شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

شقق للبيع في مدينة طرابزون عروس البحر الأسود 2021

22/10/2021 الاستثمار في تركيا 44 شقق للبيع في مدينة طرابزون عروس البحر الأسود 2021
1 ما الشروط الواجب أخذها بعين الاعتبار عند التفكير بشراء شقة في طرابزون بهدف الحصول الجنسية التركية؟

1- شراء العقار من شركة تطوير عقاري تركية أو شخص تركي.
2- الحصول على تقرير التقييم العقاري.
3- تسجيل العقار بشكل نظامي في الطابو بسعر250 ألف دولار أو أكثر، وتسديد قيمة العقار كاملة بحوالة بنكية.

2 ماذا يُقصد بمدة تدوير رأس المال؟

يُقصد بمدة تدوير رأس المال الفترة التي يقوم فيها الأشخاص بشراء عقاراً كأداة استثمار بهدف الربح باسترداد مبلغ الاستثمار من خلال الإيجار أو زيادة قيمة العقار. على سبيل المثال: اشترى عمار عقار بهدف تدوير رأس ماله بمبلغ 300 ألف ليرة، فقام بتأجيره بمبلغ 2500 ليرة شهرياً، فإن المدة التي سيستعيد بها عمار قيمة العقار هي قسمة 300 ألف على أجار العقار 2500 شهرياً، فيصبح الناتج لدينا 120 شهراً ويساوي 10 سنوات هي مدة تدوير رأسماله فيكون قد استعاد وربح عمار قيمة العقار كاملاً خلال 10سنوات.

3 على ماذا تعتمد القيمة العقارية للشقق في كل منطقة في طرابزون؟

1- حسب موقع الشقة، فمثلاً وقوعها في منطقة حيوية يزيد من سعرها.
2- وتكون المنطقة غنية بمواصلات، فمثلاً مرور خط الترامواي وخطوط المواصلات الأخرى يزيد من سعرها.
3- قربها من السواحل ومن الأماكن السياحية والترفيهية.
4- عمر البناء الذي يلعب دوراً هاماً، حديث الإنشاء أو قديم.
5- وأن تكون الشقة على واجهة مضيئة (جنوبية) أو معتمة.
6- وتكون على الواجهة الرئيسية يزيد من سعرها، أو واجهة فرعية الذي يقلل من سعرها.
7- تقع الشقة في الطوابق المتوسطة أو الطوابق الأولى أو الأخيرة.
8- الإطلالة وانفتاحها على المناظر الجميلة أو عدم احتوائها هذه الميزة.
9- وجود وسائل الترفيه في البناء (صالة رياضة، مسبح، ساونا، حدائق ألعاب للأطفال، كراج..، وغيرها من وسائل الترفيه الأخرى) أو عدم وجود هذه الوسائل.

4 ماهي أنماط الشقق في طرابزون؟

1- الشقق التقليدية هي الأكثر انتشاراً من بين أنماط الشقق في مدينة طرابزون والأكثر رغبة للتملك من قبل المستثمرين.
2- شقق الاستوديو: ويتكون هذ النمط المعروف بـ 0+1، وهي الأقل مساحة والأرخص سعراً.
3- شقق الدوبلكس: هذا النمط من الشقق يتكون من طابقين يرتبط بدرج
4- شقق بينت هاوس: وتسمى أيضا بـ "شقة الملك" وتعتبر من الشقق الأفخم في المجمعات السكنية.

تقع مدينة طرابزون على شاطئ البحر الأسود، بين ساحل البحر الأسود وجبال البحر الأسود الشرقية. وتتميز بكونها إحدى أجمل المدن التركية بطبيعتها الرائعة الساحرة وتاريخها العريق وثقافتها الفريدة وأذواقها اللذيذة، مما جعلها واحدة من أكثر المدن المحبوبة لدى السيّاح  والمستثمرين العرب بشكل خاص والمحليين والأجانب بشكل عام ومن أهم المدن السياحية في العالم، وكان لها نصيباً من الاستثمارات العقارية، ويمكن القول أن مدينة طرابزون هي واحدة من المدن الهادئة الراقية التي تلجأ إليها العائلات لقضاء عطلة نهاية العام والتمتع بأجواء السياحة، حيث تشكل السياحة أهم عوامل النشاط الاقتصادي إلى جانب الزراعة والتجارة وبالأخص تجارة الأسماك، وبفضل النمو المستمر وتطورها اقتصادياً واجتماعياً وفي جميع المجالات وتوفر فرص العمل وكثرة الاستثمار العقاري في طرابزون، ومرو الخطوط الدولية الأوروبية السريعة D010 و E70 من وسط المدينة، سرعان ما تحولت طرابزون إلى مركز  ذو أهمية كبرى يحتضن ويجذب العالم من جميع بقاع الأرض، حيث استقبلت عام 2021 خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 1 مليون و222 ألف و398 وافداً إلى المدينة بين مستثمرين عرب وسُيَّاح محليين وأجانب .

ويتميز مناخ طرابزون بأنه مناخ ساحلي شبه استوائي معتدل نموذجي للبحر الأسود، ففي الصيف دافئ، والحد الأعلى لمتوسط درجة الحرارة في شهر أغسطس هو 22.3 درجة مئوية (72.14 درجة فهرنهايت)، وفي الشتاء بارد ورطب، والحد الأدنى لمتوسط أقل درجة حرارة في شهر يناير حوالي 4.4 درجة مئوية (39.92 درجة فهرنهايت).

ماهي أسعار الشقق في مدينة طرابزون؟

تختلف الأسعار والقيمة العقارية للشقق في مدينة طرابزون وفق عوامل متعددة أهمها:

  • حسب موقع الشقة، فمثلاً وقوعها في منطقة حيوية يزيد من سعرها.
  • وتكون المنطقة غنية بمواصلات، فمثلاً مرور خط الترامواي وخطوط المواصلات الأخرى يزيد من سعرها.
  • قربها من السواحل ومن الأماكن السياحية والترفيهية.
  • عمر البناء الذي يلعب دوراً هاماً، حديث الإنشاء أو قديم.
  • وأن تكون الشقة على واجهة مضيئة (جنوبية) أو معتمة.
  • وتكون على الواجهة الرئيسية يزيد من سعرها، أو واجهة فرعية الذي يقلل من سعرها.
  • تقع الشقة في الطوابق المتوسطة أو الطوابق الأولى أو الأخيرة.
  • الإطلالة وانفتاحها على المناظر الجميلة أو عدم احتوائها هذه الميزة.
  • وجود وسائل الترفيه في البناء (صالة رياضة، مسبح، ساونا، حدائق ألعاب للأطفال، كراج..، وغيرها من وسائل الترفيه الأخرى) أو عدم وجود هذه الوسائل.

مناطق مدينة طرابزون الأكثر ارتفاعاً للقيمة العقارية:

1- شقق للبيع في منطقة أورتا هيصار (Ortahisar) في طرابزون:

احتلت منطقة أورتا هيصار المرتبة الخامسة على مستوى تركيا من حيث غلاء أسعار الشقق والعقارات وتأجير المساكن، ومن أكثر مناطق طرابزون مبيعاً للعقارات، ومن بين الإعلانات المعروضة للبيع أغلى سكن في منطقة أورتا هيصار كان 15 مليون ليرة تركية، وأغلى أرض 23 مليون ليرة تركية، وأغلى عقار تجاري بلغ 15 مليون ليرة تركية، وكان أغلى سكن للإيجار شهرياً 7500 ليرة تركية، وأغلى أرض 50 ألف ليرة تركية، وأغلى عقار تجاري 150 ألف ليرة تركية.

وتأتي منطقة أورتا هيصار في مقدمة مناطق مدينة طرابزون من حيث رغبة المستثمرين في شراء الشقق في طرابزون، وهي مركز مدينة طرابزون، وتتألف من 85 حي، وبلغ عدد سكان المنطقة 330 ألف و373 نسمة حَسب إحصائية عام 2020، وفيها العديد من الشواطئ البحرية الجميلة مثل شاطئ بلدية يالينجاك للعائلة Yalıncak Belediyesi Aile Plajı والذي يبعد مسافة 2 كم عن مركز منطقة أورتا هيصار، وشاطئ جانيتا Janita Plajı، وشاطئ أورتا هيصار، وشاطئ كاش أوستو زولو Kaşüstü Zulu Beach، وتُعد منطقة أورتا هيصار من أغنى الأماكن الأثرية والترفيهية في تركيا، مثل قلعة طرابزون الأثرية والتي يعود تاريخها إلى العهد البيزنطي، ومتحف آيا صوفيا، وحديقة وادي زاغنوس Zağnos Vadisi Parkı، وسوق باداستان التاريخي  Bedesten Çarşı، وكنيسة كوتشوك أيڤاصيل Küçük Ayvasıl Kilisesi، ومنطقة بوزتبه ذات المنظر الساحر والإطلالة الرائعة وغيرها من أماكن الجذب السياحي، وكذلك يوجد في المنطقة الكثير من المرافق الخدمية المهمة كالمؤسسات التعليمية المتنوعة، وأهمها جامعة كرادنيز التقنية الحكومية، والعديد من المشافي الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مراكز التسوق الفخمة وأهمها مول طرابزون فورم، والحدائق العامة وغيرها، حيث أصبحت من أهم المناطق السياحية في تركيا، وإن ارتفاع أسعار العقارات في هذه المنطقة دليل على تنافس المستثمرين العرب والأجانب وكثرة السُيّاح فيها والذي جعلها من أهم مناطق الاستثمار في طرابزون.

2- شقق للبيع في طرابزون منطقة أكتشابات (Akçaabat):

احتلت منطقة أكتشابات مكانة مرموقة في الاستثمار العقاري، وأتت في المرتبة الثانية بعد منطقة أورتا هيصار من حيث الاستثمار، وبالنظر إلى زيادة قيمة أسعار المساكن المعروضة للبيع في منطقة أكتشابات خلال السنوات الثلاث الماضية، نلاحظ أن الأسعار قد ارتفعت بنسبة 54%، وبالنظر إلى زيادة القيمة في السنوات الخمس الماضية، نلاحظ أن هناك زيادة بنسبة 97%.

تَبعُد منطقة أكشابات عن مركز مدينة طرابزون حوالي 13 كم، وتقع على ساحل البحر الأسود وتُعد من أهم المناطق السياحية في طرابزون، نظراً لغناها بالأماكن التاريخية والترفيهية والمنتجعات الخضراء الساحرة وشواطئها المشورة لدى السُيّاح، كبحيرة سرا Sera Gölü، وهضبة النبي خضر Hıdırnebi Yaylası ذات المنظر والإطلالة الرائعة، ومغارة تشالكوي Çalköy Mağarası التي تعد أكبر مغارة في تركيا، والعديد من مراكز التسوق وأهمها مول سولو Soylu AVM. حيث يزداد أعداد المستثمرين والسُيّاح في هذه المنطقة عاماً عن عام وأصبحت من أهم المناطق التي تبيع العقارات والشقق في طرابزون.

3- شقق للبيع في منطقة يومرا (Yomra) في طرابزون:

وتُعد منطقة يومرا أيضاً من أهم المناطق السياحية والاستثمارية، وتقع على ساحل البحر الأسود، وتقع المنطقة على بعد 10 كم من مركز طرابزون، وعلى بعد 7 كم من مطار طرابزون الدولي وجامعة كارادنيز التقنية، وتحتضن يومرا أكبر مشاريع المنطقة ألا وهو مركز التجارة العالمي في طرابزون بتكلفة 95 مليون دولار الذي يُعد من أهم المشاريع على مستوى طرابزون، وفيها شاطئ كاش أوستو Kaşüstü Plaji الذي يعد من أشهر الشواطئ حيث يقام فيه العديد من الأنشطة ككرة الشاطئ وكرة الطائرة والسباحة، وشاطئ يومرا والكثير من الشواطئ الأخرى. والأماكن التاريخية كالبيوت القديمة التي تعود إلى العهد العثماني، والجسر التاريخي المقنطر، وقلعة تباكوي Tepeköy Kalesi، والعديد من مراكز التسوق والمنتزهات والحدائق التي تستضيف السُيّاح والمستثمرين من كافة أنحاء العالم.

4- شقق للبيع في منطقة ماتشكا (Maçka) في طرابزون:

تعتبر منطقة ماتشكا من المناطق الراقية في طرابزون، وتبعد عن مركز مدينة طرابزون 30 كم، وتتميز هذه المنطقة بهضابها الساحرة ومناظرها الجميلة والأماكن التاريخية الشهيرة مثل دير سوميلا Sümela Manastırı الذي تحيط به الشلالات والأنهار والمناظر الطبيعية التي تشبه جبال الألب، ودير ڤازيلون Vazelon Manastırı، ومركز شولما السياحي Şolma Turizm Merkezi، وفيها الكثير من المرافق الخدمية ومراكز التسوق والحدائق العامة وغيرها من الأماكن الحيوية التي تستقطب السُيّاح والمستثمرين.

كما يوجد شقق للبيع في مناطق أراكلي (Araklı)، ومنطقة أرسين (Arsin)، ومنطقة أوف (Of)، التي تحتوي على أماكن تاريخية سياحية ومراكز ترفيهية وخدمات على مستوى عالٍ. ومنطقة بيشيك دوزو (Beşikdüzü) التي يوجد فيها تلفريك بطول 3600 متر.

الاهتمام الكبير في طرابزون من قبل المستثمرين العرب:

حيث أبدى المستثمرون العرب في السنوات الأخيرة اهتماماً كبيراً بالمدن الساحلية للبحر الأسود وخاصة في طرابزون. مع ازدياد عدد السياح العرب ازداد الاستثمار العقاري في طرابزون، حيث يعتبر سكان طرابزون شعب مضياف وكريم، وتقارب العادات والتقاليد في طرابزون من عادات وتقاليد العرب، والهواء والطبيعة الخضراء للمدينة وقرب المساكن في طرابزون من البحر، سواء كانت في منطقة جبلية، أو في المناطق الخضراء من الأسباب الرئيسية لتدفق السُيّاح العرب والاستثمار في المنطقة.

في السنوات الماضية كانت هناك زيادة قياسية في مبيعات المنازل في طرابزون وخاصة مع شراء الشقق والعقارات من قبل المستثمرين العرب، حيث ارتفع معدل المبيعات للمستثمرين العرب في طرابزون بنسبة 384% بعد الثورة الاستثمارية التي حصلت مع توافد المستثمرين العرب. ويزداد أيضاً معدلات المبيعات مع زيادة عدد السكان العرب في المنطقة.

أنماط ومساحات الشقق للبيع في طرابزون2021:

1- الشقق التقليدية:

إن الشقق التقليدية هي الأكثر انتشاراً من بين أنماط الشقق في مدينة طرابزون وتبدأ خيارات هذه الشقق في أقل تقدير من غرفة نوم وصالة وحمام ومطبخ وتسمى بشقق 1+1، وتصل إلى 5+1، وتعتبر الشقق 1+1 الأكثر رغبة من قبل المستثمرين وتتراوح مساحاتها ما بين 35 متر مربع، وتصل إلى 300 متر مربع في الخيارات 4 + 1 و5 + 1، وتعتبر خيارات الشقق 1 + 1 و2 + 1 من أكثر الخيارات رغبة من قبل المستثمرين وأكثرها انتشاراً.

2- شقق الاستوديو:

ويتكون هذ النمط المعروف بـ 0+1 من غرفة واحدة يتضمن مكان الجلوس ومكان النوم ومطبخ مفتوح وحمام وهو أقل مساحة وأرخص سعراً، وتبدأ المساحات في هذا النمط من 30 متر مربع.

3- شقق الدوبلكس:

هذا النمط من الشقق يتكون من طابقين يرتبط بدرج، وينتشر هذا النمط بكثرة، منها الدوبلكس العلوي وتقع في الطابق العلوي للبناء وتتضمن معها احياناً تراساً واسعاً ودوبلكس أرضي أو حديقة، وتقع في الطابق الأرضي من البناء وتتضمر معها احياناً حديقة خاصة بها، وتبدأ من 2+1 لتصل في الكثير من الأحيان إلى 4+1 بمساحات مختلفة.

4- شقق بينت هاوس:

هذا النمط من الشقق هي الأكثر فخامة ضمن المجمعات السكنية التي تقع فيها، حيث تقع في الطابق العلوي للبناية وتسمى أحيانا بـ "شقة الملك".

مساحات الشقق في طرابزون:

المساحة تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في مدينة طرابزون، لاسيما في بعض مناطقها المركزية، التي تتميز بقلة مخزونها من الأراضي القابلة للتطوير العقاري، وتتنوع مساحات الشقق ضمن خيارات الشقة الواحدة فمثلاً تبدأ مساحات شقق 1+1 من 35 متر مربع لتصل إلى أكثر من 100 متر مربع وكذلك الحال مع شقق 2+1 تبدأ مساحاتها من 70 متر مربع لتصل إلى أكثر من 180 متر مربع وخيارات شقق 3+1 تبدأ من 100 متر مربع لتصل إلى حوالي 280 متر مربع خيارات الشقق 4+1 و 5+1 تبدأ من 160 متر مربع لتصل إلى أكثر من 300 متر مربع في بعض الأحيان.

ويلاحظ خلال السنوات الأخيرة بروز فئة من المستثمرين يفضلون الاقتصاد من مساحة الشقة لصالح المرافق الاجتماعية كالمسابح والحمامات التركية والساونا وصالة الرياضة وملاعب الأطفال وغيرها من الأماكن الترفيهية.

المزايا الخاصة للشقق السكنية في طرابزون:

1- التصميم:

تركز شركات التطوير العقاري في طرابزون في مشاريع الشقق السكنية على استخدام تصاميم عصرية من حيث تواجد حمامات ودوش خاص بغرفة الوالدين.

2- مواد ومستلزمات البناء:

كاستخدام مواد ومستلزمات إنشائية عالية الجودة مطابقة للمعايير العالمية وعاكسة للصوت والحرارة والماء ومقاوم للزلازل حسب الشروط التي وضعتها إدارة الزلازل في طرابزون.

3- مستلزمات الصرف الصحي:

 كاستخدام مستلزمات الصرف الصحي ذات الجودة العالية ومن الدرجة الأولى.

4- الأبواب والخزانات:

 كاستخدام أبواب وخزانات من أخشاب ذات جودة عالية وماركات تركية معروفة وبشكل يتلاءم مع التصميم المعماري الداخلي للشقق، ويكون الباب الخارجي للشقق أبواب فولاذية محكمة.

5- النوافذ والإطلالات:

حيث يتم استخدم شبابيك واسعة تعطي فرصة للاستفادة من ضوء الشمس وتقدم إطلالات بانورامية، واستخدام شبابيك ونوافد عازلة للحرارة والبرودة وعاكسة لأشعة الشمس، كما تستخدم الستار الخارجي (البانجور) الكهربائي.

6- التدفئة والتسخين:

 في الكثير من الشقق في مدينة طرابزون يستخدم نظام الغاز الطبيعي في التدفئة من الأرض وتسخين المياه ويعتبر من أكثر نظم التدفئة أماناً واقتصاداً وفعالية.

7- الأجهزة الكهربائية:

حيث يتم تقديم مع الشقق الأجهزة المطبخية (الطباخ والفرن والمايكرويف وشافط الدخان)، وبعضها تزيد على ذلك بتقديم الأدوات المنزلية كالثلاجة والغسالة والجلاية وأحياناً أجهزة التبريد والتدفئة، وفي حال كانت التدفئة بالغاز الطبيعي يتم تسليم أجهزة تسخين الماء الغازي مع الشقق.

8- الأرضية والتشطيبات:

تتميز الشقق في طرابزون باستخدام أرضيات ذات جودة عالية تتناسب مع التصميم الداخلي كالباركة في الغرف والسيراميك والمرمر في الأماكن المشتركة مثل الممرّات والحمامات والمطابخ.

9- نظام الشقق الذكية:

 وذلك لتسهيل إدارة الشقة عن بعد والتحكم بأجهزة والأدوات المنزلية كالأجهزة الكهربائية والستائر والصنابير والتدفئة والتبريد والطباخ وغيرها عبر تطبيق يثبته المالك على هاتفه، ويساهم نظام الشقة الذكية بتقليل من إسراف الطاقة.

10- ميزات تقنية أخرى:

معظم الشقق السكنية في طرابزون تتميز بوجود نظام إنذار الحرائق ونظام البث التلفزيوني المركزي، والبنية التحتية للإنترنت وأجهزة الجرس المرئية والصوتية وجهاز التواصل الصوتي والمرئي مع أمن المجمع.

المزايا الخاصة لمجمعات الشقق في طرابزون:

1- الخدمات الاجتماعية:

تتمثل بالمسابح المغلقة والمفتوحة وصالات الرياضة والساونا والحمامات التركية ومساحات للعب الأطفال، إضافة إلى ذلك تتضمن العديد من هذه المشاريع خدمات اجتماعية إضافية مثل غرف البخار وغرف المسّاج وكافيات ومطاعم وكذلك السينمات وصالات الانتظار وساحات كرة القدم وغيرها من الألعاب الرياضية والمرافق الترفيهية المتعددة، وذلك مقابل اشتراكات شهرية معينة يدفعها سكان المجمع السكني.

2- المساحات الخضراء:

 حيث تتميز بالمساحات الخضراء مهندسة ومصممة بشكل جنائن وحدائق داخلية وأشجار جميلة تحتضن التعريشات وأماكن الجلوس يمكن لسكان المجمع قضاء أوقات ممتعة براحة وأمان،

3- الأمن والكاميرات:

حيث توجد كاميرات المراقبة في النقاط المهمة والأماكن المشتركة تعمل على مدار 24 ساعة، إضافة إلى ذلك تحتضن جميع مجمعات الشقق في طرابزون مساحات خاصة لمواقف السيارات، بعضها مغلقة وبعضها مفتوحة.

4- الإطلالات:

 قسم منها تتميز بإطلالات خلابة على البحر أو المساحات الخضراء من غابات وجبال، والقسم الآخر تتميز بإطلالات جميلة على المدينة الساحرة.

ماهي العناصر التي تحدد أسعار الشقق في طرابزون؟

1- الموقع والأهمية:

بأن تكون الشقة تقع في منطقة مركزية حيوية قريبة من مركز المدينة، وقريبة أيضاً من خط المواصلات العامة والمرافق الخدمية العامية مثل المدارس والجامعات والمشافي وغيرها.

2- مواصفات الشقق:

حيث أنّ عمر الشقة والمواد المستخدمة في البناء العامل الأهم في تحديد سعرها، وكلما ازدادت مساحة الشقق وعدد تقسيماتها تزداد مواد البناء المستخدمة فيرتفع سعرها، وكلما ارتفع الطابق وكانت هنالك إطلالة جميلة وواجهة مفتوحة وبلكون واسع يرتفع سعر الشقة أيضاً.

3- الخدمات المقدمة:

فكلما زادت الخدمات الاجتماعية في المجمعات التي تقع فيها الشقق ترتفع قيمة وأسعار الشقق مقارنةً مع الشقق المماثلة التي لا تقدم هذه الخدمات.

متوسط أسعار الشقق في مناطق طرابزون:

سجلت أسعار الشقق في طرابزون وفق تقارير ومؤشرات رسمية وخاصة خلال السنوات الماضية ارتفاعاً كبيراً بنسبة تصل إلى 97%، مما جعلها متقدمة على العديد من المدن التركية وتأتي في المرتبة الخامسة على مستوى تركيا من حيث غلاء أسعار الشقق والعقارات. وبإمكان المستثمر تدوير رأسماله من خلال شراء شقة في طرابزون خلال مدة 25 عام.

ويمكن إدراج سعر شقة متوسط مساحتها 100 م² حسب مناطق طرابزون بالشكل التالي:

المنطقة

الحد الأعلى لسعر شقة 100 م²

مدة تدوير رأس المال

أورتا هيصار

5000000   ليرة تركية

37 عام

أكتشابات

710000 ليرة تركية

30 عام

يومرا

450000 ليرة تركية

29 عام

ماتشكا

375000 ليرة تركية

27 عام

أراكلي

320000 ليرة تركية

26 عام

أرسين

310000 ليرة تركية

25 عام

أوف

360000 ليرة تركية

27 عام

شقق للبيع في طرابزون مناسبة للاستثمار والجنسية التركية:

شقق طرابزون واعدة للاستثمار:

إن الطلب على الشقق السكنية في طرابزون يزداد في المدينة بشكل عام وفي المناطق المحدودة العرض بشكل خاص، حيث تتميز مناطق أورتا هيصار وأكتشابات ويومرا وماتشكا كمراكز جذب للمستثمرين الأجانب، ولاسيما العرب والروس بشكل خاص والإنكليز والألمان بشكل عام. وفي الفترة الأخيرة بدأ المستثمرين العرب ودول العالم الأخرى بالتوجه للاستثمار في طرابزون مما جعل مدينة طرابزون حتل المرتبة الخامسة على مستوى تركيا من حيث مبيع العقارات للمستثمرين العرب والأجانب.

شقق للبيع في طرابزون والجنسية التركية

الكثير من المستثمرين العرب والأجانب يستثمرون في القطاع العقاري في تركيا بهدف الحصول على الجنسية التركية، حيث كان لتعديل قانون الحصول على الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء عقار في تركيا وتخفيض الحد الأدنى لقيمة العقار إلى 250 ألف دولار قد زاد من رغبة المستثمرين العرب والأجانب في الاستثمار بتملك شقق للبيع في طرابزون تحقق شروط قانون الجنسية التركية، فإنَّ العديد من مشاريع الشقق منها ما تكون مناسبة بشكل كامل أي 100%، ومنها ما تكون مناسبة بشكل محدود تصل إلى نسبة 70%. ويقدم فريق شركة داماس تورك العقارية الفاعل بنشاط في القطاع العقاري في مدينة طرابزون خيارات شقق لعملائه تحقق الشروط اللازمة للحصول على الجنسية التركية.

 

المصادر: trthaber + baysalinsaat + endeksa
تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع