شارك في فيسبوك شارك في تويتر شارك في واتساب

الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة بيليك دوزو 2021

13/08/2021 مناطق وبلديات تركية 117 الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة بيليك دوزو 2021
1 أين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

تقع منطقة بيليك دوزو جنوب غرب الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول، جنوب الطريق الدولي E5، على ساحل بحر مرمرة.

2 ماهي أهم المنتزهات في بيليك دوزو؟

1- وادي الحياة Beylikdüzü Yaşam Vadisi: وهو أكبر متنزه في إسطنبول بمساحة مليون متر مربع؛ يقع في منطقة Cumhuriyet في بيليك دوزو.
2- شاطئ ومرسى West Marina: يبعد 17 كم عن مطار إسطنبول على ساحل بيليك دوزو.
3- ساحل وشاطئ غوربينار Gürpınar Sahili:
4- شاطئ بيوك شكمجة Büyükçekmece Sahili

3 ماهي اهم المعالم التاريخية والسياحية في بيليك دوزو؟

1- متحف الصياد كنان للأحياء البحرية Balıkçı Kenan Deniz Canlıları Müzesi.
2- متحف الشوكولاتة Pelit Çikolata Müzes.
3- قصر أنور باشا Enver Paşa Köşk.
4- جسر سليمان القانوني Kanuni Sultan Süleyman Köprüsü.
5- مجمع بيوك شكمجة Büyükçekmece Menzil Külliyesi.

4 ما الذي جعل من بيليك دوزو إحدى أهم مناطق الاستثمار في إسطنبول؟

إنّ ما تتمتع به من جمال طبيعة ومنشآت عمرانية فيها من الرقي والحداثة ما يجعلها تتفوق على مثيلاتها في أوروبا. كما أنّ توفر جميع الخدمات التي تسهل حياة المقيمين فيها شكّل عامل جذب إضافي فيها. فهي تنمو وتتطور بشكل متسارع وهذا ما جعل الاستثمار في بيليك دوزو محط أنظار المستثمرين الباحثين عن شراء عقار في تركيا.

إن التنوع الرائع في بيليك دوزو من حيث الموقع المطل على بحر مرمرة والطبيعة الساحرة والمشاريع السكنية الضخمة والمنظمة المبنية على أساس مقاومة الزلازل والطبقة السكانية الراقية والخدمات المميزة التي تقدمها بلدية بيليك دوزو على جميع الأصعدة، جعلها تتألق لتصبح المكان الأمثل للاستثمار العقاري في تركيا.

أهم المرافق العامة والخدمات في بيليك دوزو:

أصبحت بيليك دوزو التي تقع بعيداً عن مركز مدينة إسطنبول بحوالي 40 كم من المناطق الصاعدة والمتنامية بشكل سريع في السنوات الأخيرة. وقد ترافق هذا الصعود بكثرة الخدمات المقدّمة من قبل البلدية لسكانها البالغ عددهم حوالي 350ألف شخصاً. فقد كثرت المرافق العامة كالحدائق المنظّمة والمنتزهات التي تضفي عليها طبيعة بيليك دوزو الخضراء ومناخها الجميل طابعاً خاصاً يحقق الهدوء والراحة لقاطنيها بالإضافة إلى صالات الرياضة وغيرها من الخدمات التي تلبّي حاجات السكان.

ومن أهم هذه المرافق:

1- وادي الحياة في بيليك دوزو Beylikdüzü Yaşam Vadisi:

Beylikdüzü Valley Of Life - damasturk Real Estate

وهو أكبر متنزه في إسطنبول بمساحة مليون متر مربع؛ يقع في منطقة Cumhuriyet في بيليك دوزو. يتواجد في هذا المتنزه المؤلف من ست مراحل أعداد لا حصر لها من الأشجار ونباتات الزينة. وكذلك هناك منطقة خدمية تابعة لبلدية بيليك دوزو وحلبة للتزلج على الجليد وغابة وملعب لكرة القدم ودار للمسنين وأخرى للمعلمين.

تضمّ المرحلة الأولى من وادي بيليك دوزو بركة ماء كبيرة وشلالات. وفي هذه المساحة يمكنك ركوب الدراجة، المشي، ممارسة الرياضة، الاسترخاء، تناول الطعام في المقاهي والمطاعم، الذهاب برحلة قصيرة في قطار الوادي، الاسترخاء على المدرجات العشبية الخضراء، حضور المعارض المختلفة، لعب الشطرنج وبعض الألعاب الطاولة الأخرى أو المشاركة في النشاطات الاجتماعية ومشاهدة النشاطات المسرحية.

في جزء آخر من وادي بيليك دوزو؛ توجد حديقة نباتات مائية ومتحف صغير ومقاهي ومكتبة ومناطق للأنشطة المختلفة وحدائق زهور وجسر خشبي ومنصات مراقبة وملاعب للأطفال وحديقة للمغامرات ومركز للشباب.

الدخول لوادي الحياة مجاني. ويمكن الوصول إلى الوادي عبر وسائط النقل العام المتروبوس، فبعد الوصول إلى محطة حرامي دره تكون الحافلات 400A هو ما تحتاجه للوصول إلى الوادي.

2- شاطئ ومرسى West Marina في بيليك دوزو:

WEST ISTANBUL MARINA - damasturk Real Estate

تمّ افتتاح مرسى West Marina، الذي تمّ استثماره وتشغيله من قبل شركة Enelka Contracting Manufacturing and Trade Limited برأس مال بولندي 100٪، في بداية عام 2012. يقدّم هذا الشاطئ الذي يبعد 17 كم عن مطار إسطنبول والواقع على ساحل بيليك دوزو خدمات ذات مستوى عالمي بسعة 600 يخت على البحر و300 يخت على اليابسة ونظام الرفوف لصف القوارب والذي يتمّ تطبيقه لأول مرة في تركيا. كما يستضيف هذا المرسى بما يملكه من نشاطات اجتماعية ورياضية غنية اليخوت والزوار من جميع أنحاء العالم. ويعتبر هذا المكان من أكثر الأماكن التي تروق لسكان إسطنبول الذين يحلمون بحياة هادئة تحيطها الطبيعة الأخاذة لبيليك دوزو.

يضمّ هذا المرسى محطة وقود، ورش عمل الخدمات الفنية، مستودعات اليخوت، حمامات السباحة، الشاطئ الخاص، الوحدات الصحية، المستوصف، مركز التسوق، مكاتب لبيع اليخوت، المقاهي والمطاعم، السوبر ماركت، سوق اليخوت، ومواقف تتسع لـ 430 سيارة.

ويعتبر شاطئ ومرسى West Marina الحاصل على جائزة العلم الأزرق لسلامة ونظافة المياه والبيئة منذ عام 2014 وحتى 2018 على التوالي والواقع على ساحل منطقة مرمرة في بيليك دوزو، من أولى المناطق التي يقصدها الناس للترفيه في بيليك دوزو.

3- ساحل وشاطئ غوربينار Gürpınar Sahili في بيليك دوزو:

عملت بلدية بيليك دوزو على جعل ساحل غوربينار أوسع وأكثر راحة. يتيح لزائريه من السكان والسياح فرصة السباحة في بيئة آمنة أو التنزه أو الشواء أو الذهاب في جولة ممتعة بالدراجة. الدخول مجاني للمواطنين ويمكن استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى الساحل عن طريق خطوط الترامواي 142B و76Gو ​​458.

4- منطقة التنزه Tepecik Çamlık:

وهي واحدة من الأماكن السياحية في بيليك دوزو بجوار البحر. في هذه المنطقة المليئة بأشجار الصنوبر ستجد جواً نقياً وستعيش مع الطبيعة لحظات لا تنسى. ولمن يرغب بالتخييم والاستماع بالشواء بين أجواء الطبيعة الخلابة تعتبر هذه المنطقة الجو المثالي لذلك. ويفضل زيارتها في أوقات الربيع والخريف حيث يقلّ الازدحام وبالتالي قضاء أجمل الأوقات في حضرة الطبيعة وسكونها.

الدخول إليها مجاني ويمكن الوصول إليها عبر وسائط النقل العام باستخدام المتروبوس إلى منطقة الافجيلار ومن هنا يمكن استخدام خط المواصلات 401.

5- حديقة رجب طيب أردوغان Recep Tayyip Erdoğan Parkı:

تبلغ مساحتها 15000 متر مربع وتضمّ بركة مساحتها 7200 متر مربع وطريق للمشي ومنطقة للاسترخاء ومركز صحي مع حمامات ومسبح، وتوفر فرصة لقضاء يوم ممتع في أحضان الطبيعة. تبعد الحديقة عن بيليك دوزو حوالي 8 كم.

6- متحف الصياد كنان للأحياء البحرية Balıkçı Kenan Deniz Canlıları Müzesi:

يقع هذا المتحف في منطقة جمهوريات Cumhuriyet Mahallesi التابعة لبيليك دوزو. وهو متحف تُعرض فيه الأحياء البحرية المتواجدة في المياه التركية. يُعتبر هذا المتحف الذي يضم أطنانًا من الأسماك المحنطة "المومياء" أول متحف في العالم يتمّ افتتاحه بهذا المجال.

أُسس هذا المتحف من قبل الصياد التركي الشهير كنان بالجي الذي ظل يمارس الصيد لأكثر من 50 سنة. يعرض هذا الصياد المغرم بكائنات البحر معظم الكائنات البحرية الموجودة في البحار التركية، يضمّ هذا المتحف مومياوات العديد من الأسماك المختلفة. حيث يتيح هذا المكان لعشاق الأحياء البحرية المجال التعرف عليها والاستمتاع بتنوعها. تمّ تجهيز المتحف، الذي يضم أيضًا سمك التونة الذي يبلغ وزنه حوالي 1.2 طن وسمك الراي اللساع بطول 2.5 متر، والذي يُقال إنه أحد أكبر المتاحف في العالم، بعد دراسة طويلة ودقيقة. وتحظى الكائنات البحرية المعروضة برعاية خاصة كل عام.

ينتظر المتحف الذي يحتوي على ما يقرب من 41 طناً من المومياوات البحرية زواره مجاناً.

7- متحف الشوكولاتة Pelit Çikolata Müzesi:

يقع متحف Pelit Chocolate، وهو أول متحف للشوكولاتة في العالم، في منطقة إسنيورت التابعة لبيليك دوزو. تبلغ المسافة بين المتحف وBeylikdüzü حوالي 12 كم. يقدّم هذا المتحف روائع الفن العالمي وأبطال القصص الخيالية ومنحوتات الأساطير الشهيرة. في متحف بيليت للشوكولاتة، يمكنك المشي بين شلالات الشوكولاتة واستنشاق رائحة الشوكولاتة، وهو أحد المتاحف التي يمكن زيارتها مع الأطفال والاستمتاع معهم عبر ورش العمل المنظّمة لصنع الشوكولاتة والكيك للأطفال.

يتكون المتحف من 5 أقسام. في قسم المدخل، توجد الصورة الأكثر ترفاً للشوكولاتة وشلال الشوكولاتة وبيت الشوكولاتة بالحجم الطبيعي وسفينة نوح والطاولات التي تصف تاريخ الشوكولاتة.

وفي قسم إسطنبول ستجدون معالم إسطنبول الأثرية والتاريخية ورموزها في قوالب من الشوكلاتة والعديد من القادة الآخرين الذين تركوا بصماتهم في التاريخ التركي وكذلك أعمال العديد من الفنانين الذين شكلوا الفن العالمي، بما في ذلك بابلو بيكاسو. في قسم الحضارات، ستذهب برحلة إلى الماضي بمذاق الشوكولاتة، مع لوحات ترمز إلى الدول والأمم اليونانية القديمة والبيزنطية والعثمانية.

8- مكان الجدّ للتحف النادرة Antikacı Dede’nin Yeri:

يعتبر المكان المناسب للمهتمين بالتحف، ويعود هذا المكان إلى عبد الله إكما الذي قام بعرض ما جمعه تحف خلال عشرات السنين في متجره الصغير. حيث يمكن التمتع بمشاهدة هذه القطع وشراء الهدايا التذكارية منه. يقع في منطقة Dereağzı التابعة لبيليك دوزو.

9- قصر أنور باشا Enver Paşa Köşkü:

أصبح القصر الذي استخدمه أنور باشا وعائلته كسكن صيفي، وهو أحد أهم الأسماء في الفترة الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية، أحد المواقع الرائدة التي يمكن رؤيتها بالقرب من بيليك دوزو بمسبحه وحديقته. يتألف من3 طوابق بإطلالة رائعة. يبعد القصر عن بيليك دوزو حوالي 11 كم.

10- شاطئ بيوك شكمجة Büyükçekmece Sahili:

büyükçekmece sahili - damasturk Real Estate

مكان هادئ للاستمتاع برياضة المشي والاسترخاء بجانب البحر. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم فرص السباحة والحمامات الشمسية للزوار على الشواطئ العامة في بيوك شكمجة. تبلغ المسافة بين بيوك شكمجة وبيليك دوزو حوالي 9 كم.

11- مركز توياب للمعارض والمؤتمرات Tüyap:

يقع هذا المركز في منطقة بيوك شكمجةBüyükçekmece على بعد 6 كيلومترات من مركز منطقة بيليك دوزو. وهو صرح كبير تقام فيه معارض الشركات المختلفة في فترات زمنية معينة.

12- جسر سليمان القانوني Kanuni Sultan Süleyman Köprüsü:

يعتبر جسر السلطان سليمان من أكثر الهياكل التاريخية لفتاً للنظر في بيوك شكمجة. المسافة بين الجسر وبيليك دوزو حوالي 13 كيلومتر.

يقع الجسر في موقع يربط بين بحر مرمرة وبحيرة بيوك تشكمجة. يبلغ طول الجسر 636 مترًا وعرضه 7.17 مترًا. عند مدخل الجسر، هناك مسجد صوكولو محمد باشا ونافورة سليمان الأولى التاريخية.

13- مجمع بيوك شكمجة Büyükçekmece Menzil Külliyesi:

وهو عبارة عن مجمع جميل بناه سليمان القانوني وصوكولو محمد باشا. يتألف من سراي ونافورة وجسر بُنيت من قبل سليمان القانوني، ويضمّ أيضًا 9 غرف و16 متجرًا بناها صوكولو محمد باشا.

وهناك العديد من المراكز والنوادي الرياضية منها:

1- Kangoo Club

2- Vista Pilates

3- Thin Spa Fitness

4- Beylikdüzü Spor Eğitim Merkezi

5- Story Life Club

6- 618 Fitness Club & SPA

7- Akademi Form

8- Mixsports

9- Blue Pacific Health Fitness

10- Muscle Gym

  

المصادر: otelleri + gezilmesigerekenyerler + gezentianne
تحرير: damasturk

 

 

المشاريع المميزة

damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 0
damasturk 10%OFF

يبدأ من

$ 196.800
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 193.500
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 52.700
damasturk 15%OFF

يبدأ من

$ 328.200
مزيد من المشاريع

استشارة عقارية فورية

+90 555 160 50 00
whatsapp-icon

عناوين المقالة