شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المواصلات في كايت هانه 2021

02/10/2021 مناطق وبلديات تركية 29 المواصلات في كايت هانه 2021
1 ماهي أهم خيارات المواصلات إلى كايت هانه في اسطنبول؟

أهم خيارات التنقل إلى كايت هانه هو المترو الذي يقدّم خدماته عبر ثلاث خطوط تربط كايت هانه بمناطق إسطنبول الأخرى. ومن ثم تأتي الحافلات التي تعتبر حلقة وصل بين المترو والمتروبوس والعبّارات.

2 أين تقع كايت هانه في اسطنبول؟

تقع كايت هانه في الطرف الأوروبي لإسطنبول على مسافة 3 كم فقط من مركز إسطنبول، لذا فهي تعتبر من المناطق المركزية. وتبعد حوالي 31كم عم مطار إسطنبول الجديد.

3 كيف أثّر موقع كايت هانه على وضع المواصلات فيها؟

نظراً لقربها من مركز مدينة اسطنبول حوالي 3كم فقط تفصلها عن المركز، لذا فهي تعاني من المشاكل المرورية كل ساعة تقريباً. وبالتالي يجب معرفة أفضل خيارات التنقل وأيسرها عند التفكير بالذهاب إليها.

تقع منطقة كايت هانه في الطرف الأوروبي لإسطنبول، وهي إحدى المناطق المركزية المجاورة لكل من أيوب سلطان وشيشلي وبشيك طاش وبيه أوغلو. وعلى الرغم من كونها منطقة صغيرة حيث تبلغ مساحتها 23كم2، إلا أنّها أصبحت واحدة من النقاط المركزية من حيث المواصلات مع تطور البنى التحتية وزيادة عدد السكان فيها على مر السنين. فالنقلة النوعية التي حققتها في مجال التحضّر العمراني وتوفر المواصلات التي تربطها بكافة مناطق اسطنبول، ساهم في أن تكون كايت هانه إحدى وجهات الاستثمار العقاري في اسطنبول.

أهم المواصلات في منطقة كايت هانه في اسطنبول:

تضمّ كايت هانه ما يقارب 19 حياً وتبعد 3 كيلومترات عن وسط اسطنبول. تتعدد خيارات التنقل من وإلى كايت هانه التي يبلغ عدد سكانها بحسب آخر إحصائية 442 ألفاً و415 نسمة، وموقعها القريب من مركز إسطنبول جعلها تعاني من المشاكل المرورية كل ساعة تقريباً. لذلك يجب معرفة أسهل وأسرع الطرق للتنقل منها وإليها. وأهم هذه المواصلات من وإلى منطقة كايت هانه:

1- المواصلات البحرية في كايت هانه:

لا يوجد خيار نقل مباشر إلى كايت هانه عن طريق البحر، نظراً لكونها مدينة غير ساحلية ولكن يمكن الوصول إلى كايت هانة بشكل غير مباشر باستخدام العبّارات التي تصل إلى بشيك طاش جارتها من الجنوب الشرقي ومن ثم التوجّه بالحافلات إلى كايت هانه.

يبلغ متوسط تكلفة النقل بالعبّارة في إسطنبول 2.5 ليرة تركية بشرط امتلاك بطاقة مواصلات إسطنبول. وإذا لم تتوفر بطاقة إسطنبول، يمكن شراء بطاقات مرور فردية من ماكينات التعبئة Akbil الموجودة في ميناء العبّارات. حيث يبلغ متوسط ​​سعر بطاقات المرور الفردية 6 ليرة تركية.

2- المواصلات البرية في كايت هانه:

تتعدد خيارات النقل البري إلى كايت هانه فهناك الحافلات Otobüs والحافلات الصغيرة minibüs والتكاسي والدولمشات.

من أهم خطوط الحافلات التي تصل إلى كايت هانه؛ خطوط 62، 65A، 48، 48H، 48N، 48S، 49، 49B، 65A، 65G، 41ST، 63، 27SE، 27E، 2T.

ومن أهم خطوط الحافلات الصغيرة Şişli - Gültepe، Gültepe- Beşiktaş، Topkapı- Seyrantepe، işli- Gürsel Mahallesi، وBaşak Konutları- Beşiktaş.

متوسط ​​تكلفة النقل بالحافلة هو 2.60 ليرة تركية عند امتلاك بطاقة مواصلات اسطنبول. وفي حال عدم امتلاكها، يمكن شراء بطاقات بقيمة 6 ليرة تركية.

متوسط ​​تكلفة النقل بالحافلة هو 2.60 ليرة تركية ويجب أن يكون لديك بطاقة اسطنبول للنقل. إذا لم يكن لديك بطاقة اسطنبول، يمكنك شراء بطاقات تستخدم لمرة واحدة مقابل ​​6 ليرات تركية. بينما يبلغ متوسط ​​تكلفة النقل إلى كايت هانه بالحافلة الصغيرة 2.5 ليرة تركية ويقبل الدفع النقدي.

3- المترو في كايت هانه: 

هناك ثلاثة خطوط مترو يمكن استخدامها للوصول إلى كايت هانه، فخط المترو M İstinye- İTÜ- Kağıthane يضمن الوصول إلى كايت هانه مروراً بكل من Maslak, Ayazağa, TT Arena, Şirintep. وفي حال امتلاك بطاقة المواصلات الخاصة بإسطنبول تكون أجرة التنقل بالمترو 2.5 ليرة تركية.

وخط المترو M11 Gayrettepe- Yeni Havalimanı يضمن الوصول إلى كايت هانه خلال دقيقتين انطلاقاً من Gayrettepe ومن ثم إلى كايت هانه مباشرة.

وخط المترو الثالث M7 Mecidiyeköy- Mahmutbey كذلك يضمن الوصول إلى كايت هانه مروراً بـ Çağlayan.

4- مترو مرمراي Marmaray:

يعتبر المرمراي أحد خيارات الوصول إلى كايت هانه. فإذا كنت قادماً من الجانب الأناضولي، يمكن باستخدام المرمراي الوصول بشكل غير مباشر إلى كايت هانه بعد النزول في محطة yenikapı.

يبلغ متوسط ​​تكلفة النقل بواسطة المرمراي 2.5 ليرة تركية في حال امتلاك بطاقة اسطنبول. إذا لم يكن لديك بطاقة اسطنبول، يمكنك شراء بطاقات مرور من آلات تعبئة Akbil مقابل ​​6 ليرات تركية للبطاقة.

5- المتروبوس Metrobüs:

لايوجد خط مواصلات مباشر بواسطة المتروبوس إلى كايت هانه. وإنّما يمكن استخدام المتروبوس للوصول إلى خط مترو M7 Mecidiyeköy- Mahmutbey ومن ثم إلى كايت هانه مروراً بـ Çağlayan كما أسلفنا.

متوسط ​​رسوم النقل باستخدام المتروبوس 3.80 ليرة تركية في حال امتلاك بطاقة اسطنبول. إذا لم يكن لديك بطاقة إسطنبول، يمكنك شراء بطاقات مرور من ماكينات تعبئة AKBİL في محطات المتروبوس مقابل 6 ليرات تركية للبطاقة.

أقرب مطار إلى كايت هانه:

أقرب مطار إلى كايت هانه هو مطار اسطنبول الجديد، ويقع في Yeşilköy. تبلغ المسافة بين مركز كايت هانه ومطار أتاتورك 31 كم وسطياً ​​ويستغرق الطريق براً ​​30 دقيقة.

يمكن استخدام خط مترو M1 Atatürk Airport-Yenikapı للتنقل من المطار إلى كايت هانه،فبعد الوصول إلى محطة Yenikapı أو Aksaray يمكن استخدام الحافلات للوصول إلى كايت هانه. هناك أيضًا مركبات خاصة بشركات النقل من مطار أتاتورك إلى كايت هانه. تشمل هذه المركبات حافلات ومركبات VIP خاصة وحافلات صغيرة خاصة.

المواصلات بين كايت هانه والجانب الآسيوي لإسطنبول:

يمكن التنقل المباشر وغير المباشر من الجانب الأناضولي إلى كايت هانه باستخدام خطوط المتروباص والمرمراي والعبّارات.

عند الذهاب مباشرة إلى كايت هانه من الجانب الأناضولي، يمكن استخدام خط المتروبوس والنزول في محطة متروبوس Çağlayan ومن ثم التوجه إلى كايت هانه.

ويمكن عند استخدام خط المرمراي النزول في محطة مرمراي Yenikapı ومن ثم الانتقال إلى خط المترو للذهاب إلى مناطق كايت هانه.

أمّا بالنسبة للعبّارات، فيمكن باستخدامها الوصول إلى بشيك طاش ومن ثم الوصول إلى كايت هانه باستخدام خدمات الحافلات والحافلات الصغيرة.

 

المصادر: otelleri
تحرير: damasturk

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 164.400
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 145.000
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 39.500

يبدأ من

$ 384.900
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 53.800
مزيد من المشاريع