شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

أنواع الجنسية الاستثنائية التركية 2023

17/10/2023 الجنسية التركية 629 أنواع الجنسية الاستثنائية التركية 2023

محتوى المقال

  • ماهي أنواع الجنسية الاستثنائية التركية؟ من أكثر الأسئلة التي ترد فريقنا الإستشاري في داماس ترك العقارية، لماذا؟ لأنّ الجنسية التركية باتت مطلباً لـ الكثير من مواطني الجنسيات المجاورة لهذه الدولة العظيمة التي تتطوّر باستمرار، خصوصاً وأنّ جواز السفر التركي في المرتبة الثامنة والثلاثين عالمياً ونستطيع من خلاله الدخول لأكثر من 124 دولة في العالم! 
  • في أيامنا الحالية لا يوجد حديث يشغل بال العرب في تركيا اليوم إلّا كيف يمكن الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية؟ ليس العرب فحسب بل عدد كبير من مواطني دول الشرق الأوسط والعالم أيضاً مثل روسيا وإيران، إذاً كيف نستطيع الحصول على معلومات عميقة تتحدث عن الجنسية الاستثنائية التركية؟ 
  • داماس ترك العقاريّة خصصت لكم مقالاً يتحدث عن تفاصيل التّفاصيل الخاصّة بـ الجنسية الاستثنائية التركية من الألف إلى الياء، سوف نتحدث فيه عن أنواع الجنسية الاستثنائية التركية وكيفية الحصول عليها، وعن مميزاتها، أسباب الإقبال للحصول عليها، الشروط والأوراق المطلوبة من أجل التقديم عليها، تابعونا إلى النهاية واكتشفوا كل ذلك وأكثر. 

ماهي أنواع الجنسية الاستثنائية التركية 2023؟ 

  • إلى يومنا هذا ما زالت الطرق التي أتاحتها الحكومة منذ تاريخ إصدار منح الجنسية التركية للأجانب على حاله بالنسبة لـ القرارات الرئيسية، ولكن هناك عدّة تحديثات وتعديلات حصلت على مدار هذه السنوات بأكملها، لا سيّما وأنّ القرار تمّ إقراره منذ عام 2010، وتمّ التعديل عليه بشكلٍ جذري في عامي 2018 و2022، ولذلك كان لا بدّ من وجود مقال مفصّل يوضّح كافة الإجراءات المتعلّقة بهذا القرار منذ البداية وحتّى يومنا هذا.
  • إنّ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية إلى يومنا هذا يتمّ عبر طرق يُمكن الحصول فيها عليها، وهي مستندة إلى لوائح وأنظمة أقرّتها الحكومة التركية لـ الأجانب من أجل الحصول عليه، عبر قانون التجنيس المعروف والذي انطلق منذ عام 2012 وتمّ تعديله وتحديثه كثيراً، وهنا في محور حديثنا سوف نذكر لكم جميع الطّرق مع آخر التحديثات المتعلّقة بها.

أولاً الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عن طريق الاستثمار العقاري

الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية من خلال الاستثمار العقاري هو استثمار مزدوج .. ماذا يعني ذلك؟ أولاً يحظى الشخص المُتقدّم على الجنسية التركية، وثانياً يَكسب رِبحاً بنسبة 30% من قيمة العقار الإجمالية به بعد مرور 3 سنوات على الأقل، طبعاً في حال اختار المنطقة والعقار المناسب، وهذا يحتاج إلى استشارة وحسابات عميقة جداً، ولكن ماهي شروط الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عبر الاستثمار العقاري؟ 

  1. أولاً يجب أن تكون قيمة العقار أو العقارات لا تقل عن قيمة 400.000 دولار أمريكي.
  2. ثانياً يجب الحجز على العقارات لمدة ثلاث سنوات والتعهد بعدم البيع تحت أي ظرف كان أو تُسحب الجنسية.
  3. ثالثاً يجب الشراء من كيان تركي حصراً سواء كان شخصية اعتبارية أو شركة.
  4. رابعاً تصريف قيمة مبلغ الشراء من العملات الصعبة إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي التركي حصراً.
  5. خامساً كامل القيمة يجب أن تكون مُرسلة من المالك إلى المشتري عبر حوالة بنكية حتماً.
  6. سادساً يحصل الزوج والزوجة مع الأطفال ما دون 18 عاماً فقط على الجنسية التركية أيضاً.
  7. سابعاً مدة الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا ما بين 90 إلى 120 يوماً

بعد أن تعرّفنا على الشروط سوف نأتي على أهمّ الأوراق المطلوبة لإتمام العملية بنجاح هي كالآتي:

  • ترجمة جوازات السفر الأصلية وتصديقها من كاتب العدل "النوتر
  • صورة سند الملكية “الطابو”.
  • وثيقة التقييم العقاري "DEĞERLEME RAPORU".
  • إيصالات قيمة بدل الشراء من قبل الطرفين.
  • وثيقة تصريف الأموال "DÖVİZ ALIM BELGESİ"
  • 4 صور شخصية ذات المعايير البيومترية.
  • شهادات الميلاد مترجمة ومصدقة من الخارجية وكاتب العدل "النوتر"
  • دفتر العائلة في حال كان المُقدّم متزوجاً.
  • استمارة طلب الجنسية "فورم من أجل البيانات".
  • شهادة المطابقة وهذه يتم استخراجها من قبل مديرية الطابو حصراً.

ثانياً الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية من خلال الإيداع البنكي 

إنّ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عبر الإيداع البنكي يخضع لـ قانون التجنيس الذي صدر عام 2018، وتمّ خفض القيمة إلى 500 ألف دولار بعد أن كان 2 مليون دولار أمريكي في عام 2012 أي في بداية طرح هذا التّحفيز في تركيا، بعد الإيداع هناك شروط يجب الالتزام بها وهي كالآتي:

  1. أولاً يجب إيداع مبلغ 500.000 ألف دولار أمريكي في أحد البنوك العامة أو الخاصة التركية.
  2. ثانياً لا بدّ من الحجز على هذه الوديعة بمدّة لا تقل عن ثلاث سنوات متتالية.
  3. ثالثاً يجب تصريف هذه القيمة من العملة الصعبة إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي التركي.
  4. رابعاً تُمنح الزوجة مع الأطفال ما دون 18 عاماً فقط بالحصول على الجنسية التركية مع مودع الأموال أيضأً.

الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية من خلال الإيداع البنكي يتمّ عبر مدّة تتراوح بين 90 يوماً إلى 120 يوماً في الأحوال العامّة وحسب الضّغط على مديرية النفوس العامّة أيضاً. 

ثالثاً الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عن طريق تأسيس شركة

وهنا ننوّه أنّ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عبر تأسيس الشركات لا يكون من خلال تأسيس أي شركة عامّة فقط، وإنّما هناك شروط تتبع هذه الطريقة، ولا بدّ من الالتزام بها حرفياً، وهي طريقة أخرى مميزة لمحبي الاستثمار في تركيا وتأسيس الأعمال والمصانع فيها، وتكون عبر إنشاء مصنع أو عمل تجاري في تركيا يتضمّن الشروط الآتية:

  • أولاً يجب إنشاء مصنع أو عمل تجاري ضمن الأراضي التركية بغضّ النظر عن ميزانية الشركة.
  • ثانياً لا بدّ من استخراج جميع الوثائق الرّسمية وغيرها من غرفة التّجارة في تركيا. 
  • ثالثاً تشغيل 50 عامل مواطنين أتراك على الأقل، والأجانب غير مشمولين ضمن هذا العدد. 
  • رابعاً يجب تسجيل جميع الموظفين في التأمينات الاجتماعية والتقاعد وغيرها من الأمور الرسمية.
  • الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عن طريق تأسيس شركة يتمّ عبر مدّة تتراوح بين 90 يوماً إلى 120 يوماً، وهي المدّة الطبيعية التي تمرّ بها معظم الأشكال الاستثنائية الاستثمارية لـ الحصول على الجنسية التركية. 

رابعاً الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية في حال كان هناك أصول تركية

لا شكّ أنّ هناك من يمتلكون هوّيات تركية لأجدادهم أو آبائهم، أو حتى سندات ملكيّة وماشابه ذلك من أصول عثمانية وغيرها، وذلك بحكم التاريخ المشترك بين العرب والأتراك الممتد لأكثر من 700 سنة، هؤلاء الأشخاص يحقّ لهم الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية بالتأكيد، ولكن بعد تحقيق الشّروط الآتية:

  1. أولاً لا بدّ من وجود إثبات وثيقة أو هوية أو أصول تركية أو عثمانية مهما كانت. 
  2. ثانياً يجب التقصّي والبحث عنها في الأرشيف العثماني والتأكّد من وجودها أيضاً. 
  3. ثالثاً من الضروري توكيل محامي من أجل إتمام معاملة الحصول عليها ومتابعة الطلب خطوة بخطوة.
  4. رابعاً يتم منح الجنسية التركية لـ الأصول الممتدة من الوثيقة والأخوة وغيرهم أيضاً.
  • إنّ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية في حال كان هناك أصول تركية أو عثمانية يتمّ عبر مدّة تتراوح بين 6 أشهر إلى سنتين حسب سير الدعوى في المحاكم الإدارية التركية، وانتظار النتيجة، هذا طبيعي لأنّ الدعاوى في المحاكم التركية تطول نوعاً بحسب الضّغط والمتابعة. 

خامساً الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية من خلال ما يسمّى إقامة العمل

إقامة العمل يتمّ منحها لـ الأشخاص العاملين في الشركات التركية أو الأجنبية لا فرق في ذلك، هذه الإقامة يتم منحها عبر وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ولا علاقة لها في إدارة الهجرة التركية، ويتمّ منحها كل سنة وتُجدّد أيضاً قبل الانتهاء بـ ستون يوماً، تعالوا نتعرّف على شروط الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية من خلال إقامة العمل، وهي ما يلي:

  1. أولاً يجب إتمام خمس سنوات متتالية من التجديد على الأقل لـ تصريح إقامة العمل في تركيا.
  2. ثانياً إنّ مدّة البقاء خارج تركيا خلال الخمس سنوات كاملةً يجب ألّا تتعدى الـ 6 أشهر على الأكثر!
  3. ثالثاً يجب على حامل إقامة العمل يجب أن يكون مُسجلاً في سجلات التأمينات الاجتماعية طول فترة حمل الإقامة.

الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عبر إقامة العمل يتمّ عبر مدّة تتراوح بين 6 أشهر إلى سنتين حسب سير الملف والتقديم وتجهيز الأوراق وغيرها بسبب المرور بـ جميع المراحل السبعة وبعضها قد يطول، خلافاً لما هو الحال مع ملفات التجنيس عبر الاستثمارات الكبرى.

سادساً الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عن طريق الزواج من أشخاص أتراك الجنسية

إنّ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عن طريق الزواج تعني أنّ يتزوج أحد الأشخاص من طرف تركي الجنسية حصراً، ومن الممكن أن يكون أصله تركياً أو مُجنساً، لا فرق المهم كان حاملاً لـ الهوية التركية قبل الزواج، وليس أيّ زواج في تركيا بين أجنبيين يخوّل بالحصول على الجواز التركي، ويجب توافر عدّة شروط نذكرها لكم وهي:

  1. أولاً لا بدّ أن يكون أحد أطراف الزواج تركي الأصل أو مُجنّس وحامل الهوية التركية.
  2. ثانياً أن يكون الزواج بغرض تأسيس عائلة وليس فقط من أجل الحصول على الجنسية التركية مثلاً! 
  3. ثالثاً يستطيع الطرف الأجنبي ضمن مؤسسة الزواج التقدّم بطلب للحصول على الجنسية بعد 3 سنوات على الأقل من بداية عقد الزواج بشكله الرسميّ "في دوائر النكاح الرسمية"
  4. رابعاً لا بدّ وجود إقامة عائلية حصراً تم تجديدها لمدة ثلاث سنوات متتالية لـ الطّرف الأجنبي وإلّا لا يمكن التقديم لـ الحصول على الجواز التركي أو الجنسية.

الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية عن طريق الزواج تتراوح مدّتها بين 6 أشهر إلى سنتين حسب سير الملف والتقديم وتجهيز الأوراق وغيرها بسبب المرور بـ جميع المراحل السبعة وبعضها قد يطول، خلافاً لما هو الحال مع ملفات التجنيس عبر الاستثمارات الكبرى مثل الاستثمار العقاري والإيداع البنكي وتأسيس الشركات أيضاً.

سابعاً الحصول على الجنسية التركية عبر الطرق الاستثنائية 

صدر قانون الجنسية التركية الاستثنائية في الشهر الخامس من عام 2010، بناءً على المادة رقم 12 من قانون الجنسية التركية ضمن اللائحة 5901، هذا القرار تم إقراره من قبل رئاسة الجمهورية التركية ومُصادق عليه من قبل الرئيس التركي مباشرةً، ويتضمن عدّة استثناءات رئيسية والتي انبثق عنها بعد ذلك التعديلات التي شاهدناها خلال السنوات الأخيرة، أهمّها ما يلي:

أولاً الجنسية التركية الاستثنائية لـ روّاد الصّناعة والاقتصاد الأجانب

  • تُمنح الجنسية التركية لكلّ من ساهم في تطوير تركيا في مجالات عديدة مثل الصناعة والاقتصاد وغيرها، وهذا إحدى الامتيازات التي تقدّمها الحكومة التركية لـ بعض الأجانب وتشجيعهم على الابتكار وتوظيفها في خدمة تركيا، وقد نال الكثير من هؤلاء الناس الجنسية التركية مثل رائد الفضاء مثلاً محمد فارس سابقاً. 

ثانياً الجنسية التركية الاستثنائية عبر امتيازات معيّنة

  • يتمّ منح الجنسية التركية الاستثنائية أيضاً عبر امتيازات معيّنة لأشخاص ارتأت الدولة التركية فائدة من منحها لهم، وهذه الأسباب خاصّة بـ الحكومة التركية ومعاييرها، ولا يمكن التنبّؤ بذلك، ولكنّها امتيازات خاصّة خصصها الدستور لهم في منح امتيازات معيّة لـ أجانب رأت أنّهم يستحقون الجنسية التركية. 

ثالثاً الجنسية التركية الاستثنائية لـ المهاجرين من دول الصّراع

  • يتمّ منح الجنسية التركية لـ بعض المهاجرين من دول الصّراعات والحروب الذين ترى الدولة أنّ ذلك مناسباً بـ نظرها، وهذا نشاهده حالياً في كثيرٍ من الأفراد الأجانب مثل السوريين والفلسطينين والمصريين و..، وقد استفاد الكثير من هؤلاء الناس من هذه الجنسية ويسّرت أمورهم وسهّلت عليه التنقّل بين دول العالم.

رابعاً الجنسية التركية الاستثنائية من قبل رئيس الجمهورية بشكل مباشر

  • يحقّ لـ رئيس الجمهورية منح الجنسية التركية بناءً على رؤيته في أشخاصٍ يرى أنّهم استحقّوا ذلك، وهو خاص فقط بـ الرئاسة، وقد شاهدنا عدّة أشكال قد منحها الرئيس الحالي لـ تركيا رجب طيب أردوغان، حيث منح الجنسية التركية لـ عدّة أطفال وعائلات وأشخاص رأى أنّه يستحقّون الحصول عليها. 

في جميع تلك الحالات يكون الحصول الجنسية الاستثنائية التركية عبر الطرق الاستثنائية تتراوح مدّتها بين 3 أشهر إلى 6 أشهر حسب سير الملف والتقديم وتجهيز الأوراق وغيرها، وعادةً ما تكون سريعة وسلسة ولكن ما ذكرناه لكم هو أقصى مدّة قد تطول فيها.

ماهي مميزات الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية 2023؟

أولاً والأبرز هو الحصول على جواز السفر التركي، وذلك من أجل تسهيل الوصول والتّنقل إلى معظم الدّول في العالم، وهذا أكثر ما يعاني منه الذين يرغبون بالحصول على هذه الجنسية، هذا الجواز له عدّة ميزات وأرقام خاصّة به دعونا نسردها لكم سريعاً وهي:

  • إنّ قوة جواز السفر التركي 2023 تتمثّل من خلال أنّ الحاصل عليه لديه فرصة الدخول إلى 124 دولة بدون فيزا مسبقة، 70 دولة منها بدون الحاجة نهائياً إلى تأشيرة السفر (الفيزا)، 49 دولة يمكن الدخول إليها عبر فيزا يتم استصدارها عند الوصول أو كما تسمى "تأشيرة عند الوصول"
  • أمّا عن ترتيب جواز السفر التركي 2023 بناءً على المصادر العالمية وأهمّها مؤشر جوازات السفر العالمية، فـ قد تبوأ جواز السفر التركي حتّى كتابة هذا المقال المرتبة الثامنة والثلاثون عالمياً، بعد أن كان متأخراً مرتبتين عمّا كان عليه في عام 2022، وهذا يعني أنّ الجواز يحقّق تقدّمه باستمرار ولم يتأثّر بأيّة ظروف أو مشاكل إقليمية.

ثانياً هو حصول عائلة المتقدّم لـ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية مع أطفاله ما دون الثّامنة عشر، وذلك عبر طرقها التي ذكرناها والأحدث في 2023، وهي ميّزة لها قيمتها وثقلها في ظل عدم وجودها في العديد من الدّول الأخرى، والتي لا تمنحها دائماً لـ العائلة بأكملها وإنّما تبعاً لـ شروطٍ معيّنة.

ثالثاً الحصول على جميع الحقوق والواجبات التي يتمتع بها المواطن التركي وإليكم أبرزها:

  • الحصول على حق الأمن والأمان ضمن رعاية الدّولة التركيّة.
  • الحصول على الرّعاية الصّحية والتّعليم المجانيّ في المدارس والجامعات التركية.
  • حق الانتخاب والترّشح أيضاً لـ مكتسبي الجنسية التركيّة بعكس بعض الدّول الأخرى التي تمنع ذلك.
  • عموماً نعني بـ حقوق المواطن التركي هو كل ما يحقّ للأجنبي الحصول عليه بعد اكتساب المواطنة التركيّة، لذلك تسري جميع الحقوق والواجبات على كل من اكتسب الجنسية التركية.

رابعاً نقطة قيّمة يكتسبها الأجانب هي أنّ الحصول على الجنسية التركية وعدم المكوث فيها لا يتسبّب أبداً بسحبها أو إزالتها، مثل فرض إقامة جبرية لفترة محدودة كل مدّة زمنية وأخرى مثل بعض الدّول الأوروبيّة، وإليكم الآن بعض النّقاط الإضافية التي سوف يتمتّع بها الأجنبي بعد حصوله على الجنسية التركية الاستثنائية، وهي:

  • التمتّع بحقّ التصويت والترشّح للانتخابات التركية.
  • الحصول على حق التعليم المجاني في المدارس التركية.
  • حق الاحتفاظ بالجنسية التي يتمتع بها حامل الجواز التركي.
  • الحصول على كامل حقوق الطبابة نفسها التي يتمتع بها الأتراك.
  • تعزيز وسهولة التنقل العالمي عبر جواز السفر.
  • سهولة وسلاسة البرنامج والحصول على جواز السفر التركي من حيث استصداره والحصول عليه.
  • إمكانية نقله إلى الأجيال القادمة وتوريثه لـ العائلة ومنحهم حق المواطنة.
  • مستوى معيشي مرتفع ومميز في تركيا في ظل المقوّمات التي تتمتع بها تركيا.
  • بوابة سهلة لدخول الولايات المتحدة الأمريكية من خلال برنامج التأشيرة E-2 - للمستثمرين من الدول المرتبطة بمعاهدات مع الولايات المتحدة الأمريكية.
  • علاقات تركيا القوية مع دول الاتحاد الأوروبي المتقدّمة بشكلٍ جيد في الآونة الأخيرة.
  • مزايا اقتصادية تتمتّع بها تركيا وتفوق فيها دولاً عالمية كبرى.
  • الأنظمة التعليمية المتطوّرة في تركيا وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع.
  • اتساع الفرص المستقبلية في تركيا في ظل الازدهار الذي تتمتع به تركيا. 

ماهي أسباب الإقبال لـ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية 2023؟

أولاً: موقع تركيا الجغرافي الاستراتيجي والاستثنائي

تركيا من المعروف عنها أنّها تقع في مركز يصل بين قارتيّ أوروبا وآسيا تحديداً في مدينة اسطنبول، موقع جغرافي استراتيجي تتمركز به هذه الدولة العظيمة حتى أنّها تعتبر محطة ترانزيت لمعظم الرحلات الجوية المتجهة إلى آسيا والقادمة من أوروبا والعكس صحيح

مضيق البوسفور أيضاً ومضيق الدردنيل عززّا من مكانة وموقع  تركيا، كما أنّها بوابة الشرق الأوسط، أما بالنسبة للمناخ فيها .. فهو من أجمل الأجواء المحبوبة عالمياً صيفاً وشتاءً، تزينه الثلوج مع البرد الدافئ في فصل الشتاء، كما تنعشه الأجواء الرطبة في فصل الصيف، شراء عقار في منطقة ذات مناخ معتدل يعني أنّ الاستثمار هو في مكانه الصحيح 

ثانياً: قوّة واستقرار تركيا الاقتصاديّة 

تركيا خلال العشر سنوات الماضية أثبتت للعالم أجمع أنها من أقوى الاقتصادات عالمياً على الرغم من تراجعها مرتبتين بعد جائحة كورونا، في عام 2018 احتلّت الدولة التركية المرتبة السادسة عشر كأقوى بين دول العشرين الأقوى اقتصاداً في العالم

أما اليوم وبعد التداعيات التي هزّت معظم دول العالم بسبب جائحة كورونا، تراجعت تركيا إلى المرتبة التاسعة عشر عالمياً في مجموعة العشرين الأقوى اقتصاداً، لكن ذلك لم يمنعها من التماسك والإصرار على تخطي هذه الأزمة، إذاً … شراء العقارات في تركيا القوية اقتصادياً يعني أن العقار يُساوَى في قيمته من قيمة الدولة الموجود فيها

ثالثاً: الحوافز المتعددة التي قدّمتها الحكومة التركية تشجيعاً لشراء العقارات والاستثمار فيها

الحكومة التركيّة تشجّع دوماً على الاستثمار وشراء العقارات فيها، وذلك من خلال إطلاق حزمات عديدة تسهّل طرق الاستثمار، أبرزها كان قرار التجنيس في عام 2018 والذي استقطب عدداً هائلاً من مواطني دول الصراع في العالم العربي لـ الحصول على الجنسية التركية عبر طرق الاستثمار المتنوعة وهي كالآتي:

  • شراء عقار أو عدة عقارات بقيمة 400 ألف دولار والحجز عليها لمدة ثلاث سنوات 
  • الوديعة البنكية بقيمة 500 ألف دولار والحجز عليها لمدة ثلاث سنوات
  • تأسيس شركة وتشغيل 50 عامل تركي مع الدفع المستمر للتأمينات الاجتماعية

رابعاً: نُخبة شركات الإنشاء التركيّة والمشاريع الهائلة 

 شركات الإنشاء في تركيا وصل صداها دول عديدة في العالم، حتى أنّ بعضها أنشأ العديد من المشاريع الضخمة خارج حدود تركيا مثل شركة نيف العالمية، والتي تمتلك عدة مشاريع في أمريكا وبريطانيا وكازاخستان، تعتمد أغلب شركات الإنشاء على تصاميم عصرية أنيقة ملائمة للعصر الحالي مع إضافة اللمسات التاريخية أيضاً، وأهمّ الشركات الإنشائية كانت:

  • املاك كونوت وتوكي الحكومية 
  • كبتاش 
  • سور يابي 
  • إخلاص يابي
  • ارتاش إنشاءات 
  • داب يابي 
  • سينباش الشهيرة

خامساً: أسعار العقارات المنطقية وتنوعها في تركيا

تعتبر أسعار العقارات في تركيا رخيصة نوعاً مقارنة بالأسواق الأوروبية، وبنسبة لا تقل عن 25%، عدا عن أنّ المعطيات قد تختلف أيضاً، المقومات الموجودة في اسطنبول مثلاً قد يستحيل وجودها في دول أوروبية، وإذا وجدت تكون الأسعار مرتفعة بنسبة كبيرة في تلك الدول 

إذاً .. شراء العقار في تركيا مع أجمل التفضيلات مثل الإطلالات البحرية والخدمات الراقية في المجمعات، والقرب من مراكز المدن هو استثمار عقاري ناجح بالتأكيد، وسترتفع القيمة بشكل دائم ومستمر، وهذا ما شهدناه خلال تجاربنا مع عملاء قد استطعنا أن نكون جسراً لهم أثناء عملية شراء العقار والحصول على أسعار استثنائية ورخيصة. 

ماهي شروط الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية العامّة؟ 

بالتأكيد يجب على أي مواطن أجنبي عند التقدّم بـ الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية تبعاً للطرق التي ذكرناها مُسبقاً وغيرها من الطرق الاستثنائية أيضاً تحقيق متطلبات وشروط أساسية وهي: 

  1. أولاً خلوّ السّجل العدلي لـ المتقدم من المشاكل والجنايات وغيرها من الجرائم الأخرى.
  2. ثانياً وجود الشخص في الأراضي التركية لا يشكل أي تهديد للأمن القومي التركي.
  3. ثالثاً بلوغ سن الأهليّة القانونية والتمتع بها واستيعاب ذلك.
  4. رابعاً نيّة المتقدم على الاستقرار في تركيا أو الاستثمار فيها. 
  5. خامساً التمتع بالسيرة الجيدة والخلق الحسن بشكل عام.
  6. سادساً خلوّ المتقدم من الأمراض التي تشكل خطراً على الصحة العامة في تركيا.
  7. سابعاً التحدث باللغة التركية بشكل كافي نوعاً ما، ليس شرطاً وإنّما إلمام بشكل عام.
  8. ثامناً وجود دخل مادي أو راتب ثابت يعيل الشخص وعائلته بالشكل المتوسط على الأقل.
  • هذه كانت آخر فقرة في مقالنا اليوم، أتممنا المهمّة وقدّمنا لكم كلّ ما قد أدرجنا أنّنا سوف نحدّثكم عنه جملةً وتفصيلاً، تحدّثنا عن جميع أنواع الجنسية الاستثنائية التركية 2023، وتطّرقنا إلى شروط كلّ نوع منها، ومن ثمّ خصّصنا لكم فقرة خاصّة عن المميزات وأسباب الإقبال إلى تركيا أيضاً، وأخيراً الشّروط العامّة الواجب توافرها في كل شخصٍ رغب بـ تقديم الطّلب من أجل الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية. 
  • الحصول على الجنسية الاستثنائية التركية من خلال الطّرق التي ذكرناها يرتبط بالمزايا التي تقدّمها الحكومة التركية، وكما شهدنا من مزايا مخفية عرضناها اليوم، ومزايا أخرى كنا قد ذكرناها في مقالات سابقة، تؤكّد جميع هذه المزايا أنّ الحصول على الجنسية التركية هو بالفعل فرصة حقيقية وفعليّة لكل من كان مهتماً بالمجيء إلى تركيا، أو يعاني من سهولة التنقل بين الدول وما إلى ذلك. 
  • داماس ترك العقارية شركة تقدّم لكم خدماتها المميزة من خلال اختيار الطرق الأفضل لكم لـ الحصول على جواز السفر التركي والجنسية التركية، كما وأنّ فريقنا من المحامين يساعدكم في استصدار جميع الأوراق المطلوبة وغيرها، دعوا المهمّة لأهلها في فريق شركتكم الأفضل والاحترافية "داماس ترك العقارية" بادورا بـ التواصل معنا فوراً عبر وسائل التواصل المتاحة. 

 

تحرير داماس ترك العقارية©

كلمات مفتاحية:

الجنسية التركية

المشاريع المميزة

يبدأ من

$ 319.600
4%OFF

يبدأ من

$ 138.000

يبدأ من

$ 47.000

يبدأ من

$ 83.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon