شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الجامعات والمدارس في منطقة بيوك شكمجة 2021

06/09/2021 مناطق وبلديات تركية 39 الجامعات والمدارس في منطقة بيوك شكمجة 2021
1 ماهي أهم الجامعات الخاصة في منطقة بيوك شكمجة؟

تعتبر جامعة أريل من أقوى الجامعات ليس في بيوك شكمجة فحسب وإنما على مستوى إسطنبول، وتتألف من حرمين جامعيين صفاكوي والآخر تبكنت. يتوفر في حرم صفاكوي التعليم المهني ويقع على الطريق السريع E-. ويقع الحرم الثاني تبكنت Tepekent إلى الغرب من بحيرة بيوك شكمجة وتتوفر فيه الكليات ومدرسة العلوم التطبيقية ومدرسة اللغات الأجنبية. وهو مجهز بملاعب الرياضة والمسرح ومكتبة ضخمة ويتبع له سكن مؤلف من 25 فيلا مخصصة للطلاب فقط.

2 ماهي أهم المدارس الدولية في منطقة بيوك شكمجة؟

أهمها مدرسة الفايز الدولية التي تعتمد المناهج العربية والبريطانية ومدرسة إسطنبول الدولية التي تأسست منذ قرن ومازالت تحافظ على تميزها الأكاديمي. وهي مدرسة نهارية مستقلة مختلطة، تقدم برنامج البكالوريوس الدولي كاملًا من مرحلة ما قبل الروضة (من سن 3) إلى الصف 12 (18 سنة) للطلاب الدوليين (حاملي جوازات السفر غير التركية).

3 هل توجد مدارس الإمام خطيب في منطقة بيوك شكمجة؟

إضافة إلى المدارس الابتدائية والإعدادي والثانوية، هناك بعض مدارس الإمام خطيب متواجدة في المنطقة كمدرسة بيوك شكمجة إمام خطيب للمرحلة المتوسطة.

4 كم تبلغ مساحة بيوك شكمجة وعدد سكانها؟

بحسب هيئة الإحصاء التركية لعام 2021 يبلغ عدد سكان منطقة بيوك شكمجة 257 ألف و362 نسمة يعيشون على مساحة تبلغ 161 كم2.

5 أين تقع منطقة بيوك شكمجة ؟

تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول في أقصى الغرب وتجاورها كل من بيليك دوزو وأسنيورت من الغرب. وتطل بيوك شكمجة من الجنوب على بحر مرمرة بساحل يصل طوله إلى 25 كم. ومن الشمال أرناؤوط كوي.

زاد إقبال المستثمرين لاستثمار العقارات في منطقة بيوك شكمجة وخصوصاً بعد ما حققته من نمو سريع في كافة المجالات. فهذه المنطقة الساحلية المطلة على بحر مرمرة والتي تشهد حركة بناء وعلى مستوى عال من الرقي والحداثة تتوفر فيها جميع الخدمات التي تؤمن الحياة المرغوبة لساكنيها. وهذا ما جعلها إحدى أهم مناطق الاستثمار العقاري في إسطنبول.

الجامعات في منطقة بيوك شكمجة:

تتوفر في بيوك شكمجة جامعات على مستوى عال، كما أن موقعها بالقرب من مناطق متطورة كبيليك دوزو يضع جامعات تلك المناطق في خدمة السكان هناك. فهي محاطة بعدد كبير من الجامعات المتميزة والتي توفر تعليمياً أكاديمياً على أفضل المستويات ومن أهم الجامعات المتوفرة في منطقة بيوك شكمجة:

1- جامعة أريل الخاصة في منطقة بيوك شكمجة İstanbul Arel Üniversitesi:

İstanbul Arel Üniversitesi | damasturk Real Estate

تمّ تأسيس جامعة اسطنبول أريل من قبل وقف مؤسسة كمال غوزوكارا للتعليم والثقافة صيف عام 2007 في إطار قانون التعليم العالي، وهي ذات استقلال مالي وإداري. لغة التدريس المعتمدة في جامعة اسطنبول آريل هي الإنكليزية بشكل عام. كما يتمّ منح الطلاب أيضًا الفرصة لتعلم لغة أجنبية ثانية بناءً على طلبهم.

يتبع لجامعة آريل حرمين جامعيين أحدهما صفاكوي Sefaköy ويتوفر في هذا الحرم التعليم المهني ويقع على الطريق السريع E-5الذي يعتبر الشريان الرئيسي لإسطنبول ويوجد سكن تابع لهذا الحرم لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب في يني بوسنا مؤلف من 70 شقة.

ويقع الحرم الثاني تبكنت Tepekent إلى الغرب من بحيرة بيوك شكمجة وتتوفر فيه الكليات ومدرسة العلوم التطبيقية ومدرسة اللغات الأجنبية. تمّ بناؤه على مساحة إجمالية قدرها 60.000 م2. يتضمن الحرم 300 قاعة تدريس متطورة، اتصال إنترنت لاسلكي"واي فاي"، ورش عمل هندسية، مكتبة بمساحة 2000 م2، مؤتمرات ومسرح كل منهما بمساحة 1500 م2، كافيتيريات، قاعة طعام داخلية، قاعة طعام ذات شرفة، حمام سباحة أولمبي داخلي، ملعب أولمبي داخلي لكل من كرة سلة وكرة الطائرة والتنس وملاعب رياضية لكرة اليد، مركز لياقة بدنية، قاعات محاضرات متعددة الأغراض بمساحات مختلفة، ، موقف سيارات بمساحة 5000م2 تتسع لـ 500 سيارة.

تقدّم الكليات تعليمًا لمدة 4 سنوات في حرم تبكنت الجامعي. وهناك 25 فيلا تابعة للجامعة تقع على بعد 500 متر من الحرم الجامعي، وهي مخصصة لإقامة الطلاب فقط. تبلغ مساحة الفيلات الطلابية 320 م2وتتسع لـ 300 طالب.

وبسبب بعد حرم تبكنت عن مركز اسطنبول، يتمّ تقديم خدمة مواصلات مجانية من محطة متروبوس بيليك دوزو إلى حرم تبكنت من الساعة 08.30 إلى 12.30 صباحًا وكذلك من حرم تبكنت إلى المحطة الأخيرة لمتروبوس بيليك دوزو من الساعة 12.45 ظهرًا حتى الساعة 18.00مساء.

وبتاريخ 15.12.2011، تمّ إنشاء مركز للتعليم عن بعد ARELUZEM بقرار من مجلس جامعة اسطنبول آريل. وإلى الآن يُقبل الطلاب في برامج الدراسات العليا في إدارة الأعمال (بدون أطروحة) والإدارة والتنظيم (بدون أطروحة) وإدارة المؤسسات الصحية (بدون أطروحة).

2- جامعة بيكنت في منطقة بيوك شكمجة Beykent Üniversitesi:

تعتبر جامعة بيكنت الخاصة من أقوى الجامعات في تركيا. تأسست عام 1997 من قبل آدم سيليك الذي أراد لطلاب هذه الجامعة أن يكونوا على مستوى تعليمي وكفاءات علمية تمثل تركيا في جميع أنحاء العالم. تضمّ هذه الجامعة 10 كليات و12مركزاً للأبحاث ويبلغ عدد طلابها 30 ألف طالب و65 ألف طالب متخرج. تتيح هذه الجامعة لطلابها الدراسة باللغات التركية والإنكليزية والروسية كما تتمتع بميزة التعليم عن بعد.

تقع جامعة بيكنت في القسم الأوروبي من إسطنبول ويتبع لها أربع أحرام جامعية ويتبع للجامعة سكن طلابي على مستوى عال من الخدمة.

3- جامعة الفاتح في منطقة بيوك شكمجة Fatih Üniversitesi

تأسست في 18 يناير 1996 من قبل مؤسسة الصحة والعلاج التركية. كانت جامعة الفاتح إحدى الجامعات التأسيسية الموجودة في بيوك شكمجة قبل أن يتم إغلاقها بمرسوم في ظل حالة الطوارئ في 23 يوليو 2016. وتمّ نقل طلابها إلى جامعات مختلفة في اسطنبول. كان التدريس فيها باللغتين الإنجليزية والتركية، قدّمت الجامعة دورات اللغة الألمانية والفرنسية والروسية والإسبانية كدورات اختيارية.

وقد تمّ تصنيفها وفق إصدارات 2017 و2018 لجامعة ARWU العالمية التي تنشرها جامعة شنغهاي جياو تونغ كل عام، في النطاق "401-500" في مجال "الرياضيات". كما تمّ تصنيفها كثالث أفضل جامعة تأسيسية في اسطنبول وخامس أفضل جامعة تأسيسية في تركيا في تصنيفات الجامعات التركية التي ينشرها سنويًا مختبر أبحاث URAP.

المدارس في منطقة بيوك شكمجة:

تضم منطقة بيوك شكمجة ما يقارب 90 مدرسة تركية بين مدرسة ابتدائية "ilkokul"وإعدادية "ortaokul"وثانوية "lise" وإمام خطيب "İmam Hatip ".

ومن أهم المدارس الدولية في منطقة بيوك شكمجة:

1- مدارس الفايز الدولية

وهي أول مدرسة عربية معتمدة في تركيا من وزارة التربية الوطنية التركية. تأسست مدرسة الفايز الدولية في يوليو 2015. ينتمي طلابها لأكثر من ثلاثين جنسية وتمتلك كادر تدريسي متخصص. تدرس المناهج العربية والمناهج البريطانية " كامبريدج".

Karaagac Koyu Mah., Kahraman Cad. 27/1, Buyukcekmece

‎‏admissions@iics.k12.tr

Tel: +902128578264

2- مدرسة اسطنبول الدولية Istanbul international Community school

Istanbul-International-Community-School | damasturk Real Estate

تأسست عام 1911، وحافظت المدرسة على مدى قرن من الزمن على التميز الأكاديمي. وهي مدرسة نهارية مستقلة مختلطة، تقدّم برنامج البكالوريوس الدولي كاملًا من مرحلة ما قبل الروضة (من سن 3) إلى الصف 12 (18 سنة) للطلاب الدوليين (حاملي جوازات السفر غير التركية).

Ovayenice Mh, Çakılgölet Yolu No:12, 34540 Çatalca/İstanbul

‏info@kazanim-k12.com

Tel: +905352080061


المصادر: beykent + iics.k1
تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 113.000
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 174.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 198.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 80.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 326.400
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة