شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الجامعات والمدارس العامة والخاصة في منطقة بكركوي 2022

07/02/2022 مناطق وبلديات تركية 110 الجامعات والمدارس العامة والخاصة في منطقة بكركوي 2022

محتوى المقال

1 أين تقع منطقة بكركوي؟

تقع منطقة بكركوي في إقليم مرمرة في شمال غرب تركيا على الجانب الأوربي من اسطنبول، ويحدها من الشرق زيتين بورنو، غونغورن وباتشيلي ايفلر في الشمال، وكوتشوك شيكمجه في الشمال الغربي، وهي واحدة من مناطق اسطنبول التي لها ساحل على بحر مرمرة.

2 ماهي أنواع المدارس وعددها في منطقة بكركوي؟

يوجد في منطقة بكركوي جميع أنواع المدارس عامة، علمي، أدبي، لغات، إمام خطيب، أناضولو، مهني، مسلكي، ولجميع المراحل من الحضانة حتى الثاني عشر ثانوي، وأيضاً مدارس عامة وخاصة. يوجد ١٤ مدرسة ثانوية عامة و٢٠ مدرسة مرحلة متوسطة، و١٨ مدرسة ابتدائية عامة، وحوالي ٣٢ رياض أطفال، بالإضافة إلى ١٣٤ مدرسة خاصة.

3 هل يوجد جامعة في منطقة بكركوي؟

نعم يوجد في منطقة بكركوي جامعة اسطنبول كولتور وتضم فيها 8 كليات وهي كلية الحقوق، وكلية الاقتصاد، كلية الآداب والتصميم، كلية العمارة، كلية الآداب والعلوم، كلية الهندسة، كلية التربية وكلية العلوم الصحية، بالإضافة لمعهدي العدالة والمعهد المهني، ومدرسة الشرطة.

بكركوي، واحدة من مناطق اسطنبول العريقة وأول مدينة حضرية فيها والتي تقع في القسم الأوربي من اسطنبول على شاطئ بحر مرمرة، وتبلغ مساحتها 324كم٢ ويبلغ عدد سكانها 226229كم٢ نسمة 46,7% رجال و53,3% نساء. يعتبر التركيب السكاني فيها متنوع ومتجدد دائماً، تضم بكركوي 15 حياً، وفيها يقع مطار أتاتورك الدولي بمساحة 11,77كم٢، يعتمد اقتصادها بشكل أساسي على الصناعة والتجارة، أول المنشآت الصناعية في اسطنبول أنُشئت فيها، كما وتعتبر بكركوي منطقة غنية تاريخياً وثقافياً.

الجامعات والمعاهد في منطقة بكركوي:

جامعة اسطنبول كولتور(الثقافة) İstanbul Kültür Üniversitesi:

تأسست جامعة اسطنبول كولتور عام 1997بثلاث كليات ومعهدين. الآن تضم ال جامعة8 كليات ومعهدين، كلية الحقوق، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الآداب والتصميم، كلية العمارة، كلية الهندسة، كلية الآداب والعلوم، كلية التربية وكلية العلوم الصحية.

بالإضافة لمعهد العدالة والمعهد المهني. وتضم الجامعة العديد من الخدمات التي تقدمها لطلابها مثل خدمة السكن والإقامة للطلاب القادمين من خارج مدينة إسطنبول، 4 مكتبات موزعة بين الكليات وتحتوي على أكثر من 10000 كتاب و150 مجلة دورية والعديد من المراجع، توفر الجامعات لطلابها معدات تقنية متعددة، كما ويوجد فيها مطعم وكافيتريا ومقصف موزعين في ثلاث مباني، وخدمة الكشف الصحي والعديد غيرها.

معهد شكري بالجي للعلوم الشرطية İstanbul Şükrü Balcı Polis Meslek Yüksek Okulu:

هو معهد متخصص في العلوم الشرطية وتم اعتماده من قبل مجلس الوزراء عام 1995م.

المدارس الحكومية في بكركوي:

مدارس المرحلة الثانوية Lise:

وتمتد أربع سنوات من الصف التاسع حتى الصف الثاني عشر ولها عدة أنواع وهي ثانوية فن(علمي)، ثانوية أناضولو عام، ثانوية مهني، ثانوية إمام خطيب، ثانوية تجارية، ثانوية صحية وثانوية البنات المهنية والمسلكية ويتم الالتحاق بتلك المدارس بناء على امتحان يُقام للطلبة في الصف الثامن وهناك 14 مدرسة ثانوية في بكركوي موزعة بين أحيائها.

مدارس المرحلة المتوسطة OrtaOkulu:

وهي المرحلة التعليمية المتوسطة وتمتد ايضاً ٤سنوات تبدأ بصف الخامس وتنتهي بانتهاء الصف الثامن ويوجد فيها نوعين مدارس المرحلة المتوسطة العامة ومدارس المرحلة المتوسطة إمام خطيب. ويوجد في منطقة بكركوي 20مدرسة متوسطة.

مدارس المرحلة الابتدائية İlkokulu:

وتبدأ بسن السادسة من الصف الأول حتى نهاية الصف الرابع وعددها 18 مدرسة ويتم فيها تعليم مبادئ القراءة والكتابة والحساب والعلوم.

رياض الأطفال Anaokulu:

وتنقسم إلى قسمين قسم حضانة وتمتد من عمر العامين حتى عمر الأربعة أعوام وقسم رياض أطفال ويمتد من عمر 4 سنوات حتى عمر 6 سنوات ويتم فيها تعليم الأطفال الانتظام والتعامل مع الأدوات المدرسية والرسم والألعاب الذكية وتمارين رياضية حركية وذهنية والعديد من النشاطات الأخرى. ويوجد غالباً في كل مدرسة ابتدائية قسم أو جناح لرياض الأطفال، بالإضافة لوجود العديد من رياض الأطفال والحضانات المستقلة وهي موزعة بشكل مدروس بين الأحياء والمحلات.

إقرأ أيضاً: أهم المستشفيات والمراكز الصحية في بكركوي الخاصة والحكومية

نظام المدارس الخاصة في بكركوي:

إلى جانب المدارس الحكومية المتواجدة في منطقة بكركوي والتي تتوزع بين الأحياء بحسب عدد سكان كل محلّة والتي تراعي العدد النموذجي للطلاب في الصف الواحد بحيث لا يتجاوز الصف الواحد 30 طالباً بالحد الأقصى بالإضافة لتوجه الدولة إلى زيادة عدد المدارس العامة للانتقال بها جميعاً إلى نظام الفوج الواحد.

نجد المدارس الخاصة منتشرة جداً بين أحياء بكركوي والتي يتجاوز عددها 123 مدرسة خاصة موزعة بين جميع المراحل الدراسية وتتقسم هذه المدارس بحسب المنهاج المعتمد فيها، نجد اولاً مناهج العامة والتي تقدم ذات مناهج وزارة التربية التركية، مناهج دولية وتقدم مناهج مختلفة أوربية وأمريكية مناهج عربية مثل المناهج الليبية والسودانية والمصرية، مدارس خاصة دولية تكون لغة التعليم فيها هي اللغة الإنجليزية، ومدارس خاصة باللغات.

كما ويوجد من ضمن المدارس الخاصة مدارس تُعنى بأصحاب الاحتياجات الخاصة والصم والبكم بالإضافة إلى مدارس شرعية للإناث والذكور كل على حدى. كما وتضم المدارس الخاصة العديد من النشاطات الإضافية مثل النشاطات الرياضية المتخصصة والمسرح واللغات الإضافية والكثير غيرها. ويوجد في منطقة بكركوي34مدرسة ثانوية خاصة بكل أنواعها، و24 مدرسة متوسطة خاصة، 29 مدرسة ابتدائية خاصة، 46 روضة وحضانة بالإضافة إلي 4 مراكز دورات خاصة.

إقرأ أيضاً: كيفية الحصول على الجنسية التركية وشروطها مع أهم النصائح

مراكز التعليم الشعبي ومراكز التدريب المهني والمراكز الشبابية:

هي مراكز تعليم شعبي تتبع لوزارة التربية وتقدم العديد من الخدمات المنهجية ودورات محو الأمية وغيرها من دورات اللغات والموسيقا، كما ويوجد أيضاً مراكز شبابية تقدم مجموعة كبيرة من الدورات الحرفية والمهنية والمعلوماتية والموسيقا ودورات رياضية وغيرها من النشاطات وهذه المراكز تتبع للبلدية ولوزارة الصناعة.

جميع المدارس الحكومية في منطقة بكركوي هي مجانية تماماً والكتب توزع أيضاً مجاناُ ونظام التعليم فيها هو تعليم إلزامي حتى الصف الثاني عشر ويتم فيها قبول الطلاب بحسب أماكن اقامتهم بالإضافة لامتحانات القبول التي تقام في الصف الثامن، كما وتعمل المدارس الخاصة تحت إشراف إدارة المديرية العامة للتربية والتعليم فيها وتخضع لرقابة شاملة من قبل المديرية العامة ويجب أن تحقق جميع الشروط المطلوبة لممارسة نشاطاتها.

قد يهمك: 

عقارات للبيع في بكركوري

اسعار العقارات في تركيا

المراجع: Bakırköy belediyesi / Bakırköy ilçe milli eğitim müdürlüğü

تحرير: damasturk

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 185.000

يبدأ من

$ 390.500
4%OFF

يبدأ من

$ 98.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 116.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00