحسب دراسة أعدّتها منظمة REIOIN  والتي تُعنى بالكشف عن المستوى المعيشي في 81 مدينة تركية، حيث احتلت منطقة عثمان غازي المرتبة 17 بين أفضل عشرين منطقة ملائمة للعيش في تركيا. كما وتمتاز عثمان غازي بمناخها اللطيف والمعتدل. متوسط درجة الحرارة 14.4 ومتوسط الرطوبة 58% ويتراوح هطول الأمطار فيها بين 500/700 مم في السنة. تعتبر منطقة عثمان غازي، التي تضم 136 حياً و8802 شارعاً مركز الحياة الاجتماعية والاقتصادية في مدينة بورصة. إن البنية التحتية المتطورة التي تتمتع فيها منطقة عثمان غازي والمشاريع الضخمة المُنفذة فيها جعلت منها منطقة مُكتملة المقومات ومقصداً حقيقياً لكل الباحثين عن الاستثمار العقاري في تركيا .

مزايا منطقة عثمان غازي في بورصة:

تتمتع منطقة عثمان غازي بالكثير من المزايا التي تجعل منها منطقة متكاملة المقومات وذات صفة عصرية متطورة، ومن أهم تلك المزايا:

  1. المزايا الاقتصادية:

تمتلك منطقة عثمان غازي الكثير من العناصر الاقتصادية التي تجعل منها مركزاً اقتصادياً مهماً. على الصعيد الصناعي نجد المنطقة الصناعية فيها تضم كل من صناعات النسيج، السيارات وقطع الغيار، المناشف، التريكو، الأحذية، الأدوات الزراعية، الأثاث، الجلود، البلاستيك، معالجة المعادن، الآلات والأجهزة الكهربائية، صناعة الصب وآلات النجارة واللحام ومصانع الزيوت وتكريرها، كما وتقع ثالث أكبر محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الطبيعي في تركيا ضمن حدود حي اوفاكشا سنترال الواقع في منطقة عثمان غازي وهي تلبي احتياجات الكهرباء لأكثر من 1,682,25 شخصاً يومياً بطاقة مركبة تبلغ 1432جيكا واط ومتوسط إنتاج 5,563,521,828 كيلو واط/ساعة. أما على الصعيد الزراعي، نجد أن الخضار كالطماطم والفلفل والباذنجان والحبوب والسمسم ومعظم الفاكهة من فراولة، بطيخ، تين، كرز، تفاح، خوخ، كستنا، جوز وغيرها الكثير.

  1. المزايا السياحية:

عثمان غازي، هي واحدة من أكثر المناطق شعبية في بورصة وهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها و رؤيتها ولكل من هذه الأماكن خصائصها وصفاتها المتخلفة. مثل مارينوس بارك وهي من أفضل مراكز الاسترخاء فيها، ويوجد أيضاً شلالات أُويلات وهو أحد الأماكن التي تلتقي فيه خضرة الطبيعة بالمياه وتتمتع بإطلالة رائعة، كما ويوجد فيها أيضاً حديقة رشاد أويال الثقافية، حديقة الحيوانات صوغا نلي، حديقة بنار باشا، حديقة حميد لار، والكثير من أماكن التنزه والاستجمام بالإضافة إلى ذلك يوجد فيها أيضاً الكثير من مراكز التسوق والمولات و المطاعم والمقاهي والمراكز الرياضية والتنشيطية. إن موقع المنطقة وطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل وبنيتها التحتية المتطورة جعل منها وجهة لجذب الراغبين في شراء عقارات في تركيا والاستقرار فيها.

  1. المزايا التاريخية والثقافية:

تُعد عثمان غازي من أكثر مناطق بورصة تطوراً من حيث الاقتصاد والثقافة، إذ بلغ معدل معرفة القراءة والكتابة فيها 99% وهو أعلى بكثير من المتوسط العام في تركيا. كما ويوجد فيها العديد من الأعمال التي تعتبر رموزاً تاريخية لمدينة بورصة، كجامع أولو، الكلية المرادية والتي يبلغ عمرها 500عام، النصب التذكاري إين كآيا، وأسوار بورصة التي تعود إلى العهد البيزنطي، وقلعة بورصة الشهيرة والتي وضع مخططها القائد الأول القرطاجي الشهير إينا بال، والعديد من المعالم الأثرية التي ماتزال قائمة إلى يومنا هذا.

 

الأهمية الاستراتيجية للاستثمار العقاري في منطقة عثمان غازي في بورصة:

تجتمع جميع المقومات الاستراتيجية للاستثمار العقاري في منطقة عثمان غازي. إنها سياحية بثرواتها الثقافية والتاريخية وجبالها وينابيعها الحرارية، ومدينة زراعية بطبيعتها الفريدة وسهلها الخصب، ومدينة صناعية وتجارية بمرافقها الصناعية وصناعاتها. لهذه الأسباب يتجاوز عدد السكان فيها نهاراً مليون نسمة، كل ذلك أدّى إلى زيادة الطلب على شقق للبيع في بورصة  وأضحت من أولويات المستثمرين العقاريين.

 

المصادر: Gezimanya + Cnn Türk + Osmangazi belediyesi

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع