شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب
عناوين المقالة

الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة كايت هانه 2021

23/09/2021 مناطق وبلديات تركية 101 الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة كايت هانه 2021
1 أين تقع منطقة كايت هانه؟

تقع في القسم الأوروبي من إسطنبول وتحيط بها كل من بشيك طاش وشيشلي وأيوب سلطان وساريير وبيه أوغلو. وتعتبر إحدى المناطق القديمة المتجددة والقريبة من مركز إسطنبول.

2 ماهي أهم المناطق السياحية والترفيهية في كايت هانه؟

أهمها مسجد Sadabad وحديقة Hasbahçe وقصر يلدز وقصر Dolmabahçe Sarayı ومتحف الحربي العسكري ومتحف الهواء الطلق في كايت هانه إضافة إلى مرافق Nurtepe الاجتماعية.

3 ما أهمية منطقة كايت هانه في الاستثمار العقاري في إسطنبول؟

إن التحول العمراني في منطقة كايت هانه واحتضانها لمشاريع خدمية عملاقة كنفق بيالا باشا ومشروع المترو، بالإضافة إلى موقعها المركزي القريب من قلب إسطنبول وسهولة الوصول منها إلى كافة المناطق جعلها إحدى مراكز الاستثمار العقاري في إسطنبول.

كايت هانه" Kağıthane" إحدى مناطق إسطنبول على الجانب الأوروبي القريبة من مركز المدينة. تحيط بها كل من بشيك طاش وشيشلي وأيوب سلطان وساريير وبيه أوغلو. تمتلك كايت هانه شاطئاً قصيراً يصل إلى ما يسمى القرن الذهبي "الخليج". وتعتبر إحدى المناطق القديمة في إسطنبول ويعود اسمها لوجود متجراً للورق فيها، فكلمة كايت بالتركية تعني الورق.

 وكانت كايت هانه المنطقة التي يفضّلها الناس للترفيه والتسلية خلال الفترة العثمانية. واليوم تعود كايت هانه القديمة، والتي فقدت شعبيتها بعد العهد العثماني، للواجهة من جديد مع زيادة التحول الحضري ومراكز التسوق والتجارة فيها بدل أماكن السكن العشوائية التي انتشرت فيها سابقاً لتصبح إحدى مراكز الاستثمار في إسطنبول.

أهم الأماكن السياحية والتنزه في منطقة كايت هانه:

كانت كايت هانه التي كثر ذكرها في الأعمال المكتوبة في السنوات الأخيرة من العهد العثماني، مكانًا يكثر فيه الجمال الطبيعي والمساحات الخضراء. وكذلك الرحلات الاستكشافية بعربات الخيول. وكانت آنذاك القصور والمساجد والنوافير التي لسوء الحظ لم ينجو معظمها لنراها في وقتنا الحاضر. ومع ذلك، لا تزال هناك أماكن للزيارة والاستكشاف في كايت هانه تجذب الكثير من الناس ومن أهمها:

1- مسجد صاداباد في كايت هانة Sadabad Camii:

Sadabat-Mosque | damasturk Real Estate

يقع مسجد Sadabad، المعروف أيضاً باسم مسجد العزيزية، في وسط منطقة كايت هانه، بالقرب من مجرى نهر كايت هانه. وقد تمّ بناء أول مسجد في موقع مسجد اليوم في القرن الثامن عشر وأعيد بناؤه لاحقاً في القرن التاسع عشر ليبقى حتى يومنا هذا. وفي التسعينيات، تمّ ترميم مسجد Sadabad من قبل بلدية كايت هانه على النمط الغربي ليصبح قبلة للزوار.

2- قصر دولما بهشا في كايت هانة Dolmabahçe Sarayı:

تمّ البدء ببنائه عام 1843 بأمر من السلطان عبد المجيد واكتمل بناؤه عام 1856، وهو القصر الذي توفي فيه مصطفى كمال أتاتورك. يقع هذا القصر الذي يعتبر أحد أكثر الأماكن زيارة في المدينة، على بعد حوالي 9 كم من مركز كايت هانه.

3- قصر يلدز  في كايت هانة Yıldız Sarayı:

Yıldız Sarayı | damasturk Real Estate

استخدم هذا القصر، الذي يلفت الانتباه بهندسته المعمارية ومساحته الكبيرة التي تبلغ 500000 متر مربع، كمنطقة صيد منذ عهد سليمان القانوني. يبعد عن مركز كايت هانه حوالي 7 كم.

4- متحف الحربية العسكري في كايت هانة Harbiye Askeri Müzesi:

تأسس المتحف العسكري، الذي يعدّ من أغنى المتاحف العسكرية في تركيا والعالم بمقتنياته الثمينة، في القرن الخامس عشر. وتبلغ المسافة بين المتحف العسكري ومركز منطقة كاغيثانه حوالي 9 كم.

5- متحف الهواء الطلق في كايت هانه Kağıthane Açık Hava Müzesi:

يضمّ هذا المتحف الذي يعود للعصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية 141 قطعة أثرية تاريخية. كما يحتوي المتحف على العديد من الأعمال مثل نقوش النافورة وأعمدة القصر ويقايا المباني وشواهد القبور التي تنتمي إلى ديانات مختلفة، وكذلك الرخاميات العائدة لشلالات Sadabad، يفتح أبوابه للزوار كل يوم.

6- حديقة هاصبهشا في كايت هانة Hasbahçe Mesire Alanı:

تقع حديقة Hasbahçe الترفيهية وسط كايت هانه بالقرب من البلدية. يعود تاريخ هذا المكان المليء بأجواء البهجة والتسلية إلى العصر العثماني. حيث كان العثمانيون يولون أهمية كبيرة لتزيين الحدائق وهذا ما تجلى في التصميم الرائع لحدائق ومساحات هذه المنطقة.

عند دخول الحديقة، فإن أول ما يجذب الانتباه هو المسبح الكبير الموجود في مركزها. وتضم الحديقة أيضًا حدائق للأطفال ومناطق للنزهات ومسارات للمشي والركض. وكذلك مدينة ملاهي بالقرب من مقهى الحديقة، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع مع الأطفال.

الدخول للحديقة مجاني ويمكن الوصول إلى الحديقة عبر المترو إلى كايت هانه ومن ثم بالحافلات المتوفرة.

7- مرافق نور تبه الاجتماعية في كايت هانة Nurtepe Sosyal Tesisleri:

تقع مرافق Nurtepe الاجتماعية في منطقة Nurtepe   التابعة لكايت هانه، وتتمتع بإطلالة جميلة جداً. فهي تؤمن مشهداً ساحراً لإسطنبول حيث يمكنك الاستمتاع باحتساء القهوة والشاي وجميع المأكولات التي تفضلها في أحضان هذا المكان الجميل. كما تقام فيها حفلات الزفاف والمناسبات الاجتماعية الأخرى.

8- نافورة إمراهور أو مراد الثالث في كايت هانة İmrahor Çeşmesi:

تعدّ إحدى أقدم الهياكل في كايت هانه التي بقيت حتى القرن العشرين. تمّ بناؤه من قبل Mirahur Nuh Ağa بأمر من السلطان مراد الثالث، على طريق جسر سونّت Sünnet، الواقع على مجرى نهر كايت هانه.

9- مسرح صاداباد في كايت هانة Sadabad Sahnesi:

Kağıthane Sadabad Sahnesi | damasturk Real Estate

يعرّف أيضاً باسم المركز الثقافي لبلدية كايت هانه، يتمّ فيه تنظيم العروض المسرحية للمدينة. حيث يمكنك قضاء أمسية ممتعة ومشاهدة إحدى المسرحيات التي يتمّ تنظيمها.

 

المصادر: gezilecekyerlertr + otelleri

تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 153.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 144.600
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 36.900

يبدأ من

$ 384.700
damasturk 5%OFF

يبدأ من

$ 50.300
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon
عناوين المقالة