شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

ما هي أهمية الاستثمار العقاري في أنطاليا؟

05/09/2023 الاستثمار في تركيا 79 ما هي أهمية الاستثمار العقاري في أنطاليا؟

محتوى المقال

إنّ الاستثمار العقاري للأجانب له أهمية كبيرة في تركيا، وخاصّة في مدينة أنطاليا، التي تُعد من أكبر الأسواق العقارية للاستثمارات الأجنبية ليس فقط في تركيا وإنما في العالم حتّى! وتوجد العديد من العوامل الجاذبة التي تجعل الاستثمار العقاري في مدينة أنطاليا مُربحاً وذو فائدة على المدى الطّويل، ماهي إذاً؟! 

 داماس ترك العقارية في مقالها اليوم سوف تعرّفك على أهمية الاستثمار العقاري الأجنبي في أنطاليا وذلك من خلال هذه العوامل الجوهرية! والتي استطاعت جذب رؤوس الأموال الكُبرى خصوصاً الخليجية والرّوس بشكل كبير! دعنا نعرّفك بسردٍ بسيط عنها ثمّ ننتقل إلى شرحٍ وافٍ وكافٍ عن هذه العوامل.  

  • الأهمية السياحية لـ مدينة أنطاليا
  • التطوّر العمراني المذهل فيها
  • الأسعار المعقولة لـ العقارات في أنطاليا
  • البنية التحتية والخدمية في انطاليا
  • القوانين المحفزة على الاستثمار العقاري في انطاليا
  • النمو الاقتصادي والتوّزع الديموغرافي المميّز
  • قوة ورصانة السوق العقاري في انطاليا
  • طبيعة المجتمع الراقية في أنطاليا

ماهي أهمية الاستثمار العقاري الأجنبي في أنطاليا؟

أولاً الأهمية السياحية لـ مدينة أنطاليا    

تعتبر مدينة أنطاليا من أكثر الوجهات السياحية شهيرة في تركيا بل حتى في العالم، حيث تتمتع المدينة بشواطئ جميلة ومناظر طبيعية خلابة، إضافةً إلى أماكن تاريخية عريقة تجعلها مركز جذب يتوافد عليها السياح على مدار العام، مما يوفر فرصًا للحصول على عوائد عالية من خلال تأجير العقارات بشكل مستمر و عوائد استثمارية عالية على مدار العام.

ثانياً التطوّر العمراني المذهل فيها    

تشهد مدينة أنطاليا نموًا سريعًا في قطاع العقارات والبنية التحتية والخدمية، مما يعزز قيمة العقارات على المدى الطويل. هناك العديد من المشاريع العقارية الجديدة التي توفر وحدات سكنية عالية الجودة بمرافق حديثة وفق معايير عالية وعصرية، كما تشهد المدينة تجديد عمراني واسع من خلال حملات التحول الحضري حيث يتم إزالة الأحياء العشوائية القديمة وبناء محلها مدن جديدة بنظام ذكي و بطراز معماري حديث.

ثالثاً الأسعار المعقولة لـ العقارات في أنطاليا

الأسعار المعقولة في أنطاليا هي مكسب لأي مستثمر ذكي! حيث تتوفر فيها عروض عقارية بأسعار معقولة مقارنة ببعض المدن الأخرى في تركيا، هذا يوفر فرصة لك ولـ المستثمرين بشراء عقارات بتكاليف معقولة في العديد من مناطق أنطاليا وزيادة قيمتها في المستقبل.

رابعاً البنية التحتية والخدمية في انطاليا 

تتمتع مدينة أنطاليا ببنية تحتية جيدة للغاية، بما في ذلك المدارس (الخاصة والحكومية والدولية) والجامعات، المستشفيات والمؤسسات الصحية، مرافق الترفيه والاستجمام، الأسواق والمراكز التجارية ومراكز التسوق، الطرق وشبكة المواصلات العامة، وغيرها من المؤسسات الخدمية والبنية التحتية المهمة مما يعزز جاذبية المدينة كوجهة للعيش والاستثمار.

خامساً القوانين المحفزة على الاستثمار العقاري في انطاليا

تعمل الحكومة التركية بشكل دائم على توفير بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين الأجانب، وذلك من خلال تسهيل الإجراءات القانونية ورفع العقبات المفروضة أمام تملك الأجانب وكذلك توفير فرص الحصول على الجنسية التركية وكذلك إقامات طويلة الأمد للمستثمرين الأجانب في المجال العقاري مما يشجع الكثير من المستثمرين على الاستثمار دون تردد في مثل هذه البيئة الاستثمارية. 

سادساً النمو الاقتصادي والتوّزع الديموغرافي المميّز 

تشهد مدينة أنطاليا بفضل أهميتها السياحية والتجارية والزراعية نمواً اقتصادياً كبيرا مما يساهم في النمو الديموغرافي حيث تشكل المدينة مركزا لجذب الأيدي العاملة والمستثمرين ورواد الأعمال من داخل وخارج تركيا، ما يزيد من الطلب على العقارات سواء "شراء أم تأجير" مما يساهم في رفع القيمة العقارية للمدينة ويزيد الأسعار بشكل متصاعد مقارنة مع المدن التركية الأخرى، مما يعزز ثقة المستثمرين ويخلق فرصاً استثمارية مجزية.

سابعاً قوة ورصانة السوق العقاري في انطاليا

تعد أنطاليا من الوجهات الرئيسية للمستثمرين في المجال العقاري نظراً للطلب الكبير والمتزايد على العقارات، سواء من قبل المستثمرين المحليين أو الأجانب، كذلك تشكل المدين وجهة مهمة للشركات التطوير العقاري ذات الماركات العالية والتي تعمل على تطوير المشاريع السكنية متوافقة مع المعايير البناء العصري والحديث، مما يساهم بشكل كبير في زيادة قيمة المدينة على المدى الطويل.

ثامناً طبيعة المجتمع الراقية في أنطاليا 

يتميز المجتمع والسكان في مدينة أنطاليا بـ انفتاحه على الثقافات المتنوعة وسهولة تعايشه وتفاهمه مع الأجانب مقارنة مع المدن التركية الأخرى، وهذا نابع من طبيعة المجتمع في هذه المدينة الساحلية التي تستقبل الملايين من السياح كل عام، مما ساهم بشكل كبير في التأثير على طبيعة المجتمع الذي يعتمد أيضا في قسم كبير من اقتصاده على الواردات السياحية! 

إضافة إلى رحابة وحسن التعامل مع الأجانب فأن قسم كبير من السكان يجدون اللغات الأجنبية المتعددة مما يجعل التفاهم بين السكان والأجانب الراغبين في العيش في انطاليا أسهل بكثير، هنالك نسبة عالية من الأجانب المقيمين في انطاليا لا يواجهون صعوبة في التعامل مع السكان دون معرفتهم اللغة التركية، وهذه الميزة تساهم في جذب المهاجرين الأجانب بشكل كبير إلى انطاليا التي أصبحت نقاط الجذب الأولى للأجانب. 

تعرّفنا على أبرز العوامل والمميزات التي تظهر مدى أهميّة الاستثمار العقاري الأجنبي في أنطاليا! ولكن  ماهي أهم النّقاط التي يجب عليك أنت كـ مستثمر أنت تنتبه إليها عند اتّخاذك قرار الاستثمار في أنطاليا! هذه إضافة ولمسة بسيطة يضيفها لك فريقنا الميداني في أنطاليا، تعال وتعرّف معنا عليها.

ماهي أهم العوامل التي يجب وضعها في عين الاعتبار قبل استثمارك العقاري في أنطاليا؟

أولاً دراسة وتحليل السوق العقاري 

ينبغي عليك وعلى المستثمرين المقبلين إلى انطاليا إجراء دراسة وتحليل كافي حول سوق العقارات في أنطاليا، بما في ذلك العرض والطلب والتوقعات المستقبلية القريبة والبعيدة! ويجب أن يتم دراسة الأحياء المختلفة وأنواع العقارات المتاحة والتنبؤ بالعائد المتوقع.

ثانياً استشارة الخبراء العقاريين في أنطاليا 

ينصح التعاون مع شركات عقارية موثوقة ذات خبرة طويلة في الأسواق العقارية المحلية وخبراء محليين ذوي خبرة في السوق العقاري في المدينة، كما هو الحال مع داماس ترك التي تمتدّ خبرتها لأكثر من عشر سنوات، حيث يمكننا توفير المشورة والتوجيه المناسبين حول العقارات المناسبة، والأحياء المرغوبة والقوانين والإجراءات المتعلقة بالاستثمار العقاري.

ثالثاً دراسة ميزانية الاستثمار العقاري في أنطاليا   

يجب أن يتم دراسة وتحليل الجوانب المالية والميزانية المخصّصة للاستثمار مع الجدوى الاقتصادية أيضاً، بما في ذلك التكاليف الرئيسية مثل سعر العقار وضرائب الشراء والصيانة وغيرها، وينبغي أن يتم التأكد من توفر التمويل المناسب للاستثمار المخطط له لاحقاً. 

رغم كل هذه الميزات الايجابية التي تتمتع بها مدينة أنطاليا والتي تجعلها وجهة استثمارية مميزة ومحفزة، إلا أنه من الضروري أخذ المخاطر المحتملة في الاعتبار واتخاذ القرار الاستثمار العقاري  بناءً على تحليل شامل وموضوعي، وليس كما تروّج له العديد من الشركات وتجعلها خيالياً أو ذو أرقام مضلّلة! 

شركة داماس ترك العقارية تقدّم لك خدماتها في الاستثمار العقاري في تركيا من الألف إلى الياء، نكون معك منذ لحظة اتّخاذك القرار وحتى استلام المفاتيح والحصول على الجنسية التركية، خطوةً بخطوة ومحطّة محطّة، فريق متكامل في خدمتك من أجل الوصول إلى هدفك في تركيا، تواصل معنا الآن كي نقدّم لك أفضل جدوى عقارية استثمارية.  

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 320.200

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon