شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

المساحات والمناطق المناسبة للباحثين عن شقق سكنية عائلية في اسطنبول

16/07/2022 مناطق وبلديات تركية 90 المساحات والمناطق المناسبة للباحثين عن شقق سكنية عائلية في اسطنبول

محتوى المقال

ماهي المساحات والمناطق المناسبة للباحثين عن شقق سكنية عائلية في اسطنبول ؟ هذا السؤال يسأله العملاء يومياً إلى موظفي الشركة في قسم الاستشارات العقارية، بالتأكيد لأنه سؤال جوهري ومهم، "أنا أريد شراء عقار في اسطنبول من أجل الاستقرار على أمدٍ طويل بـ شقق عائلة واسعة مع مدلول عائلي بالكامل من أجل الحفاظ على أولادي ضمن بيئة مميزة!"

هذه هي الصيغة التي نتلّقاها إذاً من العملاء، ولكن هل لهذا السؤال وُجهة واحدة ضمن مدينة اسطنبول؟ بالتأكيد لا، ولكن هناك وجهات متنوعة ومتعددة تتناسب مع المحتوى العائلي، وهي مرتبطة بـ تفضيلات وامتيازات عائدة لكم عند اتخاذ القرار باختيار أحد الشقق الموجودة في المشاريع العقارية.

إذاً جواب السؤال التالي ماهي المساحات والمناطق المناسبة للباحثين عن شقق سكنية عائلية في اسطنبول ؟ سيكون محور مقالتنا التي تقدّمها لكم داماس تورك العقارية اليوم، سوف نبدأ معكم أولاً في التّعرف على الأنماط العائلية الأكثر طلباً ضمن مناطق اسطنبول ، ومن ثمّ سوف نتعرّف على المناطق البارزة ولها الصيت الذائع في المحتوى العائلي

المساحات والمناطق المناسبة للباحثين عن شقق سكنية عائلية في اسطنبول 

الشقق ذات المساحات الواسعة والعائلية هي من أكثر أنواع الشقق التي تبحث عنها العائلات العربية خصيصاً، وذلك للكثير من الأسباب أهمّها هو العدد الكبير للأولاد ضمن العائلات العربية، وثانياً تميل معظم هذه العائلات إلى تفضيل المساحات الواسعة لاستقبال الضيوف وتخصيص مكان لهم، وأخيراً هو التّعود على المساحات الكبيرة في ظل هيمنة هذا الطبع في البلاد العربية لهذه العائلات عموماً. تعالوا معنا لنغوص أكثر في مساحات شقق اسطنبول

أولاً: ماهي أنواع المساحات في الشقق ضمن اسطنبول؟ 

  • الشقق عموماً مُقترنة بـ عدد الأمتار ضمن المساحة الإجمالية والصّافية الداخلية لها، أيضاً مُقترن بـ عدد الغرف الموجودة في الشقة والأساسيات الأخرى من صالون أو المطبخ والحمام وغيرها كذلك، ولكلّ نمط معين مساحة واسعة أو متوسّطة خاصّة فيه، لذلك ليس مقتصرة بـ نمط معيّن أو عدد غرف محددة، ولكن ماهي المساحة الصافية والمساحة الإجمالية؟ 

المساحة الإجمالية

المساحة الإجمالية لأي شقة في تركيا تُعنى بعدد الأمتار الكامل للعقار، يتضمّن الأعمدة والجدران والشرفات وكل ما هو موجود في العقار تماماً، وهنا لاحظنا أيضاً أنّ المشاريع العقاريّة تضيف أموراً أخرى للمساحة الإجمالية، مثل ماذا؟ 

  • مستودع خاص للعقار يتواجد في قبو المشاريع، يتم استخدامه مثلاً كمخزن خاص بالعقار من أثاث وغيره
  • حصص إضافيّة وعدد أمتار من المرافق الاجتماعية مثل المرآب أو المسابح والمساحات الخضراء و.. 
  • مخطط الأرضيّة للعقار بشكل كامل ما عدا المصاعد ومداخل الطوارئ

أمّا المساحة الإجمالية للأبنية السكنيّة العادية قد لا تتضمن ما ذكرناه سابقاً من محتوى المشاريع، بحكم أنّ الأبنية السكنيّة تفتقر إلى هذه الخدمات، ولكن البعض منها قد يكون فيها مرآب سيارات فتتضمّن المساحة الإجمالية عدد أمتار معيّنة منه

المساحة الصافية

  • المساحة الصافية لـ شقق للبيع في تركيا تُعنى بالمساحة التي يتم استخدامها بشكل فعليّ في الشقة، ماذا يعني ذلك؟ المساحة الصافية لا تتضمّن كل ما ذكرناه من أمور لا نستطيع استغلالها بشكل جسدي في المساحة الإجماليّة، مثل الأعمدة والحشوات وغيرها.. 
  • وهنا بيت القصيد لنشاهد مثلاً شقة في تركيا مساحتها الإجمالية 120 م2 مساحتها الصافية 100 م2، إذاً ال 20 م2 هي الأعمدة والجدران وقسم من المرافق والمرآب و.. حتى أنّ الشرفات لا تتضمّنها المساحة الصافية فنجد أنّه يتم شملها مع المساحة الإجمالية! إذاً ماهي الشقق الأكثر طلباً في تركيا؟ 

انظر أيضاً: شقق للبيع في اسطنبول بمساحات واسعة

ثانياً: ماهي أنواع المساحات ذات الشقق السكنية والعائلية في اسطنبول؟ 

1. الشقق الغرفتين وصالون
  • بالنسبة للعائلة متوسّطة الأفراد إلى حد أربعة أشخاص، تُعد أفضل المساحات في الشقق الواسعة والسكنية لها، هي المساحات الكبيرة والملائمة للعائلة نوعاً ما، مثلاً مساحات الغرفتين وصالون ويجب ألّا تقل عن 120 م2 مساحة إجمالية. وكل ما زادت عن ذلك كان أفضل، مع وجود غرف نوم ماستر من أجل الوالدين والخصوصية التامة
2. الشقق ثلاث غرف وصالون
  • بالنسبة للعائلة ذات عدد الأولاد ثلاث أو أربع نحتاج إلى شقة ذات مساحة واسعة بالتأكيد، ونمط الثلاث غرف وصالون هو المناسب عموماً لهذه العائلة، الشقق ثلاث غرف وصالون يجب أن لا تقلّ عن 155 م2 مساحة إجمالية، بالتأكيد هناك مساحات أكبر من ذلك لكنّ الرائج والمتوسّط هو هذه المساحات تقريباً، مع وجود 2 حمام وغرفة نوم ماستر. 
3. الشقق أربع غرف وصالون
  • أمّا العائلات التي تملك خمسة أولاد ومافوق لا بدّ من وجود مساحات شقق أكبر تتناسب معهم، وغالباً هو أربع غرف وصالون ومايزيد عن ذلك أيضاً من خمسة أو دوبلكسات، نتحّدث حالياً بالمناسب فقط وليس غير ذلك، نمط الأربع غرف وصالون يجب ألّا تقل المساحة عن 200 م2 ولا بدّ أن يتواجد فيها حمامين مع مع غرفة نوم ماستر أيضاً

انظر أيضاً: شقق للبيع في اسطنبول

ثالثاً: ماهي مميزات الشقق ذات المساحات المذكورة في مشاريع اسطنبول؟   

1. مساحات الشقق الواسعة تعني مفهوم عائلي متكامل للمشاريع 

 

  • دائماً ما تكون مساحات الشقق الواسعة ذات مدلول على أنّ المشروع عائلي بالكامل، وهو أكثر ما تحتاج إليه العائلات العربية وذات الأفراد الكثير، ولذلك عادةً هذه المشاريع تكون أنماطها تبدأ من الغرفتين وصالون لتصل لخمس غرف وصالون وحتى أكثر من ذلك، وهذه إحدى مميزات الشقق ذات المساحات العائلية المهمّة. 

2. مساحات الشقق الواسعة تعني خدمات عائلة محافظة واحترافية

  • بعد أن ذكرنا لكم أن هذه المساحات تدل على المحتوى العائلي يُضاف إليها أيضاً الخدمات الاحترافية، الخدمات المُصاحبة لهذه الشقق هي محترمة ومميزة وذات تشاركية كبيرة، بمعنى أنّ الأولاد يستطيعون الاندماج والحصول على التعليم الذاتي عبر خدمات هذه المشاريع، كما أن الجو في هذه المشاريع هو جو يعزز مفهوم الجيرة عبر اللقاءات والفعاليات والأنشطة التي تعزز ذلك. 

3. مساحات الشقق الواسعة تُعطي أريحية بالمعيشة

 

  • مما لا شكّ فيه أنّ هذه ميزة مهمة مُصاحبة للشقق العائلية، وهي المعيشة المريحة التي تُعد هي أكثر ما تبحث عنه العائلات العربية، لذلك كانت المساحات الواسعة هي الأكثر طلباً في السنوات الأخيرة السابقة لتكون متناسبة لـ أذواق وتفضيلات العملاء بكل أشكالهم وألوانهم. 

4. مساحات الشقق الواسعة تعني تشطيبات فاخرة 

  • أيضاً التشطيبات في هذه الشقق ذات المساحات الواسعة لا تقلّ أهمّية عن المساحة بالتأكيد، لذلك دوماً تكون التشطيبات في هذه الشقق نموذجية وفاخرة، وهذا ما يعزز الطلب على شراء هذه الشقق في المشاريع الحالية ضمن مدينة اسطنبول، وإذا كنتم تسعون إلى ذلك يكفي النقر هنا لكي نساعدكم في إيجاد الخيار الأفضل والأمثل لكم. 

ماهي المناطق التي تعتبر ذات محتوى ومفهوم عائلي ضمن اسطنبول؟ 

  • لا يوجد هناك مناطق ذات أغلبية تامّة تتضمن المحتوى العائلي في مناطق اسطنبول، ولكن هناك مناطق بالتأكيد هي الأبرز والتي تكون متفوّقة بنسب عن مثيلاتها من حيث المدلول العائلي، بمعنى منطقة ما عائلية بنسبة 80 بالمئة مقارنةً بالمناطق الأخرى، هيا نتعرّف معاً على أهم المناطق التي تمتاز بالأغلبية العائلية الأكثر ارتفاعاً من حيث النسب. 

1. منطقة بيليك دوزو في الطرف الأوروبي

 

  • منطقة بيلك دوزو منطقة هادئة وراقية وذات طبقة مثقفة بشكل كبير يغلب عليها الطابع السكني بشكل كبير، لا سيما وأنّ معظم المشاريع فيها تعتمد هذا المحتوى السكني، بسبب قدوم عدد كبير من الأجانب من أجل تملك العقارات فيها بسبب هذه الميزة تحديداً، 
  • من حيث الشقق السكنية تعتبر منطقة بيلك دوزو مكاناً مميزاً للسكن العائلي في ظل المشاريع العقارية التي تتضمن محتوى الطابع العائلي بشكل كبير، وذلك يظهر من خلال المساحات الكبيرة للشقق في المشاريع أيضاً المرافق والخدمات الترفيهية التي تدل على الجو العائلي فيها، أسعار العقارات فيها منطقية وأغلبها تمتلك إطلالات جميلة على بحر مرمرة 

2. منطقة باشاك شهير في الطرف الأوروبي

 

  • منطقة باشاك شهير هي منطقة راقية جداً وجاذبة لشريحة كبيرة من الجاليات العربية إليها، والسبب يعود إلى عدّة أمور أهمّها البنية التحتية المتطورة والحديثة بشكل كبير، كما أنّها تمتلك مقومات جميلة جداً للسكن العائلي والاستثمار في آن واحد، ولكنّها في الغالب تركّز على المحتوى العائلي بالشكل الأكبر. 

 

  • من حيث الشقق السكنية تعتبر منطقة باشاك شهير منطقة فخمة جداً وجاذبة للجاليات العربية بشكل كبير، لماذا؟ لأنّ جميع المشاريع فيها هي مشاريع جديدة ومميزة وتحتوي على جميع الخدمات والمرافق الترفيهية بشكل كبير، كما أنّ الإطلالات المفتوحة والمساحات الكبيرة للشقق في كل مشروع تعد محبوبة لدى شريحة كبيرة من العرب تحديداً، وذلك من أجل المعيشة والاستقرار الدائم. 

3. منطقة كوتشوك شكمجة في الطرف الأوروبي

 

  • منطقة كوتشوك شكمجة منطقة صناعية وسكنية في آن واحد، وتعتبر مركز المدن الصناعية في اسطنبول، المنطقة عبارة عن المكان الذي يستقطب شريحة كبير من مؤسسي الأعمال والمصانع في اسطنبول، حيث تحتوي على أكبر مدينة صناعية وهي اكتيلي كما أنّ المنطقة تحتوي على بحيرة مسمّاة بـ اسمها بحيرة كوتشوك شكمجة.

 

  • من حيث الشقق السكنية تعتبر منطقة كوتشوك شكمجة منطقة مناسبة لسكن مؤسسي الأعمال والمصانع في تركيا، حيث أنهم الأكثر تملكاً في تلك المنطقة لوجود المدن الصناعية فيها، إضافةً لذلك المشاريع الكثيرة والمتنوعة التي تطل على بحيرة كوتشوك شكمجة، الأسعار فيها ارتفعت في ظل قدوم مشروع قناة اسطنبول الجديدة أيضاً. 

4. منطقة اسنلر في الطرف الأوروبي

  • منطقة اسنلر هي منطقة مركزية في اسطنبول ومنها تنطلق جميع الحافلات إلى مدن ومحافظات تركيا جميعها، لأنها تحتوي على محطة انطلاق الحافلات المحلية في تركيا، كما أنّها منطقة حيوية بامتياز لديها الكثير من المقومات للسكن والمعيشة فيها، لاسيّما في وجود أقدم مترو يمر منها ويصلها إلى معظم مناطق اسطنبول الأخرى. 
  • من حيث الشقق السكنية تعتبر منطقة اسنلر مكاناً مميزاً لـ شراء الشقق السكنية والعائلية تحديداً، والسبب يعود للطابع السكني الذي يغلب عليها كما أنّها حيوية بشكل كبير في ظل وجود ميدان اسنلر الشهير وشارع البوليفار الذي يتضمن الكثير من الماركات المحلية والعالمية، أسعار العقارات فيها منطقية ومنخفضة إلى حد كبير

5. منطقة اسنيورت في الطرف الأوروبي

 

  • منطقة اسنيورت اليوم تعد من المناطق المميزة بعد الاهتمام الكبير الذي أولته البلدية لتطويرها، وتعني باللغة العربية الموطن الروحي والجسدي، شهدت في الفترة الأخيرة إقبالاً كثيرا من الجاليات العربية للسكن فيها أو شراء العقارات أيضاً من أجل الاستثمار المُربح. 
  • من حيث الشقق السكنية تعتبر منطقة اسنيورت مكاناً مميزاً لـ شراء الشقق السكنية والاستثمارية وذلك في ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي شهدتها المنطقة، خلال 7 سنوات فقط استطاعت اسنيورت أن تتصدر المناطق الأولى في تملك العقارات للأجانب في اسطنبول، أبراج مرتفعة وفاخرة لا سيما في حي جمهوريات الذي استقطب شريحة كبيرة من العرب تحديداً.

6. منطقة بكركوي في الطرف الأوروبي

  • تُعد منطقة بكركوي منطقة راقية جداً وساحلية في مدينة اسطنبول والتي تعني باللغة العربية "قرية النحاسين" كما أنها تعتبر منطقة ذات طبقة راقية ومخملية جداً لا سيّما أنها تحوي مطار أتاتورك الشهير بالإضافة لأرقى الفنادق وغيرها، وهي الأفضل بين المناطق السكنية من حيث المستوى المرتفع بين مناطق اسطنبول.  
  • من حيث الشقق السكنية تعتبر منطقة بكركوي منطقة استثمارية وسكنية في آن واحد وبنسبة كبيرة جداً مقارنةً بالمناطق الأخرى من مدينة اسطنبول، منطقة بكركوي غنية بالمشاريع الفاخرة المطلة على بحر مرمرة والمجاورة للمارينا فيها، كما أن العقارات فيها تمتاز بعوائد استثمارية مميزة تصل إلى أكثر من 35% عند إعادة بيعها.

7. منطقة العمرانية في الطرف الأوروبي

 

  • منطقة العمرانية منطقة مركزية في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتعد مكاناً مميزاً للسكن بسبب المحتوى والمفهوم العائلي في جميع مجمعاتها، يسكنها الكثير من الأجانب وتعد مكاناً مميزاً للسكن لأنها على تلة مرتفعة نوعاً ما بعد اسكودار، مما تتيح التمتّع بالمناظر الطبيعية والبوسفور التاريخي أيضاً. 
  • بالنسبة للشقق السكنية في منطقة العمرانية تعد من المناطق التي تحتوي على الأبراج العالية ذات الفخامة والرقي، يتواجد فيها الكثير من المشاريع المطلة على تلة العرائس وجامع تشاملجا أيضاً، القيمة العقارية للمنطقة كبيرة ومميزة ومناسبة للمعيشة والاستثمار العقاري في يدٍ واحدة. 

8. منطقة مالتبي في الطرف الآسيوي

  • منطقة  مالتبي رابع أكبر المناطق في مدينة اسطنبول، وتعد من المناطق الجميلة للسكن في الطرف الآسيوي، والسبب يعود للمقومات التي تتمتع بها وهي ساحلها الجميل على مدخل مضيق البوسفور بالإضافة إلى الإطلالات على جزر الأميرات الشهيرة، وهي المكان الأفضل للسكن العائلي في الطرف الآسيوي عموماً. 
  • بالنسبة للمنطقة من حيث الشقق السكنية تتمتع منطقة مالتبي بوجود مشاريع سكنية وعائلية بشكل كبير، لذلك خيار التملك العقاري فيها مميز ومرغوب من قبل الباحثين عن عقارات هادئة للسكن، والسبب ما تمتلكه من مقومات كبيرة مثل الإطلالات على بحر مرمرة من جهة و الإطلالات على جزر الأميرات من جهة أخرى أيضاً.

ختاماً

مقالنا المساحات والمناطق المناسبة للباحثين عن شقق سكنية عائلية في اسطنبول استطعنا فيه جمع معظم المعلومات المتعلّقة بالمساحات الأفضل من أجل المعيشة في مدينة اسطنبول ، أيضاً تحدّثنا فيه عن نُخبة المناطق الأفضل من حيث السكن العائلي ضمن هذه المدينة التاريخية. 

اسطنبول مدينة العقارات السكنية والفخمة والجميلة في آن واحد، والتي يأتيها الناس من كافة أصقاع العالم، هل ما زلت تفكر بالشراء؟ دعنا نساعدك في اختيار القرار المناسب، الأصدقاء والأقرباء جميعهم أتوا إلى تركيا وتملّكوا العقارات من أجل الاستقرار في تركيا ، بادر أنت بذلك واترك ما تبقى من مهام وواجبات على فريقنا في داماس تورك العقارية .

شركة داماس تورك العقاريّة تقدّم لكم خُلاصة خبرتها في السوق العقاري التركي لأكثر من عشر سنوات، نمتلك خطط ناجحة عن الاستثمار في تركيا ، كما أننا نقدّم لكم خدمة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا ، عبر مستشارين ومحامين أتراك ذوو دراية ومعرفة  في الشؤون القانونية في تركيا بشكل واسع

كلمات مفتاحية:

عقارات اسطنبول

المشاريع المميزة

20%OFF

يبدأ من

$ 187.000
خصم 10% في كمبوند شقق على طريق الباسن اكسبرس وقرب المترو وبتشطيبات فاخرة
  • اسطنبول
    كوتشوك شكمجة

  • قيد الإنشاء


    2023/12

  • نقدي

يبدأ من

$ 153.900
4%OFF

يبدأ من

$ 89.000
10%OFF

يبدأ من

$ 52.000

يبدأ من

$ 95.000
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00