شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الجامعات والمدارس في منطقة بيليك دوزو 2021

12/08/2021 مناطق وبلديات تركية 227 الجامعات والمدارس في منطقة بيليك دوزو 2021
1 أين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

تقع منطقة بيليك دوزو جنوب غرب الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول، جنوب الطريق الدولي E5، على ساحل بحر مرمرة.

2 ماهي أهم الجامعات في بيليك دوزو؟

تتوافر في بيليك دوزو العديد من الجامعات ومن أبرزها: 1- جامعة بيكنت Beykent: تعتبر جامعة بيكنت الخاصة من أقوى الجامعات في تركيا. تتيح هذه الجامعة لطلابها الدراسة باللغتين التركية والإنكليزية كما تتمتع بميزة التعليم عن بعد.
2- جامعة إسطنبول غاليشيم İstanbul Gelişim: توفر لطلابها الأتراك والأجانب فرصًا تعليمية وتدريبية اعتماداً على مبدأ "التنمية" وحتى الآن تخرج منها ما يقارب 35809.

3 ما هي أهم المدارس في بيليك دوزو؟

يتواجد في بيليك دوزو بحدود 150 مدرسة تركيةحكومية وخاصة. كما تتوفر مجموعة من المدراس العربية الدولية منها:
• مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية (منهاج فلسطيني).
• مدرسة توليب الدولية (منهاج عربي).
• روضة توليب الخاصة (منهاج عربي وأمريكي).
• المدرسة اليمنية الدولية (منهاج يمني).
• مدرسة الملك إدريس السنوسي (منهاج ليبي).

4 ما المزايا التي اكسبت منطقة بيليك دوزو قيمتها الاستثمارية الحالية؟

إنّ موقعها الفريد في الجانب الأوروبي من اسطنبول وإطلالتها المميزة على بحر مرمرة وانتشار المساحات الخضراء على امتداد مساحتها ورقي المنشآت العمرانية فيها وتوفر وجودة الخدمات العامة فيها جعلها وجهة المستثمرين الحالية للاستثمار في تركيا.

لمع نجم بيليك دوزو في الآونة الأخيرة لما تتميز به من موقع فريد على بحر مرمرة وطبيعة خلابة. وزاد هذا التألق ما حققته لمواطنيها من إنجازات خدمية في كافة المجالات من مستشفيات ومراكز تسوق وأماكن للتنزه وجامعات ومدارس على أعلى المستويات، وهذا ما ساهم في تأمين حياة ذات مستوى معيشي راقي والذي بدوره لعب دوراً كبيراً في تنشيط سوق العقارات في إسطنبول ليجعلها من أولى المناطق أمام الأجانب للاستثمار في تركيا

أهم الجامعات والمدارس في بيليك دوزو:

تتوافر في بيليك دوزو العديد من الجامعات والمدارس سواء الحكومية منها أو الخاصة كما تكثر فيها المدارس الدولية التي تخدم قاطنيها من الأجانب وتوفر لهم فرص تعليمية على مستوى عال.

ومن أبرز هذه الجامعات في بيليك دوزو:

1- جامعة بيكنت في بيليك دوزو Beykent:

Beykent Üniversitesi

تعتبر جامعة بيكنت الخاصة من أقوى الجامعات في تركيا. تأسست عام 1997 من قبل آدم سيليك الذي أراد لطلاب هذه الجامعة أن يكونوا على مستوى تعليمي وكفاءات علمية تمثل تركيا في جميع أنحاء العالم. تضمّ هذه الجامعة 10 كليات و12مركزاً للأبحاث ويبلغ عدد طلابها 30 ألف طالب و65 ألف طالب متخرج. تتيح هذه الجامعة لطلابها الدراسة باللغتين التركية والإنكليزية كما تتمتع بميزة التعليم عن بعد.

تقع جامعة بيكنت في القسم الأوروبي من إسطنبول ويتبع لها أربع أحرام جامعية، أحدها يقع في بيليك دوزو. ويتبع للجامعة سكن طلابي على مستوى عال من الخدمة.

Adres: Beylikdüzü Yerleşkesi Beykent – Beylikdüzü

İnternet Adresi: http://www.beykent.edu.tr

Telefon: 0212 867 53 53 – 0212 444 19 97

2- جامعة إسطنبول غاليشيم في بيليك دوزو İstanbul Gelişim:

Gelişim Üniversitesi -damasturk Real Estate

بدأت مسيرتها عام2008 كمدرسة عليا تمّ افتتاحها من قبل وزارة التربية الوطنية ومجلس الوزراء. وبموجب القانون رقم 6114 بتاريخ 17/02/2011 م أصبحت تحت مسمى "جامعة اسطنبول غاليشيم". توفر لطلابها الأتراك والأجانب فرصًا تعليمية وتدريبية اعتماداً على مبدأ "التنمية" وحتى الآن تخرج منها ما يقارب 35809 خريجًا تمّ تدريبهم كقادة وفقًا لمبادئ الجامعة وبالتعاون مع أكثر من 100 جامعة عالمية ليكونوا على مستوى عالمي.

يوجد في الجامعة 22 مركز بحثيّ يضمُّ أكثر من 100 مختبر و63 ناديًا للطلاب تتيح لهم المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والرياضية.

İnternet Adresi: http://www.gelisim.edu.tr

Telefon: 0212 422 70 00

Adres: Cihangir mah. Şehit Jandarma Komando Er Hakan Öner Sk. No:1 Avcılar

3- جامعة قادر هاس في بيليك دوزو Kadir Has Üniversitesi Selimpaşa Kampüsü:

KADİR HAS ÜNİVERSİTESİ - damasturk Real Estate

تم التأسيس الرسمي لجامعة قادر هاس، التي بدأتها مؤسسة قادر هاس (HASVAK) في عام 1992. تتألف الجامعة من ثلاثة أحرام: حرم Selimpaşa الذي بني عام 1997وحرم Cibali عام 1998 وحرم Bahçelievler 1999. في الفترة 2000-2001، وسّعت الجامعة أنشطتها لتشمل جميع فروع Cibali وSelimpaşa وBahçelievler. وفي نهاية عام 2007، تم بناء D Block الحديث لتوسيع حرم Cibali الجامعي. كما تم بناء الصالة الرياضية والمرافق التابعة لها في عام 2008 بالتعاون مع بلدية الفاتح. في 28 مارس 2007، تم تغيير اسم حرم Cibali إلى اسم حرم Kadir Has.

يهدف برنامج الجامعة إلى بناء إنسان ذو قدرات عالمية عبر منهج تعليمي يعمل على تزويد الطلاب بالكفاءات العالمية والخبرة الميدانية. كما يقوم بتدريب الخريجين عبر برنامج تعليمي متخصص قائم على البحث والممارسة.

İnternet Adresi: http://www.khas.edu.tr

Telefon: (212) 731 90 08

Adres: E-5 Karayolu Üzeri Selimpaşa

4- جامعة إسطنبول أسنيورت İstanbul Esenyurt:

İstanbul Esenyurt Üniversitesi - damasturk Real Estate

 تمّ تأسيسها من قبل مؤسسة Yeşilköy للتعليم والثقافة والصحة عام 2013م. وهي مؤسسة للتعليم العالي تهدف إلى تدريب الأفراد التشاركيين والمبدعين ورياديي الأعمال.

بدأت جامعة إسطنبول أسنيورت حياتها التعليمية في فصل الخريف من العام الدراسي 2013-2014 من خلال استيعاب 296 طالبًا من 6 أقسام و8 برامج.

تتضمن الجامعة 4 كليات للأعمال والعلوم الإدارية، الهندسة والعمارة، الفنون والعلوم الاجتماعية والعلوم الصحية ومدرستان للتربية البدنية والرياضة والعلوم التطبيقية ومدرستان مهنيتان للخدمات الصحية.

İnternet Adresi: http://www.esenyurt.edu.tr

Telefon: (212) 444 9 123

Adres: Doğan Araslı Bulvarı No:120 Esenyurt

5- حرم جامعة اسطنبول افجيلار İstanbul Üniversitesi Avcılar Yerleşkesi:

لا يمثل حرماً مركزياً، ولكنه يحتل المرتبة الأولى في تركيا بين الأحرام ذات المساحة الأكبر. تأسس عام 1978. يضم حرم أفجيلار بالإضافة إلى المعاهد والكليات مركزًا ثقافيًا وعيادات بيطرية ومساكناً للطلاب وملعباً لكرة قدم وملاعب كرة سلة وملاعب تنس ومحطة مترو ودار ضيافة ومرافق اجتماعية ومرآب.

İnternet Adresi: http://www2.istanbul.edu.tr/?p=91

Telefon: (212) 440 00 00

E-mail: iubilgi@istanbul.edu.tr

Adres: Avcılar Yerleşkesi (Metrobüs Avcılar Durağı) Avcılar – İstanbul

المدارس في بيليك دوزو:

يتواجد في بيليك دوزو بحدود 150 مدرسة حكومية وخاصة تتنوع بين المدارس الابتدائية "İlkokul"والمتوسطة "Ortaokul" والثانوية "Lise" ومدارس إمام خطيب والمدارس المهنية. وما يميزها كثرة المدارس الخاصة التي تلبي رغبات السكان بجودة التعليم.

من المدارس العربية الدولية في بيليك دوزو:

كما تتوفر مجموعة من المدراس العربية الدولية التي تؤمن للأجانب الذين يقصدون اسطنبول فرصاً تعليمية على مستوى عالمي ومن هذه المدارس في بيليك دوزو:

· مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية (منهاج فلسطيني).

· مدرسة توليب الدولية (منهاج عربي).

· روضة توليب الخاصة (منهاج عربي وأمريكي).

· المدرسة اليمنية الدولية (منهاج يمني).

· مدرسة الملك إدريس السنوسي (منهاج ليبي).

 

المصادر: beylikduzuinfo + beylikduzumuz + beykent

تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة