شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
محتوى المقال

اهم المستشفيات والمراكز الصحية في بكركوي الخاصة والحكومية

14/01/2022 مناطق وبلديات تركية 28 اهم المستشفيات والمراكز الصحية في بكركوي الخاصة  والحكومية

1 أين تقع منطقة بكركوي؟

تقع منطقة بكركوي في إقليم مرمرة في شمال غرب تركيا على الجانب الأوربي من اسطنبول، ويحدها من الشرق زيتين بورنو، غونغورن وباتشيلي ايفلر في الشمال، وكوتشوك شيكمجه في الشمال الغربي، وهي واحدة من مناطق اسطنبول التي لها ساحل على بحر مرمرة.

2 المراكز الصحية والمشافي المتواجدة في منطقة بكركوي؟

يوجد في بكركوي 29 مستشفى ومركزاً صحياً3 مراكز منهم عامة تتبع لمديرية الصحة العامة و26 مشفى ومركزاً صحياً خاصاً معظمهم متعاقدين مع شركات التأمين الصحية، بالإضافة إلى ذلك يوجد فيها أيضاً 18مسستوصف موزعين بين أحياء المنطقة وتسمى بمراكز طب الأسرة.

3 ماهي الخدمات الطبية المتوفرة في منطقة بكركوي؟

يوجد في بكركوي مستشفيات تضم جميع التخصصات الطبية بشكل عام بالإضافة لمراكز خدمات متخصصة بأمراض محددة مثل مستشفى العيون مستشفى الأمراض الروحية ومستشفى طفل الأنبوب ومستشفى جراحة القلب ومستشفى معالجة الأورام، ومستشفى زراعة الأعضاء والكلى ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل ومركز جراحة المسالك البولية.

بكركوي، التي تقع على الجانب الأوربي من اسطنبول والمطلة على بحر مرمرة والمجاورة لكل من كوتشوك تشكمة، باهجلي إفلر، باغجلر وغونغورن. تشكلت حدودها النهائية عام 1992 بمساحة 29,22 كم٢ وهي متمركزة على هضبة يبلغ ارتفاعها على سطح البحر بين 30-20م.  يوجد في منطقة بكركوي 15حياً، ويتألف التركيب السكاني فيها من مجتمع مختلط من التجار وموظفين حكوميين وباقي فئات المجتمع. لذلك نجد منطقة بكركوي أكثر عقارات اسطنبول أكثر جذباً للمستثمرين العرب 

 ونظراً لكونها واحدة من أقدم المستوطنات المعروفة في اسطنبول، فمن الممكن أن تجد العمارة العثمانية حاضرة في جزء كبير من المدينة.

أهم المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة بكركوي:

1. مستشفى الدكتور سعيد كونوك للبحوث العلمية Bakırköy DR.Sadi konuk eğitim ve araştırma hastanesi:

وهو من المستشفيات القديمة في بكركوي، وقد تم افتتاحه عام 1970م بسعة 100 سرير، ومن ثم تم تحويله عام 1985م إلى مستشفى حكومي، وهو الآن يضم 150 سرير ويضم معظم العيادات تقريبا طب الأسرة، التخدير والإنعاش، الأطفال، الأسنان، الغدد، الأورام، الجراحة العامة، الجلدية، طب الأطفال، العيون، أمراض النساء والتوليد، جراحة الأعصاب وجراحة القلب والأوعية الدموية، أنف أذن حنجرة، الطب النفسي.

2. مستشفى اسطنبول للأمراض الجلدية والتناسلية İstanbul Deri ve Tenasül Hastanesi: 

هو مستشفى متخصص في أمراض الجلد والجزام بكل مراحله والأمراض التناسلية. أُسس عام 1908م وكان يتبع لوزارة الداخلية وبعد عدة تعديلات أُجريت عليه أصبح اليوم مشفى عام يتبع لوزارة الصحة العامة ويقدم خدماته للمواطنين مجاناً.

3. مستشفى ياشار (الحياة) الخاص  Özel Yaşar Hastanesi:

أنشأ مستشفى ياشار على مساحة 1500م2 تقريباً ويقدم خدماته  على مدار 24ساعة بسعة 25 سريرا ً. ومجهزاً بأحدث المعدات الذكية والتكنولوجيا ويضم 3غرف للعمليات واحدة لقسم الطوارئ واثنتان للأغراض العامة، ويتكون من طابقين كما ويتوفر فيه أسرّة لغسيل الكلى، وتم أيضاً إيصال الأوكسجين إلى كل غرف المستشفى بأنابيب ثابتة، ويتواجد فيه أيضاً أشعة سينية بالموجات فوق الصوتية ومختبر ميكروبيولوجي ومعدات تصوير شعاعي للثدي وأمراض الكلى والحصوة.

4. مستشفى جاملك الخاص Çamlık Hastenesi: 

والذي تم افتتاحه عام 1992بسعة 45 سريراً وبمساحة 5000م٢ في منطقة خضراء وطبيعة مميزة ويوجد فيها كراج للسيارات يتسع ل50 مركبة. وهو مستشفى يقدم خدمات صحية عالية الجودة ويضم تقريبا ً جميع التخصصات الطبية ومتعاقد مع العديد من شركات التأمين الصحي.

5. مستشفى أجبادان بكركوي الخاص Özel Acıbadem Bakırköy Hastenesi:

وهو واحد من أكبر مستشفيات اسطنبول بمساحة داخلية تبلغ 17500م٢ ومؤلف من 15 طابق.  مستشفى أجبادان الذي تم افتتاحه عام 2000م يحتوي على ما مجموعه 130 سريراً مع 28غرفة لكبار الشخصيات و٤ غرف عناية مركزة منفصلة، بالإضافة إلى جميع وحدات التشخيص والعلاج.

يوجد في المستشفى7غرف عمليات ومجهز بنظام البناء الذكي حيث يمكن التحكم في 6500 نقطة فيه بشكل عاجل، ويوجد في المستشفى غرف ولادة خاصة. ويعتبر المستشفى مركزاً مرجعياً دولياً في أمراض القلب وجراحة القلب للأطفال وحديثي الولادة، حيث يتم فيه إجراء جراحات وعلاجات القلب المعقدة بنجاح على مستوى عالمي، كما ويضم مهبط لطائرات الإسعاف بالإضافة لعدد كبير من سيارات الإسعاف الحديثة.

إقرأ أيضاُ: المستشفيات والمراكز الصحية في بكركوي 2022

6. مستشفى إيتجه إنجرلي الخاص Özel Ethica İncirli Hastanesi:

يضم المستشفى معظم التخصصات الطبية ويقدم خدماته على مدار اليوم دون انقطاع بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، ويتم باستمرار متابعة الابتكارات التكنولوجية والتطورات العلمية والإدارية برفقة أطباء متخصصين.

7. مستشفى أجبادان الدولي Acıbadem İnternational Hastenesi:

وهو من أوائل المستشفيات في تركيا في مجال الخدمات الصحية الحديثة، ومتعاقد مع العديد من شركات التأمين الصحي، ويُعنى بشكل خاص في أمراض القلب والشرايين وزراعة الأعضاء وطفل الأنبوب. يمتلك المستشفى أجهزة التصوير فوق الصوتية والتصوير المغناطيسي والتصوير المقطعي للقلب ونظام CEREC  للقياس عن بعد والاشعة السينية والبانورامية  ثلاثية الأبعاد.

8. مستشفى الهلال الأحمر التركي في بكركوي Türk Kızıkay Bakırköylü Tıp Merkezi:

وهو أحد المراكز الطبية التابع للهلال الأحمر التركي ويتوفر فيه جميع التخصصات والأقسام الطبية ومختبر الكيمياء ووحدات أشعة وهو ومتعاقد مع مؤسسة الضمان الاجتماعي ويقدم خدماته مجاناً للمشمولين فيه.

9. مستشفى إليت (النخبة) Özel Elit İstanbul Tıp Merkezi:

وهو مركز طبياً يضم العديد من الفروع الطبية مثل الأمراض الداخلية وأمراض القلب والتوليد وغيرها.

إقرأ أيضاً: الأماكن السياحية والترفيهية في إسطنبول 2022

10. مستشفى الأسنان الخاص Özel Diş Hastanesi:

ويضم 14 عيادة سنّية ويقدم خدماته بين الساعة 8.00-18.30 جميع أيام الأسبوع ويبلغ مساحته 1750م٢ ويقدم خدماته في مجال طب الأسنان من زرع وتجميل وتطبيب وأمراض اللثة والليزر والتبيض.

11. مستشفى فني فيدي الخاص للعيون Özel Veni Vidi Bakırköy:

يقدم خدماته في مجال طب العيون من جراحة وليزر وجراحة الجفن وأمراض العيون العامة وقد تم افتتاحه عام 2019م وهو المركز في العيون الأول في المنطقة.

12. مركز البروفيسور مظهر عثمان للأمراض النفسية Bakırköy Prof.Dr Mazhar Osman Ruh Sağlığı:

وهو مركز صحي متكامل يوجد فيه عدد كبير من التخصصات الطبية ويهتم بشكل خاص بأمراض النفس للرجال والنساء والأطفال وهو مركزاً لمعالجة متعاطي المخدرات وأيضاً يقدم خدماته في طب الأعصاب العصبية والاكتئاب والحداد.

إقرأ أيضاً: أهم بلديات اسطنبول في القسم الأوربي 2022

13. مركز فارتليفا لطفل الأنبوب الخاص في اسطنبول Özel Fertillife İstanbul Tüp Bebek Klinşği:

ويقدم خدمات عالية في مجال طفل الأنبوب على مستوى تركيا، نجد فيه الحقن المجهري، إخصاب، التشخيص الجيني قبل الزرع، ميكروتيس، تجميد الحيوانات المنوية، جراحة العقم، تجميد الأجنة، تجميد البويضات، تحريض الإباضة، العلاج بالخلايا الجذعية، البلازما الغنية بالصفائح الدموية، التهجين الجينومي المقارن CGH ، اختبار ERA, ،لقاح الحمل.

14. مركز بكركوي الخاص للأورام Bakırköy Özel Sante Ankolıji Merkezi:

ويعالج جميع أنواع أورام السرطان من رئة، صدر، أورام الجهاز الهضمي، الأورام الليمفاوية، سرطانات أمراض النساء، أورام العظام، أورام الأنسجة الرخوة وأورام الجهاز البولي الكلى المثانة البروستات وسرطانات الجلد.

المستوصفات في منطقة بكركوي:

يوجد في بكركوي 18 مركزاً صحياً للأسرة، وهي تعمل تحت إشراف مديرة الصحة العامة وتقدم خدماتها للمواطنين مجاناً وتضم أهم التخصصات الطبية والعيادات وهي موزعة بين أحياء منطقة بكركوي ويتوجب على المرضى الزائرين لهذه المراكز أن تكون إقامته تابعة للمركز المسؤول عنه، وتقديم العديد من الخدمات الطبية والمعاينات والتحاليل واللقاحات وغيرها من الخدمات الطبية.

إقرأ أيضاُ: كيفية الحصول على الجنسية التركية وشروطها 2022

المراجع : İstanbul Rehber Bakırköy Vikipedia / TR HASTANE.COM

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 365.000
damasturk 13%OFF

يبدأ من

$ 191.800
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.700

يبدأ من

$ 384.600
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 99.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
محتوى المقال