شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الجامعات والمدارس في بهشة شهير 2021

25/10/2021 مناطق وبلديات تركية 22 الجامعات والمدارس في بهشة شهير 2021
1 ماهي أهمية منطقة بهجة شهير في الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

تحتوي منطقة بهجة شهير على مستشفيات ومراكز صحية في جميع الاختصاصات والمجالات، حيث تقدّم للمواطنين خدمات صحية على أعلى المستويات، وتطورها العمراني واحتضانها لمشروع المترو الذي يمرّ من وسطها، وقربها من مشروع قناة إسطنبول ومطار إسطنبول الجديد، فضلاً عن رُقي سكانها جعلها إحدى مراكز الاستثمار العقاري في إسطنبول.

تعد منطقة بهجة شهير من أجمل المناطق في إسطنبول، نظراً لجمالها العمراني المنظّم ورُقي وغنى سكانها، وكثرة الخدمات التي تقدّمها الدولة لمواطنيها في كافة المجالات من جامعات ومدارس ومستشفيات وحدائق ومنتزهات ومراكز تسوق وأماكن سياحية على أعلى مستويات، وبهذه الخدمات ساهمت في تأمين حياة بمستوى راقي يضاهي الدول الأوروبية، والذي بدوره لعب دوراً هاماً في جعلها قبلة العرب والأجانب من خلال زيادة الطلب على الاستثمار في إسطنبول.    

أهم الجامعات في بهشة شهير:

1-جامعة بهجة شهير الحكومية (Bahçeşehir Üniversitesi):

من أقوى الجامعات في تركيا، تأسست جامعة بهشة شهير في كانون الأول عام 1998 تحت شعار "جامعة عالمية في قلب إسطنبول"، وهي أول جامعة في منطقة بهجة شهير، وتتبع لها العديد من الفروع ومنها حرم بشيك طاش الجامعي، ويتمّ التدريس فيها باللغة الإنكليزية والتركية، وتتميز بوجود محاضرين وكادر تدريسي عالي وصاحب خبرة وعددهم 1350 محاضر، ويوجد في الجامعة العديد من المختبرات في كافة الكليات التي تساعد الطلاب في أبحاثهم. ويوجد فيها العديد من الكليات والمعاهد ومنها كلية الحقوق، وكلية الاتصالات، والهندسة بكافة فروعها، وكلية العمارة، وكلية الاقتصاد والإدارة العامة، وكلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية التربية، وكلية العلوم الصحية، والمعهد الموسيقي، ومعهد العلوم الصحية، وكلية إدارة السياحة والفنادق، ومع

هد العلوم الاجتماعية، ومركز تعليم اللغات الأجنبية، كما تمّ مؤخراً عام 2020 افتتاح معاهد للدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، وتستقبل هذه الجامعة الطلاب العرب والأجانب. حيث إنّ توافر مثل هذه الجامعات القوية ساعد في تنشيط الاستثمار العقاري في إسطنبول.

جامعة بهشة شهير الحكومية

أهم المدارس في بهشة شهير:

1-مدرسة روضة بهشة شهير (Bahçeşehir Anaokulu):

وتُعرّف بتميز كادرها التعليمي، وتهدف بكادرها التعليمي لزيادة المهارات والوعي والتّعلم والتخطيط وحل المشكلات والمشاركة والثقة بالنفس وتنمية قدرات لغة التواصل عند الأطفال لإعدادهم لمرحلة المدرسة الإبتدائية.

2-سليمان ديميرال الإبتدائية في بهشة شهير (Bahçeşehir Süleyman Demirel İlkokulu):

تضم كادراً تدريسياً ذو خبرة وكفاءة عالية مؤلف من 64 معلم، و31 قاعة تدريس، ومكتبة، وقاعة اجتماع، وصالون للرياضة، وتقدّم المدرسة كافة أنواع الدعم للطلاب منها فعاليات ونشاطات ومشاريع طلابية.

3-ثانوية أتاتورك الأناضول في بهشة شهير (Bahçeşehir Atatürk Anadolu Lisesi):

تأسست عام 1995، وهي مدرسة تضاهي المدارس في الدول المتقدمة، من خلال اعتمادها أساليب التعليم الحديث والتقنيات والتكنلوجيا المتطورة ووجود كادرها التدريسي المميز، حيث أثبتت ذلك من خلال تفوق طلابها، وتحتوي على 88 معلماً، و44 قاعة للتدرّيس، وثلاث مخابر للبحث والتجارب حيث يقوم طلاب المدرسة بإنشاء مشاريع وتجارب تساعدهم على النجاح والتفوق.

كذلك يوجد الكثير من الجامعات في المناطق القريبة من المنطقة والثانويات والمدارس التي تلبّي حاجة الطلاب العرب والأجانب على كافة المستويات في بهجة شهير.

 

المصادر: bau + bahcesehiranaokulu + bsdemirel

تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة